اذهبي الى المحتوى
راماس

ماذا بعد سقوط القصير؟ :((

المشاركات التي تم ترشيحها

الله المستعان

 

 

بعد أكثر من أسبوعين من المعارك الطاحنة بين الثوار وقوات النظام السوري المدعومة بقوات من حزب الله،

أعلن عن سقوط القصير بحمص في قبضة الجيش النظامي . وتواردت أنباء عن انسحاب بضعة آلاف من المدنيين وعناصر الجيش الحر من المدينة عقب إجلاء جرحاهم.

الائتلاف الوطني المعارض أقر بسقوط المدينة وتعهد باستمرار الثورة، ونقلت وكالة رويترز عن بيان للثوار أنهم انسحبوا ليلا من القصير بعد "مذبحة" ارتكبها الجيش النظامي ومقاتلو حزب الله اللبناني أسفرت عن مقتل المئات، كما قالت قوات النظام إن استعادة السيطرة على القصير من أيدي مقاتلي المعارضة توضح أنه "يسيطر من جديد على البلاد بأكملها من أيدي الأعداء".

وحده المنسق الإعلامي والسياسي للجيش الحر لؤي المقداد نفى سقوط المدينة مؤكدا أن النظام تقدم فقط على الجبهة الجنوبية وأن الجبهتين الشمالية والغربية ما زالت تحت سيطرة الجيش الحر.

وتابع في حديث للجزيرة نت أن كل ما يروج له "إعلام النظام وحزب الله نصر إعلامي وكاذب لا أساس له على أرض الواقع". وأضاف أن الثوار ما زالوا صامدين في معظم الجبهات، وما صدر عن الهيئة العامة للثورة له علاقة بالمدنيين والجرحى دون التطرق إلى الوضع العسكري، وكل ما قاله قادة جبهة القصير إن الجيش النظامي تقدم بعد ليلة دامية من القصف والمجازر ومئات القتلى والجرحى مما اضطرهم لانسحابات تكتيكية".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"تهنئة إيرانية"

بعد إعلان نبأ سقوط القصير، سارعت إيران "لتهنئة الجيش والشعب السوريين بالانتصار على الإرهابيين". كما قام مناصرو حزب الله بتوزيع الحلوى بمناطق نفوذ الحزب في لبنان. لكن المحلل السياسي اللبناني فيصل عبد الساتر نفى ذلك، وأكد أن توزيع الحلوى إذا حصل فهو "عمل فردي وتلقائي".

وعدّ عبد الساتر ما حصل في القصير جولة أولى من معركة قد تكون طويلة وتمتد لعدة جولات، وأشار إلى أن الدولة السورية تقرر الخطوة التالية لافتا إلى أن أي خطوة مستقبلية للحزب سيعلن عنها مباشرة كما حصل خلال تدخله بالقصير مؤكدا أن الحزب سيتدخل "حينما تستدعي المصلحة الكبرى ذلك" ولكن كيف يستثمر حزب الله والنظام هذه السيطرة؟ "حزب الله لا يستثمر لأنها ليست معركته بل فرضت عليه أما النظام فعليه أن يدفع هذه السيطرة نحو تسوية يمكن أن يأتي بها مؤتمر جنيف" يختم عبد الساتر.

أسباب السقوط

وشغلت هذه المدينة الإستراتيجية الدنيا وملأت الناس خلال الأسابيع الماضية، فالبعض وصفها بالمعركة المصيرية للطرفين وتترتب عليها تداعيات ستطبع مستقبل الثورة، وهنا يشرح الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء المتقاعد فايز الدويري طبيعة المعركة التي كانت بحاجة لقوات تُقاتل بالداخل وأخرى تكسر الطوق من الخارج لتضمن إجلاء المصابين وتغيير وجهة المعركة، ولكن يبدو أن الإمكانات المحدودة منعتهم من إدارة المعركة بطريقة أفضل.

 

وأضاف أن تاريخ الحروب يقول إنه عندما تُحاصر قوات تضعف قدرتها وتتراجع معنوياتها وتزداد خسائرها بسبب نقص الذخيرة والضغوطات النفسية، ولهذا نادرا ما استطاعت قوات محاصرة أن تفك الحصار دون مساعدة قوات قادمة من الخلف.

وعلى ما يبدو -يتابع الدويري- أن القوات التي قدمت من حلب لم تكن كافية وقادرة لفك الطوق. وشرح أن النظام وقوات حزب الله يمتلك الجو والأرض "والثقل الناري" مقابل قوات تستخدم أسلحة خفيفة ومتوسطة.

ويواصل الدويري أنه بعد القصير هناك حمص المحاصرة -منذ أكثر من عام- التي تشهد "معركة كبرى" فبعد السيطرة على ريف القصير ستفتح الطريق من الجنوب والغرب والشمال نحو حمص التي ستكثف القوات النظامية هجماتها لاستعادة الأحياء التي تسيطر عليها قوات المعارضة.

وخلص إلى أنه بعدما استطاع النظام السيطرة على القصير بمساعدة حزب الله الذي سد النقص العددي الموثوق به على الأرض، فإنه لم يعد يستطيع القتال من دونه، وإن الحزب سيشارك بكافة المعارك المقبلة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مبارك على اسرائيل النتائج ومبارك على الغرب النجاح ومبارك على امريكا الفرحة ومبارك لكل خائن التفوق

 

تكالبت عليكم الدول المجوسيه حزب اللات وايران وغيرها والدول العربيه في خمول لاحول ولاقوة الا بالله

قال الله تعالى {قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ}

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

: (

تقصدين حزب الشيطان

لا حول ولا قوة الا بالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعلنت وسائل إعلام رسمية سورية أن الجيش النظامي سيطر بالكامل على

مدينة القصير بريف حمص، بينما أكدت مصادر في الجيش الحر للجزيرة أن معظم المدينة لا سيما القسم الجنوبي منها، أصبحت تحت سيطرة قوات النظام المدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني.

 

وقالت القناة الإخبارية الرسمية إن قوات النظام قتلت واعتقلت العشرات ممن وصفتهم بالإرهابيين داخل القصير.

 

من جهتها نقلت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) عن مصدر وصفته بالمسؤول أن الجيش قام بعمليات وصفها بالخاطفة والنوعية في مدينة القصير أسفرت عن القضاء على أعداد ممن وصفوا بالإرهابيين واستسلام أعداد أخرى "وإعادة الأمن والأمان إلى المدينة كاملة".

 

من جانبه قال أحد مقاتلي حزب الله لوكالة رويترز في القصير "قمنا بهجوم مفاجئ في الساعات الأولى من الصباح ودخلنا البلدة ولاذوا هم بالفرار".

 

وفي السياق، أكد مصدر أمني له صلات بالقوات النظامية لوكالة رويترز أن الجيش السوري مازال يداهم المناطق الشمالية التي تمركزت فيها قوات المعارضة خلال الأيام القليلة الماضية. كما أشار مقاتل من حزب الله إلى أن مقاتلي المعارضة أخذوا أسلحتهم معهم وانسحبوا لقرية الضبعة القريبة التي يسيطر مقاتلو المعارضة على أجزاء منها.

 

وعقب إعلانه السيطرة على القصير توعد الجيش النظامي بـ"ضرب المسلحين أينما كانوا وفي أي شبر على أرض سوريا".

 

واعتبر بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة نقلته وكالة سانا أن ما وصفه "النصر الذي تحقق هو رسالة واضحة إلى جميع الذين يشاركون بالعدوان على سوريا". وقال البيان الجيش إنه حصل على وثائق تثبت تورط جهات إقليمية وعربية وأجنبية فيما يحدث بسوريا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله المستعان يا سندس

الله المستعان

ايادي ودول كبيرة تدعم

والرؤساء العربية في سبات عميقق

هو حزب الشيطان نعم ولكن من سكت عنه شيطان اكبر منه

هل تعتقدين ان حزب الشيطان لوحده من يدعم النظام

لا والله تنظيم ارهابي كبير على الامة الاسلامية السنية والله المستعان

كل مشاركة حزب الشيطان في هذه الحرب كانت بدايتها ان هم هدفهم الدفاع عن مقاماتهم في القصير

يا الله ورؤساء العرب في نوم لا يريدون ان يصحو منه

اين دفاعكم عن رجال ونساء واطفال وشيوخ الامة الاسلامية السنية

لا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري بالوكالة، جورج صبرة، في بيان تلفزيوني، الأربعاء 5 يونيو/حزيران، أن سوريا تتعرض لغزو خارجي، وحثّ السوريين على التصدي له، في إشارة إلى استيلاء عناصر حزب الله اللبناني والجيش السوري على مدينة القصير الاستراتيجية في حمص بوسط سوريا.

وقال صبرة إن "نظام الأسد يستجلب إيران وحزب القتلة لاحتلال جزء غالٍ من الأراضي السورية".

وأكد أن "المدافعين عن القصير من عناصر الجيش الحر ليسوا من حديد، ولكنهم أبطال، منهم مَنْ استُشهد، ومنهم من استمر في القتال من بيت إلى بيت".

ووجّه نداءً إلى السوريين قائلاً: "هبّوا لتحرير بلدكم من أكثر التنظيمات طائفية (في إشارة إلى حزب الله)، بلدكم يُغزى، لا لخطيئة، ولكن لأنكم تطالبون بالحرية والكرامة. نضالكم حق، وجهادكم حق، ولذلك ستنتصرون".

وقال إن هذه "الشرذمة من الإرهابيين القادمين من قم وطهران ستُهزم لا محالة".

وأكد أن "الجيش السوري الحر كان يقاوم في القصير بأبسط الأسلحة ضد ترسانات من السلاح، وأن أبطال القصير أبدوا بطولة نادرة".

وخاطب الجيش السوري الحر قائلاً: "سوريا لكم، وأنتم لها. رُصّوا صفوفكم وأنتم أهل للمهمة التي تنتظركم".

ووصف ما حدث في القصير بأنه "مجموعة من القتلة المحترفين الذين ارتكبوا مجازر وهم يهتفون بأسماء زينب والحسين، ومنعوا الدواء عن الجرحى حتى تقطعت أوصالهم".

وأوضح أن "المئات من الجرحى عالقين في القصير"، وحث الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر على التدخل لإنقاذهم.

وطالب الدول العربية التي تجتمع في القاهرة، الأربعاء، بأن تتدخل لإنقاذ السوريين، مشيراً إلى أن "الشعب السوري ينتظر مواقف".

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قال الله تعالى {اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ}المجادلة 19 عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : إِنَّكُمْ : " إنكم سَتُجَنَّدُونَ أَجْنَادًا مُجَنَّدَةً : جَنْدًا بِالشَّامِ ، وَمِصْرَ ، وَالْعِرَاقِ ، وَالْيَمَنِ " ، قَالَ : فَخِرْ لَنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، قَالَ : " عَلَيْكُمْ بِالشَّامِ " ، قَالُوا : إِنَّا أَصْحَابُ مَاشِيَةٍ وَعَمُودٍ ، وَإِنَّا لا نُطِيقُ الشَّامَ ، قَالَ : " فَمَنْ أَبَى فَلْيَلْحَقْ بِيَمَنِهِ ، وَلْيَسْتَقِ مِنْ غُدُرِهِ ، فَإِنَّ اللَّهَ تَعَالَى قَدْ تَكَفَّلَ لِي بِالشَّامِ وَأَهْلِهِ

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في الواقع حسبما قرأت أمي أن القصير لم تسقط وإنما تم استدراج الجيش النظامي إلى الداخل حتى يتوقف القصف وهي خطة من الجيش الحر نصره الله وأن البيان فقط صدر من جبهة المعارضة والله أعلم

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرًا أختي راماس

لكن كما قالت ملاذ الفرح

لــــم تـــســـقـــط القصــــير بفضل الله

و إنما كل ما جرى هو أن الذخائر قد نفدت من المجاهدين فاضطروا إلى انسحاب جزئي و الرجوع عن بعض المناطق فتبع ذلك تقدم جنود حزب الشيطان

و هذا يا أختي أمر يحدث في أي معركة و الحروب سجال بين الفريقين

لكن إعلام النظام " كما لو لاحظت أن أكثر ما ذكر عن سقوطها مصدره إعلام النظام" هو الذي هول ذلك الانسحاب و صوره على أن النظام سيطر على المدينة تمامًا و هذه عادتهم فهم يحاولون صنع نصر وهمي ليصوروا أنهم لازالت لهم شوكة

 

أما عن الائتلاف السوري فلا أثق به و لا بأخباره لا سيما رئيسه النصراني صبرا

و قد أكد بعض مراسلي الجيش الحر هناك أن القصير مقسمة إلى شمال و جنوب و شرق و غرب جزئان منها تحت الاحتلال و آخران لازالا بفضل الله تحت سيطرة المجاهدين

 

فهل أصدق صبرا النصراني و رويترز أم أصدق المجاهدين الموجودين في قلب الحدث

 

و كذلك قد ذكر العقيد زكريا عبد الحميد من الحيش الحر إن النظام أراد تصوير القصير أنها معركة الثورة وليس الأمر. كذلك و أوضح أن ما جرى كان انسحابا جزئيا

و هذا صحيح فمهما كان الوضع بالقصير خطيرًا و محوريًا فمن الخطأ اختزال المعركة به سواء كان بالنصر أم لاو هذا ما نبه عليه الشيخ المنجد حفظه الله عدة مرات أثناء حصار القصير

 

اكرر شكري لك على ما نقلتِ و إنما الحرب يا أختي الآن حرب إعلام و إن أردت أن تعرفي قبح دور الإعلام العميل فتابعي ما يحدث في مصر على سبيل المثال

تم تعديل بواسطة عـائـشـة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سمعت الآن مداخلة من العقيد زكريا عبد الحميد يشرح فيها ما حدث بالقصير و أنقلها لكن هنا نـــصــًا بالحرف الواحد

 

 

" قام بعض عناصر الجيش الحر و تحت ضغط من الأطباء بالخروج من المدينة لفتح طريق آمنة لإخلاء الجرحى

و هذا لا يعني البتة بأن الجيش الحر قد انسحب من المدينة

إنما تلك العناصر من الجيش الحر أمنت طريقًا لمكان ما لإخلاء ما تيسر من الجرحى

نحن نؤكد بأننا لسنا بجيش نظامي عليه الاحتفاظ بالأرض بل نحن نقاتل كمجموعات فإذا رأى قادة هذه المجموعات بأن الانسحاب هو أمر ضروري لبدء هجوم آخر في وقت ما من مكان ما فهذا لا يعني أبدًا هزيمة

سنستمر حتى اللحظة الأخيرة و لكن بعقلانية

القصير لا تعني نهاية الثورة و لا يجوز لأحدٍ أن يقارن بين القصير و بين نكسة حزيران هذا ما يريده أعداؤنا يريدون تضخيم القصير على أنها معركة الثورة هي ليست كذلك

فالقصير ليست إلا مدينة عزيزة على قلوبنا جميعًا مثلها مثل أي مدينة أخرى

و إن كنا قد ركزنا عليها فلعلمنا بأنها بداية لحرب طائفية من طرف واحد أرادت قوى البغي إشعالها. "

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نعم يا حبيبة

القصير وغيرها من المدن السورية في قلوبنا

ولكن هي الان بقبضة الجيش النظامي السوري والله المستعان

كل محطات التلفزة التي لم يك بأمكانها الدخول الان تصول وتدول وتصور

ومحافظ مدينة حمص يعد الاهل بترميم المنطقة من جديد

 

 

الان لا نتكلم بيد من هي القصير ولكن هل اهالي القصير الذين غادروا المنطقة يستطيعون العودة ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحرب في القصير "سجال، فإن انتصر المؤمنون شكروا، وإن هزموا صبروا، وأيقنوا بولاية الله لهم

 

والله وعدهم بأحد الحسنيين، إما النصر أو الشهادة.

 

على لسان الشيخ الشريم

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

"حزب الله" يرفع أعلامًا شيعية على مسجد "عمر بن الخطاب" بالقصير

 

 

أكد حزب الله اللبناني على طائفيته وقام بممارسات في مدينة القصير السورية تظهر ذلك عندما رفع أعلاما طائفية على مسجد عمر بن الخطاب في المدينة.

 

وأعلن عناصر من حزب الله,الذين انتشروا في مدينة القصير, المدينة كـ "مدينة شيعية",على حد قولهم.

 

وأوضح فيديو يثته مواقع شيعية عناصر يرتدون ملابس عسكرية، تمت تغطية وجوههم، ويتأهبون لرفع راية سوداء كتبت عليها عبارة "يا حسين" .

 

وعند رفع العلم على مئذنة مسجد عمر ابن الخطاب في القصير، علت صيحات الحضور بعبارات دينية ذات طابع طائفي، كما سمع دوي طلقات نارية أطلقت ابتهاجاً.

 

 

من جهة أخرى,أعلن الجيش السوري الحر استهدافه ليلاً قصر الشعب في دمشق وتجمعات الشبيحة في محيطه بخمسة صواريخ جراد.

 

في غضون ذلك، بث ناشطون صورًا لدبابة تابعة للنظام قالوا إن الجيش السوري الحر تمكن من تفجيرها على المتحلق الجنوبي في دمشق.

 

وأفاد الناشطون بأن الجبهة الغربية لمدينة داريا شهدت قصفًا كثيفًا تخللته اشتباكات بين قوات النظام المدعومة من حزب الله والجيش الحر عقب سيطرة الأخير على منطقة الشياح التي تقع بين داريا والمعضمية وأسر جنود بينهم مقاتلون من لواء أبو الفضل العباس التابع لحزب الله.

 

 

 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل

الله المستعان ..الله المستعان

يارب تكون القصير مقبرة لجند حزب حسن وكل مقاتلين ايران

اللهم دبر لنا فإنا لا نحسن التدبير

يارب الفرج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حسبنا الله ونعم الوكيل

الله المستعان ..الله المستعان

يارب تكون القصير مقبرة لجند حزب حسن وكل مقاتلين ايران

اللهم دبر لنا فإنا لا نحسن التدبير

يارب الفرج

أمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

حسبنا الله ونعم الوكيل

شعاراتهم ترتفع فوق الابنية والمساجد

شعارات سوداء مكتوب عليها يا حسين

نسال الله أن تكون القصير هي حفارة القبور لهم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ســــــــــوريا مسلمة وسوف تنتصر ان شاء الله عاجلا او آجلا

 

رب العالمين سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل ولكل ظالم نهاية طال الزمان او قصر

 

والسكين الذي ذبح الاطفال والنساء سوف يذبح هذا الخنزير بشار بإذن الواحد الاحد قريبا ان شاء الله

 

"وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ"

 

جزاك الله خيرا اختي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×