اذهبي الى المحتوى

*لله ذرك*

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    63
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

عن العضوة *لله ذرك*

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة
  • تاريخ الميلاد الأحد 24 آب 1986

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    الى ربك يومئذ المستقر
  1. بارك الله فيكم
  2. بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين بارك الله فيك حبيبتي اللهم رد بنا الى هذا الدين ردا جميلا اللهم وفقنا وولاة امورنا الى تحكيم كتابك واتباع سنة نبيك نعم حبيبتي الامر واضح والقاعدة الاصولية واضح الاصل في امور الدين الاتباع والاصل في امور الدنيا الابتداع
  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، بارك الرحمان فيك حبيبتي الغالية وعلى اهتمامك جزيت خيرا وخصوص هذا الجواب لكن الشيطان جعلك تحلمين هذا الحلم ليبعدك عن هذا الخير اضفتي اليا بها الكثير بورك فيك انا اعرف ان الرؤيا لم يثبت فيها دليل وانما هي مساعدة اذا ما جمعنا بين الاثار اذ هناك حديث الرؤيا الصالحة يراها المؤمن او ترى له المهم جزاك الله عني كل خير حبيبتي نحو غد افضل ان شاء الله كنت اود الخروج وقلت اقوم باطلالة اخيرة على الموضوع فوجدت مساعدتك فاعانك الله على نوائب الدهر
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله عني خيرا وبارك الله فيك حبيبتي الغالية لكن اختي الحبيبة حذف الرؤيا سيصعب مهمة مساعدتي لمن اراد ان يساعدني في تفسير الرؤيا لمن كانت على مقربة من شيخ فانا لايتيسر لي ذلك على العموم علىالاقل انت اهتميتي بمساعدتي فجزاك الله عني كل خير وخصوص على الاشارة للموقع
  5. *لله ذرك*

    فســـــتان الزفـــــاف ^ــــــــــ^

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، كلمات حساسة جميلة بارك الله فيك ورزق اخوتنا العفيفات الازواج الصالحين الاقوياء الامينين يارب
  6. *لله ذرك*

    اتخذت قراري بصعوبة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، قرارك بشان العمل صحيح موفق 100 في 100 فالاصل ان تقر المراة في البيت الا اننا لاحول ولا قوة الا بالله نرى الكثير من المتدينات فضلا عن المتبرجات يغرهن الشيطان بافادة المجتمع وان الاسلام لم يحرم العمل على المراة ووو... وكان الاجر في العمل في الشارع والبيت لا اجر عليه رغم انها تعمل عملا يستطيع الرجال عمله ... وفقك الله اختي الحبيبة ورزقك الزوج الذي تقر به عينك
  7. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة كيف حالكن حبيباتي اشتقت لكن وكثيرا ارجو مساعدتكن ، في الحقيقىة الموضوع يخص ابنت عمي اغلى صديقاتي المهم هو ان ابنت عمي في حيرة كبيرة تقدم لها شخص ودعت الله كثيرا وصلت صلاة الاستخارة ********** اولا ما تفسير هذه الرئيا اعلم ان صلاة الاستخارة غير مرتبطة بالرئيا ثانيا الغريب في الامر الذي تتعجب منه ابنت عمي انها تستغرب من الرئيا لانه وقع في قلبها قبول كبير لهذا الشخص ليس لوسامته وانما لانها حسب مادار بينهما من التعرارف الشرعي انه متدين اكثر منها لا تقول هذا تواضعا ولكن حقيقة قاطعة وهو هذا الشخص في اعتقادها الذي كانت تتمناه لكي يرفع من مستوى تدينها -- اشهد لها بالتدين وصلاة الفجر والحجاب الساتر واثنتي عشر ركعة في اليوم ...ولا ازكيها على الله .--وهو ليس لديه ميول قوي نحوها كما يتضح فكيف ترى في الرئيا انه هو غير مناسب لها فهي ترى انها هي غير مناسبة له ثالثا فهل تتصل به لاتمام الزواج رغم تلك الرئيا الا يعتبر ذلك اعتراضا لقدر الله فهي استخارة ورات تلك الرئيا فهل مع ذلك تتمم الزواج احيطكم علما انها تقول انها رات تلك الرئيا بعد صلاة الفجر والنوم على الاذكار وهي الان متوترة وخائفة هل ميولها هذا فيه اثم وكانها تعاتب نفسها وتقول اني لماذ استخير الله اذا كنت غير مقتنعة بما اراني في الرئيا وهي خائفة جدا اذا وافقت على الوزواج ان تتحقق الرئيا ويحصل ما لا يحمد عقباه اسئلة من بين اخرى تخالج اختي الحبيبة فارجوكن ان تساعدنها بمن تعرف شيخا ما خصوصا حبيباتي في مصر كمن تستطيع الوصول الى احد الشيوخ المعروفين او في السعودية .....ارجوكم فهي في حيرة وتكاد تجن وتقول احيانا يضيق قلبها وتحس ان هذا بسبب الذنوب وان الله غير راض عنها ،،
  8. *لله ذرك*

    وفاة شيخ الأزهر بالسعودية إثر أزمة قلبية مفاجئة

    إنا لله و إنا إليه راجعون اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته وان كان غير ذلك فتجاوز عنه اللهم ارحمني اذا صرت الى ماصار اليه
  9. *لله ذرك*

    ~§§~ ضوآبط موضوعآت التعآرف ~§§~

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، مشرفتناالغالية بارك الله فيك وحفظنا الله من كل متربص لا اخفي عنك حبيبتي ان هذا القرار كان صعبا عليا فانا مادخلت اهذا المنتدى الا للتعرف عن قرب على صاحبة تؤنس وحدتي فانا محاطة بالمعاصي من كل صوب لكن الله المستعان
  10. *لله ذرك*

    أخت حديدة معكم من المغرب

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، وانا ايضا من المغرب و عليكم السلاو رحمة الله و بركاته يا أهلا و سهلا بي جارتي الغالية من اي مدينة انا مشتاقة الى صديقة قريبة تؤنسني وتؤازرني أسأل الله لكِ أن يعينك و يعيننا على تعلم الدين و يصلح من حالنا و يهدينا أجمعين انا من سلا لقائنا الجنة إن شاء الله أخية
  11. *لله ذرك*

    انا فى ازمة

    االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ
  12. *لله ذرك*

    انا فى ازمة

    االسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفى والدتك شفاء لا يغادر سقماٌ عاجلاٌ وليس اجلاٌ
  13. *لله ذرك*

    السلام

    وعليكمووو منا السلام وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ارجو لكِ طيب المقام معنا فى هذا المنتدى الذاخر بالأخوات الفضليات كثر الله بك سواد الامة المسلمة
  14. *لله ذرك*

    اللي توصل لرقم 4 تقول بلدها يالا يا بناااااات

    3333333333 333333333 3333333 3333 333 33 3 3 3
  15. *لله ذرك*

    لعله الدواء الشافي باذن الله

    اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه ونفثه ونفخه بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله الصبور الشكور، العلي القدير، السميع العليم البصير، الذي شملت قدرته كل مخلوق، وجرت مشيئته في خلقه بتصاريف الامور، وقسم بينهم معايشهم واموالهم، وخلق الموت والحياة ليبلوهم ايهم احسن عملا. والصلاة والسلام على اشرف المرسلين محمد بن عبد الله النبي الامين صلاة وسلاما دائمين تامين كثيرين الى يوم الدين. والحمد للذي كل عسير عنده يسير، وهو المولى وهو النصير، فنعم المولى ونعم النصير. أما بعد،،فاني احبكم في الله {يا أيها الذين آمنو استعينو بالصبر والصلاة إن الله مع الصابرين} (1) {يا أيها الذين آمنوا اصبرو وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون}(2) {وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ أُولَئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ} (3) الا تلحظون معي احبتي مرض العصر انه داء الهم والغم والاكتئاب انه مرض اثار انتباهي بشكل لا فت خصوصا في برامج الفتاوى او على الاشرطة السفلية تجد ادعو الله ان يفرج همي .... وخلق الانسان ضعيفا. لا يصبر على الوان الهموم مهما خفت درجتها يحس بتكدر الحياة وسوادها، وتضيق عليه الدنيا بما رحبت. وهذه فطرة جبل عليها لان طبعه لايحب الحصر ولا التقييد، ويميل للرفاهية والرخاء، وكانه خلق ليكون سعيدا دائما، ويتناسى قول ذي العزة والجبروت{ لقد خلقنا الانسان في كبد}(4) فلهذا احبتي لو تاملنا هذا المعنى لهانت علينا كثير من المصائب، فهذا قدر الله الذي لا اعتراض عليه ومانحن باشد ابتلاء ممن احب الله من خلقه واصطفى منهم انبيائه ورسله، واختار منهم اوليائه وصحبة رسله. فلقد ابتلي صلى الله عليه وسلم وضاق عيشه وتكالبت عليه الهموم والغموم من كل جانب وهو من هو، خليل الرحمان وخير خلقه، سيد ولد ادم ،فما كان منه الا الزيادة في التذرع والعبادة حتى كانت تدمى قدمه من طول القيام وهو يقول افلا اكون عبدا شكورا صلى عليك الله ياعلم الهدى ماهبت النسائم وما لاحت على الايك الحمائم فاين نحن من الصبر على ما يعترضنا من هم وغم مع ان جل همومنا وغمومنا وكرباتنا من تلبيس ابليس اللعين، فترى الواحد منا منتكص على امور غيبية قد تحصل اولا تحصل فيشرد في التفكير فيها ويضع الحلول لها، ويقنط من روح الله قبل ان يقع ما هو مقدر ومكتوب. وما هذا الا جهل وضعف ايمان حسبنا الرحمان المنان. فاذا تاملي واعلمي اخيتي ان الزمان لايثبت على حال {وتلك الايام نداولها بين الناس}(5) فتارة هم وتارة فرج وتارة يفرح الموالي وتارة يشمت الاعادي . 1) سورة البقرة الاية رقم 153 2)سورة ال عمران الاية رقم 200 3) سورة البقرة الاية رقم 177 4) سورة البلد الاية رقم 4- 5) سورة ال عمران الاية رقم 140 فينبغي عليك اخيتي الكريمة المهمومة ان تتاملي هذا وتعيه واذا وقعت في شدة ثم دعوت فلا يختلجن في قلبك امرا من تاخير الاجابة او عدمها فالمدعو مالك حكيم ، فان لم يجب فعل ما شاء في ملكه، وان اخر فعل بمقتضى حكمته، والمعترض عليه في سره خارج من صفة عبد. والاهم من هذا كله ان تتيقني ان اختيار الله عز وجل لك خير من اختيارك لنفسك فربما سألت سيلا سال بك فتاملي.. ومن الجهل ايضا ان يخفى على الانسان مراد التكليف فانه موضوع على عكس الاغراض، فينبغي للعاقل ان يانس بانعكاس الاغراض، فان دعا وسال بلوغ غرض تعبد الله بالدعاء، فان اعطي مراده شكر فكان خير له، وان لم ينله صبر فكان خيرا له .. ففي المسند عمه صلى الله عليه وسلم انه اقسم وقال صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده لا يقضي الله للمؤمن قضاء الا كان خيرا له ان اصابته سراء شكر فكان خير له وان اصابته ضراء صبر فكان خير له وليس ذلك الا لمؤمن (1) فان لم ينله فلا ينبغي ان يلح في الطلب لان الدنيا ليست لبلوغ الاغراض فاليواسي نفسه وليقل لها {... وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم }(2) ومن اعضم الجهل ان يتمعض في باطنه لانعكاس اغراضه وربما اعترض في باطنه وربما قال حصول غرضي لا يضر ، ودعائي لم يستجب، وهذا كله دليل على جهله، وقلة ايمانه وتسليمه للحكمة، فهذا ادم طاب عيشه في الجنة واخرج منها ونوح سال في ابنه فلم يعط مراده، والخليل ابتلي بالنار وقسوة اقرب الناس اليه ،ابيه ، واسماعيل بالذبح ،ويعقوب بفقد الولد، ويوسف بمجاهدة الهوى ....وجميع الانبياء على هذا واما ما لقي نبينا عليه الصلاة والسلام من الجوع والعناد وكدر العيش فمعلوم. فالدنيا وضعت للبلاء فينبغي للعاقل ان يوطن نفسه على الصبر وان ما حصل من المراد فلطف وما لم يحصل فعلى اصل الخلق والجبلة للدنيا ، صدق من قال . طبعت على كدر وانت تريدهـا ****** صفو من الاقذاء والاكــــــداء ومكلف الايام ضد طباعهــا ****** من يطلب في الماء جذوة نــــار فهاهنا امة الله تبيين قوة الايمان وضعفه، فليستعمل المؤمن من ادوية هذا المرض، التسليم للمالك، والتحكيم لحكمته وليقل قد قيل لسيد الكل { ليس لك من الامر شيء }(3) واياك اياك من الضجر من قدر الله، فايمان المؤمن يبين عندما تتكالب عليه الهموم والغموم من كل صوب ونحب ،فيدعو ويبالغ في الدعاء ولا يرى اثرا للاجابة، ولا يتغير امله ورجاؤه ولو قويت اسباب الياس لعلمه ان الحق سبحانه اعلم بالمصالح ، وانه لم يحكم عليه بذلك الا وهو يريد من القلب التسليم لينظر كيف صبره او يريد كثرة اللجا اليه والدعاء فاري الله منك خيرا ار الله منك خيرا. اياك اياك غاليتي ان تستطيل مدة الهم والانقباض وتضجري من كثرة الدعاء، فانك مبتلاة بالهم متعبدة بالصبر والدعاء فلا تقنطي من رحمة الله الا انه لا يقنط من رحمة الله الا القوم الكافرون . اخيتي من تلمح الدنيا علم ان مراد الله سبحانه اجتنابها فمن مال الى مباحها ليتلذذ وجد مع كل فرحة ترحة والى جانب كل راحة تعبا. فيعلم العاقل ان مراد الحق بهذا التكدير هو التنفير من الدنيا وقد قيل 1 )صحيح.الامام احمد 4/332 وابن حبان 2892 وله لفظ مشابه في مسلم 2999 اخترت هذا اللفظ للقسم. 2 ) سورة البقرةالاية 216 3) سورة ال عمران الاية 128 *** المرأ يرغب ان يعيش وطول عيش قد يضره *** *** تفنى بشاشته ويبقى بعد حلو العيش مره *** *** وتخونه الايام حتى لا يرى يوم يسره.. *** مثل الطفل المحموم يطلب الحلوى والحلوى غالبا تضره والمدبر لك اعلم بالمصالح كيف وقد قال تعالى وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم فاره منك الصبر الجميل تر عن قرب ما يسر واتني اذنك اهمس لك همسة حبيبتي، لا تنسي انه متى نظفت طرق الاجابة من ادران الذنوب وصبررت على ما يقضيه لك فكل ما يجري اصلح لك عطاء كان ام منع. وقد جاء في كتاب الام للامام الشافعي انه جائه مشتكي يشتكي ما به من ضائقة فقال له لا تشتكي علي واشتكي الى ربك فان شاء اذهب عنك ماتجد او زادك فقال الرجل يزيدني وهل اكثر من هذا فقال له الامام عجبا وما ادراك ان في الزيادة خير لك . سبحان الله اذا ضاق بك امرا اوجب غما لازما واخذت تبالغين في الفكر والخلاص من هذه الهموم بكل حيلة وبكل وجه وما رايت طريقا للخلاص فاعرض على نفسك هذه الاية{ ومن يتق الله يجعل له مخرجا} سورة الطلاق الاية2 أي اعلمي ان التقوى سبب للمخرج من كل ضائقة فهمي بتحقيقها تجدين المخرج فانها سبب لفتح كل مرتج ثم ترين العجب من حيث لم تقدري ايتها المفكرة المدبره الم يقل عز من قائل {ويرزقه من حيث لا يحتسب} الطلاق الاية 3 وعلى المتقي ان يعلم ان الله عز وجل كافيه فلا يعلق قلبه بالاسباب ومن يتوكل على الله فهو حسبه (1) فانه من عباد الله من اذا اقسم على الله لابره (2) وان احد لن يموت حتى يستكمل رزقه فاجملو في الطلب (3) توكلت في رزقي على الله خالقي ****** وتيقنت انه ولاشك رازقي ومايك من رزقي ليس يفوتني ****** ولو كان في قاع البحار العوامق فحكمة الله بالغة فالمرا قد يبالغ فلا ير اثر للاجابة فاذا قارب الياس نظر حينئذ الى قلبه فان كان راضيا بالاقدار غير قنوط من فضل الله عز وجل فالغالب التعجيل بالاجابة لان هناك يقهر الايمان الشيطان وهناك تبيين مقادير المؤمن الحق ان شئت اقرئي معي قول الله عز وجل حتى يقول الرسول والمؤمنون متى نصر الله (4) وكذا جرى ليعقوب عليه السلام فانه لما فقد يوسف وطال الامر عليه لم يياس من الفرج فاخذ منه ولده الاخر ولم ينقطع امله من رحمة ربه فماذ قال، قال { عسى الله أن ياتيني بهم جميعا} (5) فانظري الى شموخ الهمة وقمة التفاؤل والثقة بالله فهلا اتخذتيهم اسوة 1) سورة الطلاق الاية 3 2) اخرجه مسلم 1275 3 )الموطا ص 558 4) سورة البقرة الاية 214 - 5) سورة يوسف الاية 83 فاعلمي ان الله يريد اختبارك ليبلو اسرارك والى انه يريد ان يرى تضرعك والى انه يريد ان ياجرك على صبرك الى غير ذلك والى انه يبتليك بالتاخير لتتعودي محاربة الوسوسة ابليس وكل واحدة من هذه الاشياء تقوي الظن بالله وفي فضله وتوجب الشكر اذ اهلك بالهموم للالتفاتة الى سؤاله وفقر المضطر الى اللجا اليه غنى كله. فلا تقولي يارب لي هم كبير وقولي ياهم لي رب كبير وابشري بهذه المبشرات قال صلى الله عليه وسلم ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا اذى ولاغم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه (1) وفي صحيح مسلم من حديث عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال لا يصيب المؤمن شوكة فما فوقها الا رفعه الله بها درجة وحط عنه بها خطيئة (2) و قال ايضا صلى الله عليه وسلم اذا احب الله قوما ابتلاهم فمن رضي فله الرضى ومن سخط فله السخط (3) وكما ذكر الامام بن القيم في كتابه عدة الصابرين ان احد العارفين كان له في جيبه رقعة يخرجها كل وقت ينظر اليها وفيها واصبر لحكم ربك فانك باعيننا (4) فالبدار البدار يارباب الفهوم فان الدنيا معبر الى الدار الاقامة وان الهم الى زوال والفرج كرب قريب وان مع العسر يسرا ان مع العسر يسرا فلا تياسن من صنع ربك ******انه ضمين بان الله سوف يديل فان الليالي إذ يزول نعيمها ****** تبشر ان النائبات تزول وخير ما اختم به، باقة عطرة من الادعية ادعية الكرب *لا اله الا الله العظيم الحليم لا اله الا الله رب العرش العظيم لا اله الا الله رب الارض ورب السموات ورب العرش الكريم . *يا حي ياقيوم برحمتك استغيث. *اللهم رحمتك ارجو فلا تكلني الى نفسي طرفة عين ولا اقل من ذلك واصلح لي شاني كله . *الله ربي لا اشرك به شيئا . 1 ) متفق عليه البخاري في المرضى 5642 ومسلم في البر و الصلة والاداب 2573 2 )مسلم في البر والصلة والاداب 2572 3 )جامع الترمذي في الزهد 2396 حسنه الالباني 4) سورة الطور الاية 48 *اللهم اني اعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الاعداء. اللهم اني عبدك بن عبدك بن امتك ناصيتي بيدك ماض فيا حكمك عدل في قضائك اسالك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسه او انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلبي ونور صدري وذهاب همي وغمي وجلاء حزني . حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم 7 مرات في الصباح والمساء كفاه الله ما اهمه من هم الدنيا والاخرة. ولك مفتاح كل عسير مفتاح الفرج انه الاستغفار وصيغه كثيرة فمن لزم الاستغفار جعل الله له من كل ضيق مخرجا ومن كل هم فرجا ورزقه من حيث لا يحتسب. (1) لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين.87 فاستجبنا له ونجيناه من الغم وكذلك ننجي المؤمنين 88(2) * ذكرها الشيخ محمد حسين يعقوب في احدى محاضراته على شاشة الناس ووعد فيهل الا يذكر الا الاحاديث الصحيحة 1) سنن ابن ماجة وابي داوود موقع المنبر اطلع عليه في 13 فبراير 2010-02-15 2) سورة الانبياء الايتان 87 و88 انتهى بفظل الله ومنه والحمد لله والصلاة والسلام على اشرف المرسلين واعوذ بالله ان اذكركم به وانساه او ان اكون جسرا تمرون علي الى الجنان ويلقى به في النيران تنسيق الفقيرة الى عفو ربها *ز* فهرس المراجع المعتمدة القران الكريم برواية ورش عن نافع صحيح عدة الصابرين لابن القيم الجوزية صيد الخاطر لابن الجوزي الموطا لامام مالك

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×