اذهبي الى المحتوى
نبض الأقصى

صفحة تسميع الأخت " تقوىالله "

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تسميع اليوم ان شاء الله

 

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

﴿ 1- فأما الذين كفروا فأعذبهم عذاباً شديداً فى الدنيا والآخرة وما لهم من ناصرين. وأما الذين آمنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم إن الله لا يحب الظالمين. ذلك نتلوه عليكمن الآيات والذكر الحكيم. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون. الحق من ربك فلا تكن من الممترين. فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندعوا أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين.

 

2-وقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون. ولا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم قل إن الهدى هدى الله أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم به عند ربكم قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم. يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم. ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما. ذلك بأنهم قالوا ليس لنا فى الأميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون.

 

 

3- قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتى موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون. ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو فى الآخرة من الخاسرين. كيف يهدى الله قوما كفروا بعد إيمانهم وشهدوا أن الرسول حق وجاءهم البينات والله لا يهدى القوم الظالمين. أولئك جزاؤهم أن عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين. خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون. إلا الذين تابوا من بعد ذلك وأصلحوا فإن الله غفور رحيم.

 

4- وكيف تكفرون وأنتم تتلى عليكم آيات الله وفيكم رسوله ومن يعتصم بالله فقد هدى إلى صراط مستقيم. يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وانتم مسلمون. واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداءا فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها إن فى ذلك لآية لكم إن كنتم مؤمنين. ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون.

 

معاني الكلمات التالية :

وليّ المؤمنين: ناصرهم ومعينهم

إصري : عهدى

بِبكّة: اسم من أسماء مكة المكرمة ﴾

تم تعديل بواسطة تقوىالله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ماشاء الله سعيدة جدًا بكِ حبيبتي :)

أسعدكِ ربي بالدارين .

 

التسميع متميز وأخطاء قليلة اعتقد بسبب السرعة وهذا الصواب :

فأما الذين كفروا فأعذبهم عذاباً شديداً فى الدنيا والآخرة وما لهم من ناصرين. وأما الذين آمنوا وعملوا الصالحات فيوفيهم أجورهم والله لا يحب الظالمين. ذلك نتلوه عليك من الآيات والذكر الحكيم. إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون. الحق من ربك فلا تكن من الممترين. فمن حاجك فيه من بعد ما جاءك من العلم فقل تعالوا ندعُ أبناءنا وأبناءكم ونساءنا ونساءكم وأنفسنا وأنفسكم ثم نبتهل فنجعل لعنة الله على الكاذبين.

إن الله لا يحب الظالمين = والله لا يحب الظالمين

ندعوا = ندعُ ( خطأ املائي )

وقالت طائفة من أهل الكتاب آمنوا بالذى أنزل على الذين آمنوا وجه النهار واكفروا آخره لعلهم يرجعون. ولا تؤمنوا إلا لمن تبع دينكم قل إن الهدى هدى الله أن يؤتى أحد مثل ما أوتيتم أو يحاجوكم (به) عند ربكم قل إن الفضل بيد الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم. يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم. ومن أهل الكتاب من إن تأمنه بقنطار يؤده إليك ومنهم من إن تأمنه بدينار لا يؤده إليك إلا ما دمت عليه قائما. ذلك بأنهم قالوا ليس علينا فى الأميين سبيل ويقولون على الله الكذب وهم يعلمون.

ليس لنا = ليس علينا

به = زيادة على الآية والصواب بدونها

واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون

بالأحمر هذه هي التتمة الصحيحة للآية

 

الكلمات صحيحة أحسنتِ ..

 

بإذن الله سأطرح الآن أسئلة اليوم

بالتوفيق غاليتي :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأسئلة من الآية 109- 157

 

اتمي بارك الله فيكِ الآيات التالية :

 

( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ ....{118} ..... فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ{122} )

( وَسَارِعُواْ إِلَى مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ .....{133} .....عَاقِبَةُ الْمُكَذَّبِينَ{137} )

( وَمَا كَانَ قَوْلَهُمْ إِلاَّ أَن قَالُواْ .....{147} ..... وَبِئْسَ مَثْوَى الظَّالِمِينَ{151} )

 

معاني الكلمات التالية :

كتابا مُؤجلاً:

مسوّمين:

ما استكانوا:

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ِ ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تسميع اليوم ان شاء الله

﴿

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

 

1-يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر قد بينا لكم الايات لعلكم تعقلون. ها أنتم أولاء تحبونهم ولا يحبونكم وتؤمنون بالكتاب كله واذا لقوكم قالوا آمنا وإذا خلوا عضوا عليكم الأنامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم إن الله عليم بذات الصدور.إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط . وإذ غدوت من أهلك تبوىء المؤمنين مقاعد للقتال والله سميع عليم .إذ همت طائفتان منكم أن تفشلا والله وليهما وعلى الله فليتوكل المؤمنون.

 

 

2- وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين. الذين ينفقون فى السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين. والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم استغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إالا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون. أولئك جزاؤهم مغفرة من ربهم وجنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها ونعم أجر العاملين. قد خلت من قبلكم سنن فسيروا فى الأرض فانظروا كيف كان عاقبة المكذبين.

 

 

3- وما كان قولهم إلا أن قالوا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا فى أمرنا وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين. فأتاهم الله ثواب الدنيا وحسن ثواب الأخرة والله يحب المحسنين.يا أيها الذين آمنوا ان تطيعوا الذين كفروا يردوكم على أعقابكم فتنقلبوا خاسرين. بل الله مولاكم وهو خير الناصرين. سنلقى فى قلوب الذين كفروا الرعب بما أشركوا بالله ما لم ينزل به سلطانا وماواهم النار وبئس مثوى الظالمين.

 

معانى الكلمات

 

كتابا مُؤجلاً: معلوم الوقت

 

مسوّمين:معلمين أنفسهم وخيلهم بعلامات

 

ما استكانوا: ضعفوا أو تخاذلوا أوذلوا ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ماشاء الله :)

 

رائعة حبيبتي تقوى الله فقط خطأين وهذا الصواب :

يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا بطانة من دونكم لا يألونكم خبالا ودوا ما عنتم قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفى صدورهم أكبر قد بينا لكم الايات إن كنتم تعقلون.

لعلكم تعقلون = إن كنتم تعقلون

والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون

أو ظلموا أنفسهم استغفروا لذنوبهم = أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم

 

الكلمات صحيح أحسنتِ ..

 

سأضع الآن بإذن المولى آخر جزئية من أسئلة المراجعة .

بالتوفيق حبيبتي :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسئلة المراجعة من الآية 158 إلى آخر السورة

 

استعيني بالله واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

 

أَفَمَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَ .....{162} ......بِمَا يَكْتُمُونَ{167}

ذَلِكَ بِمَا قَدَّمَتْ أَيْدِيكُمْ ......{182} ..... إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ{185}

لاَ يَغُرَّنَّكَ تَقَلُّبُ .......{196} ...... لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ{200}

 

معاني الكلمات التالية :

ليُمحّص:

فظّا :

أنّما نُملي لهم :

تقلُّبُ :

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تسميع اليوم إن شاء الله

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿

أفمن اتبع رضوان الله كمن باء بسخط من الله ومأواه جهنم وبئس المصير. هم درجات عند الله والله خبير بما يعملون. لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلوا عليهم أياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين.أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شىء قدير. وما أصابكم يوم التقى الجمعان فبإذن الله ليعلم المؤمنين. وليعلم الذين نافقوا وقيللهم تعالوا قاتلوا فى سبيل الله أو ادفعوا قالوا لو نعلم قتالا لاتبعناكم هم للكفر يومئذ أقرب منهم للإيمان يقولون بأفواههم ما ليس فى قلوبهم والله أعلم بما يكتمون.

 

 

2-ذلك بما قدمت أيديكم وان الله ليس بظلام للعبيد. الذين قالوا إن الله عهد إلينا ألا نؤمن لرسول حتى يأتينا بقربان تأكله النار قل قد جاءكم رسل من قبل بالبينات وبالذى قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين. فإن كذبوك فقد كذب رسل من قبلك جاءوا بالبينات والذبر والكتاب المنير. كل نفس ذائقة الموت فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور.

 

3-لا يغرنك تقلب الذين كفروا فى البلاد. متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد. لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها نزلا من عند الله وما عند الله خير للابرار. وإن من اهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما انزل إليكم وما انزل إليهم خاشعين لله ولا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم أجرهم عند ربهم إن الله سريع الحساب. يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون ﴾.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ماشاء الله تسميع متميز :)

 

فقط بعذ الأخطاء وهذا الصواب :

أفمن اتبع رضوان الله كمن باء بسخط من الله ومأواه جهنم وبئس المصير. هم درجات عند الله والله بصيرٌ بما يعملون. لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين.أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم إن الله على كل شىء قدير. وما أصابكم يوم التقى الجمعان فبإذن الله وليعلم المؤمنين. وليعلم الذين نافقوا وقيل لهم تعالوا قاتلوا فى سبيل الله أو ادفعوا قالوا لو نعلم قتالا لاتبعناكم هم للكفر يومئذ أقرب منهم للإيمان يقولون بأفواههم ما ليس فى قلوبهم والله أعلم بما يكتمون.

خبير = بصير

أياته = آياته ( خطأ املائي )

ليعلم المؤمنين = وليعلم المؤمنين

ذلك بما قدمت أيديكم وان الله ليس بظلام للعبيد. الذين قالوا إن الله عهد إلينا ألا نؤمن لرسول حتى يأتينا بقربان تأكله النار قل قد جاءكم رسل من قبلي بالبينات وبالذى قلتم فلم قتلتموهم إن كنتم صادقين. فإن كذبوك فقد كذب رسل من قبلك جاءوا بالبينات والزبر والكتاب المنير. كل نفس ذائقة الموت وإنما توفون أجوركم يوم القيامة فمن زحزح عن النار وادخل الجنة فقد فاز وما الحياة الدنيا إلا متاع الغرور.

الأزرق = نقص بالآية

من قبل = من قبلي

بالبينات والذبر = بالبيناتِ والزبرِ

وإن من اهل الكتاب لمن يؤمن بالله وما انزل إليكم وما انزل إليهم خاشعين لله (و)لا يشترون بآيات الله ثمنا قليلا أولئك لهم أجرهم عند ربهم إن الله سريع الحساب.

الواو بين القوسين = زيادة على الآية

 

 

حبيبتي هل أنتِ مستعدة كي أضع أسئلة مراجعة شاملة لكل السورة بإذن الله ؟

 

بانتظار ردك عزيزتي :)

 

رزقكِ الله حفظ كتابه قولاً وعملاً ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

جزاك الله خيرا حبيبتى نبض الأقصى على مجهودك الذى تبذلينه معى فى مراجعة الحفظ واسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعله من الأشياء التى تفرحك يوم القيامة.

 

أنا فى انتظار اسئلتك حبيبتى لمراجعة السورة كاملة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

جزاك الله خيرا حبيبتى نبض الأقصى على مجهودك الذى تبذلينه معى فى مراجعة الحفظ واسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعله من الأشياء التى تفرحك يوم القيامة.

اللهم آمين ولكِ بالمثل وأفضل منه حبيبتي :)

 

أسئلة مراجعة شاملة لسورة آل عمران

 

أتمي بارك الله فيكِ الآيات التالية :

(هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ... {6}....... هُمْ وَقُودُ النَّارِ{10})

( يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ ...{43}........... كُن فَيَكُونُ{47})

(وَلاَيَأْمُرَكُمْ أَن تَتَّخِذُواْ .....{80} ...... وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ{84})

(وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاَّ بُشْرَى ......{126} ...... وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ{134})

( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ.......{159} ...... فَبِإِذْنِ اللّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ{166})

( رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِياً .....{193} .....خَيْرٌ لِّلأَبْرَارِ{198} )

 

وفقكِ الله وألهمكِ الصواب ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿

1-هو الذى يصوركم فى الأرحام كيف يشاء. لا إله الا هو العزيز الحكيم. هو الذى أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات،فأما الذين فى قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وإبتغاء تاويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا إن فى ذلك لعبرة لأولى الألباب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد. إن الذين كفروا لن تغنى عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا وأولئك هم وقود النار.

 

2-يا مريم اقنتى لربك واسجدى واركعى مع الراكعين. ذلك نتلوه عليك من الآيات والذكر الحكيم. وما كنت لديهم إذ يضعون اقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون. إذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها فى الدنيا والآخرة ومن المقربين. ويكلم الناس فى المهد وكهلا ومن الصالحين. قالت رب انى يكون لى ولد ومل يمسسنى بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء وإذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون. ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل. ورسولا الى بنى اسرائيل انى قد جئتكم بآية من ربكم انى اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإن الله. وابرىء الاكمه والأبرص وأحيى الموتى بإذن الله.

 

3-ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين اربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون. وإذ أخذ الله ميثاق الذين اوتوا الكتاب والنبيين لما آتيتكم من الكتاب والحكمة وجاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال ااقررتم وأخذتم على ذلكم اصرى قالوا اقررنا قال فاشهدوا وانا معكم من الشاهدين. فلما أحس عيسى منهم الكفر قال من أنصارى الى الله قال الحواريون نحن أنصار الله أمنا بالله ونحن له مسلمون.

 

4-وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم. ليقطع طرفا من الذين كفروا أو يكبتهم فينقلبوا خاسرين. ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون. يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء وهو الغفور الرحيم. يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا اضعافا مضاعفة واتقوا الله لعلكم تفلحون. واتقوا النار التى أعدت للكافرين. وأطيعوا الله والرسول إن كنتم مؤمنين. وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين. الذين ينفقون فى السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين.

 

5-فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم فى الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين. إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذى ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون. وما كان لنبى أن يغل ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون. أفمن اتبع رضوان الله كمن باء بسخط من الله واولئك هم الضالون. هم درجات عند الله والله بصير بالعباد. لقد من الله على المؤنين إذ بعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين. أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم ان الله على كل شىء قدير. وما أصابكم يوم التقى الجمعان فباذن الله وليعلم المؤمنين.

 

6-ربنا إننا سمعنا مناديا ينادى للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. فاستجاب لهم ربهم أنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا فى سبيلى وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجرى من تحتهم الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب. لا يغرنك تقلب الذين كفروا فى البلاد. متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد. لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها نزلا من عند الله وما عند الله خير للأبرار. ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ماشاء الله تسيمع صحيح بارك الله فيكِ وجعلكِ من حفظة كتابه وحملة لواءه ..

 

بعض الأخطاء وهذا الصواب :

-هو الذى يصوركم فى الأرحام كيف يشاء. لا إله الا هو العزيز الحكيم. هو الذى أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات،فأما الذين فى قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه إبتغاء الفتنة وإبتغاء تاويله وما يعلم تأويله إلا الله والراسخون فى العلم يقولون آمنا به كل من عند ربنا ومايذكرُ إلا أولوا الألباب. ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب. ربنا إنك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف الميعاد. إن الذين كفروا لن تغنى عنهم أموالهم ولا أولادهم من الله شيئا وأولئك هم وقود النار.

إن فى ذلك لعبرة لأولى الألباب = ومايذكرُ إلا أولوا الألباب

يا مريم اقنتى لربك واسجدى واركعى مع الراكعين. ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليكَ وما كنت لديهم إذ يلقون اقلامهم أيهم يكفل مريم وما كنت لديهم إذ يختصمون. إذ قالت الملائكة يا مريم ان الله يبشرك بكلمة منه اسمه المسيح عيسى ابن مريم وجيها فى الدنيا والآخرة ومن المقربين. ويكلم الناس فى المهد وكهلا ومن الصالحين. قالت رب انى يكون لى ولد ولم يمسسنى بشر قال كذلك الله يخلق ما يشاء( و) إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون. ويعلمه الكتاب والحكمة والتوراة والانجيل. ورسولا الى بنى اسرائيل انى قد جئتكم بآية من ربكم انى اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرا بإذن الله. وابرىء الاكمه والأبرص وأحيى الموتى بإذن الله وأنبئكم بما تأكلون وماتدخرون في بيوتكم إن في ذلك لآيةً لكم إن كنتم مؤمنين

 

ذلك نتلوه عليكَ من الآيات والذكر الحكيم = ذلك من أنباء الغيب نوحيه إليكَ

يضعون = يلقون

الأزرق = نقص بالآيات

ولا يأمركم أن تتخذوا الملائكة والنبيين اربابا أيأمركم بالكفر بعد إذ أنتم مسلمون. وإذ أخذ الله ميثاق (الذين اوتوا الكتاب و) النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم لتؤمنن به ولتنصرنه قال ااقررتم وأخذتم على ذلكم اصرى قالوا اقررنا قال فاشهدوا وانا معكم من الشاهدين. فَمَن تَوَلَّى بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (82)

أَفَغَيْرَ دِينِ اللّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ (83)

قُلْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84)

بين القوسين = زيادة على الآية

من الكتاب والحكمة و جاءكم = من كتاب وحكمةٍ ثم جاءكم

الوردي هي التكميلة الصحيحة للآيات وليس ماوضعته ..

 

وما جعله الله إلا بشرى لكم ولتطمئن قلوبكم به وما النصر إلا من عند الله العزيز الحكيم. ليقطع طرفا من الذين كفروا أو يكبتهم فينقلبوا خائبين. ليس لك من الأمر شىء أو يتوب عليهم أو يعذبهم فإنهم ظالمون. ولله مافي السماواتِ والأرض يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء والله غفورٌ رحيمٌ . يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا اضعافا مضاعفة واتقوا الله لعلكم تفلحون . واتقوا النار التى أعدت للكافرين. وأطيعوا الله والرسول لعلكم ترحمون. وسارعوا إلى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والأرض أعدت للمتقين. الذين ينفقون فى السراء والضراء والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين.

خاسرين = خائبين

وهو الغفور الرحيم = والله غفورٌ رحيم

إن كنتم مؤمنين = لعلكم ترحمون

فبما رحمة من الله لنت لهم ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك فاعف عنهم واستغفر لهم وشاورهم فى الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله إن الله يحب المتوكلين. إن ينصركم الله فلا غالب لكم وإن يخذلكم فمن ذا الذى ينصركم من بعده وعلى الله فليتوكل المؤمنون. وما كان لنبى أن يغل ومن يغلل يأت بما غل يوم القيامة ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون. أفمن اتبع رضوان الله كمن باء بسخط من الله ومأواه جهنم وبئس المصير . هم درجات عند الله والله بصير بما يعملون . لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلوا عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفى ضلال مبين. أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم ان الله على كل شىء قدير. وما أصابكم يوم التقى الجمعان فباذن الله وليعلم المؤمنين.

والله بصير بالعباد =والله بصير بما يعملون

رسولا منهم = رسولاً من انفسهم

 

ربنا إننا سمعنا مناديا ينادى للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا. ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار. ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد. فاستجاب لهم ربهم أنى لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا فى سبيلى وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجرى من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب. لا يغرنك تقلب الذين كفروا فى البلاد. متاع قليل ثم مأواهم جهنم وبئس المهاد. لكن الذين اتقوا ربهم لهم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها نزلا من عند الله وما عند الله خير للأبرار. ﴾

من تحتهم = من تحتها

 

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات فبذلك أنهيتِ غاليتي حفظ الزهرواين ..

post-26472-1172099137.gif

نسأل الله عز وجل أن يجعل حفظهما راسخاً في صدرك وأن ينفعكِ بهما يوم لا ينفع مالٌ ولا بنونٌ إلا من أتى الله بقلبٍ سليم ..

داومي المراجعة عليهما حبيبتي وإذا أحببتِ بأي وقت أن نراجعهما سوياً على هذه الصفحة فسيسعدني ذلك كثيراً ..

اللهم إني أسألك كما جمعتنا على هذه الصفحة المباركة وفي هذا المنتدى الطيب أن تجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة أخوات على سرر متقابلين ..... اللهم آمين ...

:)))

 

وفقكِ الله إلى مايحبه وأعطاكِ ما يرضيكِ به من خيرات الدنيا والآخرة وفرح قلبكِ بحفظ كتابه والعمل به ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ألف مبروك اختي الحبيبه تقوى الله , واسمحي لي على تطفلي ودخولي صفحتك , هذا ما افعله دائماً , لتشجيع نفسي المتهاونه , فعند رؤيتي لأمثالك أبخس نفسي وأحتقرها وألومها على تقصيرها .

ثبت الله حفظكِ وجعلكِ من أهل القراّن وخاصته اللهم اّمين

bbs.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

اللهم إني أسألك كما جمعتنا على هذه الصفحة المباركة وفي هذا المنتدى الطيب أن تجمعنا في الفردوس الأعلى من الجنة أخوات على سرر متقابلين ..... اللهم آمين ...

 

اللهم آآآمين حبيبتى نبض الأقصى وأسأل الله العلى العظيم أن يتقبل منك هذا المجهود الرائع الذى تبذلينه فى هذه الصفحة وأن يجعله فى ميزان حسناتك.

 

واريد منك حبيبتى أن أراجع معك سورتى البقرة وأل عمران فى هذه الصفحة. وأيضا اريد أن أستكمل معك باقى حفظ القرآن الكريم ان شاء الله تعالى. فى انتظار ردك والجدول الذى تقترحينه لذلك.

 

ألف مبروك اختي الحبيبه تقوى الله , واسمحي لي على تطفلي ودخولي صفحتك , هذا ما افعله دائماً , لتشجيع نفسي المتهاونه , فعند رؤيتي لأمثالك أبخس نفسي وأحتقرها وألومها على تقصيرها .

ثبت الله حفظكِ وجعلكِ من أهل القراّن وخاصته اللهم اّمين

 

اللهم آآآمين حبيبتى يا رجائى ولك مثل ذلك. ويسعدنى حبيبتى أن أراكى فى صفحتى لأن كلامك هذا يشجعنى أكثر على الاستمرار وإن شاء الله قريبا أهنئك بحفظ الزهراوين على صفحتك أيضا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياكِ الله حبيبتي " تقوى الله " وزادكِ الله همّة ورزقكِ حفظ كتابه الكريم قولاً وعملاً ..

وأسأل الله العلى العظيم أن يتقبل منك هذا المجهود الرائع الذى تبذلينه فى هذه الصفحة وأن يجعله فى ميزان حسناتك.

اللهم آمين وإياكِ ..

 

واريد منك حبيبتى أن أراجع معك سورتى البقرة وأل عمران فى هذه الصفحة. وأيضا اريد أن أستكمل معك باقى حفظ القرآن الكريم ان شاء الله تعالى. فى انتظار ردك والجدول الذى تقترحينه لذلك.

يسعدني ذلك ياغالية ..

بالنسبة للمراجعة :

ماهو المقدار الذي تستطعين انجازه في اليوم بتركيز حتى نثبت الحفظ إن شاء الله وطبعاً ستكون من دون معاني الكلمات ؟؟

كي يسهل علي بإذن المولى وضع جدول مراجعة لكِ ..

بالنسبة للحفظ الجديد :

أقترح أن ننتقل للقسم المنهجي مع الأجزاء الأخيرة من القرآن الكريم وإليكِ رابط القسم

https://akhawat.islamway.net/forum/index.php?showforum=16

فيه كيفية المشاركة و الخطط من الجزء 24 إلى 30 فاختاري منها ما تودين البدء به والمساعدة فيه حبيبتنا " المتفائلة " ستتابع معك وإذا أحببتِ أن أتابعكِ أنا فمن دواعي سروري :) ، ونبقى بنفس الوقت نراجع الزهراوين هنا بإذن الله .

 

فما رأيك ياحبيبة :)

 

وفقكِ الله إلى مايحبه ويرضاه ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حياك الله غاليتى نبض الأقصى

 

بالنسبة لمقدار الحفظ للمراجعة هو حزب فى اليوم بإذن الله تعالى حتى ننتهى من البقرة وآل عمران.

 

أما بخصوص باقى الحفظ فأنا أحفظ تقريبا الأجزاء الأخيرة لأنى دائما كنت أبدأ بها فى الحفظ أما الأن وبعد حفظ الزهراوين والذى لم أكن أصدق يوما أنى سأحفظهم أشعر بحماس شديد لأستكمال الحفظ بداية من سورة النساء والتى أسمع من الكثيرين أنها صعبة فى الحفظ لذلك أريد أن ابدأ بها حتى لا أشعر بالكسل أو التخاذل. فما رأيك حبيبتى

 

وفقك الله لما فيه الخير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

بالنسبة للمراجعة سيكون لكِ ذلك بإذن الله :)

المقدار حزب في اليوم أضع لكِ أسئلة به وبذلك ننهي المراجعة بحوالي تقريباً 8 أيام .

ولكن سؤالي هل بدأتِ المراجعة من اليوم كي أضع أسئلة الحزب الأول ؟

بانتظارك حبيبتي ..

 

بالنسبة للحفظ الجديد :

ماشاء الله تبارك الرحمن كم أسعدني أنكِ أخترتِ حفظ سورة النساء أسأل الله سبحانه أن يسهلها عليكِ وأن يجعلكِ من حفظة كتابه وحملة لواءه .. :)

 

فقط امهليني اليوم سأقوم بإعداد جدول خاص بها وأضيفة لساحة التسميع المنهجي بإذن المولى وأرى أن يكون المقدار وجه واحد حتى نركز بالحفظ ونجمع بينه وبين المراجعة فما رأيك غاليتي ؟

وخلال ستة أسابيع ننهي سورة النساء إن شاء الله :)

 

وفقكِ الله إلى مايحبه ويرضاه ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

 

أنا فى انتظار اسئلة المراجعة للحزب الأول اليوم بإذن الله.

 

أما بخصوص مقدار الحفظ لسورة النساء كنت أريد أن يكون مقدار الحفظين وجهين حيث أننى أشعر عندما يكون مقدار الحفظ كبير بسهولة الربط بين الآيات، وقد جربت ذلك فى حفظ سورة البقرة حيث أننى كنت أحفظ الربع كاملا دون تجزىء وعندما قللت كمية الحفظ وجدت صعوبة فى الربط بين الآيات ولذلك عند المراجعة أقوم بمراجعة مقدار كبير حتى أربطه ببعضه. هذا اقتراح منى ولكى حبيبتى ما ترينه صحيح ومناسب. بارك الله لك وجعله فى ميزان حسناتك. اللهم آآآمين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

حياكِ الله غاليتي :)

 

أما بخصوص مقدار الحفظ لسورة النساء كنت أريد أن يكون مقدار الحفظين وجهين حيث أننى أشعر عندما يكون مقدار الحفظ كبير بسهولة الربط بين الآيات، وقد جربت ذلك فى حفظ سورة البقرة حيث أننى كنت أحفظ الربع كاملا دون تجزىء وعندما قللت كمية الحفظ وجدت صعوبة فى الربط بين الآيات ولذلك عند المراجعة أقوم بمراجعة مقدار كبير حتى أربطه ببعضه. هذا اقتراح منى ولكى حبيبتى ما ترينه صحيح ومناسب. بارك الله لك وجعله فى ميزان حسناتك. اللهم آآآمين

اللهم آمين وإياكِ .

بخصوص الجدول لكِ ما أردتِ ياحبيبة إن شاء الله سيكون اليوم جاهزًا ..

 

الآن أضع أسئلة الحزب الأول بإذن الله .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسئلة الحزب الأول

 

أتمي بارك الله فيكِ المقاطع التالية :

 

1. (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ --(6) --- وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ(16) )

2. (كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ ---(28)----- وَما كُنْتُمْ تَكْتُمُون (33) )

3. (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ --(44)---- وَفِي ذَلِكُم بَلاءٌ مِّن رَّبِّكُمْ عَظِيمٌ (49) )

4. ( وَظَلَّلْنَا عَلَيْكُمُ الْغَمَامَ ---(57)---- فِي الأَرْضِ مُفْسِدِينَ (60))

5. 1. (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ ---(65)---- وَمَا كَادُواْ يَفْعَلُونَ (71) )

 

وفقكِ الله وألهمكِ الصواب ،،

 

ملاحظة : أخيتي الحبيبة أنهيت وضع الجدول لحفظ سورة النساء وفتحت لكِ صفحة بالتسميع المنهجي فيها جدول الحفظ تفضلي هاهي صفحتك :

https://akhawat.islamway.net/forum/index.ph...t=0#entry375629

 

وبانتظارك عليها إن شاء الله :)

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

حياكِ الله حبيبتى نبض الأقصى

 

أرسلت أكثر من مرة الرد على تسميع الحزب الأول ولكنه لم يصل ولا أدرى السبب

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ممكن أن تكون مشكلة فنية بالموقع !! الله المستعان

حاولي إذا أحببتِ أن تبعثي التسميع برسالة لي وأضعه هنا بإذن المولى ..

 

وإذا استمرت المشكلة أرى أن تراسلي المشرفة العامة أو ضعي مايحدث معكِ بالضبط في ساحة الشكاوي والاقتراحات ..

 

وفقكِ الله ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تسميع مراجعة الحزب الأول من سورة البقرة ان شاء الله

 

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿

إن الذين كفروا سواء عليهم أأنذرتهم أم لم تنذرهم لا يؤمنون. ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ولهم عذاب عظيم. ومن الناس من يقول آمنا بالله وباليوم الآخر وما هم بمؤمنين. يخادعون الله والذين آمنوا وما يخدعون إلا أنفسهم وما يشعرون. فى قلوبهم مرضٌ فزادهم الله مرضاً ولهم عذاب أليم بما كانوا يكذبون. وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون. وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون. وإذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا وإذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون الله يستهزىء بهم ويمدهم فى طغيانهم يعمهون. أولئك الذين اشتروا الضلالة بالهدى فما ربحت تجارتهم وما كانوا مهتدين.

 

2- كيف تكفرون بالله وكنتم أمواتا فأحياكم ثم يميتكم ثم يحييكم ثم إليه ترجعون. هو الذى خلق لكم ما فى الأرض جميعا ثم استوى إلى السماء فسواهن سبع سموات وهو بكل شىء عليم. وإذ قال ربك انى جاعل فى الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إنى أعلم ما لا تعلمون. وعلم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم على الملائكة فقال أنبئونى بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين. قالوا سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم. قال يا آدم أنبئهم بأسمائهم فلما انبأهم بأسمائهم قال ألم أقل لكم إنى أعلم غيب السموات والأرض وأعلم ما تبدون وما كنتم تكتمون.

 

3- أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون. واستعينوا بالصبر والصلاة وإنها لكبيرة الا على الخاشعين. الذين يظنون أنهم ملاقوا ربهم وأنهم إليه راجعون. يا بنى إسرائيل اذكروا نعمتى التى أنعمت عليكم وأنى فضلتكم على العالمين. واتقوا يوما لا تجزى نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها شفاعة ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون. وإذ نجيناكم من آل فرعون يسومونكم سوء العذاب يذبحون أبناءكم ويستحيون نساءكم وفى ذلكم بلاءٌ من ربكم عظيم.

 

4- وظللنا عليكم الغمام وأنزلنا عليكم المن والسلوى كلوا من طيبات ما رزقناكم وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون. وإذ قلنا ادخلوا هذه القرية فكلوا منها حيث شئتم رغدا وادخلوا الباب سجداً وقولوا حطة نغفر لكم خطاياكم وسنزيد المحسنين. فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذى قيل لهم وأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفقسقون. وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتى عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا فى الأرض مفسدين.

 

5- ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين. فجعلناها نكالاً لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين. وإذ قال موسى لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة قالوا أتتخذنا هزوا قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى قال إنه يقول إنها بقرةٌ لا فارضٌ ولا بكرٌ عوان بين ذلك فافعلوا ما تؤمرون. قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما لونها قال إنه يقول انها بقرة صفراء فاقع لونها تسر الناظرين. قالوا ادع لنا رربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرةٌ لا زلولٌ تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون. ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

تبارك الله :)

 

تسميع ممتاز غاليتي أعانكِ الله على حفظ كتابه ورضي عنكِ وأرضاكِ ..

 

أخطاءك أغلبها املائية أو نسيتِ بعض الكلمات وهذا هو التصحيح راجعي عليه :

وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون.

الصواب هو :

( وإذا قيل لهم آمنوا كما آمن الناس قالوا أنؤمن كما آمن السفهاء ألا إنهم هم السفهاء ولكن لا يعلمون)

 

وإذ قال ربك .... انى جاعل فى الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إنى أعلم ما لا تعلمون.

والصواب هو :

(وإذ قال ربك .للملائكةِ انى جاعل فى الأرض خليفة قالوا أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء ونحن نسبح بحمدك ونقدس لك قال إنى أعلم ما لا تعلمون)

 

 

. فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذى قيل لهم وأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفقسقون. وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتى عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا فى الأرض مفسدين.

الصواب هو :

( فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذى قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزا من السماء بما كانوا يفسقون. وإذ استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا قد علم كل أناس مشربهم كلوا واشربوا من رزق الله ولا تعثوا فى الأرض مفسدين)

 

قالوا ادع لنا رربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرةٌ لا زلولٌ تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون

الصواب هو :

(قالوا ادع لنا ربك يبين لنا ما هى إن البقر تشابه علينا وإنا إن شاء الله لمهتدون. قال إنه يقول إنها بقرةٌ لا ذلولٌ تثير الأرض ولا تسقى الحرث مسلمة لا شية فيها قالوا الآن جئت بالحق فذبحوها وما كادوا يفعلون)

 

إن شاء الله نكون الآن مع أسئلة مراجعة الحزب الثاني ..

 

وفقكِ الله أخيتي الحبيبة ،،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أسئلة مراجعة الحزب الثاني :

 

استعيني بالله أختي الحبيبة واتمي بارك الله فيكِ المقاطع التالية :

{ أَوَلاَ يَعْلَمُونَ أَنَّ اللّهَ يَعْلَمُ .... (77) ......مَا لاَ تَعْلَمُونَ (80) }

{ بِئْسَمَا اشْتَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ ..... (90) .......إِن كُنتُمْ مُّؤْمِنِينَ (93) }

{ وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ .....(102) .....عَذَابٌ أَلِيمٌ (104) }

{ وَلِلّهِ الْمَشْرِقُ وَالْمَغْرِبُ......(115) ....... لِقَوْمٍ يُوقِنُونَ (118) }

{ رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ .....(129) .....وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) }

 

وفقكِ الله وفتح عليكِ ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×