اذهبي الى المحتوى
Heba22..

عندي مشكله كبيره

المشاركات التي تم ترشيحها

دلوقتي انا محتاجه نصيحه فعلا كنت قاعده علي التليفون وينزل العاب وبعدين لقيت لعبه ولما نزلتها لقيت فيها شات كمان المهم انا رديت علي حد بس ولا قولت سني الحقيقي ولا أي حاجه ولما حسيت أن اللي انا بعمله ده غلط مسحت اللعبه وهو كان كاتب رقمه بس انا مكتبتوش بس بعد ما مسحتها بيومين لقيت الرقم ده بيتصل بيا فتحت بس ما اتكلمتش خالص وبعدين قفل وما اتصلش تاني خالص ومخصلش اي حاجه تانيه بس انا خايفه يلاقيني زي ما عرف الرقم اعمل إيه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله ويركاته.

أهلا بك أختي الحبيبة،

إنه لمن السلامة وحسن اتقاء الشر عدم الخوض في مسائل وأمور تعرض المرء للفتنة أو لمشاكل كان في غنى عنها، وقد تكون استدراجا من الشيطان: قال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَنْ يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَى مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ أَبَدًا وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ {النور:21}. فينبغي التنبه لمثله وعدم تكراره وأن يسأل المرء الله تعالى أن يعينه على استغلال وقته وعمره فيما ينفع، ويأخذ بأسباب ذلك، وأن يسعى للتفقه في دينه، ليعان على الخير ويجنب الشر.

اللعبة غالبا ما يتطلب تنزيلها بيانات، فإن كانت بياناتك فيها، فينبغي حذفها ، فمسحك للعبة مع عدم حذفها لا يعني أنكِ انتهيتِ من الأمر ، وإنما ينبغي أن تعيدي تنزيلها وتحذفي بياناتك فيها ، وتحذفي الحساب وليس مجرد حذف التطبيق. وعن الرقم المجهول، فينبغي حظره عند أي تواصل خاصة إن كان رقم هاتفك له صلة بحسابكِ في مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه في هذه الحالة سيسهل الحصول على رقمكِ، وحظركِ إياه معناه أن تقطعي الطريق عليه، ولن يستطيع إزعاجك مرة أخرى بإذن الله تعالى. حفظكِ المولى عزوجل من كل سوء، ووفقكِ لكل خير.

فائدة: https://islamqa.info/ar/answers/2898/الالعاب-الالكترونية 

السؤال ما حكم اللعب أو السماح للأطفال باللعب في الألعاب الإلكترونية المنتشرة والمتعددة كالتي تنتجها شركات سوني ونينتندو وغيرها .

نص الجواب الحمد لله النّاظر في هذه الألعاب يجد أنها تعتمد على المهارات الذهنية والتصرفات الفردية . وهذه الألعاب مختلفة النواحي ، متعددة الجوانب : فمنها حروب وهمية تدرب على التصرف في الأحوال المشابهة ، أو تقوم على التحفّز للنجاة من المخاطر وقتال الأعداء وتدمير الأهداف والتخطيط والمغامرة والخروج من المتاهات والهرب من الوحوش وسباقات الطائرات والسيارات والمراكب واجتياز العوائق والبحث عن الكنز ومنها ألعاب تنمي المعلومات وتزيد الاهتمامات كألعاب الفكّ والتركيب وتجميع الصور المجزّأة والبناء والتلوين والتظليل والإضاءة . الحكم الشرعي : الإسلام لا يمنع الترويح عن النّفس وتحصيل اللّذة المباحة بالوسائل المباحة والأصل في مثل هذه الألعاب الإباحة إذا لم تصدّ عن واجب شرعيّ كإقامة الصلاة وبرّ الوالدين وإذا لم تشتمل على أمر محرّم - وما أكثر المحرّمات فيها - ومن ذلك ما يلي : - الألعاب التي تصور حروبا بين أهل الأرض الأخيار وأهل السماء الأشرار وما تنطوي عليه مثل هذه الأفكار من اتّهام الله تعالى أو الطعن في الملائكة الكرام . - الألعاب التي تقوم على تقديس الصّليب وأنّ المرور عليه يعطي صحة وقوة أو يعيد الروح أو يزيد في الأرواح بالنسبة للاعب ونحو ذلك وكذلك ألعاب تصميم بطاقات أعياد الميلاد في دين النصارى . - الألعاب التي تقرّ السّحر أو تمجّد السّحرة . - الألعاب القائمة على الحقد على الإسلام والمسلمين كاللعبة التي يأخذ فيها اللاعب إذا قصف مكة 100 نقطة وإذا قصف بغداد خمسين وهكذا . - تمجيد الكفار وتربية الاعتزاز بهم كالألعاب التي إذا اختار فيها اللاعب جيش دولة كافرة يُصبح قويا وإذا اختار جيش دولة عربية يكون ضعيفا وكذلك الألعاب التي فيها تربية الطّفل على الإعجاب بأندية الكفّار الرياضية وأسماء اللاعبين الكفرة . - الألعاب المشتملة على تصوير للعورات المكشوفة وبعض الألعاب تكون جائزة الفائز فيها ظهور صورة عارية . وكذلك إفساد الأخلاق في مثل الألعاب التي تقوم فكرتها على النجاة بالمعشوقة والمحبوبة والصديقة من الشرّير أو التنّين . - الألعاب القائمة على فكرة القمار والميسر . - الموسيقى ومعلوم تحريمها في الشريعة الإسلامية . - الإضرار بالجسد كالإضرار بالعينين أو الأعصاب وكذلك المؤثّرات الصوتية الضارة بالأذن وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنّ هذه الألعاب تُحدث إدمانا وإضرارا بالجهاز العصبي وتُسبّب التوتّر والعصبية لدى الأطفال . - التربية على العنف والإجرام وتسهيل القتل وإزهاق الأرواح كما في لعبة دووم المشهورة . - إفساد واقعية الطّفل بتربيته على عالم الأوهام والخيالات والأشياء المستحيلة كالعودة بعد الموت والقوّة الخارقة التي لا وجود لها في الواقع وتصوير الكائنات الفضائية ونحو ذلك . وقد توسّعنا في ذكر الأمثلة على المخاطر العقديّة والمحاذير الشرعية لأنّ كثيرا من الآباء والأمّهات لا ينتبهون لذلك فيجلبونها لأولادهم ويلهونهم بها . وينبغي التنبّه إلا أنّ هذه الألعاب الإلكترونية لا تجوز المسابقة فيها بعِوَض - ولو كانت مباحة - لأنها ليست من آلات الجهاد ، ولا فيما يتقوى به في الجهاد . والله تعالى أعلم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×