اذهبي الى المحتوى
  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

  • محتوي مشابه

    • بواسطة أم براءة المسلمة
      لماذا خلقنا؟
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

       
      لماذا خلقناهل خلقنا لنأكل ونشرب ونتزوج وننجب ثم نموت؟ ام خلقنا لشئ اخر؟!
       
      كثيراً ما نري أناساً جاءو الي هذه الدنيا وعاشو اوماتواولا يعلمون ماخلقوا لأجله ـ فنجد مثلاً . . .
       
      أفلاطون يقولان الله خلق الكون ثم نسيه ولذلك يتصارع البشر ويقتل بعضهم بعضاً)...ونجدثقافة اخرى تقول(ان الكون ماهوإلالعبة كبيرة).. تخيل!! الكون كله مجرد لهو ولعب؟!!
       
      ونجد أخر مثل إيليا أبي ماضي يقول:
      جئت لا أعلم من أين ولكني أتيت..ولقدأبصرت أمامي طريقاًفمشيت وسأبقى سائراًإن شئت هذا أم أبيت..كيف جئت؟!لست أدري..
       
      إنها فلسفة الحياة بلا غاية ولكن هذا الكلام لايصح ان يكون كلام الإنسان المسلم،فأنت قد وضع الاسلام لك الغاية يقول الله تعالي وَمَاخلقتُ الْجنَّ واَلإنسَ إلالِيعبُدُونِ).نعم هذا هو الهدف اي ان تعيش في هذا الكون وهدفك إرضاء الله عز وجل.
      أيها الشباب دعونا نضع في حياتنا غاية كبرى اسمها إرضاء الله عز وجل يتفرع منها أشياءاخري كثيرة،ولكن غايتي في الحياة إرضاء الله تعالي.
       
      اذكر ان صحفياً كان يجري حديثاًمع احد لاعبي الكرة المشهورين فقال له:كابتن فلان ماهي أُمنياتك في الحياة؟ فقال:ان ادخل الجنة..فقال له لا حضرتك مش فاهمني انااتكلم عن امنياتك في الحياة فقال ان ادخل الجنة .فقال الصحفي اريد شيئاً اكتبه انه لا يستطيع ان يتصور ان هذه غاية وهدف.ثم سأله:فلماذا أذن تلعب الكرة؟!فقال اللاعب:أنا العب الكرة حتي احصل علي المال وحتي اقدم للجماهير نموزجاًمحترماًفعندما يجد الشباب لاعباًمحترماًوعلي خُلق ويعامل الناس بشكل مهذب ويعبد الله وناجح في مهنته فيتعلقون به وبذلك اَخذ ثواب كل شخص يقلدني.
       
      في النهاية أُريد ان أُلخص كل ماقيل في كلمتين(ضع غاية كبرى في حياتك.. هي الله عزوجل).
       
      وانصحك بعد ان تقرأ هذه السطور ان تدخل غرفتك وامسك بورقة وقلم واكتب أهدافك في الحياة فمن العيب أن تعيش وتموت وأنت لا تعرف ماذا تريد في الحياة.
       
      اكتب اهدافك وأسع إلي تحقيقها ولاتنس أن اعظم هدف في الحياة ان تعرف خالق هذه الحياة وان تعيش لإرضائه وأنت تمارس حياتك بشكل طبيعي.

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×