اذهبي الى المحتوى
*إشراقة فجر*

✿ صفحة تسميع الأخت الحبيبة: "ام براء العفيفة" ورش* يومي✿

المشاركات التي تم ترشيحها

في الحقيقة لا اعرف كيف انظم الكراجعة وهل اراجع وفي نفس الوقت اكمل الحفظ ام ماذا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

في الحقيقة لا اعرف كيف انظم الكراجعة وهل اراجع وفي نفس الوقت اكمل الحفظ ام ماذا

 

حياكِ الله أم براء الغالية

أنصحك يا غالية بمراجعة سورة البقرة قبل الانتقال لحفظ سورة آل عمران

أهم شيء لتثبيت الحفظ بإذنه تعالى المراجعة فهي وصية رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم: "تعاهدوا القرآن فوالذي نفس محمد بيده لهو أشد تفلتا من الإبل في عقلها".متفق عليه.

وقراءة ما تحفظين في صلاتك مع الدعاء أن يثبته الله في صدرك ويعلمكِ منه ما جهلتِ ويذكّركِ منه ما نسيتِ

لعلّ طريقة الحصون الخمسة تفيدك في المراجعة والحفظ لأنكِ تحفظين بمقدار حزب في الاسبوع

 

صفحة جداول مشروع حفظ للجنة (صفحتين باليوم) - أرجوا عدم الرد

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم كيف حالكي اشتقت اليك والى صفحتي

اتمنى منك وضع الختبار الشاملة لسورة البقرة وانا خائفة من الاجابة ان لم تثبت بسرعة لا زلت اراجعها لكني اريد البدء بحفظ سورة ال عمران ما رايك ؟

في انتظارك غاليتي بارك الله فيك

سؤال اخر في رمضان انا لا انوي ختم القران قراءة بل انوي الحفظ فقط ما رايك ؟اشغل نفسي بالحفظ والمراجعة و التدبر فيما احفظ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم كيف حالكي اشتقت اليك والى صفحتي

اتمنى منك وضع الختبار الشاملة لسورة البقرة وانا خائفة من الاجابة ان لم تثبت بسرعة لا زلت اراجعها لكني اريد البدء بحفظ سورة ال عمران ما رايك ؟

في انتظارك غاليتي بارك الله فيك

سؤال اخر في رمضان انا لا انوي ختم القران قراءة بل انوي الحفظ فقط ما رايك ؟اشغل نفسي بالحفظ والمراجعة و التدبر فيما احفظ

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

الحمد لله بخير حبيبتي وأرجو أن تكوني كذلك

وأنا اشتقتُ إليك ولتواجدك، لا حرمنا الله منك (":

استمري بمراجعتها غاليتي حتى وإن كنت قد شرعت بحفظ سورة آل عمران واسألي الله أن يثبتها في صدرك وأن يذكّركِ منها ما نُسِّيتِ

واقرئيها في صلاتك غاليتي حتى تثبت

سأضع لكِ الاختبار جزءًا جزءًا حتى لا يكون الاختبار طويلا عليك ومن أجعل ترسيخها جيدا : )

بالنسبة لحفظ القرءان في رمضان تفضلي هذه الفتوى أختي الحبيبة

 

سئل فضيلة الشيخ عبد الكريم بن عبد الله الخضير حفظه الله أيهما أفضل للمؤمن في رمضان ختم القرآن أم مراجعة حفظه، ومحاولة حفظ عدد من الأجزاء، ؟

فأجاب فضيلته:

ينبغي أن يقسم الوقت بين القراءة والنظر في المصحف،ولعل هذا يكون في النهار، ومدارسة القرآن ومراجعة الحفظ، وحفظ الجديد يكون في الليل؛ لأن جبريل -عليه السلام- كان يدارس النبي -عليه الصلاة والسلام- في كل ليلة من ليالي رمضان، فينبغي أن تكون المدارسة والمذاكرة والمحافظةعلى الحفظ، وحفظ الجديد في الليل، والقراءة تكون في النهار.

القرآن في شهر رمضان

 

 

وسئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح المنجد حفظه الله هل حفظ القرآن أفضل أم قراءته في رمضان ؟.

فأجاب فضيلته:

الحمد لله قراءة القرآن في رمضان من أجل الأعمال وأفضلها، فرمضان هو شهر القرآن، قال الله تعالى: { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ } البقرة/185. وكان جبريل يأتي النبي صلى الله عليه وسلم كل ليلة في رمضان فيدارسه القرآن. رواه البخاري (5) ومسلم (4268). وروى البخاري (4614) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه أن جبريل{ كان يعْرضُ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْقُرْآنَ كُلَّ عَامٍ مَرَّةً، فَعرضَ عَلَيْهِ مَرَّتَيْنِ فِي الْعَامِ الَّذِي قُبِضَ فِيهِ }. فيؤخذ من هذا استحباب الإكثار من تلاوةالقرآن الكريم ومدارسته في رمضان. ويؤخذ منه استحباب ختمه كذلك، لأن جبريل عليه السلام كان يعرض القرآن كاملاً على النبي صلى الله عليه وسلم. انظر : "فتاوى الشيخ ابن باز" (11/331). وكل من الحفظ والمراجعة هو قراءة وزيادة،لأنه لن يحفظ أو يراجع إلا بعد تكرار قراءة الآية عدة مرات، وله بكل حرف عشر حسنات. وعلى هذا يكون اهتمامه بالحفظ والمراجعةأولى. وقد دلّت السنة إذاً على:

1- مراجعة الحفظ.

2- المدارسة.

3- التلاوة. وهي حاصلة مما سبق. وينبغي في مثل هذه الحال أن يختم القرآن، ولو مرّة واحدة في الشهر، ثم يفعل الأنسب لحاله بعد ذلك: إما أن يكثر من التلاوة وختم القرآن أو يهتم بالمراجعة، أو الحفظ الجديد

ويراعي الأصلح لقلبه، فقد يكون الأصلح له الحفظ أو القراءة أو المراجعة، فإن المقصود من القرآن هو قراءته وتدبره والتأثر به والعمل بما فيه. فعلى المؤمن أن يتعاهد قلبه، وينظر الأصلح له فيفعله. والله أعلم

الإسلام سؤال وجواب

 

............

 

بارك الله فيكِ وفي همتك ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اختبار الجزء الأول / سورة البقرة

استعيني بالله وأتمّي المقاطع التالية بارك الله فيكِ ()

 

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ .... وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13)

(وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْرَ......لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (56)

(وَمِنْهُمُ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ....وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ (83)

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ .... عَذَابٌ أَلِيمٌ (104)

(يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا....... وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (126)

 

وفقكِ الله تعالى وفتح عليكِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اختبار الجزء الأول / سورة البقرة

استعيني بالله وأتمّي المقاطع التالية بارك الله فيكِ ()

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا سَوَاءٌ عليهم أانذرتهم أم لم تنذرهم لا يومنون .ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم ومن الناس من يقول آمنا بالله واليوم وباليوم الاخر وما هم بمومنين .يخادعون الله والذين آمنوا وما يخادعون إلا أنفسهم وما يشعرون في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب اليم بما كانوا يكذبون وإذا قيل لهم لا تفسدوا في قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آَمِنُوا كَمَا آَمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُومِنُ كَمَا آَمَنَ السُّفَهَاءُ اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ (13)

 

(وَإِذْ فَرَقْنَا بِكُمُ الْبَحْر بكم البحر فـأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون وإذ وعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون .ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (52)وَإِذْ آَتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (53) وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ إِنَّكُمْ ظَلَمْتُمُ أَنْفُسَكُمْ بِاتِّخَاذِكُمُ الْعِجْلَ فَتُوبُوا إِلَى بَارِئِكُمْ فَاقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ عِنْدَ بَارِئِكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمُ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (54) وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نُومِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ (55) ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (56)

(لن أعتبر الذي في الأزرق خطأ منكِ لأني كان من المفروض أن لا أضع آية نهايتها تشبه آية أخرى، أعتذر منكِ)

(وَمِنْهُمُ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الكتابَ إلا أماني وإن هم إلا يظنون ، فويل للذين يكتبون الكتاب بـأيديهم ثم يقلون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا فويل لهم مما كتبت وويل لهم مما يكسبون . وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودات معدودة قل اتخذتم عند الله عهدا فَلَنْ يُخْلِفَ اللَّهُ عَهْدَهُ أم تقولون ما لا تعلمون، ان الذين امنوا وعملو الصلحات اولىك اصحاب الجنة هم فيها خالدون ،والذين كذبوا باياتنا اولىك اصحاب النار هم فيها خالدون بَلَى مَنْ كَسَبَ سَيِّئَةً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِيئَاتُهُ فَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (81) وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (82) . وإذ اخذنـا ميثاق بني اسرائيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا وذي القربى واليتامى والمساكينِ ي وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وَأَنْتُمْ مُعْرِضُونَ (83)

(وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ ما تتلو الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطيين كفروا يعلمان السحر وما أنزل على الملكين ببابل ما روت وهاروت هاروتَ ومارتَ وما يعلمان من احد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين للمرء وزوجه وما هم بضارين به من احد الا بـإذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن اشتراه ماله من خلاق ولبيس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون . ولو أنهم آمنوا واتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انْظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ اَلِيمٌ (104) والله لا اعرف سبب نسياني لبعض الايات لكن ارجح لذنوبي استغفر الله >>كلنا نخطئ يا غالية، عليكِ بالمراجعة ثم المراجعة والدعاء واقرئي من مصحف واحد مع إدامة النظر فيه حتى تنطبع صورة الآيات في ذهنك مما يعينك على استذكارها بإذنه تعالى

 

(يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نعمتي التي انعمت عليكم واني فضلتكم على العالمين واتقوا يوما لا تجزي فيه نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل ولا تنفعها شفاعةٌ ولا هم ينصرون وإذ ابتلى إبراهيم ربه بكلمات فـأتمهن قال إني جاعلك للناس إماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين ،وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا واتخذوا من مقام إبراهيم مصلى وعهدنا إلى إبراهيم وإسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود وإذ قال ابراهيم رب اجعل هذا بلدا امنا وارزق اهله من الثمرات من آمن منهم بالله واليوم الاخر قال ومن كفر فـأمتعه قليلا ثم أضطره إلى عذاب النار وَبِيسَ الْمَصِيرُ (126)

 

وفقكِ الله تعالى وفتح عليكِ

 

تسميع جيد اللهم بارك

ثبتها الله في صدرك

راجعي ما تمّ تصحيحه يا غالية

الأحمر: تصحيح خطأ

الأزرق: ننقص

الأخضر: تقديم وتأخير

 

 

بارك الله فيك سابدا لاذن اله حفظ جديد مع مراجعة سورة البقرة دائما باذن اله ادعيلي معك ان يثبتها اله في قلبي ويرزقني الاخلاس في القول والعمل

وفيك بارك الرحمن أختي

أسأل اله أن يرزقنا وإياكِ حفظ كتابه والعمل به على الوجه الذي يحبه ويرضاه

لن أنساك بإذنه تعالى

تم تعديل بواسطة *إشراقة فجر*
واصلي بارك الله فيكِ وأعانك وزادكِ من فضله ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اختبار سورة البقرة الجزء الثاني

استعيني بالله وأتمّي المقاطع التالية بارك الله فيكِ

 

(فَاذْكُرُونِي ....... شَاكِرٌ عَلِيمٌ (158)

(إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ ...... هُمُ الْمُتَّقُونَ (177)

(وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ ....... لَمِنَ الضَّآلِّينَ (198)

(هَلْ يَنظُرُونَ ...... بِغَيْرِ حِسَابٍ (212)

(وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النَّسَاء ..... ... بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (233)

(فَلَمَّا فَصَلَ ....... عَلَى الْعَالَمِينَ (251)

 

تكملة سورة البقرة:

(اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ ........ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)

(لِّلَّهِ ما فِي .......... عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)

 

وفقكِ الله تعالى وفتح عليكِ ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكي غاليتي

ثبتك الله على القول الثابت في الحياة الدنيا والاخرة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكي غاليتي

ثبتك الله على القول الثابت في الحياة الدنيا والاخرة

 

وفيكِ بارك الرحمن يا غالية

اللهم آمين وإياكِ أم براء الحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

 

اختبار سورة البقرة الجزء الثاني

استعيني بالله وأتمّي المقاطع التالية بارك الله فيكِ

 

(فَاذْكُرُونِي اذكركم واشكروا لي ولا تكفرون ،واستعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين ،ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أموات بل احياء ولكن لا تشعرون ،ولنبلونكم بشيء من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين ،الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون ،أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون ،إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فـإن الله شَاكِرٌ عَلِيمٌ (158)

(إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ ما أنزل الله من الكتاب من بعد ما بينه للناس ويشترون به ثمنا قليلا اولئك ما ياكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب اليم، اولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم على النار ، ذلك بـأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين اختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد،ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من امن بالله واليوم الاخر والملائكة والكتاب والنبيئين وآتى المال على حبه ذوي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وآتى الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البـأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هُمُ الْمُتَّقُونَ (177)

(وَأَتِمُّواْ الْحَجَّ والعمرة لله فان احصرتم فما استيسر من الهدي ولا تحلقوا رؤسكم حتى يبلغ الهدي محله فمن كان منكم مريضا او به أذى من رأسه ففدية من صيام او صدقة او نسك فـإذا امنتم فمن تمتع بالحج إلى العمرة فما استسير من الهدي وان لم تجدوا فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام في الحج وسبعة اذا رجعتم تلك عشرة كاملة ذلك لمن لم يكن اهله حاضري المسجد الحرام واتقوا الله واعلموا أن الله شديد العقاب، الحجُّ أشهر معلومات فمن فرض فيهنّ الحجَّ فلا رفث ولا فسوق ولا جدال في الحج وما تفعلوا من خير يعلمه الله وتزودوا فإن خير الزاد التقوى واتقونِ يا أولي الالباب، ليس عليكم جناح ان تبتغوا فضلا من ربكم فإذا أفضتم من عرفات فاذكروا الله عند المشعر الحرام واذكروه كما هداكم وإن كنتم من قبله لَمِنَ الضَّآلِّينَ (198) هنا ايضا نست

 

(هَلْ يَنظُرُونَ إلا ان ياتيهم الله ب في ظلل من الغمام الملائكة وقضي الامر والى الله ترجع الامور ،سل بني اسرائيل كم اتيناهم من اية بينه ومن يبدل نعمة الله من بعد ما جاءته فله عذاب اليم فإن الله شديد العقاب،زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بِغَيْرِ حِسَابٍ (212)

 

(وَإِذَا طَلَّقْتُمُ النَّسَاء فبلغن أجلهن فلا تعضلهون أن ينكحن أزواجهن إذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يومن بالله واليوم الاخر ذلكم أزكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لا تعلمون ،للمطلقات متاعا بالمعروف حقا على المتقين بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنَ اَرَادَ أَنْ يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعَلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لَا تُكَلَّفُ نَفْسٌ اِلَّا وُسْعَهَا لَا تُضَارَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلَا مَوْلُودٌ لَهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنَ اَرَادَا فِصَالًا عَنْ تَرَاضٍ مِنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا وَإِنَ اَرَدْتُمُ أَنْ تَسْتَرْضِعُوا أَوْلَادَكُمْ فَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمُ إِذَا سَلَّمْتُمْ مَا آَتَيْتُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (233)توترت ونسيت

(فَلَمَّا فَصَلَ طالوت بالجنود قال إن الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس مني ومن لم يطعمه فـإنه مني إلا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه إلا قليلا فلما جاوزه هو والذين آمنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون أنهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كبيرة كثيرة بــإذن الله والله مع الصابرين ، ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا أفرغ علينا صبرا وثبت اقدمنا وانصرنا على القوم الكافرين ،،فهزموهم بـإذن الله وقتل داود جالوت وآتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء فلولا دفع دفاع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت ولكن الله ذو فضل على الْعَالَمِينَ (251)

 

تكملة سورة البقرة:

(اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هو الحي القيوم لا تاخذه سنة ولانوم له ما في السماوت وما في الارض من ذا الذي يشفع به عنده إلا باذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسع كرسيه السماوات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلي العظيم ، لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويومن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم ، الله ولي الذين امنوا يخرجهم من الظلمات إلى النور والذين كفروا أولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من النور إلى الظلمات أولئك أصحاب النار هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (257)

 

(لِّلَّهِ ما فِي السماوات وما في الارض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله على كل شيء قدير،امن الرسول بما أُنزل إليه من ربه والمومنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير ،لا يكلف الله نفس الا وسعها لها ما كسبت وعليها ما اكتسبت ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو اخطانا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (286)

وفقكِ الله تعالى وفتح عليكِ ()

 

تسميع جيد بارك الله فيكِ وأعانكِ

الأحمر: تصحيح خطأ

الأزرق: نقص

البرتقالي: زيادة

انتبهي للهمزات بارك الله فيكِ وحاولي أن تسمعي في وقت تكوني فيه مرتاحة نفسيا فهو أفضل لكِ حتى لا تتشتتي :")

مبارك إتمامك حفظ سورة البقرة، ثبتها الله في صدرك

عليكِ بالمراجعة الدائمة وقراءتها في صلاتك

تم تعديل بواسطة *إشراقة فجر*
هنيئًا لكِ ومبارك إتمامك حفظك سورة البقرة أختي الحبيبة، ثبتها الله في صدرك ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لقد اكملت الاختبارر سا كمل المراجعة باذن الله وابا حفظ سورة ال عمرن

اشتقت اليك اختي

بارك الله فيك

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بالنسبة للتي نستها ساكثف مراجعتها باذن الله جزاكي الله عني كل خير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

لقد اكملت الاختبارر سا كمل المراجعة باذن الله وابا حفظ سورة ال عمرن

اشتقت اليك اختي

بارك الله فيك

بالنسبة للتي نستها ساكثف مراجعتها باذن الله جزاكي الله عني كل خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياكِ الله أم براء الغالية

وأنا اشتقتُ إليكِ يا غالية

عودا حميدا

سررت لرؤيتك من جديد

تم تصحيح تسميعك بفضله تعالى

راجعي سورة البقرة أولا وحاولي ضبطها قبل البدء بحفظ سورة آل عمران إن شاء الله تعالى

بانتظارك إن شاء الله يا مجدة (:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×