اذهبي الى المحتوى
«..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

صور مؤثرة.. قردة تحتضن طفلها الميت لأيام في محمية طبيعية

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم

 

لحظة ينفطر لها القلب سجلتها كاميرا مصور لقردة المكاك، وهي تحيط طفلها الميت بذراعيها، هذه الأم الحزينة المنكوبة أمضت أياماً، وهي تحمل طفلها المتوفى، في محمية تانجكوكو الطبيعية التابعة للحديقة الوطنية في سو?ويسي، في إندونيسيا. ويمكن النظر لهذه الأنثى، وهي تحمل بين ذراعيها طفلها، وتقوم بصد قرود المكاك الذكور الذين حاولوا الوصول إليه ولمسه.

لحظة مؤثرة التقطتها كاميرا مصور الحياة البرية أندرو والمسلي (31 عاما)، الذي قال: "إنه من الصعب جداً أن تشاهد مثل هذه اللقطة". وتعد الأم وطفلها من فصيلة الماكاكويس السوداء، وهي فصيلة مهددة بالانقراض بسبب الصيد. وتظهر اللقطات أنثى المكاك وهي ترعى طفلها لأيام الذي مات بعد أسابيع قليلة من ولادته.

macaque_04.jpg

وتقوم هذه الأنثى بالضغط على طفلها وتنحني له وتشده على صدرها، في حين يقترب المكاك مورنفولي محاولا لمس طفلها، إلا أنها تقوم بإبراز أسنانها الحادة له لتبعده. وقال السيد والمسلي، وهو من جامعة أكسفورد: "إنه هو وفريق من الباحثين قد رصدوا أولاً الأم الحزينة المنكوبة وهي تمسك الطفل إلى صدرها في حوالي الساعة 11 صباحا".

مضيفاً، "في البداية رأيت الأم تمشي من جانبي ولاحظت أنها تحمل شيئاً على صدرها، حتى رأيت قدمي الطفل وهي تجر على الأرض". ويتابع المصور، "جلست وحدها، محتضنة طفلها وهي تنظر إليه، الأمر الذي استغرق قرابة 15 دقيقة دون أن تحرك ساكناً.. أحيانا تبدو وكأنها تود عناقه بقوه".

macaque_02.jpg

ويقول أندرو: "بعد فترة قصيرة، اقترب أحد القردة الذكور محاولا لمس طفلها، إلا أنها أبرزت أسنانها ومسكت بمعصمه وأبعدته". موضحا، أنه استمر بالقرب منها لمدة ساعة كاملة، قائلا: "إن هذا المشهد من الصعب جدا مشاهدته". وبعد أن غادر السيد والمسلي الحديقة الوطنية، واصلت قردة المكاك احتضان وليدها الميت لمدة يومين، قبل أن تسمح بتركه.

ومحمية تانجكوكو الطبيعية، هي المعقل الرئيسي لقرود ماكاكويس السوداء، التي يعد البشر أهم مصادر تهديدها، من خلال صيدها وأكلها، حيث يعتبر الناس في إندونيسيا لحم هذه القرود شهيا، ويقبلون على أكله في المناسبات الخاصة مثل عيد الميلاد وعيد الفصح.

macaque_01.jpg

macaque_03.jpg

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لا إله إلا الله

مشهد مؤثر جدا

رحمة االله وسعت كل شيء

سبحانه سبحانه سبحانه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله ولاحول ولا قوة الا بالله

 

مشهد مؤثر حقا بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله!!!

مشهد جدُ مؤثر

الرحمة هبة من الله سبحانه وتعالى

ونساله أن يزرعها في قلوب البشر ايضاً

لأني أجدها والله المستعان قد نزعة من قلوبهم عندما نشاهد مناظر القتل والتهجير والدمار الذي يلحق بهذه الامة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله بكن ياحبيبات ()

سعيدة لردودكن وتفاعلكن الجميل ...

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×