اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

أنا آسفه جدا على التأخير

وأنا أصبحت متأخرة في التسميع : (

 

اسئلة الحزب الحادي عشر:

 

اكملن الآيات الآتية:

 

-"إن الذين يكفرون بالله ورسله ويريدون أن يفرقوا بين الله ورسله ويقولون نؤمن ببعض ونكفر ببعض ويريدون أن يتخذوا بين ذلك سبيلا . أولئك هم الكافرون حقا وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا . والذين آمنوا بالله ورسله ولم يفرقوا بين أحد منهم أولئك سوف يؤتيهم أجورهم وكان الله غفورا رحيما . يسئلك أهل الكتاب أن تنزل عليهم كتابا من السماء فقد سألوا موسى أكبر من ذلك فقالوا أرنا الله جهرة فأخذتهم الصاعقة بظلمهم ثم اتخذوا العجل من بعد ما جاءتهم البينات فعفونا عن ذلك وآتينا موسى سلطانا مبينا (153)"

 

- "لكن الراسخون في العلم منهم والمؤمنون يؤمنون بما أنزل إليك وما أنزل من قبلك والمقيمين الصلاة والمؤتون الزكاة والمؤمنون بالله واليوم الآخر أولئك سنؤتيهم أجرا عظيما . إن إنّا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داوود زبورا . ورسلا قد قصصناهم عليك من قبل ورسلا لم نقصصهم عليك وكلم الله موسى تكليما . رسلا مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل وكان الله عزيزا حكيما . لكن الله يشهد بما أنزل إليك أنزله بعلمه والملائكة يشهدون وكفى بالله شهيدا (166)"

 

-"فأما الذين آمنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم ويزيدهم من فضله وأما الذين استنكفوا واستكبروا فيعذبهم عذابا أليما ولا يجدون لهم من دون الله وليا ولا نصيرا . يا أيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نورا مبينا . فأما الذين ءامنوا بالله واعتصموا به فسيدخلهم في رحمة منه وفضل ويهديهم إليه صراطا مستقيما . يستفتونك قل الله يفتيكم في الكلالة إن امرؤ هلك ليس له ولد وله أخت فلها نصف ما ترك وهو يرثها إن لم يكن لها ولد فإن كانتا اثنتين فلهما الثلثان مما ترك وإن كانوا إخوة رجالا ونساء فللذكر مثل حظ الأنثيين يبين الله لكم أن تضلوا والله بكل شيء عليم(176)"

 

-"يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود أحلت لكم بهيمة الأنعام إلا ما يتلى عليكم غير مخلي محلّي الصيد وأنتم حرم إن الله يحكم ما يريد . يا أيها الذين آمنوا لا تحلوا شعائر الله ولا الشهر الحرام ولا الهدي ولا القلائد ولا آمين البيت الحرام يبتغون فضلا من الله ربهم ورضوانا وإذا حللتم فاصطادوا ولا يجر منكم شنئان قوم أن صدوكم عن المسجد الحرام أن تعتدوا وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب (2)"

 

-"يا أيها الذين آمنوا إذا قمتم إلى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وأيديكم إلى المرافق وامسحوا برؤوسكم وأرجلكم إلى الكعبين وإن كنتم جنبا فاطهروا وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم من الغائط أو لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وأيديكم منه ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم لعلكم تشكرون(6)"

 

_"يا أيها الذين آمنوا كونوا قوامين لله شهداء بالقسط ولا يجرمنكم شنئان قوم على ألا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون . وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات لهم مغفرة وأجر عظيم . والذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب الجحيم. يا أيها الذين آمنوا اذكروا نعمة نعمت الله عليكم إذ هم قوم أن يبسطوا إليكم أيديهم فكف أيديهم عنكم واتقوا الله وعلى الله فليتوكل المؤمنون(11)"

 

 

- "يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم كثيرا مما كنتم تخفون من الكتاب ويعفوا عن كثير قد جاءكم من الله نور وكتاب مبين يهدي به الله من اتبع رضوانه سبل السلام ويخرجهم من الظلمات إلى النور بإذنه ويهديهم إلى صراط مستقيم(16)"

 

-"يا أهل الكتاب قد جاءكم رسولنا يبين لكم على فترة من الرسل أن تقول تقولوا ما جاءنا من بشير ولا نذير فقد جاءكم بشير ونذير والله على كل شيء قدير . . وإذ أخذ الله ميثاق بني إسرائيل وبعثنا منهم اثني عشر نقيبا وقال الله إني معكم لئن أقمتم الصلاة وآتيتم الزكاة وآمنتم برسلي وعزرتموهم وأقرضتم الله قرضًا حسنا لأكفرن عنكم سيئاتكم ولأدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار فمن كفر بعد ذلك منكم فقد ضل سواء السبيل . وإذ قال موسى لقومه يا قوم اذكروا نعمة الله عليكم إذ جعل فيكم أنبياء وجعلكم ملوكا وءاتاكم مالم يؤت أحدا من العالمين . وإذ قال موسى لقومه يا قوم ادخلوا الأرض المقدسة التي كتب الله لكم ولا ترتدوا على أدباركم فتنقلبوا خاسرين . قالوا يا موسى إن فيها قوما جبارين وإن إنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون . قال رجلان من الذين يخافون أنعم الله عليهما ادخلوا عليهم الباب فإذا دخلتموه فإنكم غالبون وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين(23)"

 

وفقكن الله

 

 

تسميع جيد

ولكن حاولي مراجعة ما تم تصحيحه ياغالية

اللون الازرق نقص بالتسميع والاحمر تصحيح الخطأ والبرتقالي الذي عليه الخط زيادة

واصلي الحفظ رعاك الله

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أين أنتن يا صاحبات الهمم العالية ؟

أقبلن بارك الله فيكن فمازلنا ننتظر تسميعكن حتى لو كنتن متأخرات

جعلنا الله وإياكن من اهل القرآن الذين هم أهله وخاصته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

- " يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا مما رزقناكم من قبل أن ياتي يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون *الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له مافي السماوات ومافي الارض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم مابين أيديهم وماخلفهم ولا يحيطون بشئ بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يؤوده حفظهما وهو العلي العظيم *لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويومن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم *الله ولي الذين ءامنوا يخرجهم من الظلما ت إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك اصحاب النار هم فيها خالدون (257)"

 

مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل في كل سنبلة مئة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم *الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لايتبعون ما ءانفقوا أنفقوا منا ولا أذى.لهم أجرهم عند ربهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون*قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها أذى والله غني حليم*ياأيها الذين ءامنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والَاذى كالذي ينفق ماله رياء رئاء الناس ولا يومن بالله واليوم الاخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فأصابه وابل فتركه صلدا لايقدرون على شئ شيء مما كسبوا والله لا يهدي القوم الكافرين *ومثل الذين ينفقون أموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من اَنفسهم كمثل جنة برُبوة أصابها وابل فاتت فئاتت اكلها ضعفين فإن لم يصبها وابل فطل والله بما تعملون بصير (265)"

 

يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من طيبات ماكسبتم ومما أخرجنا لكم من الارض ولا تييموا تيمموا الخبيث منه وتنفقون ولستم بآخذيه إلا أن تغمضوا فيه واعلموا أنّ الله غني حميد*الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم *يوتي الحكمة من يشاء ومن أوتي يوت الحكمة فقد اُوتي خيرا كثيرا ومايذكر إلا أولوا الَالباب (269)"

 

الذين ينفقون أموالهم باليل والنهار سرا وعلانية فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون* الذين ياكلون الربا لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا وأحل الله البيع وحرم الربا فمن جاءه موعظة من ربه فانتهى فله ماسلف وأمره إلى الله .ومن عاد فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون*يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لا يحب كل كفار اَثيم (276)"

 

-" يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم بدين الى أجل مسمى فاكتبوه وليكتب يبنكم بينكم كاتب بالعدل ولا ياب كاتب ان يكتب كما علمه الله فليكتب وليملل الذي عليه الحق وليتق الله ربه ولا يبخس منه شيئا فإن كان الذي عليه الحق سفيها او ضعيفا او لايستطيع أن يمل هو فليملل وليه بالعدل واستشهدوا شهدين شهيدين من رجالكم فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما الاخرى ولا ياب الشهداء إذا مادعوا ولا تسئموا أن تكتبوه صغيرا او كبيرا الى أجله ذلك أقسط عند الله وأقوم لشهادة للشهادة وأدنى أن لا ألا ترتابوا إلا أن تكون تجارة حاضرة تديرونها بينكم فليس عليكم جناح الا تكتبوها وأشهدوا إذا تبايعتم ولا يضار كاتب ولا شهيد وإن تفعلوا فإنه فسوق بكم واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شئ عليم *وإن كنتم على سفر ولم تجدوا كاتبا فرهان مقبوضة فإن امن بعضكم بعضا فليؤدي فليؤد الذي اؤتمن اوتمن أمانته وليتق الله ربه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه أثم ءاثم قلبه والله بما تعملون عليم (283)"

 

- " ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة اِنك أنت الوهاب *ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه إنّ الله لا يخلف الميعاد* إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا وأولئك هم وقود النار ،كداءب كدأب آل فرعون والذين من قبلهم كذبوا بآياتنا فأخذهم الله بذنوبهم والله شديد العقاب *قل للذين كفروا ستغلبون وتحشرون إلى جهنم وبيس المهاد*لقد قد كان لكم آية في فئتين التقتا فئة تقاتل في سبيل الله وأخرى كافرة ترونهم مثليهم رأي العين والله يؤيد بنصره من يشاء إن في ذلك لعبرة لأولي الَابصار (13

 

 

 

ماشاء الله

حفظ متقن للآيات

تم تصحيح بعض الاخطاء الكتابية ولونتها باللون الاحمر

والازرق نقص بالتسميع

واصلي الحفظ ياغالية

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أين الهمة يا صاحبات الهمم؟؟!!

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أين أيتن يا مصححات

لي أسبوع منذ وضعت تسميعي للحزب 5

لكن لم يصحح مالذي جرى

الكل غائب

الحافظات والمصححات

الله المستعان أرجوا أن يكون المانع خير للجميع.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله اختي @أم عمار قائد الأحرار

بالنسبة للتسميع فما عليك سوى الرجوع للصفحات الاولى وسوف تجدين أسئلة لكل حزب وتُجيبين عليها كتابة وتضعين هنا تسميعك

يعني كل أسبوع يكون هناك اختبار للحزب الذي تم حفظه وتم وضع اختبار من الحزب الاول للحزب 12

ويسعدنا أن تكوني معنا ياغالية

 

 

سهام الحبيبة نحن هنا ياغالية

وأستمسح على التأخير

واصلي الحفظ ياغالية

بالتوفيق

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

أود المشاركة في هذه المسابقة التي أحمد الله عليها كثيراً أن وفقنى إليها

والحمد لله كنت حافظه من سورة البقرة إلى سورة المائدة

وإن شاء الله أجيب على أسئلة الحزب الأول

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب الأول

أحفظ برواية حفص عن عاصم

بسم الله الرحمن الرحيم

{إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ .... وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13) }

{إنّ الذين كفروا سوآءٌ عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لايؤمنون * خَتم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوةٌ ولهم عذابٌ عظيم *ومن النّاس من يقول آمنّا باللهِ وباليوم الآخرِ وما همّ بمؤمنين * يخَادعون اللهَ والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون * في قلوبهمّ مرض فزادهمُ الله مَرضًا ولهم عذابٌ أليم بما كانوا يكذبون * وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرضِ قالوآ إنّما نحنُ مصلحون * ألا إنّهم همُ المفسدون ولكن لا يشعرون * وإذا قيل لهم آمنوا كمآ أمن ءامن النّاس قالوآ أنؤمنُ كمآ أمنَ ءامن السفهآءُ ألآ إنّهم همُ السفهآءُ ولكن لا يعلمون}

 

{إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أن يضرب مثلا......مَا لَا تَعْلَمُونَ (30) }

{إنّ اللهَ لايستحيّ يستحيي أن يضربَ مثلاً ما بعوضةً فما فوقها فأمّا الذين آمنوا فيعلمون أنّه الحق من ربهم وأما الذين كفروا فيقولون ماذآ أراد اللهُ بهذا مثلا يُضل بهِ كثيراً ويهدي بهِ كثيراً وما يُضل به إلا الفاسفون الفاسقين * الذين ينقضون عهدَ اللهِ من بعد ميثاقهِ ويقطعون مآ أمر الله بهِ أن يوصل ويفسدون في الأرض أولئك همُ الخاسرون * كيف تكفرون بالله وكُنتم أمواتاً فأحياكم ثم يميتكم ثّم يحييكم ثّم إليه ترجعون * هو الذي خَلق لكُمّ ما في الأرض جميعاً ثّم استوى إلى السمآء فسواهنّ سبعَ سماوات وهو بكلِ شيءٍ عليم * وإذ قال ربُك للملائكتةِ للملائكة إنّي جاعلٌ في الأرضِ خليفه خليفة* قالوآ أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدمآء ونحنُ نسبحُ بحمدكَ ونقدسُ لكَ قال إنّي أعلمُ مالا تعلمون}

 

{وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ......وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ (55) }

{وإذ فَرقنا بِكمُ البحرَ فأنجيناكُم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون * وإذ واعدنا موسى أربعين ليلةً ثّم اتخذتمُ العجل من بعده وأنتم ظالمون * ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون * وإذ آتينا موسى الكتابَ والفرقانَ لعلكم تهتدون * وإذ قال موسى لقومهِ يا قومِ إنكم ظلمتُم أنفسكَم بخَاذكُم باتخاذكم العجل فتوبوآ إلى بارئكم فقتلوآ فاقتلوا أنفسكم ذلكم خيرٌ لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنّه هو التواب الرحيم * وإذ قُلتم يا موسى لنّ نؤمن لك حتى نرى اللهَ جهرةً فأخذتكمُ الصاعقةُ وأنتم تنظرون}

 

{فَجَعَلْنَاهَا نَكَالًا لِمَا .....وَمَا كَادُوا يَفْعَلُونَ (71) }

{فجعلناها نكالاً لِما بين يديها وما خَلفها وموعظةً للمتقين * وإذ قال موسى لقومه إنّ الله يأمُركم أن تذبحوا بقرة قالوآ أتتخذُنا هُزوا قال أعوذ باللهِ أن أكونَ منَ الجاهلين * قالوآ أدعوا ادع لنا ربكَ يبنُ يبين لنا ماهي قال إنّه يقول إنّها بقرةٌ لا فارضٌ ولا بكرٌ عوانٌ بين ذلك فـافعلوا ماتؤمرون * قالوآ أدعو ادعُ لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنّه يقول إنّها بقرةٌ صفراءُ فاقعٌ لونُها تسرُ الناظرين * قالوآ أدعوا ادع لنا ربك يبن يبين لنا ماهي إنّ البقرَ تشابهَ علينا وإنّا إن شاء اللهُ لمهتدون * قال إنّه يقول إنّها بقرةٌ لا ذلولٌ تثيرُ الأرضَ ولا تسقي الحرثَ مسلمةٌ لا شيةَ فيها قالوآ الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون}

 

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن وراكز للآيات

تم التصحيح بعض الاخطاء الكتابية

واصلي الحفظ ياغالية

وفقك الله وفتح عليكِ

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب الثاني

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

{ وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ....وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ (83) }

{ ومنهُم أمّيّون لا يعلمونَ الكتابَ إلآ أمانىّ وإن هُم إلا يظنون * فويلٌ للذين يكتبون الكتابَ بأيديهم ثمّ يقولونَ هذا من عند الله ليشترو به ثمناً قليلاً فويلٌ لهم مما كتبت أيديهِم وويلٌ لهم مما يكسبون * وقالوا لن تمسنا النّار إلآ أياماً مّعدوده قُل أتخذتُم عند الله عهداً فلن يُخلفَ الله عهده ُأم تقولونَ على اللهِ ما لا تعلمون * بلى من كسبَ سيئةً وأحاطتَ به خطيئته فأولئك أصحاب النّار هم فيها خالدون * والذين ءامنوا وعملوا الصالِحاتِ أولئك أصحاب الجنّة هم فيها خالدون * وإذ اخذنا ميثاق بني إسرآئيل لا تعبدون إلا اللهَ وبالوالدين إحساناً وذي القُربى واليتامى والمساكين وقولوا للنّاس حُسناً وأقيموا الصلاة آتوا الزكاة ثمّ توليتم إلا قليلاً منكم وأنتم مّعرضون }

 

{ وَلَمَّا جَاءَهُمْ كِتَابٌ ......وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ (92) }

{ ولمّا جآءهم كِتابٌ من عند اللهِ مُصدقٌ لما معهُم وكانوا من قبلُ يستفتِحونَ على الذين كفروا فلمّا جآءهم مّا عرفوا كفروا به فلعنةُُ اللهِ على الكافرين * بِئسما إشتَرَوا به أنفسهُم أن يكفروا بمآ أنزلَ اللهُ بغياً أن يُنَزِلَ اللهُ من فضلهِ على من يشاءُ من عبادِه فباءوا بغضبٍ على غضب وللكافرين عذابٌ مهين * وإذا قيل لهم ءامنوا بمآ أنزل الله قالوا نُؤمنُ بمآ أُنزِل علينا ويكفرون بما ورآءهُ وهو الحقُ مصدقاً لما معهم قُل فلِما تقتلون أنبيآء اللهِ من قبلُ إن كُنتم مؤمنين * ولقد جآءكم موسى بالبيناتِ ثمّ إتخذتُم العِجّلَ من بعده وأنتم ظالمون }

 

 

{ وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ .... عَذَابٌ أَلِيمٌ (104) }

{ واتّبعوا ماتتلُو الشياطينُ على مُلكِ سُليمانَ وما كفرَ سُليمانُ ولكنّ الشّياطينَ كفروا يُعلمونَ النّاس السِحرَ ومآ أُنزِلَ على الملكَينِ ببابِلَ هاروتَ ومارُوت وما يُعلمانِ من أحدٍ حتى يَقولآ إنّما نحنُ فتنةٌ فلا تكفُر فيتعلمون منهُما ما يفرِقونَ بهِ بين المَرءِ وزوجِه وما هم بضآرين بهِ من أحدٍ إلا بإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعُهُم ولقد علِمُوا لَمَنِ اشتراهُ مالهُ في الآخرةِ من خلاق ولبِئسَ ما شَروا به أنفسهُم لو كانوا يعلمون * ولوأنّهم ءامنوا واتقوا لمثوبةٌ من عندِ اللهِ خير لو كانوا يعلمون * ياآيها الذين ءامنوا لا تقولوا راعِنا وقولوا أُنظُرنا واسمعوا وللكافرين عذابٌ أليم }

 

 

{ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ ..... أَصْحَابِ الْجَحِيمِ (119) }

{ ومَن أظلمُ ممّن منعَ مَساجدَ اللهِ أن يذكرَ فيها اسمُهُ وسعى في خَرابهآ أولئك ما كان لهم أن يدخُلوهآ إلا خآئفين لهُم في الدُنيا خِزيٌُ ولهم في الآخرةِ عذابٌ عظيم * وللهِ المشرقُ والمغرب فأينما تُولوا فثَمّ وجهُ اللهِ إنّ اللهَ واسعٌ عليم * وقالوا أتخذَ اللهُ ولداً سبحانهُ بل لهُ ما في السماواتِ والأرضِ كلٌ لهُ قانتون * بديعُ السماواتِ والأرض وإذا قضى أمراً فإنّما يقولُ لهُ كن فيكون * وقال الذين لا يعلمونَ لولا يُكلمُنا اللهُ أو تأتينا آيه كذلِكَ قال الذين من قبلهِم مثلَ قَولهم تشابهت قلوبُهم قد بينا الآيات لقومٍ يوقنون * إنّآ أرسلناكَ بالحقِ بشيراً ونذيراً ولا تُسألُ عن أصحاب الجحِيم }

 

 

{ وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ .......وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) }

{ وإذ يرفعُ إبراهيمُ القواعدَ من البيتِ وإسماعيلُ ربنا تقبَل مِنّا إنّك أنت َالسميعُ العليم * ربنَا واجعلنا مسلمَينِ لكَ ومن ذُريتنا أمّةً مُسلمةً لكَ وأرِنا مناسِكنا وتُب علينا إنّك أنتَ التوابُ الرحيم * ربنا وابعَث فيهم رسولاً منهُم يتلوا عليهِم آياتك ويعلمهُمُ الكتابَ والحِكمةَ ويزكيهم إنّك أنت العزيزُ الحكيم * ومن يرغبُ عن مّلةِ إبراهيمَ إلا من سفهَ نفسَه ولقد اصطفيناه في الدنيا وإنّه في الآخرةِ لمن الصالحين * إذ قال لهُ ربهُ أسلِم قالَ أسلمتُ لربِ العالمين * ووصَى بهآ إبراهيمُ بنيهِ ويعقوبُ يا بنىّ إنّ اللهَ اصطفى لكمُ الدينَ فلا تموتُنّ إلا وأنتم مسلِمون * أم كُنتم شهداءَ إذ حضرَ يعقوبَ الموتُ إذ قال لبنيهَ ما تعبدون من بعدي قالوا نعبدُ إلآهكَ وإلآه آبائكَ إبراهيمَ وإسماعيلَ إسحاقَ إلآهً واحداً ونحنُ له مسلمون }

_____________________________________________________________________________-

 

ممتاز اللهم بارك

واصلي باارك الله فيكِ

تم تعديل بواسطة ام جومانا وجنى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب الثالث

 

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

{ وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً ....بِغَافِلٍ عَمَّا يَعْمَلُونَ (144) }

{ وكذلِكَ جعلناكُم أمّةً وسطاً لتكونوا شُهداءَ على النّاس ويكونَ الرسولُ عليكم شهيداً * وما جَعلنا القبلَةَ التي كنت عليهآ إلا لنَعلَمَ من يتبعُ الرسولَ مِمن ينقلبُ على عقبَيه وإن كانت لكبيرةً إلا على الذين هدى الله وما كان اللهُ لِيضيعَ إيمانكم إنّ اللهَ بالنّاس لغفورٌ رحيم * قَد نرى تقلُبَ وجهِكَ في السّماء فلنُوَلينّكَ قِبلةً ترضاها فولي فول وجهكَ شطَرَ المِسجدِ الحرام وحيثُما حيث ما كُنتم فَوَلوا وجوهَكم شطره وإنّ الذين أوتوا الكتابَ ليعلمونَ إنّه أنه الحَقُ من رّبهم وما اللهُ بغافلٍ عمّا يعملون }

 

{ إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ ...بِهِمُ الأَسْبَابُ (166) }

{ إنّ في خَلقِ السّمواتِ والأرضِ واختلافِ الليلِ والنّهارِ والفُلكِ التى تَجري في البحرِ بما ينفعُ النّاسَ ومآ أنزلَ اللهُ منِ السّماءِ من مّاءٍ فأحيا بهِ الأرضَ بعد موتِها وتصريفِ الرياحِ والسحابِ المسَخرِ بينَ السّماءِ والأرضِ لآياتٍ لقومٍ يعقلون * ومنَ النّاسِ من يتخذُ من دُونِ اللهِ أنداداً يحبونَهم كحُبِ اللهِ والذين ءامنوا أشدُ حباً لله ولو يرى الذين ظلموا إذ يرَونَ العذابَ أنّ القوةَ للهِ جميعاً وأنّ اللهَ شديدُ العذاب * إذ تَبرءَ الذين اتُبِعوا من الذين اتَبَعوا ورَأوا العذابَ وتقطعت بهِمُ الأسباب }

 

{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ ...لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (183) }

{ يآ أيها الذين آمنوا كُتِبَ عليكمُ القِصاصُ في القَتلَى الحُرُ بالحُرِ والعَبدُ بالعَبدِ والأنثى بالأُنثى فمن عُفىَ لهُ من أخيهِ شئٌ فاتباعٌ بمعروفٍ بالمعروف وأداءٌ إليهِ بإحسان ذلك تخفيفٌ من ربكُم ورحمه فمنَ اعتدى بعد ذلك فلهُ عذابٌ أليم * ولكُم في القِصاصِ حياةٌ ياأولي الأبابِ لعلكم تتقون }كتب عليكم إذ حضر أحدكم الموت إن ترك خيرا الوصية للوالدين و الأقربين بالمعروف حقا على المتقين*فمن بدله بعد ما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه إن الله سميع عليم*فمن خاف من موص جنفا أو إثما فأصلح بينهم فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم*يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب على الذين من قبلكم لعلكم تتقون*

{ وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ .......اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (195) }

{ وقاتلوا في سبيلِ اللهِ الذين يقاتلونَكُم ولا تعتدوا إنّ اللهَ لايُحبُ المعتدين * وقتلوهم اقتلوهم حيث ثقفتموهُم وأخرجوهُم من حيثُ أخرجوكم والفِتنةُ أشدُ من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجدِ الحرامِ حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فقتلوهم كذلك جزاءُ الكافرين * فإن انتهوا فإنّ الله غفورٌ رحيم * وقاتلوهم حتى لاتكونَ فتنة ويكونَ الدينُ لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين * الشهرُ الحرامُ بالشهرِ الحرامِ والحُرمَاتُ قِصاص فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثلِ ما اعتدى عليكم وتقوا اتقوا اللهَ واعلموا أنّ اللهَ مع المتقين * وانفقوا أنفقوا في سبيلِ اللهِ ولا تُلقوا بأيديكُم إلى التَهلُكةِ وأحسِنوا إنّ اللهَ يُحِبُ المحسنين }

 

{ الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَّعْلُومَاتٌ ....سَرِيعُ الْحِسَابِ (202) }

{ الحجُّ أشهُرٌ معلومَات فمن فرضَ فِهنّ الحجَّ فلا رفثَ ولا فسوقَ ولا جِدالَ في الحجُّ وما تفعلوا من خيرٍ يعلمُهُ الله وتزودا فإنّ خيرَ الزادِ التقوى وتقوني اتقون يا أولي الألباب * ليس عليكم جُناحٌ أن تبتغوا فضلاً من ربكم فإذا أفضتُم من عرفاتٍ فاذكروا الله عِند المشعرِ الحرامِ واذكروهُ كما هداكُم وإن كُنتم مّن قبلِهِ لمن الضآلّين * ثُمّ أفيضوا من حيثُ أفاضَ النّاسُ واستغفروا اللهَ إنّ اللهَ غفورٌ رحيم * فإذا قضيتُم مناسكَكُم فاذكروا اللهَ كذِكرِكُم آبآءَكُم أو أشدَ ذِكرا فمن النّاس من يقولوا رَبنا آتنا في الدُنيا وما لهُ في الآخرةِ من خلاق * ومنهُم من يقولوا ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرةِ حسنةً وقِنا عذاب النّار * أولئك لهم نصيبٌ مما كسبوا واللهُ سريعُ الحساب }

 

 

______________________________________________________

 

الأحمر تصحيح الخطأ والأزرق نقص

أحسنتِ أحسن الله إليكِ

تم تعديل بواسطة ام جومانا وجنى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

(إن الذين يكفرون بآيات الله.ويقتلون النبيئن بغير حق ويقتلون الذين يامرون بالقسط من الناس فبشرهم بعذاب اليم*اولئك الذين حبطت اَعمالهم في الدنيا والاخرة ومالهم من ناصرينلـم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يدعون إلى كتاب الله ليحكم بينهم ثم يتولى فريقٌ منهم وهم معرضون* ذلك بأنهم قالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة معدودات وغرهم في دينهم ما كانوا يفترون*فكيف إذا جمعناهم ليوم لا ريب فيه ووفيت كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون* قل اللّهم مالك الملك توتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شئ شيء قدير26)

 

(قل اطيعوا الله. والرسول ومن يتولى بعد ذلك فإن تولوا فإن الله لا يحب الكافرين *إن الله اصطفى ادم ءادم ونوحا وآل ابراهيم وآل عمران على العالمين*ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم *اذ قالت امرأة امرأت عمران رب إني نذرت لك مافي بطني محراا محررا فتقبل مني إنك أنت السميع العليم*فلما وضعتها قالت ربي رب إني وضعتها أنثى والله أعلم بما وضعتْ وليس الذكر كالانثى وإني سميتها مريم وإني أعيذها بك وذريتها من الشيطان الرجيم *فتقبلها ربها بقبول حسن وأنبتها نباتا حسنا وكفلها زكرياء كلما دخل عليها زكرياء المحراب وجد عندها رزقا قال يامريم أنى لك هذا قالت هو من عند الله إنّ الله يرزق من يشاء بغير حساب(37

 

(يا مريم اقنتي لربك واسجدي .واركعي مع الراكعين *ذلك من انباء الغيب نوحيه إليك وماكنت لديهم إذ يلقون أقلامهم أيهم يكفل مريم وماكنت لديهم إذ يختصمون.*اذ قالت الملائكة يامريم إن الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها في الدنيا والاخرة ومن المقربين*ويكلم الناس في المهد وكهلا ومن الصالحين *قالت رب أنى يكون لي ولد ولم يمسسني بشر قال كذلك الله يخلق مايشاء إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون (47

 

(الحق من ربك فلا تكن من الممترين*فمن حاجك فيه من بعد ماجاءك من العلم فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة لعنت الله على الكاذبين*إن هذا لهو القصص الحق ومامن إلاه اِله اِلا الله وإن الله له لهو العزيز الحكيم *فإنْ تولوا فإنَ الله عليم بالمفسدين *قل يأهل ياأهل الكتاب تعالوا اِلى كلمة سواء ءكان بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذَ بعضنا بعضا اَربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون*يأهل ياأهل الكتاب لما تحاجون في ابراهيم وما أنزلت التوراة والِانجيل إلا من بعده أفلا تعقلون(65

 

(ودت طائفة من اهل الكتاب لو يضلونكم وما يضلون إلا أنفسهم ومايشعرون*يأهل ياأهل الكتاب لما لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون*يأهل ياأهل الكتاب لما لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون*وقالت طائفة من اهل الكتاب ءامنوا بالذي نزل أنزل على الذين ءامنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون (72

 

بلى من اوفى بعهده واتقى فإن الله يحب المتقين *إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا اولئك لا خلاق لهم في الاخرة ولا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم*وإن منهم لفريقا يلوون ألسنتهم بالكتاب ليحسبوه من الكتاب وماهو من الكتاب ويقولون هو من عند الله وماهو من عند الله ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون (78

 

(وإذ اخذ الله ميثاق النبيئن لمآ ءاتيناكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدقٌ لما معكم لتومنن به ولتنصرنه*قال أأقرتم ءآقررتم واتخذتم أخذتم على ذلكم إصري قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين *فمن تولى بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون * أفغير دين الله تبغون وله أسلم من في السماوات والارض طوعا وكرها ونحن له مسلمون وإليه ترجعون *قل ءامنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والاسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيئون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون *ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة.من الخاسرين (85)"

 

 

 

حفظ جيد للآيات ماشاء الله

فقط راجعي على الأخطاء التي تم تصحيحها

واصلي الحفظ ياغالية

بالتوفيق

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب الرابع

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

"ومن الناس من يعجبك ......تُرجع الأمور(210)"

{ ومِنَ النّاسِ من يُعجبك قولهُ في الحياةِ الدُنيا ويُشهِدُ اللهَ على ما في قلبهِ وهو ألدُ الخصام * وإذا تولى سعى في الأرض ليُفسدَ فيها ويُهلكَ الحرثَ والنّسل واللهُ لا يحبُ الفساد * وإذا قيل له اتقِ اللهَ أخذتهُ العزةُ بالإثمِ فحسبهُ جهنّمَ ولبئس المهاد * ومِنَ النّاسِ من يشرِى نفسهُ إبتغاءَ مرضاةِ مرضات اللهَ واللهُ رؤوف بالعباد * يآأيها الذين ءامنوا أدخُلوا في السِلم كافة ولا تَتبعوا خُطوات الشّيطانِ إنّه لكم عدوٌ مبين * فإن زَللتُم من بعد ماجاءتكُم البيناتُ فاعلموا أنّ اللهَ عزيزٌ حكيم * هل ينظُرون إلا أن يأتيهم اللهُ في ظُلل من الغَمام والملائكةُ وقُضيَ الأمرُ وإلى اللهِ ترجعُ الأمور }

 

 

"يسألونك ماذا ينفقون.......لعلكم تتفكرون(219)"

{ يسألونَك ماذا يُنفقون قُل ما أنفقتُم من خيرٍ فللوالدينِ والأقربينَ واليتامى والمساكينِ وابنِ السبيلِ وما تفعلوا من خيرٍ فإنّ اللهَ بهِ عليم * كُتبَ عليكمُ القتالُ وهو كرهٌ لكم وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خيرٌ لكم وعسى إن أن تحبُوا شيئاً وهو شرٌ لكم والله يعلمُ وأنتم لا تعلمون * يسألونكَ عن الشهرِ الحرامِ قتالٌ فيه قُل قتالٌ فيه كبير وصدٌ عن سبيلِ اللهِ وكفرٌ به والمسجدِ الحرامِ وإخراجُ أهلهِ منهُ أكبرُ عِندَ اللهِ والفتنةُ أكبرُ من القتلِ ولا يزالونَ يقاتلونَكُم حتى يردوكُم عن دينِكُم إن استطاعوا ومن يرتَدِد منكم عن دينهِ فيمت وهو كافرٌ فؤلئكَ فأولئك حبِطت أعمالُهم في الدُنيا والآخرةِ وأولئك أصحابُ النّارِ هُم فِيها خَالدون * إنّ الذين ءامنوا والذين هاجروا وجاهدوا في سبيلِ اللهِ أولئكَ يرجونَ رحمةَ رحمت اللهِ والله غفورٌ رحيم * يسألونك عن الخمرِ والميسِر قُل فيهِما إثٌم كبيرٌ ومنافعُ للنّاسِ وإثمُهمَا أكبرُ من نفعِهما ويسألونكَ ما ينفقونَ قُلِ العفو كذلك يُبينُ الله لكمُ الآياتِ لعلكُم تتفكرون }

 

 

"ويسألونك عن المحيض.....والله عزيز حكيم(228)"

{ويسألونَكَ عن المحيضِ قُل هو أذى فاعتزلوا النّساءَ في المحيضِ ولا تقربوهُنّ حتى يطهُرنّ فإذا تَطهَرنّ فـآتوهُنّ من حيثُ أمَرَكُمُ اللهَ إنّ اللهَ يُحبُ التّوابينَ و يُحبُ المتطَهِرين * نِساؤكُم حرثٌ لكُم فأتوا حَرثكُم أنّى شِئتُم وقدِموا لأنفُسِكُم واتقوا اللهَ واعلموا أنّكُم ملاقوهُ وبشِرِ المؤمنين * ولا تجعلوا اللهَ عُرضَةً لأيمانِكُم أن تَبروا وتتقوا وتصلحوا بينَ النّاسِ واللهُ سميعٌ عليم * لا يؤخِذكُمُ اللهُ باللغوِ في أيمَانِكُم ولكن يؤاخِذكُمُ بما كسبتَ قلوبُكم واللهُ غفورٌ حليم * للذين يُؤلُون من نّسائِهم تَربصُ أربعةِ أشهُرٍ فإن فاوا فاءو فإنّ اللهَ غفورٌ رحيم * وإن عزموا الطلاقَ فإنّ اللهَ سميعٌ عليم * والمطلقاتُ يتربَصنّ بأنفُسهنّ ثلاثةَ قُروءٍ ولا يحِلُ لهُنّ أن يكتُمن ما خلقَ اللهُ في أرحامهِنّ إن كُنّ يُؤمِنّ باللهِ واليومِ الآخرِ وبُعولَتُهنّ أحقُ بردِهِنّ في ذلكَ إن أرادوا إصلاحاً ولهُنّ مثلُ الذي عليهِنّ بالمعروفِ وللرجالِ عليهِنّ درجةٌ واللهُ عزيزٌ حكيم }

 

 

"والوالدات يرضعن ......بما تعملون بصير (237)"

{ والوالداتُ يُرضِعنّ أولادَهُنّ حولَينِ كاملينِ لِمن أرادَ أن يُتِمَ الرَضَاعـة وعلى المولودِ لهُ رِزقُهنّ وكِسوتُهنّ بالمَعروفِ لاتُكَلفُ نفساً نفسٌ إلا وُسعَها لا تُضآرّ والدةٌ بولدها ولا مولودٌ له بوَلدِه وعلى الوارثِ مثلُ ذلكَ فإن أرادا فِصالاً عن تراضٍ منهما وتشاورٍ فلا جناحَ عليهما وإن أردتُم أن تسترضِعوا أولادَكم فلا جُناحَ عليكم إذا سَلمتُم مآ أتيتُم ءاتيتم بالمعروف واتقوا اللهَ واعلموا أنّ اللهَ بما تعملون بصير* والذين يُتوفَونّ منكُم ويذرونَ أزواجاً يتربصنّ بأنفسهنّ أربعةَ أشهرٍ وعشراً فإذا بلغنّ أجلهنّ فلا جُناحَ عليكم فيما فعلن في أنفسهنّ بالمعروف واتقوا الله وأعلموا أنّ اللهَ بما تعملونَ خبير * ولا جُناحَ عليكم فيما عَرضّتُم بهِ من خِطبَةِ النّساءِ أو أكنَنتُم في أنفسِكُم عَلِمَ اللهُ أنّكم ستذكرونَهنّ ولكن لا تواعدوهُنّ سِراً إلا أن تقولوا قولاً مَعروفاً ولا تعزِموا عُقدة َالنّكاحِ حتى يبلُغَ الكتابُ أجله واعلموا أنّ اللهَ يعلمُ ما في أنفُسكُم فـاحذَروه واعلموا أنّ اللهَ غفورٌ حليم * لاجُناحَ عليكم إن طلقتُم النّساءَ مالم تَمسوهُنّ أو تفرضوا لهنّ فريضَـة ومتعوهُن على المُوسِع قدرُهُ وعلى المُقتِر قَدرُهُ متاعاً بالمعروفِ حقاً على المحسنين * وإن طلقتموهنّ من قبلِ أن تمسوهنّ وقد فرضتم لهنّ فريضةً فنصفُ ما فرضتُم إلاأن يعفونَ أو يعفُوَا الذي بيدهِ عُقدَةُ النّكاحِ وأن تعفوا أقربُ للتقوى ولا تَنسَوا الفضلَ بينكم إنّ اللهَ بما تعملونَ بصير }

 

 

"وللمطلقات متاع بالمعروف .....والله عليم بالظالمين (246)"

{ وللمطلقاتُ متاعٌ بالمعروفِ حقاً على المتقين * كذلك يبينُ الله لكُم آياتهِ لعلكُم تعقلون * ألم تَرى تر إلى الذين خرجُوا من دِيارهم وهم أُلوفٌ حَذَرَ الموت فقال لهُمُ اللهُ موتوا ثمّ أحياهُم إنّ اللهَ لذوا فضلٍ على النّاس ولكن أكثرَالنّاس لايشكرون * وقاتلوا في سبيل اللهِ واعلموا أنّ اللهَ سميعٌ عليم * من ذا الذى يُقرِضُ اللهَ قرضاً حسناً فيضاعفهُ لهُ أضعافاً كثيرةً واللهُ يقبِضُ ويبسُطُ وإليهِ تُرجعون * ألم ترى تر إلى الملأِ من بني إسرائيلَ من بعد مُوسى إذ قالوا لنبيٍ لهُم ابعث لنَا ملكاً نقاتلُ في سبيل اللهِ قال هل عسيتُم إن كُتِبَ عليكُمُ القِتَالُ ألا تُقاتِلوا قالوا وما لنا ألا نقَاتِلَ في سبيل اللهِ وقد أُخرِجنا من دِيارِنا وأبنائنا فما فلما كُتِبَ عليهِمُ القتالُ تولوا إلا قليلاً منهم والله عليم ٌ بالظالمين }

 

 

"وقال لهم نبيهم إن ءاية ......وانصرنا على القوم الكافرين(250)"

{ وقالَ لهُم نبيُهم إنّ آية مُلكهِ أن يأتِيَكُمُ التابوتُ فيه سكينةٌ من ربِكم وبقية ٌ مما تَركَ ءالُ موسى وءالُ هارونَ تحمِلُهُ الملائكة إنّ في ذلك لآية ً لكم إن كُنتم مؤمنين * فلما فَصَلَ طالوتُ بالجُنودِ قال إنّ اللهَ مُبتليكُم بِنَهَر فمن شربَ مِنهُ فليس منّي ومن لم يَطعَمُه فإنّه منّي إلا من اغتَرَفَ غُرفة ً بيدِه فشربوا مِنهُ إلا قليلا ً منهُم فلمّا جاوزَهُ هو والذين ءامنوا معهُ قالوا لاطاقةَ لنا اليومَ بجالوتَ وجنودِه قال الذين يظنونَ أنّهم مُلاقو اللهِ كم مّن فئةٍ قليلةٍ غلبت فئة ً كثيرة ً بإذن الله واللهُ مع الصابرين * ولما بَرزوا لجالوتَ وجنودِه قالوا ربنا أفرِغ علينا صبراً وثبت أقدامنا وانصُرنا على القومِ الكافرين }

 

ماشاء الله اللهم بارك

حفظ متقن وراكز للآيات

فقط انتبهِ لم تم تصحيحه

بارك الله لك ياغالية

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب الخامس

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

- " يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا مما ......هم فيها خالدون (257)"

" يآ أيُها الذين ءامَنوا أنفِقوا ممّا رزقناكُم مّن قبلِ أن يَأتيَ يومٌ لا بيعٌ فيهِ ولا خُلَةٌ ولا شفاعَة والكافِرون هُمُ الظالمون * اللهُ لا إلهَ إلا هُوَ الحَيُ القَيوم لا تأخُذُهُ سِنَةٌ ولا نَوم لهُ ما في السماواتِ وما في الأرض من ذا الذي يشفَعُ عندهُ إلا بإذنِه يعلَمُ ما بين أيديهِم وما خَلفَهُم ولا يحيطونَ بشئٍ من عِلمِه إلا بِمَا شآء وَسِعَ كُرسيُهُ السماواتِ والأرض ولا يئودُهُ حِفظُهُما وهو العَلِيُ العَظيم * لآ إكراهَ في الدين قد تّبَيَنَ الرُشدُ مِنَ الغَيّ فمَن يكفُر بالطاغوتِ ويؤمِن باللهِ فقدِ استمسَكَ بالعُروَةِ الوُثقَى لا انفِصَالَ لهَا واللهُ سميعٌ عليم * اللهُ وليُ الذينَ ءامنوا يُخرِجُهُم مّنَ الظُلُمَاتِ إلى النّور والذين كَفروا أولياؤهُمُ الطاغوت يُخرجونَهُم مِنَ النّور إلى الظُلُمات أولئكَ أصحابُ النّارِ هُم فيها خالِدون "

 

- "مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله .... والله بما تعملون بصير (265)"

" مَثَلُ الذينَ يُنفِقونَ أموالهُم في سبيلِ اللهِ كمثَلِ حبةٍ أنبتَت سَبعَ سنابِلَ في كُلِ سُنبُلةٍ مِائَةُ حَبة واللهُ يُضاعِفُ لمن يشاءُ واللهُ واسعٌ عليم * الذين ينفقون أموالَهُم في سبيلِ اللهِ ثُمّ لا يُتبِعونَ مآ أنفقوا مَناً ولآ أذى لهُم أجرُهُم عِندَ رَبِهم ولا خوفٌ عليهم ولا هم يَحزَنون * قولٌ مَعروفٌ ومغفرةٌ خيرٌ من صدقةٍ يتبَعُها أذى واللهُ غنيٌ حليم * يآ أيُها الذين ءامنوا لا تُبطِلوا صدقاتِكُم بالمَّنِ والأذى كالذي يُنفِقُ مالهُ رِئاءَ النّاسِ ولا يؤمِنُ بالله ولا باليومِ اليوم الآخر فمثلُهُ كمَثلِ صَفوانٍ عليهِ تُرابٌ فأصابَهُ وابِلٌ فتَركَهُ صَلداً لا يقدِرونَ على شئٍ ممّا كسبوا واللهُ لا يهدي القومَ الكافرين * ومَثَلُ الذين يُنفِقونَ أموالَهُم ابتِغَاءَ مرضَات اللهِ وتثبيتاً مّن أنفُسهِم كمثلِ جنّةٍ برَبوةِ أصابَها وابلٌ فآتت أُكُلَها ضِعفَين فإن لم يُصِبها وابلٌ فطَل واللهُ بما تعملونَ بصير "

 

-"يا أيها الذين ءامنوا أنفقوا من .......إلا أولوا الألباب (269)"

" يآ أيُها الذينَ ءامنوا أنفِقوا من طيبَاتِ ما كسبتُم ومِمّا أخرَجنا لكُم مّن الأرض ولا تَيممّوا الخبيثَ مِنهُ تُنفقونَ ولستُم بآخِذيهِ إلا أن تُغمِضوا فيه واعلموآ أنّ الله غنيٌ حميد * الشّيطانُ يَعِدُكُمُ الفقرَ ويأمُرُكم بالفحشآءِ واللهُ يَعِدُكم مَغفِرةً مِنهُ وفَضلا واللهُ واسعٌ عليم * يُؤتي الحِكمَةَ مَن يشآء ومَن يُؤتَى يؤت الحِكمَةَ فقد أوتِي خَيراً كثيرا وما يَذكَرُ إلآ أولوا الألباب "

 

-" الذين ينفقون أموالهم ..... كل كفار أثيم (276)"

" الذينَ يُنفِقونَ أموالهُم باليلِ والنّهارِ سِراً وعَلانيةً فلَهُم أجرُهُم عِندَ رَبِهِم ولا خوفٌ عليهِم ولاهُم يحزَنون * الذين يأكُلونَ الرِبا لا يَقومونَ إلا كما يقومُ الذى يتَخبطُهُ الشّيطانُ مِنَ المَسّ ذلكَ بأنّهُم قالوا إنّمَا البَيعُ مِثلُ الرِبَا وأحَلَ اللهُ البَيعَ وحَرَمَ الرِبَا فمن جآءَهُ موعِظَةٌ مِن رّبِهِ فانتهى فَلهُ ما سَلفَ وأمرُهُ إلى الله ومَن عاد فأولئكَ أصحابُ النّارِ هُم فيها خالدون * يَمحقُ اللهُ الرِبَا ويُربي الصدقات واللهُ لايحبُ كُلَ كفّارٍ أثيم "

 

-" يا أيها الذين ءامنوا إذا تداينتم ......والله بما تعملون عليم (283)"

" يآ أيُها الذينَ ءامنوا إذا تَداينتُم بِدَينٍ إلآ أجلٍ مُسمىً فاكتُبوه وليَكتُب بّينَكُم كاتبٌ بالعَدل ولا يَأبى يأب كاتبٌ أن يكتُبَ كما عَلمهُ الله فاليكتُب واليُملِلِ فليكتب وليملل الذي عليهِ الحقُ واليتَقي ليتق اللهَ ربَهُ ولا يبخَس مِنهُ شيئا فإن كانَ الذي عليهِ الحقُ سفيهاً أو ضعيفاً أولا يستطيعُ أن يُمِل هو فليُملِلِ وليهُ بالعَدل واستشهِدوا شهيدَينِ مِن رّجالِكم فإن لم يَكونا رجُلين فرجلٌ وامرأتانِ ممن ترضَونَ مِنَ الشُهداءِ أن تَضِل إحداهُما فتُذكِر إحداهُما الآخرى ولا يأب الشهداء إذا ما دُعوا ولا تسأموا أن تكتبوهُ صغيراً أو كبيراً إلى أجلِه ذلِكُم أقسَطُ عِند اللهِ وأقوَمُ للشهادةِ وأدنى ألا ترتابوا إلآ أن تكونَ تجارةً حاضرةً تُديرونها بينكُم فليسَ عليكم جناحٌ ألا تكتُبوها وأشهدوآ إذا تبايَعتُم ولا يضآرّ كاتبٌ ولا شهيد وإن تفعلوا فإنّه فسوقٌ بِكم واتقوا اللهَ ويُعلِمُكُمُ اللهَ واللهُ بكلِ شئٍ عليم * وإن كُنتم على سفرٍ ولم تجدوا كاتباً فرِهانٌ مقبوضَة فإن أمِنَ بعضُكُم بعضاً فاليؤدي فليؤد الذي أؤتُمِن أمانَتَهُ واليتقي ليتق اللهَ ربَهُ ولا تكتُموا الشهادَة ومن يكتُمها فإنّهُ آثمٌ قلبُه واعلموا أنّ اللهَ بكلِ شئٍ والله بما تعملون عليم "

 

- " ربنا لا تزغ ....... لعبرة لأولي الأبصار (13)"

" ربَنا لا تُزِغ قلوبَنا بعد إذ هديتَنا وهب لنَا من لدُنك رحمةً إنّك أنتَ الوهاب * ربَنا إنّك جامِعُ النّاسِ ليومٍ لا ريبَ فيه إنّ اللهَ لا يُخلِفُ الميعاد * إنّ الذين كفروا لن تُغني عنهُم أموالُهم ولآ أولادُهُم مِنَ اللهِ شيئا وأولئكَ هُم وقودُ النّار * كدَأبِ ءالِ فِرعونَ والذين مِن قبلِهم كذبوا بآياتِنا فأخذهُم اللهُ بكفرِهِم بذنوبهم واللهُ شديدُ العقاب * قُل للذينَ كفروا ستُغلبونَ وتُحشرونَ إلى جهنّمَ وبِئس المِهاد * قد كان لكُم آيةٌ في فئتينِ إلتقَتَا فِئةٌ تُقاتِلُ في سبيلِ اللهِ وأُخرى كافرةٌ يَرَونَهُم مِثلَيهم رأيَ العين واللهُ ويؤيِدُ بِنصرِهِ من يشآء إنّ في ذلك لعبرةً لأولـي الأبصار "

 

 

حفظ جيد للآيات

فقط انتبه لم تم تصحيحه

اللون الازرق نقص بالتسميع والأحمر تصحيح الخطأ والبرتقالي زيادة

وفقك الله

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب السادس

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

-"إن الذين يكفرون بآيات الله....... على كل شيء قدير(26)"

" إنّ الذين يكفرونَ بآياتِ اللهِ ويقتلونَ النّبيينَ بغيرِ حقٍ ويقتلونَ الذين يأمُرونَ بالقسطِ مِنَ النّاسِ فبشِرهُم بعذابٍ أليم * أولئكَ الذين حبِطتَ أعمالهُم في الدُنيا والآخرةِ وما لهُم مِن نّاصرين * ألم تر إلى الذين أوتوا نصيباً مِنَ الكِتابِ يُدعَونَ إلى كتابِ اللهِ ليَحكُمَ بَينَهُم ثُمّ يتولى فريقٌ مِنهُم وهُم مّعرضون * ذلك بأنّهُم قالوا لن تمَسّنا النّارُ إلآ أياماً معدودَات وغرَهُم في دينِهم ماكانوا يفتَرون * فكيفَ إذا جمعنَاهُم ليومٍ لارَيبَ فيه وَوُفِيت كُلُ نفسِ ما كسبتَ وهُم لا يُظلمون * قُل اللهُم مالِكَ المُلكِ تؤتي المُلكَ من تشاء وتنزِعُ المُلكَ ممن تشاء وتُعِزُ من تشاء وتُذِلُ من تشاء بيَدِكَ الخَيرُ إنّكَ على كُلِ شئٍ قدير "

 

- "قل أطيعوا الله....... بغير حساب(37)"

" قُل أطيعوا اللهَ والرسول فإن توليتُم تولوا فإنّ اللهَ لايُحِبُ الكافرين * إنّ اللهَ اصطَفى آدمَ ونوحاً وءالَ إبراهِمَ وءالَ عِمرانَ على العالمين ذُريةً بعضُها من بعضٍ واللهُ سميعٌ عليم * إذ قالتِ إمرأةُ إمرأت عِمرانَ ربي رب إنّي نذرتُ لكَ مافي بَطني مُحرَراً فتقَبل منّي إنّك أنتَ السميعُ العليم * فلمّا وضعَتها قالتَ ربي رب إنّي وضعتُها أنثى واللهُ أعلمُ بما وضعت وليسَ الذكرُ كالأنثى وإنّي سميتُها مريمَ وإنّي أُعيذُها بك وذُريتها من الشّيطانِ الرجيم * فتقبَها ربُها بقبولٍ حسنٍ وأنبتها نباتاً حسناً وكفَلَها زكريا كُلما دخَلَ عليها زكريا المِحرابَ وجَدَ عندَها رِزقا قال يا مريمُ أنّى لكِ هذا قالت هُوَ مِن عندِ الله إنّ اللهَ يرزُق من يشاءُ بغيرِ حساب "

 

- "يا مريم اقنتي........ كن فيكون(47)"

" يا مريمُ اقنُتي لربِكِ واسجُدي واركَعي معَ الراكِعين * ذلكَ من أنباءِ الغَيبِ نوحيهِ إليك وما كُنتَ لديهِم إذ يُلقونَ أقلامَهُم أيُهُم يكفُل مريم وما كُنتَ لديهِم إذ يختصِمون * إذ قالتِ الملائكةُ يا مريمُ إنّ اللهَ يُبشرُكِ بكلمةٍ مِنهُ اسمُهُ المسيحُ عيسى ابنُ مريَمَ وجيهاً في الدنيا والآخرةِ ومِنَ المُقربين * ويُكلِم النّاسَ في المَهدِ وكَهلاً ومِنَ الصالحين * قالت ربي رب أنّى يكونُ لي ولدٌ ولم يَمسسني بشَر قال كذلكَ اللهُ يخلُقُ ما يشاء إذا قضى أمراً فإنّما يقولُ لهُ كُن فيكون "

 

- "الحق من ربك .....أفلا تعقلون(65)"

" الحَقُ من رّبِكَ فلا تكون مّن المُمتَرين * فمن حاجَكَ فيهِ من بعد ما جآءكَ مِنَ العِلمِ فقُل تعالوا ندعوا ندعُ أبنآءنا وأبنآءكُم ونسآءنا ونسآءكُم وأنفسَنا وأنفسكُم ثُمّ نبتَهِل فنجعَل لعنةَ لعنت اللهِ على الكاذبين * إنّ هذا لَهُوَ القَصَصُ الحقّ وما مِن إلهٍ إلا الله وإنّ اللهَ لَهُوَ العزيزُ الحَكيم * فمن تولى بعد ذلِكَ فإن تولوا فإنّ اللهَ عليمٌ بالمفسدين * قُل يآ أهلَ كِتابِ الكتاب تعالَوا إلى كلمةٍ سواءٍ بيننا وبينكُم ألا نعبُدَ إلا اللهَ ولا نُشرِك بهِ شيئاً ولا يتخِذَ بعضُنا بعضاً أرباباً مِن دونِ الله فإن تولَوا فقولوا اشهَدوا بأنّا مُسلمون * يآ أهلَ الكتابِ لِمَا لم تحآجّون في إبراهيمَ ومآ أُنزِلتِ التوراةُ والإنجيلُ إلا مِن بعده أفلا تعقلون "

 

-" ودت طائفة ..... لعلهم يرجعون (72)"

" ودَت طائفةٌ مِن أهلِ الكتابِ لو يُضِلونكُم وما يُضِلونَ إلآ أنفسَهُم وما يشعُرون * يآ أهلَ الكتابِ لِمَا لمَ تكفرونَ بآياتِ اللهِ وأنتُم تشهَدون * يآ أهلَ الكتابِ لِمَا لم تلبِسونَ الحَقَ بالباطلِ وتكتُمونَ الحَقَ وأنتُم تعلمون * وقالت طّائفةٌ مِن أهلِ الكتابِ ءامنوا بالذي أُنزِل على الذين ءامنوا وجهَ النّهارِ واكفُروا آخِرَهُ لعلهُم يرجعون "

 

- "بلى من أوفى .... وهم يعلمون (78)"

" بَلى مَن أوفى بعهدِهِ واتقى فإنّ اللهَ يُحِبُ المُتقين * إنّ الذين يشترونَ بعهدِ اللهِ وأيمانِهم ثمناً قليلاً أولئكَ لا خلاقَ لهُم في الآخرةِ ولا يُكلمهُمُ اللهُ ولا ينظُرُ إليهِم يومَ القيامةِ ولا يُزكيهم ولهُم عذابٌ أليم * وإنّ مِنهُم لفريقاً يلوونَ ألسِنتهُم بالكتابِ لتحسبوهُ مِن الكتابِ وما هو مِن الكتابِ ويقولونَ هو من عندِ اللهِ وما هو من عندِ اللهِ ويقولون على اللهِ الكذِبَ وهُم يعلمون "

- "وإذ أخذ الله ميثاق ....من الخاسرين (85)"

" وإذ أخَذَ اللهُ ميثاقَ النّبيينَ لَمَا آتيتُكُم مّن كتابٍ وحكمة ثُمّ جآءَكُم رسولٌ مصدقٌ لِمَا معكُم لتؤمِنُنّ بهِ ولتنصُرُنه قالَ أأقررتُم وأخذتُم على ذلكُم إصري قالوا أقررنا قالَ فاشهدوا وأنا معكُم مِن الشاهدين * فمن تولى بعد ذلكَ فأولئك هُم الفاسقون * أفغير دينِ اللهِ يبغون ولهُ أسلَمَ من في السماواتِ والأرضِ طوعاً وكرهاً وإليهِ يرجَعون * قُل ءامنّا باللهِ ومآ أُنزِل علينا وما أُنزِل على إبراهيمَ وإسماعيلَ وإسحاقَ ويعقوبَ والأسباطِ ومآ أوتي موسى وعيسى والنّبيونَ من رّبِهم لا نُفرِقُ بينَ أحدٍ منهُم ونحنُ لهُ مسلمون * ومَن يبتَغِ غيرَ الإسلامِ ديناً فلن يُقبلَ مِنهُ وهو في الآخرةِ منِ الخاسرين "

 

 

ماشاء الله حفظ متقن للآيات

بارك الله لك

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب السابع

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

- "قل يا أهل الكتاب لم تكفرون...............لعلكم تهتدون (103)"

" قل يآ أهلَ الكتابِ لِمَ تكفرونَ بآياتِ اللهِ واللهُ شهيدٌ على ما تعمَلون * قُل يآ أهلَ الكتابِ لِمَ تصدونَ عن سبيل اللهِ مَن ءامنَ تبغونَها عِوجاً وأنتُم شُهداء وما اللهُ بغافلٍ عمّا تعملون * يآ أيُها الذينَ ءامنوا إن تُطيعوا فَريقاً مِن الذينَ أوتوا الكِتابَ يرُدوكُم بعد إيمانِكُم كافِرين * وكيفَ تكفُرونَ وأنتُم تُتلَى عليكُم آياتُ اللهِ وفيكُم رسولُه ومَن يعتَصِم باللهِ فقد هُدِىَ إلى صراطٍ مُستقيم * يآ أيُها الذينَ ءامنوا اتقوا اللهَ حَق تُقَاتِه ولا تموتُنّ إلا وأنتُم مُسلمون * واعتصِموا بِحَبلِ اللهِ جميعاً ولا تفرَقوا واذكُروا نِعمَةَ نعمت اللهِ عليكُم إذ كُنتُم أعداءاً أعداءً فأَلَفَ بَينَ قلوبِكُم فأصبحتُم بِنعمَتهِ إخواناً وكُنتم على شَفى شفا حُفرةِ مِن النّارِ فأنقَذكُم مّنها كَذلِكَ يُبيِنُ اللهُ لكُمُ الآياتِ لعلكُم تهتدون "

 

- "ليسوا سواء.............. إن كنتم تعقلون (118)"

" لَيسُوا سَوَاءً مِن أهلِ الكتابِ أُمّةٌ قائِمةٌ يتلونَ آياتِ اللهِ آناءَ الليلِ وهُم يسجُدون * يؤمِنونَ باللهِ واليومِ الآخرِ ويأمُرونَ بالمَعروفِ ويَنهَونَ عِن المُنكَرِ ويُسارِعونَ في الخيراتِ وأولئكَ مِن الصَّالحين * وما يفعَلُوا مِن خيرٍ فلَن يُكَفَروه واللهُ عليمٌ بالمُتقين * إنّ الذينَ كفروا لن تُغنِيَ عنهُم أموالُهُم ولآ أولادُهُم مِن اللهِ شيئاً وأولئكَ أصحَابُ النّارِ هُم فيها خالِدون * مثَلُ ما يُنفِقونَ في هذهِ الحياةِ الدنيا كمَثلِ ريحٍ فيها صرٌ أصابَت حَرثَ قومِ ظلمُوا أنفُسَهم فأهلكَته وما ظلَمَهُمُ اللهُ ولكن أنفُسَهُم يظلِمون * يآ أيُها الذينَ ءامنوا لا تتخِذوا بِطانةً مِن دونِكُم لا يَألونَكُم خَبالاً وَدوا ماعنِتُم قد بدتِ البَغضاءُ مِن أفواهِهِم وما تُخفي قلوبُهم صدورهم أكبَر قد بيّنَا لكُمُ الآياتِ إن كُنتُم تعقِلون "

 

-يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا ...........ونعم أجر العاملين(136)"

" يآ أيُها الذينَ ءامنوا لا تأكُلوا الرِبّا أضعافاً مُضاعَفة واتقوا اللهَ لعلكُم تُفلِحون * واتقوا النّارَ التي أُعدَت للكافِرين * وأطيعوا اللهَ والرَسولَ لعلكُم تُرحمون * وسارعوا إلى مَغفرةٍ مِن رّبِكُم وجَنّةٍ عرضُها السماواتُ والأرضُ أعدَت للمُتقين * الذين يُنفِقونَ في السّراءِ والضرَاءِ والكاظِمينَ الغيظَ والعافينَ عِنِ النّاسِ واللهُ يُحِبُ المُحسِنين * والذينَ إذا فعلوا فاحشةً أو ظلموا أنفُسِهُم ذكروا اللهَ فـاستَغفَروا لذُنوبِهم ومَن يغفِرُ الذُنوبَ إلا الله ولم يُصروا على ما فعَلوا وهُم يعلَمون * أولئكَ جزَاؤهُم مَغِفرةٌ مِن رّبِهِم وجَناتٌ تَجري مِن تحتِها الأنهَارُ خالدينَ فيها ونِعمَ أجرُ العامِلين "

 

-ولقد كنتم تمنون الموت .............والله يحب الصابرين (146)"

" ولقد كُنتُم تَمَنَونَ المَوتَ مِن قَبلِ أن تَلقَوهُ فقد رَأيتُمُوهُ وأنتُم تَنظُرون * وما مُحَمدٌ إلا رسولٌ قَد خَلت مِن قَبلِهِ الرُسُل أفَإن مَاتَ أو قُتِلَ انقَلَبتُم على أعقابِكُم ومَن ينقَلِب على عَقِبَيهِ فلن يضُرَ اللهَ شيئاً وسيَجزي اللهُ الشاكِرين * وما كان لنفسِ أن تمُوتَ إلا بإذنِ الله كتابا مؤجلا ومَن يُرِد ثَوابَ الدنيا نؤتِهِ مِنها ومَن يُرِد ثَوابَ الآخرةِ نؤتِهِ مِنها وسنَجزي الشاكرين * وكأيِن من نّبِيٍ قاتَل معهُ رِبيونُ كثيرٌ فمَا وهَنوا لِمَا أصابَهُم في سبيلِ اللهِ وما ضَعُفوا وما استكانوا واللهُ يُحِبُ الصَّابرين "

 

-"إن الذين تولوا منكم ..............لإلى الله تحشرون(158)"

" إنّ الذين توَلَوا مِنكُم يَومَ التَقى الجمعانِ إنّما استَزَلهُم الشيطان بِبَعضِ ما كسبوا ولقد عَفَا اللهُ عنهُم إنّ اللهَ غفورٌ حليم * يآ أيُها الذينَ ءامنوا لا تكونوا كالذينَ كفروا وقالوا لإخوانِهِم إذا ضربوا في الأرضِ أو كانوا غُزاً غزىً لو كانوا عِندنا ما ماتوا وما قتلوا ليجعَلَ اللهُ ذلك حسرةً في قلوبِهِم واللهُ يُحيي ويُميت واللهُ بصيرٌ بما تعملون بما تعملون بصير * ولئن قُتِلتُم في سبيلِ اللهِ أو مُتُم لمفغِرةٌ لمغفرة مِن اللهِ ورحمةٌ خيرٌ مما يجمَعون * ولئن متُم أو قُتِلتُم لإلى اللهِ تُحشرون "

 

-" وما كان لنبي أن يًغُل...........على كل شيء قدير (165)"

" وما كانِ لنبيٍ أي يَغُل ومَن يَغلُل يَأتي يأتِ بِما غَلّ يَومَ القيامة ثُم توفى كُلُ نفسِ ما كسبت وهُم لا يُظلمون * أفَمَنِ اتبَعَ رِضوانَ اللهِ كمَن باءَ بِسخطٍ مِن اللهِ ومأوَاهُ جهنّم وبِئسَ المَصير * هُم درجاتٌ عِندَ الله واللهُ بما تعملونَ بصير بصير بما يعملون* لقد مَنّ اللهُ على المؤمنينَ إذ بَعَثَ فيهِم رسولاً مِن أنفُسِهم يَتلوا عليهم آياتِهِ ويُزكيهم ويُعلِمُهُم الكِتابَ والحِكمَةَ وإن كانوا مِن قبل لفي ضَلالِ مُبين * أوَلَمّا أصابتكُم مُصيبةٌ قد أصبتُم مِثليها قُلتُم أنّى هذا قُل هُو مِن عِندِ أنفُسِكُم إنّ اللهَ على كلِ شئٍ قدير "

 

 

 

ماشاء الله حفظ جيد للآيات

فقط تم تصحيح بعض الاخطاء

واصلي الحفظ ياغالية

وفقك الله

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تم التصحيح أختي @

واصلي الحفظ

بالتوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيراً أختي الكريمة : المتفائلة على تصحيح كل هذه الإمتحانات فقد أتعبتك كثيراً

جعله الله تعالى في ميزان حسناتك وبارك الله لكِ في وقتك وصحتكِ

 

سأواصل بإذن الله تعالى الإجابة على باقي الإمتحانات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب الثامن

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

- "إنما ذلكم ............. عذاب مهين (178)"

" إنّما ذلِكُم الشّيطانُ يُخوِفُ أوليآءَه فلا تخَافوهُم وخافوني خافون إن كُنتم مؤمِنين * ولا يحزُنكَ الذين يُسارِعونَ في الكُفر إنّهُم لن يَضُروا اللهَ شيئاً يُريدُ اللهُ ألا يجعَلَ لَهُم حظاً في الآخرَةِ ولهُم عذابٌ عظيم * إنّ الذين اشتَرَوا الكُفر بالإيمانِ لن يَضُروا اللهَ شيئاً ولهُم عذابٌ أليم * ولا يَحسبَنَّ الذين كفروا أنّمَا نُملي لَهُم خيراً لأنفُسِهِم إنّما نُملي لَهُم ليزدَادوا إثماً ولهُم عذابٌ مهين "

 

-"لقد سمع الله قول.......... إلا متاع الغرور (185)"

" لقد سَمِعَ اللهُ قَولَ الذينَ قالوا إنّ اللهَ فقيرٌ ونَحنُ أغنياء سنَكتُبُ ما قالوا وقتلَهُمُ الأنبيآءَ بِغَيرِ حقٍ ونقولوا ذُقوا ونقول ذوقوا عذابَ الحريق * ذلِكَ بِمَا قدَمت أيديكُم وأنّ اللهَ ليسَ بِظلاّمٍ للعَبيد * الذين قالوا إنّ اللهَ عَهِدَ إلينآ أن لا ألا نؤمِنَ لرسولٍ حتى يأتيَنَا بِقُربانٍ تأكُلُهُ النّار قُل قد جآءَكُم رُسلٌ من قبلي بالبَيناتِ وبالذي قُلتُم فَلِم قتَلتُموهُم إن كُنتُم صادِقين * فإن كَذَبوكَ فقَد كُذِبت كذب رُسلٌ من قبلِكَ جآءوا بالبيناتِ والزُبُرِ والكِتابِ المُنير * كُلُ نفسٍ ذآئقَةُ المَوت وإنّما تُوَفَونَ أجورَكُم يَومَ القيامة فَمَن زُحزِحَ عن النّارِ وأُدخِلَ الجَنّةَ فقد فاز وما الحياةُ الدنيا إلا متاع الغرور "

-"إن في خلق........... إنك لا تخلف الميعاد (194)"

" إنّ في خَلقِ السماواتِ والأرضِ واختلافِ الليلِ والنّهارِ لآياتٍ لأولي الألباب * الذين يذكُرونَ اللهَ قياماً وقُعوداً وعلى جُنوبِهِم ويتفَكَرونَ في خَلقِ السماواتِ والأرضِ ربَنَا ما خلقتَ هذا باطِلاً سبحانك فقِنا عذابَ النّار * ربَنَا إنّكَ من تُدخِلِ النّارَ فقد أخزَيتَه وما للظالِمين مِن أنصار * ربَنَا إنّنَا سَمِعنا مُنادِياً يُنادي للإيمانِ أن ءامِنوا برَبِكُم فآمنّا ربَنا فاغفِر لنا ذُنوبَنا وكفِر عنّا سيئاتِنا وتوفَنا مع الأبرار * ربَنا وآتِنا ما وعتَنا وعدتنا على رُسُلِك ولا تُخزِنا يَوم القيامةِ إنّكَ لا تُخلِفُ المِيعَاد "

 

-" لكن الذين اتقوا..........لعلكم تفلحون(200)"

" لكنِ الذينَ اتقوا رَبَهُم لهُم جنّاتٌ تجري مِن تحتِها الأنهَارُ خالدينَ فيها نُزُلاً من عِند الله وما عِندَ اللهِ خيرٌ للأبرار* وإنّ مِن أهلِ الكتابِ لَمَن يؤمِنُ باللهِ وما أُنزِل إليكُم وما أنزِلَ إليهِم خاشعينَ للهِ لا يَشترونَ بآياتِ اللهِ ثمناً قليلا أولئكَ لَهُم أجرُهُم عِندَ ربِهِم إنّ اللهَ سريعُ الحِساب * يآ أيُها الذينَ ءامنوا اصبِروا وصابِروا ورابِطوا واتقوا اللهَ لعلَكُم تُفلِحون "

 

-"يوصيكم الله .............. كان عليما حكيما(11)"

" يُوصِيكُمُ اللهُ في أولادِكُم للذَكرِ مُثلُ حَظِ الأنثَيين فإن كُنّ نسآءً فَوقَ اثنتينِ فلُهمَا الثُلُثَانِ مِمَا فلهن ثلثا ما تَرَك وإن كانتَ واحدةً فلَهَا النِصف وللأبَوَيهِ لِكُلِ واحدٍ مِنهُما السُدُس مِمَا تَرَك إن كانَ لهُ ولد فإن لم يكُن لهُ ولدٌ وَوَرِثَهُ أبوَاهُ فلأُمِهِ الثُلُث فإن كان لُه أِخوَةٌ فلأمِهِ السُدُس مِن بعدِ وصيةٍ يوصِي بِها أو دَين ءابآؤكُم وأبنآؤكُم لا تَدرونَ أيُهُم أقرَبُ لكُم نفعاً فَريضةً مِن الله إنّ اللهَ كانَ عليماً حكيما "

 

- "ومن يعص الله ............... كان توابا رحيما(16)"

ومَن يَعصِ اللهَ ورَسولَهُ ويَتَعَد حُدودَهُ يُدخِلهُ ناراً خالداً فيها ولهُ عذابٌ مهين * والآتي اللاتي يَأتينَ الفَاحِشةَ مِن نِسآئكُم فاستَشهِدوا عليهنّ أربَعةً مِنكُم فإن شَهِدوا فأمسِكوهُنّ في البُيوتِ حتى يَتوفاهُنّ المِوتُ أو يَجعَلَ اللهُ لهُنّ سبيلا * واللذانِ يأتيانِها مِنكُم فآذوهُما فإن تابا وأصلَحا فأعرِضوا عنهُما إنّ اللهَ كان تواباً رحيما "

 

-"يا أيها الذين آمنوا............ وساء سبيلا (22)"

" يآ أيُها الذينَ ءامنوا لا يَحِلُ لَكُم أن تَرِثوا النّسآءَ كَرها ولا تَعضُلوهُنّ لتذهَبوا بِبَعضِ مآ ءاتيتُموهُنّ إلآ أن يَأتينَ بفاحشةٍ مُبَيِنة وعاشِروهُنّ بالمَعروف فإن كرِهتُموهُنّ فعسى أن تَكرَهوا شيئاً ويجعَلَ للهُ فيهِ خيراً كثيرا * وإن أرَدتُّم استِبدالَ زوجٍ مكانَ زوجٍ وآتيتُم إحداهُنّ قِنطاراً فلا تأخُذوا مِنهُ شيئا أتأخُذونَهُ بُهتاناً وإثماً مُبينا * وكيفَ تأخُذونَهُ وقد أفضى بَعضُكُم إلى بَعضٍ وأخَذنّ مِنكُم مِيثاقاً غليظا * ولا تَنكِحوا مانَكَحَ ءابآؤكُم مِن النّساءِ إلا ما قَد سَلَف إنّهُ كانَ فاحِشةً ومَقتاً وسآء سبيلا "

 

 

 

ماشاء الله حفظ جيد ومتقن للآيات

فقط تم تصحيح بعض الأاخطاء فراجعي عليها

واصلي أختي الحبيبة

وفقك الله

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة على أسئلة الحزب التاسع

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

- "يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا ............... مدخلا كريما (31)"

 

" يآ أيُها الذينَ آمنوا لا تأكُلوا أموالَكُم بينَكُم بالباطلِ إلآ أن تكونَ تجارةً عن تراضٍ منكُم ولا تقتُلوا أنفُسَكُم إنّ اللهَ كانَ بِكُم رحيما * ومن يفعَل ذلكَ عُدواناً وظُلماً فسوفَ نُصليهِ ناراً وكانَ ذلكَ على اللهِ يسيراً * إن تجتَنِبوا كبائرَ ماتُنهَونَ عنهُ نُكَفِر عنكُم سيئاتِكُم ونُدخِلكُم مُّدخَلاً كريما "

 

- "وإن خفتم ............... فساء قرينا (38)"

 

" وإن خِفتُم شِقاقَ بينَهُما فابعَثوا حَكماً مّن أهلِهِ وحكَماً مِن أهلِهَا إن يُرِيدا إصلاحاً يُوَفِقِ اللهُ بينَهُما إنّ اللهَ كانَ عليماً خبيراً * واعبدوا اللهَ ولا تُشرِكوا بِهِ شيئاً وبالوالِدينِ احساناً إحسانا وبذي القُربي واليتامى والمساكينِ والجارِ ذي القُربى والجارِ الجُنُبِ والصاحِبِ بالجنبِ وابنِ السبيلِ وما ملكَت أيمانُكُم إنّ اللهَ لا يُحِبُ من كانَ مُختالاً فخورا * الذينَ يبخَلون ويأمُرونَ النّاسَ بالبُخلِ ويكتُمونَ مآ أتاهُمُ اللهُ من فَضلِه وأعتدنا للكافِرينَ عذاباً مهينا * والذين يُنفِقونَ أموالَهُم رئاءَ النّاسِ ولا يؤمِنونَ باللهِ ولا باليومِ الآخِر ومن يَكُن الشيطانُ لهُ قريناً فساءَ قرينا "

 

- "يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا ................. بالله نصيرا (45)"

 

" يآ أيها الذين آمنوا لا تَقربوا الصلاةَ وأنتُم سُكارى حتى تَعلموا ما تَقولونَ ولا جُنُباً إلا عابِري سبيلٍ حتى تَغتَسِلوا وإن كُنتُم مّرضى أو على سفرٍ أو جآءَ أحدٌ مِنكُم مّن الغائِطِ أو لامَستُمُ النّسآء فلَم تجِدوا مآءً فتيَمَمُوا صَعيداً طيباً فامسَحوا بِوجوهِكُم وأيديكُم إنّ اللهَ كانَ عفواً غفورا * ألم تَرَ إلى الذينَ أتوا أوتوا نَصيباً مِن الكِتابِ يَشترونَ الضَلالَةَ ويُريدونَ أن تَضِلوا السَبيل * واللهُ أعلَمُ بأعدائِكُم وكَفَى باللهِ ولياً وكفى باللهِ نصيرا "

 

- "إن الله لا يغفر .................. نقيرا (53)"

 

" إنّ اللهَ لا يَغفِرُ أن يُشرَكَ بِه ويَغفِرُ ما دونَ ذلِكَ لِمن يشآء ومن يُشرِك باللهِ فقَد افتَرى إثماً عظيما * ألم تَرَ إلى الذين يُزَكونَ أنفُسَهُم بلِ اللهُ يُزَكي من يشآء ولا تُظلَمونَ يظلمون فتيلا * انظُر كيفَ يفتَرونَ على اللهِ الكَذِبَ وكَفى بِه إثماً مُبينا * ألم تَرَ إلى الذين أوتوا نَصيباً مِن الكِتابِ يؤمِنونَ بالجِبتِ والطاغوتِ ويقولونَ للذينَ كفروا هؤلاءِ أهدى مِن الذينَ آمنوا سَبيلا * أولئكَ الذينَ لعَنَهُم الله ومَن يلعَنِ اللهُ فلَن تَجِدَ لَهُ سَبيلا نصيرا* أم لَهُم نَصيبٌ مِن المُلكِ فإذاً لا يؤتونَ النّاسَ نَقيرا "

 

-"يا أيها الذين آمنوا أطيعوا .................وتوفيقا (62)"

 

" يآ أيها الذينَ آمنوا أطيعوا اللهَ وأطيعوا الرَسولَ وأولِي الأمرِ مِنكُم فإن تَنازَعتُم في شئٍ فرُدوهُ إلى اللهِ و الرَسولِ إن كُنتُم تؤمِنونَ باللهِ واليومِ الآخِر ذلِكَ خَيرٌ وأحسَنُ تأويلا * ألم تَرَ إلى الذينَ يَزعُمونَ أنّهُم آمَنوا بِمآ أُنزِلَ إليكَ ومآ أنزِلَ مِن قَبلِكَ يُريدونَ أن يَتحاكَموا إلى الطَاغوتِ وقَد أمِروا أن يَكفُروا بِه ويُريدُ الشّيطانُ أن يُضِلَهُم ضلالاً بعيدا * وإذا قيلَ لَهُم تَعَالوا إلى مآ أنزَلَ إلى اللهِ وإلى الرَسولِ رأيتَ المُنافِقينَ يَصدونَ عَنكَ صُدودا * فكَيفَ إذآ أصابَتهُم مُصيبةٌ بِما قَدَمَت أيديهِم ثُمّ جآؤكَ يَحلِفونَ باللهِ إن أردنآ إلآ إحسَناً وتوفيقا "

 

وأعتذر عن إكمال باقي الإمتحان لسوء النت وسأكمله غدا إن شاء الله تعالى

_____________________________________________

 

حفظ جيد

الأحمر تصحيح الخطأ والبرتقالي زيادة

واصلي بارك الله فيكِ

تم تعديل بواسطة ام جومانا وجنى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

تابع الإجابة على أسئلة الحزب التاسع

 

أعوذ بالله من الشَّيطان الرَّجيم

بسم الله الرَّحمن الرَّحيم

 

 

- " يا أيها الذين آمنوا خذوا ............ أجرا عظيما (74)"

 

" يآ أيها الذين آمنوا خُذوا حِذرَكُم فإنفِروا فانفروا ثُباتٍ أو انفِروا جَميعاً وإنَّ مِنكُم لَمَن لَيُبَطِئَنّ فإن أصابَتكُم مُّصيبةٌ قال قَد أنعَمَ اللهُ علىَّ إذ لَم أكُن مّعَهُم شَهيدا * ولَئن أصابَكُم فضلٌ مِنَ اللهِ ليقولَنّ كأن لَم تَكُن بينَكُم وبينَهُ مَوَدةٌ ياليتَني كُنتُ معَهُم فأفوزَ فوزاً عظيما * فاليُقاتِل في سبيلِ اللهِ الذينَ يشترونَ يشرون الحياةَ الدُنيا بالآخِرة ومَن يُقاتِل في سبيلِ اللهِ فيُقتَل أو يَغلِب فسَوفَ نُؤتيهِ أجراً عظيما "

 

-" أينما تكونوا ................ إختلافا كثيرا (82)"

 

" أينَما تكونوا يُدركُكّمُ المَوتُ ولو كُنتُم في بُروجٍ مُشيدَه وإن تُصِبهُم حَسَنةٌ يَقولوا هذا مِن عِندِ الله وإن تُصبُهُم سيئةٌ يقولوا هذهِ من عِندِك قُل كلٌ مِن عِندِ الله فمالي فمال هؤلآء القَومِ لايَكادونَ يفقَهونَ حَديثا * مآ أصابَكَ مِن حَسنةٍ فمِنَ الله ومآ أصابَكَ مِن سَيئةٍ فمِن نفسِك وأرسَلناكَ للنّاسِ رَسولا وكفى باللهِ شهيدا * مَن يُطِعِ الرَسولَ فقد أطاعَ الله ومن تولى فمآ أرسلناكَ عليهِم شهيدا حفيظا * ويقولونَ طاعة فإذا بَرَزوا مِن عِندِك بَيّتَ طآئفةٌ مِنهُم غَيرَ الذي تقول واللهُ يكتُبُ ما يُبيتون فأعرِض عنهُم وتوكَل على الله وكفى باللهِ وكيلا * أفلا يَتَدبرونَ القُرآن ولو كانَ مِن عِندِ غَيرِ اللهِ لوجَدوا فيهِ إختلافاً كثيرا "

 

- " فقاتل في سبيل الله ........ حسيبا (86)"

 

" فقاتِل في سَبيلِ اللهِ لا تُكَلَفُ إلا نَفسَك وحَرِضِ المؤمنين عَسى اللهُ أن يَكُف بَأسَ الذينَ كفروا واللهُ أشدُ بأساً وأشدُ تنكيلا * مَن يشفَع شفاعةً حَسنةً يَكُن لَهُ نَصيبٌ مِنها ومَن يَشفَع شفاعةً سيئةً يَكُن لهُ كِفلاٌ مِنها وكانَ اللهُ على كُلِ شئٍ مُقيتا * وإذا حُيِيتُم بِتحيةٍ فَحَيوا بأحسَنَ مِنها أو رُدوها إنّ اللهَ كانَ على كُلِ شئٍ حَسِيبا "

______________________________________

 

حفظ جيد فقط راجعي ما تم تصيحه

الأحمر تصحيح الخطأ

تم تعديل بواسطة ام جومانا وجنى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحزب 7:

 

قل يا أهل الكتاب لما تكفرون بايات الله والله شهيد على ماتعملون *قل يااهل الكتاب لما تصدون عن سبيل الله من امن تبغونها عوج وانتم شهداء ومالله بغافل عمّا تعملون* ياأيها الذين ءامنوا إن تطيعوا فريقا من الذين أوتوا الكتاب يردوكم بعد ايمانكم كافرين.*.وكيف تكفرون وأنتم تتلى عليكم أيات الله وفيكم رسوله ومن يعتصم بالله فقد هدي الى صراط مستقيم*ياأيها الذين ءامنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون*واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذكنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم أياته لعلكم تهتدون (103)"

 

ليسوا سواء من أهل الكتاب أمةٌ قائمةٌ يتلون أيات الله أناء اليل وهم يسجدون*يومنون بالله واليوم الاخر ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويسارعون في الخيرات وأولئك من الصالحين *وماتفعلوا من خير فلن تكفروه والله عليم بالمتقين*إن الذين كفروا لن تغني عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون* مثل ماينفقون في هذه الحياة الدنيا كمثل ريح فيها صر أصابت حرث قوم ظلموا أنفسهم فأهلكته وماظلمهم الله ولكن أنفسهم يظلمون*يأيها الذين ءامنوا لاتتخذوا بطانة من دونكم لا يالونكم خبالا ودوا ماعنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وماتخفي صدورهم أكبر قدبينا لكم الأيات إن كنتم تعقلون (118

 

يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافا مضاعفة واتقوا الله لعلكم تفلحون*واتقوا النار التي أعدت للكافرين*وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون*..سارعوا الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والارض أعدت للمتقين الذين ينفقون في السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين*والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على مافعلوا وهم يعملون*أولئك جزاءهم مغفرة من ربهم و جنات تجري من تحتها الانهار خالدين فيهاونعم أجر العاملين(136

 

-ولقد كنتم تمنون الموت من قبل ان تلقوه فقد رأيتموه وأنتم تنظرون*ومامحمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفائن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب منكم على عقبيه فلن يضر الله شيئا .وسيجزي الله الشاكرين*وماكان لنفس أن تموت إلا باذن الله كتابا مؤجلا ومن يرد ثواب الدنيا نوته منها ومن يرد ثواب الاخره نوته منها وسنجزي الشاكرين*وكااين من نبي قتل معه ربيون كثير فماوهنوا لماّ أصابهم وماضعفوا وما استكانوا والله يحب الصابرين (146

 

-"إن الذين تولوا منكم يوم التقى الجمعان إنما استزلهم الشيطان ببعض ماكسبوا ولقد عفا الله عنهم إن الله غفور حليم*يأيها الذين ءامنوا لا تكونوا كالذين كفروا وقالوا لإخوانهم إذا ضربوا في الارض أوكانوا غزى لو كانوا عندنا ماماتوا وماقتلوا ليجعل الله ذلك حسرة في قلوبهم والله يحي ويميت والله بما تعملون بصير *ولئن قتلتم في سبيل الله أو متم لمغفرة من الله ورحمة خير مما تجمعون*ولئن متم أو قتلتم .لإلى الله تحشرون(158

 

-" وما كان لنبي أن يًغُل ومن يغلل يات بما غل يوم القيامة ثم توفى كل نفس ماكسبت وهم لا يظلمون*أفمن اتبع رضوان الله كمن باء بسخط من الله ومأواه جهنم وبيس المصير *هم درجات عند الله والله بصير بما يعملون*لقد منَّ الله على المومنين أن بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم أياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين *أو لما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنَّ هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله.على كل شيء قدير (165

تم تعديل بواسطة سهام100

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×