اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

سبحان الله توقعي طلع صح

 

بس لي العتب على وليد

صح هو كان عايز يخليها هي اللي تفسخ الخطوبة لكن ليس بالمحرمات

يا ترى هل فكر هو مصيره هيكون ايه لو مات وهو معاها وماسك الجيتار وبيغني؟

يا ترى فكر مصيره هيكون ايه وهو جالس معاها يستمع للباند

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

(( مش بعيد السنة الجلية يطلع يحج ))

 

حسبى الله و نعم الوكيل فى ناس كده فعلا

 

اللهم ارزقنا حج بيت الحرام

 

ممكن تدعوا لى لو ليا عمر السنة الجاية اطلع احج

 

الله يكون فى عونك يا هبة

 

جزاك الله خيرا

 

حلقات جميلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يكون في عون احمد ... حرب ضروس بانتظاره ، ولكن لا اعتقد انه سيطيع امه وابوه في زواجه

سامي هو هو قمة النذالة لا يمت للرجولة بصلة ، لا نخوة ولا شهامة ولا اخلاق ، اخشى ان تدفع ابنته ثمن معصيته وتجرؤه على اعراض الناس

ام سامي : ليس لهذا الحد الطمع وحب الكسب من الاخرين ، الا يوجد خجل؟

ميروووووووووووك لوليد

ام العبادلة : معك حق ولكن ان شاء الله ربنا بغفرله لان قصده خير ونيته حسنة (انما الاعمال بالنيات)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام بشار وعبد

ام العبادلة : معك حق ولكن ان شاء الله ربنا بغفرله لان قصده خير ونيته حسنة (انما الاعمال بالنيات)

لالالالالالالا

خطأ خطأ خطأ

 

لا يجوز إطلاق الحديث على كل شيء هكذا ولا يجوز تفسير الأحاديث بدون الرجوع إلى شروح أهل العلم لمعرفة المعنى المقصود

فالحديث هنا يتكلم عن الأعمال المشروعة فقط (سواء كانت دنيوية أو أخروية) أي الأعمال التي لم يحرمها الشرع

 

كما أن الحديث يحث على إخلاص النية لله في الاعمال لتكون عبادة ويؤجر عليها فكيف بالله عليك يستمع للاغاني مخلصا نيته لله والله المستعان

 

تفضلي هذا شرح معنى الأعمال

لأعمال صحيحة أو معتبرة ومقبولة بالنيات ، وعلى هذا فالأعمال إنما أريد بها الأعمال الشرعية المفتقرة إلى النية ، فأما ما لا يفتقر إلى النية كالعادات من الأكل والشرب ، واللبس وغيرها ، أو مثل رد الأمانات والمضمونات ، كالودائع والغصوب ، فلا يحتاج شيء من ذلك إلى نية ، فيخص هذا كله من عموم الأعمال المذكورة هاهنا

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?idfrom=2&idto=8&bk_no=81&ID=3

 

وهذا توضيح معنى الاعمال للشيخ بن عثيمين:

الأعمال جمع عمل، ويشمل أعمال القلوب وأعمال النطق، وأعمال الجوارح، فتشمل هذه الجملة الأعمال بأنواعها.

فالأعمال القلبية: مافي القلب من الأعمال: كالتوكل على الله، والإنابة إليه، والخشية منه وما أشبه ذلك.

والأعمال النطقية: ماينطق به اللسان، وما أكثر أقوال اللسان، ولاأعلم شيئاً من الجوارح أكثر عملاً من اللسان، اللهم إلا أن تكون العين أو الأذن.

والأعمال الجوارحية: أعمال اليدين والرجلين وما أشبه ذلك.

الأعْمَالُ بِالنِّيَّاتِ النيات: جمع نية وهي: القصد. وشرعاً: العزم على فعل العبادة تقرّباً إلى الله تعالى، ومحلها القلب، فهي عمل قلبي ولاتعلق للجوارح بها.

http://www.ibnothaimeen.com/all/books/article_17762.shtml

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيراً هبة الغالية لا حرمنا الله منكِ : )

 

 

يا ترى فكر مصيره هيكون ايه وهو جالس معاها يستمع للباند

معلش يعني إيه باند ده ؟

 

هي الناس اللي زي سامي ده موجود منهم فعلاً ؟؟

فيه ناس بالشر ده ؟ : (

 

بالنسبة لمنار , يعني ربّنا منّ عليكِ وخلّاكِ من الأوساط الراقية الشياكية شوية

وابتديتي تشوفي الدنيا والغرب بيعملوا إيه , بدل ما تشكري نعمة ربنا على المال و التيسير و الممتلكات

صرتي تبصي على الناس الهاي كلاس واتغريتي بأفضال الله عليكِ لتعصيه بيها ومش عايزة تسمعي حتى كلام ربنا والله المستعان

 

وهي أوسا دي إيه اللي خلاها تتجوز سامي طالما مبيحبهاش

- معلش مش متابعة من الأول -

 

تسلم إيدك يا هبة الغالية ^____^

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@آلآء الله

باند يعني فرقة موسيقية

 

سامي مش شرير وانما مادي (ومنتشر منه كتيرجدا بالواقع) واستغلالي واتجوز بنت خالته (أوسا) علشان أبوها غني ومعاه فلوس كتير

وهي مفكره انه بيحبها لانه مغرقها كلام حب

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك اختي هبة على ابداعاتك .رائعة .

تفاجأت عندما وجدت حلقات .يسر الله امرك .

على الداعية ان يستخدم الاسلوب المناسب لمن يدعوه ولقد ضرب لنا سيدنا ابراهيم المثل الاعلى في دعوة الناس بالحجة والمنطق حيث قال بل فعله كبيرهم هذا وهو يعلم انه صنم لم يتحرك .وعندما قال لعباد النجوم هذا ربي فلما أفل قال عن القمر هذا ربي فلما أفل قال عن الشمس هذا ربي وهو يعلم انه لا اله الا الله سبحانه وتعالى ولم يكن يتخبط حاشاه عليه السلام بل كان ايمانه راسخا رسوخ الجبال ولكنه يخاطب الناس بالعقل والمنطق ليحرك تفكيرهم ويثبت عليهم الحجة .

لهذا اتوقع ان اسلوب وليد كان راقيا جدا وكان يحاول استثارة تفكير منار ويريد ان يبرأ الى الله في انه حاول ودعاها باسلوب يناسبها .

مبرووووووووووك يا وليد عقبال زواجك بريم .

الحقيقة اعجابي بأسلوبك يزداد يوما إثر يوم .لا حرمك الله الاجر ولا حرمنا من ابداعاتك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وأخيرا جيتي ياهوبة فتحت المنتدى وانا فاقدة الأمل

مرحبا بك

 

 

وأخيرا انحلت عقدة وليد لكن فعلا الطريقة غلط.. كان ممكن يعمل فكرة تانية ما فيها محرمات

 

سبحان الله.اكتر من شخصية او بعض التصرفات كنت بحس انها مش موجودة في الواقع لكن سبحان الله كان بصير مواقف معي. او أسمع عن ناس تخليني أعرف انو في ناس فعلا هيك

في النذالة والأنانية وحب المال والانحراف

 

وأبصر على شو ناوي سامي

 

مرشدي وعادل زي بعض في التعامل مع ولادهم العاطلين

يعني بس بحكوا معهم وبزهقوا وبروحوا ما في إجبار وتعديل سلوك او حتى محاولة نصح بين الأب وابنه بأسلوب مناسب برأيي انو الهم دور في الأخطاء اللي بيعملها أدهم وسامي

 

والأختين توحا وسعاد عندهم نفس الداء حب المال ومستعدين يقتلوا في سبيله..

 

ورحمة طلعت مش قليلة أبدا ضحكت عالمعلمة.. مشان ياسييييرررر.. الثنائي اللي لازم ينفصل

فرحت لما كانوا حينقلوها بس فرحتي ما تمت

بس بتوقع أشجان بدها تنقلها مشان المعلمة مش مشان تفصلها عن ياسر

 

وبانتظار الحلقات القادمة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

وليد كانت خطته غلط المفروض ما كانش ينفصل بالطريقة دى لأنه عمل حاجات حرام

أعتقد إن ياسر هو إللى هيسيب الفصل وساعتها هتظهر رحمة على حقيقتها ههههههه

ياريت أوسا تقدر أخوها أحمد وما تسمعش كلام أدهم ....

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اللهم صلى على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام افنان المغير

 

أختلف معكِ أختي في كلامك واستدلالك ليس في محله

فشتان بين الكلام وبين الفعل

ابراهيم عليه السلام قال على القمر هذا ربي ولكنه لم يعبده

اما وليد فلم يقل انا استمع للغناء بل لقد استمع للغناء بالفعل وعزف على الجيتار فعلا

بالتالي يختلف الحكم بين القول والفعل

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

انا فرحانه ان منار سابت وليد بس مشعاجبنى اللى وليد عمله انه يعمل موسيقى بحجة انه هيكلمها على الموت وهيذكرها

طريقه غريبه

 

سعاد مش طايقه بدور واوسا مش طايقه شوقيه

 

هى سعاد عايز تجوز احمد اللى على مزاجها لكن سايبه ادهم عايز ضحى رغم انها مش بتطيق امها

 

الله ييسرلك الامور ياهبه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ان شاء الله اليوم نقرأ الحلقة في ميلادها

الله ييسر لك يا هبة الحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم

 

ما شاء الله الحلقات جمييييييييييييييلة واكتر من رآآآئعة

 

بصراحة انا من وجهة نظري ان وليد كان يبقى عليه اللوم اذا كان هو ملتزم ومتدين وعارف كل الحلال من الحرام ,, وقتها فعلا يبقى اللي عمله مع منار متناقض تماما مع شخصيته والتزامه

 

لكن هو دلوقتي مش ملتزم غير يدوب بحاجات بسيطة اتعلمها من ريم ، وبيته مفهوش ريحة الالتزام وحاجات كتير حرام بس مباحة عندهم واكيد هو متأثر بكل اللي حواليه ومفيش اي حد بيلومه على اي معصية بيعملها فمش معقول هيتغير في يوم وليلة ويمتنع عن كل الحاجات دي ,,

 

يعني ربنا سبحانه وتعالى لما حرم الخمر حرمه بالتدريج مش مره واحده ,, وبالطبع وليد لما هييجي يلتزم مش هيقطع كل المعاصي دي مرة واحدة

 

فطبيعي ان الالتزام بيكون بالتدريج والاغاني والسهرة اللي عملها لمنار مش بعيدة على واحد لسه بيقول يا هاااااادي وبيطلع اولى درجات سلم الالتزام

 

وكمان انا شايفه ان وليد بيعمل كده وهو جواه مش مرتاح وبيعاتب نفسه وقال لمنار انهم لو ماتوا على اللي هما فيه هيقولوا ايه لربنا ,, فحسيت انه بيحاول يقنع منار ويقنع نفسه هو كمان

 

والله أعلم

تم تعديل بواسطة هدوء الفجر
  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@هدوء الفجر

كلامك صحيح يا جميل بس أنت نسيت شيء

أن هو انقطع عن الأغاني من فترة وعارف انها حرام والانسان لما بيجي يلتزم وبيعرف أن في شيء حرام بينقطع عنه فورا

ممكن تحصل منه فلتات بما أنه في بداية الالتزام لكنه بالتأكيد لن يقوم بها متعمد وهنا وليد قام بها متعمد

 

أما التدرج في تحريم الخمر فهذا استدلال ليس في محله

فحينما حرم الله الخمر بالتدريج، حرمه في مجتمع كافر ليس فيه أخلاق الإسلام والخمر شيء أساسي فيه لذلك كان لابد من التدريج في أثناء دعوة النبي لينقلهم من الجاهلية للإسلام

أما الآن فلا يجوز بالتدريج بل لابد بالتسليم لشرع الله جملة واحدة

ومن يقولون بالتدريج فهم على منهج خاطئ لأن منهج الصحابة والسلف الصالح ومن تبعهم لم يأمر بالتدريج نهائيا ويمكنك البحث في المسألة وفي أقوال العلماء المشهود لهم بالعلم فيها

 

@ام افنان المغير

أسفة أختي ليس من حقي ولا حقك التمسك برأينا في مسألة شرعية بل القول أولا وآخيرا لشرع الله

ولو بحثت عن فتاوى ستجدي أن استدلالك خطأ

 

يا غاليات فضلا لا أمرا الحذر عند التحدث والاستدلال بأدلة شرعية

فالشرع واضح وبين الهدف منه ولا يجوز أن نستدل بأمور في غير محلها ونتمسك بها

وإن اختلفنا في الأمر فأبسط شيء نرجع لأقوال أهل العلم ونرى ما قولهم في المسألة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@هدوء الفجر

 

بالنسبة للتدرج في ترك المعصية

 

 

السؤال: رجل كان يمارس جميع الفواحش ولكنه بدأ يصلي، سؤالي هل ينقطع عنها مرة واحدة أم يتركها بالتدرج؟

 

الإجابــة

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

 

فإن التوبة واجبة على جميع المؤمنين، قال تعالى :(وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ) [النور:31]

وقال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا توبوا إلى الله توبة نصوحاً) [التحريم:8]

والتوبة لا تتم إلا بثلاثة أمور:

الأول: الإقلاع عن الذنب، لأن الإقامة على الذنب تنافي معنى التوبة.

الثاني: الندم على ما سبق منه من ذنوب.

الثالث: العزم على عدم العودة إليه أبداً.

وبناءً على ذلك، فإن التوبة لا تتحقق بالتدريج في ترك الذنب حتى يتركه المرء كله، وللتدرج المذكور خطورة كبيرة، فالقلب يتعلق بما بقي من المعصية، ويزداد بها تمسكاً، وعليها إقبالاً، ثم من الذي يضمن لك أن الله يمهلك حتى تقلع عنها بالكلية، فالأجل أقرب إلى المرء من شراك نعله، والله تعالى يقول: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً وَلا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُبِينٌ) [البقرة:208]

وليُعلم أنه متى اتضح للمرء ما هو عليه من معصية، وجب عليه أن يتركه فوراً، ولا يتبع أماني الشيطان، فإنه للإنسان عدو مبين، يسوف له فعل القربات، وترك المنكرات، قال تعالى: (وسارعوا إلى مغفرة..).

ولمزيد من الفائدة راجع الفتاوى التالية:

1208 5646 5450

والله أعلم.

http://fatwa.islamwe...atwaId&Id=24611

 

 

--------------

 

السؤال: سمعت أحد الناس يقول بأنه إذا أراد الإنسان أن يتوب فعليه بالتدرج، حتى لا يمل ويعود إلى الذنب، فهل هذا صحيح؟ وهل يجوز التدرج في تطبيق العبادات بعد التوبة؟

 

الإجابــة

 

 

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالواجب على كل مسلم أن يتوب على الفور من جميع الذنوب، ولا يجوز له أن يبقى مصرًّا على ما يعلم أنه معصية لله تعالى، قال الله عز وجل: وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ {النور:31}.

قال ابن القيم - رحمه الله -: الْمُبَادَرَةَ إِلَى التَّوْبَةِ مِنَ الذَّنْبِ فَرْضٌ عَلَى الْفَوْرِ، وَلَا يَجُوزُ تَأْخِيرُهَا، فَمَتَى أَخَّرَهَا عَصَى بِالتَّأْخِيرِ. انتهى.

فإن كان المقصود بالتدرج أنه يجوز للعبد أن يتوب من بعض الذنوب، ويؤخر التوبة من بعضها، فهذا خطأ بلا شك، والإنسان لا يدري متى يدركه الأجل، فلعل المنية تصادفه قبل أن يتدارك بالتوبة ذنبه الذي أخر التوبة منه، فيكون على شفا هلكة ـ والعياذ بالله ـ ومن ثم، فالواجب على كل مسلم أن يتلافى ذنوبه بتوبة عاجلة شاملة، جاء في دليل الفالحين: ويجب إجماعًا عندنا معاشر أهل السنة أن يتوب من جميع الذنوب، أي: ولو صغائر، قال تعالى: توبوا إلى الله توبة نصوحًا ـ {التحريم: 8}.

فمن تاب من ذنب وترك آخر لم يتب منه، فإن توبته من ذلك الذنب صحيحة، وهو خير من أن يصر على الذنبين جميعًا ولكنه لم يأت بجميع الواجب عليه، بل بقي عليه إثم ما أصر عليه، قال النووي - رحمه الله -: وإذا تابَ مِنْ ذنبٍ، فينبغي أن يتوبَ من جميع الذنوب، فلو اقتصرَ على التوبة من ذنب صحَّت توبتُه منه، وإذا تابَ من ذنب توبةً صحيحةً ـ كما ذكرنا ـ ثم عادَ إِلَيْهِ في وقت، أثم بالثاني، ووجب عليه التوبة منه، ولم تبطلْ توبتُه من الأوّل، هذا مذهبُ أهل السنّة، خلافاً للمعتزلة في المسألتين. انتهى. هذا عن التدرج في التوبة من الذنوب.

وأما التدرج في تطبيق العبادات بعد التوبة: فإن كان المراد به أن يفعل الشخص بعض الواجب عليه، ويترك بعضًا بدعوى التدرج، فهذا باطل، بل يجب على كل مسلم أن يفعل جميع ما أوجبه الله عليه ما لم يكن عذر يمنعه من فعله، فإن ترك القيام ببعض الواجب مع القدرة فهو غير تائب توبة نصوحًا، وعليه إثم ما ترك فعله من الواجبات.

أما إن كان المراد أن يتدرج في فعل النوافل، بحيث يمرن نفسه عليها شيئًا فشيئًا، فيلزمها ما لا يحصل له الملل بفعله، فإذا اعتادته نفسه، وتمرنت عليه زادها وهكذا، فهذا أمر حسن، وهذا من سياسة النفس ورياضتها حتى تتحلى بالفضائل، وتتخلى عن الرذائل، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: إن الدين يسر، ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه، فسددوا، وقاربوا، وأبشروا. أخرجه البخاري.

قال الحافظ في الفتح: قَوْلُهُ: فَسَدِّدُوا، أَيِ: الْزَمُوا السَّدَادَ، وَهُوَ الصَّوَابُ مِنْ غَيْرِ إِفْرَاطٍ وَلَا تَفْرِيطٍ، قَالَ أَهْلُ اللُّغَةِ: السَّدَادُ التَّوَسُّطُ فِي الْعَمَلِ، قَوْلُهُ: وَقَارِبُوا ـ أَيْ: إِنْ لَمْ تَسْتَطِيعُوا الْأَخْذَ بِالْأَكْمَلِ، فَاعْمَلُوا بِمَا يُقَرِّبُ مِنْهُ، قَوْلُهُ: وَأَبْشِرُوا، أَيْ: بِالثَّوَابِ عَلَى الْعَمَلِ الدَّائِمِ، وَإِنْ قَلَّ. انتهى.

فالتدرج في إلزام النفس بالمستحبات والنوافل شيئًا فشيئًا لا بأس به، وأما الفرائض والواجبات فلا بد من فعلها، والإتيان بها على وجهها ما لم يكن عذر.

والله أعلم.

 

http://fatwa.islamwe...twaId&Id=245476

تم تعديل بواسطة ~ أم العبادلة ~

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ام افنان المغير

 

لا يجوز ارتكاب المعاصي بهدف الدعوة

 

ولا يبرر هذا الفعل قولك إن ذلك بهدف الدعوة... فالدعوة إلى الله -وإن كانت من أفضل الأعمال وأشرفها- لا يجوز أن تستخدم فيها الوسائل المحرمة، فالغاية في الإسلام لا تبرر الوسيلة، وما دام هدفك هو الدعوة فقط فبإمكانك أن تتخذ لها من الوسائل ما هو مشروع وأكثر نفعاً وأقرب لتحقيق الهدف وهو أن تعطي مواد الدعوة التي بحوزتك لمن تثق به من النساء أو لأخيها أو من تثق به من محارمها، وللمزيد عن دعوة المرأة غير المحجبة انظر الفتوى رقم: 31505.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=98030

 

سلوك الخداع للدعوة إلى الله لا يسوغ

 

السؤال متعلق باليوتيوب: هل يجوز أن أرفع فيديو ديني أو علمي أو أي فيديو مفيد على اليوتيوب بعنوان أغنية أجنبية؟ فمثلاً: أرفع فيديو تعريف عن الإسلام بالإنجليزية وأضع عنوان الفيديو باسم مطرب أجنبي أو أغنية أجنبية، حيث من يدخل على الفيديو ستكون نيته أن يستمع إلى الأغنية ولكن بعد فتح الفيديو يظهر له فيديو ديني أو علمي، خطرت هذه الفكرة على بالي، لأن الأغاني الأجنبية تصل إلى مئات الملايين من المشاهدات، فأعتقد أنه المؤكد أن واحدا من هذه الملايين قد يهديه الله بسبب هذا الفيديو.

 

الإجابــة

 

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فجزاك الله خيراً على حرصك على نصح هؤلاء، ولكن لا يحل في ديننا الكذب، وإنما علينا الأخذ بالأسباب المشروعة في الدعوة إلى الله، والله هو الهادي، فقلوب العباد بين أصبعين من أصابعه، وقد بينا في الفتوى رقم: 98030، وغيرها تحريم استخدام الوسائل المحرمة بحجة الدعوة إلى الله، ومن هذه الوسائل الكذب.

وانظر الفتوى رقم: 72591، فقد بينا فيها أن الغاية لا تبرر الوسائل المحرمة، ومنها: الكذب.

وعلينا أن نفكر في وسائل أخرى لنصح هؤلاء، ونأتي بالأسباب المباحة في دعوتهم، ونرجو من الله هدايتهم.

والله أعلم.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=265501

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ربنا ييسر لك الأمور هبة نور

جزاك الله خيرا حاولت تنزل حلقات ولو قليل نتصبر بيه

ننتظرمنك المفاجعات اقصد المفاجآآآآآت ههههه (مقصوده )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جميلة الحلقات يا هوبة جدا ماشاء الله

ربنا ييسر أمورك يارب والنت يرجع : )

فى انتظارك حبيبتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

هبة وحشتييييييييييييينى جدااااااااااااا ,اعتذر بشدة عن طول فترة انقطاعى لان النت فصل من فترة وجارى حل المشكله

الحمد لله تمكنت من قراءة الحلقات من الموبايل بصعوبه ولم اتمكن من التسجيل او كتابة ردود بسبب ضعف النت

حلقات راااااااااااااائعة جداااااااااااااا هوبة جزاك الله خيرا

لم يعجبنى خطة وليد فى انهاء علاقته بمنار لكن الحمد لله انه انفصل عنها

دائما مايبهرنى احمد بتصرفاته واخلاقه العاليه فى تعامله مع المحيطين به

يستفزنى سامى وبشده فى عدم رجولته وعدم تحمله للمسئوليه وكذلك فى تعديه على الحرمات.

ننتظر مفاجآتك الغير متوقعه دائما كاتبتنا المبدعة .

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم اخت هبة

بارك الله فيك ونفع بما تكتبين

طبعا فرحت كتير لما منار سابت وليد بصراحه هو كان لازم ياخد القرار ده من مده واظن إنه لو كان قلها من الاول عاوزيك تلبيى الحجاب و تصلى علشان نكمل مع بعض كان وصل لهذة النتيجة نم بدرى.

بس عندى سؤال هو فعلا فى حد زى منار و نسرين فى الحياه يعنى كده مش بيصلو وكمان مش حاسين إن ده حرام وإن ده التحضر ولو حد صلى يغلطوه .الحمد لله على الهدايه.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×