اذهبي الى المحتوى

صاحبة القلب الكبير

العضوات
  • عدد المشاركات

    767
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

1 متابعة

عن العضوة صاحبة القلب الكبير

  • الرتبة
    عضوة نشطة جداً
  1. صاحبة القلب الكبير

    "كونى أجمل الرشيقات "المتابعة اليومية والاسبوعية هنا

    ازيك يا ايمان اخبارك اية؟؟ اشتقتلك كثيييييييييييييييير عرسي الخميس الجاي وزني مش عرفة اضبطة ياريت لوتساعديني اخف على الاقل 3 او4 او اكثر خلال الاسبوع هذا وزني 79
  2. صاحبة القلب الكبير

    عرسي قرب#باركولي

    مشكورات حبيباتي الله يبارك فيكم لكن اشعر بالخوف والارتباك مرة اكون فرحانه ومرة خايفة
  3. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة اخباركم بنات؟؟؟ عرسي بتاريخ 11/11/2010 لا تحرموني من دعواتكم
  4. صاحبة القلب الكبير

    مقالة اكثر من رائعة يا ليت كل واحد ياخذ دقيقة لقرائتها

    وعليكم ورحمة الله وبركاته الله يبارك فيكن يارب مشكورات على المرور
  5. صاحبة القلب الكبير

    رواية ♥♥♥ ليعود الحب ♥♥♥ ؛ بقلمي

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، اخبارك عفعف اشتقتلك كثيييييييييييييييييييييير تذكريني ولا.............!!! احبك في الله الحين شفته وان شاء الله بقرا كامل اكييييد بيكون رائع جدآ
  6. هذا ما ارسل على ايميلي مقالة اكثر من رائعة يا ليت كل واحد ياخذ دقيقة لقرائتها آخر زمن ، زمن الفتن ! الله يرحم أمواتنا و أموات المسلمين اتمنى أن تعم الفائدة للجميع والدال على الخير كفاعله أرسلها لجميع إخوانك المسلمين لتـكـون لك صدقة جارية في حـياتك وبعـد دمت في حفظ الله لا تنسونا من صالح دعائكم ملامح زمن آخر الزمن , زمن الفتن (من منا ترك يد الآخر وأهداه للضياع / نحن أم الزمن ؟ ) للكاتبة الإماراتية : شهرزاد 1 ساءت ملامح الزمن كثيرا ! فالجدران التي كنا نلطخها بالطباشير والفحم / بفرح ! أمست تُلطخ بالدم / بحزن ! وقوم لوط !!! أمسينا نطلق عليهم (جنس ثالث ) والمتشبهات من النساء بالرجال واللاتي لعنهن الله نطلق عليهن ( بويات ) ونتعامل مع الكبائر على أنها ( حالات نفسية ) ونستهلك الكثير من وقتنا في حوارات مقرفة مع ( بويات ) و ( جنس ثالث ) ومدمني خمر ومخدرات ! وعلماء دين ونفس واجتماع يناقشون ويحللون ! عفواً / ماذا تناقشون ؟ رجال يمارسون اللواط ونقول ..... أسباب نفسية ! آباء يغتصبون بناتهم ...... ونقول أسباب نفسية ! أبناء يمارسون العقوق بأبشع صوره ..... ونقول أسباب نفسية ! فتيات يمتهن ( الدعارة ) ..... ونقول أسباب نفسية ! وأمست الحالة النفسية / شماعة زمن بشع ! 2 في طفولتنا كانت لعلبة الألوان وكراسة الرسم متعة مابعدها متعة فالرسم كان بمثابة ( الكمبيوتر / والنت / والبليستيشن ) وفي طفولتنا كانت القنوات التلفزيونية مدرسة من مدارس الحياة وكانت هناك ثوابت لاتتغير بها كان البث التلفزيوني يبدأ بالسلام الوطني ثم ( القرآن الكريم ) ويليه ( الحديث الشريف ) ثم أفلام الكرتون التي كنا نطلق عليها ( رسوم متحركة ) ثم المسلسلات العربية المحترمة والتي كان لايصلنا منها إلا الصالح لان رقابة التلفزيون في ذلك الوقت كانت لاتتجاوز الخطوط الحمراء و كانت تحمل في أجندتها ماتحرص على احترامه بدء بالدين وانتهاء بالعادات والتقاليد فكانت مشاهد ( العُري ) تُحذف ومشاهد ( الرقص ) تُحذف ومشاهد (القُبَل) تُحذف و( الألفاظ البذيئة ) تُحذف وكان وقت الأذان مقدّس / ويليه فترة استراحة للصلاة والآن ؟ ماذا تبقى من إعلام ذلك الزمان ؟ مشاهد رقصٍ وعريٍ وقُبَل واعلانات مخجلة بدء بـ ( مزيلات الشعر) وانتهاء بـ ( الفوط الصحية ) ومذيعات كاسيات عاريات ! فأما أن تكون المذيعة ( رجل ) تناقش وتحاور في المواضيع السياسية والرياضية بحدّة وأما ان تكون ( دمية ) تتراقص وتتمايل بملابس أقرب ماتكون لملابس النوم ليسيل لعاب الرجال خلف شاشات التلفاز ! وينهار من جبال الأخلاق ماينهار ! إلا من رحم الله ! 3 المسلسلات التركية وآخر أنواع المخدرات التي صدرت للوطن العربي فلا عادات تتناسب مع عاداتنا / ولا مفاهيم يتقبلها ديننا فلا يكاد يخلو مسلسل تركي من امرأة حامل / تحمل في احشائها بذرة حرام ونتابع المسلسل والبذرة تكبر ! ونحن نتعاطف مع المرأة لانها بطلة المسلسل التي يجب ان نعيش حكايتها الحزينة ونترقب الاحداث بلهفة عظيمة ونتحاور ونتناقش هل ستعود اليه ام لا ! متجاهلين انها زانية تحمل في بطنها سفح ضاربين بعرض الحائط كل القيم التي تربينا عليها فمسلسل واحد كفيل بان ينسف بنا من الأخلاق الكثير ! واصبح التناقض يسري مسرى الدم بنا ففي الوقت الذي نربي فيه فلذاتنا على الفضيلة والأخلاق ننسف هذه الفضيلة وهذه الاخلاق امامهم في جلسة واحدة لمتابعة مسلسل تركي بطلته حامل من صديقها البطل ونحن نصفق ونشجع ونتعاطف ونبكي ... وننتظر ولادتها بفارغ الصبر ! 4 أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟ والنساء المائلات المميلات؟ فالعباءة الفضفاضة ذات اللون الأسود والتي كانت تغطي المرأة من الرأس الى القدم فلا تشف ولا تكشف و ترمز للدين والستر والحشمة لم يتبقى من ملامحها القديمة الكثير بعد أن نزلت من الرأس إلى الكتف وضاقت حتى كادت تخنق صاحبتها وضاع سواد لونها في زخارف وألوان دخيلة ! وامست العباءة بعيدة كل البعد عن الدين والحشمة والعادات القديمة ! فهناك عباءات شبيهة بــ قمضان النوم واخرى شبيهة بــ ( جلابيات ) المنزل وأخرى لاتختلف كثيرا عن فساتين السهرة والأعراس ! حقا!! أتراه زمن أسنمة البخت المائلة ؟ 5 في الماضي الأجمل ! كان بن الخامسة عشر يحمل السيف ويفتتح البلدان ويتحدى البحر في زمن الغوص من اجل لقمة العيش واصبح بن الخامسة عشر في زماننا مراهق يمر بمرحلة خطرة ولابد من مراعاة مشاعره ولابد من الانتباه اليه وتتبع خطواته حتى لايزل وان أخطأ فهو ( حَـدَث )! ولايعاقبه القانون! وابنة الخامسة عشر كانت في الماضي زوجة صالحة وام على مستوى عال من المسؤلية وأصبح زواج ابنة الخامسة عشر الان فعل يقترب من الجريمة فهي طفلة لاتتحمل مسؤلية نفسها وقراراتها خاطئة ومشاعرها نزوة مؤقته تتغير حين تصل مرحلة البلوغ ! ابنة الخامسة عشر في الماضي كانت ام تربي اجيال وابنة الخامسة عشر في الحاضرمراهقة إن لم نسخر حواسنا الخمسة في مراقبتها ضاعت ! ترى؟؟ لماذا لم يراهق شباب الزمن الماضي وفتياته هل المراهقة مرحلة من اختراعنا نحن ؟ هل نحن من أوجدها وألصقها في زماننا
  7. صاحبة القلب الكبير

    اللي توصل لرقم 4 تقول بلدها يالا يا بناااااات

    2222222222222222222222222222222
  8. صاحبة القلب الكبير

    طرق التعامل مع الزوج

  9. بارك الله فيك اختي الحبيبة وجعله في ميزان حسناتك اللهم آمييييين اللهم اعنا على قيلم الليل اللهم آمييين
  10. بارك الله فيك اختي الحبيبة وجعله في ميزان حسناتك اللهم آمييييين اللهم اعنا على قيلم الليل اللهم آمييين
  11. صاحبة القلب الكبير

    ❧ تلخيص كتاب ففروا إلى الله ❧

    أحاديث انتخبتها من كتاب (( ترتيب أحاديث صحيح الجامع على الأبواب الفقهية )) : ونقلت تخرجيها وتحقيقها من (( صحيح الجامع )) ، ونقلت شرحها من المصدر المناسب لها : 7- عن أبـي هريرة رضي اللَّه عنه قال : قال رسول اللَّه : (( أعجز الناس من عجز عن الدعاء ، وأبخل الناس من بخل بالسلام )) . ( صحيح ) . رواه الطبراني في (( الأوسط )) ، والبـيهقي في (( شعب الإيمان )) (( الصحيحة )) ( 601 ) . جاء في (( فيض القدير )) للمناوي رحمه اللَّه تعالى : ( (( أعجز الناس )) أي : من أضعفهم رأيًا وأعماهم بصيرة (( من عجز عن الدعاء )) أي : الطلب من اللَّه تعالى لا سيما عند الشدائد لتركه ما أمره اللَّه به ، وتعرضه لغضبه بإهماله ما لا مشقة عليه فيه ، وفيه قيل : لا تسألــن بُنـيَّ آدم حــاجـة وسـل الـذي أبـوابه لا تحجـبُ اللَّـه يغضـب إن تركـت سؤالـه وبنـيُّ آدم حيـن يُســألُ يغضبُ وفيه ردّ على من زعم أن الأولى عدم الدعاء ، (( وأبخل الناس )) أي : أمنعهم للفضل وأشحهم بالبذل (( من بخل بالسلام )) على من لقيه من المؤمنين ممن يعرفهم ومن لا يعرفهم ، فإنه خفيف المؤنة عظيم المثوبة فلا يهمله إلا من بخل بالقربات وشح بالمثوبات وتهاون بمراسم الشريعة ، أطلق عليه اسم البخل لكونه منع ما أمر به الشارع من بذل السلام ، وجعله أبخل لكونه من بخل بالمال معذور في الجملة لأنه محبوب للنفوس عديل للروح بحسب الطبع والغريزة ، ففي بذله قهر للنفس ؛ وأما السلام فليس فيه بذل مال ، فمخالف الأمر في بذله لمن لقيه قد بخل بمجرد النطق فهو أبخل من كل بخيل ) . ا هـ . 8- عن أبـي هريرة رضي اللَّه عنه عن النبـي الله قال : (( ليس شيء أكرم على اللَّه من الدعاء )) . ( حسن ) . رواه أحمد والبخاري في (( الأدب المفرد )) ، والترمذي والحاكم - (( المشكاة )) ( 2232 ) - (( الترغيـب )) ( 2/270 ) . جاء في (( تحفة الأحوذي )) ( ج9 ص 252 ) . ( قوله : (( ليس شيء )) أي : من الأذكار والعبادات فلا ينافيه قوله تعالى : ] إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ [ [ الحجرات : 13 ] . (( أكرم )) بالنصب خبر ليس أي أفضل (( على اللَّه )) أي : عند اللَّه (( من الدعاء )) لأن فيه إظهار الفقر والعجز والتذلل والاعتراف بقوة اللَّه وقدرته ) . ا هـ . 9- عن سلمان الفارسي عن النبـي الله قال : (( إن اللَّه حيـيٌ كريم يستحي إذا رفع الرجل إليه يديه أن يردهما صِفرًا خائبتين )) . ­( صحيح ) رواه أحمد وأبو داود والترمذي وابن ماجه والحاكم - (( الترغيـب )) ( 2/272 ) . جاء في (( تحفة الأحوذي )) ( جـ9 ص 432 ) : ( قوله : (( إن اللَّه حيـيٌ )) فعيل من الحياء أي كثير من الحياء ووصفه تعالى بالحياء يحمل على ما يليق له كسائر صفاته نؤمن بها ولا نكيفها (( كريم )) هو الذي يعطي من غير سؤال فكيف بعده . يتبع....
  12. صاحبة القلب الكبير

    ❧ تلخيص كتاب ففروا إلى الله ❧

    5- قال رسول اللَّه : (( ما من مسلم يدعو اللَّه بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه اللَّه بها إحدى ثلاث : إما أن يعجل له دعوته ، وإما أن يدخرها له في الآخرة ، وإما أن يرفع عنه من السوء مثلها )) . أخرجه أحمد والبزار وأبو يعلى بأسانيد جيدة ، وأخرجه أيضًا الحاكم وقال : صحيح الإسناد . ا هـ من (( تحفة الذاكرين )) . أحاديث أخرى في فضل الدعاء : 6- وقريـبًا من الحديث السابق رقم ( 5 ) ما رواه الترمذي عن عبادة بن الصامت رضي اللَّه عنه قال : قال رسول اللَّه : (( ما على الأرض مسلم يدعو اللَّه تعالى بدعوة إلا آتاه اللَّه إياها ، أو صرف عنه من السوء مثلها ما لم يدع بمأثم أو قطيعة رحم )) . فقال رجل من القوم : إذًا نكثر ؟ قال : اللَّه أكثر . ( حسن صحيح ) انظر (( صحيح سنن الترمذي )) . جاء في (( تحفة الأحوذي )) للمباركفوري رحمه اللَّه تعالى ( جـ 10 ص 20 ) : قوله : (( إلا آتاه اللَّه إياها )) أي : تلك الدعوة ، وفي حديث جابر : (( ما من أحد يدعو بدعاء إلا آتاه اللَّه ما سأل )) (( أو صرف )) أي دفع (( عنه )) أي عن الداعي (( من السوء )) أي البلاء النازل أو غيره في أمر دينه أو دنياه أو بدنه (( مثلها )) أي مثل تلك الدعوة كمية وكيفية إن لم يقدَّر له وقوعه في الدنيا (( ما لم يدع بمأثم )) المأثم الأمر الذي يأثم به الإنسان أو هو الإثم نفسه ووقع في بعض النسخ بإثم (( أو قطيعة رحم )) تخصيص بعد تعميم والقطيعة أي : الهجران والصد أي : ترك البر إلى الأهل والأقارب ( إذًا ) أي : إذا كان الدعاء لم يرد منه شيء ولا يخيـب الداعي في شيء منه ( نكثر ) أي : من الدعاء لعظيم فوائده ( قال ) أي : رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم : (( اللَّه أكثر )) قال الطيـبـي : أي الله أكثر إجابة من دعائكم ، وقيل : إن معناه فضل اللَّه أكثر أي : ما يعطيه من فضله وسعة كرمه أكثر ممن يعطيكم في مقابلة دعائكم ، وقيل اللَّه أغلب في الكثرة فلا تعجزونه في الاستكثار فإن خزائنه لا تنفد وعطاياه لا تفنى ، وقيل اللَّه أكثر ثوابًا وعطاء مما في نفوسكم فأكثروا ما شئتم فإنه تعالى يقابل أدعيتكم بما هو أكثر منها وأجل . وأخرج أحمد عن أبـي سعيد مرفوعًا : (( ما من مسلم يدعو بدعوة ليس فيها إثم ولا قطيعة رحم إلا أعطاه اللَّه بها إحدى ثلاث : إما أن يعجل له دعوته ، وإما أن يدخرها له في الآخرة ، وإما أن يصرف عنه من السوء مثلها )) وصححه الحاكم ) . اهـ ، وقد سبقت الإشارة إليه . يتبع.....
  13. صاحبة القلب الكبير

    ❧ تلخيص كتاب ففروا إلى الله ❧

    الباب السادس : الدعاء قال اللَّه تعالى : ] وَإِذَا سَأَلَكَ‏ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ‏ [ [ البقرة : 186 ] . الفصل الأول : فضل الدعاء جاء في (( تحفة الذاكرين )) ما مختصره : 1- قال رسول اللَّه : (( الدعاء هو العبادة )) ثم تلا قوله تعالى : ] وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي ...... [ [ غافر : 60 ] رواه ابن حبان في (( صحيحه )) [ قال الشوكاني رحمه اللَّه ] : فالدعاء هو أعلى أنواع العبادة وأرفعها وأشرفها ، والآية الكريمة قد دلت على أن الدعاء من العبادة، فإنه سبحانه وتعالى أمر عباده أن يدعوه ، ثم قال : ] إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي [ فأفاد بذلك أن الدعاء عبادة وأن ترك دعاء الرب سبحانه استكبار ، ولا أقبح من هذا الاستكبار ، وكيف يستكبر العبد عن دعاء مَن هو خالق له ورازقه وموجده من العدم وخالق العالم كله ورازقه ومحيـيه ومميته ومثيـبه ومعاقبه ؟! فلا شك أن هذا الاستكبار طرف من الجنون وشعبة من كفران النعم . 2- قال رسول اللَّه: (( لا يغني حذر من قدر ، والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل ، وإن البلاء لينزل فيتلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة )) . رواه الحاكم في (( المستدرك )) والبزار [ وحسنه الألباني ] . ( قوله : ( لا يغني حذر من قدر ) فيه دليل على أن الحذر لا يغني عن صاحبه شيئًا من القدر المكتوب ، ولكنه ينفع من ذلك الدعاء ، ولذلك عقبه عليه السلام بقوله : (( والدعاء ينفع مما نزل ومما لم ينزل )) وأكد ذلك بقوله : (( إن البلاء لينزل فيتلقاه الدعاء فيعتلجان إلى يوم القيامة )) ، ومعنى يعتلجان : يتصارعان ويتدافعان . والحاصل : أن الدعاء من قدر اللَّه عز وجل فقد يقضي الشيء على عبده قضاء مقيدًا بألا يدعوه فإن دعاه اندفع عنه. 3- قال رسول اللَّه : (( من لم يسأل اللَّه يغضب عليه )) رواه الترمذي . [ وصححه الألباني في (( صحيح سنن الترمذي )) . وسيأتي شرحه إن شاء اللَّه تعالى ] . قال رسول اللَّه : (( من لم يدع اللَّه غضب عليه )) مصنف ابن أبـي شيـبة . قال رسول اللَّه : (( من سره أن يستجيـب اللَّه له عند الشدائد والكرب فليكثر الدعاء في الرخاء )) . رواه الترمذي [ وحسنه الألباني ] . ( قوله : الكرب ) بضم الكاف وفتح الراء جمع كربة ، وهي ما يأخذ النفس من الغم . ( قوله : فليكثر الدعاء في الرخاء ) أي في حال الصحة والرفاهية والأمن من المخاوف . والسلامة من المحن : قال الحلبـي : المراد بهذا الدعاء في الرخاء هو دعاء الشفاء والشكر والاعتراف بالمنن ، وسؤال التوفيق والمعونة ، والتأيـيد والاستغفار لعوارض التقصير . يتبع....
  14. صاحبة القلب الكبير

    اللي توصل لرقم 4 تقول بلدها يالا يا بناااااات

    22222222222222222222222222222222222222 2222222222222222222 2222222222 22222 22 2
  15. صاحبة القلب الكبير

    ❧ تلخيص كتاب ففروا إلى الله ❧

    اهلآ فيك نور الموضوع حتى انا اشتقت لكن:)

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×