اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

أفضل وصفات لعلاج الشيب المبكر

 

 

1- أوراق الكاري وجوز الهند ؛

إغلي حفنه من أوراق الكاري مع كأس من زيت جوز الهند لمدة 6 إلى 8 دقائق حتى تتحول الأوراق إلى اللون الأسود. صفي الزيت بعد أن يبرد وضعيه في وعاء. دلكي شعرك وفروة رأسك بالزيت من ثلاث إلى أربعة مرات في الأسبوع قبل الذهاب إلى النوم واغسليه في اليوم التالي بشامبو الأعشاب.

 

2- قناع عنب الثعلب الهندي والحلبة ؛

إغلي 5-6 قطعة من عنب الثعلب الهندي مجفف في نصف كأس من زيت جوز الهند لمدة 5 إلى 6 دقائق، من ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة المطحونة واتركيه لمدة دقيقة إضافية. طبّقي المزيج على فروة رأسك وشعرك قبل النوم واغسليه في اليوم التالي بالشامبو خفيف. يساعد مزيج الثعلب الهندي والحلبة في تغذية الشعر وعلاج الشيب.

 

3- عصير الليمون وزيت اللوز ؛

أخلطي ملعقتين كبيرة من زيت اللوز مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء زجاجي. طبيقي الخليط على فروة رأسك وشعرك، واتركيه لمدة 30 دقيقة من ثم اغسليه بالشامبو خفيف. يعمل عصير الليمون وزيت اللوز كعلاج لقشرة الشعر والتقصف والشيب.

 

4- الشاي الأسود ؛

إغلي ملعقتين كبيرة من مسحوق الشاي الأسود وملعقة صغيرة من الملح لمدة دقيقتين بعدها أتركيه يبرد وصفيه. أغسلي شعرك بالسائل وخليه حتى يجف. كرّري العمليه مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج ممتازة في أسرع وقت.

 

5- البصل وعصير الليمون ؛

يساعد عصير البصل وعصير الليمون في علاج الشيب المبكر والشعر الدهني. امزجي 3 ملاعق صغيره من عصير البصل و3 ملاعق صغيره من عصير الليمون في وعاء. طبيقي المزيج على فروة رأسك وشعرك بالتساوي واتركيه لمدة 30 دقيقة، من ثم اغسليه. استخدمي العلاج أربعة إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة أسبوعين.

 

المصدر : #####

تم تعديل بواسطة أمّ عبد الله
رابط مخالف

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك ِ أخية وجزاك خيرًا .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف حالك يا اختى...بالله عليك اريد طريقة حناء يكون لونها بني غامق..انا عندي شيب وراثي ولا احب الصبغات ..اريد حناء طبيعية

والف شكر لكي

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×