اذهبي الى المحتوى
Shery86

انا بموووووووووووووت ساعدونييييييييي منهارةةةةةةةة

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا بموووووووووووووووت انجدوني انا بمووووووووووووت مش قادرة استحمل انا فرحى كمان اسبوع و كتبين الكتاب و جوزى عصبي جدا جدا جدا ... حماتي لا تدخل عادة كثير مش مشاكلنا و لكن عندما تدخل .... لو ابنها عمل كل مصا الدنيا تقعد تقولي ابني ملاااااااك و كدة و عمرها ما تغلطو ... هو مش بيعمل حاجات غلط ولا حرام هو بس مشكلته العصپيه الزايدة جدا جدا و طريقته المستفزة في الكلام الي بتخليني اقفل معاه علي طول امبارح كننا بنتكلم علي النت الفجر كدة الساعة 3 و بقولو هات من المانيا لاختي شامبو معين و هتحاسبك ، الكلمة دى كانت هتخليني اطلق ، علشان قولت كلمة هتحاسبك قامت الدنيا ، كلمتني حماتي و كانت المكالمة : انا مكونتش مستنيه لابني ابداااااااا واحدة تخليه متنكد ليل نهار ( طبعا انا لا منكداه ليلي نهار ولا حاجة هو الي عصبي زيادة عن اللزم جدا و كل مشكلة يكبرها و يعلي صوتو و كدة ) المهم بتقولى بصي بقي شوفي كدة مينغعش انتي اسلوبك مش زى ما شوفناكى اول مرة احنا كننا فاكرين اسبوبك احسن من كدة انتي تاعبة ابني ليل نهار و هو مشغول و تعبان و رايح جاى علي الشقة و انتي يا حبيتي قاعدة في بيتك مرتاحة و مش ناقصك حاجة .... ااااااااااابني عمرو ما غلط معاكى ولا بيغلط اية يعني عصبي شوية احنا قولنالك كدة. الاول و طبعا خطيبيى قصدى جوزى واقف عمال يقول انا خااااااااايف انا عايز ااجل الموضوع انا خاااااااايف منها مفيش تفاهم و كدة ، و انا طبعا مش بيبن قدام امي اني زعلانة ابدا علشان امي لما بتكلمو او بتكلم حماتي مش. بتغلط جوزى ابدااااا و تقعد تقول انا بنتي غلطانة حقكو عليا و كدة و لما بسالها عملت كدة لية تقولي علشان امشي المراكب و موقفش حالك ، انا مليش حد غير ربنا ،، امي علي طول معاهم علشان خايفة اوى من تاجيل الفرح او الغاءة او طلاقي و امه علي طووووووووول مخليه ابنها ملاك 

و هو بيكلمني دلوقتي بيقولي لاااازم تعتذري لمامتي علشان كنت بتردي عليها و بتقولي يا طنط ابنك عصبي و كدة ماما لاااااااااااااااااازم تعتذرلها و بعدين تعتذريلي و يا اقبل يا لا 

 

انا اسفة طولت عليكو جدا جدا انا اسفة اوى زى ما قلتلكو انا مليش حد غير ربنا و انتو ارجوكم قولولي اعمل اية اعتذرلها؟ و كرامتي ؟ اموت نفسي طيب ؟ انا ليل نهار بدعى اني اموت اصلا 

ارجوكم انصحوني حكم الدين اية؟ 

انا اسفة مرة تانية للتطويل انا بس بموت .......

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله يا غالية وأعانك

العصبية شيء صعب ومدمر ولكن يا غالية هل له جوانب إيجابية من الممكن أن تطغى على هذا الجانب السلبي

فمن الممكن أن تتجنب الزوجة العصبية بأساليب شتى إن كانت هذه فقط هي المشكلة أنتظر ردك يا حبيبة لعل الله يهدينا للحل

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله يا غالية وأعانك

العصبية شيء صعب ومدمر ولكن يا غالية هل له جوانب إيجابية من الممكن أن تطغى على هذا الجانب السلبي

فمن الممكن أن تتجنب الزوجة العصبية بأساليب شتى إن كانت هذه فقط هي المشكلة أنتظر ردك يا حبيبة لعل الله يهدينا للحل

 

هي المشكلة الوحيدة العصبية الزايدة لكن الاهم مشكلة حماتي التي تظن ان ابنها ملاك و انا شيطان و كل ما تتدخل بيننا تقولي احنا مكوناش متوقعين انك كدة انا كنت فاكراكي هتريحي ابني و كلام من كدة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

 

حياك الله أختنا الفاضلة

نسأل الله أن يبارك لكما في زواجكما ويوفقكما لما يحبه ويرضاه .

 

أعانكِ الله ويسر لكِ أموركِ وبإذن الله ستكون الأمور على ما يرام

طبعا بما أنه بقي أسبوع على زواجكما فالأحوال ستكون متوترة نوعًا ما سواء بالنسبة لكِ ولعائلتكِ أو له ولعائلته ، ففي هذه الأيام عليكما التحلي بالكثير من الصبر

بما أنكِ ترين أن زوجكِ مناسب ويتحلى بصفات طيبة عدا هذه العصبية فهذا أمر حسن ، وأنت بدورك ستحاولين تدريجيا نزع هذه العصبية عنه بذكائكِ

 

أما بالنسبة لحماتكِ فأنصحكِ من الآن أخية أن تغيري وجهة نظركِ إليها خصوصا إن كنت ستعيشين معها ، عليكِ أن تحاولي كسب قلبها حتى لا تكون بينكما مشاكل

طيعا لا يوجد أي أم ترى الغير يتكلم عن أولادها وتقف صامتة ، خصوصا لو كان هذا الغير هو زوجة ابنها .

حاولي أن لا تخبري حماتك إلا بما هو طيب عن زوجكِ واتركي المشاكل بينكما لتحلاها معا ، وبدوركِ اجلسي مع زوجكِ وأخبريه بصراحة أنك تحبين أن تحلّي مشاكلما مع بعضكما البعض فقط ولا تريدين أن تصل أخباركما إلى الغير حتى لا تتفاقم الأمور .

 

هناك استشارة مفيدة أسأل الله تنفعكِ :

 

 

 

 

زوجي عصبي جدا دائما يسبني ويسب أمي وأبي يقول: (يلعن أمك ويلعن أبوك يا بنت الكلب)، ويحاول أن يمد بيديه ليضربني على أتفه سبب، ليس عنده صبر أتعبني طلبت منه الطلاق كثيرا، فهو لا يرضى، ويقول بأنه يحبني فماذا أفعل؟

 

 

الإجابــة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخت الفاضلة/ تالا حفظها الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

 

فإنه ليسرنا أن نرحب بك في موقعك إسلام ويب، فأهلاً وسهلاً ومرحبًا بك، وكم يسعدنا اتصالك بنا في أي وقت، وفي أي موضوع، ونسأل الله جل جلاله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يصلح لك زوجك، وأن يُذهب عنه هذه الحدة وتلك الشدة، وأن يعافيه من هذه التصرفات المزعجة التي كدرت عليك حياتك، وأوشكت أن تُفسد ما بينك وبينه حتى هممت بالطلاق.

 

كما نسأله تبارك وتعالى أن يصرف عنكما كل سوء، وأن يعافيكما من كل بلاء، وأن يعينك وزوجك على حياة طيبة مباركة قائمة على المودة والوئام والحوار والتفاهم والاحترام.

 

وبخصوص ما ورد برسالتك - أختي الكريمة الفاضلة – فإني أقول: إن الغضب من الأمور المزعجة فعلاً في العلاقات بصفة عامة، وفي الحياة الزوجية بصفة خاصة؛ لأن الغضب والعصبية هو نوع من أنواع التأثر بالجن والشياطين، ولذلك مرَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم – يومًا على رجل قد انتفخت أوداجه واحمر وجه وعلا صوته فقال: (إني لأعلم كلمات لو قالها هذا لذهب عنه الذي يجد: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم) فالغضب من الشيطان، والعصبية كذلك من الشيطان، ولذلك هذه الأمور إذا ابتلي بها إنسان، فإنها تُفسد حياته إلى حد كبير جدًّا وتفقده الكثير من العلاقات الخاصة والعامة، وتجعل الناس ينفرون منه، ويحاولون الابتعاد عنه، بل وقد يقعون في النفاق، لأنهم يعلمون أنهم لو قالوا الحق الذي لا يُرضيه، فقد يسب، وقد يلعن وغير ذلك، فيترتب على ذلك أنهم يقولون له ما يريحه حتى وإن كان على خلاف الحقيقة.

 

كذلك قضية السب، فقضية السب واللعن أيضًا من القضايا التي ينبغي على المسلم أن يترفع عنها؛ لأن المسلم كما أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم – (ليس بسباب ولا لعان ولا فاحش ولا بذيء).

 

فيبدو من رسالتك أن زوجك أخذ نصيبًا وافرًا من كيد الشيطان، ومن تصرفات غير إسلامية، ومن أفعال غير إنسانية، ولا راقية، وكأنه نوع من الابتلاء الذي قدره الله تبارك وتعالى لك، ولذلك ليس هناك من حل لمثل هذه الأمور أفضل من الحوار، سواء أكان الحوار مباشرًا بينك وبينه أو كان بتدخل طرف آخر له ثقل، وله منزلة، وله مكانة في داخل الأسرة.

 

وأعتقد أنك قد حاولت ذلك ولكن الحل أن تجلسي مع زوجك وتبيني له أنك منزعجة لهذه التصرفات؛ لأنها تؤلمك جدًّا، ولأنك فقدت الصبر - كما ذكرت أنت أيضًا - على هذه التصرفات، وبيّني له أن هذه الأمور(لا تحل مشكلة، وأنت بذلك تعقدين الأمور، خاصة عندما تسب أبي وتسب أمي، وتلعن أبي وتلعن أمي، هذا أمر أنا لا أقبله، وأنت لا أقبل أن أفعل معك ذلك) قولي له (بالله عليك هل ترضى أن أقوم أنا بذلك؟) يقول (أنت امرأة) قولي له:

 

ولكني أنا زوجتك حتى وإن كنت امرأة وأنت رجل، فنحن شريكان في هذه الحياة الزوجية على قدم المساواة، أنا وأنت أمام الشرع سواء، وأنا وأنت في الحياة الزوجية سواء، لماذا تعطي نفسك هذا الحق في السب واللعن؟ وتقول بأن هذا ليس من حقي؟ لولا أني أعلم أن هذا حرام وأعلم أنه لا يليق بالمرأة المسلمة لقلت لك أضعاف أضعاف هذا الكلام، ولكن حيائي يمنعني، وديني يمنعني، وأخلاقي تمنعني، وإلا، فالأمر ليس فرق بيني وبينك في قضية السب واللعن؛ لأن هذا كلأ مباح لنا جميعًا، وهو أمر جرت عليه العادة بأن يوجد في الرجال من يسب ويوجد في النساء من يسب كذلك، ومن يلعن، ولكني أقدرك، وأعلم أن هذا لا يجوز شرعًا، وأنا لا أريد أن أنزلك في معركة خاسرة، فاللعن كما تعلم من الكلمات الخطيرة التي قال عنها النبي - صلى الله عليه وسلم -: "لَعْن المؤمن كقتله" فأنت تساوي الآن القتل، لأن اللعن هو الطرد من رحمة الله تعالى، وهذه اللعنة الآن إذا قلتها في حق أبي أو في حق أمي فإنها تصل إلى والدي أو إلى أمي، فلا تجد أنهما يستحقان اللعنة فتعود عليك اللعنة أنت شخصيًا، فيلعنك الله وتلعنك الملائكة والناس أجمعون - عياذًا بالله تعالى – وأنت في غنىً عن ذلك كله.

 

حاولي معه -بارك الله فيك- إن نجحت في الحد من هذه المسألة، لأنه مما لا شك فيه أن الأمر ليس سهلاً - أختي الكريمة تالا – فهو لن يتم تغييره في يوم وليلة، لأن هذه التصرفات – مع الأسف – معظمها ورثناه من البيئة الأولى التي نشأنا فيها وترعرعنا فيها منذ الطفولة مع الأسف الشديد، ولذلك هو يحتاج إلى ثورة عارمة حتى يتم التخلص من آثار هذه التصرفات المشينة، خاصة وأن الشيطان يغذيها ويقويها ويفرح لها، لأن نتيجتها التفريق ما بينك وبين زوجك، وهذه من أهم الأمور التي يحرص عليها الشيطان – لعنه الله تعالى – ومن هنا فإني أقول:

 

حاولي معه في جلسات خاصة، وكرري، فإذا لم تفلح محاولاتك فأتمنى أن تُدخلي طرفًا آخر كالوالد أو (مثلاً) أحد إخوانك أو الوالدة - إذا كان يُقدرها – أو أحدا كبيرا يقدره، ليضع حدًّا لهذه الأشياء، وليُرسل له رسالة أقوى من رسالتك، من أن امرأتك قد ملت هذه الحياة، وأنك الآن تفكرين جديًّا في الطلاق، وأن هذا الأمر لو تكرر لعلك لن تجد امرأتك في بيتك بعد ذلك، لعله أن يسمع إلى هذا النداء، إذا جاء من طرف آخر، خاصة إذا كان هذا الطرف جادًا وحازمًا، من الممكن أن يتم ذلك.

 

وأوصيك بالدعاء له أن يُذهب الله عنه هذه العصبية، وأن يعافيه الله تعالى من السب واللعن، لأن الدعاء يغير القضاء كما أخبر النبي - صلى الله عليه وسلم – فعليك بالدعاء له، واجتهدي في ذلك، وحاولي ألا تقصري، وكما أنصحك أيضًا بأن تجتهدي في عدم فعل الأشياء التي تثير غضبه وعصبيته.

 

هذا وبالله التوفيق.

 

  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شكرا ام عبد لله علي الرد ، حماتي كل ما تتدخل تفضل تقول احنا مكوناش مستنيين واحدة تحول خياه ابني لجحيم و حاجات كدة و كمان عايزني اعتذرلها .... انا عايزة اموت مش عارفة اعمل اية انا بجد عايزة اموت اعمل اية طيب اعتذرلها علي اية ؟ علي ولا حاجة ؟؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انا بموووووووووووووووت انجدوني انا بمووووووووووووت مش قادرة استحمل انا فرحى كمان اسبوع و كتبين الكتاب و جوزى عصبي جدا جدا جدا ... حماتي لا تدخل عادة كثير مش مشاكلنا و لكن عندما تدخل .... لو ابنها عمل كل مصا الدنيا تقعد تقولي ابني ملاااااااك و كدة و عمرها ما تغلطو ... هو مش بيعمل حاجات غلط ولا حرام هو بس مشكلته العصپيه الزايدة جدا جدا و طريقته المستفزة في الكلام الي بتخليني اقفل معاه علي طول امبارح كننا بنتكلم علي النت الفجر كدة الساعة 3 و بقولو هات من المانيا لاختي شامبو معين و هتحاسبك ، الكلمة دى كانت هتخليني اطلق ، علشان قولت كلمة هتحاسبك قامت الدنيا ، كلمتني حماتي و كانت المكالمة : انا مكونتش مستنيه لابني ابداااااااا واحدة تخليه متنكد ليل نهار ( طبعا انا لا منكداه ليلي نهار ولا حاجة هو الي عصبي زيادة عن اللزم جدا و كل مشكلة يكبرها و يعلي صوتو و كدة ) المهم بتقولى بصي بقي شوفي كدة مينغعش انتي اسلوبك مش زى ما شوفناكى اول مرة احنا كننا فاكرين اسبوبك احسن من كدة انتي تاعبة ابني ليل نهار و هو مشغول و تعبان و رايح جاى علي الشقة و انتي يا حبيتي قاعدة في بيتك مرتاحة و مش ناقصك حاجة .... ااااااااااابني عمرو ما غلط معاكى ولا بيغلط اية يعني عصبي شوية احنا قولنالك كدة. الاول و طبعا خطيبيى قصدى جوزى واقف عمال يقول انا خااااااااايف انا عايز ااجل الموضوع انا خاااااااايف منها مفيش تفاهم و كدة ، و انا طبعا مش بيبن قدام امي اني زعلانة ابدا علشان امي لما بتكلمو او بتكلم حماتي مش. بتغلط جوزى ابدااااا و تقعد تقول انا بنتي غلطانة حقكو عليا و كدة و لما بسالها عملت كدة لية تقولي علشان امشي المراكب و موقفش حالك ، انا مليش حد غير ربنا ،، امي علي طول معاهم علشان خايفة اوى من تاجيل الفرح او الغاءة او طلاقي و امه علي طووووووووول مخليه ابنها ملاك

و هو بيكلمني دلوقتي بيقولي لاااازم تعتذري لمامتي علشان كنت بتردي عليها و بتقولي يا طنط ابنك عصبي و كدة ماما لاااااااااااااااااازم تعتذرلها و بعدين تعتذريلي و يا اقبل يا لا

 

انا اسفة طولت عليكو جدا جدا انا اسفة اوى زى ما قلتلكو انا مليش حد غير ربنا و انتو ارجوكم قولولي اعمل اية اعتذرلها؟ و كرامتي ؟ اموت نفسي طيب ؟ انا ليل نهار بدعى اني اموت اصلا

ارجوكم انصحوني حكم الدين اية؟

انا اسفة مرة تانية للتطويل انا بس بموت .......

معلش يا حبيبتي المفروض يبقى فيه تجنب شويه ف الفتره دي مكنتيش طلبتي منه الشامبو ده مش وقته خااااااااااالص !!!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيبتي افعلي كما قالت لك أم عبد الله بارك الله بها والحمد لله أن زوجك ليس به شيء سلبي سوى العصبية

أما حماتك فحاولي التقرب منها قدر المستطاع واجلبي لها الهداي فالهدية تنصع المحبة كل فترة تحضري هدية وتقدميها لها وتقولي أعجبتني تلك فأحببت إهدائها لك

ولا تعلقي على أي كلمات قد توجهها لك وتشعرين بإهانة فيها فالحصيف الذي يمرر مثل تلك الأشياء واستقبلي أي قول مسيء لها بابتسامة

ويكون ردك دائما أنك أمي وأعلم أن نقضك لي هو بمثابة النصيحة ومع الأيام ستجدي قلبها يرق لك واعلمي أن أي حماة مهما كانت طيبتها في نفسها شيء تجاة زوجة ابنها

فتعاملي على هذا الأساس ولستي الوحيدة التي تنتقضها حماتها فعليك ببابها واعلمي أن رضاها هو الباب الأساسي في رضا زوجك ولا تقولي كرامتي كلنا كنا كذلك ولكن إن نحيتي الكرامة جانبا وتعاملتي كأنك أمام والدتك فلو نقضتك والدتك ستبتلعين النقض قد تتضايقين ولكنك لن تقولي كرامتي أُهينت أما بالنسبة للشامبو فأنت أخطأتي فعلا ما كان يجب أن تقولي له ستأخذ الحساب لأن هذا في وقت الخطبة سيعتبره إهانة لرجولته كان من الممكن بعد أن يصل بالسلامة تعرضي عليه ثمن الشامبو وتقولي هذا شيء طلبته أختي بنفسها ولذلك هي تريد دفع ثمنه

وأسأل الله أن ييسر لك الحال وأن يرزقك السعادة في الدارين وتذكري دائما يا حبيبة كلمتي تلك أمام أي عصبية إياك أن تثوري أو شيء عليك بالصمت ولا تجعلي حماتك تحس بما بينكم دائما توجهي لها الشكر والامتنان لأنها أصبحت أما لك

فالحياة يا حبيبة تسير ببعض التنازل وفي المستقبل سيعود عليك هذا التنازل بالنفع العظيم لأنك ستكونين عند زوجك الزوجة الأصيلة التي تحملته وقت الضيق وربطت على كتفه وقت الحزن واعلمي أن دوام الحال من المحال

حبيبتي أقول لك هذا عن تجربة حقيقية أسعدك الباريء

  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم من غير تطويل حبيبتى انت فاضل اسبوع عالزواج فالشيطان زعلان اثنان يتزوجوا فبيسخر الشياطين ليفساد هذا الزواج من الممكن انك تتعاملى مع هذا العيب بذكاء ومامتك ام عظيمه وعاقله فقدرى موقفها

ام حماتك فلا تذكري امامها عيوب ابنها واحسنى اليها تحسن اليك

ودائما ادعى الى الله لتغير طبع زوجك وصبري عليه فهو ايضا يصبر على عيوب لك فكلنا بنا عيوب وادعى هذة الايام بان تري الحق حقا ويرزقك اتباعة

واكثري من الاستغفار

وفرحى بزواجك

ويا رب يتم عليك بالخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

فرج الله همكّ وأزال غمك وأرآحك من كل ما تقلقين منه

لن أزيد في الكلآم عما قالته الأخوات البارعات فهو يكفي وزيادة بإذن الله

أريد فقط أن أوضح لك أمرا بسيطا

 

حبيبتي تعلمين بفضل الله ,, الزواج علاقة سامية جدا جدا ومقدسة بفضل الله

كونك قد وجدتي زوجا وقد منّ الله عليه بخلق جميل إلا جزء العصبية هذآ

فهذآ أمر جيد جدا بإذن الله ,, وبالطبع قد كنتِ استخرت عليه وارتحت ومثل تلك الامور

لا تسمحي للشيطآن بالتدخل بينكم الآن

لايبقى على الزفاف إلا وقت محدود

ولن يكون من الجيد عليكِ نفسيا أو اجتماعيا لو اتخذت قرآر الآن بالانفصال بدون تأنِ لأنك قد تندمين عليه طويلاً

حبيبتي ,,, الزوآج بفضل الله قد ذكره الله في القرآن بالمودة والرحمة

بمشاعر سامية وأنا على يقين وثقة أن الزوجة الناجحة تنبذ كل خلاف بينها وبين زوجها بمثل تلك الأمور

بالتزين له والتقرب له ومثل ما يفعل تماما وتعاملي كيف تتعاملي مع عصبيته

أخبرك بشيء عن خبرة شخصية ,, الشخص العصبي حين يتنرفز ويعلي صوته أفضل شيء أن تلتزمي الهدوء والصمت ولا تحاولي المجادلة معه مطلقا في هذا الحال

فابقي هادئة حتى يعود لهدوءه وعندها قولي له زوجي ... وتلطفي معه بالكلمات الطيبة الحلال بإذن الله

لقد كنت عصبيا في هذآ الموقف أنآ إن كنت مخطئة فإني أتأسف لك عن كل ما فعلت وإن كنت قد زدت في عصبيتك فإني أسآمحك أيضاً

لأني لا أريد الشيطان أن يتدخل بينها

حينها حقا بإذن الله ,, تكوني قد نبذتي هذآ الأمر

لآ أخفيك أن الأمر العصبية فعلا صعب وفعلا ليس من السهل التحكم فيه

لكن كوني أنتِ البادئة بإذن الله

 

أمآ بالنسبة لحماتك

فلا يوجد شخص على الإطلآق في وجه الكره الأرضية كله شر فقط

إن ذلك مستحيل تمام الاستحالة

بالتأكيد يوجد بهذه الحماة الطيبة خير

وبالتأكيد كل ما تسعى له هو مصلحة ابنها

فإذا تعاملتي جيدا مع زوجك بإذن الله ,,وأظهر هو بنفسه اعجابه بك كزوجة هي سترضى عنك بإذن الله

حتى وان تعصبت عليك فعليك ان تعترفي بخطأك وإن لم تكوني مخطئة

حتى ان قالت يا بنت انتي كذا وكذآ وكذآ على موقف معين

قوليللها لقد أخطأت حقا يا حماتي والآن أعتذر

حينها ستكبري في نظرها كثيرا بإذن الله

 

وأرجو يا غالية أن تعيدي التفكير في الأمر ولا تقولي مثل هذآ الكلآم

لا تنهاري فالله معك يأويك ويحميك

وليس هذى كلاما نظريا فحسب

يجب أن تكوني على يقين أن الله أكبر من كل شيء

هو وحده مغير الأحوال

وهو وحده مسبب الأسبآب جلّ في عُلآه

 

ولا أريد مطلقا أن أسمع منك كلمة " انا منهارة " اريد الموت

بفضل الله ومنّته وكرمه نحن أفضل من غيرنا كثيرا

وأقصد بــ نحن حالنا جميعا الآن

أريدك أن تفكري في النقاط الإيجابية في حياتك ونعم الله عليك التي لا تعد ولا تحصى

ويستحيل ألآ تجدي منها الكثير يستحييييل

وكذلك اذا كرهتي أمرا في زوجك فتذكري ايجابياته حتى لا يدخل الشيطآن معك من هذآ الباب ويجعل بينكم الخصومة والعداء

فتعلمين أن الشيطآن رضي في التحريش بين بني آدم أي التفريق بينهم

 

 

وبالتأكيد هو كزوج فيك ما يجذبك إليك ويحببك فيه في الحلال بالطبع

ركزي على الحلال وعلى نقاطه الايجابية بإذن الله وكوني متفائلة مبتسمة مهما كانت الأحوال بإذن الله

ونرجو أيضاً ان تستغلي في هذه الفترة المحدودة الاهتمام بنفسك كثيرا وما تفعله الزوجات وأن تنسي ما يزرعه الشيطآن ويفرق بينكم فيه

وتذكري إن كيد الشيطآن ضعيفا

 

وبارك الله فيك ووفقك الله لكل خير

 

ونرجو أن نستمع لبشرى طيبة بإذن الله

  • معجبة 2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

انصحك استخيري على كل شئ ولحي على الله في الدعاء

 

عايزة تعتذري لحماتك استخيري

 

حاسة انك مش قادرة تكملي استخيري برضة

 

 

ولو في خير انك تكملي فحاولي قدر الامكان تسمعي كلامه واوعي تردي عشان متتضريش تعتذري بحجة ان المركب تمشي

 

وربنا يقدربك الخير حيث كان ويرضيك به

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . اولا أختي لازم تعرفي إنه مافيش حاجه اسمها كرامة بين الزوجين ,, وإن كان زوجك عصبي إنتي كوني لينة هادئة مهما حصل وابتعدي عن المشاكل بكل الطرق واعلمي ان الرجل في بداية زواجه مابيحبش زوجته تتكلم عن أهلها أو تطلب منه حاجه لهم ,, هكذا أغلب الرجال دا طبيعي فابتعدي عنه ,, أما حماتك حاولي تعامليها كأمك وتقبلي منها كل شي مش لان حياتك لازم تستمر لا ,, بس لأنك فتاه ع خلق وبتعاملي ربنا عزوجل مش بتعاملي حماتك ولازوجك انتي بتعاملي ربك وتذكري قول الله .ادفع بالتي هي أحسن السيئة فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم. يعني عامليها بلطف ماتتوقعهوش منك واضغطي ع نفسك لانك بإذن الله محسنه ومقتديه بحبيبك النبي الذي كان لايقابل الإساءة بالإساءة .. ومع مرور الأيام لن تشعري بضيق ولااختناق بالعكس ربنا هيبدلك طمأنينة وسكينة لأنك محسنة بإذن الله .. وع فكرة لما تعتذري لحماتك وإن لم تكوني مخطئة هذا خلق عالي صدقيني وهحماتك مع الأيام ستشعر أنها مكسوفه منك ومن حسن أدبك صدقيني هتكسبيها طول ماانتي بتعاملي ربك وربك يقول ومايلقاها إلا الذين صبروا ومايلقاها إلا ذو حظ عظيم . فالصبر أولا ولاتستسلمي للأحزان والمشاكل لان الشيطان يسعى دائما لتخريب البيوت ومافرح بشئ كفرحه بطلاق زوجين فلاتفرحي الشيطان ع حساب نفسك وبيتك ودائما تعوذي بالله من الشيطان ولاتجادلي زوجك وقت عصبيته بل التزمي الصمت حتى يهدئ وصدقيني هو نفسه سيحبك أكثر وسيرضى منك هذا الخير ,, أسأل الله أن يؤلف بين قلوبكم ويصلح ذات بينكم ويجعلك زوجة صالحة يارب العالمين .. والله أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×