بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 (معدل) لا جديد .. اكتملت المسرحية .. وأعلن السفاح رئيساً لـكـن !! القاتل لن يكون رئيسى ولا ولى أمرى الظالم .. ليس رئيسى من يدعمه الراقصون والفاسقون .. ليس رئيسى من قتل وظلم واضطهد المسلمين الأبرياء .. ليس رئيسى من يعادى شرع ربى .. ليس رئيسى من حرق قلوبنا على إخواننا وأصدقائنا من حرق قلوب الأمهات من يتم الأطفال لـــيــــس رئــــيــسى اللهم إنى أشهدك وأنت فى عليائك وكبريائك انى إبرأ إليك من كل مالا يرضيك نصر الله آت لا محالة :) (( قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِلْمُجْرِمِينَ))) تم تعديل 3 يونيو, 2014 بواسطة بسمة ُأمل 4 شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
رياحينو 205 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 @@بسمة ُأمل صدقت حبيبتي هو ليس رئيسنا اللهم ارنا عجائب قدرتك فيه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 اللهم آمييين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
رقية عاصم 12 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 راااائع وانا بدم سوتي ليسوووتيك :D :D #مرسي_رئيسي شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 >> سوتى ليسووووتك وليستن يوور أوباما :)) فك الله أسره ونصره على من ظلمه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
رتاج نور الإسلام 73 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 صدقتن حبيباتي لا ومليون لا للظالمين مصاصي دماء شعوبهم قتلة الأطفال الأبرياء اللهم انصرنا نصرا عزيزا عليك بالفاسقين الخائنين يا الله الله الله الإسلام منصور والدعوة باقية شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 يونيو, 2014 صدقتن حبيباتي لا ومليون لا للظالمين مصاصي دماء شعوبهم قتلة الأطفال الأبرياء اللهم انصرنا نصرا عزيزا عليك بالفاسقين الخائنين يا الله الله الله الإسلام منصور والدعوة باقية نعم يقيناً فالله متم نوره ولو كره الكافرون اللهم آميييين حسبنا الله وكفى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أزهارالبنفسج 14 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 صح ليس رئيسى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ساجدة للرحمن 2049 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 هو رئيسا لشعبهم وليس لنا اللهم نصرك الذي وعدت شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 نعم فليهنأوا به فهو كهيأتهم وعلى شاكلتهم ليس رئيسنا حقاً اللهم نصرك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
خيوط ذهبية 802 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 صدقتن حبيباتي لا ومليون لا للظالمين مصاصي دماء شعوبهم قتلة الأطفال الأبرياء اللهم انصرنا نصرا عزيزا عليك بالفاسقين الخائنين يا الله الله الله الإسلام منصور والدعوة باقية شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم براءة المسلمة 64 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 السلام عليكم ورحمة الله أخواااات في الله والله كل شئ يحصل بسبب البعد عن سنة النبي عليه الصلاة والسلام قال الإمام الذهبي رحمه الله في سير أعلام النبلاء : فَالدَّولَةُ الظَّالِمَةُ مَعَ الأَمنِ وَحَقنِ الدِّمَاءِ، وَلاَ دَوْلَةً عَادلَةً تُنتَهَكُ دُوْنَهَا المَحَارِمُ، وَأَنَّى لَهَا العَدْلُ؟ أخوات ألم يكن الأمن وكان العلم يطلب و العلماء يخطبون و المساجد ماشاء الله والأن السياسة .... يجب ان تكون هناك تصفية ثم تربية ... لا يعقل أن تكون المادة الخام للنهوض هي المادة الأساس للسقوط لمجرد تهاوننا و تخلفنا في مقاصدنا و تراجعنا عن مبادئنا الاسلامية الحقة ... الشباب الشباب الشباب !!! الجامعات مكان للتربية قبل التعليم مكان للنهوض و التشبع بالقيم و الأخلاق و العلوم و استعداد لولوج مواقع معينة على التطور و التقدم لا التشرذم و التفرق و الوباء الفكري و التخلف العقدي و التشوه التصوري ... أبعدوا التحزب عن جامعاتنا ... أبعدوا العهر عن اعلامنا ... و ابعدوا و ابعدوا و ابعدوا ... او فقط كونوا على قدر ما حملتم من امانات ... لا نهضة و لا نهوض الا بالتصفية و التربية و المسؤولية مسؤولية الجميع و لا حول و لا قوة الا بالله قال الإمام الذهبي رحمه الله في سير أعلام النبلاء : وَفِي المُحَرَّمِ: قَتَلَ أَبُو مُسْلِمٍ جَمَاعَةً، مِنْهُمُ ابْنُ الكَرْمَانِيِّ، وَجَلَسَ عَلَى تَخْتِ المُلْكِ، وَبَايَعُوْهُ، وَخَطَبَ، وَدَعَا لِلسَّفَّاحِ. وَفِي ثَالِثِ يَوْمٍ مِنْ رَبِيْعٍ الأَوَّلِ: بُوْيِعَ السَّفَّاحُ بِالخِلاَفَةِ، بِالكُوْفَةِ، فِي دَارِ مَوْلاَهُ الوَلِيْدِ بنِ سَعْدٍ. وَسَارَ الخَلِيْفَةُ مَرْوَانُ فِي مائَةِ أَلْفِ فَارِسٍ، حَتَّى نَزَلَ الزَّابَيْنِ دُوْنَ المَوْصِلِ، يَقْصِدُ العِرَاقَ. فَجَهَّزَ السَّفَّاحُ لَهُ عَمَّه عَبْدَ اللهِ بنَ عَلِيٍّ، فَكَانَتِ الوَقعَةُ عَلَى كُشَافٍ، فِي جُمَادَى الآخِرَةِ، فَانْكَسَرَ مَرْوَانُ، وَتَقَهقَرَ، وَعَدَّى الفُرَاتَ، وَقَطَعَ وَرَاءهُ الجِسْرَ، وَقَصَدَ الشَّامَ لِيَتَقَوَّى، وَيَلتَقِيَ ثَانِياً. فَجَدَّ فِي طَلَبِه عَبْدُ اللهِ بنُ عَلِيٍّ حَتَّى طَرَدَه عَنْ دِمَشْقَ، وَنَازَلَهَا، وَأَخَذَهَا بَعْدَ أَيَّامٍ، وَبَذَلَ السَّيفَ، وَقَتَلَ بِهَا فِي ثَلاَثِ سَاعَاتٍ نَحْواً مِنْ خَمْسِيْنَ أَلفاً، غَالِبُهم مِنْ جُنْدِ بَنِي أُمَيَّةَ. وَانقَضَتْ أَيَّامُهُم، وَهَرَبَ مَرْوَانُ إِلَى مِصْرَ فِي عَسْكَرٍ قَلِيْلٍ، فَجَدُّوا فِي طَلَبِه، إِلَى أَنْ بَيَّتُوهُ بِقَرْيَةِ بُوْصِيْرَ، فَقَاتَلَ حَتَّى قُتِلَ، وَطِيْفَ بِرَأْسِهِ فِي البُلْدَانِ، وَهَرَبَ ابْنَاهُ إِلَى بِلاَدِ النُّوْبَةِ. قَالَ مُحَمَّدُ بنُ جَرِيْرٍ فِي (تَارِيْخِهِ): كَانَ بُدُوُّ أَمْرِ بَنِي العَبَّاسِ: أَنَّ رَسُوْلَ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ- فِيْمَا قِيْلَ - أَعْلَمَ العَبَّاسَ أَنَّ الخِلاَفَةَ تَؤُولُ إِلَى وَلَدِه، فَلَمْ يَزَلْ وَلَدُه يَتَوَقَّعُوْنَ ذَلِكَ. قُلْتُ: لَمْ يَصِحَّ هَذَا الخَبَرُ، وَلَكِنَّ آلَ العَبَّاسِ كَانَ النَّاسُ يُحِبُّونَهُم، وَيُحِبُّوْنَ آلَ عَلِيٍّ، وَيَوَدُّوْنَ أَنَّ الأَمْرَ يَؤُولُ إِلَيْهِم؛ حُبّاً لآلِ رَسُوْلِ اللهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وَبُغْضاً فِي آلِ مَرْوَانَ بنِ الحَكَمِ، فَبَقُوا يَعْمَلُوْنَ عَلَى ذَلِكَ زَمَاناً حَتَّى تَهَيَّأَتْ لَهُمُ الأَسبَابُ، وَأَقبَلَتْ دَوْلَتُهُم، وَظَهَرَتْ مِنْ خُرَاسَانَ. وَعَنْ رِشْدِيْنَ بنِ كُرَيْبٍ: أَنَّ أَبَا هَاشِمٍ بنَ مُحَمَّدِ ابْنِ الحَنَفِيَّةِ خَرَجَ إِلَى الشَّامِ، فَلَقِيَ مُحَمَّدَ بنَ عَلِيِّ بنِ عَبْدِ اللهِ بنِ عَبَّاسٍ؛ وَالِدَ السَّفَّاحِ، فَقَالَ: يَا ابْنَ عَمِّ! إِنَّ عِنْدِي عِلْماً أُرِيْدُ أَنْ أُلْقِيَه إِلَيْكَ، فَلاَ تُطْلِعَنَّ عَلَيْهِ أَحَداً، إِنَّ هَذَا الأَمْرَ الَّذِي يَرتَجِيْهِ النَّاسُ هُوَ فِيْكُم. قَالَ: قَدْ عَلِمتُه، فَلاَ يَسْمَعَنَّهُ مِنْكَ أَحَدٌ. قُلْتُ < أي الذهبي > : فَرِحنَا بِمَصِيْرِ الأَمْرِ إِلَيْهِم، وَلَكِنْ -وَاللهِ- سَاءنَا مَا جَرَى؛ لِمَا جَرَى مِنْ سُيُولِ الدِّمَاءِ، وَالسَّبْيِ، وَالنَّهْبِ - فَإِنَّا للهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُوْنَ - فَالدَّولَةُ الظَّالِمَةُ مَعَ الأَمنِ وَحَقنِ الدِّمَاءِ، وَلاَ دَوْلَةً عَادلَةً تُنتَهَكُ دُوْنَهَا المَحَارِمُ، وَأَنَّى لَهَا العَدْلُ؟ بَلْ أَتَتْ دَوْلَةً أَعْجَمِيَّةً خُرَاسَانِيَّةً جَبَّارَةً، مَا أَشْبَهَ اللَّيْلَةَ بِالبَارِحَةِ. قال الإمام الذهبي رحمه الله في سير أعلام النبلاء : الإِمَام إِذَا كَانَ لَهُ عقل جَيِّد، وَدين مَتِين، صلح بِهِ أَمر المَمَالِك، فَإِنْ ضعف عَقْله، وَحسنت ديَانتُه، حَمله الدِّيْنُ عَلَى مشَاورَة أَهْل الْحزم، فَتسددت أُمُوْرُه، وَمشت الأَحْوَال، وَإِنْ قلَّ دينُه، وَنَبُلَ رَأْيه، تَعبت بِهِ البِلاَد وَالعبَاد، وَقَدْ يَحمله نبل رَأْيه عَلَى إِصْلاَح ملكه وَرعيته لِلدُّنْيَا، لاَ لِلتَّقْوَى، فَإِنْ نَقص رَأْيه، وَقل دينه وَعَقْله، كثر الفسَاد، وَضَاعت الرَّعِيَّة، وَتعبُوا بِهِ، إِلاَّ أَنْ يَكُوْنَ فِيْهِ شجَاعَة، وَلَهُ سطوَة وَهَيْبَة فِي النُّفُوْس، فَيْنجبر الحَال، فَإِنْ كَانَ جَبَاناً، قَلِيْلَ الدِّيْنِ، عَدِيْمَ الرَّأْي، كَثِيْر الْعَسْف، فَقَدْ تَعرَّض لبلاَء عَاجِل، وَرُبَّمَا عُزل وَسُجن إِنْ لَمْ يُقتل، وَذَهَبت عَنْهُ الدُّنْيَا، وَأَحَاطت بِهِ خطَايَاهُ، وَنَدِمَ -وَاللهِ- حَيْثُ لاَ يُغنِي النّدم، وَنَحْنُ آيِسُوْنَ اليَوْمَ مِنْ وُجُوْد إِمَام رَاشِد مِنْ سَائِر الوُجُوه، فَإِنْ يَسَّر اللهُ لِلأَئِمَّةِ بِإِمَامٍ فِيْهِ كَثْرَةُ مَحَاسِن وَفِيْهِ مَسَاوِئ قَلِيْلَة، فَمَنْ لَنَا بِهِ، اللَّهُمَّ فَأَصلح الرَّاعِي وَالرَّعِيَّة، وَارحمْ عبَادَك، وَوَفِّقْهُم، وَأَيِّد سُلْطَانَهُم، وَأَعِنهُ بِتوفِيقِكَ وسامحنني .... شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 مع كامل إحترامی لحضرتك ولا خلاف علي صحة هذا الكلام لكن مع من ؟! ومن ممن ذكرت حضرتك واستشهدت بهم كان يحارب شرع الله ؟! هؤلاء وأمثالهم مع ظلمهم وبغيهم ولكنهم كانوا يسوسون العباد بكتاب الله .. وكانوا يقودون الجيوش للجهاد فى سبيل الله ويفتحون الفتوحات .. لكن الآن القادة المزعومون يحاربوننا على هويتنا !! [4:38am, 6/4/2014] أم مصطفى: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ ۙ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي ۚ تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ ۚ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ السَّبِيلِ) [سورة الممتحنة : 1]بواسطة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ ۖ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ) [سورة آل عمران : 118] (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ ۚ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا) [سورة النساء : 144] (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) [سورة المائدة : 51] بواسطة @QuranAndroid بواسطة (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) [سورة المائدة : 57] بواسطة @QuranAndroid (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا آبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ ۚ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) [سورة التوبة : 23] [4:38am, 6/4/2014] أم مصطفى: الكلام على إنكار المنكر بالقلب يكون من وجهين : الوجه الأول : محله ، والثاني : صفته . فأما محله : فهو فيما إذا عجز العبد المسلم عن إنكار المنكر بيده ولسانه مراعيا في ذلك شروط وضوابط الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. والأصل في ذلك ما أخرجه الإمام مسلم في صحيحه مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان . فهذا محله . وأما صفته : فهو أن يشعر المؤمن في قلبه ، بكراهة هذا المنكر وبغضه له ، وأن يتمنى أن لو قدر على تغييره ، وأن يناله حزن وهم لعدم قدرته على تغيير هذا المنكر ، وهذا الأخير هو من أمارات صدق الإنكار بالقلب وينبغي أن ينضم إلى ذلك سؤال الله جل وعلا الإعانة على تغيير هذا البلاء وإزالته حقيقته . نسأل الله جل وعلا ـ لنا ولجميع المؤمنين التخلق بهذا الخلق المبارك. . ومما ينبغي أن يشار إليه أنه إن كان الإنسان عاجزاً عن تغيير المنكر إلا أنه بوسعه مفارقة المكان الذي يعصي الله فيه ، فيجب عليه مفارقته ولا يكتفي في هذه الحالة بإنكار القلب فقط . وقد قال جل وعلا :" وإذا رأيت الذين يخوضون في آياتنا فأعرض عنهم حتى يخوضوا في حديث غيره وإما ينسينك الشيطان فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين ". وقال تعالى : " وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره إنكم إذا مثلهم إن الله جامع المنافقين والكافرين في جهنم جميعا " . وصلى الله على نبينا وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا . شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم براءة المسلمة 64 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 أختي لاتقلقي مني أريد النصيحة فقط و إن كنت خاطئة فأرشديني إلى الصواب قال ابن القيم رحمه الله: النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - شَرَعَ لِأُمَّتِهِ إيجَابَ إنْكَارِ الْمُنْكَرِ لِيَحْصُلَ بِإِنْكَارِهِ مِنْ الْمَعْرُوفِ مَا يُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ، فَإِذَا كَانَ إنْكَارُ الْمُنْكَرِ يَسْتَلْزِمُ مَا هُوَ أَنْكَرُ مِنْهُ وَأَبْغَضُ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ فَإِنَّهُ لَا يَسُوغُ إنْكَارُهُ، وَإِنْ كَانَ اللَّهُ يُبْغِضُهُ وَيَمْقُتُ أَهْلَهُ، وَهَذَا كَالْإِنْكَارِ عَلَى الْمُلُوكِ وَالْوُلَاةِ بِالْخُرُوجِ عَلَيْهِمْ؛ فَإِنَّهُ أَسَاسُ كُلِّ شَرٍّ وَفِتْنَةٍ إلَى آخِرِ الدَّهْرِ، «وَقَدْ اسْتَأْذَنَ الصَّحَابَةُ رَسُولَ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - فِي قِتَالِ الْأُمَرَاءِ الَّذِينَ يُؤَخِّرُونَ الصَّلَاةَ عَنْ وَقْتِهَا، وَقَالُوا: أَفَلَا نُقَاتِلُهُمْ؟ فَقَالَ: لَا، مَا أَقَامُوا الصَّلَاةَ» وَقَالَ: «مَنْ رَأَى مِنْ أَمِيرِهِ مَا يَكْرَهُهُ فَلْيَصْبِرْ وَلَا يَنْزعَنَّ يَدًا مِنْ طَاعَتِهِ» وَمَنْ تَأَمَّلَ مَا جَرَى عَلَى الْإِسْلَامِ فِي الْفِتَنِ الْكِبَارِ وَالصِّغَارِ رَآهَا مِنْ إضَاعَةِ هَذَا الْأَصْلِ وَعَدَمِ الصَّبْرِ عَلَى مُنْكَرٍ؛ فَطَلَبَ إزَالَتَهُ فَتَوَلَّدَ مِنْهُ مَا هُوَ أَكْبَرُ مِنْهُ؛ فَقَدْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يَرَى بِمَكَّةَ أَكْبَرَ الْمُنْكَرَاتِ وَلَا يَسْتَطِيعُ تَغْيِيرَهَا، بَلْ لَمَّا فَتَحَ اللَّهُ مَكَّةَ وَصَارَتْ دَارَ إسْلَامٍ عَزَمَ عَلَى تَغْيِيرِ الْبَيْتِ وَرَدِّهِ عَلَى قَوَاعِدِ إبْرَاهِيمَ، وَمَنَعَهُ مِنْ ذَلِكَ - مَعَ قُدْرَتِهِ عَلَيْهِ - خَشْيَةُ وُقُوعِ مَا هُوَ أَعْظَمُ مِنْهُ مِنْ عَدَمِ احْتِمَالِ قُرَيْشٍ لِذَلِكَ لِقُرْبِ عَهْدِهِمْ بِالْإِسْلَامِ وَكَوْنِهِمْ حَدِيثِي عَهْدٍ بِكُفْرٍ، وَلِهَذَا لَمْ يَأْذَنْ فِي الْإِنْكَارِ عَلَى الْأُمَرَاءِ بِالْيَدِ؛ لِمَا يَتَرَتَّبُ عَلَيْهِ مِنْ وُقُوعِ مَا هُوَ أَعْظَمُ مِنْهُ كَمَا وُجِدَ سَوَاءٌ. فإنكار المنكر أربع درجات، الْأُولَى: أَنْ يَزُولَ وَيَخْلُفَهُ ضِدُّهُ، الثَّانِيَةُ: أَنْ يَقِلَّ وَإِنْ لَمْ يَزُلْ بِجُمْلَتِهِ، الثَّالِثَةُ: أَنْ يَخْلُفَهُ مَا هُوَ مِثْلُهُ، الرَّابِعَةُ: أَنْ يَخْلُفَهُ مَا هُوَ شَرٌّ مِنْهُ؛ فَالدَّرَجَتَانِ الْأُولَيَانِ مَشْرُوعَتَانِ، وَالثَّالِثَةُ مَوْضِعُ اجْتِهَادٍ، وَالرَّابِعَةُ مُحَرَّمَةٌ. فَإِذَا رَأَيْت أَهْلَ الْفُجُورِ وَالْفُسُوقِ يَلْعَبُونَ بِالشِّطْرَنْجِ كَانَ إنْكَارُك عَلَيْهِمْ مِنْ عَدَمِ الْفِقْهِ وَالْبَصِيرَةِ إلَّا إذَا نَقَلْتَهُمْ مِنْهُ إلَى مَا هُوَ أَحَبُّ إلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ كَرَمْيِ النُّشَّاب وَسِبَاقِ الْخَيْلِ وَنَحْوِ ذَلِكَ، وَإِذَا رَأَيْت الْفُسَّاقَ قَدْ اجْتَمَعُوا عَلَى لَهْوٍ وَلَعِبٍ أَوْ سَمَاعِ مُكَاء وَتَصْدِيَةٍ فَإِنْ نَقَلْتَهُمْ عَنْهُ إلَى طَاعَةِ اللَّهِ فَهُوَ الْمُرَادُ، وَإِلَّا كَانَ تَرْكُهُمْ عَلَى ذَلِكَ خَيْرًا مِنْ أَنْ تُفْرِغَهُمْ لِمَا هُوَ أَعْظَمُ مِنْ ذَلِكَ فَكَانَ مَا هُمْ فِيهِ شَاغِلًا لَهُمْ عَنْ ذَلِكَ، وَكَمَا إذَا كَانَ الرَّجُلُ مُشْتَغِلًا بِكُتُبِ الْمُجُونِ وَنَحْوِهَا وَخِفْت مِنْ نَقْلِهِ عَنْهَا انْتِقَالَهُ إلَى كُتُبِ الْبِدَعِ وَالضَّلَالِ وَالسِّحْرِ فَدَعْهُ وَكُتُبَهُ الْأُولَى، وَهَذَا بَابٌ وَاسِعٌ؛ وَسَمِعْت شَيْخَ الْإِسْلَامِ ابْنَ تَيْمِيَّةَ قَدَّسَ اللَّهُ رُوحَهُ وَنَوَّرَ ضَرِيحَهُ يَقُولُ: مَرَرْت أَنَا وَبَعْضُ أَصْحَابِي فِي زَمَنِ التَّتَارِ بِقَوْمٍ مِنْهُمْ يَشْرَبُونَ الْخَمْرَ، فَأَنْكَرَ عَلَيْهِمْ مَنْ كَانَ مَعِي، فَأَنْكَرْت عَلَيْهِ، وَقُلْت لَهُ: إنَّمَا حَرَّمَ اللَّهُ الْخَمْرَ لِأَنَّهَا تَصُدُّ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنْ الصَّلَاةِ، وَهَؤُلَاءِ يَصُدُّهُمْ الْخَمْرُ عَنْ قَتْلِ النُّفُوسِ وَسَبْيِ الذُّرِّيَّةِ وَأَخْذِ الْأَمْوَالِ فَدَعْهُمْ. شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 بسم الله والصﻻة والسﻻم على رسول الله : بارك الله فيكم وحفظكم وردنا وإياكم والمسلمين إلى دينه ردا جميﻻ... أثمن استشهادكم باﻷحاديث النبوية وبسيرة نبينا صلى الله عليه وسلم الذي ﻻ يسوغ لمسلم الجدال فيه ، وأيضا استشهادكم بكﻻم شيخ اﻹسﻻم وابن القيم رحمهما الله ، ولكن مع ما ذكرت فما مات رسولنا حتى حطم اﻷصنام حول الكعبة وما حج حتى منع الله دخول المشركين مكة وأﻻ يطوف بالبيت عريانا ... أما مسألة الحكام فلسنا ننكر ما ذكرت ولكن هناك فرق بين إنكار المنكر وبين تغيير المنكر ، اﻹنكار بالقلب ﻻبد أن يكون مئة بالمئة وذلك أضعف اﻹيمان وليس دون ذلك مثقال ذرة من إيمان كما قال رسولنا صلى الله عليه وسلم وﻻ يسع المسلم أﻻ ينكر على محاربة شرع الله والمجاهرة أنه ﻻ يصلح اﻵن ومواﻻة الكفار والمنافقين على حساب أهل اﻹيمان وﻻ على القتل بدون حق وﻻ على الحرق وﻻ الحبس ظلما وﻻ حرق المصاحف وﻻ هدم المساجد وحرقها .... - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يا كعبُ بنَ عُجْرةَ أُعيذُكَ باللهِ مِن إمارةِ السُّفهاءِ إنَّها ستكونُ أُمَراءُمَن دخَل عليهم فأعانهم على ظُلمِهم وصدَّقهم بكذِبِهم فليس منِّي ولَسْتُمنه ولنْ يرِدَ علَيَّ الحوضَ ومَن لَمْ يدخُلْ عليهم ولَمْ يُعِنْهم على ظُلْمِهم ولَمْ يُصدِّقْهم بكذِبهم فهو منِّي وأنا منه وسيرِدُ علَيَّ الحوضَ يا كعبُ بنَ عُجْرةَ الصَّلاةُ قُربانٌ والصَّومُ جُنَّةٌ والصَّدقةُ تُطفِئُ الخَطِيَّةَ كما يُطفِئُ الماءُ النَّارَ والنَّاسُ غاديانِ فمُبتاعٌ نفسَه فمُعتِقٌ رقَبتَه وموبقُها يا كعبُ بنَ عُجْرةَ إنَّه لا يدخُلُ الجنَّةَ لحمٌ نبَت مِن سُحْتٍ ) الراوي: جابر بن عبد الله المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 1723خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه وفي رواية أخرى : - ( ستكون أمراءُ من دخل عليهم فأعانهم على ظلمِهم ، وصدَّقهم بكذِبهم ؛ فليس مني ، ولستُ منه ، ولن يَرِدَ عليَّ الحوضَ . ومن لم يدخلْ عليهم ، ولم يُعِنْهم على ظلمِهم ، ولم يُصدِّقْهم بكذبِهم ؛ فهو مني وأنا منه ، وسيَرِدُ عليَّ الحوضَ ). الحديث الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2242 خلاصة حكم المحدث: صحيح لغيره .. وﻻ يخفى عليكم جهاد شيخ اﻹسﻻم وصدعه بالحق أمام الوﻻة حتى أنه سجن سبع مرات في مصر . أما تغيير المنكر فهذا الذي فيه المراتب حسب اﻹستطاعة ولكن ليس في اﻹنكار...وعلى ذلك يحمل ما ذكرت حضرتك.. وأخيرا لئلا يطول الكلام الحديث أكثر من ذلك نتذكر الحديث :ﻗَﺎﻝَ ﺭَﺳُﻮﻝُ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺻَﻠَّﻰ ﺍﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ : " ﺃَﻧَﺎ ﺯَﻋِﻴﻢٌ ﺑِﺒَﻴْﺖٍ ﻓِﻲ ﺭَﺑَﺾِ ﺍﻟْﺠَﻨَّﺔِ ﻟِﻤَﻦْ ﺗَﺮَﻙَ ﺍﻟْﻤِﺮَﺍﺀَ ﻭَﺇِﻥْ ﻛَﺎﻥَ ﻣُﺤِﻘًّﺎ .." سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن ﻻ إله إﻻ أنت أستغفرك وأتوب إليك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
بسمة ُأمل 44 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 يونيو, 2014 (معدل) آخر حديث لم يظهر : قال النبى صل الله عليه وسلم :(( أنا زعيم ببيت فى ربض الجنة لمن ترك المراء ولو كان محقا ..)) وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم. تم تعديل 4 يونيو, 2014 بواسطة بسمة ُأمل شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
تبر الجنة 9 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 يونيو, 2014 حسبنا الله ونعم الوكيل # رئيسى مرسى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
شامخة بإيماني 259 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 يونيو, 2014 حسبنا الله ونعم الوكيل الله المستعان : ( شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
*جهاد في سبيل الله* 37 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 7 يونيو, 2014 اللهم اننا نبرأ إليك من هذا الظالم فنجنا منه ومن القوم الظالمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
أم يُمنى 747 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 17 نوفمبر, 2014 اللهم أهلك الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بينهم سالمين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك