اذهبي الى المحتوى
فهرس البحث قيد المعالجة حاليًا، ربما تكون نتائج الأنشطة غير مكتملة.

يتم تحديث هذه الصفحة تلقائيًا     

  1. Yesterday
  2. سُندس واستبرق

    باسقة

    باسقة نورة بنت عبدالرحمن الكثير رسوم على جُدْران الكهوف تعود إلى آلاف السنين، نُقِشَتْ بدقَّةٍ لسَعَفِ النخيل وثمرها المتدلِّي على جَنباتها، وصور ورسوم وُجِدَتْ لها منحوتةً، زيَّنَ بها قدماءُ المصريين الأعمدةَ والجُدْران،وعُملات قديمة وأختام سُكَّتْ عليها صورتُها؛ ليُسطِّر التاريخ اهتمام الإنسان بالنخلة، ويُبقي لها ما لَم يُبْقِه لنباتٍ غيرها! ويُقال في اللغة: إن النخلة من النَّخْل؛ أي: الانتقاء والاختيار، من قولهم: نخَل الشيءَ؛ أي: صفَّاه واختاره، ولم يُعظِّم العرب شجرةً كتعظيمهم للنخلة، حتى إنه من شدَّة تعظيمهم لها أن العربي يهابُ قَطْعَها، ويتورَّع عن قَطْعِها إلَّا اضطرارًا، ولا يكاد يخلو وَسَطُ داره ولا بُستانُه، ولا طريقُه منها. وما من إنسانٍ لم تَلفت نظرَهُ النخلةُ، ولم تَستحثَّه صورتُها؛ ليُطيلَ النظرَ إليها، فتطمئنَّ نفسُه إليها وتستكين، وقد لا يكون هذا إلَّا لارتباطه الوثيق بها، ولِما بينَه وبينها من ملامح مشتركة؛ فالنخلة قريبة الشَّبَه بالإنسان باستقامة جِذْعِها، وتبايُن طولِها ما بين طويلٍ وقصير، ومنها ذكر وأنثى، وإذا لَقِحَتْ أثْمَرتْ، ولو قُطِعَ رأسُها هَلَكَتْ، وإذا قُطِعَ سَعَفُها لا تستطيع تعويضَه مِن محلِّه؛ كالإنسان لا يستطيع تعويضَ مفاصلِه، وتراها مُغطَّاةً باللِّيف وكأنه شعرُ جسمِ الإنسان! وكانت العرب قديمًا تمدح الفتاة الجميلة ذات الخُلُق وتُشبِّهها بالنخلة بوصفهم: رِبَحْلَةٌ سِبَحْلَهْ ♦♦♦ تَنْمِي نَماءَ النَّخْلَهْ وفي رسالة وُجِدَتْ من العصر القديم يُشبِّه المرسِلُ أُمَّهُ بالنخلة طيبةِ الرائحة، كما أن لها من القدرات البيِّنة الظاهرة والمستترة الخفيَّة ما جعل منها مضربَ المثل في القرآن في مواضع كثيرة! والنخلة هي الشجرة الوحيدة التي يُستخدَم جميعُ أجزائها من ثمرٍ، ونوى، وليف، وجِذْع، وسَعَف، وجريد، وكل ما يتبقَّى من أجزائها الأخرى، وكلُّها ذات فوائد عظيمة لا تُنافِسُها فيها أيُّ شجرةٍ أخرى. وروى الأصمعي: لقيت أعرابيًّا بمكة، فقلْتُ: ممَّن أنت؟ قال: أسدي، قلتُ: من أي البلاد؟ قال: مِنْ عمان، قلت: صِفْ لي أرضَكَ، قال: سِيفٌ أَفْيَحُ، وفضاءٌ صَحْصَح، وجبلٌ صَلْدَح، ورمل أَصْبَح، قلتُ: فما مالك؟ قال: النخل، قلتُ: فأين أنت عن الإبل؟ قال: إن النخل حَمْلُها غذاءٌ، وسَعَفها ضياءٌ، وجِذْعها بناءٌ، وكَرَبُها صِلاءٌ، ولِيفها رِشاءٌ، وخُوصُها وِعاءٌ، وقَرْوُها إناءٌ. ومِن طريف الحكايات القديمة أن أحدهم سأل فلاحًا: ما هي أهمُّ الثمار عندكم؟ فرد عليه: إنه التمر. ثم ماذا؟ فكرَّر عليه جوابه: إنه التمر أيضًا. وكيف ذلك؟ فجاوِبه: لأن النخل نستظلُّ بسَعَفِه، ونصنع من جُذُوعه سقوفَ وأعمدة بيوتنا، ونتَّخِذ منه ومن جريده وقُودَنا، ونصنع منه السُّرُر والحبال، وسائر الأواني والأثاث، ونتَّخذ التمر طعامًا مُغذِّيًا، ونجعل من نواه عَلَفًا لِماشيتنا، ونصنع منه عسلًا. وما تشبيهُه صلى الله عليه وسلم: ((مثلُ المؤمنِ مثلُ النَّخْلةِ، ما أخَذْتَ منها من شيءٍ نفعَك))[1] - إلا برهانٌ على ذلك. وقد أوصى لقمان الحكيم ابنه بكلمات: "يا بُني، ليَكُنْ أولُ شيءٍ تَكسِبه - بعد الإيمان بالله - خليلًا صالحًا؛ فإنما الخليل الصالح كمثَلِ النخلة، إن قعَدْتَ في ظِلِّها أظلَّتْكَ، وإن احتطبْتَ من حَطَبِها نفعتْكَ، وإن أكلْتَ من ثمرِها وجدتَه طيبًا". ومراحل ثمر النخيل يختصرها قولُ أحد الحكماء: "أطْلَعتْ، ثم أبْلحَتْ، ثم أبسَرتْ، ثم أزهتْ، ثم أرطَبتْ، ثم أتْمَرتْ". وقديمًا كانت النخلة جزءًا من حياة الفلاح، إنْ لم تكن حياتَه كلَّها، فقد كان الفلاح يداعب نخلَه ويحادِثُها حينما يَنهمك في حَرْث الأرض، أو سَقْي الزرع، فتراه يتغنَّى ويتغزَّل بنخلته كأنها محبوبتُه، وينتظر الفلاح التمر من نخلته كما ينتظر الأب مولوده، فإذا ما بدت الثمار بالظهور، أسرعَ إليها فقلَّمها ولقَّحَها بالطَّلْع، واعتنى بها حتى يَنضَج تمرُها. ولا يكاد يخلو ديوان شاعر أو صفحات أديب قديمًا وحديثًا من ذكر النخلة؛ كقول أحد أدباء العرب مفاخرًا بنخل أرضه: "مِن الرَّاسخات في الوحل، المُلقحات بالفَحْل، تَصير ياقوتًا أحمرَ وأصفرَ، ثم عسلًا في شَنَّةٍ من سِحاء، ليست بقِربةٍ ولا إناءٍ، حولَها المذابُ، لا يَقرَبُها الذبابُ، مرفوعة عن التراب". [المصدر: الألوكة].
  3. سُندس واستبرق

    القُدسُ العَرَبهوديّة |!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته القُدسُ العَرَبهوديّة |! هنا صورة للقدس الغربية المتطورة التي قامت على حِصار غزة ! قامت على حِساب حَفريات المسجد الأقصى بحثًا عن هيكلهم المزعوم! هذه المدينةالتي بُنيّت بأموال الفلسطينين وجُهدهم زعرق جبينهم ! هذه القُدس الغربية التي ستكون عاصمة إسرائيل" دون هيكلهم المزعوم ! هُنا القُدس ..<3 هُنا الإباء والصمود هُنا الشموخ . هُنا الصبر هنا الصلاة هنا العبادة هُنا الجمال و الإخاء والوفاء بالعهود .
  4. الاسبوع الماضي
  5. ام جومانا وجنى

    معني اية (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آَمَنُوا )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا
  6. سُندس واستبرق

    زوجــــات صغيــرات .

    بارك الله فيك ِ لنقلك الجميل : ) يُرفع ، رفع الله من قدرك.
  7. سُندس واستبرق

    انتصَارَات زَوْجَة <3

    الروعة تزدان بكِ يا غالية ( ) جزانا الله وإيّاكِ، آمين ولا حرمك ربي الأجر ~ شُكرًا لدعواتك الطيبة تقبلها الله منكِ ولكِ مثلها وزيّادة
  8. سُندس واستبرق

    انتصَارَات زَوْجَة <3

    جزانا الله وإيّاك آمين آمين، ولا حرمك الله أجر المُتابعة ووالمرور.
  9. سُندس واستبرق

    غَضَبَ الزَوج الدائم |.

    السلام عليكنّ ورحمة الله وبركاته غضب الزوج الدائم |. بإسم الله والحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله أمّا بعد : حديثنا اليوم عن الزوج الغاضب! تتفاوت الطِباع بين الرجال وتختلف، فهناك الغضوب، وهناك قليل الغضب، وهناك من يتخذ الوسط حسب المواقف التي يمر بها ! لا شك أن دائما ما نُذكّر بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أتاه رجلا سائلا: يا رسول الله أوصني، فقال عليه الصلاة والسلام: لا تغضب، لا تغضب، لاتغضب [رواه البخاريّ] إلا أنّه عند الغضب الكلام لا يفيد معه كلام ولا سؤال ...! لذا كان التريث والهدوء أفضل رد فعل يكون من المرأة حينها ..! لكنّ حديث اليوم مُغايرًا، ومُختلفًا، سيكون عن أسباب ومواطن الغضب حتى تتجنبها الزوجة مع زوجها في حياتهما اليوميّة. وأتذكر دومًا الوصية، وصية أمامة بنت الحارث لابنتها حين زواجها وقد جمعت كل الخصالِ التي قد تُغضب الزوج منها تعاليّ لنقرأها : أوصت أمامة بنت الحارث الشيباني ابنتها أم إياس عند زفافها الى عمرو بن حجر أمير كندة فقالت: "أي بنية إن الوصية لو تركت لفضل أدب تركت لذلك منك، ولكنها تذكر للغافل ومعونة للعاقل، ولو أن أمرأة أستغنت عن الزوج لغنى أبويها وشدة حاجتهما إليها كنت أغن الناس عنه،ولكن النساء للرجال خلقن،ولهن خلق الرجال. أي بنية انك فارقت الجو الذي منه خرجت، وخلفت العش الذي فيه درجت، إلى وكرٍ لم تعرفيه، وقرين لم تألفيه،فاحفظي له خصالاً عشراً يكن لك ذخراً. أما الأولى والثانية:فالخشوع له بالقناعة،وحسن السمع له والطاعة. وأما الثالثة والرابعة:فالتفقد لموقع عينية وأنفه،فلا تقع عينه منك علي قبيح،ولا يشم منك إلا أطيب ريح. وأما الخامسة والسادسة:فالتفقد لوقت منامه وطعامه،فإن تواتر الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة. وأما السابعة والثامنة:فالاحتراس بماله، والإرعاء بحشمه وعياله،وملاك الأمر في المال حسن التقدير،وفي العيال حسن التدبير. وأما التاسعة والعاشرة:فلا تعصين له أمراً،ولا تفشين له سراً فإنك إن خالفت أمره، أوغرت صدره، وإن أفشيت سره، لم تأمني غدره. ثم إياك والفرح بين يديه إن كان مهتماً، والكآبة بين يديه إن كان فرحاً." ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< فلنعددها بلغتنا البسيطة حتى يسهُل فهمنا لها : أولاهما : الجوع والنوم . "وقد عبرت أمامة عنهما بـ: :فالتفقد لوقت منامه وطعامه،فإن تواتر الجوع ملهبة، وتنغيص النوم مغضبة." ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< ثانيهما : كثرة الكلام، والوقوف بنديّة ومعاندة. فإن الرجل يملّ ويتضجر من الكلام الكثير؛ فكلما كان حديثك موجزًا وواضحًا كلما تفاديت عدة مواقف محرجة، وتجاوزت مشاكل متعددة، واصغاءًا طيبًا. أمّا عن الوقوف بنديّة ومعاندة، فهذا من قلّة خبرة المرأة بزوجها، إذ العِناد يثير غضب الزوج ويزيده ؛ وإضافة على ذلك فإنها تخسر موقفها فلا يُصغي لها، أو يلبي طلباتها. وقد عبرت أمامة عن هاتين الخصلتين بـ: "فالخشوع له بالقناعة،وحسن السمع له والطاعة." ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< ثالثهما: اللّقاء الحميمي. إذا كان زوجك راضيًا عنكِ في اللقاء الحميمي كلما خفّ توتره وحدته في التعامل معكِ، وإذا لم راضيًا كلّما كان غضوبًا ومثيرًا للمشاكل وإن لم تكن! هي رسالة منه لتلتفتي إليه وإلى رغبته فيكِ . وقد عبرت أمامة في وصيتها عن ذلك بـ: فالتفقد لموقع عينية وأنفه،فلا تقع عينه منك علي قبيح،ولا يشم منك إلا أطيب ريح. إشارة منها إلى أنّه يجب على الزوجة أن تعتني بنفسها بشكل دائم وجميل . ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< رابعهما : اطاعة أمره، وعدم افشاء سره فالطّاعة للزوج واجبة ما لم تكن في حرام أو معصية، فكلما أطاعت المرأة زوجها كلّما كانت حياتها هانئة ورضيّة. أمّا عن افشاء الأسرار فإنها من مُهلِكات الزواج، والغضب الدائم، فكلما كان الحديث بين الزوج والزوجة في البيت كلما كانت المُشكلة أيسر وأسهل، وكلّما كان افشاء الأسرار على العلن وأمام الناس كلّما زادت حدّة المُشكلة، وصعوبتها وعدم احترامه لها، وبُغضِها و أيضًا لا تأمن غدره بها. "وقد عبرت أمامة عن ذلك في وصيتها بـ: لا تعصين له أمراً،ولا تفشين له سراً فإنك إن خالفت أمره، أوغرت صدره، وإن أفشيت سره، لم تأمني غدره". ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< خامسهما: تربية الولد، والحرص على المال . لا شك أن الزوجة راعية لبيتها وأولادها وتقعُ المسؤولية الأكبر عليها، إذ تكون مُتفرغة لهما تمامًا بخلاف الزوج الذي يكون مُنشغلا في غالب وقته. أمّا الحرص على المال، فهو حرص طيّب من غير بُخل أو تقتير، حفاظًا على الأريحية الزوجية، وأيضًا حفظًا للوجة وعدم مُسائلة أحد لإقراضه المال . "وقد عبرت أمامة في وصيتها بـ: فالاحتراس بماله، والإرعاء بحشمه وعياله،وملاك الأمر في المال حسن التقدير،وفي العيال حسن التدبير." ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< هي تسع خِصال، إن استطاعت الزوجة أن تتحكم فيهم فقد حازت على قلب زوجها ونعيمه، وشعرت بآمان الزواج وعلاقته، وأيضًا حازت على الحماية والأمن. ><><><><><><<><><><><><><><><><>><><<><><><><>< أسأل الله أن يوفقكِ لكل خير وبر . ودمتِ بألف خير وخير .
  10. أخواتي كيف ارفع صورة من الجوال في المنتدى؟ فأنا أدخل فقط من الجوال ولا أعرف كيف أرفع صورة ❤ 

    1. جوهرة بحيائي

      جوهرة بحيائي

      من تعرف يمكنها أن تخبرني - أكرمكن  الله - ❤️:")

    2. أم يُمنى

      أم يُمنى

      إذا أحدهم علّمِك ياريت تعلمينى

      طلبت منهم دروس فى رفع الصور بعد التحديثات

      وسندوسة قالت قريبا

  11. سُندس واستبرق

    فرقعة فُشار ..!

    : ) وأنا اللي فكرت انك بعمليه ^^ صحتين وهنا
  12. امانى يسرى محمد

    في رحاب التفسير مع الشيخ الدكتور محمد راتب النابلسي ...(متجددة)

    لا يُهلك الله من أول خطأ إذاً وصلنا في موضوع الحظوظ إلى أنها موزَّعةٌ في الدنيا توزيع ابتلاء، وسوف توزَّع في الآخرة توزيع جزاء. ﴿ وَإِذْ قُلْتُمْ يَا مُوسَى لَنْ نُؤْمِنَ لَكَ حَتَّى نَرَى اللَّهَ جَهْرَةً فَأَخَذَتْكُمُ الصَّاعِقَةُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ (55) ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (56) ﴾ يعد الله عزَّ وجل لبني إسرائيل النِعَمَ التي أنعم بها عليهم ويذكرهم بها، من هذه النِعَم ؛ النعمة الأولى ـ في هذا الدرس طبعاً ـ أنه بعثهم من بعد موتهم، الله تعالى لا يدمِّر من أول خطأ ولا يُهلك من أول خطأ إنه يعفو. ﴿ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ (53)﴾ (سورة الزمر: " 53" ) الإنسان قد لا يغفر، قد يُخطئ الإنسان مع ملك فيقطع رأسه، هذا شأن ملوك الأرض، ولكن شأن ملك الملوك ليس كذلك: ﴿ ثُمَّ عَفَوْنَا عَنْكُمْ مِنْ بَعْدِ ذَلِكَ (52) ﴾ (سورة البقرة: " 52 " ) وقال: ﴿ ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ (56) ﴾ يُروى أن رجلاً سيق إلى سيدنا عمر متلبّساً بسرقة فقال: " والله يا أمير المؤمنين إنها أول مرَّةٍ أفعلها في حياتي " ، قال له: " كذبت إن الله لا يفضح من أول مرَّة "، فكانت المرَّة الثامنة، فالله عزَّ وجل يعطي مهلة، هناك خطأ، هناك معصية، هناك تقصير يعطي مهلة إلى أن يُصِر على ذنبه . ربنا عزَّ وجل عفوٌ كريم يعفو ويسامح ولكن حينما يصرُّ العبد على خطئه يأتي الردُّ الإلهي: حدَّثني رجل فقال لي: لي أبٌ باعه طويل في تجارة المواشي والأغنام، والسمن والصوف، فلمَّا أراد أن يتقاعد من عمله باختياره وكَّلني أن أكون مكانه في هذا العمل، وكنت شاباً جاهلاً، ركبت السيارة، وذهبت إلى البادية لأشتري الصوف، ومعي ميزان ضخم، أردت أن أحتال على هذا الإنسان البدوي الساذج، كان كلَّما وزن جَرَّة أقول له رقماً فيه كسور، ثلاثة وعشرين كيلو وثمانمئة غرام، طرب هذا البدوي لهذا الوزن الدقيق علماً أنه حذف عشرة كيلو، طرب هذا البدوي لهذا الوزن الدقيق، لكنه شعر بِحِسِّه العام عندما انتهى الوزن أن هذه الكميَّة ثمنها خمسة وعشرين ألفاً، فوجد أن ثمنها أربعون ألفاً، فقال له باللغة البدوية: " ترى برقبتك إذا لعبت عليَّ "، قال لي: بعدما غادرت هذا المكان شعرت بخوف، بخطأ، هل أرجع لأطلب السماح منه، أمضي، ماذا أفعل ؟ قال لي: بقيت في صراع مع نفسي من مكان شراء الصوف إلى مكان بعد الضمير تقريباً، قال لي: خطر في نفسي، خاطر داخلي، بالتعبير الدارج: " حط بالخرج "، قال لي: ما أتممت هذا الخاطر إلا رأيت نفسي وسط بركةٍ من الدماء، انقلبت السيارة، وتناثرت البضاعة، وسال السمن من أوعيته، وأنا وسط الدماء !! هذا معنى قوله تعالى: ﴿ أَمْ أَبْرَمُوا أَمْراً فَإِنَّا مُبْرِمُونَ (79)﴾ (سورة الزخرف ) ما دام الإنسان بين الخوف والرجاء، والاستغفار والتردُّد، فهناك بحبوحة، أما إذا اتخذ قراراً قطعياً يأتي الرد الإلهي . المعنى الذي نستنبطه من هذا أن ربنا عزَّ وجل عفوٌ كريم، يعفو ويسامح، ويعطي فرصة للاستغفار، ولكن حينما يصرُّ العبد على خطئه يأتي الردُّ الإلهي، هذا معنى قوله تعالى: ﴿ ثُمَّ بَعَثْنَاكُمْ مِنْ بَعْدِ مَوْتِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (56) ﴾ موسوعة النابلسى للعلوم الشرعية
  13. amifiamifi

    أعظم وأفضل لحضة في يوم المسلم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعظم وأفضل لحضة في يوم المسلم https://safeshare.tv/x/ss5b4762f3c1a2d
  14. 💜

    طوبى لمن حفظ الكتاب بصدره

    فبدى وضيئا كالنجوم تألقا

    وتمثل القرآن في أخلاقه

    وفعاله فيه الفؤاد تعلقا

    وتلاه في جنح الدجى متدبرا

    والدمع من بين الجفون ترقرقا

    هذي صفات الحافظين كتابه

    حقا فكن بصفاتهم متخلقا

    يا حافظ القرآن رتل آيه

    فالكل أنصت للتلاوة مطرقا

    يا حافظ القرآن لست بحافظ

    حتى تكون لما حفظت مطبقا

    ماذا يفيدك أن تسمى حافظا

    وكتاب ربك في الفؤاد تمزقا

    :"

     

    💜

    اللهم اجعلنا من أهل القرءان الذين هم أهلك وخاصتك 

     

     

    1. الوفاء و الإخلاص
    2. أم يُمنى

      أم يُمنى

      ماذا يفيدك أن تسمى حافظا

      وكتاب ربك في الفؤاد تمزقا

       

      يااااا الله احفظنا واجعلنا حفظة مطبقا

  15. القلب الصامت

    فرقعة فُشار ..!

    الصراحة كسلت أقوم أعمله^_^ وبالجبنة بشتريه جاهز
  16. إبتسام كمال

    صفحة تسميع الأربعين النووية للحبيبة : إبتسام كمال

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كيف حالك معملتي؟ وأشكرك علي إهتمامك ربنا يبارك فيك وسوف أحل الإمتحان الآن بسم الله الرحمن الرحيم إجابة إمتحان الإسبوع الثالث ج1: (الدين النصيحة) ،قلنا :لمن ،قال: (لله ،ولكتابه ،ولرسوله ،ولأئمة المسلمين وعامتهم) "رواه البخاري ومسلم ج2: (ما نهيتكم عنه فاجتنبوه ،وما أمرتكم فأتوا منه مااستطعتم ،فإنما أهلك الذين من قبلكم كثرة مسائلهم واختلافهم علي أنبيائهم) "رواه البخاري ومسلم إجابة إمتحان الأسبوع الرابع ج1: (إن الله تعالي طيب لا يقبل إلا طيبا ،وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين ،قال تعالي}يا أيها الرسل كلو من الطيبات واعملوا صالحا{ "المؤمنون 151" ،وقال تعالي }يا أيها الذين آمنوا كلو من طيبات ما رزقناكم} "البقرة 172" ،ثم ذكر الرجل يطيل السفر ،أشعث ـأغبر ،يمد يديه إلي السماء يارب ،يا رب ،ومطعمه حرام،وملبسه حرام ،ومشربه حرام ،وغذي بالحرام ،فأنا يستجاب له) "رواه مسلم ج2: (من حسن إسلام المرء تركه ما لايعنيه) "حديث حسن صحيح رواه الترمذي وغيره هكذا جزاك الله خيرا معلمتي
  17. عندما يتضح لك أنّ كلّ ما كان، مُلفقًا وكذبًا فتُبصر بعينيك أن القادم سيكون وهمًا.

     

  18. عندما لا تتوفر المادة، يُصبح التكرار وسيلة وغاية!

  19. أم يُمنى

    دعنى وربى ......... ومشاكل أخرى

    نورتينى جوهراية القمراية حقا الله المستعان ( نعم المولى ونعم النصير ) وفيكِ بارك عسولتى الغالية
  20. أم يُمنى

    خلف هذه الجدران

    يسر الله أمرك حبيبتى هحاول اتواجد حتى لو على فترات متقاربة بإذن الله هو ده المهم فقلما نجد ناس طيبين ياقمر لا حرمنا الله صُحبة الطيبين
  21. الصداقة المزيفة ترحل ويظهر معدنها عندما تسوء الأجواء.

    1. أم يُمنى

      أم يُمنى

      طبعا مافى زيف يستمر

      المثل بيقول : الله يخليِكِ ياشدة يا اللى تعرفينى  العدو م الأحبّة

      اللهم ارزقنا الإخلاص فى النية والقول والعمل

    2. الوفاء و الإخلاص
  22. الوفاء و الإخلاص

    طيف ابتسامة

    وجزاك الله مثله غاليتي
  23. الوفاء و الإخلاص

    طيف ابتسامة

    الجمال وجودك الذي أنار صفحتي يا غالية جزاك الله خيرا يا غالية على ثنائك ومشاعرك الطيبة يا طيبة لا حرمني الله من تواجدي بينكن
  24. الوفاء و الإخلاص

    طيف ابتسامة

    وفيك بارك الله يا غالية أسعدتني إطلالتك الجميلة أسعد الله قلبك في الدارين يا حبيبة.
  25. الوفاء و الإخلاص

    أنا تونسية( بقلمي)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته كلمات جميلة يا حبيبة بارك الله فيك وزادك من فضله.
  26. الوفاء و الإخلاص

    الحمد لله

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تصاميم رائعة ماشاء الله سلمت أناملك يا حبيبة
  27. ساره أم حمزه

    خلف هذه الجدران

    الحمد لله كويسه الله يخليك امين ويبارك فيك
  1. جلب المزيد من الأنشطة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

لا تظلمنَّ إِذا ما كنتَ مقتدراً.. فالظلمُ مرتعُه يفضي إِلى الندمِ تنامُ عينكَ والمظلومُ منتبهٌ.. يدعو عليكَ وعينُ اللّهِ لم تنمِ.

×