اذهبي الى المحتوى
نبض الأقصى

صفحة تسميع الأخت " تقوىالله "

المشاركات التي تم ترشيحها

barrrrb2.gif

 

أختي الحبيبة

150.gif" تقوىالله "150.gif

 

حياكِ الله ، وأهلاً بكِ معنا في حلقة التحفيظ ..

ستكون هذه صفحتكِ لحفظ الزهراوين بإذن الله ، فأستعيني بالله أختي الحبيبة وأخلصي النية وتوجهي إلى الله عز وجل بالدعــاء أن يعينكِ على حفظهما وأن يجعل القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة .

 

هذه إجاباتكِ على الأسئلة حتى تبقى أمامنا :

 

1- المستوى الذى احفظ به سورة البقرة هو المستوى الاول

 

2-المستوى الذى احفظ به سورة آل عمران هو المستوى الاول

 

3- سوف اخفظ معانى الكلمات والتفسير ( ايسر التفاسير)

 

4- اقرأ برواية حفص عن عاصم

 

5- افضل التسميع كل يوم لمقدار الحفظ مع امتحان اخر الاسبوع

 

 

هنا معاني الكلمات التي سيتم حفظها سيكون متجدد لكل أسبوع

 

*** روابط مساعدة ***

 

[real]https://download.quran.islamway.net/quran3/211/002a.rm[/real]

 

المصحف المعلم برواية حفص للشيخ / محمود خليل الحصري

 

القرآن الكريم -التدرب على حفظ الآيات عن طريق الكتابة وسماع المقاطع

 

رتل - حفظ القرآن الكريم للشيخ / مشاري العفاسي

 

نسأل الله العلي العظيم أن يرزقكِ ختميهما على هذه الصفحة وأن يجعلكِ من الفائزين في الدنيا والآخرة وأن يجعلنا الله وإياكِ من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته ..

 

وفقكِ الله اختي الحبيبة ..

colest.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيرا أخواتى على هذا المجهود الرائع وجعله الله فى ميزان حسناتكم.

اعتذر للتأخير فلم اشاهد صفحتى الا الآن.

ممكن أخواتى أبدأ بسورة آل عمران قبل سورة البقرة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياكِ الله ياأخيتي الحبيبة .

 

نعم لكِ ذلك بإذن الله ، أبدأي بأي سورة ترغبين بها :)

 

وفقكِ الله وسدد على الطريق القويم خطاكِ .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا أختى قرأت التعليمات وسوف أبدأ بسورة البقرة ان شاء الله

تم تعديل بواسطة تقوىالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياكِ الله غاليتي " تقوى الله "

 

وقد أوضحتُ لكِ في الرد السابق إذا كانت رغبتكِ البدء بسورة آل عمران لكِ ذلك ياحبيبة :)

 

جعل الله القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

الم. ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين. الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون. والذين يؤمنون بما أنزل اليك وما أنزل من قبلك وبالأخرة هم يوقنون. أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون. اِن الذين كفروا سواء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون.اِنما تنذر من اتبع الذكر وخشى الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة وأجر عظيم. ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين. يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون اِلا أنفسهم وما يشعرون. فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون.واِذا قيل لهم لا تفسدوا فى الارض قالوا اِنما نحن مصلحون. ألا اِنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون. واِذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء. ألا اِنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون.الله يستهزىء بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانو مهتدين. مثلهم كمثل الذى استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم فى ظلمات لا يبصرون. صمٌ بكمٌ عمىٌ فهم لا يرجعون. أو كصيب من السماء فيه ظلمات ورعد وبرق يجعلون أصابعهم فى آذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيط بالكافرين. يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه واِذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم اِن الله على كل شىءٍ قدير. يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذى خلقكم والذين من قبلكم اِن كنتم مؤمنين. الذى جعل لكم الارض فراشاً والسماء بناءاً وأنزل لكم من السماء ماءاً فأخرج به من الثمرات رزقاً لكم لعلكم تتقون. واِن كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله اِن كنتم صادقين. واِن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التى وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين. وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الانهار، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتو به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ماشاء الله :)

 

بداية موفقة اختي الكريمة بارك الله فيكِ ..

 

تسميع صحيح مع وجود بعض الأخطاء اعتقد بسبب السرعة والمقدار أيضاً كبير وهذا هو التصحيح :

 

الم. ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين. الذين يؤمنون بالغيب ويقيمون الصلاة ومما رزقناهم ينفقون. والذين يؤمنون بما أنزل اليك وما أنزل من قبلك وبالأخرة هم يوقنون. أولئك على هدى من ربهم وأولئك هم المفلحون. اِن الذين كفروا سواء عليهم ءأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون. خَتَمَ اللّهُ عَلَى قُلُوبِهمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عظِيمٌ . ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين. يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون اِلا أنفسهم وما يشعرون. فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون.واِذا قيل لهم لا تفسدوا فى الارض قالوا اِنما نحن مصلحون. ألا اِنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون. واِذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء. ألا اِنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون.وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِءونَ .الله يستهزىء بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين. مثلهم كمثل الذى استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم فى ظلمات لا يبصرون. صمٌ بكمٌ عمىٌ فهم لا يرجعون. أو كصيب من السماء فيه ظلمات ورعد وبرق يجعلون أصابعهم فى آذانهم من الصواعق حذر الموت والله محيط بالكافرين. يكاد البرق يخطف أبصارهم كلما أضاء لهم مشوا فيه واِذا أظلم عليهم قاموا ولو شاء الله لذهب بسمعهم وأبصارهم اِن الله على كل شىءٍ قدير. يا أيها الناس اعبدوا ربكم الذى خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون. الذى جعل لكم الارض فراشاً والسماء بناءاً وأنزل من السماء ماءاً فأخرج به من الثمرات رزقاً لكمفلا تجعلوا لله أنداداً وأنتم تعلمون . واِن كنتم فى ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله وادعوا شهداءكم من دون الله اِن كنتم صادقين. فإن لم تفعلوا ولن تفعلوا فاتقوا النار التى وقودها الناس والحجارة أعدت للكافرين. وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الانهار، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون.

 

بالأحمر خطأ املائي

بالأخضر تصويب لتكملة الآيات

بالأزرق نقص في الآيات

 

--اِنما تنذر من اتبع الذكر وخشى الرحمن بالغيب فبشره بمغفرة وأجر عظيم--

هذه الآية زيادة على الآيات وهي غير موجودة في سورة البقرة .

 

لا بأس ياحبيبة نتعلم من أخطاءنا حتى لا نقع بها مرة أخرى :) ، أعرف أن الكتابة متعبة بعض الشيء لكن إن شاء الله هي تثبت الحفظ أكثر حيث تبقى الأخطاء أمامنا فلا نكررها مرة أخرى ..

 

هناك ملاحظة على وضع الهمزة من أسفل حرف الألف وهذا الرابط سيفيدك إن شاء الله :

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...ic=11758&hl

 

بانتظارك غداً بإذن الله :)

 

جعل الله في كل حرف تحفظينه ستراً وحجاباً من النار ينفعكِ به يوم لا ينفع مالٌ ولابنون إلى من أتى الله بقلبٍ سليم ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا أختى وان شاء الله لا تتكرر هذه الأخطاء.

مقرر اليوم. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

" إن الله لا يستحييى أن يضرب مثلاً ما بعوضة فما فوقها. فأما الذين آمنوا فيعلمون أنه الحق من ربهم، وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلاً. يضل به كثيراً ويهدى به كثيراً وما يضل به إلا الفاسقون. الذين ينقضون عهد الله من بعد ميثاقه ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل ويفسدون فى الأرض، أولئك هم الخاسرون. كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فاحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون. هو الذى خلق لكم ما فى الأرض جميعاً ثم استوى إلى السماء فسواهنًّّّ سبع سماوات، وهو بكل شىء عليم.وإذ قال ربك للملائكة إنى جاعل فى الأرض خليفةً، قالوا إتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك. قال إنى أعلم ما لا تعلمون. وعًّّّّّّّّّّّّّلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئونى بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين. قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم. فقال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إنى أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون. وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين. وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين. فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه، قلنا اهبطوا منها بعضكم لبعض عدو ولكم فى الأرض مستقر ومتاع الى حين. فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم. قلنا اهبطوا منها جميعا فإما ياتينكم منى هدىً فمن تبع هداى فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون. إن الذين كفروا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. يا بنى إسرائيل اذكروا نعمتى التى أنعمت عليكم وأوفوا بعهدى أوف بعهدكم وإياى فارهبون. وآمنوا بالذى أنزلت مصدقا لما معكم ولا تكونوا أول كافر به ولا تشتروا بآياتى ثمنا قليلا وإياى فاتقون. ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإياكِ اختي الحبيبة " تقوى الله "

 

تسميع اليوم صحيح بارك الله فيكِ وزادكِ من فضله

 

يوجد فقط بعض الأخطاء راجعيها وإليكِ التصحيح :

يضل به كثيراً ويهدى به كثيراً وما يضل به إلا الفاسقين

الفاسقون = الفاسقين

خليفةً، قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء

إتجعل = أتجعل >>> خطأ املائي

قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما أنبأهم بأسمائهم

فقال = قال

وقلنا يا آدم اسكن أنت وزوجك الجنة وكلا منها رغداً حيث شئتما ولا تقربا هذه الشجرة فتكونا من الظالمين

أنسيتِ المقطع المشار إليه

فأخرجهما مما كانا فيه و قلنا اهبطوا (منها) بعضكم لبعض عدو

أنسيتِ حرف >> و

والموجود بين الأقواس >> زيادة في الآية الكريمة

و الذين كفروا وكذبوا بآياتنا أولئك أصحاب النار هم فيها خالدون

إن = و

وكذبوا >> نقص بالآية

وآمنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم ولا تكونوا أول كافر به

الذي = بما

 

ملتقانا غداً بإذن الله :)

وفقكِ ربي إلى مايحبه ويرضاه ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ووفقك اختى الحبيبة وجزاك الله عنى خيرا.

تسميع اليوم: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

" وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وأركعوا مع الراكعين. أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب، أفلا تعقلون. واستعسنوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين. الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون.يا بنى إسرائيل اذكروا نعمتى التى أنعمت عليكم وأنى فضلتكم على العالمين. واتقوا يوما لا تجزى نفس عن نفس شيئاً ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون. وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفى ذلكم بلاءٌ من ربكم عظيم. واذ فرقنا بكم البحر وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإياكِ ياحبيبة :)

 

بالنسبة لتسيمع اليوم صحيح بارك الله فيكِ وزادكِ من فضله .

 

فقط يوجد بعض الأخطاء اعتقد بسبب السرعة وهذا التصحيح :

وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وأركعوا مع الراكعين. أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب، أفلا تعقلون. واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة إلا على الخاشعين. الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون.يا بنى إسرائيل اذكروا نعمتى التى أنعمت عليكم وأنى فضلتكم على العالمين. واتقوا يوما لا تجزى نفس عن نفس شيئاً ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون. وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفى ذلكم بلاءٌ من ربكم عظيم. واذ فرقنا بكم البحر فأنجيناكم وأغرقنا آل فرعون وأنتم تنظرون.

يوجد نقص بالآية الأخيرة وهناك خطأ في شكل كلمة .

 

ملاحظة :

حبيبتي أنتِ تحفظين على أي مستوى ؟

 

رزقكِ الله حفظ كتابه والعمل به .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا أختى

أنا أحفظ بالمستوى الأول. وهل يجوز أن أقوم بتسميع مقدار أكبر من المقرر واتمام الحفظ قبل الموعد المحدد لكى أبدأ فى سورة بعدها بإذن الله؟

أيضا أختى هل يجوز أن أقسم التسميع على فترات فى اليوم أم لابد من تسميع المقرر كاملا دون تجزيىء.

 

مقرر اليوم:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم تنظرون.ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون. وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون.وإذ قال موسى لقومه يا قوم انكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم. وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون. ثم بعثناكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون. وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون.و قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها رغدا حيث شئتم وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين. فبدلنا الذين ظلموا قولا غير الذى قيل لهم وأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون. وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتى عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم، كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا فى الأرض مفسدين. وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادعو لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها، قال أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير. اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله. ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون. ان الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن منهم بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرا أختى

أنا أحفظ بالمستوى الأول. وهل يجوز أن أقوم بتسميع مقدار أكبر من المقرر واتمام الحفظ قبل الموعد المحدد لكى أبدأ فى سورة بعدها بإذن الله؟

أيضا أختى هل يجوز أن أقسم التسميع على فترات فى اليوم أم لابد من تسميع المقرر كاملا دون تجزيىء.

وإياكِ ياحبيبة :)

ماشاء الله بارك الله فيكِ وفي همتكِ العالية وأسأل الله عز وجل أن يتم عليكِ حفظ كتابه ويرزقكِ حفظه قولاً وعملاً

بالنسبة لما تفضلتِ به بعد إذنك أنا أفضل أن نلتزم فقط بالمقدار الموجود بالجداول لكل يوم حتى تسهل متابعتكِ ياحبيبة ، أما بالنسبة لتقسيم التسميع على فترتين نعم لكِ ذلك مثلاً وفق المستوى الأول فإنتِ تحفظين بإذن الله كل يوم صفحة بوجهين فممكن أن تسمعي صباحاً وجه وبالمساء الوجه الآخر .

تقريباً بقي لكِ من حفظ أول أسبوع من الآية 63 إلى الآية 76 انتظر لتكمليه حتى أضع لكِ أسئلة مراجعة للأسبوع الأول .

 

بالنسبة لتسميع اليوم :

ماشاء الله ممتاز بارك الله فيكِ .

 

فقط يوجد بعض الأخطاء أرجو مراجعتها وهذا هو التصحيح :

 

وإذ واعدنا موسى أربعين ليلة ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون .ثم عفونا عنكم من بعد ذلك لعلكم تشكرون. وإذ آتينا موسى الكتاب والفرقان لعلكم تهتدون.وإذ قال موسى لقومه يا قوم انكم ظلمتم أنفسكم باتخاذكم العجل فتوبوا إلى بارئكم فاقتلوا أنفسكم ذلكم خير لكم عند بارئكم فتاب عليكم إنه هو التواب الرحيم. وإذ قلتم يا موسى لن نؤمن لك حتى نرى الله جهرة فأخذتكم الصاعقة وأنتم تنظرون. ثم بعثناكم من بعد موتكم لعلكم تشكرون. وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون.وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغداً وادخلوا الباب سجدا وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين. فبدل الذين ظلموا قولا غير الذى قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون. وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم، كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا فى الأرض مفسدين. وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادعُ لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها، قال أتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هو خير. اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله. ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون. ان الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن (منهم) بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربّهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

 

بين الأقواس >> زيادة على الآية الكريمة

باللون الازرق >> نقص بالآيات

بالأخضر >> تصويب الأخطاء

 

بانتظار التسميع القادم إن شاء الله من الآية 63 إلى الآية 76

 

جعلكِ الله من أهل القرآن العظيم الذين هم أهل الله وخاصته .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاك الله خيرا أختى الحبيبة

وان شاء الله التزم بالجدول.

 

تسميع اليوم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم:

 

" وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون.ثم عفونا عنكم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم لكنتم من الخاسرين. ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين.فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين. وإذ قال موسى لقومه يا قوم إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة،قالوا اتتخذ نا هزوا. قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى، قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك ، فافعلوا ما تؤمرون. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها، قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين.قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرة لا زلول تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها، فذبحوها وما كادوا يفعلون.وإذ قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون. فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيى الله الموتى. ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة. وان من الحجارة لما يتفجر منه النهار. وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله.وما الله بغافل عما تعملون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

وإياكِ اختي الحبيبة :)

 

بارك الله فيكِ تسميع رائع لكن يوجد فقط بعض

 

" وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون.ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين. ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين.فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين. وإذ قال موسى لقومه (يا قوم) إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة،قالوا اتتخذ نا هزوا. قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى، قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك ، فافعلوا ما تؤمرون. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها، قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين.قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون.وإذ قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون. فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيى الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون . ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة. وان من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار. وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله.وما الله بغافل عما تعملون.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

وإياكِ اختي الحبيبة :)

 

بارك الله فيكِ تسميع رائع لكن يوجد فقط بعض الأخطاء ارجو مراجعتها وهذا التصحيح :

 

" وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واذكروا ما فيه لعلكم تتقون.ثم توليتم من بعد ذلك فلولا فضل الله عليكم ورحمته لكنتم من الخاسرين. ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين.فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين. وإذ قال موسى لقومه (يا قوم) إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة،قالوا اتتخذ نا هزوا. قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى، قال إنه يقول إنها بقرة لا فارض ولا بكر عوان بين ذلك ، فافعلوا ما تؤمرون. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها، قال إنه يقول إنها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين.قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرة لا ذلول تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون.وإذ قتلتم نفسا فادارءتم فيها والله مخرج ما كنتم تكتمون. فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحيى الله الموتى ويريكم آياته لعلكم تعقلون . ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة. وان من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار. وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله.وما الله بغافل عما تعملون.

بين الأقواس >> زيادة على الآيات

بالأزرق >> نقص بالآيات

الأحمر >> خطأ في كتابة الكلمة

بالأخضر >> هذا الصواب وما كتبته خطأ .

 

ان شاء الله الآن أضع لكِ أسئلة مراجعة الأسبوع الأول .

 

وفقكِ ربي وجعل القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المستوى الأول

 

أسئلة مراجعة الأسبوع الأول

سورة البقرة

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ............................... يعمهون)

(وَبَشِّرِ الَّذِين آمَنُواْ ............................وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِينَ )

(فَأَزَلَّهُمَا الشَّيْطَان ................................... هُمْ فِيهَا خَالِدُون )

(وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَن نَّصْبِرَ .................. عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ )

(ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم ............................ ْ أَفَلاَ تَعْقِلُون )

 

معاني الكلمات التالية :

غشاوة :.........

أنداداً :...........

ولا تلبسوا :...........

رغدا :.............

هزواً :.............

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزانا واياكى اختى الحبيبة. آسفه جدا على التأخير فى الاجابه لأنى كا عندى ظروف.

 

المقطع الأول: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

" إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون. ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب أليم. ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين.يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون. فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون. وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا انما نحن مصلحون، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون. وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء، ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا، وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون. الله يستهزىء بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون".

 

المقطع الثانى

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

"وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها ، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون. إن الله لا يستحييى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها. فأما الذين آمنوا فيؤمنون به وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله به مثلا. يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين."

 

المقطع الثالث

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"فأزلهما الشيطان فأخرجهما مما كانا فيه. وقلنا اهبطوا منها جميعا بعضكم لبعض عدو فمستقر ومتاع إلى حين. فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم.وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها رغدا حيث شئتم وادخلوا الباب سجدا وقولو حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين. وأما الذين كفروا فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون.

 

 

المقطع الرابع

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها،قال اتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هوخير. اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله. ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون.إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فأولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

 

المقطع الخامس

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار. وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله. وما الله بغافل عما تعملون.افتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون. وإ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزانا واياكى اختى الحبيبة. آسفه جدا على التأخير فى الاجابه لأنى كا عندى ظروف.

 

المقطع الأول: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

" إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون. ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب أليم. ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين.يخادعون الله والذين أمنوا وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون. فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون. وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا انما نحن مصلحون، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون. وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء، ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا، وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون. الله يستهزىء بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون".

 

المقطع الثانى

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

"وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها ، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون. إن الله لا يستحييى أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها. فأما الذين آمنوا فيؤمنون به وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله به مثلا. يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين."

 

المقطع الثالث

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"فأزلهما الشيطان فأخرجهما مما كانا فيه. وقلنا اهبطوا منها جميعا بعضكم لبعض عدو فمستقر ومتاع إلى حين. فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم.وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها رغدا حيث شئتم وادخلوا الباب سجدا وقولو حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين. وأما الذين كفروا فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون.

 

 

المقطع الرابع

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها،قال اتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هوخير. اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله. ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق، ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون.إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فأولئك لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

 

المقطع الخامس

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

"ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهى كالحجارة أو أشد قسوة وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار. وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء وإن منها لما يهبط من خشية الله. وما الله بغافل عما تعملون.افتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهم الى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون.

 

معاني الكلمات التالية :

غشاوة : حجاب - غشاء

أنداداً : امثالا- قرناء

ولا تلبسوا :لا تخلطوا

رغدا :عيشا وفيرا

هزواً : سخريه واستهزاء

 

 

اعذرينى أختى أعلم أن هناك أخطاء كثيرة لأنى لم أتمكن من المراجعه. وان شاء الله أذاكر أفضل من الآن.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

لا عليكِ أختي الحبيبة " تقوى الله "

 

بالنسبة للاجابة فهي صحيحة بارك الله فيكِ .

 

هناك بعض الأخطاء وهذا التصحيح :

" إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون. ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عَظِيمٌ . ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين.يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون الا أنفسهم وما يشعرون. فى قلوبهم مرض فزادهم الله مرضا ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون. وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا انما نحن مصلحون، ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون. وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء، ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا، وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون. الله يستهزىء بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون".

 

"وبشر الذين آمنوا وعملوا الصالحات أن لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار( خالدين فيها) ، كلما رزقوا منها من ثمرة رزقا قالوا هذا الذى رزقنا من قبل وأتوا به متشابها ولهم فيها أزواج مطهرة وهم فيها خالدون. إن الله لا يستحيي أن يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها. فأما الذين آمنوا فيعلمون أنَّهُ الحَقُّ مِنْ رَبِّهِمْ وأما الذين كفروا فيقولون ماذا أراد الله بهذا مثلا. يضل به كثيرا ويهدى به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين."

 

"فأزلهما الشيطان عنها فأخرجهما مما كانا فيه. وقلنا اهبطوا (منها جميعا) بعضكم لبعض عدو ولكم في الأرض مستقر ومتاع إلى حين. فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هو التواب الرحيم. قُلْنَا اهْبِطُواْ مِنْهَا جَمِيعاً فَإِمَّا يَأْتِيَنَّكُم مِّنِّي هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَايَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ ، وَالَّذِينَ كَفَرواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

خطأ في آخر آيتين وضعتِ غير المطلوب .

"وإذ قلتم يا موسى لن نصبر على طعام واحد فادع لنا ربك يخرج لنا مما تنبت الأرض من بقلها وقثائها وفومها وعدسها وبصلها قال اتستبدلون الذى هو أدنى بالذى هوخير. اهبطوا مصرا فإن لكم ما سألتم وضربت عليهم الذلة والمسكنة وباءوا بغضب من الله. ذلك بأنهم كانوا يكفرون بآيات الله ويقتلون النبيين بغير الحق ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون.إن الذين آمنوا والذين هادوا والنصارى والصابئين من آمن بالله واليوم الآخر وعمل صالحا فلهم أجرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

 

توضيح الأخطاء :

بين الأقواس >> زيادة

بالأخضر >> ما وضعته خطا وهذا هو الصواب .

بالأحمر >> خطأ في شكل الكلمة .

بالأزرق >> نقص في الآيات .

 

اعتقد الأخطاء بسبب العجلة لو راجعتي عليها لصححتها إن شاء الله المرة القادمة نكون أفضل .

 

جعل الله القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيكى اختى وجعله فى ميزان حسناتك.

 

مقرر اليوم

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

"أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون. أولا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون. ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أمانى وإن هم إلا يظنون. فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هو من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا، فويل لهم مما كسبت أيديهم وويل لهم مما يكتبون. ويقولون لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل أتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله مالا تعلمون. بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. والذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون. وإذ أخذنا ميثاقكم لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا وذى القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وأنتم معرضون.وإذ اخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان وهو محرم عليكم إخراجهم.أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض، فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزى فى الحياة الدنيا، ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

وفيكِ بارك المولى حبيبتي :)

 

تسيمكِ صحيح بارك الله فيكِ وجعل القرآن العظيم شفيعاً لكِ يوم القيامة ..

 

يوجد بعض الأخطاء أرجو مراجعتها وهذا التصحيح :

"أفتطمعون أن يؤمنوا لكم وقد كان فريق منهم يسمعون كلام الله ثم يحرفونه من بعد ما عقلوه وهم يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلا بعضهم إلى بعض قالوا أتحدثونهم بما فتح الله عليكم ليحاجوكم به عند ربكم أفلا تعقلون. أولا يعلمون أن الله يعلم ما يسرون وما يعلنون. ومنهم أميون لا يعلمون الكتاب إلا أمانى وإن هم إلا يظنون. فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا، فويل لهم مما كتبت أيديهم وويل لهم مما يكسبون. وقالوا لن تمسنا النار إلا أياما معدودة قل أتخذتم عند الله عهدا فلن يخلف الله عهده أم تقولون على الله مالا تعلمون. بلى من كسب سيئة وأحاطت به خطيئته فأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون. والذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك أصحاب الجنة هم فيها خالدون. وإذ أخذنا ميثاق بني إسراءيل لا تعبدون إلا الله وبالوالدين إحسانا وذى القربى واليتامى والمساكين وقولوا للناس حسنا وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ثم توليتم إلا قليلا منكم وأنتم معرضون.وإذ اخذنا ميثاقكم لا تسفكون دماءكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالاثم والعدوان وإن يأتوكم أسارى وهو محرم عليكم إخراجهم.أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض، فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزى فى الحياة الدنيا، ويوم القيامة يردون إلى أشد العذاب وما الله بغافلٍ عما تعملون

 

** عندي ملاحظة أخيتي الحبيبة إذا سمحتِ لي :

لا أريد أن أثقل عليكِ لكن فقط لو استطعتِ وضع تسيمعكِ بين أقواس القرآن الكريم الموجودة في أكواد المنتدى فيصبح الخط أكبر فيسهل علي التصحيح ... سهل الله لكِ جميع أمورك ..

هنا ستجدين شرح الأكواد ومن ضمنها الأقواس :

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showtopic=32366

 

بانتظار تسيمعكِ القادم إن شاء الله :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكى الله خيرا اختى ولا تترددى فى أى ملاحظه او طلب او تنبيه لانى استفيد من ذلك جدا حيث اننى ليس لدى خبرة طويله فى الكمبيوتر والانترنت.

تسميع اليوم ان شاء الله

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿ أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون. ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل، وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس.أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون.وقالوا قلوبنا غلف، بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون.ولما جاءهم كتاب من ربهم مصدق لما معهم وقد كانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين.قل بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده، فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين.وإذا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل إلينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدق لما معهم، قل فلم تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين.ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون. ولقد أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واسمعوا، قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا فى قلوبهم العجل بكفرهم، قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين. ﴾

تم تعديل بواسطة تقوىالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

وإياكم أختي الحبيبة :)

 

ماشاء الله تسميع اليوم صحيح بوركتِ ياحبيبة ويسر الله لكِ سبل الجنان ..

 

هذا هو التصحيح :

﴿ أولئك الذين اشتروا الحياة الدنيا بالآخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون. ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل، وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس.أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون.وقالوا قلوبنا غلف، بل لعنهم الله بكفرهم فقليلا ما يؤمنون.ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم و( قد) كانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله على الكافرين(.قل) بئسما اشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله من فضله على من يشاء من عباده، فباءوا بغضب على غضب وللكافرين عذاب مهين.وإذا قيل لهم آمنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا ويكفرون بما وراءه وهو الحق مصدقاً لما معهم، قل فلم تقتلون أنبياء الله من قبل إن كنتم مؤمنين.ولقد جاءكم موسى بالبينات ثم اتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون. وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما آتيناكم بقوة واسمعوا، قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا فى قلوبهم العجل بكفرهم، قل بئسما يأمركم به إيمانكم إن كنتم مؤمنين. ﴾

 

ما بين الأقواس هو زيادة على الآيات

وباقي الأخطاء ماوضعته خطأ وهذا هو الصواب ارجو مراجعته ..

 

رزقكِ الله شفاعة القرآن وختم لكِ به صالح الأجل ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وجزاكى أختى الكريمه خير الدنيا والآخرة.

 

تسميع اليوم ان شاء الله

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿

قل إن كانت لكم الدار الآخرة خالصة عند الله من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين. ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين. ولتجدنهم أحرص الناس على حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بما تعملون بصير. قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك بإذن الله مصدقا لما بين يديه وهدى وبشرى للمؤمنين. من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فإن الله عدو للكافرين.ولقد أنزلنا آيات بينات وما يكفر بها الا الفاسقون. أفكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم ولكن أكثرهم لا يؤمنون. ولما جاءهم رسول من عند الله مصدق لما معهم نبذ فريق من الذين أوتو الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم وهم لا يعلمون. واتبعوا ما تتلوا الشياطين على ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل على الملكين ببابل هاروت وماروت، وما يعلمان به من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر ويتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله. ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون. ولو أنهم آمنوا وأتقوا لمثوبة عند الله خير لو كانوا يعلمون. .يا أيها الذين آمنوا لا تقولو راعنا وقولوا انظرنا واسمعوا وللكافرين عذاب أليم. ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم ﴾.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×