اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

@ الغالية سماح

بارك الله لك علي دعواتك لابني جزاكي الله خير الجزاء

@@الغالية و طويت ذكري الماضي جزاك الله عنا خير الجزاء علي دعواتك لابني بالشفاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

شافاه الله وعافاهـ ، والبسه ثوب الصحة والعافية

وأقر عينكم بها .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته **بارك الله فيكن يااخواتي العزيزات الله يحفض الجميع ان شاء الله ****صديقتي العزيزه تالية القران ارجوكي طمنينا عن ابنك كيف حلته اصبحت هل الحمد لله؟؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ الغالية سماح

بارك الله لك علي دعواتك لابني جزاكي الله خير الجزاء

@@الغالية و طويت ذكري الماضي جزاك الله عنا خير الجزاء علي دعواتك لابني بالشفاء

** بارك الله في الجميع اختي تالي كيف اصبح ابنك ان شاء الله بخير **

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@ الغالية سماح

بارك الله لك علي دعواتك لابني جزاكي الله خير الجزاء

@@الغالية و طويت ذكري الماضي جزاك الله عنا خير الجزاء علي دعواتك لابني بالشفاء

 

اختي تاليه كيف اصبح ابنك الان ان شاء الله بخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة أم يُمنى
      أختكم لسان صدق مريضة
       
      تحتاج للدعاء
       
      ربما منا ومنكم من لها دعوة مستجابة فسابقوا أحبتى
       
      أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيها وجميع مرضى المسلمين
       
      شفاءا تاما عاجل غير آجل
       
      تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
    • بواسطة أميرة المملكة
      تخريج الدعاء : "اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان"
       
      لفضيلة الشيخ:
      عبدالله بن محمد زقيل
       
       
       
      1. نــص الــحــديــث:
       
      جاء في مسند الإمام أحمد (1/259): حدثنا عبد الله، حدثنا عبيد الله بن عمر، عن زائدة بن أبي الرقاد، عن زياد النميري، عن أنس بن مالك قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا دخل رجب قال: اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبارك لنا في رمضان وكان يقول: ليلة الجمعة غراء ويومها أزهر.
       
       
       
      2. تخريج الحديث:
       
       
       
      رواه ابن السني في عمل اليوم والليلة (659) من طريق ابن منيع، حدثنا عبيد الله بن عمر القواريري به.
       
      والبيهقي في شعب الإيمان (3/375) من طريق أبي عبد الله الحافظ، أنا أبو بكر محمد بن المؤمل، نا الفضل بن محمد الشعراني، عن القواريري به.
       
      وأبو نعيم في الحلية (6/269) من طريق حبيب بن الحسن وعلي بن هارون قالا: ثنا يوسف القاضي، ثنا محمد بن أبي بكر، ثنا زائدة بن أبي الرقاد به.
       
      والبزار في مسنده (مختصر زوائد البزار للحافظ 1/285، 402) من طريق أحمد بن مالك القُشيري عن زائدة به.
       
      والحديث في إسناده علتان:
       
      - زائدة بن أبي الرقاد.
       
      قال أبو حاتم: يحدث عن زياد النُميري عن أنس أحاديث مرفوعة منكرة، ولا ندري منه أو من زياد، ولا أعلم روى عن غير زباد فكنا نعتبر بحديثه.
       
      وقال البخاري: منكر الحديث.
       
      وقال أبو داود: لا أعرف خبره.
       
      وقال النسائي: لا أدري من هو.
       
      وقال الذهبي في ديوان الضعفاء: ليس بحجة.
       
      وقال ابن حجر: منكر الحديث.
       
      - زياد بن عبد الله النُميري البصري.
       
      قال يحيى بن معين: ضعيف الحديث.
       
      وقال أبو حاتم: يكتب حديثه، ولا يحتج به.
       
      وقال أبو عبيد الآجري: سألت أبا داود عنه فضعفه.
       
      وقال ابن حبان في المجروحين: منكر الحديث، يروي عن أنس أشياء لا تشبه حديث الثقات، لا يجوز الاحتجاج به.
       
      وقال الدارقطني: ليس بالقوي.
       
      وقال ابن حجر: ضعيف.
       
       
       
      3. كلام أهل العلم على الحديث:
       
      - قال البيهقي في شعب الإيمان (3/375): تفرد به زياد النميري وعنه زائدة بن أبي الرقاد قال البخاري: زائدة بن أبي الرقاد عن زياد النميري منكر الحديث.
       
      - وقال النووي في الأذكار (ص 274): وروينا في حلية الأولياء بإسناد فيه ضعف.
       
      - وقال الذهبي في ميزان الاعتدال (3/96) عند ترجمة زائدة وذكر الحديث: أيضا ضعيف.
       
      - وقال الهيثمي في مجمع الزوائد (2/165): رواه البزار وفيه زائدة بن أبي الرقاد قال البخاري منكر الحديث وجهله جماعة.
       
      - وقال أيضا (3/140): رواه البزار والطبراني في الأوسط، وفيه زائدة بن أبي الرقاد وفيه كلام وقد وثق.
       
      - وقال ابن علان في الفتوحات الربانية (4/335) نقلا عن الحافظ ابن حجر: قال الحافظ: حديث غريب أخرجه البزار وأخرجه أبو نعيم.
       
      - وقال أحمد البنا في بلوغ الأماني (9/231): وفي حديث الباب زياد النميري أيضا ضعيف، وأورده السيوطي في الجامع الصغير وعزاه إلى للبيهقي في شعب الإيمان وابن عساكر، وأشار إلى ضعفه، وله طرق أخرى يقوي بعضها بعضا.
       
      ولم يذكر ما هي هذه الطرق؟؟؟
       
      والحديث ليس له إلا طريق زائدة فقط.
       
      - وقال أحمد شاكر في تخريجه للمسند (4/100-101 ح 2346): إسناده ضعيف.
       
      - وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط في تخريجه لمسند الإمام أحمد (4/180 ح 2346): إسناده ضعيف.
       
      - وقال العلامة الألباني في تخريجه للمشكاة (1/432 ح 1369): وعزاه في الجامع الصغير للبيهقي في "الشعب"، وتعقبه المناوي بقوله: وظاهر صنيع المصنف أن مخرجه رواه وأقره، وليس كذلك، بل عقبه البيهقي بما نصه:...ونقل كلام البيهقي الذي ذكرناه آنفا.
       
      - وقال الدكتور عامر حسن صبري في زوائد عبد الله بن أحمد بن حنبل في المسند (ص198): إسناده ضعيف.
       
       
       
      4. فــــوائـــد مــتــمــة للبحث:
       
      1. الحديث من رواية أنس بن مالك وهو في مسند ابن عباس عند الإمام أحمد قال الشيخ أحمد شاكر في تعليقه على المسند (4/101) بعد تعقبه للهيثمي في عزوه للحديث للبزار والطبراني في الأوسط فقط:
       
      فنسي في الموضعين أن ينسبه إلى المسند! ومرد ذلك عندي أنه من مسند أنس وأثبت هنا في غير موضعه، أثناء مسند ابن عباس، ولم يذكر في مسند أنس فيما تتبعت. ا. هـ.
       
      2. الحديث من زيادات المسند كما أشار إلى ذلك أحمد شاكر فقال:
       
      وهذا الحديث من زيادات عبد الله بن أحمد. ا. هـ.
       
      والمقصود بزيادات المسند التي من طريق عبد الله بن أحمد هي كما قال الدكتور عامر حسن صبري في زوائد عبد الله بن أحمد (ص:5).
       
      وقد روى عبد الله مجموعة من الأحاديث عن غير أبيه، وبعض هذه الأحاديث لم يروها الإمام أحمد في المسند، وهي ما تسمى عند المحدثين بزيادات عبد الله في السند، ويحتاج لمن يريد معرفتها أن ينظر في شيخ عبد الله فإن كان عن غير أبيه ولم يرو أبوه الحديث من جهة أخرى فهو من الزوائد. ا. هـ.
       
      3. قال المناوي في فيض القدير (5/131):
       
      قال ابن رجب: فيه دليل ندب الدعاء بالبقاء إلى الأزمان الفاضلة لإدراك الأعمال الصالحة فيها فإن المؤمن لا يزيده عمره إلا خيرا. ا. هـ.
       
      وقال أحمد البنا في بلوغ الأماني (9/231):
       
      دعاء النبي صلى الله عليه وسلم بالبركة في هذه الأشهر الثلاثة يدل على فضلها. وفي تخصيص رمضان بالدعاء منفردا وعدم عطفه على رجب وشعبان دلالة على زيادة فضله. ا. هـ.
       
      والله أعلم.
       
      للاطلاع على المصدر : هنا



منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×