اذهبي الى المحتوى
سُندس واستبرق

مُسَابَقَــة oO أنْوَارٌ تَتَلألأ Oo

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تكون المرأة زوجاً إذا كانت الزوجية تامّة بينها وبين زوجها ، وكان التوافق والإقتران والإنسجام تامّاً بينهما ،

بدون اختلاف ديني أو نفسي أو جنسي ..

+++++++++++

فإذا لم يتحقّق الإنسجام والتشابه والتوافق بين الزوجين

لمانع من الموانع فإن القرآن يسمّي الأنثى امرأة وليس زوجاً

قال القرآن :امرأة نوح، وامرأة لوط، ولم يقل :

زوج نوح أو زوج لوط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

 

ما شاء الله مسابقة رائعة بمعنى الكلمة

 

انا فقط اتابع للاستفادة

 

جزاكن الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@مريم أم إياس

 

نعم ، أصبح عشرة أخطأت في العدّ فاشلة أنا بالحساب : \

الاجابة عن الزوج خطأ أما عن المرأة فصحيح : )

لذا سيكون التقييم منخفضًا فقط ثلاثة .وحصادك أصبخ ثلاثة عشرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@سدرة المُنتهى 87

 

جمّلك الله بطاعاته ورضوانه يا حبيبة : )

تُسعدني متابعتك وتسعدني أكثر مشاركتك ِ فانضمي إلينا ؟ : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام ثويبة ومالك

 

بارك الله فيكِ يا حبيب : )

جوابك مثل مريم لكن الأمر لا علاقة له بالاقتران

لذا سيكون تقييمك نظرًا لاجتهادكما الجميل مثلها ثلاثة أصبح حصادك احدى عشر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@

 

الأروع هو مرورك أخيتي : )

وأنت من أهل الجزاء ، شاركينا يا حبيبة لنسعد بك ِ : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الإجابة الصحيحة عن السؤال الثالث هو :

 

كلمة زوج تستخدم للرجل والمرأة يقال فلانة زوج فلان. المرأة عندما تكون مؤمنة صالحة وتنجب تسمى زوجاً. وعندما تكون المرأة كافرة وسيئة الخلق ولا تنجب سواء بإرادتها أو دون إرادتها تسمى إمراة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

صباحكم طاعة : )

نبدأ بسم الله ()

 

السؤال الرابع :

post-36649-0-38163400-1383546845.png

(وَيَحْلِفُونَ بِاللّهِ إِنَّهُمْ لَمِنكُمْ وَمَا هُم مِّنكُمْ وَلَـكِنَّهُمْ قَوْمٌ يَفْرَقُونَ) الآية (56) من سورة التوبة.

 

:

 

(وَإِنَّهُ لَقَسَمٌ لَّوْ تَعْلَمُونَ عَظِيمٌ) الواقعة76

post-36649-0-38163400-1383546845.png

 

فما الاختلاف المقصود بين الكلمتين ( الحلف ) و ( القسم ) ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحلف: إشهاد الله – جلّ وعلا – على ما نقوله – كذبا- لنعزّز أيْــماننا بالله !جُـنّةلقضاء الحاجات الدّنيئة !كمـــا جاء بيانه في كتاب الله الذي هــو ( ... تبيانا لكل شئ ...) وذلك في سورة المجادلة : 14/16. ( ... ويحلفون على الكذب وهم يعلمون ... اتخذوا أيمانهم جُنّة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين ).

 

////////////////////////////

 

القســم : يجئ في الأيمان الصادقة ، حتى بالنسبة للكفار والمنافقين إذا ما أقسموا صادقين جاهدين في قسمهم لا كاذبين بالنسبة لاعتقادهم ولما في قلوبهم . ــ جاء بيانه في قوله تعالى:

ــ ( وأقسموا بالله جهد أيمانهم ... ) الأنعام 109. ومثلها في53 المائدة . وفي 38 النحل. وفي 53 النور. وفي 42 فاطر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحلف معناه في القرآن الكريم الأيمان الكاذبة بمعنى الحنث في اليمين

بينما القسم يأتي في الأيمان الصادقة.

ففي الآية الأولى

" ويحلفون بالله إنهم لمنكم " أي رغم حلفهم يكذبون و جاء تكذيبهم في الآية " وما هم منكم "

 

بينما في الآية الثانية

معناه " وإنه لقسم لو تعلمون عظيم " أي أن القسم الذي أقسم به الحق سبحانه وتعالى لو يعلمون عظمته والقسم يكون دائما صادقا .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله اختي على هذه المسابقه القيمه

انا ساحاول ان اتابع معكن من اليوم ان شاء الله

 

شروه بمعنى باعوه

اشترى بمعنى قبل البيع واعطى الثمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

ك الله خيرا اختي على هذة المسابقه القيمه

انا ساحاول المتابعه معكن من اليوم

ان شاء الله

 

شروه بمعنى باعوه

اشترى بمعنى قبل البيع واعطى الثمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا اسفه المفروض اني لا اجيب عن الاسئله التي قمت بحلها

صحيح؟

اجابة السؤال الاخير

الحلف يصدر عن العباد لتاكيد صحة قولهم وقد يحتمل الصدق والكذب

ولا يحلف الا بالله

اما القسم يصدر عن العباد ويكون لتاكيد القول بذكر معظم

والعبدلايقسم كذلك الا بالله

اوصادر عن الله للدلاله على اهمية الامر المذكور وليس لتاكيد صحة القول

لان كلام الله غبر مشكوك في صحته

وقد يكون القسم للدلاله على شرف ومكانة الشئ الذي اقسم به

كقوله جل وعلا والفجر

والقسم الصادر عن المخلوق يحتمل الصدق والكذب

وهو محاسب عليه

مثاله:{واقسموا بالله جهد ايمانهم لا يبعث الله من يموت}

والقسم الصادر عن الله لا يحتمل الا الصدق

 

ارجو ان اكون قد وفقت في الاجابه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

ما شاء الله مسابقة جدا حلوة ومفيدة وقيّمة

 

بارك الله فيكِ وبمجهودكِ وبمشاركة الاخوات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ ياغالية

مسابقة متميز جدّا

جزاكِ الله خيرًا

 

إن شاء الله أحاول المشاركه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ ياغالية

مسابقة متميز جدّا

جزاكِ الله خيرًا

 

إن شاء الله أحاول المشاركه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحلف: إشهاد الله – جلّ وعلا – على ما نقوله – كذبا- لنعزّز أيْــماننا بالله !جُـنّةلقضاء الحاجات الدّنيئة !كمـــا جاء بيانه في كتاب الله الذي هــو ( ... تبيانا لكل شئ ...) وذلك في سورة المجادلة : 14/16. ( ... ويحلفون على الكذب وهم يعلمون ... اتخذوا أيمانهم جُنّة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين ).

 

////////////////////////////

 

القســم : يجئ في الأيمان الصادقة ، حتى بالنسبة للكفار والمنافقين إذا ما أقسموا صادقين جاهدين في قسمهم لا كاذبين بالنسبة لاعتقادهم ولما في قلوبهم . ــ جاء بيانه في قوله تعالى:

ــ ( وأقسموا بالله جهد أيمانهم ... ) الأنعام 109. ومثلها في53 المائدة . وفي 38 النحل. وفي 53 النور. وفي 42 فاطر.

 

إجابة صحيحة ، بارك الله هفيك أم ثويبة

خمس نقاطلك ِ و وحصادك ِ أصبح ستة عشر .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الحلف معناه في القرآن الكريم الأيمان الكاذبة بمعنى الحنث في اليمين

بينما القسم يأتي في الأيمان الصادقة.

ففي الآية الأولى

" ويحلفون بالله إنهم لمنكم " أي رغم حلفهم يكذبون و جاء تكذيبهم في الآية " وما هم منكم "

 

بينما في الآية الثانية

معناه " وإنه لقسم لو تعلمون عظيم " أي أن القسم الذي أقسم به الحق سبحانه وتعالى لو يعلمون عظمته والقسم يكون دائما صادقا .

 

نعم ، صحيح بوكت يا مريم : )

ولك ِ ثلاثة نقاط وأصبح حصادك ِ ستة عشر .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله اختي على هذه المسابقه القيمه

انا ساحاول ان اتابع معكن من اليوم ان شاء الله

 

شروه بمعنى باعوه

اشترى بمعنى قبل البيع واعطى الثمن

انا اسفه المفروض اني لا اجيب عن الاسئله التي قمت بحلها

صحيح؟

اجابة السؤال الاخير

الحلف يصدر عن العباد لتاكيد صحة قولهم وقد يحتمل الصدق والكذب

ولا يحلف الا بالله

اما القسم يصدر عن العباد ويكون لتاكيد القول بذكر معظم

والعبدلايقسم كذلك الا بالله

اوصادر عن الله للدلاله على اهمية الامر المذكور وليس لتاكيد صحة القول

لان كلام الله غبر مشكوك في صحته

وقد يكون القسم للدلاله على شرف ومكانة الشئ الذي اقسم به

كقوله جل وعلا والفجر

والقسم الصادر عن المخلوق يحتمل الصدق والكذب

وهو محاسب عليه

مثاله:{واقسموا بالله جهد ايمانهم لا يبعث الله من يموت}

والقسم الصادر عن الله لا يحتمل الا الصدق

 

ارجو ان اكون قد وفقت في الاجابه

 

حُييت أهلا أم عبد الله : )

سأحسب فقط إجابتك الأخيرة بإذن الله

وإجبتك نصف صحيحة أصبت فقط بالقسم ولك نقطتان .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الوفاء و الإخلاص

 

وفيك ِ بارك الله يا حبيبة ()

 

@@مسلمة مجاهدة

 

وفيك ِ بارك يا مسلمة

ازدان موضوعي جمالا بك ِ ^^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@الأمة الفقيرة

 

وأنت من أهل الجزاء يا أمومو : )

شكلي عديتك بـ كلماتي ^^

 

 

@

 

وأنت من أهل الجزاء يا حبيبة ()

وتُسعدني مشاركتك كثيرًا .

 

@@**أم سلمى**

 

زمان عنك ، افتقدتك : )

يا أهلا بك ِ ، وتسعدني مشاركتك .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله نبدأ بالسؤال الجديد ()

 

السؤال الخامس :

post-36649-0-38163400-1383546845.png

قد ذكر الله - عز وجل - في محكم تنزيله :

 

 

(وَإِذْ قُلْنَا لَكَ إِنَّ رَبَّكَ أَحَاطَ بِالنَّاسِ وَمَا جَعَلْنَا الرُّؤيَا الَّتِي أَرَيْنَاكَ إِلاَّ فِتْنَةً لِّلنَّاسِ وَالشَّجَرَةَ الْمَلْعُونَةَ فِي القُرْآنِ وَنُخَوِّفُهُمْ فَمَا يَزِيدُهُمْ إِلاَّ طُغْيَاناً كَبِيراً) آية (60) من سورة الإسراء.

 

وقال أيضًا : ( قَالُواْ أَضْغَاثُ أَحْلاَمٍ وَمَا نَحْنُ بِتَأْوِيلِ الأَحْلاَمِ بِعَالِمِينَ ) آية (44) من سورة يوسف.

post-36649-0-38163400-1383546845.png

فما هو وجه الاختلاف بين ( حلم ) و (رؤيا ) ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأحلام هي الأضغاث والهواجس ( عادة لا يكون له معنى محدد و يكون فيه خلط )

 

قال تعالى :"بَلْ قالُوا أَضْغاثُ أَحْلامٍ بَلِ افْتَراهُ بَلْ هُوَ شاعِرٌ فَلْيَأْتِنا بِآيَةٍ كَما أُرْسِلَ الْأَوَّلُونَ"

 

أمّا الرّؤيا كلها صادقة وتكون واضحة . قال تعالى:" يا بُنَيَّ لا تَقْصُصْ رُؤْياكَ عَلى إِخْوَتِكَ فَيَكِيدُوا لَكَ كَيْداً إِنَّ الشَّيْطانَ لِلْإِنْسانِ عَدُوٌّ مُبِينٌ"

 

وقيل أن الحلم إذا تكرر عدة مرات على نفس الهيئة يكون رؤيا .

تم تعديل بواسطة مريم أم إياس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×