اذهبي الى المحتوى
أمّ عبد الله

¨°O(صفحة تدارس ثلاثة الأصول)O°¨

المشاركات التي تم ترشيحها

2004-07-13-124432.gif

الحمد لله ربّ العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم ..

أما بعد ...

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

« من يُرد الله به خيراً يفقهه في الدين ».

24827_178179.gif

 

أخواتي الحبيبات،،،

هذه الصفحة مخصصة لتدارس الأصول الثلاثـــــة ،

 

وقد تمّ فتحها بناءًا على طلب الأخوات:

محبات جنان الفردوس ،أم جبرائيل

فكل أخت أحبت مشاركتهنّ في تدارس هذه المادة ومناقشتها وطرح الاستفسارات حول الدروس، بامكانها التواصل مع الأخوات على هذه الصفحة بإذن الله.

 

فهذه الصفحة منكنّ وإليكنّ :)

فيمكنكنّ التواصل والمتابعة وتشجيع بعضكنّ البعض..

 

تفضلن هذه الدروس المشروحة ياحبيبات وقمن بتحميلها ستفيدكنّ بفضل الله

 

 

 

شرح كتاب ( ثلاثة الأصول ) صوتيّاً : -

 

أ . للشيخ خالد المصلح حفظه الله ،

 

للاستماع للدروس المشروحة ، اضغط هنا

 

ب . للشيخ صالح الفوزان حفظه الله ،

 

للاستماع للدروس المشروحة ، اضغط هنا

 

ج . للشيخ محمد بن صالح العُثيمين رحمه الله ،

 

للاستماع للدروس المشروحة ، اضغط هنا

 

 

24827_178179.gif

 

وفقكنّ الله ورزقكنّ العلم النافع والرزق الطيب والعمل المتقبل ،،

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته.

جزاكن الله خيرا

متابعة معكن أخواتي بإذن الله.

post-39592-1203534610.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

 

مشرفتي الغالية الحبيبة نبض الأمة :angry:

سعدت غاية السعادة بصنيعك هذا :tongue: .

وأرجو من الله أن يوفقك وإيانا لما يحب ويرضى ويرزقنا العلم و ينفعنا به في الدنيا والآخره ويكون حجة لنا لا حجة علينا ويجعلنا من العلماء الربانيين ولا نكون كمثل الحمار يحمل أسفارا وأن يرزقنا سبحانه خير ما سأله عباده الصالحون جعل الله عملك ثقيلا في ميزان حسناتك بارك الله فيك .

 

 

 

 

أختي اللؤلؤة2

جزاك الله خير الجزاء على مشاركتك معنا في هذه الصفحه المباركه نفعنا الله وإياك بما فيها ورزقنا وإياك الثبات على الحق.

سعدت بوجودك معنا بارك الله فيك

:tongue: .

 

والسلام عليكن ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

مرحبتا بكم اخواتى ويا رب نزداد حبا وورعا وخشوعا وعددا فى صفوف طلاب التسامح مع ديننا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

محبات جنان الفردوس .مشرفاتنا الطاهرات الجميلات لم اعرف كيف اشكركم صدقونى انكم ومنتداكم الكريم اخذنى فى عالم كنت ابحث عنة بارككم الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الفردوس مشرفاتنا احبكم فى الله لفد اخذتونى لدنيا كنت اتطلع اليها وابغاها الله يحميكم وينصركم ويضل المنتدى الاول بقلبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سلام الله عليك أختي أم جبرائيل ورحمته وبركاته

 

تشرفت بوجودك معي في الصفحة واسعد بمشاركتك لي في مدارسة كتاب الثلاثة الأصول

كم صفحة تحبين أن تأخذيها في اليوم يا حبيبة اقترح 10 صفحات

بانتظار ردك حبيبتي :P

 

والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

على بركة الله اختى وان شاء الله ربنا يعطينا العزم ويهديلى ولادى علشان اركز ادعيلهم اختى وانا وياكى باذن الله واخوات كثيرات نقترب من الله بعفتنا وطاعتة باذنه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الله المستعان توكلنا على الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سلام الله عليك أختي أم جبرائيل ورحمته وبركاته

 

حسنا ابدأى بمذاكرة أول 10 صفحات من الكتاب وغدا إن شاء الله نتناقش فيهم.

 

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

بارك الله فيكم أخواتي على هذه الفكرة أسال الله العلي العظيم أن يسددكم ويشرح صدوركم لهذا العلم فأجل العلوم التي يتعلمها العبدهو علم التوحيد فشرف العلم بشرف المعلوم

وأسال الله أن ييسر لي التدارس معكن يارب ويفتح عليكن فطلب العلم من أفضل العبادات بعد الفرائض

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

اخت ارضا جنة الدنيا مرحب بكى واسال الله ان نشترك جميغا فاختى محبة الفردوس ما شاء الله عليها صاحبة الفكرة الرائعة واسال الله التوفيق

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سامحينى اخت محبة جنان الفردوس امس كنت بالمستشفى مع ابنى اسال الله ان يوفقك سامحينى مرة اخرى ساحاول تدابير المتابعة قريبا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

أخواتي متى ستبدأن بمدارسة ثلاثة الأصول

 

اشحن الهمة ولا تتكاسلن

 

أو أن هناك صفحة اخرى للتدارس؟؟

 

بارك الله فيكم ونفع بكم

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليك السلام ورحمة الله وبركاته

 

أختي الحبيبة الرضا جنة الدنيا :smile:

 

أنا بدأت ولو تحبين تبدأي معي فهذا رابط شرح كتاب ثلاثة الأصول للشيخ ابن عثيمين رحمه الله ,الشرح مكتوب بالنسبة لي أوضح من المسموع لذلك أحضرت الكتاب الإلكتروني عساه أن يجعله الله سببا في نفعنا

 

http://www.binothaimeen.com/soft/ThalathatAlasool.exe

 

لو لك أي رأي آخر تفضلى بوضعه هنا ونتناقش فيه إن شاء الله

 

أنا وصلت في الكتاب حتى أعلم رحمك الله : أنه يجب على كل مسلم ومسلمة تعلم ثلاث هذه المسائل والعمل بهن، الأولى : أن الله خلقنا

 

اتمنى أن تواصلي معي :smile:

 

أختك

محبة جنان الفردوس :wacko:

 

والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

تم تعديل بواسطة محبه جنان الفردوس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليك ورحمة الله وبركاته

 

أختي الحبيبة أم جبرائيل

 

شفى الله ابنك وعافاه من كل مكروه لا بأس طهور إن شاء الله

طمئنينا عليه يا أختي

نتمنى أن نراك هنا قريبا

 

والسلام عليك ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

حبيبتى واختى الغالية لا والله ابنى عندة اللوز وعمرة سنتان و3اشهر ولوزة كبيرة والمفروض تنعمل لكنة صغير وعلى ان اكون حريصة الا تلتهب والله المستعان وهو دائم العناد والصراخ الله يقوينى دعواتك وسامحينى على التقصير حتى الدى اس ال خربان ما اعرف ولا و وكتير بدخل عن طريق التليفون وكتير بطى اتمنى ان تواصلى وتتابعى كم انا فرحة بان يكون لى اخت مثلك اكملك الله بالتقوى حبيبتى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليك أختي ورحمة الله وبركاته :smile:

 

أختي أم جبرائيل شفى الله ابنك وعافاه من كل مكروه أسأل الله أن تبدأي معي في القريب العاجل

 

أختك محبة جنان الفردوس

 

والسلام عليك أختي ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليك أختي ورحمة الله وبركاته :icon16:

 

أختي أم جبرائيل شفى الله ابنك وعافاه من كل مكروه أسأل الله أن تبدأي معي في القريب العاجل

 

أختك محبة جنان الفردوس

 

والسلام عليك أختي ورحمة الله وبركاته

:icon16: تسلميلى حبيبتى الله ييسر الحال والله يوفقك ان شاء الله قطعتى مسافة ربنا معاكى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم حبيبتى محبة استمعتللجزء الاول وكانشيقاتحبى الحوار بينا علية يكون كيف او ابدئى وانا معك باذن الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته

 

هذا سؤال عن الفتور في طلب العلم أحببت أن أسوقه في هذه الصفحة لعل الله ينفعنا به ونبدأ بمدارسة الكتاب معا بجد.

 

السؤال:

 

يلاحظ ضعف الهمة والفتور في طلب العلم, فما الوسائل والطرق التي تدفع إلى علو الهمة والحرص على العلم ؟

 

المفتي: الإسلام سؤال وجواب

الإجابة:

الحمد لله

ضعف الهمم في طلب العلم الشرعي من المصائب الكبيرة وهناك عدة أمور لا بد منها:

 

الأمر الأول:

 

الإخلاص لله - عز وجل - في الطلب والإنسان إذا أخلص لله في الطلب وعرف أنه يُثاب على طلبه وسيكون في الدرجة الثالثة من درجات الأمة فإن همته تنشط {ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسُن أولئك رفيقاً } النساء/69.

 

ثانياً:

 

أن يُلازم زملاء يحثونه على العلم ويساعدونه على المناقشة والبحث ولا يمل من صحبتهم :smile: ما داموا يعينونه على العلم.

 

ثالثاً:

 

أن يصبر نفسه بمعنى يحبسها لو أرادت أن تتفلَّت, قال الله تعالى للنبي صلى الله عليه وسلم: {واصبر نفسك مع الذي يدعون ربهم بالغداة والعشيّ يريدون وجهه ولا تعد عيناك عنهم تريد زينة الحياة الدنيا } الكهف/28 , فليصبر؛ وإذا صبر وتعود الطلب صار الطلب سجية له , وصار اليوم الذي يفقد فيه الطلب يوماً طويلاً عليه , أما إذا أعطى نفسه العنان فلا , فالنفس أمارة بالسوء والشيطان يحثه على الكسل وعدم التعلم.

من فتاوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين, كتاب العلم, صفحة 105.

 

 

ها قد جاءتنا الفرصة يا أخواتي.........., منتدي يجمع مسلمات من جميع أنحاء المعمورة أليس فيهم من تحب تدارس كتاب الأصول الثلاثة للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى وتبدأ معنا بجد.

 

من سيبدأ بجد وعزيمة قوية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

انتظر ردودكن بشوق شديد......... :wub: :wub: :smile: :smile:

 

سلام الله عليكن ورحمة الله وبركاته

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكن ورحمة الله وبركاته :wub:

 

أين أنتن يا أخوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المتن وشرحه سأضعه إن شاء الله على حلقات والشىء الغير مفهوم لنا جميعا نسأل فيه المشرفات الفضليات وإن لم أجدكن معي سأبدأ وحدي ولن أيأس إن شاء الله. :smile:

 

المتن مكتوب بالبني للشيخ محمد بن عبد الوهاب والشرح مكتوب بالأسود للشيخ محمد بن صالح العثيمين

بسم(1) الله(2) . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

 

(1) ابتدأ المؤلف رحمه الله كتابه بالبسملة اقتداء بكتاب الله عز وجل مبدوء بالبسملة ، واتباعاً لحديث "كل أمر ذي بال لا يبدأ فيه ببسم الله فهو أبتر"(1) واقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم ، فإنه يبدأ كتبه بالبسملة.

الجار والمجرور متعلق بمحذوف فعل مؤخر مناسب للمقام تقديره بسم الله أكتب أو أصنف.

وقدرناه فعلاً لأن الأصل في العمل الأفعال.

وقدرناه مؤخراً لفائدتين:

الأولى: التبرك بالبداءة باسم الله سبحانه وتعالى.

الثانية: إفادة الحصر لأن تقديم المتعلق يفيد الحصر.

وقدرناه مناسباً لأنه أدل على المراد فلو قلنا مثلاً عندما نريد أن نقرأ كتاباً بسم الله نبتدئ ما يدري بماذا نبتدئ ؟ لكن بسم الله أقرأ يكون أدل على المراد الذي أبتدئ به.

(2) الله: علم على الباري جل وعلا وهو الاسم الذي تتبعه جميع الأسماء حتى إنه في قوله تعالى: } )الر كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِ رَبِّهِمْ إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ * اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَوَيْلٌ لِلْكَافِرِينَ مِنْ عَذَابٍ شَدِيدٍ) (إبراهيم:1-2)

 

الرحمن(1) الرحيم(2) أعلم (3) . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

 

لا نقول إن لفظ الجلالة "الله" صفة بل نقول هي عطف بيان لئلا يكون لفظ الجلالة تابعاً تبعية النعت للمنعوت.

 

(1) الرحمن: اسم من الأسماء المختصة بالله عز وجل لا يطلق على غيره والرحمن معناه المتصف بالرحمة الواسعة.

(2) الرحيم: يطلق على الله عز وجل وعلى غيره ، ومعناه ذو الرحمة الواصلة ، فالرحمن ذو الرحمة الواسعة، والرحيم ذو الرحمة الواصلة فإذا جمعا صار المراد بالرحيم الموصل رحمته إلى من يشاء من عباده كما قال الله تعالى: ( يُعَذِّبُ مَنْ يَشَاءُ وَيَرْحَمُ مَنْ يَشَاءُ وَإِلَيْهِ تُقْلَبُونَ) (العنكبوت:21)

(3) العلم هو إدراك الشيء على ما هو عليه إدراكاً جازماً.

ومراتب الإدراك ست :

الأولى: العلم وهو إدراك الشيء على ما هو عليه إدراكاً جازماً.

الثانية: الجهل البسيط وهو عدم الإدراك بالكلية.

الثالثة: الجهل المركب وهو إدراك الشيء على وجه يخالف ما هو عليه.

الرابعة: الوهم وهو إدراك الشيء مع احتمال ضد راجح.

الخامسة: الشك وهو إدراك الشيء مع احتمال مساو.

السادسة: الظن وهو إدراك الشيء مع احتمال ضد مرجوح.

والعلم ينقسم إلى قسمين: ضروري ونظري.

 

رحمك الله(1) أنه يجب علينا تعلم أربع مسائل (2) ؛ الأولى: العلم وهو : معرفة الله(3) . . . .

 

فالضروري ما يكون إدراك المعلوم فيه ضرورياً بحيث يضطر إليه من غير نظر ولا استدلال كالعلم بأن النار حارة مثلاً.

والنظري ما يحتاج إلى نظر واستدلال كالعلم بوجوب النية في الوضوء.

(1) رحمك الله أفاض عليك من رحمته التي تحصل بها على مطلوبك وتنجو من محذورك ، فالمعنى غفر الله لك ما مضى من ذنوبك ، ووفقك وعصمك فيما يستقبل منها هذا إذا أفردت الرحمة أما إذا قرنت بالمغفرة فالمغفرة لما مضى من الذنوب، والرحمة والتوفيق للخير والسلامة من الذنوب في المستقبل.

وصنيع المؤلف رحمه الله تعالى يدل على عنايته وشفقته بالمخاطب وقصد الخير له.

(2) هذه المسائل التي ذكرها المؤلف رحمه الله تعالى تشمل الدين كله فهي جديرة بالعناية لعظم نفعها.

(3) أي معرفة الله عز وجل بالقلب معرفة تستلزم قبول ما شرعه والإذعان والانقياد له، وتحكيم شريعته التي جاء بها رسوله محمد صلى الله عليه وسلم ، ويتعرف العبد على ربه بالنظر في الآيات الشرعية في كتاب الله عز وجل وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم

والنظر في الآيات الكونية التي هي المخلوقات ، فإن الإنسان كلما نظر في تلك الآيات ازداد علماً بخالقه ومعبوده قال الله عز وجل) : وَفِي الْأَرْضِ آيَاتٌ لِلْمُوقِنِينَ *وَفِي أَنْفُسِكُمْ أَفَلا تُبْصِرُونَ) (الذاريات:20-21)

 

ومعرفة نبيه (1) ومعرفة دين الإسلام(2) . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .

 

(1) أي معرفة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم المعرفة التي تستلزم قبول ما جاء به من الهدى ودين الحق، وتصديقه فيما أخبر، وامتثال أمره فيما أمر ، واجتناب ما نهى عنه وزجر، وتحكيم شريعته والرضا بحكمه قال الله عز وجل:)فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً) (النساء:65) . وقال تعالى: )إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) (النور:51) . وقال تعالى : ) فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً)(النساء:الآية59) وقال عز وجل: ) فَلْيَحْذَرِ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ)(النور:الآية63) قال الإمام أحمد رحمه الله: "أتدري ما الفتنة؟

الفتنة الشرك لعله إذا رد بعض قوله أن يقع في قلبه شيء من الزيغ فيهلك".

(2) قوله معرفة دين الإسلام: الإسلام بالمعنى العام هو التعبد لله بما شرع منذ أن أرسل الله الرسل إلى أن تقوم الساعة كما ذكر عز وجل ذلك في آيات كثيرة تدل على أن الشرائع السابقة كلها إسلام لله عز وجل: قال الله تعالى عن إبراهيم: )رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) (البقرة:12)

والإسلام بالمعنى الخاص بعد بعثة النبي صلى الله عليه وسلم يختص بما بعث به محمد صلى الله عليه وسلم لأن ما بعث به النبي صلى الله عليه وسلم نسخ جميع الأديان السابقة فصار من أتبعه مسلماً ومن خالفه ليس بمسلم ، فأتباع الرسل مسلمون في زمن رسلهم ،

 

بالأدلة(1) . .

فاليهود مسلمون في زمن موسى صلى الله عليه وسلم والنصارى مسلمون في زمن عيسى صلى الله عليه وسلم ، وأما حين بعث النبي محمد صلى الله عليه وسلم فكفروا به فليسوا بمسلمين.

وهذا الدين الإسلامي هو الدين المقبول عند الله النافع لصاحبه قال الله عز وجل: )إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسلام )(آل عمران:الآية19) وقال: )وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسلام دِيناً فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ) (آل عمران:85)

وهذا الإسلام هو الإسلام الذي امتن به على محمد صلى الله عليه وسلم وأمته ، قال الله تعالى: ) الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإسلام دِيناً )(المائدة:الآية3)

(1) قوله: بالأدلة جمع دليل وهو ما يرشد إلى المطلوب ، والأدلة على معرفة ذلك سمعية ، وعقلية ، فالسمعية ما ثبت بالوحي وهو الكتاب والسنة، والعقلية ما ثبت بالنظر والتأمل ، وقد أكثر الله عز وجل من ذكر هذا النوع في كتابه فكم من آية قال الله فيها ومن آياته كذا وكذا وهكذا يكون سياق الأدلة العقلية الدالة على الله تعالى.

وأما معرفة النبي صلى الله عليه وسلم بالأدلة السمعية فمثل قوله تعالى: )مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ )(الفتح:الآية29) الآية. وقوله : )وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُل)(آل عمران:الآية144). بالأدلة العقلية بالنظر والتأمل فيما أتى به من الآيات البينات التي أعظمها كتاب الله عز وجل المشتمل على الأخبار الصادقة النافعة والأحكام المصلحة العادلة، وما جرى على يديه من خوارق العادات ، وما أخبر به من أمور الغيب التي لا تصدر إلا عن وحي والتي صدقها ما وقع منها.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم احيكم بتحية الاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراعن هدا الصفحة الرائعة

واريد ان انضم اليكن اخواتي

تم تعديل بواسطة ام محمد2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

 

انا عضوه جديده وهذا والله هو ما اردته تماما كنت ابحث عن شرح لكتاب التوحيد

 

وانا سعيده جدا بوجودى معكم لكن لماذا انتن متوقفات هل هناك صفحه اخرى تتذاكرن فيها

 

وان كان هناك عرفونى بها هنا لان معلوماتى فى الكمبيوتر على قدى

 

وعموما جزاكن الله خيرا على هذه الروابط المفيدة

post-45837-1211626398.gif

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك
زوار
هذا الموضوع مغلق.

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ - ‌‏أسوأ الأزمنة هي التي يُفعل فيها الشر باسم الخير، والخير باسم الشر، ففي الأثر (يأتي على الناس زمان يرون المنكر معروفا والمعروف منكرا) ♢ عبدالعزيز الطريفي ♢

×