Block

Block

حديقة المسلمة

 
قال الرسول صلى الله عليه وسلم؛
« من قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه) »
رواه البخاري ( 1901 ) ، ومسلم (760)

Block

عدد المتصلات حالياً

 
توجد حاليًا 17 ضيفة/ضيفات

Block

صندوق البحث

 


story

رفقا بعقيدتي يا أمي ( مقدمة )

Test

(دليل إرشادي لتعليم طفلك الإيمان في المراحل العمرية المختلفة) إن الحمد لله، نحمده، ونستعينه، ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يَهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله. أما بعد: مشاهد واقعية من حياتنا اليومية: ذهبت عائشةُ إلى العمل، وقابلت زميلتها النصرانية التي صارت تسألها عن الإسلام مؤخَّرًا، وكان من ضمن الحوار هذه المرة: إذًا عيسى ليس ابن الله؟ فأجابت هناء: نعم، ليس ابن الله. يقول الله تعالى في كتابه المحكَم: ﴿ قَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ هُوَ الْغَنِيُّ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ إِنْ عِنْدَكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ بِهَذَا أَتَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ ﴾ [يونس: 68].

أرسلت بواسطة المشرفة في 7-6-1439 هـ (7 قراءة)
(اقرئي المزيد ... | تعليقات? | التقييم: 0)

story

كيف يتخلص من العجب ؟

Test

السؤال :

كيف يتخلص الإنسان من العجب بطريقة عملية ؟ فأحياناً عندما أفعل شيئاً - سواء طاعة ، أو فعل خير - أشعر بشيء من العجب ، وذلك يضايقني كثيراً ، فكيف أتخلص من ذلك ؟

أرسلت بواسطة المشرفة في 27-5-1439 هـ (66 قراءة)
(اقرئي المزيد ... | تعليقات? | التقييم: 0)

story

الزواج ارتباط أسر لا أشخاص

Test

الزواج في منظومتنا العربية وحتى في بعض المجتمعات الغربية، لا يجمع فقط بين شخصين وإنما بين أسرتين، فهو قد يظهر في البداية على أنه اجتماع واتحاد بين فردين فقط، ولكنه بالعكس يوسع رقعة العائلة وامتداد الأسرة وفي بدايته غالبًا ما تخلله بعض المشاكل التي قد تتحول من الطفيفة إلى العميقة إذا لم يتم التعامل معها بشكل سليم... حينما تقدم الفتاة على الزواج فهي تختار زوجها عن حب واقتناع، ولكن لا هي ولا هو يختاران عائلة الآخر، ولذلك فإنه عادة ما تكون علاقة الزوجة بأم زوجها متوترة وصعبة في بدايتها، فهي علاقة غير اختيارية، وإنما يرغم عليها كلا الطرفين، وعليهما أن يُعوِّدا نفسيهما عليها، وأن يتقبلا وضعيتهما الجديدة، لأنه إن كان الارتباط ثنائيًا بين الزوجين فالزواج هو أمر عائلي أكثر. ولعل أكثر العلاقات توترًا بعد الزواج هي علاقة (الحمة والكنة) أي زوجة الابن، ولذلك ربما سمعنا ونسمع عنها الكثير من الأمثلة الشعبية مثل: «لو أن الحماة أحبت الكنة لكان إبليس دخل الجنة». «الحمى حمة وأم الجوز عقربة سمة» «على ابنها حنونه وعلى كنتها مجنونة». وغيرها من الأمثال التي قيلت وتقال..

أرسلت بواسطة المشرفة في 25-5-1439 هـ (67 قراءة)
(اقرئي المزيد ... | تعليقات? | التقييم: 0)

story

كل هذه الدموع!

Test

بحثت عنه كثيرا.. ولم تجده.. كل أمنيتها أن تجده! تذرف دمعا حارا، كلما رأت ابنيْها، وقد صارا شابين مكتملي الرجولة.. زفرة حرى تخترق صدرها : “يا رب.. كبر ابناي.. وكبر همي!” لم تنس ذلك اليوم المطير القارس البرودة.. طردها زوجها مطلقة.. كان الوحل يغرقها إلى ركبتيها، وهي تقطع مسافة بعيدة راجلة إلى قريتها النائية.. تحمل طفليها الصغيرين، وهما يرتعدان بردا وجوعا..! انضاف همها إلى هم أمها.. فأمها أرملة معدمة.. والجيران ليسوا أحسن حالا منها..!

أرسلت بواسطة المشرفة في 23-5-1439 هـ (73 قراءة)
(اقرئي المزيد ... | تعليقات? | التقييم: 0)

story

وعيد لمن استهزأ بالله أو بشرعه أو برسله

Test

لقد توعَّد ربُّ العالمين في كتابه الكريم كلَّ مَن تجرَّأ على الاستهزاء بشرعه أو بأنبيائه عليهم الصلاة والسلام، توعَّدهم بالعذاب الأليم في نار الجحيم. قال تعالى: ﴿ قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً * الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا * أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا * ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا ﴾ [الكهف: 103 - 106]. وقال تعالى: ﴿ وَبَدَا لَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا عَمِلُوا وَحَاقَ بِهِمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ * وَقِيلَ الْيَوْمَ نَنْسَاكُمْ كَمَا نَسِيتُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا وَمَأْوَاكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ نَاصِرِينَ * ذَلِكُمْ بِأَنَّكُمُ اتَّخَذْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ هُزُوًا وَغَرَّتْكُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا فَالْيَوْمَ لَا يُخْرَجُونَ مِنْهَا وَلَا هُمْ يُسْتَعْتَبُونَ ﴾ [الجاثية: 33 - 35]. وقال تعالى: ﴿ وَيْلٌ لِكُلِّ أَفَّاكٍ أَثِيمٍ * يَسْمَعُ آيَاتِ اللَّهِ تُتْلَى عَلَيْهِ ثُمَّ يُصِرُّ مُسْتَكْبِرًا كَأَنْ لَمْ يَسْمَعْهَا فَبَشِّرْهُ بِعَذَابٍ أَلِيمٍ * وَإِذَا عَلِمَ مِنْ آيَاتِنَا شَيْئًا اتَّخَذَهَا هُزُوًا أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ * مِنْ وَرَائِهِمْ جَهَنَّمُ وَلَا يُغْنِي عَنْهُمْ مَا كَسَبُوا شَيْئًا وَلَا مَا اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ أَوْلِيَاءَ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴾ [الجاثية: 7 - 10]. <>

أرسلت بواسطة المشرفة في 22-5-1439 هـ (79 قراءة)
(اقرئي المزيد ... | تعليقات? | التقييم: 0)

Block

استبيان

 
هل تحرصين على إحياء السنن النبوية؟

نعم
أحيانا
لا



نتائج
تصويتات

تصويتات: 32
تعليقات: 0

Block

مقالات سابقة

 
Tuesday, February 06
· التفكير بالمفقود
Tuesday, January 30
· حُسن الأدب
Friday, January 26
· أعظم حقوق النساء
Tuesday, January 23
· معينات على الطريق
Monday, January 15
· صلاتي ملاذي
Sunday, January 07
· بل هم كفار
Friday, January 05
· ما بيننا لم يَبلُغ ديننا
Saturday, December 30
· معظم النار من مُستصغر الشرر
Monday, December 25
· فضائل المسجد الأقصى
Thursday, December 21
· سفينة الأسرة من يأخذ على يد العابثين بها؟

Block


المعلومات الواردة في هذه الصفحة لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وإنما تعبر عن وجهة نظر كاتبتها أو قائلتها
جميع الحقوق محفوظة لموقع طريق الإسلام
يحق لك أختي المسلمة الاستفادة من محتويات الموقع في الاستخدام الشخصي غير التجاري