اذهبي الى المحتوى
حنان العالم

برنامج بادن الله فعاال ,,,,,لكل اخت تأخر عنها الزواج (أدعية غير واردة)

المشاركات التي تم ترشيحها

تقول اخت حضرت السنة الماضية لمحاضرة لشيخ الكبيسي ,و كان العنوان عن العنوسة و تأخر الزواج,,,,,و سأصدقكم القول اختي كان في عكوسات في زواجها بدون اسباب,,,,,,,,,,و تقول سألأت الشيخ عن دعاء للتيسير الزواج,,,,,,,فاجابني بهدا الدعاء و اخبرني انه لقضاء اي حاجة على ان يكون الدعاء باخلاص,,,,,,,,,,,,,و تقول و الله لم يمضي شهر الا و اختي متزوجة بزوج صالح و الان عندها طفل,,,,,,,,,,,,ربنا يحفظهم

و لكن الدعاء له شروط يجب ان تستيقضي قبل الفجر بنصف ساعة و تصلي ركعتين لله,ثم تجلس باتجاه القبلة و تقول ربي اني لما انزلت الي من خير فقيرو ثم تدعي بحاجتكي و تلحي في الدعاء , لمدة عشرة ايام ,,,,,,,,ثم قالت انها سمعت ان الوحدة تفضل تقولوا الى ان يحقق لها الله حاجتها و مش شرط في الزواج في اي حاجة بادن الله ,يلااااااااااااااا اطلب منكن التفاعل و الي هتبتدي بالبرنامج تقولنا و ندعي ليها و ندعي مع بعض احبكن في الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أختي الحبيبة ونفع بك

 

ولكن لا يوجد دعاء خاص لتعجيل الزواج وإليكِ هذه الفتوى

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&lang=A&Id=3570

 

الســـــؤال:

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : هل يوجد آية قرأنية أو دعاء يدعى به لتعجيل زواج الفتاة فأنا فتاة أخاف على الشباب والفتيات المؤمنات مما يبثه الغرب بأنفسهم من دعايات وأشياء سيئة تخالف الاسلام وخاصة المواقع الجنسية منها وجزاكم الله خيرا" .

 

 

الجــــــــواب:

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد: فلا يوجد دعاء مأثور خاص بهذه المسألة لكن الأدعية الكثيرة من الكتاب والسنة الجامعة لخيري الدنيا والأخرى تشمل هذه المسألة مثل: ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي واجعل الحياة زيادة لي في كل خير واجعل الموت راحة لي من كل شر. اللهم أني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم… إلى غير ذلك من الأدعية المأثورة الجامعة لخير الدنيا والآخرة وهي موجودة في كتب الأذكار. ثم إن للمسلم أن يدعو بما شاء مما أحب ولو لم يرد مضمونه صريحاً في الأدعية المأثورة. ما لم يكن إثماً أو قطيعة رحم. والله سبحانه وتعالى قريب مجيب لمن دعاه كما قال تعالى: ( وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون) [البقرة:186]. وقال تعالى: ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم ) [غافر: 60]وعلى الداعي أن لا يغفل عن قوله تعالى: ( فليستجبوا لي وليؤمنوا بي. ) والله أعلم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختي انا كتبت ليس للزواج فقط لاي حاجة للانسان ,و انا كتبت هدا في موضوعي ,,كما قال الشيخ الكبيسي , و لدينا دالك في قصة من قصص القرأن الكريم ,عندما سيدنا موسى قال هدا الدعاء رب العزة استجابة فورا له ,فاشياء كثيرة كان يحتاجها سيدنا موسى و من بينها الزواج ,اعطاه رب العزة الزوجة و العمل عندما اشغل مقابل دالك ثمانية حجج و المأوى و العائلة ,و سبحان الله و الله العظيم اننا في فنرة عملتو هو و قيام الليل يمكن 3 او اربع ايام في الحدود هدا ,و بعدها خرجت انا و ماما و فمحل كانت فيه امرأة و بنتها ,و كنت انا و ماما و اختي ,و فاخر حديثنا مع صاحب المحل البنت طلبتني من امي لاخوها ,انا بعد كدة ما وافقت بس امي قالت لي شفت البشارة كملي ,بس المشكلة اني ابدأ اي شيئ اسبوع بالاكثر و ابعد ثاني ,اللهم ردنا اليك مردا جميلا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

بارك الله فيكِ أختي الحبيبة حنان : )

 

نسأل الله أن يرزق كل فتاة ماتريد

وجزاكِ الله أختي الحبيبة هتون

 

للفائدة

 

 

 

ينقل للساحة المناسبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

يا لهوي و لا وحدة عجبها الموضوع اممممممممممممم انا زعلانة بقى و محدش يصلحني ههههههههههه

موضوع جميل أختي حنان بارك الله فيك

و أود أن أشير لك عن كلمة يا لهوي هنا https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=229273

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
Guest عبيرالروح*خط حياة

بارك الله فيك ولكن خير الدعاء ماورد في القران لانه صالح لكل زمان ومكان ..وكذا ما علمه ايانا حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم من الادعية الماثورة ..وكذا ادعية الانبياء والمرسلين ..

فعندما نقول (ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين ..)فالضر هنا شامل ورب العزة عزوجل ادرى بما يخالج العبد من نفسه ...

وخير الدعاء دعاء المصطفى صلى الله عليه وسلم ..اللهم انا نسالك العفو والعافية في الدين والدنيا والاخرة ..وقوله عزوجل ..(ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة وقنا عذاب النار ..)

اقف عند موضوعك على لسان الشيخ عند نقطتين

. الاولى في قولك بشرط ان يكون الدعاء نصف ساعة قبل صلاة الفجر ؟؟يا طيبة لم يرد قط في شروط الدعاء الفترة الزمنية قبل او بعد الصلاة ولم يرد تخصيص الدعاء قبل صلاة واحدة معينة من الصلوات الخمس ..صحيح ان المولى عزوجل ينزل في الثلث الاخير من الليل ويقول :هل من سائل فاعطيه ..لكنه عزوجل لم يشترط علينا وقتا للدعاء في قوله : ادعوني استجب لكم .)

.و النقطة الثانية بالنسبة للمدة المخصصة بعشرة ايام ؟؟! ان تخصيص فترة زمنية للدعاء لا يجوز وكانه يريد ان يبين ان الله عزوجل لن يستجيب الدعاء الا خلال عشرة ايام والعياذ بالله .وهو القائل للشيء ان اراد له ان يكون " كن فيكون" ...فتلك بدعة اختي لم ترد لا في القران ولا في السنة يا طيبة ..

جزاك الله خيرا وتقبلي مروري ..

تم تعديل بواسطة عبيرالروح*خط حياة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×