اذهبي الى المحتوى
muslimah.

انتفاضة الأقصى...عاشوراء...ولا دين سوى الإسلام

المشاركات التي تم ترشيحها

انتفاضة الأقصى...عاشوراء...ولا دين سوى الإسلام

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يصادف يوم الاثنين القادم العاشر من شهر محرم وهو يوم عاشوراء الذي ورد عنه في الصحيحين عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة فوجد اليهود صياماً يوم عاشوراء فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : "ما هذا اليوم الذي تصومونه ؟ قالوا: هذا يوم عظيم أنجى الله فيه موسى وقومه وأغرق فرعون وقومه فصامه موسى شكرا ، فنحن نصومه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" فنحن أحق بموسى منكم، فصامه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بصيامه"..

 

ولم يكتف صلى الله عليه وسلم بالإخبار أنه هو وأمته أولى وأحق من اليهود باتباع الأنبياء الكرام والسير على سير المرسلين العظام في جميع ما قصدوه من شرائع وأحكام وإنما أصدر قراراً صريحاً بمخالفة اليهود بقوله: "صوموا يوم عاشوراء وخالفوا اليهود، صوموا قبله يوماً وبعده يوماً" وفي رواية: " أو بعده " .. وفي رواية " خالفوا اليهود، صوموا التاسع والعاشر"..

ورواه الإمام أحمد بزيادة : " وهو اليوم الذي استوت فيه السفينة على الجودي فصامه نوح شكرا " .

 

ترى كم من المسلمين يستذكرون تلك المعاني عندما يطل عليهم يوم عاشوراء؟

وكم من الدعاة والعلماء والوعاظ والكتاب يتناولون ذلك الجانب السلوكي الهام من سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم خاصة ونحن في أمس الحاجة هذه الأيام لتلك المعاني قولاً وعملاً؟

وهل تكون انتفاضة الأقصى وما يصاحبها من أحداث دامية على أرض الإسراء والمعراج دافعاً لإحياء تلك السنة وحافزاً لإعادة دراسة السيرة النبوية المطهرة بما يحقق للمسلمين اتباع النهج النبوي الصحيح في التعامل مع اليهود والذي سيضمن للأمة تحقيق النصر عليهم والقضاء على علوهم وإفسادهم والوصول إلى نتائج لا تختلف كثيراً عما أسفرت عنه غزوة خيبر...؟؟

 

وهل يكون للمرابطين في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس شرف السبق إلى ذلك ليوافق بذلك قولهم فعلهم بعد أن رفعوا شعار: "خيبر خيبر يا يهود جيش محمد بدأ يعود" مع بداية هذه الانتفاضة المباركة؟!

 

ندعو الله أن يتحقق ذلك والحمد لله على نعمة الإسلام

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×