اذهبي الى المحتوى
راماس

ملــف شامــل عــن أنــواع الطيــور فــي العالــم (( الجــزء الأول ))

المشاركات التي تم ترشيحها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ملــف شامــل عــن أنــواع الطيــور فــي العالــم (( الجــزء الأول ))

1 - الكنــاري :

تعتبر جزر الكناري الواقعة في الساحل الغربي لإفريقيا في المحيط الأطلسي هي الموطن الأصلي لطيور الكناري.

أسم طيور الكناري أخذ من أسم الجزر نفسها وليس أن الجزر سميت بالنسبة لطيور الكناري

طير الكناري البري الأصلي لا يختلف كثيرا عن الحالي بالرغم من التهجين الكثير الذي طرأ عليه. فلون الكناري البري مثل العصفور البري ( الدوري) بني على أخضر. وهي من عائلة طائر ألفينك (Finch). أسر قبل 500 سنة للتكاثر خارج الجزر وبالذات في الأقفاص من قبل الأوروبيين ومر بتغيرات وتحولات في الألوان والأجناس واليوم توجد أنواع كثيرة وألوان متعددة.

new_pa5.jpg

طورت سلالات كثيرة مصنفة حسب النوع أو الغناء أو اللون. فالكناري الألماني الرولر معروف بغنائه منذ سنوات عديدة. والكناري الأمريكي المغرد نوع جديد طور في الولايات المتحدة وهو يأتي من تزواج ما بين الرولر الألماني والبوردر, ويوجد التيمبرادو الأسباني ويوجد الكناري البلجيكي المغرد المشهور الآن في كافة أنحاء العالم. وتوجد أنواع ليست تربى للغناء بل لأشكالها الغريبة وحجمها الكبير وأنواعها مثل البوردر(ذو الرأس الكبير لجسمه) والجلوستر والفيفي والليزارد. واليوركشير والنرويجي وحجمهما ضعف حجم الكناري العادي ومنها من له ريش على رأسه مثل التاج ومنه له ريش طويل حول عنقه وجسمه (مفتل) مثل الباريزيان حيث أول من ينظر إليه لكبر حجمه وريشه المفتول يعتقد انه حمامة. أما حسب اللون فهي تربى للون ريشها المميز مثل الأصفر المخضر, السيلفر, البرونز, الزهري, الدايمورفيك, الأسود والمزرق.

لا تحتاج طيور الكناري إلى جهد في تربيتها لكنها بحاجة إلى تغذية كاملة متوازنة وإضاءة مبرمجة لأنها تعيش في الأقفاص وهي لا تتكاثر بكثرة مثل ألفينك والطيور الأخرى مما يجعل سعرها مرتفعا.

 

 

تصنف سلالة طيور الكناري إلى ثلاثة سلالات

 

الأول- حسب الغناء والتغريد: ومنها الكناري الأمريكي المغرد, الرولر الألماني, البلجيكي, التيمبرادو الأسباني.

الثاني- حسب النوع : ومنها البوردر, والجلوستر, والليزارد, والفيفي, واليوركشير, النرويجي, الباريزيان وغيرها.لثالث- حسب اللون: ومنها الكناري ذو العامل الأحمر, الدايمورفيك, البرونز, السيلفر, الأسود, والمزرق, والزهري والستافورد وغيرها

10c.gif

الكناري الامريكي المغرد

إنه طائر جميل وغنائه أكثر, فإذا كنت معنيا في شراء كناري جميل وتغريده كذلك فهو المطلوب .

وهو هجين محسن أوجد في أمريكا لأول مرة سنة 1930 ولذلك سمي بالأمريكي, فهو ثلثين رولر وثلث بوردر ومعدل فترة حياته عشر سنوات. ومنها ألوان عدة مثل الأصفر الصافي والمخضر والبرونزي والأبيض والبني وغيرها

.

24_kanari3.jpg

الكناري الرولر الألماني

الأكثر شهرة في غنائه المتواصل والعذب وهو مغلق منقاره. الرولر الألماني واشهره أتى من جزر الكناري قبل 500 سنة عن طريق البحارة إلى ايطاليا ومنها إلى ألمانيا وطور فيها. حساس جدا باختلاف درجة الحرارة لا يتحمل البرودة ولا الحر. ويربى لصوته وبعضها يمتاز بمنقاره المستوي.

ويمكنك أن تميزه عن غيره بغنائه ومنقاره مغلق ونغمته المتواصلة التي لا ترتفع ولا تنخفض حدتها

waterslager.gif

الكناري البلجيكي (ووترسلاجر

صوته العذب أسر أذان الناس منذ سنين طويلة ولم يزل. غنائه رائع جدا. ليست اجتماعية على الإطلاق كباقي الكناري. لذا يجب فصلهم حتى منذ الصغر وهم أفراخ. حتى أنها لا تتجاوب مع الأنواع الأخرى في نفس المكان لكنك سوف تستمتع جدا بغنائها. وتغريده يشبه أصوات الماء عندما تسقط قطرات الماء في بركة (كلوك) لذا سمي بالووترسلاجر. أول ما عرف بلونه الأصفر لكن منذ عشرون سنة وجدت ألوانا أخرى. عيناها أسودان تلمعان ومنقارها صلب وأغلظ وأطول من غيرها.

SBD_0004003_20020414092508.jpg

التيمبرادو الأسباني

عرف في أسبانيا, ويعتبر الأقرب جينيا للكناري البري . غنائه يحتوي على اثني عشر نغمة مختلفة. ألوانها متعددة وتستمتع جدا في أخذ حماما منعشا. ذيلها يشبه ذيل السمكة(عريض) وأرجلها قصيرة. يعتبر الأنقى في أسبانيا حيث انه تربى لغنائه فقط ولم يهجن لعده ألوان.سمي التيمبرادو لأن صوته يشب صوت الآلات الجرسية الشعبية في أسبانيا

تم تعديل بواسطة ramas

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ونتابع

سلالة النوع

البوردر

fife.jpg

يعتقد انه أوجد في سكوتلاند ويمتاز برأسه الكبير الدائري وجسمه الدائري أيضا.

ليس لأنها تربى لونها لا تغني, بالعكس تغرد كباقي كل طيور الكناري.

توجد بعدة ألوان وأكثرها شيوعا اللون الأصفر

4d679bb299.jpg

الجلوستر

أشهر أنواع الكناري. صغير الحجم لكن ليس صغيرا بالنسبة لغيره. وجد في انجلترا عن طريق تزويج بوردر صغير الحجم مع الرولر المقمبر(رأسه عليه ريش مثل التاج) وأيضا النرويجي المقمبر في أول التسعينيات من القرن الماضي. يأتي بنوعين المقمبر وغير المقمبر. والجلوستر أشتهر برأسه المقمبر مثل القبعة. جناحيه ورجليه قصيرين. يجب أن ننتبه عند تزويج زوج الجلوستر. أولا يجب أن لا نزوج ذكر جلوستر وأنثى جلوستر الصفة الغالبة بهما هي اللون الأبيض حيث ربع الأفراخ تموت إما في البيض أو بعد التفقيس. ثانيا يجب أن لا نزوج ذكر جلوستر مقمبر مع أنثى جلوستر مقمبرة. فإذا كان الذكر مقمبر يجب أن تكون الأنثى غير مقمبرة, وإذا كانت الأنثى مقمبرة يجب أن يكون الذكر غير مقمبر

.

fif2.jpg

الفيفي

بعد الحرب العالمية الثانية بدأ بعض المربين البريطانيين في تكبير حجم البوردر حيث كان صغير الحجم وبعد عدة تهجينات ظهر البوردر المعروف. لكن البعض الأخر حافظ على البوردر صغير الحجم وطوروه وسمي بالفيفي لذا البعض يعتبره بالبوردر صغير الحجم. الفيفي من أصغر طيور الكناري حجما فلا يتعدى طوله 11 سم.

parisian.jpg

الباريزيان المفتّل (الباريسي

من أهم طيور الكناري المفتّلة وكما يدل اسمه فقد طوّر في فرنسا في منتصف القرن التاسع عشر. فهو هجين بين الكناري الهولندي المفتّل مع كناري كبير الحجم مثل اللانكشير. فدمج تفتيل الريش مع الحجم الكبير. يمتاز كما الكناري المفتّل بريشه الطويل المفتول على كل جسمه. أعقد أنواع التهجين فهو يختلف كليا عن الكناري العادي والبري لكبر حجمه (أكثر من 20 سم) وريشه المعكوف حتى أن الناظر إليه يعتقد أنه من الحمام. به مشاكل جينية مثل بعضها يفقس أعمى والمعدل المرتفع لموت الأفراخ داخل البيض , وأيضا إفراز الكيراتين بكميات عالية جدا مما يجعل الأظافر طويلة ومعكوفة.

red_factors2.jpg

الكناري ذو العامل الأحمر(ريد فاكتر)

كما الاسم يدل عليه فهو يمتاز بلونه الأحمر. أخذ هذا اللون عن طريق تزويج أنثى كناري مع ذكر طائر السيسكين الأحمر. السيسكين يحتوي على جين مسوؤل عن اللون الأحمر وبالتالي سوف يعطي الكناري المهجن اللون الأحمر. ولحسن الحظ الكناري المهجن (المول) يمكنه أن يتكاثر مثله كمثل الكناري الطبيعي ( غير عقيم) بعكس بعض طيور الكناري المهجنة. في البراري تأكل الطيور كل ما تريد فإذا كانت طيور السيسكين أخذت الصبغة الحمراء من الغذاء فيجب أن نوفر للكناري ذو العامل الأحمر الطعام الذي يحتوي على الصبغة الحمراء مثل الكاروتينويد. إذا لم يتوفر يمكن شراء صبغة صناعية تخلط مع الغذاء وطيلة فترة طرح الريش يجب توفيرها حتى يبقى محافظ على لونه الأحمر.

STAFFORD.gif

الستافورد

نوع جديد طور في الثمانيات من القرن الماضي عن طريق تزويج جلوستر مع الكناري ذو العامل الأحمر.لذا فهو يربى للونه ويعطى الأكل الملوٌن مرة في السنة. ولأنه جزء من الكناري ذو العامل الأحمر خرجت بعدة ألوان حسب اللون الأحمر وحدته. ولأنه جزء من الجلوستر ففيه المقمبر وغير المقمبر, وهذا لا يعني أن كل كناري مقمبر ملوٌن يعتبر ستافورد. ويجب تزويج المقمبر مع غير المقمبر.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحبيبة رماس

جزاك ربي كل الخير على هذا الموضوع الحلو والطيور الحلوة

تمتابعين معك ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ما شاء الله تبارك الرحمن

بارك الله فيك ياحبيبة

واصلي

نتابع معك باذن الرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحبيبة رماس

جزاك ربي كل الخير على هذا الموضوع الحلو والطيور الحلوة

تمتابعين معك ياغالية

وجزاكي بالمثل يا غالية

الطيور حلوة وانت احلى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

ونتابع ان شاء الله 2007-05-10_99F670E7-354B-43A5-9A50-E423E8EB2F37.jpg

الببغاء Parrot طائر جميل معروف بألوانه الزاهية التي تتراوح بين الأخضر والأحمر والأزرق والأصفر ، وتقليد بعض انواعه للأصوات وهو ما جعلها طيور محببة للانسان لتربيتها كطيور مدللة ، وقد تتعلم الببغاء الرمادي الإفريقية حوالي 800 كلمة ، إلا أنها في البرية لا تقلد أصوات بعضها البعض أو أية أصوات أخرى وانما تحدث جلبة وصخباً وصفيراً فهي طيور ذكية اجتماعية ، توجد الببغاوات في المناطق الدافئة من العالم منها الهند وجنوب شرق آسيا وغرب أفريقيا وفصيلة واحدة - انقرضت الآن في الولايات المتحدة الأمريكية يسمى ( براكيت كارولينا ) الذي انقرض في أوائل القرن العشرين - بالأضافة إلى أميركا اللاتينية وأستراليا ونيوزيلندا

يتميز الببغاء برأسه الكبير نسبياً، وعنقه القصير، ولسانه الغليظ ، وقائميه بالمخالب المعقوفة التي تساعده على التعلق بأغصان الأشجار، وبمنقاره الصلب المتين القادر على كسر قشرة الجوز الصلبة ، بالاضافة إلى قدرة بعض أنواعه على تقليد الأصوات.أ

نواعه كثيرة تقارب 353 نوعاً، وهو يأكل الجوز، والحبوب، والثمار، وخاصة التين البري، يعيش في الغابات، ويتنقل بين أعالي الأشجار.

 

من أنواعه ما هو شديد الذكاء، قادر على تقليد الأصوات، وحتى بعض الكلمات البشرية البسيطة. ويستطيع استعمال القدمين للقبض ونقل الغذاء إلى الفم، فضلاً عن استخدامها للتشبث بالأغصان وللتسلق على الفروع، كما أنه يستخدم فكه العلوي للتعلق بالأغصان والأراجيح التي تعلق بأقفاصه في حالة تربيته في الاسر. يبلغ طول أقصر الببغاوات 10سم وأكبرها 100 سم.

وطيور الببغاء عموماً طيور غير مهاجرة، تبني أعشاشها في ثقوب الأشجار، وبيضها أبيض اللون مستدير خال من الشوائب أو الألوان، وتضع الأنثى عدد من البيض يترواح ما بين 2-4 بيضات، وتحتضن البيض لمدة 30 يوماً أو 5 أسابيع تقوم الأنثى خلالها بالرقود على البيض بينما يقوم الذكر بإطعامها في تلك الأثناء، أما الأنواع صغيرة الحجم فقد تبيض حوالي 8 بيضات ، وتبقى الأفراخ - أفراخ الماكاو الكبيرة الحجم - في العش مدة تتراوح من 10 أسابيع إلى 12 أسبوعاً أو 3-4 شهوراً. وقد يعيش الببغاء لفترات طويلة تصل إلى سنوات.

و موسم التكاثر عند أنثى الببغاء يكون في الفترة ما بين الربيع والخريف وترقد على حوالي 2-4 بيضات . والببغاوات طيور وفية ، بحيث لا ينفصل الزوجان بعضهما عن بعض مدى الحياة، ولا يتزوج أي منهما مرة أخرى، وغالبًا ما يُرى الذكر والأنثى وهما يسويان ريش بعضهما بمنقاريهما لتعميق أواصر الألفة.

 

ببغاوات الماكاو أكبرها حجماً على الإطلاق. والببغاوات عموماً طيور معمرة تعيش مدداً طويلة. ويمكن تعليم بعض أنواعها بعض الحركات والكلمات البسيطة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،

 

ما شاء الله تبارك الرحمن

بارك الله فيك ياحبيبة

واصلي

نتابع معك باذن الرحمن

حبيبتي سموحة وفيك بارك الله يا غالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ونتابع باذن الله

الببغــاء

parrot.gif

فصيلة كبيرة من الطيور ، تعيش في المناطق الدافئة من العالم ، تشتهر بألوانها ، ومقدرتها على الكلام .

ولها مناقير قوية معقوفة ، وأصابع القدم مرتبة ، بحيث تكون اثنتان منها متجهتين للأمام .

واثنتان متجهتين للخلف ، مما يمكنها من الإمساك جيدا بأفرع الأشجار ، لأن الببغاوات من طيور الغابات والأماكن الشجرية .

ويعمل منقارها كمساعد إضافي في التسلق بين النباتات .

وأنواع فصيلة الببغاوات ، قد تطلق عليها أسماء مختلفة مثل الكونيور ، وكوكاتو ، واللوريكيت ، والماكاو ، والباراكيت ، كما يوجد أيضا الكيا ، والكاكابور ، والبدجيريجار ، والطيور المدللة وهما يشكلان نوعين من الباراكيت .

والواقع أن ما يقرب من ثلث هذه الفصيلة فقط هو الذي يعرف بالببغاوات .

وهذه تتضمن الأنواع المألوفة جدا كطيور مدللة ، وهي النوع الإفريقي الرمادي ، والأمازوني بالمناطق الاستوائية الأمريكية وهذان النوعان أكثر الأنواع مقدرة على الكلام ويمكنهما أن يقلدا أصوات البشر والحيوانات والأصوات الميكانيكية ، كما يبدو أن لهما المقدرة على الربط بين الأصوات والأشياء المحيطة بهما ، فهما ينبحان مثلا عندما يظهر الكلب أمامهما .

وتضع الببغاء بيضها في الأشجار المجوفة أو الشقوق .

وهي تتغذى على البذور والبراعم والفواكه التي تمسكها بقدم واحدة ، بينما تقوم بقضمها برقة .

وحمى الببغاء المعروفة باسم مرض الببغاء أو مرض الطيور يقتل الببغاوات المدللة أحيانا وقد يكون مميتا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الببغاء الرمادى الافريقى (African Grey) اسمه العلمى Psittacus erithacus

5013.jpg

وهو ينقسم الى فصيلتين:

 

الفصيلة الأولى:wacko: Psittacus erithacus erithacus

 

وهو ما يعرف بالكاميرون جراى (Congo African Grey) وخصائصه الاتى :wub:

 

الشكل العام : رمادى اللون وذيله أحمر تماما وان كان الفروخ الصغيرة (أقل من سنه) يشوب طرف الذيل الأحمر بعض السواد الخفي ، المنقار لونه اسود فحمى غامق .

 

الطول : 30- 45 سم ومسافة ما بين الجناحين 45- 52 سم .

 

الوزن : 400- 600 جرام .

 

العمر الافتراضى : 50-60 سنه .

 

القدرات : سبحان الله فيما خلق ، ذكاء حاد قدره بعض العلماء بذكاء طفل فى الرابعه او حتى الخامسة من العمر ، ليس له قدرة عالية جدا على تقليد الاصوات والكلام فحسب ولكن قدرة عالية على التواصل مع الانسان بالكلمات، ملاحظ خطير لا يغفل عن مراقبة صاحبه والمكان من حوله ، باختصار هو كما يقول عنه الاجانب (Brain and Beauty) اى ذكاء وجمال ، هادئ لا يصرخ بشدة مثل الببغاوات الاخرى .

 

عيوبه : (الحلو ما يكملش) شديد الحساسيه (Neurotic) حتى انه من اكثر الببغوات اذى لريشها عن طريق القضم والتقصيف الذاتى ، التغيير يصيبه بالرعب حتى ان بعضهم عند تغيير بيئته او مكانه قد يدخل فى اكتئاب قد يستمر لاشهر بدون اصدار اى صوت ، لذلك مهم جدا ان يعود على التغيير من صغره .

 

الموطن : افريقيا كما هو اسمه ، وسط افريقيا و الكميرون وساحل العاج و كذلك من كينيا ونيجيريا وهما عادة اغمق من الكاميرونى .

 

الفصيلة الثانية:tongue: Psittacus erithacus timneh

 

وهو ما يعرف باسم التمنه وخصائصه الاتى :dry:

538_3.jpg

 

الشكل العام: رمادى اللون وذيله أحمر مارونى اى مشوب بالبنى قليلا. المنقار لونه اسود فاتح وبه بعض من لون ابيض عاجى بالفك العلوى .

 

الطول : اقصر من الكميرونى .

 

الوزن : 250-400 جرام .

 

العمر الافتراضى : 50-60 سنه .

 

القدرات : مظلوم جدا فى حكم الناس عليه لانه تقريبا مثل الكميرونى ولكنه ارخص سعرا واقل عصبيه من اولاد عمه وحتى قد يقلد فى سن اصغر منه ، الأسماء التي نتداو لها من جامبو وعادى ومثل ذلك الغيني والنيجيري والكاميرونى والكونغو بل والزائيري والغاني والغيني . أسماء تثير الحيرة وتبعث بل وقد تودي إلى الخطأ في الشراء .

 

 

اخوانى هناك فعلا 3 أنواع من الببغاء الأفريقي :

 

 

1- Psittacus erithacus erithacus وهو الكونغو جراى Congo African Grey

واختصارة بالأنجليزية CAG .

2- Psittacus erithacus timneh وهو التمنة جراى .

3- Psittacus erithacus princeps وهو لا يختلف عن الأول في شئ حتى لا نستطيع تفريقه عن الكونجو جراى ولكن يرى بعض علماء التصنيف هذا .

وعندما وضعت أنواع الرمادي في موضوعي أنواع ببغاء أفريقيا الرمادي لم أشأ أن أتطرق إلى النوع الثالث لأنه لا فائدة له للهاوي بل قد يكون سبب للالتباس والحيرة .

 

وحتى نخرج من هذه الدائرة المغلقة يستحب أن نوحد التعريف وهى نوعين من ببغاء أفريقيا الرمادي :

 

 

أولا : الكونغو الرمادي: وهو أيضا الكميرونى الرمادى والنيجيرى الرمادى و.... الرمادى حسب مكان أصولة إن كان تفريخ أو مكان اصطياده إن كان من البرية واهم ما يميزه :

 

لون المنقار : أسود فحمى غامق في كل أجزاؤه .

لون الذيل : أحمر قاني والفرخ الصغير يشوبه في طرفه بعض السواد الخفيف والذي يختفي بعد تغيير الريش الأول .

 

الحجم : من 450 -600 بل وقد يصل الى 700جرام. (لاحظ فروق الحجم) .

 

ثانيا: التمنة الرمادى : وقد يسميه البعض الغيني واهم ما يميزه :

 

لون المنقار : أسود مع بعض البياض العاجي والذي لا يخطى فيه .

 

لون الذيل : أحمر مشوب بالبني لون أبو فروه (أحمر ماروني) .

 

الحجم : من 250- 450 جرام .

 

أما عن اللون فقد لا يكون فيصل فأكبر ما رأيت من رمادي (حجم غير عادى وليس شحم) كان من نيجيريا وكان غامق جدا ولن أنسى هذا الطائر فقد كنت أريد شراءه بشدة فهو نعم الطير للتفريخ ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن عندما ذهبت للمرة الثانية للمحل وجدته للأسف طار منهم ، ولقد رأيت إناث رمادي اصغر من التمنه ولكن الفيصل في الصفات كما سبق العرض .

 

واكرر انه لا فرق بين حجم وحجم ولا بين الكونغو والتمنه في الذكاء وتعلم الكلام اللهم إلا إذا كان الببغاء عانى من سوء التغذية في الصغر ومثل هذا الطائر لا يستحب شراءه. ولكن اختلافات الحجم الجينية لا يوجد بها اى فرق سوى الشكل والحجم ، أما أن غاوي يحب الفاتح وأخر الغامق وغاوي يحب الببغاء الكبير وأخر يفضل المتوسط فهذه رغبات الهواة وحكم السوق ولولا اختلاف الآراء لبارت السلع .

تم تعديل بواسطة ramas

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك

 

 

امة على الطريق(امة من اماء الله على طريق الاسلام) :icon16:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

سبحان الله

جزاكي الله خيرا

 

_____.gif

 

 

___.gif

وجزاك بالمثل حبيبتي

مشكورة على المرور العطر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

ما شاء الله تبارك الرحمن

بارك الله فيك ياحبيبة

نتابع معك باذن الرحمن

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحبيبة رماس

جزاك ربي كل الخير على هذا الموضوع الحلو والطيور الحلوة

تمتابعين معك ياغالية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

بارك الله فيك وجعله فى ميزان حسناتك

 

 

امة على الطريق(امة من اماء الله على طريق الاسلام) :smile:

وفيك بارك الله حبيبتي :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

ما شاء الله تبارك الرحمن

بارك الله فيك ياحبيبة

واصلي

نتابع معك باذن الرحمن

 

وفيك بارك الله حبيبتي طالبة رضاء الله

اسعدني مرورك

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الأسماء الأخرى

 

الببغاء ذو التاج الأرجواني الفاتح

ببغاء فينش

الببغاء الباسفيكي

ببغاء الغابه

rlamazon.gif

أوصاف الطائر

طول الجسم 33سم

في الغالب أخضر اللون وهو ببغاء متوسط الحجم ذو ذيل طويل قليلاً ومستدير إلى حد ما

وجبهة حمراء داكنة لون المنقار فاتح

لون ريش الأكتاف أحمر

والخدود خضراء

والتاج ذو اللون الأرجواني الفاتح وهذا مايميز الطائر

لها صرخات وزعقات حادة عند الطيران

موطنها

يسكن هذا الببغاء في منطقة المكسيك الباسفيكية وبعض المناطق الداخليه في الولايات الأمريكية

البيئة

يسكن هذا النوع في الغالب التلال ذات الأشجار

والجبال التي تكثر فيها الأشجار من المناطق الاستوائية

تفضل التعشيش في شقوق الجبال ذات الغطاء النباتي

وتبنى الأعشاش في تجاويف الأشجار

حيث تحتل العش السابق لطيور نقار الخشب

وكثيراً ما تكون في حالة أزواج (أسراب خلال موسم الجفاف)

 

 

الجنس والعمر

الجنسين متشابهان، الطيور غير البالغة لديها قزحية عين عسلية قاتمة

(بدلاً من قزحية حمراء).

تم تعديل بواسطة ramas

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

الببغاء المكاو

250px-Guacamayo.JPG

اكبر فصيله من الببغاوات يوصل طوله الى متر تقريبا

 

والوانه الرائعه وساحره

 

وقد يالف الانسان بدرجه كبيره ويطبق الحركات رقص وغيرها

 

يعاب عليه قلة كلامه وصرخاته المزعجه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

الببغاء الأمازوني

بالنسبة للببغاء الأمازوني فهناك نوعين هما الأفضل على الإطلاق كتربيه وإخلاص في الصداقة من واقع التجربة ولكن أسعارها مرتفعه إلى حد ما وتعتبر مميزه لان ممتلكين هذا النوع قليلين ...فمنها الدبل يلو هد Double Yellow headed Amazon

فهو مصنف عالميا عند علماء الطيور انه الأول على الإطلاق في الذكاء والشكل واللون وكل مواصفات الطيور إلى ممكن تجدها في هذا النوع كما انه يعتبر فصيح ..وكلامه واضح جدا ويلهو ويلعب بشكل اكبر من الطيور الأمازونية .. ومشكلته انه حساس إلى حد ما من العوامل الجوية ، ويحتاج إلى عناية مضاعفه إلى حد ما .........والدرجة الثانية يعتبر اليلو ناب Yellow naped في التصنيف ولكنه الأرغب في منطقة الخليج على معلوماتي في الرياض تحديدا .

parrot_orange_wing_amazon_small.jpg

لببغاء اليلو ناب متقدم في العمر ويتضح العمر من خلا ل البقعة الصفراء اللي موجودة على رقبة الطير فكل ما تقدم في العمر تكبر البقعة الصفراء .

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شارك

إنشاء حساب جديد أو تسجيل دخول لتتمكني من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

إنشاء حساب جديد

سجلي حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجلي حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلكين حسابًا بالفعل ؟ سجلي دخولك من هنا.

سجلي دخولك الان

  • من يتصفحن الموضوع الآن   0 عضوات متواجدات الآن

    لا توجد عضوات مسجلات يتصفحن هذه الصفحة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

كن ثابتاً في إيمانك، كثيرَ التزوِّدِ بالْخير كي تتجَذَّرَ شجرةُ إيمانِك وعطائِك، فتثبت جذورُها وتقوى، وتسمو فروعُها وتنتشِر وتكثر ثمارُها

×