اذهبي الى المحتوى
Guest هيام محمود

فيروس كورونا

المشاركات التي تم ترشيحها

Guest هيام محمود

تتسارع الأحداث و تتطاير الأخبار فى سائر الأمصار والتريند المسيطر هو الكورونا المستجد (sars-cov-2) الذى ينتشر بسرعة انتشار الشائعات والأخبار حوله ..

التصريحات تخرج من هنا وهناك والبعض تشغلهم مسألة تقصي الحقائق عن انقاذ المرضى الذين ضاقت بهم المستشفيات، يبحثون عن المصاب رقم صفر وكيف أصيب وتختلف الآراء والإرهاصات غير أن المؤكد هو أن الفيروسات التاجية كورونا قد انتقلت من عالم الحيوان إلى بنى الإنسان، فالكورونا موجودة فى الحيوانات من قديم الزمان لكن الإنسان لم يعرفها إلا فى الستينات من القرن الماضى ولقد عاشت العيلة التاجية فى سلام مع الإنسان حتى عام 2002 الذى شهد ظهور (sars-cov-1) الذى أتهمت الخفافيش مع القطط البرية بنشره ثم فيروس (mers-cov) عام 2012 الذى أتهمت الجمال بنشره ..

أما (sars-cov-2) فاحتاروا في أمره واتهموا آكل النمل الحرشفى بنقله إلى الإنسان وبغض النظر عن الحيوان الذى انتقل منه كورونا المستجد إلى الإنسان و اختلاف الباحثين حوله إلا أن المؤكد أن عادات غذائية بشعة وراء انتشار السارس و غيره من الفيروسات القاتلة ..

والحقيقة أن هذه العادات شهدت انحسارًا كبيرًا فى الصين نفسها وأن هناك الكثير من الصينين احتجوا على أكل الكلاب ولم يعد هناك إلا قلة قليلة تأكلها، إلا أن العادات الغريبة لا تزال موجودة فأكل حساء الخفافيش وحساء دم البط وحساء لعاب الطيور والفئران والثعالب وأشبال الذئاب والأفاعى كان موجودًا فى سوق ووهان ..

وكل ماسبق يهون أمام انتكاسة الفطرة المتمثلة فى فاجعة أكلهم للحوم البشر باستخدامهم لحوم سقط الأجنة فى عمل أطعمة وأدوية لتحسين الصحة الجنسية ، وهل هناك انتكاس للفطرة أبشع من هذا !!
ومؤخرا نُشِر خبر فى العديد من الصحف لا أدرى إن كان خبرًا حقيقيًا أم من وحي خيال كاتبه يقول بأن أحد القبائل الصينية المكتشفة حديثًا والمعزولة عن العالم من آكلى لحوم البشر قد أكلوا مهندسًا صينيًا مصابًا بالكورونا فمات منهم 14 شخصًا وانتشر المرض بينهم مما جعلهم يسارعون للسلطات ويعترفون بجريمتهم معتقدين أن لعنة الرجل الأصفر قد حلت عليهم. وإن صدقت الحكاية فما هى إلا لعنة انتكاس الفطرة والتلذذ بالشاذ المحرم عن الحلال الطيب و استعذاب كل ما هو غريب وعجيب بل والدفاع عن حقوق مرتكبي هذه البشائع ...

وبغض النظر عن الكائن الذى حمل الفيروس القاتل إلى البشر أكان خفاشًا أم كلبًا أم قطًا بريًا تعلمنا مدرسة الكورونا أن انتكاس الفطرة سبب لانتشار البلاء والألم ليعم الجميع، وأن من أعظم القيم التى جاء بها أبو الأنبياء إبراهيم ومن بعده سائر الأنبياء هى سنن الفطرة التى تدور حول الطهارة والتنزه عن النجاسات والتزام الطيبات فى المأكل والمطعم والمشرب واجتناب الخبائث ...

مدرسة الكورونا ليست مجرد فقرة على صفحة parentrain التربوية لكنها حقيقة نعيشها الآن ... فهذا الفيروس قد تعلم منه الجميع وما أحاديث الناس فى المجالس والمنتديات وتغريدات المغردين على وسائل التواصل عن الدروس والعبر التى حصلوها هذه الأيام إلا قطوف من فوائد مدرسة الكورونا التى يبدو أنها ستعلمنا الكثير والكثير فى قادم الأيام ...

#ParenTrain 👨‍👩‍👧‍👦
#مدرسة_الكورونا
#محمد_حجازي

كورونا.png

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته 

الفايروس ما هو الا عقاب من الله سبحانه وتعالى لهذه الامة 

منها الصينيون وغيرهم قد لا يخف على احد  ما فغلوه بالمسلمين 

وان أصاب البعض من الامة الإسلامية فهو انذار من الله سبحانه وتعالى للرجوع اليه بقلب خاشع والاكثار من والدعاء 

الاغلب ضل عن سبيل الله وغرته الحياة الدنيا ومفاتنها 

فنسال الله سبحانه وتعالى ان يبعد عنا البلاء والوباء 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×