اذهبي الى المحتوى
سنبله الخير

جدول يومى لرمضان

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

هذا برنامج يومى فى رمضان

* قبل الفجر :

يسن للمسلمة أن تتسحر , لأمر النبي صلى الله عليه وسلم بذلك , كما في حديث أنس بن مالك – رضي الله عنه - : ( تسحروا فإن في السحور بركة )

*ثم صلاه الفجر *والامساك عن الطعام والشراب وقراءه القران حتى الشروق صلى ركعين ونامى

* صلاة الظهر :

استيقظي قبل الظهر ، ولو بزمن يسير لتصلي سنة الضحى ، . فإذا أذن الظهر فاستمعي له ، وقولي مثل ما يقول المؤذن ، وادعي بما ورد بعد الأذان . ثم صلى سنة الظهر القبلية ، وهي أربع ركعات ثم صلي الظهر وبعدها صلي ركعتين . . ولا تنسي الأوراد عقب الصلوات ، وأن تقرئي ما تيسر من القرآن

* صلاة العصر

إذا أذن العصر فرددي مع المؤذن كما يقول ، وصلي أربع ركعات قبل الفريضة ، ثم الفريضه ولا تنسي الأذكار عقب الصلاة ، وبعدها تنطلق الأخت إلى إعداد ما تحتاجه الأسرة من الطعام دون مبالغة ولا إسراف . واحتسبي في إعدادك للطعام ، وأنك تقومين على خدمة صائمين ، فلك أجر عظيم بهذا العمل ، ويمكن إشغال سمعك بما ينفع من سماع لإذاعة القرآن أو شريط إسلامي .

*

وقبيل المغرب *

تنتظر الصائمة المؤذن ، وعليك أختي المسلمة أن تشغلي هذا الوقت بالدعاء فإنه وقت إجابة كما ورد .فإذا أذن المؤذن استحب لها تعجيل الفطر ، كما روى البخاري ومسلم – عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر وأخروا السحور )) ، ، وأفطري على تمر – إن تيسر – ثم رددي مع المؤذن ما يقول ، واقراى ما رواه عبد الله بن عمر – رضي الله عنهما – قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا أفطر : (( ذهب الظمأ ، وابتلت العروق ، وثبت الأجر إن شاء الله تعالى )) ٍ[ رواه أبو داود والنسائي بسند حسن ] وقوله : (( الحمد لله الذي أطعمنا وسقانا ، وجعلنا مسلمين ))

بعد الإفطار أدي صلاة المغرب في أول وقتها فإذا *أذن للعشاء *فاستمعي للأذان ورددي معه وقولي ما ورد ، ثم أدي صلاة العشاء وسنتها التي بعدها .

 

* صلاة التراويح :

أختي المسلمة : إن مما تميز به رمضان صلاة التراويح ،ا خرجت المرأة للصلاة في المسجد فلا يجوز لها أن تخرج متزينة أو متبرجة أو متعطرة لما في ذلك من المفاسد العظيمة * أعمال يمكن للمسلمة أن تشغل وقتها بها في رمضان . زيارة أقاربها ، وصلة أرحامها . قال رسول الله صل الله عليه وسلم : (( الرحم معلقة بالعرش تقول : من وصلني وصله الله ، ومن قطعني قطعة الله )) [ رواه البخاري ومسلم ].الجلوس مع أولادها أو إخوانها لتربيتهم على حب الله ورسوله صل الله عليه وسلم ، وحب الطاعات ، وعلى الأخلاق الفاضلة ، والآداب الإسلامية ، إما بتحفيظهم لبعض الآيات أو بعض الأدعية والأذكار ، أو قص بعض القصص الإسلامية .وكل عام وانتم بخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا أخية

جعله الله في موازين حسناتك

جميل جدا لقبك اللهم بارك

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا أخية

جعله الله في موازين حسناتك

جميل جدا لقبك اللهم بارك

جزانا وجزاكى الله تسلمى اختى وكل عام وانتى بخير ربنا يبارك فيكى يارب انا فى الفيس سنابل الخير ايضا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله،،

موضوع طيب ومفيد،

جزاك الله خيرا أختي سنبلة ونفع بك..

وكل عام وانت طيبة أختي الحبيبة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×