اذهبي الى المحتوى
ريحانة الغربة

نصائحكم جزاكم المولى خير الجزاء

المشاركات التي تم ترشيحها

اخواتي بالله

السلام عليكم ورحمة الله

احتاج لنصائحكم

انا حامل و قد دخلت التاسع اليوم

و هذا اول حمل لي

اريد منكم توجيهات

الى ما يلزم تحضيره للولادة و الامور التي تسهل الولادة الطبيعية

و تجهيزات الذهاب للمشفى و ماذا يلزم الطفل احتياجات غير ملابسه اي ادوات التنظيف و غيرها

بصراحة انامرتبكة شوي لاني مش عارفة كيف بتعرف الحامل متىه موعدها قرب متى تولد ام انها لازم تخلص شهرها

يلذا قلت مالي غير اخواتي بالله

و لطالما استفدت منكم

و بارك الله لكم

تم تعديل بواسطة ريحانة الغربة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله يسهل لك الولادةابنتي ويرزقك ذرية صالحة ان شاء الله والتمر مفيد جدا للحوامل ويسهل الولادة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@@ريحانة الغربة

نعم التمر يسهل الولادة

والزعفران الحر هكذ نقول له

بالمغرب شكله شعيرات حمراء رقيقة

من تجاربي لدي 4أطفال ماشاء الله وهذه هي الخطوات إلي بتبعها

عندما يأتيك المخاض

إنقعي قلييلا منه في ماء غليان

واشربيه يسهل الولادة أو كوب زيت زيتون

أيضا لإزالت الكنف بعد الولادة بالسلامة قبل أكل أي شيء

إملئي فمكي بالماء واسكبيه في برطمان صوص الطماطم

كرريها ثلاث مرات أي ثلاث جغمات نقولها بالمغربي ماتبلعيها

اسكبيها في البرطمان وانقعي بها زعفران الحر وتبدئي تمسحي بها

وجهك كل صباح،ولله تزيل الكنف.وهذه الأشيا أجهزها في شنطتي

وآخذها معايا للمشفى وآخذ ثلاث غيارات وغيارات المولود

والحفاظات لية ولي مولودي كل أجهزه في شنطة وأخليه على جنب

لمى أحس بالطلق ألاقي شنطتي جاهزة

أي سؤال على عيني أو استفسار أنا جاهزة

سهل الله ولادتك يا حبيبة ورزقك الذريه الصالحه اللهم آمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يسر الله لكِ أختي ولادتكِ

وطمنينا عليكِ

((:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

فوائد الرطب والتمر قبل وبعد الولادة

 

الإجابــة

 

 

 

جاء في موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة المطهرة: هنا حكمة طيبة تتعلق باختيار ثمرة النخيل دون سواه من ناحية وتوقيته مع مخاض الولادة من ناحية أخرى:

* ثمرة النخل الرطب تحوي مادة قابضة للرحم تقوي عضلات الرحم فتساعد على الولادة كما تقلل كمية النزف الحاصل بعد الولادة

* الرطب يحوي نسبة عالية من السكاكر البسيطة الهضم، وهي مصدر الطاقة الأساسي وهو الغذاء المفضل للعضلات، وعضلة الرحم من أضخم العضلات وتقوم بعمل جبار أثناء الولادة، وعلماء التوليد يقدمون للحامل وهي في حالة المخاض الماء والسكر بشكل سوائل سكرية، ولقد نصت الآية على إعطاء السوائل أيضا مع السكاكر بقوله تعالى: فَكُلِي وَاشْرَبِي {مريم:26} ـ وهذا إعجاز آخر.

* الرطب يخفض ضغط الدم عند الحامل لمدة بسيطة ثم يعود لطبيعته وذلك ليقلل كمية نزف الدم.

* الرطب مادة لينة ومن المعلوم أن الملينات النباتية تفيد في تسهيل عميلة الولادة بتنظيفها للأمعاء الغليظة. وفيها أيضا: كما أن البلح الرطب فيه كمية من هرمون البيتوسين، وهذا الهرمون من خواصه أن يعمل في انقباض الأوعية الدموية بالرحم ومن ثم يساعد على منع حدوث النزيفالرحمي لذا نجد صدى ذلك في قول الله تعالى في سورة مريم: وهزي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا* فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْنًا فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَدًا فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْمًا فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيًّا {مريم:25،26}.

وفيها أيضا: ويعتبر التمر مفيدا جدا للأم ورضيعها في فترة النفاس فهو منبه لحركة الرحم وزيادة فترة انقباضاته بعد الولادة وهو مهم لتكوين لبن الرضاعة وتعويض الأم ما ينقصها بسب الولادة وذلك لاحتوائه على عنصري الحديد والكالسيوم وفيتامين {أ} وهذه هامة لنمو الطفل الرضيع وتكوين الدم ونحاع العظام، قال تعالى: وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا {مريم:25}.

والله أعلم.

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ساعة الولادة وما يقال فيها

 

 

لإجابــة

 

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

 

فليس هناك دليل - فيما نعلم - يدل على مشروعية قراءة شيء من القرآن، أو الأدعية عندما يولد الطفل، سواء من قبل الأم، أو من قبل الأب، أو من قبل غيرهما، ولكن على أبوي المولود أن يحمدا الله ويشكراه، ويسألاه أن يجعل مولودهما صالحاً مباركاً، وقرة عين لهما.

ويستحب تبشير من ولد له مولود وتهنئته بذلك والدعاء للمولود بالبركة، فقد بشرت الملائكة إبراهيم وزوجه بغلام عليم، كما بشرت زكريا بيحيى عليهما السلام.

قال ابن القيم رحمه الله: فإن فاتته البشارة استحب له تهنئته، والفرق بينهما أن البشارة إعلام له بما يسره، والتهنئة دعاء له بالخير فيه بعد أن علم به".

وقال: ولا ينبغي للرجل أن يهنئ بالابن ولا يهنئ بالبنت، بل يهنئ بهما أو يترك التهنئة ليتخلص من سيئة الجاهلية، فإن كثيراً منهم كانوا يهنئون بالابن وبوفاة البنت دون ولادتها.

وهناك أحكام أخرى كثيرة تتعلق بالمولود نذكرها إجمالاً، ومن أراد التفصيل فليراجع كتاب تحفة المودود في أحكام المولود للإمام ابن القيم رحمه الله تعالى، فمن تلك الأحكام:

1/ التأذين في أذن المولود اليمنى، والإقامة في إذنه اليسرى.

2/ حلق رأسه والتصدق بوزنه من الفضة.

3/ العقيقة وهي ذبح شاتين عن الغلام، وشاة عن الجارية.

4/ إحسان تسميته.

5/ ختانه.

6/ الاهتمام بتربيته وتعليمه وتأديبه، لينشأ على الخير والصلاح.

وللمرأة أن تدعو قبل ولادتها أو أثنائها أو بعدها بما أحبت مما يناسب حالها، ولا نعلم دعاء خاصاً بكل حالة من تلك الحالات، كما أنه ليس هناك دليل يثبت أن ساعة الولادة ساعة إجابة، إلا أنه إذا تعسرت الولادة فهي مضطرة، ودعوة المضطر مستجابة، كما قال تعالى: (أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ) [النمل:62].

ومما ورد عن السلف مما ييسر الولادة ما قاله ابن القيم رحمه الله تعالى في كتاب الطب، ونصه: قال الخلال حدثني عبد الله بن أحمد قال: رأيت أبي - أحمد بن حنبل - يكتب للمرأة إذا عسر عليها ولادتها في جام أبيض أو شيء نظيف، يكتب حديث ابن عباس رضي الله عنهما: "لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها، كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ، فهل يهلك إلا القوم الفاسقون" قال الخلال: أنبأنا أبو بكر المروزي أن أبا عبد الله جاءه رجل فقال: يا أبا عبد الله تكتب لامرأة قد عسر عليها ولدها منذ يومين؟ فقال له: يجيء بجام واسع وزعفران، ورأيته يكتب لغير واحد، ويذكر عن عكرمة عن ابن عباس قال: مر عيسى عليه السلام على بقرة، وقد اعترض ولدها في بطنها، فقالت: يا كلمة الله، ادع الله أن يخلصني مما أنا فيه، فقال: يا خلاق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، خلصها. قال: فرمت بولدها، فإذا هي قائمة تشمه، قال: فإذا عسر على المرأة ولدها، فاكتبه.

وكل ما تقدم في الرقى، فإن كتابته نافعة، ورخص جماعة من السلف في كتابة بعض القرآن وشربه، وجعل ذلك في الشفاء الذي جعل الله فيه.

وقال ابن القيم: كتاب آخر لذلك يكتب في إناء نظيف: (إِذَا السَّمَاءُ انْشَقَّتْ * وَأَذِنَتْ لِرَبِّهَا وَحُقَّتْ * وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ) وتشرب منه الحامل، ويرش على بطنها. ا.هـ.

وليس هناك أية، أو حديث، أو دعاء معين ييسر عملية الإنجاب، وإنما ييسر ذلك عموم الدعاء، كما فعل زكريا فاستجاب الله له دعاءه، ووهب له يحيى على كبر، قال الله تعالى: (وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْداً وَأَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَباً وَرَهَباً وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ) [الأنبياء:89-90].

وقال تعالى: (ذِكْرُ رَحْمَتِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاءً خَفِيّاً قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُنْ بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِنْ وَرَائي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ وَلِيّاً يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيّاً قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً) [مريم:2-9].

فكون الله عز وجل يجعل العاقر تنجب أمر هين، ولكن يحتاج المسلم أن يبذل السبب في ذلك، وهو الدعاء، أو الذهاب إلى الطبيب، مع التوكل والاعتماد على الله سبحانه وتعالى.

والله أعلم.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختي

ام زياد 

سلمت يمناك و بارك الله فيكي

اشكرك على النصائح

و على الرابط

اسأل الله لك الجنة :) :) <3

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×