اذهبي الى المحتوى
الطامعة فى رؤية الحبيبالمصطفى

معنى التبرج

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التبرج هو ان تظهر المراة للرجال الاجانب غير محارمها ما يوجب عليها الشرع ان تستره من زينتها ومحاسنها وبدنها.او هو ان تستعمل المراة الطلاء والمساحيق والاصبغة لاقناع اللدين يرونها بانها جميلة وقال: ابن كثير: كانت المراة تخرج تمشي بين يدي الرجال.فدالك تبرج الجاهلية . وقال قتادة : وكانت لهن مشية وتكسر وتغنج فنهى الله عن دالك . وقال مقاتل: والتبرج انها تلقي الخمار على راسها ولا تشده ،فيظهر قلائدها وقرطها وعنقها. فا دا كان التبرج هو الاصباغ، والتغنج ، واظهار الزينة، فان منابع هده الاشياء هي التى تقوم بتصدير التبرج الينا . والتبرج ارتباط بالجاهلية لقوله تعالى [/q] ولا تبرجن تبرج الجاهلية الاو لى[q] والجاهلية الاولى لا ترتبط بالماضي فقط بل ترتبط ، و تتزامن وتسير مع كل عقل وكل عين ومع كل سمع . لم يفكر ، ولم ينصت ولم يؤمن برسالة الاسلام التي جاء بها النبي صلى الله عليه وسلم فمثل هدا يحمل على ظهره الجاهلية الاولى ويسير بها من الماضي الى الحاضر مخترقا المستقبل .وفي كل مرحلة من المراحل تلبس الجاهلية الاثواب اللائقة بالزمان والمكان ، فادا كان اليهود والنصارى واشتات من الملاحدة والمشركين لم يفكروا ولم يسمعوا ولم يؤمنوا برسالة الاسلام . فهؤلاء يكونون بحق المؤسسين والمجددين لصرخ التبرج والمصدرين لانتاجه .وهم لم يفعلوا دالك الا لان نفوسهم ركنت الى السوء . وفي ديار الاسلام غرس الشر فتاته المهلهل،فانبت هدا الفتات قدرا استحق ان يوصف في الاسلام بالنفاق. والنفاق هو اظهار الايمان وابطان الكفر، هدا في معناه العام. والمتخلعة هي التي تطلب الطلاق بلا عدر "تقدمية" ومن اجل دالك تحاول اظهار الزوج بمظهر الظالم الباغي ,اما المتبرجة فهي التي حملت على ظهرها امانة اليهود والنصارى الاخلاقية . فهي تضع المساحيق وترقق الكلام ثم تظهر بمظهر العفاف والله يشهد انها منافقة تظهر شيئا وهي تبطن آخر،وهدا القدر ملا الدنيا تطرفا الى الباطل ، وعليه نسلط الاضواء اولا: اظهار الزينة: يقول النبي صلى الله عليه وسلم:"اي امراة استعطرت،ثم مرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية"وقال عمر رضي الله عنه: يا معشر النساء: ادا اختضبتن فاياكن والنقش والتطريف ، ولتخضب احداكن يدها الى هدا واشار الى موضع السوار. وفي زماننا هدااصبح للتطريف والتلميع مدارس، وادوات ومحلات واصباغ دات الوان ومن حكمة الله تعالى انه جعل المستحضرات التجميل تستخلص من شحوم الخنازير ولا بديل لها لتكون مساحيق النفاق من حيوان محرم وبهدا تقع المتبرجة في حفرة قبل ان يقع صيدها في شباكها ومن مسام الجلد يدخل السم الدي يقتل الخلايا، ولا حول ولا قوة الا بالله. ومن الزينة ايضا ترقيق الكلام. قال النبي صلى الله عليه وس ،لم:الا انبئكم من شراركم؟هم الثرثارون المتشدقون... والثرثارون هم الكثيرون الكلام. والمتشدق،ون هم الدين يتكلمون بملىء الشدق تفصحا وتعظما لكلامهم، وهم ايضا الدين يانفون من لغتهم ويفضلون استعمال كلمات اجنبية وهم يتحدثون العربية اي حديث(الخليط) فالتحية التى اقرها الاسلام لا تعجبهم، ولكن تحية اهل الدنس هي الرقيقة التى تتناسب مع قلوب وعيون وألسنة المتبرجات.فهي التفصح وهي التعظيم وهي التي تظهر الفضل. و ياليت المتبرجات نقلوا الينا من الغرب او من الشرق العلوم النافعة ، والصناعات الباهرة ووضعوها على ارضنا ، كما فعل الغرب في الماضي وسرق علوم الاسلام ونقلها من الاندلس فاضاءت بلاده بعد عتمة قاتلة تمرغ فيها الغرب قرونا ، ولكن رجالنا المتبرجين و نسائنا المتبرجات نقلوا الينا كل ما هو غير مستقر. هكدا كل شىء حولنا طائر بفضل القشور ، والفروع والاستثناء! ولا حول ولا قوة الا بالله. ومن علامة التبرج التعري من الزينة: وهو رمز التقدم وروح للعصر الحديث في قانون المتبرجات فادا كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول :"لا تبرز فخديك ولا تنظر الى فخد حي ولا ميت" فان عالم التبرج يبا رك اظهار الفخد في النوادي وعلى الشواطىء والانهار والبحار، ولان في الحديث (لا تنظر) فانه قام باظهارهاعلى صفحات المجلات ليراها الدين لا يدهبون الى الشواطىء واظهرها على شاشات التلفزة ليراها الدين لا يقرءون وانما هم في بيوتهم يجلسون وينظرون.كدالك وصل الشعر والوشم من الزينة، جاءت امراة الى النبى صلى الله عليه وقالت: يا رسول الله :ان لي ابنة عريسا وانه اصابها حصبة فتمزق شعرها افاصله؟ فقال:"لعن الله الواصلة والمستوصلة." وعالم التبرج غارق في تسريحاته وموضاته وباروكاته الكل احترف التزييف والنفاق رجال ونساء والله الامر من قبل ومن بعد والنبي عليه السلام قد بلغنا رسالة لنقولها لهؤلاء وهي :ادا رايتم الاتى الفين على رؤؤسهن مثل اسنمة البعير فاعلموهن انه لا تقبل لهن صلاة"عجبا!! هم يصلون؟نعم يصلون لانهم منافقون!!. عن ابي مسعود رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينهي عن النامصة والواشرة والواصلة والواشمة الا من داء في عصرنا يقوم الكوافير بهده المهام في مكان واحد حتى لا يؤدي كثرة التنقل الى ارهاق المتبرجات المنافقات اللاتي لعنهن الرسول صلى الله عليه وسلم :عن عائشة رضى الله عنها قالت:ان الرسول صلى الله عليه وسلم كان يلعن القاشرة والمقشور والواشمة والموشومة والواصلة والموصولة. وعندما نقفل ما اوردناه عن الزينة لعالم الزينة لا نجد الا شهادة لليدى هارليك زوجة اللورد هارلييك سفير انجلترا في امريكا وافضل شهادة هي ما شهد بها الخصوم تقول:ان المراة التى تفضل حياة اللهو والاستهتار واللامسؤؤلية والمديح والثناءو الجري وراء المودة والتفاخر بالجهل بابسط المسئولية المنزلية تنقص من قدرها وتجعل من نفسها ضحية لتيار اللامسءولية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمــة الله وبركاته ,,

 

حيــّاكِ الله اختي * الطامعة في رؤيـة الحبيب المصطفى *..

بارك الله بكِ وجزاكِ الله خيــر .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×