اذهبي الى المحتوى
ranasamaha

البيع بالإيحاء!

المشاركات التي تم ترشيحها

البيع بالإيحاء!

 

 

 

هل ابتعت مرة شيئآ بالإيحاء ؟ بمعنى : هل قام أحد البائعين بالتأثير على عقلك اللا واعي وعدَّل نظرتك أو تصورك للواقع الذي يحيط بالمنتج الذي يبيعه , فأقنعك بشرائه ؟

هناك أساليب متعددة يطبقها البائعون لحثنا على الشراء والأنفاق أكثر مما ننوى . خذ على سبيل المثال المطاعم والمتاجر ومراكز التسوق التى تفتخر بأنها تقدم للعملاء كل ما هو جديد ولذيذ وطازج وصديق للبيئة . هل فكرت لمرة في الطريقة التى يعرضون بها منتجاتهم ؟ هل لاحظت التخطيط المتعمَّد لكل التفاصيل التى تقع عليها عين العميل ؟ فما إن تدخل من باب المطعم أو المتجر حتى تجد في طريقك أصائص النبات والمزهريات التى تحتضن في داخلها زهورآ قطفت لتوها بأريج نفاذ يداعب أنفك وشهيتك للشراء !

يستخدم البائعون هذه المحفزات للتأثير على عثلك اللا واعي , فتتخيل أن كل ما فى هذا المكان ينضح بالنضارة والنظافة والعذوبة والحياة !

الزهور من أكثر الأشياء التى تتسم بأنها قصيرة العمر , لهذا السبب توضع دائمآ في الوجهة والمقدمة , أمام عيوننا , لتحثنا لا شعوريآ على التفكير في النضارة منذ لحظة دخولنا المكان . تخيل ما سيحدث لو كان الوضع عكسيآ , أي أننا دخلنا مطعمآ أو متجرآ فاستقبلتنا الزهور البلاستيكية ورائحة السمك المتعفن؟ تحت تأثير الإيحاء , سنظل نحمل هذه الصورة في أذهاننا خلال تسوقنا أوتناولنا الطعام .

في المرة القادمة التي تذهب فيها للتسوق , لا يخدعنك كل الإيحاءات المغرية والمؤثرات التى تلعب على أوتار مشاعرك وذكرياتك فتثق في الوهم بدلآ من الحقيقة !

تم تعديل بواسطة راماس
حذف رابط خارجي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×