اذهبي الى المحتوى
أمنيات الخير

استفسار عن الحياة والموت

المشاركات التي تم ترشيحها

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

 

حياكِ الله أختنا @أمنيات3

 

فمثل هذا الكلام لا يصح .. فالموت عبارة عن انقطاع تعلق الروح بالبدن ومفارقتها له، والإنسان إذا مات فإن روحه لا تعود إلى بدنه إلا في اليوم الذي يبعث فيه الناس من قبورهم، قال تعالى: ثُمَّ إِنَّكُمْ بَعْدَ ذَلِكَ لَمَيِّتُونَ * ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ القِيَامَةِ تُبْعَثُونَ {المؤمنون:16}.

 

 

وجاء في الكتاب والسنة أن المرء إذا مات لا يعود إلى الدنيا أبدا، قال تعالى: وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ {الأنبياء:95}. وروى أحمد في مسنده عن جابر قال: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: أعلمت أن الله أحيا أباك فقال له: تمن، فقال له: أرد إلى الدنيا فأقتل فيك مرة أخرى، قال: إني قضيت الحكم أنهم لا يرجعون.

 

والكيفية التي يعاد بها خلق الإنسان للبعث قد وردت في صحيح البخاري وغيره، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ما بين النفختين أربعون.. ثم ينزل الله من السماء ماء فينبتون كما ينبت البقل، ليس من الإنسان شيء إلا يبلى؛ إلا عظما واحدا وهو عجب الذنب، ومنه يركب الخلق يوم القيامة.

وقد استثنى الله إحياء بعض من ماتوا على سبيل المعجزة لبعض الرسل، كما هو الحال في شأن عيسى عليه السلام.

 

ومثل هذه الحاله التي ذكرتي أنها قد تكون لم تمت من الاصل ، بل غالب الظن انها كانت في حالة غيبوبه ، أو أنها إشاعات ولم يحدث مثل هذا !!

فلا يصح أن ننجر لكل ما يقال ..

 

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( كفى بالمرء كذبا أن يحدث بكل ما سمع ) رواه مسلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أنا سمعت القصه من إحدى القنوات ورأيت المراءه العجوز فقد أجرى مقابله معها وأجرى مقابله مع احد المشايخ وقال (أنها قد تحدث إستثناءت مع بعض البشر) وأنا أعلم أن الروح لاتعود بعد الموت ولكن وجود هذه القصه جعلتنى اتعجب وأرسل هذا السؤال للمزيد من التوضيح هل ممكن أن يقع هذا ؟

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

@أمنيات3

 

لا ياغاليه .. هذا كلاماً لا يصح !

 

من مات لا يعود .. فقد أخبر تعالى عن حال المحتضرين من المفرطين والكافرين وعن تمنيهم الرجعة إلى الدنيا بعد موتهم أنهم لا يرجعون إليها قال تعالى : (حتى إذا جاء أحدهم الموت قال رب ارجعون * لعلي أعمل صالحاً فيما تركت كلا إنها كلمة هو قائلها ومن ورائهم برزخٌ إلى يوم يبعثون ). [المؤمنون :99 - 100]. وقال تعالى: ( وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون) .[ الأنبياء : 95 ].

 

وهذا حكم من الله تعالى على عباده وقضاء ومبرم منه

 

ونعم هناك إستثناءات لهذا الامر . . فقد استثنى الله تعالى من هذا الحكم وهو عدم الرجوع إلى الدنيا لمن مات ، استثنى بعض الأشخاص الذين قد ماتوا في الدنيا ثم عادوا إليها لحكمة بينها الله تعالى في كتابه وهي بيان قدرته تعالى على البعث بعد الموت .

 

ومن هؤلاء القوم الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت - قال تعالى: (ألم تر إلى الذين خرجوا من ديارهم وهم ألوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم أحياهم إن الله لذو فضل على الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون ). [البقرة :243].

 

ومن هؤلاء أيضاً قتيل بني إسرائيل - قال تعالى: ( وإذ قتلتم نفساً فادّارأتم فيها والله مخرجٌ ما كنتم تكتمون * فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحي الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون ). [ البقرة :72-73].

 

ومنهم أيضاً الذين أحياهم المسيح ابن مريم عليه السلام وذلك معجزة من الله تعالى لقومه ليؤمنوا بقدرة الله تعالى وليتبعوا المسيح فيما يأمرهم به ، وعددهم أربعة كما جاء في كتب التفسير . ومنهم عزير وأصحاب الكهف آيات من الله تعالى إلى خلقه: (ولنجعلك آية للناس). [ البقرة : 259]. (أم حسبت أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من آياتنا عجباً ). [ الكهف : 9] .

 

فهؤلاء سبق في علم الله تعالى - لحكمة عظيمة وهي بيان قدرته على البعث والنشور بعد الموت والفناء - أنهم يرجعون إلى الدنيا بعد موتتهم الثانية ، أما ما قلتي من أمر بث هذه القنوات لمثل هذه الاشياء لا أراه إلا دجل وضحك على الناس واستخفاف بعقولهم !!

، وقد بينت لكِ الحالات الشاذه التي استثناها الله عز وجل ، وكل شئ عندنا بدليل ، ولا نتحدث إلا به

 

بارك الله فيكِ ياغاليه وزادكِ حرصاً ونفع بك : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×