اذهبي الى المحتوى
glisa - قليصة

الاعتناء بالاعضاء التناسلية ...........!

المشاركات التي تم ترشيحها

ثم تجفف أعضاءها بمنشفة خاصة مع وضع كمية من مسحوق (التالك)، ويستحسن أن يكون معطراً بالخزامي ليطيب الأعضاء الجنسية.

 

قد قرأت من قبل ان بودرة التالك قد تسبب سرطان المبايض و الرئتين مع العلم أنه يمنع الأن إستخدام أنواع منها للأطفال و لذلك يفضل إستخدام الزيوت المعطرة للأطفال امثال جونسن بيبي أويل

 

و الله أعلم

تم تعديل بواسطة mariyam

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

قد قرأت من قبل ان بودرة التالك قد تسبب سرطان المبايض و الرئتين مع العلم أنه يمنع الأن إستخدام أنواع منها للأطفال و لذلك يفضل إستخدام الزيوت المعطرة للأطفال امثال جونسن بيبي أويل

 

و الله أعلم

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخت الكريمة مريم بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على هذه الملاحظة قرأت ذلك مؤخرا ولكن ليس بودرة التالك فحسب بل الكثير والكثير ....

ويا ليته اقتصر على هذه المادة فحسب ولكن الامر كان أخطر من ذلك وقد يكون هذا الباحث ( دنرسن) مثل الدجالة المشعودة (مريم نور )

والله أعلم

 

وإليك ماكتب دفرسن، :

قال مايكل دفرسن، باحث بارز في سرطان البيئة، إن السيدات اللواتي يعملن في المنزل يتعرضن لخطر الإصابة بالسرطان بنسبة تزيد عن 54 بالمائة عن غيرهن.

كذلك فإن النساء والرجال الذين يرغبون في مظهر أفضل وتجنب روائح الجسم، يتعرضون لخطر أكبر من المواد الكيماوية المسرطنة الموجودة في منتجات العناية الشخصية والمنظفات المنزلية.

إن وجود المواد المسرطنة في مستحضرات التجميل والشعر، معجون الأسنان، معجون الحلاقة، ملمع الأثاث، وسائل غسيل الصحون، يزيد من المخاوف الرئيسية، بحسب دفرسن أستاذ في جامعة وندسور وباحث في علوم السرطان.

قال دفرسن أمام ندوة الثلاثاء الماضي مستشهدا بأبحاث رئيسية، "يتمثل قلقي في الافتقار للمعلومات التي تتوفر للناس حول المنتجات التي يستخدمونها يوميا". وأضاف أن الناس ينقادون بشكل أعمى لاستخدام هذه المنتجات.

ويفترض هؤلاء أن المنتجات تم فحصها ولكن الحال ليس كذلك". وقد اكتشف العلماء أن التعرض لتشكيلة من المواد الكيماوية بكميات ضئيلة ولمدة طويلة شيء خطير.

ووفقا للإحصاءات الكندية، فإن 335 امرأة من بين كل 1000 تصاب بالسرطان. ومن الجدير بالذكر أن 46 بالمائة من الكنديات هن من العاملات والباقي يعملن في المنزل.

من جانب آخر ذكرت جماعة البحث للصالح العام في الولايات المتحدة أن هناك أكثر من 100000 من المواد الكيماوية الصناعية تحت الاستعمال. وتم تحديد مخلفات أكثر من 400 مادة سامة في دم البشر وأنسجتهم الدهنية.

ويزداد خطر الإصابة بسرطان الدم وأورام الدماغ لدى الأطفال بشكل دراماتيكي في المنازل التي تستخدم مبيدات الحشرات المنزلية الخاصة بالحدائق. كذلك فإن المواد المبيضة مثل الكلور لها صلة بزيادة معدل الإصابة بسرطان الثدي.

قال دفرسن، إن المتهم الرئيسي بهذا الصدد هي صناعة مستحضرات التجميل التي لا تضع تحذيرات على النشرات المصاحبة لمنتجاتها ولا تصدر قائمة بالمكونات التي تحمل معها أضرارا محتملة.

وقال الباحث إن الصناعة والمشرعين يدركون أخطار الإصابة بالسرطان المرتبطة بمستحضرات التجميل ولكن لا يوجد هناك معرفة لدى المستهلكين. وبخلاف السجائر لا توجد نشرات تحذيرية على مستحضرات التجميل ولا أنظمة من وكالة الأغذية والأدوية لمراقبتها.

توجد المواد الكيماوية المسرطنة في أحمر الخدود، المستحضرات التي تخفي حب الشباب والندب، بودرة الوجه، الماسكارا وظل العيون، وأحمر الشفاه.

أما معجون الأسنان ، ملمع الأظافر ، الفقاعات، معجون الحلاقة، مزيل رائحة العرق، الصابون، السدادات التي تستخدم لامتصاص الإفرازات، الملطفات، الشامبو ومنتجات الأناقة فهي تشكل أيضا خطرا على الصحية.

قال دفرسن، "تظهر دراستي الخاصة أن الرجال والنساء يعتقدون أن الأمر سيكون أكثر أمانا لهم إذا دفعوا مبالغ أكبر ولكن لا توجد علاقة إطلاقا بين التكلفة والأمان".

وقد أظهرت الدراسات أن استخدام بودرة التالك في مناطق الأعضاء التناسلية له صلة بسرطان المبيض.

كذلك اكتشف الباحثون علاقة بين سرطان الفم، اللسان، والحلق والكميات العالية من الكحول، السكرين، الأصباغ ومادة كيمائية تسمى PS60/80 والموجودة في عدة أنواع من غسول الفم.

أما في المنزل، يقول دفرسن، يوجد الليسول، صابون زيت ميرفي، بلدج، تايلكس، اجاكس، بالموليف، جوي، صنلايت، منظف المصبغة Arm&Hammer للمهمات الصعبة، وعدد آخر من المنتجات الكثيرة التي تحتوي على مواد كيماوية خطرة.

كذلك فإن المواد الكيماوية التي تنبعث مع دخان المدفأة (الحطب) ، الشموع، السجاجيد والمواد البلاستكية يمكن أيضا أن تسبب السرطان.

وقال دفرسن، إن على الناس أن لا يصابوا بالهلع ولكنني أريد أن أؤكد أنه يجب عليهم الحصول على المعلومات كي يتمكنوا من الاختيار المناسب.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

أختglissa كنت عايزة أسأل علي حاجة أنا مرة قمت من النوم وجدت مغص شديد في أسفل بطني مثل مغص الدورة وبعد شوية كتير راح مع العلم إنه مش الوقت في الشهر الذي تأتيني فيه الدورة ولا حتي قريب منه ولم ينزل دم بس أنا قلقت فهل في شئ ولا أيه؟ وجزاكي الله خيرا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

merci ma chère glisa, j'ajoute en quelques lignes une petite observation:

après avoir fait le contact entre le mari et sa femme, on peut avoir envie de s'endormir tranquilement, avant de se laisser aller au sommeil, il faut absolument aller uriner. en effet le rapport sexuel entraine toujours une petite remonté de microbes dans l'urètre. et puis après, ces microbes remontent jusque dans la vessie, pouvant entrainer des infections urinaires. alors uriner provoque un effet de nettoyage. la nature est bien faite, car c'est ce que ressentent de nombreuses femmes. Pour l'homme, pratiquer une toilette à l'eau, et cela au niveau du gland et du prépuce est très important. vous avez débordé un sujet très important. merci bien soeur glisa, on doit discuter plus, à la prochaine in cha'â allah

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك أختى الحبيبة " شاما" على هذه الملاحظة نعم مهم جدا إفراغ المثانة من البول بعد الجماع لمنع تسرب الجراثيم الي الاحليل ومنها الي المسالك البولية والمثانة وهي طريقة تحد من الالتهابات المهبلية عند المرأة وكذلك عند الزوج يحد من أمراض البروستاتا , يسعدنى جدا مرورك الطيّب يا غالية

والسلام عليكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

assalamo âalaykonna

j'ajoute encore une chose: ces petits gestes extrêmement simples sont méconnus, parcequ'ils ne font pas partie de l'éducation de base: nos parents ne nous les ont jamais expliqués, c'est pourquoi, si vous avez des adolescents, glissez-leur un petit mot là dessus, vous allez leur rendre un énorme service dans leur futur vie de couple. merci toujours ma chère glisa, et à la prochaine in cha'â allah

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله مجددا أختى الكريمة "chama " جزاك الله خيرا أختي الحبيبة

نعم يجب توضيح هذه الامور " الاعتناء بالاعضاء التناسلية " وبصورة صحيحة ومن مصدر موثوق فإن لم يكن من الام فاليكن من العمّة أو الخالة مثلا

كما أشرتى فمن الممكن أن يبحث المراهقون عن إجابات مضللة وخاطئة لأنهم لابد من الحصول على هذه المعلومات والتكن من مصدر ثقة ولله الحمد

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,

أختglissa كنت عايزة أسأل علي حاجة أنا مرة قمت من النوم وجدت مغص شديد في أسفل بطني مثل مغص الدورة وبعد شوية كتير راح مع العلم إنه مش الوقت في الشهر الذي تأتيني فيه الدورة ولا حتي قريب منه ولم ينزل دم بس أنا قلقت فهل في شئ ولا أيه؟ وجزاكي الله خيرا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا الامر طبيعي ويحدث عادة بعد الدورة أي في اليوم الرابع عشر واحيانا يصاحب حدوث التبويض مغص يشابه مغص الدورة وفي بعض الاحيان أيضا تلاحظ الفتاه نقة أو نقطتين دم فلا داعي للقلق والامر طبيعي إن شاء الله .

ويكون التبويض الطبيعي كالتالي :

تبدأ في كل شهر بعض الحويصلات المبيضية في النمو في أحد المبيضين وهذه الحويصلات تحتوي علي بويضات غير ناضجة ... ولكن حويصلة واحدة هي التي تبدأ في النمو وتحتوي علي بويضة ناضجة.

ثم بعد ذلك يبدأ المبيض في إفراز هرمون الإستروجين الذي يساعد علي زيادة كثافة الغشاء المبطن لجدار الرحم لاستقبال البويضة إذا تم تلقيحها بعد أن تكون قد خرجت من الحويصلة المبيضية.

ولكن إذا لم يتم تلقيح البويضة فإنها تنفجر مع تفكك الغشاء المبطن لجدار الرحم وتبدأ الدورة الشهرية في النزول.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

جزاكي الله خيرا أختي قليصة على هذه المواضيع المهمة

فيمنعنا الحياء في السؤال في مثل هذه المواضيع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكي الله عننا كل خير يا أختي في الله glisa على هذه المعلومات القيمة لقد أفدتنا لأنني أمس الحاجة إلى معرفة هذه الأشياء.

رعاك وحفظك الله يا أختي الكريمة وزادكي إيمانا وعلما

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك أختي الكريمة "knouz " وأهلا وسهلا بك أختا في الله في بين أخواتك تفيدين وتستفيدين إن شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

جزاكي الله خيرا أخت قليصة أريد أن أسأل دائما عندي ألم في منطقة الرحم وذهبت للطبيبه و قالت إنها إلتهابات وأخذت العلاج

اللازم وقالت أن هذه الإلتهابات سبب في تأخر الحمل وذهبت مره أخري وقالت أني شفيت منها ولكن في أغلب الاوقات أشعر بها

والدوره الشهريه تأتيني بألم شديد جدا وأخذ مسكنات لها فما العمل

(ادعوا لي الله أن يرزقني وجميع الأخوات الذريه الصالحة)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الغالية glisa

بارك الله فيك وجزاك الفردوس الأعلى وجعل ما تقدمينه لهذا المنتدى في موازين حسناتك

موضوع في منتهى الروعه والأهميه لكل سيده وفتاه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اختي الكريمة " أم عبد الرحمن وشفاك الله ورزقك قرة عين " اغتنمي هذه الليالى المباركة والايام الفضيلة وأكثري من الدعاء .

من المرجّح أنكِ تعانين من التهابات ولم يتم شفائها بعد .

يمكنك استخدام قربة ماء ساخن يوضع على اسفل البطن عند منطقة الالم يساعد على تخفيف حدة الالم .

يمكن استخدام بعض المسكنات او المهدئات التي ليس لها تاثير على الدورة الشهرية بعينها وهذة المسكنان مثل ( باسكوبان , بانادول اواي من مشتقات البارا سيتامول )

ويمكن لطبيبتك أن تعطيك بعض الادوية المصنعة من الهرمونات مثل ( البروجستين , والاستروجين ,) تساعد على التخفيف و لابد من الاستشارة الطبية لما يترتب على استخدام هذة الهرمونات من اعراض جانبية أهمها النزيف .

 

الالتهابات التي تصيب المهبل نوعان:

 

التهابات نتيجة الإصابة بالفطريات........ التهابات نتيجة الإصابة بميكروبات مختلفة.

 

والأولى هي الأكثر شيوعا فهي تتسبب في إفرازات بيضاء اللون وليست سائلة تشبه الجبن الأبيض ولها رائحة كريهة (مثل رائحة السمك)، وتتسبب في حكة بالمنطقة الخارجية قد تصل إلى الفخذين إن وصلت الإفرازات إليهما.

والنوع الثاني من الالتهابات الذي تسببه ميكروبات مختلفة فيكون مصاحبا بإفرازات أيضا، ولكن عادة يكون لونها أخضر ولها رائحة كريهة وتتسبب في حكة أيضا.

وبالنسبة لعلاج الالتهابات الفطرية فيكون بالتحاميل المهبلية (اللبوسات) والمراهم المهبلية الخارجية. أما الالتهابات الأخرى فبالإضافة لذلك تعطى المضادات الحيوية إما عن طريق الفم أو عن طريق الحقن، كما أن الالتهابات الفطرية نادرا ما تسبب تأخر الحمل، أما الالتهابات الأخرى فممكن أن تتسبب في تأخر الحمل، وفي حالة الالتهابات المختلفة تجرى مزرعة للإفرازات لمعرفة أي المضادات الحيوية تؤثر في تلك الميكروبات.

 

التهاباتالحوض، وهي الالتهابات التي تصيب الأعضاء الموجودة داخل تجويف الحوض مثل المبيضين والأنابيب وغيرهما، وتتسبب في:

 

- آلام أسفل البطن.

 

- ألم في أثناء الدورة الشهرية.

 

- ألم شديد في أثناء الجماع.

 

- ويمكن أن ينتج عنها التصاق الأنابيب بالمبيضين مما يعوق حدوث الحمل، ويمكن أن تتطور الحالة إن لم تعالج مبكرا فينتج عنها خراج بالحوض لا قدّر الله .

 

ويتم تشخيص التهابات الحوض من خلال الأعراض وعمل السونار في حالة الشك في وجود خراج بالحوض، والعلاج يكون بالمضادات الحيوية القوية مع مسكنات الآلام وموانع الالتصاقات.

أرجو لك الشفاء وأن يرزقك الله باذرية الصالحة

والسلام عليكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

أختي الحبيبة قليصة.. ممكن تحدثينا أكثر عن التهاب غدة البارثولين؟

لدي قريبة تعاني من التهابها وتكون خراج فوقها أكثر من مرة .. وفي كل مرة تأخذ مضاد حيوي ولكن لا ينفع معها أبدا

وبالتالي تضطر الطبيبة المعالجة لإجراء عملية جراحية لاستئصال الخراج

وهي مصابة بهذه الحالة الان وترفض الذهاب للمستشفى

لأنها كما تقول زهقت من العمليات الجراحية فماذا تفعل ؟

مع العلم أنها تعتني بنظافتها الشخصية دائما خوفا من تجدد الالتهاب . :wub:

تم تعديل بواسطة تواقة للجنان

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أشكرك أختي على هذه المعلومات القيمة التي أفدتنا بها وجزاك الله كل الخير وجعلها في ميزان حسناتك يوم القيامة.

وأريد فقط أن أضيف ملاحظة صغيرة هي أن قيمنا الإسلامية جمعت كل الخير للبشرية وأردعت عنها كل الشر فلو تأملنا في شريعتنا واتبعنا تعاليمها لما وجدنا مشاكل في حياتنا.

وفي إطار موضوع طهارة البدن والطهارة بصفة عامة،فيكفينا قوله صلى الله عليه وسلم:"النظافة من الإيمان"

والسلام.لاتنسوني من الدعاء

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا أختي الكريمة " تواقة للجنان " وقريبتك شفاها الله وعافاها

علاج التهاب غدة البارثولين على حسب هل هو تكيس أم هو التهاب وخراج بها فإذا كان تكيس فيكون بإزالة الكيس جراحيا أما إذا كان خراج فيكون أيضا جراحي بتنظيف الخراج ونزعه ومن ثم وضع مخرج للقيح دائم كي لا يعود ويغلق ثانية .

إن مشكلة غدة بارثولين الصغيرة ثانوية ولكنها قد تكون مؤلمة ومزعجة هذه الغدة وكيفية التعامل مع التهاباتها مهم لكل سيدة.

في حالة تكرار التهاباتها أو حدوث كيس في الغدة كما ذكرنا فان الحل هو الجراحة لفتح هذا الكيس وخياطة جدرانه على الجانبين لإبقاء الكيس مفتوحا مدة أسبوع على الأقل أو زرع أنبوب لإخراج الصديد حتى يتم الالتئام من داخل الكيس ولا يحدث تكرار لهذا الالتهاب في بعض الحالات يتكرر الالتهاب في غدة البارثولين او يتكرر حدوث الكيس في الغدة حتى بعد إجراء هذه الجراحة المذكورة وفي هذه الحالة يحب استئصال غدة البارثولين بالكامل جراحيا حتى لا يتكرر حدوث الالتهاب.

عجل الله بشفائها .

 

 

وللتعريف بغدة بارثلين

 

إن غدة البارثولين هي غدة موجودة على جانبي فتحة المهبل وقناتها تفتح على تجويف المهبل من الأسفل، وتتمثل وظيفتها في إفراز إفرازات مخاطية لترطيب المهبل.مواد ملينة لجدار المهبل ويزيد هذا الإفراز أثناء المعاشرة الزوجية والإثارة الجنسية، لذا فإن انسداد هذه القناة يسبب تجمعا للسائل الذي يفرز بواسطتها مما يؤدي إلى انتفاخها وزيادة حجمها , ومن تم تضخم هذه الغدة تلتهب وينتج ألما واحمرارا، كما يمكن أن يخرج منها بعض الصديد إذا كان الالتهاب شديداً ومزمناً ، والتدخل السليم في حالة التهاب غدة البارثولين هو الجراحة والمضادات الحيوية، أما لو كانت الغدة متضخمة فقط دون التهاب بها فالعلاج يكون إما جراحياً أو بالمتابعة فقط، مع ملاحظة أن التدخل الجراحي في حالة تضخم الغدة يكون أمراً ضرورياً إذا كانت تسبب مشاكل أثناء الجماع أو مضايقات بالمهبل، أما لو كان التضخم صغيراً فلا يحتاج الأمر إلى جراحة بل المتابعة والملاحظة فقط .

ولكن في الغالب فانه عند الالتهاب الغدة مرة يتبع ذلك التهاب متكرر لنفس الغدة أو الغدة في الجهة المقابلة لها وقد يتكون نتيجة لذلك ظهور كيس غير مؤلم في العادة ولكن قد يلتهب وينتهي بألم شديد وانفجاره وخروج صديد منه كما في السابق، ويتراوح حجم الكيس من 2 إلى 5 سم، لا توجد هناك عوامل يمكن اتخاذها لتفادي حدوث التهاب غدة بارثولين سوى النظافة العامة والابتعاد عن الالتهابات المهبلية التي قد تؤدي إلى انسداد قناة غدة بارثولين. يكون عادة العلاج في حالة التهاب الغدة بالمضادات الحيوية ومغاطس الماء الدافئة ومسكنات الألم،

 

أن علاج الغدة المتضخمة الملتهبة هو المضادات الحيوية والجراحة لإزالة الصديد منها إن وجد، أما في حالة التضخم دون التهاب فالعلاج إما جراحيا أو بالمتابعة، وقرار الجراحة أو المتابعة تقرره الطبيبة المشرفة على الحالة.

إن تضخم الغدة البسيط لا يسبب أية مشاكل، أما لو كان التضخم كبير الحجم فقد يسبب آلاماً وبالتالي يلزم إجراء جراحة لها، كما أنصح بالمحافظة على نظافة المنطقة التناسلية فهو أمر مهم؛ ولا يعني ذلك أن سبب التهاب الغدة هو إهمالك لنظافتك الشخصية، ولكن قد يحدث انسداد بقناة الغدة مما يهيئ للبكتيريا التكاثر بداخلها لذا لا بد من الاهتمام بتلك المسألة، دائما عليكن الاهتمام بالنظافة.

والسلام عليكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×