اذهبي الى المحتوى

..الزينة..

العضوات
  • عدد المشاركات

    237
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

مشاركات المكتوبهة بواسطة ..الزينة..


  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    تابع لكلام الشيخ الفوزان حفظه الله تعالى

    ...

    قال صلى الله عليه وسلم : (لاتزال طائفة من أمتى على الحق ظاهرين لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم ) ، وقال صلى الله عليه وسلم : (وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قالوا من هي يارسول الله ؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي).

    فالسلفية طائفة على مذهب السلف على ماكان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه وهي ليست حزباً من الأحزاب العصرية الآن وإنما هي جماعة قديمة من عهد الرسول صلى الله عليه وسلم متوارثة مستمرة لا تزال على الحق ظاهرة إلى قيام الساعة كما أخبر صلى الله عليه وسلم ". ( المصدر السابق ).

     

    broad13.gif

     

    تفصيل اكثر ....

    العلامة المحدث الشيخ محمد ناصرالدين الألباني رحمه الله .

     

    السؤال : يدعي بعض الإخوة ؛ فيقولون : إن الإنسان المسلم الذي يتبع المنهج السلفي ! لا يجوز له أن يقول عن نفسه أنه [ سلفي ] ؛ وذلك لأنه يزكي نفسه ، ولا تجوز التزكية !؟

    الشيخ : سامحه الله .

     

    نسأله السؤال التالي : هل أنت [ مسلم ] !؟

     

    سيقول : نعم .

     

    فنقول : هذه ( تزكية ) ! ولم أسأله : هل أنت [ مؤمن ] !؟

     

    لأن هذا يحتاج إلى بحث طويل ؛ ولأن الإيمان فيه تفصيل ، هل هو الإخلاص !؟ أم هو الاعتقاد بالجنان والإخبار باللسان والعمل بالأركان !؟

     

    لكن إذا سألته : هل أنت [ مؤمن ] !؟

     

    يمكن أن يقول لي : أنا [ مؤمن ] .

     

    فأقول : هل أنت من الذين وصفهم الله : ( قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ . الَّذِينَ هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ . وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ . وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ ) ... إلى آخره !؟

     

    سيقول : نعم .

     

    لكن إذا سألته : هل أنت من الذين ( هُمْ فِي صَلاتِهِمْ خَاشِعُونَ ) !؟

     

    فسيقول : أنا في شك من هذا .

     

    فنقول له : إذًا أنت تشك في إيمانك !؟

     

    فيقول : أنا لا أشك في عقيدتي .

     

    هذه تزكية أكثر من الأولى ، هذا رجل لا يفقه ما هي " السلفية " !؟ حتى يقول : إن هذه [ تزكية ] .

    السلفية : هي الإسلام الصحيح ، فمن يقول عن نفسه : أنا مسلم ، وأنا ديني الإسلام ، كالذي يقول اليوم : أنا سلفي ، وهذا أمر ضروري جدًا بالنسبة للشباب المسلم .

     

    اليوم يجب أن يعرف الجو الإسلامي الذي يعيشه ويحياه ، وليس الجاهلي ؛ لأن الله عز وجل قد بين وفصل في القرآن فقال : ( وَلا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ . مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ) .

     

    فالله - عز وجل - حذر عباده المؤمنين : أن يكونوا من المشركين ، الذين من أوصافهم كما قال : ( مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ ) .

    327975u7o61dotjz.gif

    أنتم اليوم تعلمون أن هناك طائفة من المسلمين اسمهم " الشيعة " ؛ فهم فعلاً وقولاً تفرقوا عن المسلمين ، فإذا تركنا هؤلاء جانبًا ؛ ونظرنا إلى من يسمون بـ " أهل السنة والجماعة " ، هؤلاء -أيضًا - تفرقوا شيعًا وأحزابًا ، فلا يوجد مسلم اليوم إلا ويعلم أن المذاهب الفقهية من أهل السنة والجماعة هي أربعة : الحنفي ، والمالكي ، والشافعي ، والحنبلي ، ولا شك أن هؤلاء الأئمة الأربعة هم من أئمة السلف ، ولكن الذين اتبعوهم منهم من اتبعهم بإحسان ، ومنهم من اتبعوهم بإساءة .

     

    فالأئمة - رحمهم الله - أحسنوا إلى المسلمين في بيان الفقه الذي سلطوه من الكتاب والسنة ، لكن الأتباع منهم ومنهم ؛ لأنهم قد تفرقوا شيعًا وأحزابًا .

     

    الحنفي لا يصلي وراء الشافعي ، والشافعي لا يصلي وراء الحنفي ... إلخ .

     

    لا نخوض في هذا الآن كثيرًا ، والحُر تكفيه الإشارة ، لكن هناك مذاهب في العقيدة منها مذهبان بل ثلاثة ، وقلت : مذهبان ؛ لأن المذهبين لا يؤثرا على المذهب الثالث وهو المذهب الحق ، في العقيدة ستة مذاهب : " أهل الحديث ، والماتريدية ، والأشاعرة " ، وهذان المذهبان : " الماتريدية والأشاعرة " ، هم الذين يقصدون بكلمة " أهل السنة والجماعة " قديمًا وحديثًا ، لكن بعض إخواننا " السلفيين " - الدعاة منهم - يحاولون الآن أن يطلقوا هذا الاسم " أهل السنة والجماعة " على أتباع السلف الصالح .

    والأزهر - مثلاً - حينما يقولون : " أهل السنة والجماعة " لا يقصدون إلا " الماتريدية والأشاعرة " ، وهؤلاء يختلفون عن مذهب أهل الحديث ومذهب الفرقة الناجية ، يختلفون كل الاختلاف ، غير " الخوارج والإباضية " الموجودة اليوم في عُمان وفي الجزائر وفي المغرب ... إلخ .

    327975u7o61dotjz.gif

    هذه الأحزاب كلها لا يمكن الانتماء إلى شيء منها إلا إلى مذهب واحد ، وهي التي تمثل الفرقة الناجية ، التي وصفها الرسول - عليه السلام - بأنها التي تكون على ما كان عليه وأصحابه ، فهذا الإنسان الذي أنت تشير إليه ، يجب أن يعرف هذه الحقيقة الغيبية التي أخبر الرسول عنها من الاختلاف الذي أشارت إليه الآية الكريمة المذكورة آنفًا ، وفصلها الرسول - عليه السلام - في أحاديثه تفصيلاً ، خاصة في حديث الفرق ، وهو قوله : ( وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة ) .

    327975u7o61dotjz.gif

     

    هذا مسكين ! لا يعرف الفرقة الناجية ، ولذلك يقول : لا يجوز أن تقول عن نفسك : أنا سلفي ؛ لأنك تزكي نفسك !

     

    إن لم يقل هو عن نفسه سلفي ؛ فهو يقول : أنا مسلم ، وقد يقول : أنا مؤمن ، وكلاهما تزكية ولا شك ، يقول ربنا - عز وجل - : ( أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ . مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ . أَمْ لَكُمْ كِتَابٌ فِيهِ تَدْرُسُونَ ) .

     

    المسلم يميز نفسه عن الكافر فيقول : ديني الإسلام ، فإذا قال : ديني الإسلام ، كلمتان مختصرهما : مسلم ، فإذا قال : ديني الإسلام ، كأنه قال : أنا مسلم ، وهل أنت مسلم جغرافي أم أنك حقيقة مسلم !؟

     

    لأنه كان في عهد الرسول - عليه السلام - مسلمون منافقون ، يقولون : أشهد أن لا إله إلا الله ، وأشهد أن محمدًا رسول الله ، ويصلون مع المسلمين ويصومون ؛ لكنهم لم يؤمنوا بقلوبهم ، فإذًا الإسلام إذا لم يقترن مع الإيمان في القلب فلا ينفعه إسلامه إطلاقًا ، وهذا معروف في القرآن الكريم ، لذلك مثل هذا المسلم الذي ينصح بتلك النصيحة الباطلة ، يجب أن يعرف أين يضع قدمه من هذه الفرق الهالكة !؟

     

    التي ليس فيها فرقة ناجية إلا التي تكون على ما كان عليه الرسول - عليه السلام - وأصحابه الكرام ، لذلك حتى نكون مع هؤلاء نقول : الكتاب والسنة ، وعلى منهج السلف الصالح .

     

    ونسأل الله عز وجل أن يحيينا على ذلك ، وأن يميتنا عليه .

    ضمن " سلسلة الهدى والنور " : [ شريط رقم : 725 ]


  2. بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

     

    أقوال أهل العلم في التسمي بالسلفية والانتساب اليها

    229247zrid7xsbib.gif

     

    1- شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

    ((لا عيبَ على من أظهر مذهب السلف، وانتسب إليه، واعتزى إليه؛ بل يجب قَبول ذلك منه اتفاقا؛ فإن مذهب السلف لا يكون إلا حقا …)) (كتاب التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ، طبعة الدار الأثرية ص 20) .

    1711816szzsln9dt7.gif

     

    2- الإمام الذهبي رحمه الله .

     

    قال : " . . . فالسَّلَفي مستفاد مع السَّلفي ـ بفتحتين ـ وهو من كان على مذهب السلف " السير (21/6) (عند ترجمته لأبي طاهر السِّلفي من كتاب التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ص22 طبعة الدار الأثرية) .

    1711816szzsln9dt7.gif

     

    3- سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز - رحمه الله-

     

    سئل– رحمه الله - : ما تقول فيمن تسمى بالسلفي والأثري ، هل هي تزكية؟

     

    فأجاب سماحته : (إذا كان صادقاً أنه أثري أو أنه سلفي لا بأس، مثل ما كان السلف يقول: فلان سلفي، فلان أثري، تزكية لا بد منها، تزكية واجبة).( التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ص 35) وهي من محاضرة مسجلة بعنوان: "حق المسلم"، في 16/1/1413 بالطائف.)

    وسئل أيضا عن الفرقة الناجية فقال : ( هم السلفيون وكل من مشى على طريقة السلف الصالح ) (التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ص 25).

     

    183319hsjvao6ntt.gif

     

    4- العلامة المحدث الشيخ محمد ناصرالدين الألباني رحمه الله .

     

    سئل الشيخ الألباني عن هذا الموضوع ونص السؤال "لماذا التسمي بالسلفية ؟ أهي دعوة حزبية أم طائفية أو مذهبية ؟ أم هي فرقة جديدة في الإسلام ؟

    أما الذي ينتسب إلى السلف الصالح ، فإنه ينتسب إلى العصمة ـ على وجه العموم ـ وقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم من علامات الفرقة الناجية أنها تتمسك بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وما كان عليه أصحابه .

    فمن تمسك به كان يقيناً على هدى من ربه . . . ولا شك أن التسمية الواضحة الجلية المميزة البينة هي أن نقول : أنا مسلم على الكتاب والسنة وعلى منهج سلفنا الصالح ، وهي أن تقول باختصار : (أنا سلفي) " .[مجلة الأصالة العدد التاسع ص 86 ـ90 ] (التحفة المهدية ص 34) .

     

    183319hsjvao6ntt.gif

     

    5- الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى :

    قال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى " فأهل السنة والجماعة هم السلف معتقداً حتى المتأخر إلى يوم القيامة إذا كان على طريق النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه فإنه سلفي " .

    شرح العقيدة الواسطية (1/45) (التحفة المهدية ص 26) .

    وقال في شرح العقيدة السفارينية الشريط الأول ما نصه : "من هم أهل الأثر ؟ هملذين اتبعوا الأثار ، اتبعوا الكتاب والسنة وأقوال الصحابة رضي الله عنهم وهذا لا يتأتى في أي فرقة من الفرق إلا على السلفيين الذين التزموا طريق السلف .

     

    183319hsjvao6ntt.gif

    6- اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .

    جاء في فتاوى اللجنة الدائمة رقم (6149) (2/164) :

    "س / ما هي السلفية وما رأيكم فيها ؟

    ج / السلفية نسبة إلى السلف والسلف هم صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأئمة الهدى من أهل القرون الثلاثة الأولى (رضي الله عنهم) الذين شهد لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالخير في قوله : (خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ثم يجئ أقوام تسبق شهادة أحدهم يمينه ويمينه شهادته) رواه الإمام أحمد في مسنده والبخاري ومسلم ، والسلفيون جمع سلفي نسبة إلى السلف ، وقد تقدم معناه وهم الذين ساروا على منهاج السلف من اتباع الكتاب والسنة والدعوة إليهما والعمل بهما فكانوا بذلك أهل السنة والجماعة .

    وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم ".

    اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والافتاء

    عضو عضو نائب رئيس اللجنة الرئيس

    عبدالله بن قعود عبدالله بن غديان عبدالرزاق عفيفي عبدالعزيز بن باز(مقال تبصير الخلف بشرعية الانتساب إلى السلف شبكة سحاب السلفية وصاحبه ملفي بن ناعم بن عمران الصاعدي ) .

     

    291145zlkz6osz84.gif

     

    - الشيخ صالح بن فوزان الفوزان حفظه الله تعالى :

    قال الشيخ صالح الفوزان في كتابه البيان (ص 130) ما نصه:

    ". . . فهذان الحديثان يدلان على وجود الافتراق والانقسام والتميز بين السلف وأتباعهم وبين غيرهم .

    والسلف ومن سار على نهجهم مازالوا يميزون أتباع السنة عن غيرهم من المبتدعة والفرق الضالة ، ويسمونهم أهل السنة والجماعة ، وأتباع السلف الصالح ، ومؤلفاتهم مملوءة بذلك ، حيث يردون على الفرق المخالفة لفرقة أهل السنة وأتباع السلف ".

    وقال أيضاً (ص 156) : ". . . كيف يكون التمذهب بالسلفية بدعة، والبدعة ضلالة ؟!وكيف يكون بدعة وهو اتباع لمذهب السلف ، واتباع مذهبهم واجب بالكتاب والسنة ، وحق وهدى ؟!

     

    قال تعالى :

    {والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم . . } .

    وقال النبي صلى الله عليه وسلم : (عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين . . .).

    فالتمذهب بمذهب السلف سنة وليس بدعة ، وإنما البدعة التمذهب بغير مذهبهم".

    وقال في المصدر السابق ص (133) في رده على قول البوطي : "إن السلفية لا تعني إلا مرحلة زمنية ".

    قال : "ونقول : هذا التفسير للسلفية بأنها مرحلة زمنية وليست جماعة تفسير غريب وباطل ، فهل يقال للمرحلة الزمنية بأنها سلفية ؟! هذا لم يقل به أحد من البشر ، وإنما تطلق السلفية على الجماعة المؤمنة الذين عاشوا في العصر الأول من عصور الإسلام والتزموا بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان ووصفهم الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله : (خيركم قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ) الحديث ، فهذا وصف لجماعة وليس لمرحلة زمنية ، ولما ذكر صلى الله عليه وسلم افتراق الأمة فيما بعد قال عن الفرق كلها : (إنها في النار إلا واحدة ) .

    ووصف هذه الواحدة بأنها هي التي تتبع منهج السلف ، وتسير عليه ، فقال : (هم من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي . . . ) فدل على أن هناك جماعة سلفية سابقة ، وجماعة متأخرة تتبعها في نهجها ، وهناك جماعات مخالفة لها متوعدة بالنار . . . "

     

    broad19.gif

     

     

    يتبع

    68547cwg98wmzcn.gif


  3. وياااااااااااعجبي .......والله انه لشيء عجاب

     

    كاتب المقال .... (فلاني مشهور بتحامله)...

    قال بعبارات ...والله يستحي القلم منها

    واذكر..بعضها فقط .......لاني لا لانزل نفسي الى هذا المستوى ...حتى في رد على مخالف لتنزم ادب الخلاف ...

    فلا نجرح بسب وشتم ... بين نبين الخطا ورد عليه ...وليس لنا من امر شيء ...هذا ما علمنا ....

    اما ماقام به كاتبكم ....

    فمليئ بالشتم وسب وتجريح ...وهذا ان دل ..انما يدل على عدم وجود حجة وادلة لديه..

    لانه لو كانت لديه لاغنته عن السب وطعن .... وايضا...وتعصبه ليس في محله

    ...حقيقه لا استطيع ان الم بجميع ما قال او اعيده ..لاني لا استطيع ان اصف احد بهذه الطريقه ...فضلا على ان اصنفه في مقال وانشره على ملأ

    منها نتن .الخبيث.....الديئة ، ببشاعة ، فلا عدل لديهم ........وهي كثيره ..ولا حول ولاقوة الا بالله ....

     

    والله انه لبهتان عظيم ....ودليل ...اقراي كلام العلماء

     

    بالنبسة لكلام شيخ بن باز وعثيمين ...نحن معه قلبا وقالبا وعلى راسي....فهو الغايه والمراد ...(الوحده وعدم الفرقه )....

    لانك بردك على مبتدعه وتبين ضلالهم ...تبعد الناس عنهم وترجع الناس الى طريق واحد وهو طريق الحق ....

    لان مبتدعه هم الذين انشقو عن الصف ...وكونو جماعات وفرق ...وسموها ووضعو لها منهجا .....لذلك ...هم سبب التفرق وتشتت

     

    قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله : ( ومثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة، أو العبارات المخالفة للكتاب والسنة، فإن بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين )

    .

    حتى قيل لأحمد بن حنبل: الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع؟

    فقال: إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل

     

    ...انتهى كلامه

    ومراد ...ان يعمل الانسان لنفسه وولمسلمين

    ___

     

    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله

     

    ((لا عيبَ على من أظهر مذهب السلف، وانتسب إليه، واعتزى إليه؛ بل يجب قَبول ذلك منه اتفاقا؛ فإن مذهب السلف لا يكون إلا حقا …)) (كتاب التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ، طبعة الدار الأثرية ص 20) .

     

    اين هو كاتب المقال كشف حقائق خفيه .....عن كلام شيخ الاسلام .؟؟؟ ام هو يعرف اكثر!!!!! وقد يكون لا يعلمه؟؟؟....

     

    واليك ...بما انك تاخذين باراء الشيخ ابن با ز وعثيمين ...(فكوني منصفه)..وفتحي باب للتفكير ولن تخسري شيئا

    .راجعي ارقام فتاوى للتحققي ..

     

    -سماحة الشيخ الإمام عبد العزيز بن باز - رحمه الله-

    سئل– رحمه الله - : ما تقول فيمن تسمى بالسلفي والأثري ، هل هي تزكية؟

     

    فأجاب سماحته : (إذا كان صادقاً أنه أثري أو أنه سلفي لا بأس، مثل ما كان السلف يقول: فلان سلفي، فلان أثري، تزكية لا بد منها، تزكية واجبة).( التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ص 35) وهي من محاضرة مسجلة بعنوان: "حق المسلم"، في 16/1/1413 بالطائف.)

    وسئل أيضا عن الفرقة الناجية فقال : ( هم السلفيون وكل من مشى على طريقة السلف الصالح ) (التحفة المهدية لمن سأل عن معنى السلفية ص 25).....

     

    - الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى :

     

    قال العلامة الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله تعالى " فأهل السنة والجماعة هم السلف معتقداً حتى المتأخر إلى يوم القيامة إذا كان على طريق النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه فإنه سلفي " .

    شرح العقيدة الواسطية (1/45) (التحفة المهدية ص 26) .

    وقال في شرح العقيدة السفارينية الشريط الأول ما نصه : "من هم أهل الأثر ؟ هم الذين اتبعوا الأثار ، اتبعوا الكتاب والسنة وأقوال الصحابة رضي الله عنهم وهذا لا يتأتى في أي فرقة من الفرق إلا على السلفيين الذين التزموا طريق السلف .

     

    باذن الله اذا تريدين ازيدك اقوال .الالباني ..و الفوزان..اللجنة الدائمة للافتاء ..........

     

    49499kyb53hodam.gif

     

    امنحي نفسك اخيه قليل من وقت ...فقط لتعرفي اكثر ...وانظري لامور بحياديه ...وضعي قلبك وعواطفك جاااانبا ....فاني اتوسم فيك

    وراجعي نفسك .....

     

    فان كان من سلفيه اقوام ...قد شووهو من صورتها وعنفو او شدوا...فهذا حال البشر وهذا الحال ناس ولا يعني ان كلهم هكذا.... هناك كثير طيبين وخيرين وناجحين ...الذي سكروا حروفا من ذهب ....ويكفي ان طريقهم كتاب الله وسنة رسوله كريم وعلماء الامة الاسلامية معهم تاييدا ونصرة هذا يعني انهم على حق ....فلمذا نخترع ونبدع في دين فدينا كااااامل لا يحتاج الا زياده

     

    وعذذا على اطالة


  4. وقد قال النبي-صلّى الله عليه وسلّم- لحسان بن ثابت : ( إن روح القدس معك ما دمت تنافح عن رسوله )، وقال: ( أهجهم أو هاجهم، وجبريل معك )، وقال: ( اللهم أيده بروح القدس ما دام ينافح عن رسولك )، وقال عن هجائه لهم:( والذي نفسي بيده لهو أشد فيهم من النبل)...) إلخ .


  5. بسم الله الرحمن الرحيم

     

    قال الإمام الأوزاعي رحمه الله

     

    و هو أحد سادات السلف

     

    اتقوا الله معشر المسلمين

     

    واقبلوا نصح الناصحين

     

    وعظة الواعظين

     

    واعلموا أن هذا العلم دين

     

    فانظروا ما تصنعون

     

    وعمن تأخذون

     

    وبمن تقتدون

     

    ومن على دينكم تأمنون؛

     

    فإن أهل البدع كلهم

     

    مبطلون

     

    أفّاكون

     

    آثمون

     

    لا يرعوون ولا ينظرون ولا يتقون.

     

    إلى أن قال:

     

    فكونوا لهم حذرين

     

    متهمين

     

    رافضين

     

    مجانبين،

     

    فإن علماءكم الأولين ومن صلح من المتأخرين

     

    كذلك كانوا يفعلون ويأمرون

    تاريخ دمشق 6/362 .

     

    فهل من مجيب ...؟

     


  6. لو يعلموا ان تحذيرمن البدعة ومبتدعة ....ما هو إلا صون للدين ,,,وللسنة

    وبه يحصل الوحده ...,وينبذ التفرق..لما تهموا من يرد على مبتدعة بانه يريد تفرق الامة ...

     

    لانك بردك على مبتدعه وتبين ضلالهم ...تبعد الناس عنهم وترجع الناس الى طريق واحد وهو طريق الحق ....

    لان مبتدعه هم الذين انشقو عن الصف ...وكونو جماعات وفرق ...وسموها ووضعو لها منهجا .....لذلك ...هم سبب التفرق وتشتت

     

    1- أن البدع تغير الدين وتبدله،

    2-البدع تفرق المسلمين،

    3- البدع تضعف الأخذ بالسنن والعبادات المشروعة،

    بارك الله فيك واحسن الله اليك ..وجزاك الله كل خير


  7. بسم الله

    وصلاة وسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

     

    إعــــلام العباد بان الذب عن السنة وقمع المبتدعة وتحذير منهم من الجهاد

     

    ظپط§طµظ„7.gif

    عندما يُطلق لفظ الجهاد يتبادر إلى أذهان كثير من الناس أنه القتال في سبيل الله

    أي : بذل الوسع واستفراغ الطاقة في قتال الكفار ،

    والواقع أنِّ هذا نوع من أنواع الجهاد ، ومرتبة من مراتبه ؛

    إذ مفهوم الجهاد في الشرع أعمُّ وأشمل من هذا بكثير ،

     

    العلامة المحقق ابن قيم الجوزية رحمه الله في كتابه زاد المعاد ، حيث قال :

    ( الجهاد أربع مراتب : جهاد النفس ، وجهاد الشيطان ، وجهاد الكفار والمنافقين ، وجهاد أرباب الظلم والبدع والمنكرات ) زاد المعاد 3/10 " اهـ.

     

    95556565.gif

    قال ابن تيمية رحمه الله

    ( ومثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة، أو العبارات المخالفة للكتاب والسنة، فإن بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين (

    5933d39w42wcjq.gif

     

    قيل لأحمد بن حنبل:

    الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع؟

     

    فقال: إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه، وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل.

     

    860.gif

     

    قاله الحميدي شيخ الإمام البخاري رحمهما الله : ( والله ! لأن أغزو هوؤلاء الذين يَرُدُّون حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم أحبُّ إليَّ من أن أغزو عَدَّتهم من الأتراك ) رواه الهروي بسنده في ( ذم الكلام ) ص 228 . ويعني بالأتراك : الكفار .

     

    869.gif

     

    وقال القاضي عياض رحمه الله

    في ترجمة الإمام أبي يوسف جبلة بن حمود الصدفي رحمه الله : ( ذِكرُ شدته على أهل البدع ومجنبته إياهم وقوته في ذات الله عز وجل.

    كان -رحمه الله- شديداً في ذلك، لا يداري فيه أحداً، ولم يكن أحد أكثر مجاهدة منه للروافض وشيعهم، فنجاه الله منهم ... وكان ينكر على من خرج من القيروان إلى سوسة ونحوه من الثغور، ويقول: جهاد هؤلاء أفضل من جهاد الشرك ).

    *******

     

    broad19.gif

     

    لاهل السنة ال ذين يدافعون عن المبتدعه

    هل رجع المبتدعة عن بدعتهم ؟ ام زادوا واشتهروا والبس على الناس

    فلم تعلم السنة من البدعة

     

    فأين نحن من سلفنا الصالح الذين كانوا أشداء على المبتدعة

     

    فلله دَرُّهُمْ وعليه أجرهم .

     

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


  8. الإمام محمد بن إدريس الشافعي - رحمه الله - ( ت:204 ) قال عنه البيهقي:" وكان الشافعي - رضي الله عنه - شديداً على أهل الإلحاد وأهل البدع مجاهراً ببغضهم وهجرهم "

     

    وقال القاضي عياض -رحمه الله- في ترجمة الإمام أبي يوسف جبلة بن حمود الصدفي من تلاميذ سحنون (ت:299هـ): (( ذِكر شدته على أهل البدع ومجنبته إياهم وقوته في ذات الله -عز وجل-.

    كان -رحمه الله- شديداً في ذلك، لا يداري فيه أحداً، ولم يكن أحد أكثر مجاهدة منه للروافض وشيعهم، فنجاه الله منهم ... وكان ينكر على من خرج من القيروان إلى سوسة ونحوه من الثغور، ويقول: جهاد هؤلاء أفضل من جهاد الشرك))( ).

     

    ابن كثير : (( العالم الزاهد الفقيه الحنبلي الواعظ، صاحب المروزي وسهلاً التستري، ... وكان شديداً على أهل البدع والمعاصي، وكان كبير القدر تعظمه الخاصة والعامة )) ( ) .

    وقـال ابن رجب: " شيخ الطائفة في وقته ومتقدّمها في الإنكار على أهل البدع والمباينة لهم باليد أو اللسان "( ).

     

    فليتق الله أقوام يدّعون السنّة، ويخذلون أهلها والذابين عنها بحق وعلم، ويحامون عن أهل البدع ويوالون ويعادون من أجلهم.

     

    فأفسدوا بذلك شباباً كُثر، وصدوهم عن سبيل الله ومنهج السلف بهذه الأساليب والمواقف

    التي يبرأ منها الإسلام وأهله من الصحابة والتابعين وأهل السنّة وأئمتهم، فجنـوا على الإسلام بذلك جناية عظيمة.

    فسلوك سبيل السلف الصالح في التعامل مع هؤلاء المبتدعة هو الطريق إلى النجاة من هذه الفتن،

    نسأل الله تعالى أن يثبتنا على الإسلام والسنّة.


  9. فهمت قصدك يا غالية ...بارك الله فيك

    الحمدلله ...عطله خاليه من مصايف ....ما اظن في مصيف اصلا في سودان ...وان كان في لم اسمع به

    وغالبا اجازة مشغوله بدراسه لاني انزل قبل كذا اسبوع من مواعيد امتحانات الجامعه(ادرس بمراسلة ) ...

    فهي بين دراسة واهلي ....نسأل الله ان ينهيها على خير

     

    ما شاء الله...بنت ام عبد .....

    جزاها الله خيرا على نصائح .....

    استفدت منها كثيرا

    بارك الله فيكم ....وجعله في ميزان حسناتكم


  10. qatarya_Gn19mQhjPJ.gif
    الخجل ˚ ◦˚

    فرصة نادرة تتيح للفتاة أن تبدو متوردة الوجه بدون استخدام المساحيق

     

    ˚ ◦˚ الصدق ˚ ◦˚

    قارة لم تكتشف بعد

     

    ˚ ◦˚ الشائعة ˚ ◦˚

    طائرة أسرع من الصوت

    ˚ ◦˚ الحظ ˚ ◦˚

    عكاز الفاشل وسلاح المنتصر

     

    ˚ ◦˚ الصبر ˚ ◦˚

    أسلوب مهذب من التحمل يمنع المظلوم أو المتضرر من الشكوى

     

    ما عرفت شو اختاااار ...كلهم بمتهى روعه ...والعمق

    الله يعطيك العافية...موضوعك جمييييييييييييل ومؤثر ...

     

    qatarya_jaV9wpYOlk.gif


  11. .....انا جييييييييييت بس عسا ما كون تاخرت ...

    ....ما شاء الله ....

    qatarya_H1gpYhJg5w.gif

    يا بنتي وصفتك ... رهيبه .....اقول ....لو تعملي براءة اختراع ...

    وتعبيها ببرطمانات ...وتبعاها ...بزنس ...

    وبيني وبينك بنص (فكره ...شو ببلاش)

    يسلمو ايديك حبيبة مرموه ....

    احبكي بالله حبيبتي

     

    ده كووووم يا بنتي ...موضوعك في كوم تااني ..

    وانا اكثر ...احبك الله الذي احببتني فيه .... :grin:


  12. qatarya_5FnyX3UoUa.gif

     

    ~ْْ.ْ~~ دعــــاة ومـفـكـريـن تـحـت الــمـجـهـر~ْْْ.ْ~~(وثائق بالصور وفيديو وصوت)

     

    dflowersrl.gif

     

    قال تعالى:(ولتكن منكم امة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون) ال عمران 104

    قال تعالى:(كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن منكر) ال عمران 110

    اذا سبب خيرية هذه الامة انها تامر بالمعروف وتنهى عن منكر

    ro119.gif

     

    اخواتي العزيزات ...

    ان من اهم سمات الداعي الى الله العلم والزهد والصدق والإخلاص والتواضع والورع والفتوى ..

    حتى يدعو الناس على بصيره لينتفع بعلمه المسلمون في شتى أنحاء العالم الإسلامي...ويقودهم الى طريق الحق

    لان من بعده الناس فهم سماعون له ومستجيبون له فيما يقول فان زاغ عن طريق زاغ معه كثير ...الا من رحم ربي ...

    فاصبح هو\هي... لايدعو الى الله..لان دين الله على خلاف بدعته...وانما يدعو الى بدعته وضلاله وان بدى في بعض احيان غير ذلك :cry:

     

    v80.gif

     

    قال مالك: إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم ،

    لقد أدركنا في هذا المسجد سبعين ممن يقول قال فلان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن أحدهم لو ائتمن على بيت مال لكان أمينا عليه فما أخذت منهم شيئا ،

    لم يكونوا من أهل هذا الشأن !!!!!!؟؟؟؟؟؟ ويقدم علينا محمد بن مسلم بن شهاب الزهري وهو شاب فنزدحم على بابه .

     

    وقال مالك : لا يؤخذ العلم عن أربعة ويؤخذ عمن سواهم ، لا يؤخذ عن [ ص: 147 ] معلن بالسفه ، ولا عمن جرب عليه الكذب ،

    ولا عن صاحب هوى يدعو الناس إلى هواه ، ولا عن شيخ له فضل وعبادة إذا كان لا يعرف ما يحدث به .

     

    وعن عبد الله بن مسعود قال

    : لا يزال الناس بخير ما أخذوا العلم عن أكابرهم وعن علمائهم وأمنائهم ، فإذا أخذوه من أصاغرهم وشرارهم هلكوا .

     

    فانها كما حدث رسول الله عن علامات الساعه ..ان يتخذ الناس رؤسا جهالا فيفتون بغير علم فضلو وأضلو..

     

    v79.gif

     

    اذا يتضح لنا جليا ان الامر من اهمية بمكان ,,,,

    لذلك كان اختياري لقيام بهذه السلسله,,,,لاسباب وهي

    اولا :تصحيح لعقيده التي قد البست عليها الكثير من شبهات فاصبحت مشوهه.. .والعقيده سليمة مرفوضه (نعوذ بالله لدى كثير).. ورفعا لرايه التوحيد....التي اهم ما يسال عليه المرأ

     

    ثانيا: دراءً للبدعه ومخاطرها واصحابها فلايقعوا في شباكها فلقد انشرت وذاعت حتى اصبحت مثلل السنن فاذا درءت هذه البدعه وتكلمت عن مروجيها اتجهت السهام من كل صوب فلتبس على كثير من ناس واغترو بها وفقتنو بها (ولكن ولله حمد الخير باق)

    ’’’’’’’’

    وقال سفيان الثوري رحمه الله : البدعة أحب إلى الشيطان من المعصية المعصية يتاب منها والبدعة لا يتاب منها .

    وقال الإمام مالك رحمه الله:من احدث في هذه الامة شيئا لم يكن عليها سلفها فقد زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خان الدين لأن الله تعالى يقول : ( اليوم أكملت لكم دينكم ) المائدة

    ,,,

    ثالثا: تحذير من اسلام اليوم ...فللاسف اصبح ديدن هؤلاء الدعاة اسلام اليوم.(دعاة التقريب) ان كنت سمعتن بهذا.. .اسلام اليوم يختلف ان اسلام الامس...فاسلام يوم لا فرق بين اللروافض والايباضيه والصوفيه

    وكأن حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن افتراق امه لا مكان له عندهم ...فاسلام يوم شبهات معاصرة ..وعقائد معاصره...واسلام معاصر يواكب تطور وليس رجعيا...

    لن اطيل فاسباب عندي كثيره ...واخترت 3 اختصارا

     

    divider02.gif

     

    والغاية والهدف

    1-الحذر من اؤلائك الدعاء وعدم سماعهم ولا أخذ استشاراتهم او ارائهم في كل ما يتعلق بالدين لما قد يلقون من شبهه قد تورد المرء المهاالك

    3-هجر اهل البدع واهواء فهو نهج السلف الصالح ..وترك مجالستهم ومخالطتهم .ولامام شيخ الاسلام ابن تيمة ..وامام الشاطبي اقوال نفيسة بذلك راجعوها

    الإمام الحسن البصري - رحمه الله -

    يقول: (لا تجالسوا أهل الأهواء ولا تجادلوهم ولا تسمعوا منهم)

     

    2-اذا علمتي ...فدورك قد حان في اعلام غيرك لحذر منهم...لان هناك كثيرييين من فتنوا بارئهم وبدعهم فواجبك ياتي بنصح وتصحييح المفاهيم وشببهه

     

    divider42.gif

     

    فلا تصبن بنوبه احباط .ولاتنفعن ولا تبكين.....مما ستقران .(يااااما صارت لي).. ......

    ولا تعتقدن ان هذا افتراء لان كل شيء موثق.وهم اصلا لا ينكرونه لانه اصبح نهجهم!!!.او تشهيراً ...فقد نبهوو عليها مررا ولكن مزالو عليها!!

     

    لكن لتجعلن هذه الاية نصب اعينكن..قال الله تعالى :

    (ماكان لمؤمن ولا مؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم )

    وليكن هذا دافعا لكن لتوجههن الى شيوخ افاضل تنهلن منهم ما تبغين وهن كثر ولله حمد

     

    divider42.gif

     

    وستشمل السلسلة باذن الله على هؤلاء دعاة ومفكرين هم

    ######################################################... وقائمة طويله ..قد لا اسردهم بترتيب ..كل بحسب تسهيل ...

     

    خرج ابن عبدالبر في جامع بيان العلم وفضله

    عن ابي حفص عمر بن خطاب رضي الله عنه وارضاه قال:اياكم والرأي فان اصحاب الرأي اعداء السنن اعيتهم الاحاديث ان يحفظوها فقالو بارائهم فضلو وأضلو .

     

    broad22.gif

     

    فلنبدا...والله المستعان ...


  13. حبيبة ملاذ ...الفرح ...

    رطوبه ...مشكله بنعاني منها كثير .....

    وخصوصا تشكل حرج لما نكون بره بيت وقت صاة بيجي واحد بحتاس .....

    عندي فكره . :icon17: ..انا عن نفسي بحس انها افادتني وان شاء الله تفيدك ...

    بس لا تنحرجي مني . :blush: .لا حياء في علم :wink:

    قبل ما تطلعي حطي فوطة صحيه خفيفة ...في فوط صحيحه خفيفه تباع لاستعمال اليومي ..هي مش مخصصه للدورة ...

    بس ممكن تفيدك في ايام اوائل ...

    لكن هي مخصصه للرطوبه وفي ناس مع مشي شدييييييد واجهاد تنزل بعض قطرات دم...

    .لانها رقيقه وما بتضايق ..وسعرها خفيفه...في حتحسيها عمليه جدا ...وقبل الصلاة ...شيلها ..وتوضي .....حتحسي فعلا براحه ...

    ولو ما لقيتيها ...او خلصت ...ممكن تحطي كلينكس بس يكون قوي عشان ما يقطع او قطن وتشيلهم وقت صلاة ....

    ان شاء الله اكون افدت :icon15: ....

    سلامي


  14. والثالث: أن اختبار الله تعالى للعباد تارة بالمسار ليشكروا وتارة بالمضار ليصبروا، فصارت المحنة والمنحة جميعا بلاء، فالمحنة مقتضية للصبر والمنحة مقتضية للشكر، والقيام بحقوق الصبر أيسر من القيام بحقوق الشكر، فصارت المنحة أعظم البلاءين..

     

    نسال الله ان يعنا على ذكر وشكره وطاعته وحسن عبادته ..وان يرضى عنا ويهدنا سبل السلام ...

    عزيزة ...بارك الله فيك

    جميل جدا ...ونافع ....عسى الله ان يجعله في ميزان حسناتك ..

    qatarya_6hh8W87xNL.gif


  15. عباد الله، إن انتشارَ الرضا بدين الله في أرضه لهو مظنّة سعادة المجتمعات المسلمة برمّتها، ومتى عظّمت الأمة دينها ورضيت به حكَمًا عدلاً في جميع شؤونها أفلحت وهدِيَت إلى صراط مستقيم. وإن واقعَ مجتمع يشدّ الناسَ إل التديّن ويذكّرهم بحقّ الله وتُشَمّ رائحة التديّن في أروقته لهو المجتمع الرضيُّ حقًّا المستشعرُ ضرورةَ هذا الدين له كضرورةِ الماء والهواء؛ لأن كلّ أمّة تهمل أمرَ دينها وتعطّل كلمةَ الله في مجتمعها فإنّما هي تهمل أعظَم طاقاتها وتعطِّل أسباب فلاحها في الدنيا والآخرة. فيا لله العجب كيف يتحلَّل أقوام عن دينهم ويستخفّون به ويقعدون بكلّ صراط يوعدون ويصدون من آمن به يبغونها عوجًا؟! ويا لله العجب كيف يتوارى أقوام بدينهم ولا يظهرونه إلا على استحياءٍ أو تخوّف؟! أين هؤلاء من قول النبي : ((ثلاث من كنّ فيه وجد حلاوةَ الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحبَّ إليه مما سواهما، وأن يحبَّ المرء لا يحبّه إلا لله، وأن يكرهَ أن يعود في الكفر بعد إذ أنقذه الله منه كما يكره أن يُلقى في النار)) رواه أبو داود والنسائي؟!

     

    ألا ما أعظمَ الأمةَ الواثقةَ بنفسها الراضيةَ بربها ودينها ورسولها ، تردّد في سرِّها وجهرها: "رضينا بالله ربًّا وبالإسلام دينًا وبمحمد رسولاً

     

    جزا الله شيخ الشريم خير الجزاء .....

    و

    qatarya_q0bn5L3Du.gif

    ما اجمل الرضا .... وما احوجنا اليه ......

    رضيت بالله ربا وبالاسلام دينا ...وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا .....

    فعلا رضا يخلق نوع من سعاده ..في تعامل على جميع الاصعده ..مع اهل وازواج واقارب

    ويجعل تصالح مع نفس عجيب ...برضا بقضاء الله وقدره ...

    جميل جدا ....جعله الله في ميزان حسناتك

     

    qatarya_jaV9wpYOlk.gif


  16. جزاك الله خيرا ....مشرفه على افاده ...

    فعلا ..تركيب اللولب بسبب خربطه ...واصلا دكتورة بتقولك ...انو احتمال تزيييد عندك الدورة ..او حتى كميه الدم ....

    وقد قرات فتوى للشيخ باز ...ان اكثر مده للحيض هي اثني عشر يوما ...فلا تزيد الحيض عن ذلك والله اعلم ....

    بوركتم

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ أخبروهم بالسلاح الخفي القوي الذي لا يُهزم صاحبه ولا يضام خاطره، عدته ومكانه القلب، وجنوده اليقين وحسن الظن بالله، وشهوده وعده حق وقوله حق وهذا أكبر النصر، من صاحب الدعاء ولزم باب العظيم رب العالمين، جبر خاطره في الحين، وأراه الله التمكين، ربنا اغفر لنا وللمؤمنين والمؤمنات وارحم المستضعفات في فلسطين وفي كل مكان ..

×