اذهبي الى المحتوى
**أم سلمى**

نصائح لإتقان فن الطبخ

المشاركات التي تم ترشيحها

نصائح لإتقان فن الطبخ

 

القاهرة / تحمل كلّ عروس جديدة همّ إتقان فن الطّبخ، وغالبا ما تجد صعوبة كبيرة في ذلك، وفيما يلي بعض نصائح المتعلقة بالطهو وأمور المطبخ التي تفيدكِ في بداية حياتكِ الزوجية.

 

بداية، يجب أن تتذكّري أماكن أدوات الطهو في مطبخكِ، مثل الصحون والأوعية والطناجر والحلل والملاعق وكلّ مستلزمات الطاولة حتّى تبدين واثقة من نفسكِ أمام زوجكِ وعائلته.

 

وبإمكانكِ في الفترة الأولى من الزواج تحضير وصفات خفيفة، ولا تتطلّب وقتاً طويلاً ومجهوداً كبيراً، ريثما تتعوّدين على فكرة دخولكِ إلى المطبخ وتتمتّعين بمعلومات كافية حول الطبخ، استشيري دائماً والدتكِ أو والدة زوجكِ، لأنهما صاحبتا خبرة واسعة في هذا المجال.

 

أيضا استعيني بكتب الطهو لإعداد وجباتكِ وزوجكِ المفضّلة، فهي خير دليل في المرحلة الأولى، سجّلي على الورقة الملاحظات التي تقدّمها لكِ والدتكِ، حتى تكون مرجعاً لكِ في المستقبل، ابتعدي عن ارتداء الملابس الفضفاضة وملابس النوم في أثناء الطبخ، تلافياً لالتصاق الزيوت بها، ومن الأفضل اللجوء دائماً إلى مريول خاصّ بالمطبخ، ومن الهام جداً عدم استخدام السمن والزبدة والزيوت بكميات كبيرة، حتى تحافظ أطباقكِ على مكوّناتها الغذائية والصحيّة.

ومن القواعد الأساسية لتحضير مائدة الغذاء ضرورة وجود طبق السلطة عليها، لأنه يتمـتّعّ بفيتامينات منوّعة، ويعتبر فاتحاً لشهية الزوج، وعند إعدادها لا تضعي معها عصير الليمون والحامض إلا وقت التقديم حتى لا تذبل الخضار ويصاب زوجكِ بخيبة الأمل.

 

اغسلي الخضار والفاكهة جيداً قبل استعمالها في أي طبق، سواء أكان نيئاً أو مطبوخاً للتخلص من كل الجراثيم العالقة فيها، حدّدي وقتاً معيناً خلال النهار تدخلين فيه إلى المطبخ لتحضير وصفاتكِ، وحاولي الالتزام بهذا الوقت حتى لا يضيع نهاركِ كله، عندما تلاحظين أن كميّة الملح قد زادت في الطعام، الجئي إلى وضع حبّة من البطاطس في إناء الطهو على الفور، حتى تمتصّ الملح، عند تقشير الفاكهة، ضعي عليها قليلاً من عصير الليمون الحامض، حتى لا يسودّ لونها وتبقى محافظة على نكهتها.

لا تقلي البطاطس إلا في زيت ساخن تماماً، حتى لا تمتصّه وتصبح ضارّة، عندما تستعملين مقلاة جديدة وللمرّة الأولى، ضعي عليها قليلاً من الخلّ على النار، وعند الغليان ارفعيها، ثم اغسليها، فتصبح جاهزة للاستعمال، لمنع تطاير رذاذ القلي، رشّي القليل من الملح فوق المقلاة، لو بقي لديكِ قطع من الحلوى أو من البسكويت، من الأفضل تغطيتها بورق النايلون حتى لا تنشف وتصبح غير صالحة، بلّلي يديكِ بالماء عند تقطيع الثوم حتى لا يلتصق بها، ضعي البصل في وعاء من الماء قبل تقشيره، حتى لا تدمع عيناك خلال التقشير أو التقطيع، كي تحصلي على كمية كبيرة من عصير البرتقال، ضعي حباته في ماء حار لعشر دقائق تقريباً، ثم قطّعيها واعصريها.

 

ومن الهام جداً أيضا تصفية المعكرونة بعد سلقها وغسلها بالماء البارد، ومن ثم استخدامها لمتابعة عملية الطبخ.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بوركتِ ام سلمى الحبيبة على النصائح المفيدة

بنوتات منتدانا الحبيبة هذا الموضوع يفيدكن بأذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكي الله خيرا

معلومة عصير البرتقال أول مره اعرفها سأطبقها ان شاء الله

أصل بحب عصير البرتقال جدا

 

كي تحصلي على كمية كبيرة من عصير البرتقال، ضعي حباته في ماء حار لعشر دقائق تقريباً، ثم قطّعيها واعصريها

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×