اذهبي الى المحتوى
نبض الأقصى

صفحة تسميع الأخت " شصت "

المشاركات التي تم ترشيحها

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

﴿ ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدقا لما معهم وكانوا من قبل يستفتحون علي الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به فلعنة الله علي الكافرين بئسما أشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغية أن ينزل الله من فضله علي من يشاء من عباده فبائو بغضب علي غضب وللكافرين عذاب مهين وإذا قيل لهم أمنوا بما أنزل الله قالوا نؤمن بما أنزل علينا ويكفرون بما ورائه وهو الحق مصدقا لما معهم قل فلم تقتلون أنبياء الله أن كنتم مؤمنين ولقد جائكم موسي بالبينات ثم أتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوة وأسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبهم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به أيمانكم إن كنتم مؤمنين . قل إن كانت لكم الدار الأخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين ولتجدنهم احرص الناس علي حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لو يعمر ألف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون قل من كان عدوا لجبريل فأنه نزله علي قلبك بأذن الله مصدقا لما بين يديه وهدي وبشري للمؤمنين

من كان عدوا لله وملائكته ورسله وجبريل وميكال فأن الله عدوا للكافرين ولقد أنزلنا إليك أيات بينات وما يكفر بها إلا الفاسقون أوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريقا منهم بل أكثرهم لا يؤمنون ولما جائهم رسول من عند الله مصدقا لما معهم نبذ فريق من الذين أوتوا الكتاب كتاب الله وراء ظهورهم كأنهم لا يعلمون. ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممتاز فقط اخطاء إملائية

 

ولما جاءهم كتاب من عند الله مصدق لما معهم

مصدقا = مصدق

بئسما أشتروا به أنفسهم أن يكفروا بما أنزل الله بغيا أن ينزل الله

بغية = بغيا

أوكلما عاهدوا عهدا نبذه فريق منهم بل أكثرهم لا يؤمنون

فريقا = فريق

 

يسر الله سبل الجنان وأعانك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

عوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم

" ﴿ وأتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل علي الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتي يقولا أنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بأذن الله ويتعلمون ما يضرهم وما لا ينفعهم ولقد علموا لمن أشتراه ما له في الأخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون .ولو إنهم أمنوا وأتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون. يأيها الذين أمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا أنظرنا وأسمعوا وللكافرين عذاب أليم . ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينزل عليكم من خير من ربكم والله يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم .ما ننسخ من أية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها ألم تعلم أن الله علي كل شئ قدير . ألم تعلم أن الله له ملك السماوات والأرض وما لكم من دون الله من ولي ولا نصير . أم تريدون أن تسئلوا رسولكم كما سئل موسي من قبل ومن يتبدل الكفر بالأيمان فقد ضل سواء السبيل . ود كثير من أهل الكتاب أن يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فأعفوا وأصفحوا حتي يأتي الله بأمره أن الله علي كل شئ قدير . وأقيموا الصلاة وأتوا الذكاة وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله أن الله بما تعملون بصير. وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصاري تلك أمانيهم قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين. بلي من أسلم وجهه لله وهو محسن فله أجره عند ربه ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممتاز ياشصت خطأ واحد لاغير

 

ويتعلمون ما يضرهم و لا ينفعهم

 

وما لا = ولا

 

بارك الله فيك ورزقك العلم النافع : )

 

أحبك الذي أحببتيني فيه ياغالية ,

 

رعاك المولى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.

" ﴿ وقالت اليهود ليست النصاري علي شئ وقالت النصاري ليست اليهود علي شئ وهم يتلون الكتاب كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون . ومن أظلم من من منع مساجد الله أن يذكر فيها أسمه وسعي في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الأخرة عذاب عظيم . ولله المشرق والمغرب فأينما تولوا فثم وجه الله أن الله واسع عليم . وقالوا أتخذ الله ولدا سبحانه بل له ما في السماوات والأرض كل له قانتون . بديع السماوات والأرض وإذا قضي أمرا فإنما يقول له كن فيكون . وقال الذين لا يعلمون لولا يكلمنا الله أو تأتينا أية كذلك قال الذين من قبلهم مثل قولهم تشابهت قلوبهم قد بينا الأيات لقوم يوقنون . أنا أرسلناك بالحق بشيرا ونذيرا ولا تسئل عن أصحاب الجحيم.ولن ترضي عنك اليهود ولا النصاري حتي تتبع ملتهم . قل أن هدي الله هو الهدي ولئن أتبعت أهوائهم بعد الذي جائك من العلم مالك من الله من ولي ولا نصير . الذين يتلون الكتاب حق تلاوته أولئك يؤمنون به ومن يكفر به فأولئك هم الخاسرون . يابني أسرائيل أذكروا نعمتي التي أنعمت عليكم وأني فضلتكم علي العالمين . وأتقوا يوما لا تجزي نفس عن نفس شيئا ولا يقبل منها عدل ولا تنفعها شفاعة ولا هم ينصرون . وإذ أبتلي أبراهم ربه بكلمات فأتمهن قال أني جاعلك للناس أماما قال ومن ذريتي قال لا ينال عهدي الظالمين .وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا وأتخذوا من مقام أبراهم مصلي وعهدنا الي أبراهم وأسماعيل أن طهرا بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود.وإذ قال أبراهم رب أجعل هذا بلدا أمنا وأرزق أهله من الثمرات من أمن منهم بالله واليوم الأخر قال ومن كفر فأمتعه قليلا ثم أضطره الي عذاب النار وبئس المصير."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
ومن أظلم ممن منع مساجد الله

 

من من = ممن

الذين آتيناهم الكتاب حق تلاوته أولئك يؤمنون به

 

يتلون = آتيناهم

 

 

يسر الله لك درب الخير وأنار قلبك بالإيمان

 

ثابري : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

نورتينا

 

يا رانيا !

 

بوركت ياحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم:blink:

 

" ﴿ وإذ يرفع أبراهم القواعد من البيت وأسماعيل ربنا تقبل منا أنك أنت السميع العليم . ربنا وأجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا أنك أنت التواب الرحيم. ربنا وأبعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم أياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم أنك أنت العزيز الحكيم. ومن يرغب عن ملة أبراهيم إلا من سفه نفسه ولقد أصطفيناه في الدنيا وأنه في الأخرة لمن الصالحين .إذ قال له ربه أسلم قال أسلمت لرب العالمين. ووصي بها أبراهم بنيه ويعقوب يابني أن الله أصطفي لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون . أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ماذا تعبدون من بعدي قالوا نعبد ألهك وأله أبائك أبراهم وأسماعيل وأسحاق ألها واحدا ونحن له مسلمون . تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعملون.وقالوا كونوا هودا أو نصاري تهتدوا قل بل ملة أبراهم حنيفا وما كان من المشركين.قولوا أمنا بالله وما أنزل ألينا وما أنزل الي أبراهم وأسماعيل وأسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسي وعيسي وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون . فإن أمنوا بمثل ما أمنتم به فقد أهتدوا وإن تولوا فأنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم . صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون .قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون .أم تقولون أن أبراهم وأسماعيل وأسحاق ويعقوب كانوا هودا أونصاري قل ءأنتم أعلم أم الله ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون. تلك أمة قد خلت لها ما كسبت ولكم ما كسبتم ولا تسئلون عما كانوا يعبدون."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ممتاز يا حبيبة !

 

ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد ألهك وأله أبائك أبراهيم وأسماعيل

 

ماذا = ما

 

أنار الله حياتك بالطاعات : )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

المستوى الأول

 

أسئلة مراجعة الأسبوع الثاني

سورة البقرة

 

استعيني بالله واخلصي النية أختي الحبيبة واتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية :

1. (وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ لاَ تَسْفِكُون................. َلاَ هُمْ يُنصَرُونَ{86})

2. (وَلَقَدْ جَاءكُم مُّوسَى بِالْبَيِّنَات........أَن يُعَمَّرَ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ{96})

3. (وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ..................... ْوَلِلكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ{104} )

4. (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ......................وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ{139})

 

 

 

فتح الله عليكِ وألهمكِ الصواب ..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم: -

" ﴿ وإذ أخذنا ميثاقكم لا تسفكون دمائكم ولا تخرجون أنفسكم من دياركم ثم أقررتم وأنتم تشهدون. ثم أنتم هؤلاء تقتلون أنفسكم وتخرجون فريقا منكم من ديارهم تظاهرون عليهم بالأثم والعدوان وإن يأتوكم أساري تفادوهم وهو محرم عليكم أخراجهم أفتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض فما جزاء من يفعل ذلك منكم إلا خزي في الحياة الدنيا ويوم القيامة يردون الي أشد العذاب وما الله بغافل عما يعملون.أولئك الذين أشتروا الحياة الدنيا بالأخرة فلا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينصرون . "

 

تسميع ممتاز ياغالية ،فقط خطأين في التسميع

دمائكم ـ دماءكم

يعملون ـ تعملون

 

 

" ﴿ ولقد جائكم موسي بالبينات ثم أتخذتم العجل من بعده وأنتم ظالمون. وإذ أخذنا ميثاقكم ورفعنا فوقكم الطور خذوا ما أتيناكم بقوة وأسمعوا قالوا سمعنا وعصينا وأشربوا في قلوبم العجل بكفرهم قل بئسما يأمركم به أيمانكم إن كنتم مؤمنين.قل إن كانت لكم الدارالأخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين ولن يتمنوه أبدا بما قدمت أيديهم والله عليم بالظالمين ولتجدنهم أحرص الناس علي حياة ومن الذين أشركوا يود أحدهم لويعمر الف سنة وما هو بمزحزحه من العذاب أن يعمر والله بصير بما يعملون."

 

ماشاء الله تسميع متقن ، ثبته الله في صدركِ

 

جائكم ـ جاءكم

قلوبم ـ قلوبهم

 

﴿ " وأتبعوا ما تتلوا الشياطين علي ملك سليمان وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر وما أنزل علي الملكين ببابل هاروت وماروت وما يعلمان من أحد حتى يقولا إنما نحن فتنة فلا تكفر فيتعلمون منهما ما يفرقون به بين المرء وزوجه وما هم بضارين به من أحد إلا بأذن الله ويتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم ولقد علموا لمن أشتراه ما له في الأخرة من خلاق ولبئس ما شروا به أنفسهم لو كانوا يعلمون.ولو أنهم أمنوا وأتقوا لمثوبة من عند الله خير لو كانوا يعلمون .ياأيها الذين أمنوا لا تقولوا راعنا وقولوا أنظرنا وأسمعوا وللكافرين عذاب أليم."

 

تسميع ممتاز ياغالية

 

 

" ﴿ قولوا أمنا بالله وما أنزل إلينا وما أنزل الى أبراهم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى وما أوتي النبيون من ربهم لا نفرق ين أحد منهم ونحن له مسلمون . فإن آمنوا بمثل ما أمنتم به فقد أهتدوا وأن تولوا فإنما هم في شقاق فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم صبغة الله ومن أحسن من الله صبغة ونحن له عابدون قل أتحاجوننا في الله وهو ربنا وربكم ولنا أعمالنا ولكم أعمالكم ونحن له مخلصون." ﴾

 

ممتاز ياغالية

التصحيح،،

إبراهم ـ إبراهيم

 

موفقة ياحبيبة

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

بسم الله الرحمن الرحيم: -

"﴿ سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء الي صراط مستقيم وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا وما جعلنا القبلة التي كنت عليها إلا لنعلم من يتبع الرسول ممن ينقلب علي عقبيه وإن كانت لكبيرة إلا على الذين هدى الله وما كان الله ليضيع إيمانكم إن الله بالناس لرؤوف رحيم . قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها فولي وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره و إن الذين أوتوا الكتاب ليعلمون أنه الحق من ربهم وما الله بغافل عما يعملون. ولئن أتيت الذين أوتوا الكتاب بكل آية ما تبعوا قبلتك وما أنت بتابع قبلتهم وما بعضهم بتابع قبله بعض ولئن أتبعت أهوائهم من بعد ما جائك من العلم أنك إذا لمن الظالمين.الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبنائهم وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون .الحق من ربك فلا تكونن من الممترين . ولكل وجهة هو موليها فأستبقوا الخيرات أين ما تكونوا يأت بكم الله جميعا أن الله علي كل شيء قدير. ومن حيث خرجت فولي وجهك شطر المسجد الحرام وإنه للحق من ربك وما الله بغافل عما تعملون . ومن حيث خرجت فولي وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره لئلا يكون للناس عليكم حجة إلا الذين ظلموا منهم فلا تخشوهم وأخشوني ولأتم نعمتي عليكم ولعلكم تهتدون . كما أرسلنا فيكم رسولا منكم يتلوا عليكم أياتنا ويزكيكم ويعلمكم الكتاب والحكمة ويعلمكم ما لم تكونوا تعلمون . فأذكروني أذكركم وأشكروا لي ولا تكفرون . يأيها الذين أمنوا أستعينوا بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين."

 

تسميع ممتاز ياغالية ،،وهذا تصحيح لبعض الأخطاء

قبله ـ قبلة

أهوائهم ـ أهواءهم

جائك ـ جاءك

أبنائهم ـ أبناءهم

والذي باللون الأزرق نقص بالاية

 

وفقكِ الله ياغالية وفتح عليكِ

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

:sad: :sad: :sad:

 

:sad: :sad: :sad:

 

:closedeyes: :dry: :closedeyes: :dry:

 

:wub: :cry:

 

مفيش حد عايز يصحح لي ولا ايه

 

حياكِ الله ياحبيبة ، وأتأسف منكِ على التأخير في التصحيح

 

وتم تصحيح تسميعكِ ياغالية

 

ودعواتك أن يبارك الله لنا في أوقاتنا

 

وفقكِ المولى ورعاكِ غاليتي الحبيبة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم: -

" ﴿ ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتا بل احياء ولكن لا تشعرون ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتم مصيبة قالوا أنا لله وأنا إليه راجعون أولئك عليهم صلاوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون أن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو أعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فأن الله شاكرا عليم أن الذين يكتمون ما أنزلناه من البينات والهدي من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم أن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون وألهكم أله واحد لا إله ألا هو الرحمن الرحيم.إن في خلق السماوات والأرض وأختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لأيات لقوم يعقلون ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين أمنوا أشد حبا لله ولو يري الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب إذ تبرأالذين أتبعوا من الذين أتبعوا ورأو العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين أتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرأو منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار يأيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا ولا تتبعوا خطوات الشيطان أنه لكم عدو مبين أنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا علي الله ما لا تعلمون"

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم: -

" ﴿ ولا تقولوا لمن يقتل في سبيل الله أمواتا بل احياء ولكن لا تشعرون ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الأموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا أصابتم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلاوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج البيت أو أعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فأن الله شاكرٌ عليم أن الذين يكتمون ما أنزلناه من البينات والهدي من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم أن الذين كفروا وماتوا وهم كفار أولئك عليهم لعنة الله والملائكة والناس أجمعين خالدين فيها لا يخفف عنهم العذاب ولا هم ينظرون وألهكم أله واحد لا إله ألا هو الرحمن الرحيم.إن في خلق السماوات والأرض وأختلاف الليل والنهار والفلك التي تجري في البحر بما ينفع الناس وما أنزل الله من السماء من ماء فأحيا به الأرض بعد موتها وبث فيها من كل دابة وتصريف الرياح والسحاب المسخر بين السماء والأرض لأيات لقوم يعقلون ومن الناس من يتخذ من دون الله أندادا يحبونهم كحب الله والذين أمنوا أشد حبا لله ولو يري الذين ظلموا إذ يرون العذاب أن القوة لله جميعا وأن الله شديد العذاب إذ تبرأ الذين أتبعوا من الذين أتبعوا ورأو العذاب وتقطعت بهم الأسباب وقال الذين أتبعوا لو أن لنا كرة فنتبرأ منهم كما تبرؤوا منا كذلك يريهم الله أعمالهم حسرات عليهم وما هم بخارجين من النار يأيها الناس كلوا مما في الأرض حلالا طيبا ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين إنما يأمركم بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلمون"

ــــــــ

تسميعكِ ممتاز ياغالية ،،زادك الله من فضله

وهذاتصحيح لبعض الأخطاء،،

أمواتا ــ أمواتٌ

أصابتم ــ أصابتهم

صلاوات ــ صلوات

فأن ــ فإن "معظم الهمزات تضعينها فوق الألف ، ولكن هناك بعض الكلمات تستعمل الهمزة تحت الألف

 

وفقكِ الله ياغالية وفتح عليكِ

ــــــ

تم تعديل بواسطة المتفائلة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم :

"

﴿ وإذا قيل لهم أتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أباؤنا أولو كان أباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون .ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون . يأيها الذين أمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم وأشكروا لله أن كنتم أياه تعبدون . إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله فمن أضطر غير باغ ولا عاد فلا أثم عليه أن الله غفور رحيم. أن الذين يكتمون ما أنزل الله في الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم. أولئك الذين أشتروا الضلالة بالهدي والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم علي النار . ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين أختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد.ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من أمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتي المال علي حبه ذوي القربي واليتامي والمساكين وأبن السيل والسائلين وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وأقام الصلاة وأتي الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون. يأيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر بالحر والعبد بالعد والأنثي بالأنثي فمن عفي له من أخيه شيئ فأتباع بالمعروف وأداء إليه بأحسان ذلك تخفيف لكم ومن اعتدي بعد ذلك فله عذاب أليم.ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب لعلكم تتقون . كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خير الوصية للوالدين وللأقربين بالمعروف حقا علي المتقين. فمن بدله بعد ما سمعه فأنما أثمه علي الذين يبدلونه أن الله سميع عليم ﴾
."

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اختي الحبيبة

المتفائلة

انا اسفة اني ضغطت علي اقتباس وذلك بدون قصد مني وجزاكم الله كل خير

واريد أن أطمئن علي الحبيبة

محبة الأبرار

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيبتي أنا بخير لكن أنتِ عارفة الإجازة الصيفية فيها الكثير من النشاطات<<<< قلت لنفسي لازم أستغل الوقت : )

 

فمن الصباح الساعة التاسعة إلى العشاء الساعة الثامنة سأكون خارج المنزل ماعدا وقت الظهر لهذا طلبت المساعدة من الحبيبة المتفائلة : ) الله يحفظها ويسعدها

تم تعديل بواسطة محبة الأبرار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وإذا قيل لهم أتبعوا ما أنزل الله قالوا بل نتبع ما ألفينا عليه أباءنا أولو كان أباؤهم لا يعقلون شيئا ولا يهتدون .ومثل الذين كفروا كمثل الذي ينعق بما لا يسمع إلا دعاء ونداء صم بكم عمي فهم لا يعقلون . يأيها الذين أمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم وأشكروا لله أن كنتم أياه تعبدون . إنما حرم عليكم الميتة والدم ولحم الخنزير وما أهل به لغير الله فمن أضطر غير باغ ولا عاد فلا أثم عليه أن الله غفور رحيم. أن الذين يكتمون ما أنزل الله من الكتاب ويشترون به ثمنا قليلا أولئك ما يأكلون في بطونهم إلا النار ولا يكلمهم الله يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم. أولئك الذين أشتروا الضلالة بالهدي والعذاب بالمغفرة فما أصبرهم علي النار . ذلك بأن الله نزل الكتاب بالحق وإن الذين أختلفوا في الكتاب لفي شقاق بعيد.ليس البر أن تولوا وجوهكم قبل المشرق والمغرب ولكن البر من أمن بالله واليوم الأخر والملائكة والكتاب والنبيين وأتي المال علي حبه ذوي القربي واليتامي والمساكين وأبن السيل والسائلين وفي الرقاب وأقام الصلاة وأتي الزكاة والموفون بعهدهم إذا عاهدوا والصابرين في البأساء والضراء وحين البأس أولئك الذين صدقوا وأولئك هم المتقون. يأيها الذين أمنوا كتب عليكم القصاص في القتلي الحر بالحر والعبد بالعد والأنثي بالأنثي فمن عفي له من أخيه شيئ فأتباع بالمعروف وأداء إليه بأحسان ذلك تخفيف لكم فمن اعتدي بعد ذلك فله عذاب أليم.ولكم في القصاص حياة ياأولي الألباب لعلكم تتقون . كتب عليكم إذا حضر أحدكم الموت إن ترك خير الوصية للوالدين وللأقربين بالمعروف حقا علي المتقين. فمن بدله بعد ما سمعه فأنما أثمه علي الذين يبدلونه أن الله سميع عليم

 

التصحيح

 

أباؤنا = أباؤنا

في = من

والغارمين وفي سبيل الله<<<<< زيادة

ومن = فمن

 

::

 

::

 

::

 

 

يسر الله لك ِ سبل الجنان

تم تعديل بواسطة محبة الأبرار

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم::

"﴿ فمن خاف من موص جنف أو أثم فأصلح بينهما فلا أثم عليه أن الله غفور رحيم . يأيها الذين أمنوا كتب عليكم الصيام كما كتب علي الذين من قبلكم لعلكم تتقون . أياما معدودات فمن كان منكم مريضا أو علي سفر فعدة من أيام أخر وعلي الذين يطيقونه فدية طعام مسكين فمن تطوع خيرا فهو خير له وأن تصوموا خير لكم إن كنتم تعلمون . شهر رمضان الذي أنزل فيه القرأن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان فمن شهد منكم الشهر فليصمه ومن كان مريضا أو علي سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر ولا يريد بكم العسر ولتكملوا العدة ولتكبروا الله علي ما هداكم ولعلكم تشكرون . وإذا سألك عبادي عني فأني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون.أحل لكم ليلة الصيام الرفث الي نسائكم هن لباس لكم وأنتم لباس لهن علم الله أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم فالأن باشروهن وأبتغوا ما كتب الله لكم وكلوا وأشروا حتي يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر ثم أتموا الصيام الي الليل ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد تلك حدود الله فلا تقربوها كذلك يبين الله أياته للناس لعلهم يتقون. ولا تأكلوا أموالكم بينكم بالباطل وتدلوا بها الي الحكام لتأكلوا فريقا من اموال الناس بالأثم وأنتم تعلمون . يسألونك عن الأهلة قل هي مواقيت للناس والحج وليس البر بأن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البر من أتقي وأتوا البيوت من ظهورها وأتقوا الله لعلكم تفلحون . وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا أن الله لا يحب المعتدين". ﴾

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×