اذهبي الى المحتوى
غِــيثَـــة اآلريــســْ

فوائد فصل الربيع وأثره على نفسية الإنسان !!! ...- أهلاً وسهلاً بالربيع /

المشاركات التي تم ترشيحها

ms_103_1.jpg

 

 

 

حل الربيع فازّينت الأرض وأخذت زخرفها ، واخضّرت الأشجار وأورقت غصونها ، وتفتّحت الأزهار بشتى أصنافها ، وفاحت بأزكى عطورها، فهنا النرجس والياسمين ، وهناك الآس والنسرين ، وهنالك أجمل ألوان الرياحين ...

 

أما الورود فتبتهج العيون برونقها ، ويتلعثم اللسان في وصفها ، ويقصر الفكر في الإحاطة بحسنها ، فتبارك من أبدع في خلقها .

 

في الربيع تتبختر الأرض في أبهى حلتها ، وتزهو بتجدد كسائها ، فبعد مماتها تعود الطبيعة إلى حياتها، وتستيقظ الفراشات من رقدتها وتخرج رامية بشرنقتها لتستقبل الربيع ، فتراها بألوانها الزاهية حائمة في الحقول ، ومتنقلة في البساتين بين الزهور ، تشم عبيرها وتلعق رحيقها .

 

وتحلق أسراب الطيور في السماء مغردة في الفضاء بأعذب الأصوات مسبحة رب الأرض والسماوات .

وأينما حولت بصرك تلقاك الطبيعة بجمال ربوعها الفسيحة ومنظر رياضها المليحة ، وبسحرها الجذاب وببساطها الخلاب فترتسم لوحة تسلب الألباب ، فسبحان من خلق وقدّر وأبدع وصوّر"فتبارك الله أحسن الخالقين"

 

حقا ما أجمل الربيع !

هذا الحسن والجمال في ربيع الدنيا فما بالنا بربيع الآخرة " الجنة "الدائم ونعيمه القائم حيث " لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر ".

 

فاتحة الجزائرية

 

 

 

 

 

 

 

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

%D9%84%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7_%D9%86%D8%AD%D8%A8_%D9%81%D8%B5%D9%84_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%B9.jpg

نستعد جميعنا الآن لاستقبال فصل الربيع، الذي يصادف دخول أول يوم منه 21 مارس من كل سنة، والذي يسمى بيوم الإعتدال الربيعي، إذ تضحك بقدومه الطبيعة والبشر أيضاً بعد 3 أشهر من برودة الطقس وتلبّد السماء واضطراب المزاج والشعور بالإكتئاب المرتبط بسرعة غروب الشمس وحلول الليل، ليتبدل الحال وتكتسي الأرض ثوبها الأخضر.

 

 

فما هي التأثيرات التي يحدثها فصل الربيع في نفس الإنسان؟ وكيف يؤثر في نمط حياتهم؟ ولماذا يظهر الأشخاص أكثر سعادة بفصل الربيع؟

 

 

- يثير فصل الربيع المشاعر الأيجابية في النفس كمشاعر الراحة والاسترخاء وارتفاع المعنويات وصفاء الذهن والتخلص من الهموم ما يجعل الأشخاص أكثر استمتاعاً وحباً للحياة وشعوراً بلحظات السعادة.

 

 

- ما أن يحل فصل الربيع حتى تبدأ التجمعات العائلية والرحلات التي تولّدها الرغبة بالاستمتاع بأجواء وسحر الطبيعة في فصل الربيع مما يجدد العلاقات ويعيد لها بريقها بعد فترة من الركود ناتجة عن كثرة المشاغل اثناء فصل الشتاء.

 

 

- بالرغم مما قد يسببه فصل الربيع للبعض من إصابات بأنواع مختلفة من الأمراض كالرمد الربيعي وحساسية الربيع، إلاّ أنه يجلب لنا العديد من الفوائد الصحية كالاستمتاع بالمشي في الهواء الطلق وملء الرئتين بالهواء النقي الممزوج برائحة الزهور.

 

 

- ومن الفوائد التي يتركها فصل الربيع على النفس هي التخلص من الشعور بالضيق والحزن والكآبة، فالغالبية العظمى من الناس يعتبروه فصل المتعة والإنطلاق والصحة والرياضة والتقارب الأسري.

 

 

- تؤثر ألوان الثياب التي يرتديها الإنسان بشكل كبير على نفسيته وهذا ما أثبتته العديد من الدراسات، فارتداء الملابس ذات الألوان الزاهية في فصل الربيع، ليكون جزءاً من الطبيعة الجميلة، يعطي شعوراً بمزيد من الراحة للأعصاب والتي بدورها تؤثر على الصحة النفسية للأنسان في هذا الموسم من السنة.

 

 

- يعتبر فصل الربيع من أنسب فصول السنة لخسارة وحرق المزيد من السعرات الحرارية وذلك من خلال رياضة المشي التي يجد الكثيرون من خلالها متعة خاصةً في الربيع الذي يمثل بجوّه المنعش عامل اغراء لمن يهوى ممارسة الرياضة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×