اذهبي الى المحتوى
عصيده

هل الطلاق هو الحل؟

المشاركات التي تم ترشيحها

هل الطلاق هو الحل؟

 

نعم هناك حالات في المجتمع يصل فيها عدم التفاهم والظلم الكبير للزوجة حدا لا ينفع فيه إلا الطلاق، ولكن هل جميع حالات الاختلاف بين الزوجين الحل فيها هو الطلاق؟

 

لا يقول بذلك عاقل.. بادئ ذي بدء لابد من أن نقرر أن الاختلاف لابد منه بين البشر الذين لا احتكاك بينهم إلا لمدة قصيرة من الزمن، فكيف بالأزواج الذين يحتكون ببعضهم طيلة الوقت؟ وكاذب من يدعي عدم الخلاف بينه وبين زوجته، فإذا كان الرسول صلى الله عليه وسلم وهو أكمل الناس قد اختلف مع زوجاته، فكيف بمن هم دونه بالكمال والعقل والإيمان؟ ولكن الناس يتفاوتون في درجات هذا الخلاف ويتفاوتون في نظرتهم إلى هذا الخلاف.

 

كثير من الاختلافات منشؤها عدم معرفة كل من الزوجين حقوق الآخر، مما ينتج عنه عدم إعطاء هذه الحقوق، والذي يؤدي إلى الاختلاف، فالأولى أن يتعرف كل زوج على حقوقه وحقوق زوجته، وأن يحترم كل منهما حقوق ا لآخر، ولا يتجاوز الحد في فهم هذه الحقوق، أو يفهمها فهما أعوج، كمن يطالب براتب زوجته بحجة وجوب طاعته.

 

إن كثيرا من أمور الاختلاف يمكن حلها إذا هدأ كل منهما، وجلسا جلسة مصارحة وتفاهم، واسترشدا بحكم الشرع في هذا الخلاف، على ألا يدخلا طرفا ثالثا بينهما إلا إذا تفاقم الوضع بحيث يصبح من غير الممكن الالتقاء أو التفاهم، وليذكر كل زوج وزوجته أن من أهم أهداف إبليس أن يفرق بين زوجة وزوجها، كما جاء في حديث مسلم عن الأعمش قال: قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم: (( إن إبليس يضع عرشه على الماء، ثم يبعث سراياه، فأدناهم منه منزلة أعظمهم فتنة يجيئ أحدهم فيقول: فعلت كذا وكذا، فيقول: ما صنعت شيئا. قال: ثم يجيء أحدهم فيقول: ما تركته حتى فرقت بينه وبين إمرأته قال: فيدنيه منه ويقول: نعم أنت. قال الأعمش: أراه قال فليتزمه. " (رواه مسلم5032).

 

فليستعيذا بالله من الشيطان، ولينظرا حولهما فإن هناك الكثير من الحلول غير الطلاق.

 

من قــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

كما أن الكي رغم فسوة ألامه يكون هو آخر العلاج ..

فكذلك الطلاق ..

ينبغي أن يستنفذ الزوجان كل المحاولات والأساليب الحوارية لتجنب حدوث الإنفصال بينهما وتشتيت الأسرة ..

 

الطلاق آخر الحلول ..

 

اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما جهلنا ..

 

جزيت خيراً يا أخيتي عصيدة ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×