اذهبي الى المحتوى
ام مصعب المسلمة

أين نجد السعادة

المشاركات التي تم ترشيحها

أين نجد السعادة (

[1]) ؟؟

يوم كنت لا أدرك شيئاً من الحياة غير حياة اللهو والبعد عن تعاليم الدين الإسلامي يومها ذاك كانت الرياح تعصف بي وتقتلع جذور الطمأنينة والهناء من أعماق نفسي والأمواج تتصارع عليَّ وتطرحني يميناً وشمالاً ساعة في سماع أغنية ماجنة وساعة يسترق أذني حديث لاه وساعة أقلب صفحات كتاب لا يمت إلى الإسلام بصلة أو مجلات خليعة لشياطين الإنس يدُ فيها.. كان ذلك لا يزيد حياتي إلا فراغاً ومللاً أكثر فالضيق لا يزال في نفسي والواحدة تكاد تقتلني رغم كثرة الصحاب .

فأخذت أبحث عن الدواء .. عن بديل لتلك الحياة التي لم أرتضها لنفسي وبدأت أقلب صفحات تلك الأيام التي تمر مر السحاب وبينما أنا كذلك والأفكار تتزاحم في خاطري تذكرت شيئاً غاب عني منذ زمن.. فانطلقت بسرعة إليه وحملت القرآن العظيم وضممته إلى صدري في حنان وشوق يغمر نفسي ضممته بقوة وكأني أريد أن أمزجه بقلبي. وبريق الدمع يغمر عيني .. ومع كتاب الله رأت عيناي بصيصاً من النور وأدركت عندها أن لا حياة بغير الالتزام بالإسلام وأن مصدر سعادة الإنسان هو الإيمان بالله.

فيا من تبحثون عن السعادة .. عن الاستقرار النفسي .. عن الطمأنينة.. عن النقاء.. عن الصفاء.. عن المعاني الإنسانية ..

لا تبتعدوا كثيراً .. ستجدون ضالتكم بين أيديكم في القرآن الكريم .. في تعاليم الدين .. قال الله تعالى : {وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين} .

 

 

 

([1]) نقلاً عن مجلة الدعوة . ذات النطاقين .

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جزاكِ الله خير على هذه الكلمات المؤثرة

 

وعذرا منك فالموضوع مكرر

 

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=26077&mode=threaded&pid=3055020

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×