اذهبي الى المحتوى

صاحبة القلادة

العضوات
  • عدد المشاركات

    219
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

عن العضوة صاحبة القلادة

  • الرتبة
    عضوة نشطة
  1. حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية حكم تهنئة الكفار بأعيادهم السؤال : ما حكم تهنئة الكفار بأعيادهم ؟ . الجواب :( للعلامة العثيمين رحمه الله ) تهنئة الكفار بعيد الكريسماس أو غيره من أعيادهم الدينية حرام بالإتفاق ، كما نقل ذلك ابن القيم - يرحمه الله - في كتاب ( أحكام أهل الذمة ) حيث قال : " وأما التهنئة بشعائر الكفر المختصة به فحرام بالإتفاق ، مثل أن يهنئهم بأعيادهم وصومهم ، فيقول: عيد مبارك عليك ، أو تهْنأ بهذا العيد ونحوه ، فهذا إن سلم قائله من الكفر فهو من المحرمات وهو بمنزلة أن يهنئه بسجوده للصليب بل ذلك أعظم إثماً عند الله ، وأشد مقتاً من التهنئة بشرب الخمر وقتل النفس ، وإرتكاب الفرج الحرام ونحوه ، وكثير ممن لا قدر للدين عنده يقع في ذلك ، ولا يدري قبح ما فعل ، فمن هنّأ عبداً بمعصية أو بدعة ، أو كفر فقد تعرض لمقت الله وسخطه ." انتهى كلامه - يرحمه الله - . وإنما كانت تهنئة الكفار بأعيادهم الدينية حراماً وبهذه المثابة التي ذكرها ابن القيم لأن فيها إقراراً لما هم عليه من شعائر الكفر، ورضى به لهم ، وإن كان هو لا يرضى بهذا الكفر لنفسه ، لكن يحرم على المسلم أن يرضى بشعائر الكفر أو يهنّئ بها غيره ، لأن الله تعالى لا يرضى بذلك كما قال الله تعالى : { إن تكفروا فإن الله غني عنكم ولا يرضى لعباده الكفر وإن تشكروا يرضه لكم } وقال تعالى : { اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام ديناً } وتهنئتهم بذلك حرام سواء كانوا مشاركين للشخص في العمل أم لا . وإذا هنؤنا بأعيادهم فإننا لا نجيبهم على ذلك لأنها ليست بأعياد لنا ، ولأنها أعياد لا يرضاها الله تعالى ، لأنها إما مبتدعة في دينهم وإما مشروعة لكن نسخت بدين الإسلام الذي بعث الله به محمداً إلى جميع الخلق ، وقال فيه : { ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين } . وإجابة المسلم دعوتهم بهذه المناسبة حرام ، لأن هذا أعظم من تهنئتهم بها لما في ذلك من مشاركتهم فيها . وكذلك يحرم على المسلمين التشبه بالكفار بإقامة الحفلات بهذه المناسبة ، أو تبادل الهدايا أو توزيع الحلوى ، أو أطباق الطعام ،أو تعطيل الأعمال ونحو ذلك لقول النبي : { من تشبّه بقوم فهو منهم } . قال شيخ الإسلام ابن تيميه في كتابه : ( اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم ) : " مشابهتهم في بعض أعيادهم توجب سرور قلوبهم بما هم عليه من الباطل ، وربما أطمعهم ذلك في انتهاز الفرص واستذلال الضعفاء " . انتهي كلامه يرحمه الله . ومن فعل شيئاً من ذلك فهو آثم سواء فعله مجاملة أو توددا أو حياء أو لغير ذلك من الأسباب لأنه من المداهنة في دين الله، ومن أسباب تقوية نفوس الكفار وفخرهم بدينهم . والله المسئول أن يعز المسلمين بدينهم ، ويرزقهم الثبات عليه ، وينصرهم على أعدائهم ، إنه قوي عزيز . ( مجموع فتاوى ورسائل الشيخ ابن عثيمين 3/369 ) . ولقد حذّر من ذلك شيخ الإسلام ابن تيميّة قبل نحوٍ من سبعمائة سنة، ثم وصفه الأستاذ أحمد حسن الزيّات فقال في كلمة له في مجلة الرسالة بعنوان (أعيادنا): "الأعياد الأجنبية التي تشهدها مصر في عيد الميلاد ورأس السنة غاية في نعيم الروح والجسم، وآية في سلامة الذوق والطبع، وفرصة ترى فيها القاهرة وهي - متبرجة - كيف تفيض الكنائس بالجلال، وتزخر الفنادق بالجمال، وتشرق المنازل بالأنس، وتمسي الشوارع وبيوت التجارة مسرحاً للحسن، ومعرضاً للفن، ومهبطاً للسرور، وتصبح أعياد القلة القليلة مظهراً للفرح العام، ومصدراً للابتهاج المشترك". لقد كان هذا وصف الأستاذ الزيات لأعياد الميلاد في مصر قبل نحوٍ من خمسين سنة، فكيف لو شهد ما استجدّ من المظاهر على القنوات الفضائية، والمحطات الإذاعية، ونوادي الانترنت؟! ولذا فلابد من صيحة نذير تبيّن حقيقة هذا العيد وحكم المشاركة فيه؛ لتزيل الغشاوة عن أعين المندفعين وراء لهو هذه الأعياد ومتعها، وتكشف المنطلق العقدي لهذه المناسبات، والذي يغيب عن أذهان أكثر المسلمين المشاركين فيها، فعيد ميلاد المسـيح - عليه السلام - ويسمى "عيد الكريسماس" وهو اليوم الخامس والعشرون من ديسمبر عند عـامة النصارى، ومناسبة هذا العيد عند النصارى تجديد ذكرى مولد المسيح - عليه السلام - كل عام، ولهم فيه شعائر وعبادات، حيث يذهبون إلى الكنيسة ويقيمون الصلوات الخاصة، ويصل الاحتفال ذروته بإحياء قداس منتصف الليل، حيث تزيَّن الكنائس، ويغني النّاس أغاني عيد الميلاد، وقد تأثر هذا العيد بالشعائر الوثنية، حيث كان الرومان يحتفلون بإله الضوء وإله الحصاد، ولما أصبحت الديانة الرسمية للرومان النصرانية صار الميلاد من أهم احتفالاتهم في أوربا، وأصبح القديس نيكولاس رمزاً لتقديم الهدايا في العيد، ثم حلَّ "البابا نويل" محل القديس "نيكولاس" رمزاً لتقديم الهدايا - خاصة للأطفال - (أعياد الكفار للشيخ إبراهيم الحقيل ص 41-42). أمّا حكم الاحتفال بهذا العيد بأي صورة من صور المشاركة فقد دلَّ الكتاب والسنّة وأقوال الصحابة وإجماع الأمة على تحريمه، وتتابعت كلمات العلماء وكتبهم ورسائلهم وفتاواهم في بيان ذلك والتحذير منه، وبالغ في ذلك الشيخ الكبير أبو حفص البستي من علماء الحنفية فقال: "من أهدى فيه - أي عيد الكفار - بيضة إلى مشرك تعظيماً لليوم فقد كفر بالله". ومن أوسع الكلام في ذلك وأوفاه، ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في (كتابه اقتضاء الصراط المستقيم) والإمام ابن القيم في كتابه (أحكام أهل الذمة) وغيرهم، وللأخ الشيخ إبراهيم بن محمد الحقيل كتاب جامع، بعنوان (أعياد الكفار وموقف المسلم منها). وفى الختام ياريت كلنا نسمع هذا المقطع الاحتفال برأس السنة الميلادية جزاكم الله خيرا ونفع بكم
  2. لنذكر مظاهر الاحتفال وتظهر هذه الحفاوة بعيد الميلاد لدى الفتيان والفتيات على صور منها: تبادل التهاني. إرسال بطاقات التهنئة. تبادل الهدايا بهذه المناسبة. إقامة الحفلات، سواء المآدب الساهرة، أو حفلات الشاي. إعطاء الأطفال اللعب والحلوى بهذه المناسبة. لعب الأطفال بالألعاب النارية. تعطيل العمل في ذلك اليوم، وترك الدراسة. الاتصال على البرامج المباشرة في القنوات، وإهداء الأغاني للأقارب والأصدقاء بهذه المناسبة. السهر الصاخب ليلة عيد الميلاد.حضور الاحتفالات التي تقام في الفنادق والنوادي وغيرها، وربما سافر البعض إلى البلدان التي تبالغ في هذه الاحتفالات للظفر بما يصاحبها من لهو ومتعة. إلى غير ذلك من أنواع الحفاوة بهذا العيد ومظاهر الاحتفال به. ويتفاوت قدر المشاركة وسعتها بين مجتمع وآخر، حتى وصل الأمر ببعض المجتمعات الإسلامية أن تعيش صخب أعياد الميلاد، وتتفاعل معها ثم تمرّ بها أعيادها الشرعية خافتة باهتة، لا يكاد يحسّ بها إلاّ زوّار المقابر. ولا حول ولا قوة الا بالله
  3. صاحبة القلادة

    لأنك غالية (ورقة دعوية)

  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ والله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن لوفاة فضيلة الشيخ مقدام الحضرى رحمه الله ومن واجبنا جميعا كفريق للنشر نشر صفحة الشيخ مقدام الحضرى لكى تكون له صدقة جارية والدعاء له بالرحمة لان فى يوم من الايام حنموت وحنبقى محتاجين ان حد يدعيلنا بالرحمة الكلام التالى هوة المطلوب نشره السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعون توفى الى رحمة الله فضيلة الشيخ مقدام الحضري ﴿ وَبَشِّرِالصَّابِرِينَ* الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْإِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ﴾ ( سورة البقرة الآية : 154-155 ) والله إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن يقول النبى صلى الله عليه وسلم {إن الله لايقبض العلم إنتزاعا ينتزعه من صدور الرجال ولكن يقبض العلم بقبض العلماء حتى إذا لم يبق عالم إتخذ الناس رؤوساً جهالاً فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا و أضلوا} قصة وفاة الشيخ مقدام الحضرى كان الشيخ في طريقه للدعوة إلى سيوة وقد سبقه طلابه إلى هناك وعلى الطريق صلى الشيخ المغرب والعشاء جمعاً وقصراً مع صديقه الشيخ / حسن الذي كان يرافقه بالسيارة وقد صليا والحمد لله وأراد الشيخ / حسن أن يواصل الطريق سريعاً ولكن الشيخ استمهله وقال له بالحرف الواحد على رواية الشيخ / حسن أما ترى يا شيخ / حسن أن المصحف قد فُتح وكأنه يناديني فهلا لو أنتظرت حتى أقرأ بعض آيات القرآن الحكيم ؟!! فيقول الشيخ فأذنت له وقرأ الشيخ / مقدام ما يسر الله له أن يقرأ من القرآن الكريم ثم استكملا السير على الطريق السريع وقال الشيخ / مقدام لصديقه أود أن أصلي على النبي ألف صلاة مرة واحدة دون أن يقاطعني أحد (تليفون او حديث أو ما شابه...) وعندما انتهى الشيخ من صلاته على النبي قال للشيخ / حسن أنظر لتلك السيارات التي تجري على الطريق العام بسرعة رهيبة وكأن كل سيارة تحمل معها ملك الموت – ولا حول ولا قوة إلا بالله – وما مرت على تلك الكلمات غير لحظات قليلة وإذا بالشيخ قد تفاجأ بجمل أمامه على الطريق وأراد الشيخ أن يفاديه بكل ما أوتي من قوة فما استطاع إلى ذلك سبيلاً فقد دخل بالسيارة في الجمل نقل الشيخ إلى مستشفى الشرق الاوسط بالأسكندرية بسموحة وهو يعاني من نزيف حاد بالمخ كله ولقد نجا الشيخ / حسن بفضل الله تعالى وكرمه ومنه والآن مات الشيخ - رحمه الله - اللهم اغفر له وارحمه وأبدله داراً خيراً من داره وأهلاً خيراً من أهله اللهم ثبته عند السؤال اللهم خفف عليه ضمة القبر اللهم آنس وحدته وفرج كربته اللهم أجر الأمة الأسلامية فى مُصيبتها واخلف لهم خيراً منها اللهم ارزق أهله الصبر والسلوان والبقاء لله. صفحة فضيلة الشيخ / مقدام الحضرى http://www.way2allah.com/modules.php?name=Khotab&op=AuthorVedio&id=125 اخوتى فى الله لا تنسوا الشيخ من صالح دعائكم وانشروا صفحة الشيخ مقدام الحضرى رحمه الله فى كل مكان والدال على الخير كفاعله وجزاكم الله خيرا
  5. أولا : تذكر أنك تريد الحق بجد ثانيا : أدعُ الله أن يهديكَ إلى الحق ثالثا : أبدأ من جديد وكأنك لا تعلم أي شي عن الدين غير أن القرآن كلام الله (لا ريب فيه) وأن السنة كلام النبي (عليه الصلاة والسلام) قال عنه الله (وما بنطق عن الهوى (3) إن هو إلا وحي يوحى (4)) النجم يعني القرآن والسنة الصحيحة لا ريب فيهما ولو أي نقطة من الثلاثة لم تتحقق فلا تتعب نفسك بإكمال الموضوع نأتي لموضوعنا .. .: مين الصح ؟ الشيخ فلان ولا الشيخ فلان ده بيقول أنا الصح وده بقول أنا الصح ده بقول فلان متشدد وده بيقول فلان مبتدع ..: اتفقنا إن القرآن والسنة الصحيحة لا ريب فيهما يعني متسمعش كلام فلان عشان هو فلان لكن عشان بيقول قال الله وقال الرسول .: طيب ما الكل بيقول قال الله وقال الرسول ..: صح .. الكل بيقول قال الله وقال الرسول بس تفرق في تفسير كل واحد للدليل .: ازاي نعرف ان تفسير فلان صح وتفسير فلان خطأ ..: بردوا بالدليل الدليل هو القرآن والسنة الصحيحة بفهم الصحابة؟ .: ليه قلت الصحابة؟ ..: لأن الصحابة هم اعلم الناس بمراد النبي يعني مثلا لو واحد صحبك بعتلك رسالة نصها (محمد صاحبي اللي حكيتلك عنه بيقول عليك ذكي أوي) وانتا مش فاهم أي حاجة في أي حاجة ليه بيقول كده وقالها بأي طريقة هل يقصد يقول : ذكي أوي (بيقول عنك كلام جميل) ولا ذكي أوي (بيستهزأ بيك) ساعتها بتسأل صاحبك اللي سمع منه وهو بيقلك لأنه شافه قالها ازاي عشان كده بنقول إن الصحابة أعلم الناس بمراد رسول الله لأنه كان عايش معاهم وشافوه وهو بيقول القرآن والأحاديث دي ولو اكتفينا بأننا نأخذ القرآن والحديث دون تفسيرهم هنفسرهم تفسير خاطيء لأننا هنقرأ الكلام ده ع الورق مشفناش تعابير وجه النبي ومنعرفش هو قال كذا بمناسبة إيه وقاله بأي طريقة انما الصحابة عارفين سبب نزول الآيات لأنها نزلت عليهم يعني مثلا لما ربنا قال (وَلَا تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِنْهُمْ مَاتَ أَبَدًا وَلَا تَقُمْ عَلَى قَبْرِهِ) لو حاولنا نفسرها بعقلنا كده هنفسرها غلط لأننا منعرفش (منهم) دي عائده على مين وإيه القصة وليه ربنا بيقول كده لكن الصحابة كانوا موجودين لما نزلت الآية دي وفهمين القصة ونقلوها لنا عشان كده بنقول الصواب هو ما وافق الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة .: متفقين إن الصحابة هم أعلم الناس بتفسير القرآن والسنة ليه بئى بتقول السلف؟ ..: أولا المقصود بالسلف هم النبي و الصحابة والتابعين وأتباع التابعين وليس كما يظن البعض أنهم الناس اللي بعد الصحابة لقول النبي للسيدة فاطمة : (فإني نعم السلف أنا لك) الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6285 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] وقلت السلف لأن الله قال عنهم (والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه) التوبة : 100 النبي قال عنهم : (خير الناس قرني ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم يجيء قوم تسبق شهادة أحدهم يمينه ، ويمينه شهادته) الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3651 خلاصة حكم المحدث: [صحيح] وقال : (خير أمتي قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم ولا أدري أذكر الثالث أم لا ؟ ثم يخلف قوم يحبون السمن ويؤدون الشهادة ولا يسألونها) الراوي: رجل من أصحاب النبي المحدث: ابن حجر العسقلاني - المصدر: الأمالي المطلقة - الصفحة أو الرقم: 57 خلاصة حكم المحدث: صحيح وسأل رجل النبي صلى الله عليه وسلم : أي الناس خير ؟ قال (القرن الذي أنا فيه . ثم الثاني . ثم الثالث) الراوي: عائشة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 2536 خلاصة حكم المحدث: صحيح .: طيب مين من الفرق الموجودة دلوئتي صح هل السلفيين ولا الإخوان ولا الصوفيين ولا الشيعة ولا ... ولا محدش منهم خالص ولا كلهم صح ولا إيه بالظبط ؟ ..: المنهج الصحيح هو ما كان عليه النبي والصحابة لأن الله قال عن عقيدتهم (فإن آمنوا بمثل ما آمنتم به فقد اهتدوا وإن تولوا فإنما هم في شقاق) البقرة : 137 ولأن النبي قال : (افترقت اليهود علي إحدي وسبعين فرقة وافترقت النصاري علي اثنتين وسبعين فرقة وستفترق أمتي علي ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة . قالوا - أي الصحابة - ما هي يا رسول الله ؟ قال " هي ما أنا عليه وأصحابي " وفي رواية قال " الجماعة) صحيح أخرجه الترمذي والحاكم وغيرهما يعني الفرق دي كلها قال عنها النبي أنها في النار إلا ما كانت على ما عليه النبي وأصحابه يطلع اسمه سلفيه يطلع اسمه إخوان مش مهم المهم ان عقيدتهم هي عقيدة السلف .: طيب مين من العلماء دلوئتي على ما كان عليه النبي وأصحابه ..: كتيـــر جدا ومنهم : الشيخ بن باز الشيخ بن عثيمين الشيخ الألباني الشيخ بن جبرين ودول كلهم ماتوا وبالنسبة للأحياء الشيخ محمد حسين يعقوب الشيخ الشيخ أبي اسحاق الحويني الشيخ الشيخ محمد حسان الشيخ الشيخ محمد اسماعيل المقدم الشيخ ياسر برهامي الشيخ مصطفى العدوي الشيخ عبد الله شاكر الشيخ مسعد أنور الشيخ عمر بن عبد العزيز القرشي الشيخ أبو بكر الحنبلي الشيخ هشام البيلي الشيخ وحيد عبد السلام بالي الشيخ أحمد النقيب وغيرهم كتيــــــــــر بفضل الله وبردو متنساش ان دول مش ملائكة يعني اللي يقول كلمه مخالفة للقرآن والسنة بفهم السلف الصالح لا نقبلها منه مع احترامنا لهم جميعا ولغيرهم وكفاية كده عشان بجد تعبت سلام
  6. صاحبة القلادة

    هل تريدي ان تعرفي مستقبلك ؟؟؟!!!

    بارك الله فيكِ اختي موضوع أكثر من رائع باستثناء هذه الجملة فليس عليها دليل من قرآن أو سنة فيرجى حذفها بارك الله فيكم
  7. صاحبة القلادة

    من العجائب

    :) جزاكِ الله خير أكثر من رائع
  8. صاحبة القلادة

    هنا توضع طلبات التواقيع همتكن يا مصممات

    روووووعة ...... بجد جمال اوييييي جزاكن الله خيرا
  9. صاحبة القلادة

    هنا توضع طلبات التواقيع همتكن يا مصممات

    لا يا غالية هو اليوم يعني بكرة الصبح هسلم التصاميم
  10. صاحبة القلادة

    هنا توضع طلبات التواقيع همتكن يا مصممات

    امممم جامدة ايوة يا قمر زي كده
  11. صاحبة القلادة

    هنا توضع طلبات التواقيع همتكن يا مصممات

    ان شاء الله يا غالية بس ده مش فرحي انا ده فرح اخت تانية :)
  12. صاحبة القلادة

    هنا توضع طلبات التواقيع همتكن يا مصممات

    السلام عليكم .. يا بنااااات خدمة لأختكم ع السريع بجد متعرفوش الموضوع ده يهمني اد ايه عايزة صور تهنئة للزفاف ملونه علشان تتطبع وتتلزق ع الحيطة فى كتب كتاب أحد الأخوات ويكون فيها اسم محمود وشيماء وطبعا مش متحركة :) عايزاها يوم الأحد الصبح بالكتييييير علشان اخدها اطبعها إن شاء الله هااا .. استناكم ولا إيه ؟؟؟!
  13. صاحبة القلادة

    خطر جدا جدا يا بنات

    جزاكِ الله خير أختي موضوع مهم جدا
  14. صاحبة القلادة

    احدث الاغاني عندنا بشكل تاني

    الحلقة السابعة قصتنا اليوم بين حافظ وعموره يلا نبدء القصة حافظ بعد طول عناء في المواصلات أخيرا وصل الجامعة ومن بعيد شاف صاحبنا عموره قال لما أروح أسلم عليه حافظ :السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهصاحبنا عموره مبيردش حافظ يكرر السلام ويكرر . . . بيكرر السلام تاني يااااااااااااااااااااا ياااااااااااااااااااااااا عمو ره أزيك يابني ياعموره حافظ: هو فيه أيه دا مش سامعني أصلا وحافظ يركز شويه يلاقي صاحبنا عمورة وسماعات الجوال في ودانه وعالية على الآخر وأخينا مش سامع أصلا حافظ راح زاقق عموره في كتفه وقال أنا هنا يابني ... أنا هنا ياااااهو وأخيرااااااااااا عمورة أخد باله عموره :أزيك ياحافظ أقعد يابني معلش مكنتش سامعك خالص حافظ : ليه يابني دا كله أنت بتسمع إيه عموره : معقووووولة إنت بتسأل متعرفش يعني حافظ :: لا يابني فيه إيه !!!!! عموره: طيب بص هناك شايف تمورة هناك السمعات في ودانه ومديها سمااااع وكمان بص هنااااك بعيد هشومه هناك أهوا كمان بيسمع الناس كلها بتسمع النهاردة يابني وانت مش معانا حافظ: بتسمعوا إيه بقى ؟؟عموره :: هقولك ما أنت شكلك جاي من كوكب تاني النهاردة ياسيدي وبعد طول انتظار نزل ألبوم عمورة الجديد حافظ : عموره مين ؟؟ عموره: أوعى تكون فاكرني أنا لا يابني دا شريط عمرو دياب الجديد نزل ومكسر الدنيا حافظ :: أكيد طبعا يابني هيكسر الدنيا هي الأغاني هتيجي من وراها صلاح وخير أبدا عموره ::إنت جاي تسمعنا كلمتين ولا إيه ؟؟ حافظ : بص يابني خلينا نتكلم بالعقل الأغاني دي بتأمرك بخير طيب بتقولك إيه ؟؟ عموره : أنا مش فاهم حاجة !! حافظ :يعني الشريط بتاعك دا فيه أغنية بتقولك يلا قوم صلي الظهر اللي فات منك وإنت قاعد تسمع وضيعت الصلاة يابني كل كلام الأغاني تافه ومبيجيش من وراه إلا الشر عموره :ياعم أهو تمضية وقت وخمسة فرفشة من الزهق دا حافظ : بص ياعموره إنت عارف إنت بتسمع صوت مين ؟؟ عموره : آآآه طبعا ما أنا قولتلك دا شريط عمورة الجديد حافظ : لا دا مش صوت عمرو ولا حاجة عموره : ياسلام أومال صوت مين بقى إنت مركز ياحافظ ولا ... حافظ : آه طبعا أنا مركز جدااااا ركز إنت بقى وخليك معايا قال الله تعالى مخاطبا إبليس "" وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ "" إنت عارف إيه معنى وَاسْتَفْزِزْ (وَاسْتَفْزِزْ) : استخف يعني إبليس بيستخف بيك إنت ياعموره عموره : بيستخف بي أنا ليه ياعم هو أنا عملت إيه !!!!! حافظ:: كمل معنى بقية الأية وإنت تعرف (مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ) بدعائك بالغناء والمزامير وكل داع إلى المعصية يعني هو بيستخف بيك ياعموره بصوته صوت الشيطان اللي بيتمثلك في الأغاني اللي بتدعوا للرزيلة وبيضحك عليك ويسمعك الموسيقى بتاعته عموره :الموسيقى بتاعته هو الشيطان ليه موسيقى كمان ؟!! حافظ : أيوه يابني الصحابة كانوا بيبقولوا على الغناء مزماااار الشيطاااان يعني بيسمعك صوته وموسيقى على مزاجه هو مزاج الشيطان يا عمورة مش بيسمعك كلام الله وحكمه عموره : يااااااه مكنتش فاكرها كدا خااااالص بسمع للشيطااااان حافظ : بص ياعمورة أنا كنت زماان سميع أغاني جاامدعمورة : معقولة إنت ياحافظ !!! حافظ : أيوه وربنا هداني وبطلتها لما عرفت حكمها يابني وهي اللي بتدعي إلى كل رزيلة فبطلتها إنت عارف الوقتي مش بطيق اسمع صوت أغنية بحس إني مكهرب ومتوصل بفيشة 220 فولت ومبطقيش أسمعها يابني الحرام بيظهر ويبان عموره : عندك حق يابني ربنا يتوب علي ويغفر لي وخلاص أوعدك إني هبطل لا هسمع عموره ولا تموره كمان عموره : خلاص كفاية كدا كفاية الشيطان بيستخف بيا الفترة دي كلها لازم أنا بقى أتغلب عليه وأقهره ومخليش ليه علي سلطان حافظ : ربنا يوفقك ياعموره ويثبتك . . . وبعد كاااام يوم . . . . حافظ :أما أكلم عموره على التليفون وأطمن عليه حافظ بيتصل على عموره ومحدش بيرد بعد شويه عموره اتصل على حافظ حافظ بيرد:السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عمرو: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حافظ :: إزيك ياعموره اتصلت بيك مرديتش كنت فين يابني ؟؟ عمرو: أولا متقوليش عموره أنا خلاص اسمي عمرو وبس وبعدين أنا كنت في الجامع حافظ:: بس دا مش وقت صلاة الصلاة خلصت من زمان عمرو: أنا مكنتش في الصلاة أنا كنت في المقرأة بحفظ قرآن حافظ : ما شاء الله ربنا يثبتك ووتحفظه كله عمرو :: اللهم آآآمين واياك ياحافظ وشووووية والمكالمة خلصت وعمرو بيفكر مع نفسه وبيقولسبحانه الله تركت مزمار وصوت الشيطان وفقني الله لحفظ كتابه ما ترك العبد معصية إلا قربه الله إليه . . . استنى لسه مخلصتش كلامى ناس كتير زى عموره كانوا بيحبوا المطربين ياللا نشوف قصة المطرب ده بس بعد الفاصل . . . فتابعـــــونا
  15. صاحبة القلادة

    ورقة: حكم الاحتفال بالمولد النبوي

    حكم الاحتفال بالمولد النبوي ورقة دعوية صالحة للطباعة والنشر شارك في طباعتها وتوزيعها للتحذير من هذه البدعة ورفع الجهالة عن المسلمين الورقة متاحة بنسختين ملونة وبالأبيض والأسود ومتاحة أيضا باللغة الإنجليزية "بفضل الله"ـ فلا تتردد في طباعتها وتوزيعها في جامعتك أو مكان عملك أو مسجدك لمشاهدة وتحميل الورقة باللغة العربية >> اضغط هنــــــا لتحميل الورقة باللغة الإنجليزية >> اضغط هنــــــا لتحميل الورقة ملونة "للطباعة" ـ لتحميل الورقة أبيض وأسود "للطباعة بسعر رخيص"ـ "Pdf" لتحميل الورقة ملونة للتصفح المباشر والطباعة http://www.wathakker.net/matwyat/view.php?id=1280 شارك في نشرها عبر المنتديات والقوائم البريدية ( من دل على خير فله مثل أجر فاعله ) هذا ملف وورد به الموضوع منسق بالأكواد للنشر في المنتديات فقط نسخ ولصق (copy & paste) من الملف للمنتديات و سيظهر الموضوع كامل و منسق إن شاء الله للتحميل من هنــــــا

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏من سورة النحل [99] ﴿ إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ ﴾ لا يقوى تسلُّط الشيطان على الإنسان إلا مع ضعف الإيمان، وإذا قوي الإيمان ضعف تسلّطه. دُرَر الطَّريفِي

×