اذهبي الى المحتوى
تالية القران

نساء مسلمات في دائرة الضوء عام 2015

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخواتي الحبيبات

 

************************************

 

في الوقت الذي يتزايد فيه العداء للمسلمين في العالم ، و تتردد الدعوات و تتعالي الصيحات داخلياً و خارجياً ضد حجاب المراة المسلمة كرمز للتخلف و قهر المرأة شهد العام المنصرم 2015 تسلط الاضواء علي عدد من النساء المسلمات المحجبات اللاتي استطعن تجاوز كل العقبات التي تواجه المرأة المسلمة الملتزمة في بلاد الغرب و حققن نجاحا كبيراً.

و بالرغم من دعوات دونالد ترامب المرشح الجمهوري لسباق الرئاسة الأمريكية لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة و ما أحدثته دعواته من ردود فعل واسعة ،أدت كارولين وواكر الأمريكية المسلمة المحجبة اليمين كأول قاضية مسلمة محجبة تؤدي القسم علي كتاب الله الكريم القرآن و ذلك خلال مراسم تنصيبها في مدينة بروكلين في و لاية نيويورك الأمريكية.

سلمي بنت حرب العتيبي السعودية التي خطفت الأضواء كأول أمرأة سعودية تدخل الأنتخابات البلدية و تفوز فيها بمقعد في المجلس البلدي بمدينة مكة المكرمة.

وبينما لا تزال الكثيرات من المذيعات العربيات المحجبات ممنوعات من الظهور في بعض القنوات العربية تألقت المسلمة العربية نور طاغوري من أصل ليبي بحجابها كأول مذيعة مسلمة محجبة في الولايات المتحدة الأمريكة و تسعي نور التي درست الأعلام الي تصحيح الصورة المشوهة عن الأسلام و محاربة الأحكام المسبقة التي يصدرها الغرب علي الانسان المسلم، حيث يتابعها علي تويتر عشرون ألف شخص محجبة من بنجلاديش نادية حسن مسلمة محجبة من بنجلاديش أم لثلاثة أطفال تميزت بحجابها الاسود يسميها البريطانيون ملكة المخبوزات البريطانية استطاعت بدخولها برنامج المسابقات البريطاني الشهير للمخبوزات اجتذاب أكثر من تسعة ملايين مشاهد بريطاني و فازت بجائزة البرنامج لبراعتها في هذا المجال .

داليا مجاهد عربية مسلمة محجبة من أصل مصري مستشارة سابقة في البيت الأبيض الأمريكي للرئيس أوباما و باحثة و مديرة تنفيذية في معهد جالوب للدراسات الأسلامية .

توكل كرمان مسلمة عربية محجبة من اليمن الشقيق و ناشطة حقوقية أم لثلاثة أطفال و حائزة علي جائزة نوبل للسلام لجهودها ضد انتهاك حقوق الإنسان .

إقبال الأسعد مسلمة عربية محجبة من فلسطين و أصغر طبيبة في العالم أنهت دراستها و عمرها عشرون عاما دخلت موسوعة جنيس للأرقام القياسية بدأت دراسة الطب في عمر الرابعة عشر و تخرجت من كلية (وايل كورنيل) الشهيرة لدراسة الطب .

فهنيئاً لهؤلاء اللاتي استطعن تغيير الصورة النمطية للمرأة المسلمة في عيون الغرب

منقول بتصرف من موقع Muslim

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×