اذهبي الى المحتوى

حفيدة الياسين

العضوات
  • عدد المشاركات

    2575
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

3 متعادل

10 متابعات

عن العضوة حفيدة الياسين

  • الرتبة
    عضوة متألقة

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    * أتمنى أن أكون تحت أقدام المجاهدين *
  1. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    طائرات الاحتلال تشن غارة جوية على شمال قطاع غزة غزة – المركز الفلسطيني للإعلام شن الطيران الحربي الصهيوني في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء ، غارة جوية على شمال قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح. وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن طائرة حربية صهيونية من نوع "اف 16" أطلقت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء صاروخين تجاه بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وأضاف أن الصاروخين سقطا في أرض خالية في البلدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في الأرواح. ويواصل الطيران الحربي الإسرائيلي وطائرات الاستطلاع (بدون طيار) التحليق في اجواء قطاع غزة بشكل مكثف.
  2. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    عشرات الأسرى المحررين يبدؤون إضراباً مفتوحاً عن الطعام غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن عشرات الأسرى المحررين من سجون الاحتلال من مختلف الفصائل، البدء في تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسرى المضربين في السجون الصهيونية والذين دخل إضرابهم عن الطعام يومه السادس عشر. وقال الأسير المحرر تيسير البرديني في مؤتمر صحافي بمشاركة الأسرى المحررين المضربين، الذين ارتدوا تيشيرت موحد يشير أنهم قرروا خوض الإضراب إلى جانب إخوانهم في الأسر للتأكيد على وحدة المصير وبهدف الضغط من أجل تحريك العالم للضغط على الاحتلال كي يستجيب لمطالب الأسرى العادلة. وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن أكثر من 50 أسيراً محرراً يشاركون في الإضراب عن الطعام، وأنهم تعاهدوا على الاستمرار فيه حتى استجابة الاحتلال لمطالب الأسرى. وأضاف أن المحررين تعاهدوا أيضاً على عدم مغادرة خيمة الاعتصام، وعدم تناول أي شيء باستثناء الماء والملح.
  3. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    الاحتلال ينقل الأسرى المعزولين المضربين من زنزانة إلى أخرى عدة مرات يوميًّا نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام ذكرت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تتعمد نقل الأسرى المعزولين المضربين عن الطعام في عزل عسقلان من زنزانة إلى أخرى عدة مرات يوميًّا بهدف إرهاق الأسرى والضغط عليهم نفسيًّا. وأفاد أحمد البيتاوي، الباحث في مؤسسة التضامن، أن إدارة عسقلان تقتحم وبشكل يومي زنازين الأسرى المعزولين في ساعة متأخرة من الليل وتنقلهم إلى زنزانة أخرى تفتقر لأية مقومات ودون أن تسمح لهم بنقل أي شيء من أغراضهم. وأشار إلى أن جنود النحشون الصهاينة يتعمدون شوي اللحم بجانب زنازين الأسرى في ساعات الليل كأحد الأساليب الاستفزازية التي يمارسها الجنود بحق المضربين. وبيّن الباحث في المؤسسة أن ممثلين عن مصلحة السجون الصهيونية عقدوا سلسلة اجتماعات تفاوضية مع الأسرى المعزولين المضربين كل على حدا في محاولة لكسر إضرابهم والالتفاف عليه من خلال إغرائهم بالاستجابة لمطالبهم في حال أوقفوا الإضراب، الأمر الذي رفضه الأسرى وطالبوا بالتفاوض مع الأسير محمود عيسى ممثل الأسرى المعزولين في عسقلان. وذكر البيتاوي أن جميع الأسرى المعزولين في عسقلان وعددهم أربعة: إبراهيم حامد، وضرار أبو سيسي وباجس نخلة، ورائد أبو ظاهر، لا زالوا مضربين عن الطعام منذ 16 يومًا، مشيرًا إلى أنهم لا يتناولون سوى الماء بعد أن صادرت الإدارة الملح. من ناحيته، قال الأسير المعزول إبراهيم حامد: "إن المعركة التي تخوضها الحركة الأسيرة ضد ممارسات الاحتلال طويلة، ولكن عزيمتنا وإرادتنا قوية وصلبة، وواثقون من انتصار عدالة مطالبنا على عنجهية الاحتلال وممارساته السادية". وطالب حامد الشعب الفلسطيني وجميع المتضامين مع قضية الأسرى أن يتحلوا بالنفس الطويل ويحشدوا جميع طاقاتهم والمشاركة في جميع الفعاليات والنشاطات الداعمة للأسرى في أضاربهم. وأشار حامد في رسالة نقلها محامي مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إلى أن تضامن الشعب الفلسطيني مع الأسرى هو تضامن مع نفسه، لأن الأسرى جزء من هذا الشعب. وناشد حامد الحركة الطلابية في الجامعات والمعاهد الفلسطينية بضرورة استعادة دورها النضالي الذي طالما عُرفت به خلال العقود الماضية والوقوف إلى جانب الأسرى والخروج بمسيرات حاشدة والمشاركة في بقية النشاطات المساندة للأسرى، مطالبًا الفعاليات الوطنية وقادة الجماهير العربية في المناطق المحتلة عام 48 بأخذ دورهم الريادي ودعم قضية الأسرى وذلك بالتزامن مع فعاليات أحياء ذكرى النكبة.
  4. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    أسلوب صهيوني جديد .. توزيع نشرات طبية على الأسرى تحذر من خطورة الإضراب نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام ذكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الصهيونية لجأت إلى أسلوب جديد لثني الأسرى عن إضرابهم, وتخويفهم من نتائجه الصحية. وأفاد فؤاد الخفش مدير المركز أن مصلحة السجون وزعت على الأسرى المضربين عن الطعام نشرات طبية باللغة العربية, أوضحت فيها آثار الإضراب السلبية على صحة الأسير والمشاكل التي يمكن أن تنجم عن إضراب الإنسان عن الطعام. وذكر الباحث الحقوقي أن النشرة ركزت على آثار الإضراب على الصحة الجنسية لدى الأسير الفلسطيني, وكيف تقوم بإضعاف قدرات الرجل, محاولة تخويف الأسرى, كما تضمنت النشرة تحذيرات من إصابة الأسرى بمرض السكري والضغط والبواسير. وقال الخفش إن الهدف من هذه النشرة هو تخويف الأسرى وثنيهم عن مواصلة الإضراب عن الطعام, الأمر الذي لم يكترث له الأسرى حيث قاموا بتجميع الأوراق وإخراجها من غرفهم قائلين للإدارة "سنستمر بإضرابنا حتى انتزاع جميع حقوقنا". وأشار إلى أن مصلحة السجون منزعجة بشكل كبير من إضراب الأسرى الذي دخل يومه ال16 وأنها تريد إنهاءه بأي طريقة دون أن تقدم تنازلات وقبل أن يتسع بشكل أكبر, لذلك تلجأ إلى هذه الأساليب. وأكد الخفش أن معنويات الأسرى عالية ومرتفعة وأنهم ماضون في إضرابهم حتى تحقيق جميع مطالبهم وعلى رأسها إنهاء سياسة العزل الانفرادي وقانون شاليط.
  5. حفيدة الياسين

    الملف السوري

    مقتل 15 من قوات الأسد في كمين بريف حلب الإسلام اليوم / أ ف ب قتل 15 عنصرا نظاميا من بينهم ضابطان فجر اليوم الأربعاء في كمين نُصب لهم في ريف حلب الشمالي الذي شهد اشتباكات ليلية. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان "قتل فجر اليوم 15 من قوات الأمن السورية بينهم ضابطان كبيران برتبة عقيد و13 من عناصر الأمن وذلك إثر كمين نصب لهم على طريق بلدة الراعي". وشهدت بلدة الراعي القريبة من الحدود التركية اشتباكات ليلية، ما أسفر عن مقتل منشقين اثنين، حيث أوضح المرصد أن مقاتلان من المجموعات المسلحة المنشقة قتلوا (..) إثر اشتباكات وقعت بعد منتصف ليل الأربعاء في البلدة القريبة من الحدود التركية. وشهدت مناطق ريف حلب عمليات عسكرية واسعة النطاق للقوات النظامية في الأسابيع الماضية، توقفت مع دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في الثاني عشر من إبريل، إلا أن هذه العمليات تجددت في الأيام الماضية، بحسب ناشطين في تلك المناطق. وأسفرت أعمال العنف أمس الثلاثاء عن مقتل 34 شخصا على الأقل غالبيتهم من المدنيين، وفقا للمرصد السوري.
  6. حفيدة الياسين

    ملف افغانستان

    انفجارات بأفغانستان عقب مغادرة أوباما الإسلام اليوم / رويترز هزت مجموعة من الانفجارات وأصوات إطلاق النار الجزء الشرقي من كابول صباح اليوم الأربعاء بالقرب من مجمع عسكري يضمّ المئات من العاملين في القوات الأجنبية. وأعلنت مصادر حكومية أنَّ ستة أشخاص على الأقل قتلوا في أحد هذه الهجمات في العاصمة الأفغانية، مشيرة إلى أنَّ الانفجارات وقعت بعد ساعات من مغادرة الرئيس الأمريكي باراك أوباما كابول عقب زيارة قصيرة لم يعلن عنها من قبل. وكان من بين الانفجارات الأولى هجوم بسيارة مفخخة وقع بالقرب من شارع جلال آباد، حسبما ذكر المتحدث باسم الشرطة صديق صديقي. وأضاف صديقي أنَّ ستة أشخاص قتلوا في هذا الانفجار، بينهم أربعة اشتعلت النار في سيارتهم عندما كانوا يمرُّون بالقرب من المكان. كما قتل في الانفجار أحد المارّة ورجل أمن كان يحرس أحد المبانِي القريبة، فيما أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث على لسان المتحدث باسمها ذبيح الله مجاهد. ونقلت وكالة رويترز عن مجاهد قوله: إنَّ "أحد المجاهدين فجّر سيارته أمام قاعدة عسكرية وأن آخرين انخرطوا في قتال داخل القاعدة السكرية". وأشارت الأنباء الواردة من كابول إلى أنَّ القتال الدائر هناك تركز حول مجمع سكني حصين يعرف باسم القرية الخضراء، لكن ليس من الواضح إذا ما كان هو المستهدف. وقال شاهد عيان من سكان المنطقة يدعى أحمد ضياء إنَّه رأى مجموعة من الرجال يحملون جريحًا مغطى بالدماء. ووقع أوباما خلال تلك الزيارة، التي تزامنت مع الذكري الأولى لاغتيال الزعيم السابق لتنظيم القاعدة أسامة بن لادن، اتفاقًا للتعاون الاستراتيجي مع أفغانستان.
  7. حفيدة الياسين

    الملف السوري

    اكتمال نشر المراقبين في سوريا نهاية مايو الإسلام اليوم / رويترز أعلن أرفيه لادسو، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لعمليات حفظ السلام، أنَّ المنظمة الدولية تسرع وتيرة نشر المراقبين غير المسلحين في سوريا لضمان انتشار كل المراقبين الثلاثمائة بنهاية مايو لمراقبة وقف إطلاق النار. وقال للصحفيين: "لدينا 24 مراقبًا على الأرض وأتوقع زيادة هذا العدد سريعًا خلال الأسبوعين القادمين حتى تكتمل قوة مهمة المراقبة الدولية في سوريا بنهاية مايو". ورغم أنَّ عدد المراقبين صغير والعنف مستمر في سوريا أكَّد لادسو أنَّ تأثير المراقبين واضح، الأعداد لا تزال صغيرة حاليًا لكن تأثيرهم واضح" مضيفًا: "قصف بلدات مثل حمص تراجع بعد وصول مراقبي الأمم المتحدة". وبين أنَّه "لدينا تعهدات قوية بشأن 150 (مراقبًا) يتم تجهيزهم أو يجري نشرهم بالفعل. نحتاج إلى المزيد من الدول الأعضاء... (لكن) تصلنا المزيد من التعهدات كل يوم ولهذا فإنّني واثق من أننا سننجز ذلك." ولفت لادسو إلى أنَّ مراقبي الأمم المتحدة أبلغوا عن انتهاكات للهدنة التي بدأ تطبيقها في 12 مايو وأنَّ الانتهاكات ترتكب على أيدي قوات الأمن الحكومية وجماعات المعارضة على السواء. ووافق مجلس الأمن الدولي الشهر الماضي على نشر ما يصل إلى 300 من المراقبين العسكريين غير المسلحين في سوريا وعدد لم يحدده من الخبراء المدنيين لمراقبة انتهاكات حقوق الإنسان وقضايا أخرى. وجاء تحرك المجلس دعمًا لخطة الوسيط الدولي كوفي عنان للسلام في سوريا. ورفضت الحكومة السورية حتى الآن ثلاثة مراقبين بسبب جنسياتهم. وقال دبلوماسي غربي كبير إنَّهم أوروبيون لكنه لم يحدد الدول التي ينتمون إليها.
  8. حفيدة الياسين

    الملف السوري

    المعارضة تشن للمرة الأولى هجومًا بحريًا على قوات الأسد الإسلام اليوم/ سانا شنَّت قوات المعارضة السورية للمرة الأولى هجومًا على قوات الجيش النظامي الموالية للرئيس بشار الأسد، التي نجحت في التصدِّي للمجموعة المُعارضة. ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" عن مصدر رسمي قوله: إنَّ عناصر الوحدة العسكرية اشتبكت مع المجموعة المسلحة التي كانت تستقل زوارق مطاطية، وتمكنت من صدّ محاولة التسلل وإجبار أفراد المجموعة على الفرار". وأشار المصدر إلى أنَّ الاشتباك مع المجموعة المسلحة أسفر عن مقتل وإصابة عدد من أفراد الوحدة العسكرية فيما لم يتم معرفة وإحصاء عدد القتلى من المجموعة المسلحة، نظرًا لمهاجمتها الوحدة العسكرية من البحر، حيث يبعد مقر الوحدة العسكرية عن الحدود مع تركيا مسافة 30 إلى 35 كيلومترًا. وكان نشطاء سوريون قد قالوا: إن اشتباكات اندلعت، السبت، بين القوات السورية ومنشقين عن الجيش بالقرب من مقر الإقامة الصيفي للرئيس السوري بشار الأسد بمدينة اللاذقية شمالي البلاد. وتأتي الاشتباكات وسط تزايد الشكوك بشأن مصير خطة السلام التي تم التوصل إليها بوساطة الأمم المتحدة.
  9. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    وفد حماس برئاسة مشعل يلتقي مدير المخابرات المصرية القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام التقى الوفد القيادي بحركة المقاومة الإسلامية حماس، وعلى رأسه رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، ظهر السبت ، بإدارة المخابرات المصرية بالقاهرة وعلى رأسهم مديرها مراد موافي. وصرّح عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" سامي خاطر، في اتصال خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن الزيارة لمصر تمت بالترتيب مع المخابرات المصرية، وقد التقى وفد الحركة بمديرها مراد موافي. وأكد خاطر، أن اللقاء بحث ثلاثة ملفات رئيسة، وتابع "الملف الأول هو ملف الاسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني، حيث وضعنا الاخوة في مصر في صورة المشكلة في السجون وحجمها، وان وضع الأسرى في سجون الاحتلال يستدعي القيام بسلسلة من الخطوات الإعلامية والسياسية والجماهيرية للتضامن معهم، وقد وجدنا منهم كل تفهم وتعاون". وقال خاطر إن الملف الثاني تمثل بملف المصالحة الوطنية، وأضاف "حيث بحثنا هذا الملف باعتبار ان مصر هي الراعي للمصالحة، ونحن في حماس بصدد متابعة الجهود لنتمكن من تجاوز العقبات التي تعرض انجاز اتفاق المصالحة". وفيما يتعلق بالملف الثالث، أشار خاطر إلى أنهم ناقشو مسألة إعادة إعمار قطاع غزة، وأردف قائلًا "حيث ناقشنا مع الاخوة في مصر هذا الموضوع وضرورة تضافر الجهود لإتمامه".
  10. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    نقل أسير محرر للعناية المركزة إثر إضرابه التضامني مع أبناءه غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت مصادر طبية فلسطينية، السبت عن نقل الأسير المحرر أسعد فهمي أبو صلاح (50 عاماً) إلى العناية المركزة في مستشفى بيت حانون بعد تدهور صحته إثر إضرابه التضامني المفتوح مع ذويه الأسرى. وأفاد عبد الله قنديل الناطق باسم جمعية واعد للأسرى والمحررين، في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أنه جرى ليلة أمس نقل الأسير المحرر أبو صلاح للمستشفى بشكلٍ عاجل إثر تدهورٍ في صحته، بعد خوضه إضراباً مفتوحاً مع أبناءه وشقيقه ونجله الذي يخوضون إضراباً عن الطعام في سجون الاحتلال. وأوضح قنديل، أن المحرر أبو صلاح يعاني من عدة أمراض، وقد شارك إلى جانب إضرابه المفتوح في الكثير من المسيرات والفعاليات التضامنية مع الأسرى. وكان مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" قد التقى المحرر أبو صلاح خلال إحدى الفعاليات التضامنية، الخميس المنصرم، حيث قال أبو صلاح خلال اللقاء: "لدي أربعة من أقاربي داخل سجون الاحتلال، فأنا أب لأسيرين فهمي (24 عام) صلاح (21 عام) عام، وأخي سعيد أبو صلاح (47 عام) وابنه غسان، إن شاء الله سأواصل إضراب المفتوح عن الطعام حتى ينتصروا في معركتهم". وأكد المحرر أبو صلاح، أنهم يشعرون بقلق كبير جداً على أبنائهم في هذا الإضراب، لأن إدارة السجن لم تستجب حتى الآن لمطالبهم العادلة، وقال: "لا تصلنا أي أخبار عنهم فلا الصليب الأحمر يزورهم ولا محامين يطمئنوننا عليهم وهادا الأمر مقلق بشكل كبير". وأشار أنهم كانوا قبل الإضراب يطمئنون عليهم من خلال رسائل توصلها الصليب الأحمر لهم، وأضاف: "أو من خلال الإذاعة يمكن يسمعوا صوتنا، ولكن الآن اختلفت الأوضاع نسأل الله لهم الثبات". وتوقع الأسير المحرر أن تكون اللحظات القادمة خطرة على أبنائهم، محذراً من استشهادهم في أي لحظة، في ظل صمت عربي مخيف وعدم اكتراث من بعض أبناء الشعب الفلسطيني في هذه القضية والتي هي أهم القضايا. كما قال. وطالب أبو صلاح، المقاومة بتبني قضية الأسرى على أجندتها قبل تحرير الأرض، ومضى يقول: "تحرير الإنسان أغلى من تحرير الأرض، وبدون معية الله ثم المقاومة لن يخرج أسير من سجون الاحتلال، وهذا ما لاحظناه في صفقة وفاء الأحرار والصفقات الأخرى فالمحتل الصهيوني لا يفهم إلا لغة المقاومة والقوة". كما طالب العالم العربي والإسلامي والدولي بإغاثة الأسرى، وقال: "أغيثونا بحرياتكم وبالديمقراطية التي تتغنون بها، أبنائنا ينكل بهم في سجون الاحتلال أين أنتم من حقوق الإنسان".
  11. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    الاحتلال يقتحم قرى غرب الخليل الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني السبت عدة بلدات وقرى غرب الخليل جنوب الضفة الغربية وداهمت عددًا من المنازل ونصبت حاجزًا عسكريًا. وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت قرى المجد ودير العسل وبيت الروش ونصبت حاجزًا عسكريًا قرب منطقة مراح البقار المؤدية إلى تلك المناطق، وفتش الجنود في مركبات المواطنين، كما أن دوريات أخرى للاحتلال بحسب مصادر محلية داهمت مناطق إذنا وترقوميا غرب الخليل واقتحم الجنود عدة أحياء هناك. وكانت قوات الاحتلال شددت من الإجراءات الأمنية في محافظة الخليل خلال اليومين الماضيين ونصبت عدة حواجز عسكرية.
  12. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    الرشق يدين عزل الأسيرة الجربوني بيروت - صفا استنكر عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) عزّت الرّشق إقدام مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي على عزل الأسيرة لينا الجربوني بعد رفضها فك إضرابها عن الطعام المستمر منذ يوم الثلاثاء الماضي (17/4). وقال الرشق في تصريح له على صفحته التواصل "الفيسبوك" مساء الثلاثاء: إنَّ "إقدام مصلحة السجون على عزل الأسير الجربوني، وهي أقدم أسيرة فلسطينية في سجون الاحتلال، بعد رفضها فك إضرابها المتواصل عن الطعام، هو إجراء تعسفي انتقامي وانتهاك لكل المواثيق والأعراف والقوانين الدولية". وأكَّد الرشق أنَّ "هذه الإجراءات الصهيونية لن توهن من عزم الأسيرة الجربوني أو يكسر إرادتها إن شاء الله". يُشار إلى أنَّ مصلحة سجون الاحتلال أقدمت اليوم على عزل الأسيرة لينا الجربوني (37 عامًا) من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بعد رفضها فك إضرابها المتواصل عن الطعام منذ يوم الثلاثاء الماضي. وتُعدُّ الجربوني أقدم أسيرة في سجون الاحتلال، وأعلنت بدأها الإضراب عن الطعام في قسم النساء بسجن "هشارون"، التزاماً بقرار قيادة الحركة الأسيرة، وقد تعرَّضت لضغوط مكثفة من إدارة السجون لفك إضرابها، لكنَّها أصرَّت على المضي به. والأسيرة لينا الجربوني من عرابة البطوف في فلسطين المحتلة عام 1948، وهي إحدى الأسيرات التسع اللواتي لم تشملهن الصفقة في مرحلتها الأولى بفعل تضارب قوائم الأسيرات.
  13. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    8 أشهر عقوبة قتل الأسير الفلسطيني بدم بارد في القانون الصهيوني القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام لازالت الأحكام العنصرية للقضاء الصهيوني تتواصل ضد المواطنين الفلسطينيين، حيث قضت محكمة صهيونية اليوم الثلاثاء ، بالسجن 8 أشهر على جندي صهيوني أطلق النار على شاب مقدسي بعد اعتقاله وهو مكبل اليدين مما تسبب بمقتله بدم بارد على الفور. ووفقاً لحيثيات الحكم، فقد اتفق الشرطي "رتسون بوره" المتهم بقتل الشاب مع النيابة، على أن يُحكم عليه بالسجن 8 أشهر فقط، مقابل اعترافه بالجريمة، وأنه ارتكبها بدون قصد. وحسب لائحة الاتهام، قد شارك الشرطي في إلقاء القبض على الشاب حازم أبو الضبعات، وقتله بعد تقييده برصاصة أطلقت من مسدس الشرطي، الذي ادعى أن الرصاصة انطلقت بطريق الخطأ، لكن أحد شهود العيان قال خلال التحقيقات، إن الشرطي شتم الضحية قبل إطلاق الرصاص عليه. وكان الشاب أبو الضبعات قُتل في 14 أيلول (سبتمبر) الماضي، بعد إطلاق رصاصة عليه أثناء تواجده مع رفيقيه أمجد شاهين، ومحمد شويكي في إحدى شوارع تل أبيب .ووجهت النيابة الإسرائيلية للشرطي تهمة القتل بسبب الإهمال، وتوصلت إلى اتفاق معه على الحكم. من جانبها استنكرت عائلة أبو الضبعات الحكم ووصفته بأنه عنصري، مؤكدة أن ابنها قتل مع سبق الإصرار ولأسباب عنصرية وبشكل متعمد. وحسب شاهين والشوبكي، فقد قامت الشرطة بإيقاف مركبتهم والتدقيق في بطاقاتهم الشخصية، ثم وقعت مشادة كلامية بينهم انتهت بإطلاق رصاصة مباشرة على أبو الضبعات وهو مكبل اليدين وملقى على الأرض.
  14. حفيدة الياسين

    الملف الفلسطيني

    اعتصام تضامني لقوى المقاومة بغزة يحذر من المساس بالأسرى غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن الفعاليات المتضامنة مع الأسرى مستمرة، باستمرار إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني من أجل عزة وكرامة الأمة العربية والإسلامية. وقال بحر في كلمة له الثلاثاء خلال اعتصام نظمه تحالف قوى المقاومة وجمعية واعد للأسرى في المجلس التشريعي تضامنا مع الأسرى: "باسم المجلس التشريعي، وباسم فصائل المقاومة، سنظل من وراء الأسرى حتى تحريرهم بإذن الله، وسنظل الأوفياء لكم يا أبطال فلسطين يا من ترسمون طريق الحرية والكرامة، وإن هذه الإضرابات والمسيرات ستستمر ليس فقط في فلسطين بل في العالم العربي والإسلامي والعالم الأوروبي، وستكون انتفاضة ثالثة بداية لزوال الكيان الصهيوني". وطالب كل القادة والزعماء، والمقاومة الفلسطينية بالعمل الجاد على تحرير الأسرى، داعيا السلطة في رام الله إلى أن تغير من سياساتها وأن يخجلوا من أنفسهم ومن أسراهم ومن شهدائهم، مستنكرا ما تقوم به في الضفة من التنسيق الأمني، وتسليم رسالة من عباس لنتنياهو في ذكرى يوم الأسير، وأنها تعلن عن أيام للرقص تزامناً مع إعلان الأسرى خوض معركة الأمعاء الخاوية. من جهته؛ الأسير المحرر توفيق أبو نعيم أوضح أن حرية الأسرى الذين خرجوا من سجون الاحتلال الصهيوني منقوصة، أمام معاناة الأسرى وخوضهم الإضراب المفتوح عن الطعام تحديا لغطرسة الاحتلال. وفي رسالته للأسرى قال: "خلفكم شعب لا ينسى أسراه، وهو يدفع الغالي والثمين من أجلكم، وقضيتكم العادلة لا ننساها، وأن المقاومة واضعة نصب عينيها تحرير الأسرى"، مطالباً الشعب الفلسطيني بكل فصائله أن يتوحد ويرص الصفوف أمام هذه القضية العادلة، هذه القضية المركزية التي يجتمع عليها الشعب الفلسطيني. وطالب أبو نعيم من الشعوب العربية والإسلامية أن يقفوا موقفا جاداً من إضراب الأسرى، الذين حملوا لواء التحرير، داعياً المنظمات الدولية والحقوقية أن تكون قضية الأسرى حاضرة أمامها، فهم يتعرضون لانتهاك أبسط الحقوق. قوى المقاومة أكدت جميعها، على أن المعركة التي يخوضها الأسرى هي معركة الشعب الفلسطيني أجمع وهي معركة وجود وليس معركة حدود، والأسرى هم طليعة هذه المعركة الذين أرادو كسر شوكة كيان الاحتلال الذي أجمع على تضييق الخناق عليهم في إصدار القوانين الجائرة، ومحاولات التعذيب والانتهاكات. وأعلنوا جميعا أنهم سيكونوا الأوفياء للأسرى، وستستمر فعالياتهم اليومية التضامنية مع قضيتهم العادلة حتى ينتهي الظلم عنهم، مشيرين إلى أنهم متابعين لكل ما تقوم به ما يسمي " مصلحة سجون الاحتلال بحقهم. وحذر تحالف قوى المقاومة من القيام بأي اعتداء جسدي على الأسرى، معلنين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام ممارسات الاحتلال بحق الأسرى، مؤكدين أن تحرير الأسرى لن يتم إلا بالمقاومة وليس عن طريق المفاوضات. وأشاروا إلى أن التفاعل العربي والإسلامي لا يرقى لمعاناة الأسرى، وأن هذه المعركة لها بعدها العربي والإنساني والديني، حيث أن هناك أسرى عرب أيضا مضربين عن الطعام، وأنهم يريدون أن يروا المليونيات تخرج في ميادين الربيع العربي نصرة لهؤلاء الأسرى.

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×