اذهبي الى المحتوى
نادية الإسلام

هل المرأة إنساااااااااااااااااااااااااان ........؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المشاركات التي تم ترشيحها

هل المرأة إنسان ...؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال حير الأوربيين طويلا فقد اجتمعوا في عام 586 م لبحث هذا الأمر : هل المرأة إنسان ؟ وانتهوا بعد المناقشات بأن المرأة والاجتماع حتى أتي الرسول صلى الله وسلم ليعن للعالم أجمع أن ( النساء شقائق الرجال ) وليعلن أن ( من سعادة بن آدم المرأة الصالحة ) وليعن ( رفقا بالقوارير ) محمد بن عبدالله محرر المرأة الحقيقي .

من قراءتي البسيطة اكتشفت أن مكانة المرأة ودور المرأة في المجتمع كان أكبر بكثير أيام الرسول صلى عليه وسلم وأيام الصحابة عما هو عليه اليوم .. فقد كانت المرأة أما زوجة وعاملة ومجاهدة وتروي الأحاديث وتفتي في الدين بل وتدخل في السياسة وتساعد الحاكم وتشير عليه ( كما أشارت أم سلمه على الرسول بحلق رأسه يوم الحديبية وغيرها من الأمثلة كثير ) . فلماذا هذه الانتكاسة في هذا العصر ؟ لقد همش دور المرأة اليوم لدرجة أن بعض الناس يتعامل مع اسم المرأة اليوم لدرجه أن بعض الناس أصبح يتعامل مع اسم المرأة وكأنه عورة ؟

وقد قرأت مقال الأخ حسين شبكشي .. ولفت انتباهي لهذا الأمر , فبعض الناس يطلقون على زوجاتهم ( الأهل الله يكرمك ) والأخرين ( الحرمة الله يعزك ) وآخرين ( المرة ) وآخرين ( أم العيال ) وقيل لي إن بعض الناس في المغرب يقول ( زوجتي حاشاك ) قلماذا ؟ لماذا لا ينادي الرجل المرأة باسمها بين أصحابة ؟ هل أصبح اسم المرأة عورة ؟؟ آه آه آه يارسـول الله فقلت بمل فمك أمام الناس أجمع (عائشة ) . لا أدري ما أصل الحرج من ذكر اسم الزوجة أو الأخت عند بعض الناس ولا أدري ما الحكمة منه ؟ يكفي النساء فخرا أن أول من اعتنق الدين الإسلامي على وجه الأرض امرأة ( خديجة رضي الله عنها ) . وإني لأتعجب وانبهر كلما تفكرت في تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما نزل خائفاً من غار حراء بعد نزول الوحي لأول مرة فأين ذهب ؟ لم يذهب إلى أعز أصدقائه أبو بكر . ولم يذهب على عمه الذي رباه ابو طالب . ولكنه ذهب وارتمى في أحضان زوجته خديجة !! أي زوج هــذا ؟ أي عــلاقـة زوجية هـذه ؟ أي مكانة واثقة في المرأة أحسها وطبقها الرسول مع زوجته ؟ نحن أمة نفتخر أن الذي ثبت رسولنا محمد وأعانه في شدته الأولى كانت امرأة نعم ونقولها بأعلى صوت

يقـال : أن المرأة نصف المجتمع . ولكن حيث إن المرأة هي التي تربي النصف الآخر فأنا أقول أن المرأة هي كل المجتمع !! وأنا على إيمان ويقين أن عزة الأمة والإسلامية لن تأتي إلا على يد أمهات اخلصوا في أمومتهم فأنجبوا لنا أمثال عمر بن عبدالعزيز وصلاح الدين وغيرهم من الرجال

واللهم أصلح نساء المسلمين وأجعلهن خير أمهات لجيل النصر القادم بإذن الله .

 

منقووووووووووووووووول

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

أحسن الله إليك حبيبتي نادية

 

موضوع مميز

 

أثابكِ المولى خيرا ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

بارك الله فيك أختي ..الغالية ..نادية ليا ..

جمعنا الله في الفردوس الأعلى ..يسعدني ..مرورك ..جعله الله في ميزان حسناتك ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×