اذهبي الى المحتوى

muslema81

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    37
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة muslema81


  1. بارك الله فيكم احبتى واخوتى فى الله :cry:

    وانى اعلم دروس الدكتورة فاطمة فانا حضرت لها درس قبل ذلك ولكن الذى كنت اداوم عليه فى مسجد البخارى هو التحفيظ وكان يوم الاحد

    لكنى لا اعلم اذا كانت الدكتورة فاطمة تقوم بشرح دروس العلم الشرعى بصورة متسلسلة بل اسمع ان درسها متفرق ومش شرط تشرح منهج كامل ..

    فاذا كنتم تعلموا ان لها دروس فى الفقة والتفسير والحديث غير درس يوم الثلاثاء فابلغونى به حفظكم الله

    فلقد ذهبت درس الاخت التى ابغلتكم عنه وانه قريب منى حيث انى اسكن فى العجمى ولكنه لم يكن كما كنت اظن خالص :cry:

    فارجو الرد ..واذا كانت اخت ايضا تعرف دروس لاخت لديها ((علم ))وليس مادة تدرسها وخلاص بل اريد من تمتلك العلم فعلا حتى استطيع ان اكون طالبة علم عندها مثل شيوخنا الافاضل محمد حسان واسحاق الحوينى ..

    واسفة جدا والله يا اخوات انا عارفة انى اتعبتكم واصبحت ثقيلة فى طلباتى ولكن سامحونى :sad:

    احبكم فى الله

    وعلى فكرة انا ولله الحمد ماشية كويس فى الاكاديمية ومحاضراتها رائعة جدا فادعيولى بان الله ييسر امرى فيها

    السلام عليكم :wub:


  2. اسفة يا اختى ولكن لى تعليق اخر نسيته بخصوص الاشجار التى على شكل السجود فى اتجاه القبلة

    اعتقد والله اعلم ايضا انها حقيقة لانى شاهدت صورا لها وبجاورهم اعضاء من الجمعية الاسلامية هناك يلتقطوا الصور بجانبها

    وليست رسمة او صورة لشجرة مرسومة

    بل موجودة فعلا وبجاورها مسلمين

    ولا اعتقد انها منحوتة لانه ليس عليها علامات نحت حيث الشكل الخارجة مغطى بقشرة الشجر عادى خالص

    ..ده راى بصراحة بالنسبة للحدثين الى ذكرتهم

    لكن بالنسبة للباقة فلا اعرف ممكن فعلا تكون شائعات

     

    ولكن مش ممكن تكون الرسالة الى مرسلة على النت للكل دى انها تكون هى الشائعة وكاتبين كل الاحداث دى

    عشان يشككوا المسلمين نفسهم فيها

    حرب مضادة يعنى لما عرفوا اعداءء الاسلام الاحداث دى اضروا انهم يقولوا احنا الى عملنها للسخرية منكم

     

     

    انا سرحت بعيد اوى صح

    بس خير ان شاء الله


  3. اختى بالنسبة لموضوع شق القمر هذا فانه صحيح على ما اعتقد

    لانه ذكره زغلول النجار فى مؤتمر له وكان هذا الحادث سبب لاسلام اخ بريطانى

    وكان هذا البريطانى يشاهد التلفاز وكان الضيف من وكالة ناسا واخبر بذلك

    ولكن اعتقد انه تم التعتيم على هذا الامر لعلمهم ان انشقاق القمر معجزة نبينا على افضل الصلاة والسلام

    والله اعلم


  4. اختي الفاضلة

    مواد الفصل الدراسي الحالي علي هذا الرابط

    http://islamacademy.net/arabic/staticpage.asp?id=30

     

    وفيه المادتين اللاتين قد سجلتي بهما

    لكنهما من مواد الانتساب

    اي ليس لهم بث مباشر وقد تم الاختبار بهم بالفعل من قبل لكن يعاد الاختبار بها هذا الترم بالاضافة لمواد الانتظام هذا معني الانتساب

     

    ومواد الانتساب تختبر قبل مواد النتظام باسبوعين تقريبا

    فما المشكلة اذا

     

    الحمد لله انك طمنتينى يا اختى والله

    اصل المشكلة انى قلقت من كلمة الفصل السابق دى :mrgreen:

    فقلت انا مختارة مواد السنة الى فاتت الى امتحنوا فيها ومش هايمتحنو فيها تانى ؟؟؟؟ :huh:

    عشان كدة تهت شوية بس خير ان شاء الله

     

    لى سؤال تانى لو سمحتى ..

    :blush: هو الامتحان بالنسبة للمواد بتاعتى دى طيب هايكون امتى ؟؟وازاى ؟؟

    وانا كمان مختارة مستويات تالتة ورابعة ازاى ادرس المستويات الى فاتتنى بعد كدة هلى استنى كل ترم

    واشوف المواد الى فيه واختار الى فاضلى ..؟؟ وهل لو نجحت ان شاء الله هاخد شهادة على المستويات ولا المادة ككل

    ارجو الاجابة وجزاكى الله خيرا


  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

    جزاكن الله خيرا اخواتى الحبيبات على اهتمامكم وحرصكم على نصيحتى ومساعدتى :rolleyes:

    جعلها الله فى ميزان حسناتكن امين وانا فعلا اخذت بنصائحكم الغالية واشتركت فى موقع الاكاديمية ولله الحمد

    وانا سعيدة جدا بها لانها كانت فعلا ضالتى التى بدور عليها

    فجزاكم الله خيرا على ذلك :wub:

    واوعدكم ان شاء الله انى بعد فترة بعون الله هاكون عىل قدر من العلم الشرعى يليق بى كمسلمة امنت بربها

    واكيد هايكون ليكم ثواب فى ذلك باذن الله لانكم كنتم سبب فى معرفتى باماكن العلم والخير

    احبكم فى الله :wub:


  6. السلام عليكم :

     

    ولكي تتضح الأمور أكثر فسأكتب المواد التي يستطيح الطلاب الجدد التسجيل فيها الأن (أي المواد التي لا يشترط لها التتابع ) :

     

    من مواد الفصل الخامس (أي الفصل الحالي ):

    _ الحديث (المستوى الرابع)

    _ العقيده (المستوى الثالث)

    _ أصول التفسير ( المستوى الأول)

    _ الفقه ( المستوى الخامس أي فقه الدين)

     

     

    ومن مواد الفصل الرابع (أي الفصل السابق ) :

    _ الحديث (المستوى الثالث )

    _ علوم الحديث (المستوى الثاني)

    _ القواعد الفقهيه ( المستوى الأول)

    _ الفقه ( المستوى الرابع أي فقه المعاملات)

     

     

    أما بقية المواد الموجوده في الجدول فيشترط لها التتابع

    وبقية مواد الفصول السابقه سيتاح التسجيل فيها في الفصول القادمه إن شاء الله

     

    يا اخوات حد يفهمنى احسن اتلغبطت تانى بعد ماصدقت فهمت..انا قريت الموضوع كله

    وبعدين رحت لصفحة التسجيل وسجلت عادى ومكنش فيه مشاكل ولله الحمد

    بس انا دخلت انتساب واخترت الحديث المستوى الثالت وفقه المعاملات

    ودلوقتى ااخت بارك الله فيها كتبا ان دول مواد الفصل السابق طيب اجيب الفصل الحالى ازاى وهو ده

    الى كان مكتوب فى مواد الفصل الحالى الى ضغطت عليها

    وهل كدة انا هادرس مواد فاتت ولا ايه وامتحاناتها عدت ؟؟؟؟

    اجيبونى بالله عليكم

    عشان انا لسة ملاحظة الموضوع ده دلوقتى بس


  7. السلام عليكم ورحمة الله :icon15:

    بارك الله فيكى اختى لؤلؤة الاسلام لاهتمامك وردك الجميل ..

    وانتى عندك حق فى ان هايكون فى عدم فهم شوية لو ذاكرت من الكتاب ..بس انا قلت

    ده هايكون امور بسيطة شوية وممكن اسال فيها بعد كدة احسن من انى اترك الامر لما الاقى وسيلة اخرى

    و أفضل صراحةً أن تتعبي شوية معلش و تروحي مسجد يا أختي جو المسجد أفضل كثيراً من البيت خاصة في العلوم الشرعية و هتقدري لو حاجة وقفت معاكي عايزة تفهميها تسألي المعلمة إنما على السي دي هتسألي أزاي ؟؟؟؟

    والله يااخت ولو تعرفى انى من اول ما نويت امرى هذا وربى بيسهل لى امورى بطريقة لا املك الا ان اقول سبحان ربى الاعلى

    لقيت الامور بتييسر لى جدا سبحان الله ...

    وانا بقرا ردك ضغطت على لنك لموقع طريق السلف وبحثت فيه فلقيته سبحان الله لشيوخ وعلماء الاسكندرية وانا من نفس المدينة

    شفت قدر الله ؟!! واول مرة اعرف ان فيه موقع ليهم كدة .. وبعدين دورت فيه فلقيت ان هناك جدول للدروس الى بيعملوها هنا فى المدينة

    ولقيت ان هناك درسين لشيخ سعيد قريبن من بيتى جدا والدرسين (منار السبيل ) (وتفسير )وفى وقت مناسب كمان :tongue:

    سبحان ربى والله سعدت جدا .. هو انا صحيح مكنتش اعرف المسجد بالضبط فين بس سالت النهاردة ...وحصل الامر الثانى ...

    انى سالت اخت على عنوان المسجد ده فقالتلى ان لسة اخت تانية مكلماها من ايام على بدا دورة جديدة فى كذا كتاب لاخت

    فى مسجد فى منطقى قريبة وانها لسة هاتبدا :smile: بعد رمضان وانه بيكون هناك اختبارات بعد الدراسة فى الفقه والتفسير والتوحيد والسيرة بس ماتعرفش الميعاد ...وهاتسال وتقولى عشان نشجع بعض

    والله يا اختى لو تعرفى ان كنت فرحانة قد ايه وانا بسمع ده وحسيت ان ربنا يسر لى امرى خالص ولله الحمد

    السلف كان بيسافروا من بلد لبلد عشان حديث واحد فقط مش علم كامل مش بقولك أعقدك لا كلنا متعقدين من سير السلف و مدى علو هتمتهم بس نتأسى بهم و نتعلم منهم حطي قدامك و أنتي رايحة مثلا المسجد و المشوار طويل عليكي شوية بصي قدامك و قولي ياه أخره الجنة يا رب و أشغلي وقتك بالذكر و الدعاء و القرآن مش هتملي و لا هتحسي بالطريق و بالنسبة لأهلك و القلق و ليه طيب مش تدعيهم ؟؟!!!! و ليه مثلاً متخديش ولدتك حفظها الله معاكي في مرة تيجي المسجد تسمع ييمكن يعاجبها و هي اللي تشجعك أن تروحي و تروح معاكي صح و أهم شيء يا أختي الإخلاص و الصدق مع الله أخلصتي و صدقتي مع الله أكيد ربنا هيسر لك الأمر من حيث لا تحتسبي

     

    و أنصحي بقراءة كتاب علو العمة للشيخ محمد بن إسماعيل المقدم رائع جداااااا و إن شاء الله تستفيدي منه جداااااااااااا

     

    بارك الله فيكِ أنتي الفاضلة و معذرةً على الإطالة و أتمنى أكون ساعدتك بالقليل و الأخوات يكلموا :)

     

    ان شاء الله اختى الغالية هاسمع النصيحة دى بس ادعيلى بالثبات وان تكون نيتى خالصة لوجه الله تعالى وانه ييسر لى ان شاء الله

     

     

    واختى الحبيبة الوردة الحمراء جزاكى الله خيرا لاهتمامك وانا فعلا دخلت للنك الى حضرتك بعتيه وبسم الله ما شاء الله

    بس الدراسة فيه العام الثانى هو ممكن التحق ولا لا ولو التحقت هل ممكن لو ابدا من الاول ؟؟؟ :wub:


  8. السلام عليكم ورحمة الله ::

    اخواتى عندى فكرة اريد تنفيذها ولا اعرف اذا كانت صحيحة ام لا

    فاريد رايكن اخواتى فاذا كان ما اريد فعله صحيح ارجو المساعدة وان كان غير ذلك فارجو ارشادى للطريق البدليل

     

    اننى منذ التزمت وانا اداوم على مسجد بجانبى علمت فيه دينى والتزمت وعرفت طريق الله وداومت على حضور دروسه

    عامين كاملين ولكن بعد ذلك احسست انى اريد اكثر من ذلك فالمسجد كان يعتمد على الرقائق والحلال والحرام باسلوب بسيط

    وانا اردت ان ادرس التفسير والحديث والفقه والتوحيد وما غير ذلك من العلوم الشرعية

     

    فتوقفت من الذهاب للمسجد (وكان هذا خطاى الفادح )حتى اجد مسجد ادرس فيه ما اريد

    ولكن المشكلة ان المساجد التى توجد بها هذه الدروس بعيدة عن بيتى او القريب منها ليس جيد والاخوات التى اعرفهن يتركهن للمساجد الاخرى ...

    وانا اهلى ليسوا على التزام وكلما ذهبت فترة لهذه المساجد بدات الشكوى من السافة والخوف على وما غير ذلك

    وانا الان ملتزمة منذ ثلاث سنوات ولله الحمد ولكن حصيلة التزامى لا تذكر فى العلم الشرعى ...

    وغيرى حفظ القران وختمه ودرس التوحيد والفقه وما الى ذلك

    انا اعترف ان همتى ضعيفة جدا ايضا ..

    لكنى اريد ان ابدا اتعلم ..واريد من يشجعنى على ذلك خصوصا انى اصحابى واهلى ومن اعرفه ليسوا على التزام مثلكن

     

    وما اريد السؤال عنه هو ..

    هل يمكن ان ادرس الفقه فى البيت دون الحاجة للمسجد

    فمثلا انا بدات احضر كتب الفقه وشرائط على الكمبيوتر لدروس الفقه كمنار السبيل وعمدة الاحكام وبدات اذاكر فيهم

    ولكن سوف اركز على ابواب معينة فقط فى البداية كالطهارة والصلاة والملبس والماكل ...

    ولكن اريد ان اعرف هلى ذلك يغنى عن المسجد ام لا

    وهل يمكن اذا انجزت ذلك ان يتم اختبارى بامتحان فى الفقه فى مسجد مثلا او فى مكان يتقدم فيه الشخص للاختبار فقط ولم يدرس فيه

    او هل هناك اختبارت على النت تحدد مستوى دارس الفقه مثلا...

    وانا هنا لا اريد الدراسة لافتى او لادعو وربى اعلم بنيتى ولكن سمعت ان العلم بالفقه فرض عين

    ويجب على المسلم ان يعرفه حتى يعرف الحرام والحلال فى حياته عامة

    فاجيبونى بالله علكن

    :wub:


  9. جزاكى الله خيرا اختاه :angry:

    ولقد نادينا كثيرا للمقاطعة وهناك من استجاب ((بارك الله فيهم جميعا ))

    ومن لم يستجب (( بحجج واهيه تغلب عليها شهوات الدنيا )) هداهم الله

    فبارك الله لكى لاعادة التذكرة باهمية المقاطعة

     

    http://www.kate3.com/

    هذا موقع لمقاطعة كل المنتجات الصهيونية والامريكية

     

    http://www.saaid.net/mohamed/img/index.htm

     

    وهذا لمقاطعة المنتجات الدنماركية

     

    :cry:


  10. ساعات تسال واحد هو حضرتك بتطيع ربنا ليه ؟

    يقولك بطيع ربنا علشان خايف من غضبه عليا وسخطه ,

    وخايف من عذابه وناره .

    خايف انه يغضب عليا سيدى وانال من عقابه الى ماقدرش

    استحمله .

    انا لازم انفذ ولازم اطيع علشان بخاف وعاوز اهرب من العقاب

    .

     

    دى عبادة العبيد .. , انك تعبد علشان خايف , بطيع علشان

    مامور بتنفذ علشان محكوم.

     

    * واحد تانى ...انت بتطيع ربنا ليه ؟؟

    انا بطيع ربى علشان ادخل جنته , اتمتع بنعيمه , افوز بالمكافاة

    الى وعدنى بيها ربى , اخذ اجرى على عملى برحمة ربى .

    انا بنهى نفسى عن الهوى علشان افوز بالجنة

    باعمل الصالحات علشان افوز بالجنة

    بامسح على راس اليتيم واصل الرحم علشان الجنة

    احب فى الله علشان الجنة

    انا فى تجارة مع الله , اقدم الثمن القليل مقابل السلعة الغالية

    وسلعة الله هى الجنة , اطيع ربى علشان افوز بجنته.

     

    دى عبادة التجار تقدم عمل علشان مقابل , تعطى علشان تاخذ ,

    تشترى علشان تكسب .

     

    ماحدش يقدر يقول حاجة على الى بيعبد الله لخوفه من النار فكلنا

    بنخاف من جهنم ومن سعيرها ونخشى الاعمال الى بتسوقنا اليها

    واكتر الاوقات الى بنحس فيها بالخشوع لما بنقرا ايات تذكر

    فيها النار لاننا عارفين اننا مانقدرش على سعيرها واضعف اننا

    نستحمل مجرد صهدها.

    والى بيعبد الله طمعا فى الجنة برضه بارك الله فيه وكافاه

    بنعيمها امين ..فكلنا بنطمع فى الجنة ونعيمها الخالد بدل من

    زينة الدنيا ومظاهرها ونعيمها المزيف الفانى .

     

     

    لكن ماحدش سال نفسه وهو بيصلى مثلا انا مين الى خلانى اقف

    اصلى كدة دلوقتى ؟؟

    مين الى خلانى احس بالخشوع ده , مين الى خلانى احس بايات

    القران وعظمتها ويلين ليها قلبى للدرجة دى.

    انا كنت من فترة لاهى فى الدنيا مع اهلى واصحابى , مين الى

    اخترنى من وسطهم وعرفنى يعنى ايه خوف من نار , يعنى ايه

    نعيم فى الجنة , يعنى ايه خشوع وسجود وركوع .

    ماتعرفش ان الى خلاك كدة هو الله , الى اختارك وانعم عليك

    بهدايته ومن عليك من بين الناس بنوره هو الله

    ماتعرفش ان اختياره ليك ده ممكن يكون لحبه لك

    تخيل ان الله يحبك انت , المفروض تعمل ايه لما تعرف كدة ؟؟.

    لما تلاقى الناس تحبك فالله وتلاقى منهم القبول ماسالتش

    نفسك ان ده ممكن لان الله قال لجبريل انى احبه فاحبه .

    لما ربنا يمن عليك بكل ده وتحس منه بكل الحب ده ,

    ليه ماتحبهوش انت كمان , ليه ماتقولش

    انا بطيعك علشان احبك يالله

    طيع ربك لحبك له , اعبده لحبك له , اخشاه لحبك له

    ربك الى فضلك على مخلوقاته وجنه وحتى ملائكته الى

    بتسبح بحمده فضلك عليها..

    فضلك يلى بتعمل الذنوب والمعاصى وبيوقلك ,, عبدى الك رب سواى ,,

     

    هل لك ربا سواه ؟؟؟

    بالله عليكم اعبدوا الله عبادة الاحرار مش علشان طمع فى جنة ولا خوف

    من نار لكن لان الله يستحق منا طاعته يستحق من نعمته وفضله علينا اننا نسجد له ونسبح بحمده الى يوم القيامة

     

    احبوا الله احبكم الله


  11. جزاكى الله خيرا اختى مشكاه

    لقد قمت بالتسجيل الان

    وارجوا ان يتسع صدرك لى لو سالت عن شى لان هذه المرة الاولى لى فى هذا العمل

    ولكن احببت ان اشارك وان شاء الله سوف التزم بالموعد المحدد ان شاء الله


  12. السلام عليكم ورحمة الله :

    اريد ان اسال اذا كان يمكن ان احجز محاضرة السعادة لمن ؟

    علما بانى لم تصلنى بعد الموافقة على استمارة الالتحاق بالفريق ؟؟!!

    ولكن الاخت ام حمزة الاندلسى قالت لى ان هناك مشاكل بالاستمارة ويمكن ان احجز محاضرة هنا

    وجزاكم الله خيرا


  13. السلام عليكم ورحمة الله :

    ممكن اختى جزاكى الله خيرا ان اطلب توقيعا باسمى :cry:

    انا فقط اريده بسيط وبه زهرة رقيقة وان يكون بالون الروز او البنفسجى الفاتح

    معلش انا عارفة انى بتقل عليكى ..

    :icon17: السلام عليكم


  14. هذا مقطع يقول فيه : عارفين من أول فنان تشكيلي ؟؟

    النبي عمل فنان تشكيلي لما رسم لوحة على الرمل

    بس للأسف محدش عارف الكلام ده

    http://www.geocities.com/gana_way/fanan.rm

    حسبنا الله ونعم الوكيل

     

    منقول


  15. يقول المصطفي صلي الله عليه وسلم

    " لفطرة خمس ، أو خمس من الفطرة : الختان ، والاستحداد ، ونتف الإبط

    وتقليم الأظفار ، وقص الشارب "

    الراوي: عبدالله بن عمر - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر :

    الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 5889

    فماذا نقول هل نصدق الرسول أم نصدق عمرو الذي يقول ليس في الدين دليل

    واحد على الختان أو ليس هناك أدلة حقيقية

    لمصلحة من يحارب الختان ؟؟

    وكلنا يعلم ما فائدة الختان

    من لا يعلم فائدة الختان فليسأل ثم يجيب على نفسه .. لمصلحة من يحرم الختان ؟؟

    هل عندما شرع عمرو خالد في الحديث عن الختان لم يعلم أن هناك حديث صحيح

    للنبي صلي الله عليه وسلم يتحدث عن الختان ؟؟

    هل لم يسأل عن ذلك ؟؟ هل بعد إذاعة الحلقة واعتراض الكثيرين

    راجع خطأه وبينه للناس ؟؟

    أخبرونا

    ما مصير الجلوس الكرام الذين يجلسون أمامه ويسمعون له

    ولم نعلق حتي الان على هذه الجلسة المختلطة نساء كاسيات عاريات ورجال

    لكن ما مصيرهم وهم يسمعون ويطبقون

    ما مصير الملايين الذين يسمعونه على الفضائيات

    بعد كل هذا

    أسألكم بالله عليكم

    هل تعرفون من يحارب الختان في مصر ايضا

    أمريكا

    إذا عرفنا الإجابة عن مصلحة أمريكا في منع الختان

    فلنسأل أنفسنا عن مصلحة تحريم الختان عند عمرو خالد

    يقول البعض عمرو خالد لم يقل ذلك

    تكذبون عليه

    تحقدون عليه

    بطلوا تشويه في صورة الناس

    حرام عليكم

    اتقوا الله

    لقد قيل هذا

    إليك أخي الكريم كلام عمرو خالد عن الختان فاضغط على الرابط

    http://www.geocities.com/gana_way/khetan.mp3


  16. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بالنسبة للأستاذ عمرو خالد يا شباب ولا أقول الداعية

    تمهلوا عليّ قليلا حتى تنتهي الرسالة

    فالداعية لابد وأن تتوفر فيه الأمانة في علمه

    وهذه لم نجدها مع عمرو خالد

    ما قلت هذا إلا بالأدلة التي أقدمها لكم فمن يعترض يا شباب

    فليعترض على تلك الأدلة ويرد بأدلة أخري

    لا كلام فارغ من العلم

    فنقول الأستاذ عمرو خالد

    بداية احب أن اوضح انه لا اعتراض على شخص عمرو خالد

    وإلا فمن عمرو خالد ومن نحن كي نعترض على شخصه

    لا نعرف بعض معرفة شخصية

    لكن الاعتراض على علم عمرو خالد

    والذي وجدنا به أكاذيب كثيرة وضلالات كثيرة

    لا ينتبه لها إلا من توافر لديه العلم لذلك

    كطلبة العلم الشرعي فإذا سمع طالب علم شرعي من عمرو خالد

    كلاما ينافي ما تعلمه علي يد مشايخه فليس هذا بغريب

    أيضا العلماء والمشايخ الثقات الذين نأخذ عنهم هذا العلم

    لكن العامة من الناس والشباب

    يجلس ويتلقي سواء من هذا أو ذاك دون أن يدري هل ما يقال له صحيح أم كذب

    هل هذا الحديث صحيحهل هذه القصة صحيحة

    هو لا يدري فكيف يفرق بين الصحيح والغير صحيح

    بداية أريدكم أن تعلموا بعض الامور قد تفيد قاريء الرسالة في فهم نية كاتبها

    في باديء الأمر عندما ظهر عمرو خالد وبدأ يلتف حوله الشباب

    فرحت فرحا شديدا بهذا الداعية لما كنت أسمعه عنه

    ولما يجيء من خير علي يديه

    ولكني كنت لا أسمع له

    أمر طبيعي فكل منا يرتاح لفلان في السماع ولا يرتاح لفلان

    ويفهم من فلان ولا يفهم من فلان

    أعمل بمجال الحواسب وبحكم احتكاكي بالكثيرين ممكن يمتلكون حواسب (كمبيوتر)

    كنت أجمع دروس كثيرة فيديو وصوت للأستاذ عمرو خالد وأوزعها على كل من أعرف

    فأضع عليها متعلقات عمرو خالد من فيديو وصوت

    فهذا عمل أرجو من الله أن يأجرنا على نيتنا فيه

    فليس هناك أدنى اعتراض على الرجل طالما أن الأمر كله خير

    وليس لأنني لا أسمع له لا أقوم بتوزيع هذه المواد أو أن أحرم غيري من هذا الخير

    أقسم بالله العظيم أن هذا حدث وأنا الذي أرويه عن نفسي لست أنقل

    عن أحد ولا أحد ينقل عني

    فأنا الراوي وأروي ما حدث وما يحدث

    حتى جاء يوم

    دخلت على كمبيوتر أحد الأخوة فوجدت مجلد عنوانه الرد على عمرو خالد

    وكان ذلك منذ عامين أو عام ونصف

    بدأت في السماع فإذا بي أسمع أشياء لا يصدقها عقل

    وكان المتحدث يذكر مكان الخطأ بالضبط في الشريط الفلاني

    وأحيانا ما كان يشغل الشريط حتى يتيقن الجميع من أن هذا الكلام صحيح

    لأن هناك الكثيرون وما زالوا يقولون هذا افتراء على عمرو خالد

    وسأذكر لكم بعضها

    بعدما عدت إلي منزلي قمت بحذف كل ما عندي على الكمبيوتر

    وقمت بتحذير كل من أعرفه من هذا الرجل ومن علمه

    قد يقول البعض وأين كنت يا أخي طيلة الفترة الماضية لم تنتبه لهذه الاخطاء

    اقول يا أخي لم أكن اسمع له كنت أوزع مواده من فيديو وصوت

    بحسن نية واطمئنان .. فأقول لكم

    طالما أنك عرفت الحق فلا مجال للأهواء

    لا مجال للميول الشخصية

    كان الصحابة أيام رسول الله إذا أسلم الواحد منهم ترك الماضي بكل ما فيه

    حتي إذا كان هذا الماضي هو أبيه أو امه

    حتى أنه كان يلتقي الصحابي مع أبيه في المعركة وجه لوجه

    الصحابي مسلم وأبيه كافر

    طالما عرفت الحق يا أخي فالزم

    فيامن تدافعون عن عمرو خالد دافعوا بأدلة

    كفانا تضييع لأوقاتنا

    كلما قرأت ردا تجد من يتهمك بالحقد على عمرو خالد

    يا أخي كن منصف

    هل العلماء يحقدون على عمرو خالد

    هل نحن طلاب العلم نحقد على عمرو خالد

    إذا قلت لك لا تسمع لعمرو خالد فهو رجل جاهل ومضلل ثم سكت

    فقل أني أحقد عليه

    لكن إذا قلت لك لا تسمع لهذا الرجل لأنه يقول كذا

    وكذا

    وكذا

    وغيرها كثيييييييير لكن هذا ما وقفنا عليه

    فاعلم اني ناصح لك لا أحقد على عمرو خالد ولا أعرفك حتي أكسبك في صفي

    أو حزبي إن كان لنا صف أو حزب أو حتي لأخسرك

     

    منقول

    وللحديث بقية((ادلة اخطاء عمرو خالد بالصورة والصوت


  17. السلام عليكم ورحمة الله :

    بارك الله فيكم اخواتى الفضليات وزادكن محبة ومودة امين :cry:

    ولكن ارجوا منكن ان تعرفوا امر مهم ان الاختلاف فى الراى لا يعنى ان هناك خلاف مع صاحب الراى

    بدليل ان هدفنا هنا كله واحد وهو كلمة الحق ورضا الله سبحانه وتعالى ....

    فلماذا يكون هناك تحامل او زعل من رد معين لانه مخالف لى وكانه موجه لشخصى انا وليس كانه رد كاى رد يحتمل الصواب والخطا ...

    فارجوا من اخواتى الحبيبات ان يحذروا من هذا الامر بالله عليكن ..

    فمجرد وجودنا جميعا فى هذا الموقع بارك الله فيه يدل على ان قلوب اعضاءه تحمل الخير وتجتمع على رضا الله ويكفى ان يكون هذا هو ما يجمعنا هنا ....

    احبكم فى الله :icon17:


  18. السلام عليكم ورحمة الله :

    جزاكم الله خيرا اخواتى المشرفة والخطابية وبارك الله فيكن امين

     

    اختى الحبية (اذكر الله)

    وما أردت أن أقوله حبيبتي منذ بداية الكلام هو شيء واحد ........هو أنني لم أكن أدافع عن عمرو خالد كشخص لكني أري أن هناك الكثير من الكلام الصحيح والذي يقوله بأسلوب يجذب الشباب ويجعلهم يتفهمون دينهم ويتقربون إلي الله ..وهذا هو ما نريده لشباب الأمة

    وهذا كلام جميل جدا وكلنا موافقون عليه لاننا محتاجون فعلا لذلك

     

    وإن الشيء الذي نعلمه جميعاً أن عمرو خالد لا يقوم بالفتوى إنما عمله فقط هو ترقيق القلوب وتثبيت الايمان وتقويته ..

    نعم حبيبتى انى سمعته كثيرا انه يقول انا لا افتى ياجماعة ولكن حبيبتى لماذا يفتى وهو يستطيع ان يوصل مايريده بدون فتوى ...

    فمثلا ليس عليه ان يقول انا احلل الغناء فهو حلال ولكن يكتفى ان يجعل مقدمه برامجه جميعا بها موسيقى او يشجع مغنين يقدموا الاغانى الاسلامية !!! :excl: ..

    وايضا ليس عليه اى يفتى بان الفن والتمثيل حلال ولكن يكفى ان يطلب ممن طلب الهروب من ذللك المستنقع بالبقاء مكانه ...

    حبيبتى كلنا نعرف انه قال انا لا افتى حتى لا يفتح على نفسه ابواب ليس له طاقة بها ولكنه يدرك ما يفعله تماما ....فانه انسان لم ياتى فقط باسلوب جديد للشباب ككما نظن فقط ليفهمنا الدين بهذا الاسلوب لا ولكن بفهم جديد للدين هو فهمه هو ......

    احبكم فى الله :excl:

    وإن حدث واخطأ في أحد هذه الأمور فهذا شيء وارد وربما لم يكن يقصد به عمرو خالد ما وصل إلي ذهن سامعيه

    حبيبتى لماذا عمرو خالد الوحيد الذى يفهمه سامعيه بطريق الخطا وانه دائما الذى يفهم قصده بطريقة خاطئة مع ان هناك شيوخ وعلماء يتكلمون ولكن الناس تفهم المعنى التى يريدون ان يوصلوه بطريق الصحيح

    هل تعرفى لماذا حبيبتى لانه لا ياتى بالبراهين الصحيحة من الكتاب والسنة

    اجعليه يقول انا اريد الشباب ان يفعل كذا لان نصه من الكتاب والسنة كذا ....ولو تكلمنا وقتها يحق ان يقال

    مايقال ..

    ونترك الجلوس بالمرصاد لكل خطأ ربما يكون عن غير قصد ...........وينبغي علينا جميعاً أن نحسن الظن بأنفسنا وبالمؤمنين جميعاً كما جاء في القرآن الكريم قال تعالي ( ولولا إذ سمعتموه ظن المؤمنون والمؤمنات بأنفسهم خيراً) سورة النور- الاية (12) وكما جاء أيضاً في آية اخرى من القران الكريم يحثنا الله فيها علي اجتناب الظن السيء بالعباد قال عز وجل : (ياأيها الذين آمنوا اجتنبوا كثيراً من الظن إن بعض الظن إثم )سورة الحجرات- الاية ( 12) فقد أمرنا الله عز وجل أن نحسن الظن بالعباد ولا نسيء الظن بهم فما بالنا بداعٍ قد خرج إلي الساحة وظاهر حاله يقول أنه يريد الخير للأمة الاسلامية بقدر ما يستطيع ...
    ....

    والله اختى الكريمة ليس هذا جلوسا بالمرصاد والا لكان هذا منذ وقت طويل ولكن من كثرة ما عم وانتشر من اخطاء واستهانة سوف يحاسبنا الله عندما نعلم حق ولا نقوله وارى اقرب الاقربين لى ينخدعون بكلام يظنون انه الدين وانا اعلم انه مسخ لهذا الدين ....

    اما بالنسبة لحسن الظن حبيبى فقولى لى بالله عليكى كيف احسن الظن فى رجل يسمونه داعية يعلم دين الله وكتابه وسنة رسوله ويقول لنا انه لا يوجد مشكله بالمعازف او بالفن الراقى !! او بالحجاب الغير منفر الكئيب ((ولقد قرائتها بنفسى )) فهل احسن الظن هنا واقول ربما يود ان يجعل المسلمين مفرفشين :!:

    ام اسكت واحسن الظن ولا اتىبايات تحريم المعازف فى القران والاحاديث وصفات لباس المراة الشرعى حتى لا تصيد له الاخطاء ...

    فهو لم يخطا كثيرا ....يادوب فى كام امر قرانى بس ... نسال الله العافية ...المهم كانت نيته سليمة

    كان يريد الخير للامة الاسلامية

     

    فيجب علينا أن نأخذ أمره علي ظاهر حاله وليس علي ما بداخله والله أعلى وأعلم ...ولا يجب علينا الحكم علي أي شخص في هذه الحياة لأن الذي يحاسب هو الله تعالي فما علينا هو تحري الدقة فيما نأخذ عن أي شخص ومرجعنا دوماً والحكم بيننا هو كتاب الله وسنة رسوله ....

    والله حبيبتى كل ماكتب كان على اعماله الظاهرة واقواله وليس نواياه (( فالله اعلم بها )) ولا نستطيع ان نحكم نحن عليها ...

    وبارك الله فيكى اختى فى كلمتك الرائعة هذه باننا يجب عند الحكم على شخص ان يكون مرجعنا القران والسنة ولكن حتى يكون الامر عادلا اختى يجب ايضا ان يكون كلام هذا الشخص راجعا الى الكتاب والسنة ايضا وهنا فعلا نصل الى الحقيقة ..


  19. السلام عليكم ورحمة الله:

    بارك الله فيكى اختى المشرفة والله انى احبك فى الله :tongue:

    احيكى اختى على ردودك الثايتة ...

     

    واحب ان اقول للاخت (اذكر الله) اننا هنا لا نعيب على شخص او نذكره بسوء ولكننا

    نصرخ وننصح الناس من داعية تكلم باسم الاسلام وقال الله يامرنا بهذا ورسولنا فعل هذا

    وعندما يكون حبيبى هذا خطا ونعلن هذا الفعل الرهيب من ذلك الشخص ونقول انه اخطا وكذب واستهان بامور فاننا هنا لا نكون مخطئين او نذكر ناس بالسوء ولكن ننبه حتى لايكون الدين لاى شخص ملك الاسلوب ولا يملك العلم......

     

     

    وهنا حبيبتى اعزرينى لاينفع ان اخذ الصحيح (ان كان هناك صحيحا )فى كلام عمرو خالد واكتفى به وان ارد الباطل وحسب... هلى تعلمى لماذا ؟؟؟

    اقول لكى لانه له الملايين الذين يستمعون وينصتون له ولا لغيره هناك من ياخذ كلامه كله على انه حق والمصيبة ان هذا الذى يقوله فى الدين حبيبتى اى انها كارثة لو انها غير صحيحة ...

     

    فبالله عليكى كم اخت قلت لها ان الله ورسوله يامرونا بهذا وتقول لكنى سمعت عمرو خالد يقول هذا...

    يالله ... والله حبيبتى هذا مايحدث فكيف يكون الرد هنا ...

    فانا لا اقول للاخت الشيخ فلان يقول كذا لكى تقولى لى انا اسمع كلام عمرو خالد هذا ولكن اقول الله ورسوله بايات واوامر من الكتاب والسنة فماذا بعد هذا ....

     

    هل اكتفى بنفسى واقول اخذا الحق فى كلامه واترك الباطل ((وما اكثره )) وانا اعلم ان هناك الملايين يقعوا فيه لثقتهم الخاطئة فى شخص مدعيا للعلم .....

     

    ام انبه واعظ واوضح الحق وانذر الناس عن اخطاء هذا الداعية حتى يحزروا هم ايضا ووقتها يفعلوا مايريدون هم (( اما ان يتركوا الاستماع له نهائيا او ان يفعلوا كما تقولى ياخذوا الحق ويتركوا الباطل ))

    مع انى اختى والله لا اثق فى انسان تكلم فى الدين واكثر كلامه باطل فبالله عليكى كيف اثق فى نصيحة او كلمة مما يقولها بعد ذلك ....

    فانا اعرف انه ليس هناك احدا معصوما من الخطا ولكن هناك فرق كبير جدا من اعتماد الخطا او التهاون فى الامر وبين الخطا الغير مدركه الانسان فيقع فيه .....

    وهذا الداعية نصحة الكثير وكلمه الكثير وعلق عليه الكثير وهو كما هو لا يريد ان يستمع لاحد الا نفسه ...

    هل تعلمى لماذا لانه يظن انه على حق وهنا المصيبة .....

     

    وارجوا من الاخوات بالله عليكم ان تحزروا من امرا مهم جدا ان غيرتنا هنا وخوفنا هو على ديننا وكتابنا

    والتهاون فى هذا الدين فعندما اقول عمرو خالد قال افتراءا او انكر شى او احل اخر فلا تقول لى اخت فاضلة ولكنه شجع على زرع الورد فوق المنازل او صناعة حياة :tongue:

     

    والله لا يهمنى لو عمر الدنيا كلها بافكاره واراءه وجعلنا من امم العالم المتقدم وذللك بتحررنا من ديننا او بتخلينا عن نهجنا سلفنا الصالح ...

    فالاسلام دين من اتبعه بالطريقة الصائبة عمر دنياه واخرته

    وليس من التزم بشرع الله يكون متاخرا او عاطلا او فاسدا او غير مواكب لامور دنياه لا والله

    انا لا انكر اننا نريد ان نيقظ شعوبنا من غفلتنا ولكن ان يكون ذللك بتطبيق ديننا وعقيدتنا وليس بالتهاون فيها او الاستهانة بها ...والا فلا حاجة بصناعة الحياة هذه

    ارجوا ان الا يكون راى مضايقا لاحد ولكن اردت ان اقوله بصراحة

     

    احبكم جميعا فالله :tongue:


  20. :tongue: هل هنالك أسماء ممنوعة شرعا لا يجوز التسمية بها ؟ وما هي ؟.

     

    الجواب:

     

    الحمد لله

    نعم هناك أسماء ممنوعة شرعاً لا يجوز التسمية بها ومن أمثلـة ذلك : :tongue:

     

    اولا : التحريم الاول :

     

    تحرم التسمية بكل اسم خاص بالله سبحانه وتعالى ، كالخالق والقدوس ، أو بما لا يليق إلا به سبحانه وتعالى كملك الملوك وهذا محل اتفاق بين الفقهاء .

     

    وأورد ابن القيم فيما هو خاص بالله تعالى : الله والرحمن والحكم والأحد ، والصمد ، والخالق ، والرزاق ، والجبار ، والمتكبر ، والأول ، والآخر ، والباطن ، وعلام الغيوب . تحفة المودود ص 98 .

     

    ومما يدل على حرمة التسمية بالأسماء الخاصة به سبحانه وتعالى كملك الملوك مثلاً : ما أخرجه البخاري ومسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه – ولفظه في البخاري – قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " أخنى الأسماء يوم القيامة عند الله رجل تسمى ملك الملوك "

    ولفظه في صحيح مسلم : " أغيظ رجل على الله يوم القيامة ، أخبثه واغيظه عليه : رجل كان يسمى ملك الأملاك ، لا ملك إلا الله " . حديث رقم (2143)

     

    التحريم الثانى:

    تحرم التسمية بالأسماء التي لا تليق إلا بالنبي صلة الله عليه وسلم كسيد ولد آدم ، وسيد الناس ، وسيد الكل ، لأن هذه الأسماء كما ذكر الحنابلة لا تليق إلا به صلى الله عليه وسلم .

     

    التحريم الثالث:

     

    تحرم التسمية بكل اسم معبد مضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى كعبد العزى ، وعبد الكعبة ، وعبد الدار ، وعبد علي ، وعبد الحسين ، وعبد المسيح أو عبد فلان ... إلخ .

     

    هذا والدليل على تحريم التسمية بكل معبّد مضاف إلى غير الله سبحانه وتعالى ما رواه ابن أبي شيبة عن يزيد بن المقدام بن شريح عن أبيه عن جده هانئ بن يزيد رضي الله عنه قال : " وفد على النبي صلى الله عليه وسلم قوم ، فسمعهم يسمون : عبد الحجر ، فقال له : ما اسمـك ؟ فقال : عبد الحجر ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : إنما أنت عبد الله " من الموسوعة الفقهية 11/335

     

    رابعا : التسمي بأسماء الأصنام المعبودة من دون الله .

     

    خامسا: يحرم التسمية بأسماء الشياطين ، كإبليس وخن ، وقد وردت السنة بتغيير اسم من كان كذلك .

     

     

     

    ** الاسمـــــــــــــــــــــاء المكروهة :: :tongue:

     

     

     

    (1) تكره التسمية بما تنفر منه القلوب ، لمعانيها ، أو ألفاظها ، أو لأحدهما ، لما تثيره من سخرية وإحراج لأصحابها وتأثير عليهم فضلاً عن مخالفة هدي النبي صلى الله عليه وسلم بتحسين الأسماء .

     

    (2) ويكره التسمي بأسماء فيها معان رخوة شهوانية وهذا في تسمية البنات كثير ، كفاتن ومغناج .

     

    (3) ويكره تعمد التسمي بأسماء الفساق المجّان من الممثلين والمطربين وعُمار خشبات المسارح باللهو الباطل .

     

    ومن ظواهر فراغ بعض النفوس من عزة الإيمان أنهم إذا رأو مسرحية فيها نسوة خليعات سارعوا متهافتين إلى تسمية مواليدهم عليها ، ومن رأى سجلات المواليد التي تزامن العرض ، شاهد مصداقية ذلك فإلى الله الشكوى .

     

    (4) ويكره التسمية بأسماء فيها معان تدل على الإثم والمعصية .

     

    (5) وتكره التسمية بأسماء الفراعنة والجبابرة .

     

    (6) التسمية بالأسماء الأعجمية المولدة للكافرين الخاصة بهم .

     

    والمسلم المطمئن بدينه يبتعد عنها وينفر منها ولا يحوم حولها ، وقد عظمت الفتنة بها في زماننا ، فيلتقط اسم الكافر من أوربا وأمريكا ، وهذا من أشد مواطن الإثم وأسباب الخذلان . وهذا التقليد للكافرين في التسمي بأسمائهم ، إن كان عن مجرد هوى وبلادة ذهن ، فهو معصية كبيرة وإثم ، وإن كان عن اعتقاد أفضليتها على أسماء المسلمين ، فهذا على خطر عظيم يزلزل أصل الإيمان ، وفي كلتا الحالتين تجب المبادرة إلى التوبة منها ، وتغييرها شرط في التوبة منها .

     

    وبعض المسلمين يسمي ابنته في هذه الأيام ليندا ونانسي وديانا وغيرها وإلى الله المشتكى . :tongue:

     

    (7) ويكره التسمي بأسماء الحيوانات المشهورة بالصفات المستهجنة مثل كلب وحمار وتيس ونحو ذلك .

     

    (8) وتكره التسمية بكل اسم مضاف من اسم أو مصدر أو صفة مُشبّهة مضاف إلى لفظ ( الدين ) ولفظ ( الإسلام ) مما يحمل معنى التزكية للمسمى مثل : نور الدين ، ضياء الدين ، سيف الإسلام ، نور الإسلام .. وقد يكون المسمى بخلاف ذلك إذا كبُر فيكون وبالا على أهل الإسلام ومن أعداء الدين واسمه ناصر الدين وذلك لعظيم منزلة هذين اللفظين ( الدين ) و ( الإسلام ) ، فالإضافة إليهما على وجه التسمية فيها دعوى فجة تطل على الكذب ، ولهذا نص بعض العلماء على التحريم ، والأكثر على الكراهة ، لأن منها ما يوهم معاني غير صحيحة مما لا يجوز إطلاقه .

     

    وقد يكون الاسم من هذه الأسماء منهياً عنه من جهتين ؛ مثل : شهاب الدين ؛ فإن الشهاب الشعلة من النار ، ثم إضافة ذلك إلى الدين ، وقد بلغ الحال في بعضهم التسمية بنحو : ذهب الدين ، ماس الدين . بل أن بعضهم سمى : جهنم ، ركعتين ، ساجد ، راكع ، ذاكر .

     

    وكان النووي رحمه الله تعالى يكره تلقيبه بمحيي الدين ، وشيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى يكره تلقيبه بتقي الدين ، ويقول : ( ولكن أهلي لقبوني بذلك فاشتهر ) .

     

    (9) وكره جماعة من العلماء التسمي بأسماء الملائكة عليهم السلام . أما تسمية النساء بأسماء الملائكة ، فظاهره الحرمة ، لأن فيها مضاهاة للمشركين في جعلهم الملائكة بنات الله ، تعالى الله عن قولهم .

     

    (11) وكره جماعة من العلماء التسمية بأسماء سور القرآن الكريم ، مثل : طه ، يس ، حم .. ، ( وأما ما يذكره العوام أن يس وطه من أسماء النبي صلى الله عليه وسلم ، فغير صحيح ) .

     

    (12) الأسماء التي تحمل تزكية مثل : بّرة وتقي وعابد ... ينظر تحفة المودود لابن القيم وتسمية المولود : بكر أبو زيد .

     

     

    الشيخ محمد صالح المنجد

    انفعنا الله واياكم بها :tongue:


  21. السلام عليكم :

    جزاكى الله خيرااختى مسلمة على هذه التذكرة التى تيقظ القلوب من غفلتها وتنبه النفوس لما يجب ان تستعد لاجله جعلها الله فى ميزان حسناتك ..

     

    ولكن اختى اعزرينى فيما اقول ولكنى احسست ان هذا تشبيه قاسى جدا

    انا اعرف ان المقصود به خيرا لكن مثلا انا دخلت الموضوع لكى ابارك واشعر بفرحة الاخوات لكى وعندما قرات الموضوع لا انكر انى تاثرت بكلامك جدا ووصلنى الهدف والمقصود منه ولكن ايضا شعرت بان التشبيه بين الرحيل الى القبر والزفاف يحزن قليلا

    فاعزرينى اختاه على كلامى ولكن والله اقول لكى ما شعرت به عندما قرات رسالتك تلك واعرف ان هناك الكثير مما سوف ينتقد كلامى ولكن قصدى هنا ان ليس كل من دخل هذا الموضوع لمجرد قراءة العنوان هو غافل عن الموت او لاهى بدنياه فكان يمكن ان يوصل الهدف والعبرة من الموضوع عن طريق اخر وهو مثلا ...

     

    لو كان العنوان عبارة عن اى شى من الملهيات والشهوات الى تشد الناس للفرجة عليها او السماع عنها كاخبار كذا وكذا او رؤية صورة كذا مثلا وعند الدخول للموضوع هنا فقط يجب ان نذكرهم بالقبر والحساب وما ينتظرهم لكى ياخذوا العبرة ....

     

    ارجوا ان يكون قصدى قد وصل اليكى اختى :tongue:

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×