اذهبي الى المحتوى

المشاركات التي تم ترشيحها

يحكى أن: ملكا كان متزوج أربع زوجات، كان يحب الرابعة حبا جنونيا ويعمل كل ما في وسعه لإرضائها.. أما الثالثة فكان يحبها أيضا ولكنه يشعر أنها قد تتركه من أجل شخص آخر .. والثانية كانت هي من يلجأ إليها عند الشدائد وكانت دائما تستمع إليه وتتواجد عند الضيق .. أما الزوجة الأولى فكان يهملها ولا يرعاها ولا يؤتيها حقها مع أنها كانت تحبه كثيرا وكان لها دور كبير في الحفاظ على مملكته.                              مرض الملك وشعر باقتراب أجله ففكر وقال: أنا الآن لدي أربع زوجات ولا أريد أن أذهب إلى القبر وحيدا.. 

فسأل زوجته الرابعة: أحببتك أكثر من باقي زوجا تي.. ولبيت كل رغباتك وطلباتك..فهل ترضين أن تأتي معي لتؤنسيني في قبري؟ فقالت: "مستحيل" وانصرفت فورا بدون إبداء أي تعاطف مع الملك.

  • فأحضر زوجته الثالثة: وقال لها: أحببتك طيلة حياتي فهل ترافقيني في قبري؟ فقالت: "بالطبع لا" الحياة جميلة وعند موتك سأذهب وأتزوج من غيرك.
  • فأحضر  الزوجة الثانية: وقال لها: كنت دائما ألجأ إليك عند الضيق وطالما ضحيت من أجلي وساعدتيني، فهل ترافقيني في قبري؟ فقالت: "سامحني لا أستطيع تلبية طلبك"، ولكن أكثر ما أستطيع فعله هو أن أوصلك إلى قبرك.... حزن الملك حزنا شديدا على جحود زوجاته.

وإذا بصوت يأتي من بعيد ويقول: أنا أرافقك في قبرك، أنا سأكون معك أينما تذهب.. فنظر الملك فإذا بزوجته الأولى وهي في حالة هزيلة ضعيفة مريضة بسبب إهمال زوجها لها، فندم الملك على سوء رعايته لها في حياته... وقال: كان ينبغي لي أن أعتني بك أكثر من الباقين ولو عاد بي الزمن لكنت أنت أكثر من أهتم به من زوجاتي الأربعة.

✔️في الحقيقة أحبائي الكرام... كلنا لدينا أربع زوجات: 

☑️الزوجة الرابعة: الجسد مهما اعتنينا بأجسادنا وأشبعنا شهواتنا فستتركنا الأجساد فورا عند الموت.

☑️الزوجة الثالثة: الأموال والممتلكات عند موتنا ستتركنا وتذهب لأشخاص آخرين.

☑️الزوجة الثانية: الأهل والأصدقاء مهما بلغت تضحياتهم لنا في حياتنا فلا نتوقع منهم أكثر من إيصالنا للقبور عند موتنا.

☑️الزوجة الأولى: العمل الصالح ننشغل عن تغذيته والاعتناء به على حساب شهواتنا وأموالنا وأصدقائنا مع أن أعمالنا هي الوحيدة التي ستكون معنا.

أسأل الله لي ولكن حسن الخامة إن شاء الله سبحانه وتعالى.

  • معجبة 1

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×