اذهبي الى المحتوى
NoraTalal

شاي الكاموميل يساعد على النوم الجيد ويعالج الأرق

المشاركات التي تم ترشيحها

Chamomile.jpg


يعتبر شاي البابونج أو الكاموميل من أفضل الاعشاب للتغلب على الأرق، فهو علاج فعال وطبيعي يسبب النعاس والنوم بشكل أسرع، وسنتعرف في السطور المقبلة على فوائد البابونج أو شرب شاي البابونج للتخلص من الأرق والنوم بهدوء.

لماذا يساعدك شرب شاي الكاموميل على النوم؟
 
قال مايكل بروس، أستاذ علم النفس وأخصائي النوم فى الولايات المتحدة الأمريكية أنه "تم استخدام تركيبات البابونج مثل الشاي والعلاج بالزيت العطري لعلاج الأرق كما يتم استخدامها عادة كمهدئ خفيف ومحفز للنوم.

البابونج فعال بشكل خاص في جعلك تشعر بالنعاس بسبب تركيبه الكيميائي، يحتوي المستخلص النباتي على apigenin، وهو مركب كيميائي يحفز النعاس عندما يرتبط بمستقبلات GABA في الدماغ.

مستقبلات GABA هي نفس المستقبلات التي ترتبط بالبنزوديازيبينات ، والتي تستخدم عادة كأدوية مضادة للقلق لأنها لها تأثير مهدئ.

وبالمثل ، عندما يرتبط apigenin في البابونج بمستقبلات GABA، يكون له تأثير مهدئ ومريح - وهذا هو السبب في أن شاي البابونج يمكن أن يجعلك تشعر بالنعاس.

أشارت بعض الأبحاث إلى أن شرب شاي البابونج قد يكون علاجًا طبيعيًا مفيدًا لمشاكل النوم على سبيل المثال، فى دراسة نشرت في مجلة التمريض المتقدم في عام 2015 فحصت 80 امرأة، ووجدت أن شرب شاي البابونج أدى لتحسين جودة النوم.

يجب عليك شرب كوب واحد من شاي البابونج قبل النوم بحوالي 45 دقيقة إذا كنت ترغب في الشعور بالنعاس، سيعطي ذلك جسمك الوقت الكافي لاستقلاب المركبات الكيميائية التي تسبب هذه المشاعر المهدئة.

إذا كنت تواجه صعوبة في النوم، فإن روتين الاسترخاء في نهاية اليوم مفيد مثل: الاستحمام بالماء الساخن أو شرب كوب من شاي البابونج.

بالإضافة إلى شرب شاي البابونج ، هناك وسائل مساعدة طبيعية أخرى للنوم قد تساعد في إحداث النعاس قبل النوم مثل: مكملات البابونج التي تحتوى على تركيز أعلى من البابونج العادي أو حبوب هرمون الميلاتونين الذى يساعد على النوم.

تم تعديل بواسطة NoraTalal

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

موضوع مفيد جدا وخاصة مع الاجازه المدرسية عايزين منوم على طول 😆

بارك الله فيك و جزاك الله خير 

تم تعديل بواسطة سلمى محمد ابراهيم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×