اذهبي الى المحتوى
**راضية**

أغذية لتعزيز و تحسين وظائف الكبد

المشاركات التي تم ترشيحها

أهمية الكبد ترجع لكونه حائط صد في جسم الإنسان ضد السموم حيث يتخلص منها, كما أنه يعمل على تخزين الطاقة, بجانب أنه يدخل بشكل فعال في عملية هضم الغذاء, هذا إلى جانب بعض المهام الأخرى المعني بها هذا الجهاز في أجسادنا.

ونحن حين نأكل فوق طاقتنا أو نأكل الكثير من المقليات أو نتعرض للملوثات البيئية, فإننا نعرضه بذلك لأن يعمل فوق طاقته, ويصبح غير قادر على التخلص من السموم والدهون الزائدة بالجسم. وتوجد ثمة أغذية تعمل على تنشيط الكبد ليعمل بشكل طبيعي من أجل تحفيزه على طرد السموم من الجسم, لكن هذه الأطعمة لا تغني عن التخلص من العادات السيئة التي تنقص عمر الكبد. وسنتعرف هنا على بعض هذه الاغذية المفيدة للكبد والتي تساعد في تنظيف الكبد من السموم وأيضاً من بينها الاعشاب المفيدة للكبد.

 

 

food-good-for-liver-health.jpg

الثوم

كمية صغيرة من الثوم لديه القدرة على تنشيط الكبد التي تساعد جسمك طرد السموم و تقليل الكوليسترول. كما يحمل الثوم على كميات عالية من الأليسين والسيلينيوم، وهما المركبات الطبيعية التي تساعد في تطهير الكبد.

 

الجريب فروت

غني بفيتامين سي C ومضادات الأكسدة، والجريب فروت يزيد من عمليات التطهير الطبيعية للكبد. كوب صغير من عصير الجريب فروت الطازج، يساعد علي إزالة السموم من الكبد و طرد المواد المسرطنة وغيرها من السموم.

 

البنجر و الجزر

كلاهما غني في مركبات الفلافونويد النباتية وبيتا كاروتين. يمكن تناول البنجر والجزر ليساعد في تحفيز وتحسين وظائف الكبد بشكل عام.

 

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات المحببة للكبد مليء بمضادات الأكسدة النباتية المعروفة باسم كاتيكين، وهو مركب معروف بمساعدة وظائف الكبد. الشاي الأخضر وسيلة رائعة لتحسين النظام الغذائي الخاص بك عموما

 

الخضراوات الورقية الخضراء

مأكولات مفيدة في تطهير الكبد، والخضر الورقية يمكن أن تؤكل نيئة ، و مطهية ، أو معصورة. غنية بالكلوروفيل النباتي، والخضر تمتص السموم البيئية من مجرى الدم. مع القدرة المتميزة لتحييد المعادن الثقيلة والمواد الكيميائية والمبيدات الحشرية وهذه الأطعمة المطهرة توفر آلية وقائية قوية للكبد.

الخضر الورقية مثل القرع المر، والجرجير، و الهندباء والسبانخ.

 

الأفوكادو

هذا الغذاء الممتاز ملئ بالمغذيات الكثيفة و يساعد الجسم علي إنتاج مركب الجلوتاثيون، وهو مركب ضروري لتطهير الكبد من السموم.

 

التفاح

غني بمادة البكتين، يحتوي التفاح علي المكونات الكيميائية الضرورية للجسم للتطهير والافراج عن السموم من الجهاز الهضمي. وهذا، بدوره، يجعل من السهل على الكبد للتعامل مع المواد السامة أثناء عملية التطهير.

 

زيت الزيتون

الزيوت النباتية المعصورة علي البارد مثل زيوت الزيتون والقنب والكتان، مفيدة جدا للكبد، عندما تستخدم باعتدال. أنها تساعد الجسم عن طريق توفير الدهون التي يمكن أن تمتص السموم الضارة في الجسم. وبهذه الطريقة، فإنه يأخذ بعض العبء عن الكبد عن طريق تخليصه من السموم التي يعاني منها.

 

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الكينوا، والدخن، والحنطة السوداء ..القمح و الشعير . الذرة

 

 

البروكلي و القرنبيط

تناول البروكلي والقرنبيط يزيد كمية «الجلوكوسينوليت» في النظام الغذائي الخاص بك، بالإضافة إلى تقوية الانزيمات بالكبد. هذه الإنزيمات الطبيعية تساعد على طرد المواد المسرطنة، وغيرها من السموم، والخروج من الجسم والتي ترتبط مع أمراض السرطان.

 

الملفوف (الكرنب)

مثل البروكلي والقرنبيط، فإن تناول الملفوف يساعد على تحفيز الكبد لإزالة السموم. حاول تناول المزيد من الكيمتشي (ملفوف مخلل) ، سلطة الكرنب، حساء الملفوف ومخلل الملفوف.

 

الليمون و الليمون الحامض

هذه الحمضيات تحتوي على كميات عالية جدا من فيتامين سي C، الذي يساعد الجسم في تجميع المواد السامة في البول. شرب الليمون الطازج و خصوصا في الصباح يساعد على تنشيط الكبد.

 

الجوز (عين الجمل)

يحتوي علي كميات عالية من الحمض الأميني «أرجينين»، والجوز يساعد الكبد في إزالة مادة الأمونيا السامة . الجوز يحتوي أيضا علي الجلوتاثيون وأوميغا 3 الأحماض الدهنية بنسب عالية ، والتي تدعم تطهير الكبد بشكل طبيعي. تأكد من مضغ الجوز جيدا قبل بلعه.

 

مسحوق جذور الكركم

بودرة الكركم من التوابل المحبوبة للكبد. حاول إضافة بعض منه في حساء العدس أو طبق الخضروات لمساعدة الكبد علي إزالة السموم.

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

راااااااااائع رضروض

 

بارك الله فيكِ حبيبتى ونفع بكَ

 

خطوة جميلة لتوعية صحية بعيدا عن الصيدلية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكِ الله خيرًا يا حبيبة ونفع بكِ ()

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×