ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 30 أبريل, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختى لقد حدث اشتبك بين الايات بعضها وبعض لا اعرف لماذا ولا اعرف كيف اعيد تريبها شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 30 أبريل, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا يتربصن بانفسهن اربعة اشهر وعشرا فاذا بلغن اجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى انفسهن بالمعروف والله بما تعلمون خبير ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم فى انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا الا ان تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله واعلموا ان الله غفور رحيم لاجناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة ما فرضتم الا ان يعفون او يعفوا الذى بيده عقدة النكاح وان تعفوا اقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بما تعملون بصير حافظوا على الصلاوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فان خفتم فرجالا او ركبانا فاذا امنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا وصية لازواجهم متاعا الى الحول غير احراج فان خرجن فلا جناح عليكم فى ما فعلن فى انفسهن معروفوالله عزيز حكيم وللمطلقات منكم بالمعروف حقا على المتقين كذلك يبين ءاياته لعلكم تعقلون الم ترى الى الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم موتوا ثم احياهم ان الله لذو فضل على الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون وقاتلوا فى سبيل الله واعلموا ان الله سميع عليم من ذا الذى يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له اضعافا كثيرة والله يقبض ويبصط واليه ترجعون شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 30 أبريل, 2008 بارك الله فيكى غاليتى وجزاك الفردوس الاعلى على تشجيعك لى وفيك بارك المولى غاليتي و جمعني بك في الجنة إن شاء الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 30 أبريل, 2008 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختى لقد حدث اشتبك بين الايات بعضها وبعض لا اعرف لماذا ولا اعرف كيف اعيد تريبها و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يبدو أن المقطع الأول انتقل إلى أسفل، و قد أرجعته إلى أعلى احتراما لتسلسل الآيات [بسم الله الرحمن الرحيم [واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فامسكوهن بمعروف وسرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن يفعل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا أيات الله هزوا واذكروا نعمت الله عليكم وما انزل عليكش من الكتاب و الحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلموا ان الله بكل شيءعليم واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعضلوهن ان ينكحن ازواجهن اذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الاخر ذلكم ازكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لاتعلمون والوالدات يرضعن اولادهم حولين كاملين لمن اراد ان يتم الرضاعة وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف لا تكلف نفس الا وسعها لا تضار والدة بولدهاولا مولود بولده وعلى الوارث مثل ذلك فان ارادا فصالاا عن تراض و تشاور فلا جناح عليهما وان اردتم ان تسترضعوا اولادكم فلا جناح عليكم اذا سلمتم ماءاتيتم بالمعروف واتقوا الله واعلموا ان الله بما تعلمون بصير تسميع ممتاز و : أو أيات : ءايات او آيات عليكش : عليكم الأزرق نقص في الآية اولادهم : اولادهن تعلمون: تعملون وفقك الله تم تعديل 30 أبريل, 2008 بواسطة حامدة شاكرة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 30 أبريل, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا يتربصن بانفسهن اربعة اشهر وعشرا فاذا بلغن اجلهن فلا جناح عليكم فيما فعلن فى انفسهن بالمعروف والله بما تعلمون خبير ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم فى انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدوهن سرا الا ان تقولوا قولا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله و اعلموا أن الله يعلم ما في أنفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور رحيم لاجناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تفرضوا لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين وان طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة فنصف ما فرضتم الا ان يعفون او يعفوا الذى بيده عقدة النكاح وان تعفوا اقرب للتقوى ولا تنسوا الفضل بينكم ان الله بما تعملون بصير حافظوا على الصلاوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانتين فان خفتم فرجالا او ركبانا فاذا امنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا وصية لازواجهم متاعا الى الحول غير احراج فان خرجن فلا جناح عليكم فى ما فعلن فى انفسهن من معروفوالله عزيز حكيم وللمطلقات منكم بالمعروف حقا على المتقين كذلك يبين الله لكم ءاياته لعلكم تعقلون الم ترى الى الذين خرجوا من ديارهم وهم الوف حذر الموت فقال لهم الله موتوا ثم احياهم ان الله لذو فضل على الناس ولكن اكثر الناس لا يشكرون وقاتلوا فى سبيل الله واعلموا ان الله سميع عليم من ذا الذى يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له اضعافا كثيرة والله يقبض ويبصط واليه ترجعون تسميع جيد مع نسيان بعض الكلمات الأزرق نقص في الآية رحيم: حليم الصلاوات : الصلوات احراج : إخراج معروفوالله : معروف و الله منكم : متاع ترى : تر بارك الله فيك و أعانك على حفظ كتابه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 مايو, 2008 اااااااااااااامين بارك الله فيكى حببتى شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 1 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم الم ترى الى الملاء من بنى اسرائيل من بعد موسى اذ قالوا لنبى لهم ابعث لنا ملكا نقاتل فى سبيل الله قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال الا تقاتلوا قالوا وما لنا الا نقاتل فى سبيل الله وقد اخرجنا من ديارناوابنا ئنا فى سبيل الله وقد اخرجنا من ديارنا وابنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا الا قليلا منهم والله عليم بالظالمين وقال لهم نبيهم ان الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا انى يكون له الملك علينا ونحن احق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة فى العلم والجسم والله يؤتى ملكه من يشاء والله واسع عليم وقال لهم نبيهم ان ءايةى ملكه ان ياتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم ويقية مما ترك ءال موسى وال هارون تحمله الملائكة ان فى ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فانه منى الا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه الا قليلا منهم فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون انهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين فهزموهم باذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق وانك لمن المرسلين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياك الله اختى اين انت اختى لماذا هذا التغيب ارجو ان تكونى بخير طمنينى عليك اسال الله لك العفو والعافية فى الدنيا والاخرة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 3 مايو, 2008 بسم الرحمن الرحيم تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وءاتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جائتهم البينات ولكن اختلفوا فمنهم من ءامن ومنهم من كفرولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد يا ايها الذين ءامنوا انفقوا من قبل ان ياتى يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما فى السموات وما فى الارض من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشىء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لاانفصام لها والله سميع عليم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أعتذر يا حبيبتي للتأخر في التصحيح و جزاك الله خيرا للسؤال عني حبيبتي و شكرا جزيلا للورود الرائعة بارك الله فيك بسم الله الرحمن الرحيم الم ترى الى الملاء من بنى اسرائيل من بعد موسى اذ قالوا لنبى لهم ابعث لنا ملكا نقاتل فى سبيل الله قال هل عسيتم ان كتب عليكم القتال الا تقاتلوا قالوا وما لنا الا نقاتل فى سبيل الله وقد اخرجنا من ديارناوابنا ئنا فى سبيل الله وقد اخرجنا من ديارنا وابنائنا فلما كتب عليهم القتال تولوا الا قليلا منهم والله عليم بالظالمين وقال لهم نبيهم ان الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا انى يكون له الملك علينا ونحن احق بالملك منه ولم يؤت سعة من المال قال ان الله اصطفاه عليكم وزاده بسطة فى العلم والجسم والله يؤتى ملكه من يشاء والله واسع عليم وقال لهم نبيهم ان ءايةى ملكه ان ياتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم ويقية مما ترك ءال موسى وال هارون تحمله الملائكة ان فى ذلك لاية لكم ان كنتم مؤمنين فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فانه منى الا من اغترف غرفة بيده فشربوا منه الا قليلا منهم فلما جاوزه هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده قال الذين يظنون انهم ملاقوا الله كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين فهزموهم باذن الله وقتل داود جالوت وءاتاه الله الملك والحكمة وعلمه مما يشاء ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لفسدت الارض ولكن الله ذو فضل على العالمين تلك ايات الله نتلوها عليك بالحق وانك لمن المرسلين ما شاء الله لا قوة غلا بالله تسميع ممتاز جدا الملاء : الملإ البرتقالي تكرار ويقية : و بقية بارك الله فيك و زادك من فضله و توفيقه شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 4 مايو, 2008 (معدل) بسم الرحمن الرحيم تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات وءاتينا عيسى ابن مريم البينات وايدناه بروح القدس ولو شاء الله ما اقتتل الذين من بعدهم من بعد ما جائتهم البينات ولكن اختلفوا فمنهم من ءامن ومنهم من كفرولو شاء الله ما اقتتلوا ولكن الله يفعل ما يريد يا ايها الذين ءامنوا انفقوا مما رزقناكم من قبل ان ياتى يوم لا بيع فيه ولا خلة ولا شفاعة والكافرون هم الظالمون الله لا اله الا هو الحى القيوم لا تاخذه سنة ولا نوم له ما فى السموات وما فى الارض من ذا الذى يشفع عنده الا باذنه يعلم ما بين ايديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشىء من علمه الا بما شاء وسع كرسيه السموات والارض ولا يؤده حفظهما وهو العلى العظيم لا اكراه فى الدين قد تبين الرشد من الغى فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروة الوثقى لاانفصام لها والله سميع عليم بوركتِ حبيبتي، تسميع ممتاز الأزرق نقص في الآية جائتهم : جاءتهم كفرولو: كفر و لو يؤده: يؤوده جعلكِ الله من أهل القرآن و خاصته تم تعديل 4 مايو, 2008 بواسطة حامدة شاكرة شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكى الله اختى الحبيبة سامحينى على التاخير ولكن بسبب انقطاع النت وسوف ابدا ابلتواصل باذن الله لا اعلم لماذا لم ترسلى لى امتحلن المستوى الرابع هل مللتى منى اختى ولك جزيل الشكر شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم الله ولى الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من الظلماتالى النور اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون الم تر الى الذى حاج ابلاراهيم فى ربه ان اتاه الله الملك اذ قال ابراهيم ربى يحي ويميت قال انا احى واميت قال ابراهيم فان الله ياتى بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذى كفر والله لا يهدى القوم الظالمين او كالذى مر على قريةوهى خاوية على عروشها قال انى يحى هذه الله بعد موتها فاماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوم او بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر الى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر الى العظام كيف ننشزها قال اعلم ان الله على كل شىء قدير شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم واذ قال ابراهيم رب ارنى كيف تحى الموتى قال او لم تؤممن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى قال فخذ اربعة من الطير فصرهن اليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن ياتينك سعيا واعلم ان الله عزيز حكيم مثل الذين ينفقون اموالهم فى سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله واسع عليم الذين ينفقون اموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما انفقوا منا ولا اذى لهم اجلرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها اذى والله غنى حليم يا ايها الذين ءاموا لا تبطلوا صدقاتكم بالمنى والاذى كالذى ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الاخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فاصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شىء مما كسبوا والله لا يهدى القوم الكافرين ومثل الذين ينفقون اموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من انفسهم كمثل جنه بربوة اصابها وابل فاتت اكلها ضعفين فان لم يصبها وابل فطل 0والله بما تعملون بصير ايود احدكم ان تكون له جنة من نخيل واعناب تجرى من تحتها الانهار له فيها من كل الثمرات واصابه الكبر وله ذرية ضعفاء فاصابها اعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون يا ايها الذين امنوا انفقوا من طيبات ما كسبتم ومما اخرجنا لكم من الارض ولا تيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم باخذيه الا ان تغمضوا فيه واعلموا ان الله غنى حميد الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد اوتى خيرا كثيرا وما يذكر الا اولوا الالباب شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكى الله اختى الحبيبة سامحينى على التاخير ولكن بسبب انقطاع النت وسوف ابدا ابلتواصل باذن الله لا اعلم لماذا لم ترسلى لى امتحلن المستوى الرابع هل مللتى منى اختى ولك جزيل الشكر و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته حياك الله يا حبيبة حاشا يا أختي أن أمل منك و أنا يجمعني بك كلام الله تعالى و أنا أبذل قصارى جهدي لكن أحيانا تحدث ظروف غير متوقعة و بإذن الله لن أتأخرعليك بعد اليوم لكن إذا قدر الله ذلك فأرجو أن تنبهيني في وقتها قبل إكمال التسميع و بارك الله فيك حبيبتي و لا حرمنا من أخوتك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم الله ولى الذين امنوا يخرجهم من الظلمات الى النور والذين كفروا اولياؤهم الطاغوت يخرجونهم من الظلماتالى النور اولئك اصحاب النار هم فيها خالدون الم تر الى الذى حاج ابلاراهيم فى ربه ان اتاه الله الملك اذ قال ابراهيم ربى الذي يحي ويميت قال انا احى واميت قال ابراهيم فان الله ياتى بالشمس من المشرق فات بها من المغرب فبهت الذى كفر والله لا يهدى القوم الظالمين او كالذى مر على قريةوهى خاوية على عروشها قال انى يحى هذه الله بعد موتها فاماته الله مائة عام ثم بعثه قال كم لبثت قال لبثت يوم او بعض يوم قال بل لبثت مائة عام فانظر الى طعامك وشرابك لم يتسنه وانظر الى حمارك و لنجعلك آية للناس و انظر إلى العظام كيف ننشزها ثم نكسوها لحما فلما تبين له قال اعلم ان الله على كل شىء قدير تسميع جيد يا حبيبة مع نسيان بعض المقاطع راجعيها للتثبيت من الظلماتالى النور : من النور إلى الظلمات ابلاراهيم : إبراهيم الأزرق نقص في الآية يوم : يوما في رعاية الله شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 أختي الحبيبة سأضع لك الآن أسئلة الأسبوع الرابع، و غدا إن شاء الله أصحح لك التسميع الثاني لهذا اليوم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 8 مايو, 2008 تفضلي و سامنحيني للتأخير أسئلة الأسبوع الرابع / المستوى الأول سورة البقرة أتمي – بارك الله فيكِ – المقاطع التالية : (كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ.................. غَفُورٌ رَحِيمٌ {218}) ( فَإِن طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ ................. وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }232{) (وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا عَرَّضْتُم بِهِ .............. حَقّاً عَلَى الْمُحْسِنِينَ{236} ) (فَإنْ خِفْتُمْ فَرِجَالاً .................. ِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ{242} ) (فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ .............. عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{250} ) وفقكِ الله وفتح عليكِ شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام واخراج اهله منه عندالله اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردونكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم فى تالدنيا والاخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدونان الذين ءامنوا والذين هاجروا وجاهدو فى سبيل الله اولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فان طلقها فلا جناح عليهما ان يتراجعا ان ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فامسكوهن بمعروف او سرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن ييفعلل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا ايات الله هزوا واذكروا ننعمت الله عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلنموا اان الله بكل شىء عليم واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعضلوهن ان ينكحن ازواجهن اذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الاخر ذلكم ازكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لا تعلمون شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم فى انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدهن سرا الا ان تقولوا قولالا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله واعلموا ان الله يعلم ما فى انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم لا جناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تقرضوهن لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم فان خفتم فرجالا او ركبانافاذا امنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا وصية لازواجهن متاعا الى الحول غير اخراج فان خرجن فلا جناح عليكم فى ما فعلن فى انفسهن من من معروف والله عزيز حكيم وللمطلقات متاع بالمعروف حقا على المتقين كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تعقلون شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
ام حمزة المصرية 0 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحييم فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فانه منى الا من اغترف غرفة بيده فشربوامنه الا قليلا منهم فلماا جاوزهم هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بطالوت وجنوده قال الذين يظنون انهم ملاقوه كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 بسم الله الرحمن الرحيم واذ قال ابراهيم رب ارنى كيف تحى الموتى قال او لم تؤممن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى قال فخذ اربعة من الطير فصرهن اليك ثم اجعل على كل جبل منهن جزءا ثم ادعهن ياتينك سعيا واعلم ان الله عزيز حكيم مثل الذين ينفقون اموالهم فى سبيل الله كمثل حبة انبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة و الله يضاعف لمن يشاء والله واسع عليم الذين ينفقون اموالهم فى سبيل الله ثم لا يتبعون ما انفقوا منا ولا اذى لهم اجلرهم عند ربهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون قول معروف ومغفرة خير من صدقة يتبعها اذى والله غنى حليم يا ايها الذين ءاموا لا تبطلوا صدقاتكم بالمنى والاذى كالذى ينفق ماله رئاء الناس ولا يؤمن بالله واليوم الاخر فمثله كمثل صفوان عليه تراب فاصابه وابل فتركه صلدا لا يقدرون على شىء مما كسبوا والله لا يهدى القوم الكافرين ومثل الذين ينفقون اموالهم ابتغاء مرضات الله وتثبيتا من انفسهم كمثل جنه بربوة اصابها وابل فاتت اكلها ضعفين فان لم يصبها وابل فطل 0والله بما تعملون بصير ايود احدكم ان تكون له جنة من نخيل واعناب تجرى من تحتها الانهار له فيها من كل الثمرات واصابه الكبر وله ذرية ضعفاء فاصابها اعصار فيه نار فاحترقت كذلك يبين الله لكم الايات لعلكم تتفكرون يا ايها الذين امنوا انفقوا من طيبات ما كسبتم ومما اخرجنا لكم من الارض ولا تيمموا الخبيث منه تنفقون ولستم باخذيه الا ان تغمضوا فيه واعلموا ان الله غنى حميد الشيطان يعدكم الفقر ويامركم بالفحشاء والله يعدكم مغفرة منه وفضلا والله واسع عليم يؤتى الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد اوتى خيرا كثيرا وما يذكر الا اولوا الالباب تسميع ممتاز، بارك الله فيك فقط أنسيت ما كُتب بالأزرق و باقي الأخطاء في الكتابة فقط تؤممن : تؤمن اجلرهم : أجرهم ءاموا : ءامنوا بالمنى : بالمن جنه : جنة رفع الله قدرك و أنار دربك بالقرآن الكريم شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك
حامدة شاكرة 18 أرسلي تقرير عن المشاركة قامت بالمشاركة 9 مايو, 2008 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تصحيح أجوبة الأسبوع الرابع بسم الله الرحمن الرحيم كتب عليكم القتال وهو كره لكم وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم وعسى ان تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وانتم لا تعلمون يسئلونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام واخراج اهله منه عندالله اكبر من القتل ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردونكم عن دينكم ان استطاعوا ومن يرتدد منكم عن دينه فيمت وهو كافر فاولئك حبطت اعمالهم فى تالدنيا والاخرة واولئك اصحاب النار هم فيها خالدونان الذين ءامنوا والذين هاجروا وجاهدو فى سبيل الله اولئك يرجون رحمت الله والله غفور رحيم خيرا : خير شرا : شر يسئلونك : يسألونك واخراج اهله منه عندالله اكبر من القتل : واخراج اهله منه أكبر عندالله و الفتنة اكبر من القتل يردونكم : يردوكم تالدنيا : الدنيا خالدونان: خالدون ان جاهدو: جاهدوا بسم الله الرحمن الرحيم فان طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فان طلقها فلا جناح عليهما ان يتراجعا ان ظنا ان يقيما حدود الله وتلك حدود الله يبينها لقوم يعلمون واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فامسكوهن بمعروف او سرحوهن بمعروف ولا تمسكوهن ضرارا لتعتدوا ومن ييفعلل ذلك فقد ظلم نفسه ولا تتخذوا ايات الله هزوا واذكروا ننعمت الله عليكم و ما أنزل عليكم من الكتاب والحكمة يعظكم به واتقوا الله واعلنموا اان الله بكل شىء عليم واذا طلقتم النساء فبلغن اجلهن فلا تعضلوهن ان ينكحن ازواجهن اذا تراضوا بينهم بالمعروف ذلك يوعظ به من كان منكم يؤمن بالله واليوم الاخر ذلكم ازكى لكم واطهر والله يعلم وانتم لا تعلمون ييفعلل : يفعل ننعمت : نعمت الأزرق نقص في الآية واعلنموا اان: و اعلموا أن بسم الله الرحمن الرحيم ولا جناح عليكم فيما عرضتم به من خطبة النساء او اكننتم فى انفسكم علم الله انكم ستذكرونهن ولكن لا تواعدهن سرا الا ان تقولوا قولالا معروفا ولا تعزموا عقدة النكاح حتى يبلغ الكتاب اجله واعلموا ان الله يعلم ما فى انفسكم فاحذروه واعلموا ان الله غفور حليم لا جناح عليكم ان طلقتم النساء ما لم تمسوهن او تقرضوهن لهن فريضة ومتعوهن على الموسع قدره وعلى المقتر قدره متاعا بالمعروف حقا على المحسنين قولالا: قولا تقرضوهن : تفرضوا بسم الله الرحمن الرحيم فان خفتم فرجالا او ركبانافاذا امنتم فاذكروا الله كما علمكم ما لم تكونوا تعلمون والذين يتوفون منكم ويذرون ازواجا وصية لازواجهن متاعا الى الحول غير اخراج فان خرجن فلا جناح عليكم فى ما فعلن فى انفسهن من من معروف والله عزيز حكيم وللمطلقات متاع بالمعروف حقا على المتقين كذلك يبين الله لكم اياته لعلكم تعقلون لازواجهن : لازواجهم البرتقالي تكرار بسم الله الرحمن الرحييم فلما فصل طالوت بالجنود قال ان الله مبتليكم بنهر فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فانه منى الا من اغترف غرفة بيده فشربوامنه الا قليلا منهم فلماا جاوزهم هو والذين ءامنوا معه قالوا لا طاقة لنا اليوم بطالوت وجنوده قال الذين يظنون انهم ملاقوه كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة باذن الله والله مع الصابرين ولما برزوا لجالوت وجنوده قالوا ربنا افرغ علينا صبرا وثبت اقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين جاوزهم : جاوزه بطالوت : بجالوت ملاقوه : ملاقوا الله تسميع ممتاز يا حبيبة و أرجو أن تراجعي الكلمات التي أنسيتها وفقك الله و جعل القرآن حجة لك لا عليك شارك هذه المشاركه رابط المشاركه شارك