اذهبي الى المحتوى

رضاك أرجو

العضوات
  • عدد المشاركات

    444
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

عن العضوة رضاك أرجو

  • الرتبة
    عضوة نشطة

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0
  1. رضاك أرجو

    بشرى سارة ....خطبة الجمعة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بشرى سارة...الشيخ ياسر برهامي خطيب الجمعة القادمة بالعزيز بالله بالزيتون إن شاء الله
  2. رضاك أرجو

    غدا الجمعة حفل افتتاح البث المباشر لقناة الحكمة الفضائية..

    جزاكم الله خيرا والحفل بمشيئة الله يحضره كل من: الشيخ أبو إسحاق الحويني، والشيخ محمد حسان، والشيخ محمد حسين يعقوب والشيخ محمد عبد المقصود، والشيخ فوزى السعيد، والشيخ نشأت أحمد، والشيخ سيد العربي، و الشيخ عبد المنعم الشحات، والشيخ أحمد فريد ، والشيخ مازن السرساوي، والشيخ سيد حسين العفاني، والشيخ حسام عقل، والشيخ مصطفى العدوي، والشيخ عبد الله عبد العزيز، والشيخ جمال عبد الهادي، والشيخ خالد عبد الله في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة....... الله أكبر ولله الحمد
  3. رضاك أرجو

    طلبات تغيير الأسماء توضع هنا

    أريد تغيير اسمي الحالى (mohtadia) إلى اسم : (رضاك أرجو)
  4. رضاك أرجو

    أفضل طبيبة أمراض نساء

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة أخواتى الفضليات أرجو أن تفيدونى في أفضل طبيبة أمراض نساء بالقاهرة
  5. رضاك أرجو

    لمن يريد. . . العتق من النااااااار

    جزانا الله خيرا وأياكن حبيباتي ونسأل الله أن يعتق رقابنا جميعا من النار ولا تنسوا النشــر لكي يعم الأجـــر إن شاء الله ولو حتى لقريباتك وصديقاتك عبر الميل
  6. بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه أما بعد فقد مضى ثلث رمضان . . . إنا لله وإنا إليه راجعون وبقي ثلثي رمضان . . . اللهم بارك لنا فيما بقي ولكن هل سألنا أنفسنا هذا السؤال هل أعتق الله سبحانه وتعالى رقابنا من النار؟!! ففي الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إذا كانت أول ليلة من رمضان صفدت الشياطين ومردة الجن وغلقت أبواب النار فلم يفتح منها باب وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب ونادى مناد يا باغي الخير أقبل ويا باغي الشر أقصر ولله عتقاء من النار وذلك في كل ليلة) صححه الألباني فهل يا ترى أعتقنا من النار فلا ندخلها ويجيرنا الله من عذابها أم أننا لم نعتق بعد !!! تعالوا معنا نشير إلى: كيف نأخذ بأسباب العتق ؟ في الحديث الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من أعتق رقبة مسلمة أعتق الله بكل عضو منه عضوا من النار ، حتى فرجه بفرجه) صحيح البخاري وبالتالي الجزاء من جنس العمل فأنت لو أعتقت رقبة ... أعتقك الله من النار ويبقى السؤال كيف أعتق رقبة ؟ والجواب بسيط ألا وهو: عن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها ، أو إلى امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه) و من رحمة الله تعالى بنا أن هناك بعض الأعمال البسيطة التي يكون أجرها العتق فكل ما عليك هو ان تتعرف على هذه الأعمال وتتقرب إلى الله بها وتنوي وتحتسب الأجر أن يعتقك الله تعالى من النار وما معني الاحتساب؟ ( هو المبادرة إلى طلب الأجر وتحصيله باستعمال أنواع البر والقيام بها على الوجه المرسوم فيها طلبا للثواب المرجو منها) ..............................................................هيا معا نبدأ في ذكر بعض هذه الأعمال.............................................................. 1- أن تقول بعد أن تصلى الفجر مباشرة وقبل أن تقوم من مقامك "لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد، يحي ويميت وهو على كل شئ قدير" عشر مرات لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال بعد صلاة الصبح وهو ثان رجليه قبل أن يتكلم لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيى ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير عشر مرات كتب الله له بكل مرة عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ورفع له عشر درجات وكن له في يومه ذلك حرزا من كل مكروه وحرسا من الشيطان الرجيم وكان له بكل مرة عتق رقبة من ولد إسماعيل ثمن كل رقبة اثنا عشر ألفا ولم يلحقه يومئذ ذنب إلا الشرك بالله ومن قال ذلك بعد صلاة المغرب كان له مثل ذلك) المنذري في كتاب الترغيب والترهيب بإسناد صحيح أو حسن 2- أن تقول: " لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد، يحي ويميت وهو على كل شئ قدير" عشر مرات في أي وقت لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ، عشر مرات . كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل .) صححه الإمام مسلم 3- أن تقول: " لا إله إلا الله وحده لا شريك له, له الملك وله الحمد، وهو على كل شئ قدير" مائة مرة لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من قال : لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد ، وهو على كل شيء قدير . في يوم مائة مرة ، كانت له عدل عشر رقاب ، وكتبت له مائة حسنة ، ومحيت عنه مائة سيئة ، وكانت له حرزا من الشيطان يومه ذلك حتى يمسي ، ولم يأت أحد بأفضل مما جاء به إلا رجل عمل أكثر منه) صحيح البخاري 4- أن تجلس بعد أن تصلى الفجر في جماعة وتذكر الله حتى تشرق الشمس، وكذلك من صلاة العصر للمغرب لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (لأن أقعد مع قوم يذكرون الله تعالى من صلاة الغداة حتى تطلع الشمس ، أحب إلي من أن أعتق أربعة من ولد إسماعيل ، ولأن أقعد مع قوم يذكرون الله من صلاة العصر إلى أن تغرب الشمس ، أحب إلي من أن أعتق أربعة) حسنه الألباني 5- أن تصلي أربع ركعات قبل الظهر وأربع بعده لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من حافظ على أربع ركعات قبل الظهر وأربع بعدها حرمه الله على النار) صححه الشيخ أحمد شاكر 6- صلاة الضحى وأعمال أخرى:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين وثلاثمائة مفصل . فمن كبر الله ، وحمد الله ، وهلل الله ، وسبح الله ، واستغفر الله ، وعزل حجرا عن طريق الناس ، أو شوكة أو عظما من طريق الناس ، وأمر بمعروف ، أو نهي عن منكر ، عدد تلك الستين والثلاثمائة السلامى . فإنه يمشي يومئذ وقد زحزح نفسه عن النار) صحيح مسلم وفي حديث آخر: (يصبح على كل سلامي من أحدكم صدقة . فكل تسبيحة صدقة . وكل تحميدة صدقة . وكل تهليلة صدقة . وكل تكبيرة صدقة . وأمر بالمعروف صدقة . ونهي عن المنكر صدقة . ويجزئ ، من ذلك ، ركعتان يركعهما من الضحى) صحيح مسلم 7- أن تقول هذا الذكر: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من قال حين يصبح أو يمسي : اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت ، وأن محمدا عبدك ورسولك أعتق الله ربعه من النار ، فمن قالها مرتين أعتق الله نصفه من النار ، ومن قالها ثلاثا أعتق الله ثلاثة أرباعه من النار ، ومن قالها أربعا أعتقه الله تعالى من النار) رواه الإمام النووى بإسناد جيد 8- أن تكون في خلقك سهلا لينا: لقول النبي صلى الله عليه وسلم: (من كان سهلا هينا لينا ، حرمه الله على النار) صححه الألباني فعليك أخي المسلم/ أختي المسلمة أن تتقربوا إلى الله تعالى بمثل هذه القربات محتسبين الأجر وعاقدين النية على أنك تفعل هذا العمل أو تقول هذا الذكر حتى يرحمك الله ويعتقك من النار ونسأل الله تعالى أن يعتق رقابنا جميعا من النار...آمين
  7. لماذا يدعو الإنسان ولا يستجاب له ؟ وسئل فضيلة الشيخ : لماذا يدعو الإنسان ولا يستجاب له ؟ والله عز وجل يقول : ( ادعوني أستجب لكم ) ؟ فأجاب فضيلته بقوله : الحمد لله رب العالمين، وأصلي وأسلم على نبينا محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، وأسأل الله تعالى لي ولإخواني المسلمين التوفيق للصواب عقيدة، وقولاً، وعملاً، يقول : الله عز وجل: ( وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ) . ويقول : السائل : إنه دعا الله عز وجل ولم يستجب الله له فيستشكل هذا الواقع مع هذه الآية الكريمة التي وعد الله تعالى فيها من دعاه بأن يستجيب له والله سبحانه وتعالى لا يخلف الميعاد. والجواب على ذلك أن للإجابة شروطاً لابد أن تتحقق وهي: الشرط الأول: الإخلاص لله عز وجل بأن يخلص الإنسان في دعائه فيتجه إلى الله سبحانه وتعالى بقلب حاضر صادق في اللجوء إليه عالم بأنه عز وجل قادر على إجابة الدعوة، مؤمل الإجابة من الله سبحانه وتعالى. الشرط الثاني: أن يشعر الإنسان حال دعائه بأنه في أمسِّ الحاجة بل في أمس الضرورة إلى الله سبحانه وتعالى وأن الله تعالى وحده هو الذي يجيب دعوة المضطر إذا دعاه ويكشف السوء، أما أن يدعو الله عز وجل وهو يشعر بأنه مستغن عن الله سبحانه وتعالى وليس في ضرورة إليه وإنما يسأل هكذا عادة فقط فإن هذا ليس بحري بالإجابة. الشرط الثالث: أن يكون متجنباً لأكل الحرام فإن أكل الحرام حائل بين الإنسان والإجابة كما ثبت في الصحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " إن الله طيب لا يقبل إلا طيباً وإن الله أمر المؤمنين بما أمر به المرسلين " فقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا كلوا من طيبات ما رزقناكم واشكروا لله إن كنتم إياه تعبدون ) . وقال تعالى: ( يا أيها الرسل كلوا من الطيبات واعملوا صالحاً ) . ثم ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يطيل السفر أشعت أغبر يمد يديه إلى السماء يا رب، يا رب ومطعمه حرام، وملبسه حرام، وغذي بالحرام. قال النبي صلى الله عليه وسلم: " فأنى يستجاب له". فاسبتعد النبي صلى الله عليه وسلم أن يستجاب لهذا الرجل الذي قام بالأسباب الظاهرة التي بها تستجلب الإجابة وهي: و من الأسباب الظاهرة التى تستجلب الدعاء أولاً : رفع اليدين إلى السماء أي إلى الله عز وجل لأنه تعالى في السماء فوق العرش، ومد اليد إلى الله عز وجل من أسباب الإجابة كما جاء في الحديث الذي رواه الإمام أحمد في المسند : " إن الله حيي كريم، يستحي من عبده إذا رفع إليه يديه أن يردهما صفراً". ثانياً : هذا الرجل دعا الله تعالى باسم الرب " يا رب يا رب " والتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة ، لأن الرب هو الخالق المالك المدبر لجميع الأمور فبيده مقاليد السماوات والأرض ولهذا تجد أكثر الدعاء الوارد في القرآن الكريم بهذا الاسم: ( ربنا إننا سمعنا منادياً ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفرلنا ذنوبنا وكفرعنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار . ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد . فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض ). الآيات. فالتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة. ثالثاً: هذا الرجل كان مسافراً والسفر غالباً من أسباب الإجابة لأن الإنسان في السفر يشعر بالحاجة إلى الله عز وجل والضرورة إليه أكثر مما إذا كان مقيماً في أهله، وأشعث أغبر كأنه غير معني بنفسه كأن أهم شيء عنده أن يلتجىء إلى الله ويدعوه على أي حال كان هو سواء كان أشعث أغبر أم مترفاً، والشعث والغبر له أثر في الإجابة كما في الحديث الذي روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أن الله تعالى ينزل إلى السماء الدنيا عشية عرفة يباهي الملائكة بالواقفين فيها يقول : " أتوني شعثاً غبراً ضاحين من كل فج عميق" . هذه الأسباب لإجابة الدعاء لم تجد شيئاً، لكون مطعمه حراماً ، وملبسه حراماً ، وغذي بالحرام، قال النبي صلى الله عليه وسلم : " فأنى يستجاب له " فهذه الشروط لإجابة الدعاء إذا لم تتوافر فإن الإجابة تبدو بعيدة، فإذا توافرت ولم يستجب الله للداعي، فإنما ذلك لحكمة يعلمها الله عز وجل ولا يعلمها هذا الداعي، فعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم وإذا تمت هذه الشروط ولم يستجب الله عز وجل فإنه إما أن يدفع عنه من السوء ما هو أعظم، وإما أن يدخرها له يوم القيامة فيوفيه الأجر أكثر وأكثر، لأن هذا الداعي الذي دعا بتوفر الشروط ولم يستجب له ولم يصرف عنه من السوء ما هو أعظم، يكون قد فعل الأسباب ومنع الجواب لحكمة فيعطى الأجر مرتين مرة على دعائه ومرة على مصيبته بعدم الإجابة فيدخر له عند الله عز وجل ما هو أعظم وأكمل. ثم إن المهم أيضاً أن لا يستبطىء الإنسان الإجابة، فإن هذا من أسباب منع الإجابة أيضاً كما جاء في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم : "يستجاب لأحدكم ما لم يعجل". قالوا كيف يعجل يا رسول الله؟ قال: " يقول : : دعوت ودعوت ودعوت فلم يستجب لي" . فلا ينبغي للإنسان أن يستبطىء الإجابة فيستحسر عن الدعاء ويدع الدعاء بل يلح في الدعاء فإن كل دعوة تدعو بها الله عز وجل فإنها عبادة تقربك إلى الله عز وجل وتزيدك أجراً فعليك يا أخي بدعاء الله عز وجل في كل أمورك العامة والخاصة الشديدة واليسيرة، ولو لم يكن من الدعاء إلا أنه عبادة لله سبحانه وتعالى لكان جديراً بالمرء أن يحرص عليه. والله الموفق. منقول
  8. رضاك أرجو

    اجتماع اعضاء مجلس البحوث الإسلامية لمناقشة النقاب

    مصر: ارتباك في الأزهر بعد حكم قضائي بوقف قرار منع النقاب في معاهده وجامعته الجمعة, 29 يناير 2010 أثار حكم محكمة القضاء الإداري بوقف تنفيذ قرار المجلس الأعلى للأزهر منع ارتداء النقاب في المعاهد الأزهرية، ارتباكاً شديداً في المؤسسة الدينية الأرفع في مصر. ففي وقت ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن «مجمع البحوث الإسلامية» التابع للأزهر أعاد تأكيد القرار السابق خلال اجتماع عقده أمس بعد يوم من صدور الحكم، أكد الناطق باسم مشيخة الأزهر أحمد توفيق لـ «الحياة» أن المجمع لم يتخذ قراراً رسمياً في هذا الصدد. وكان المجلس الأعلى للأزهر اعتبر في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي أنه «ليس من المعقول أن تستعمل المرأة النقاب إذا وجدت في مكان كله من السيدات، لأن الإصرار على استعماله في وجود النساء مع النساء هو لون من التشدد الذي تأباه شريعة الإسلام». ومُنعت الطالبات في المعاهد الأزهرية من ارتداء النقاب داخل فصول الفتيات، لكن طالبة أزهرية تدعى هدى رمزي أقامت دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بعد منعها من الانتظام في الدارسة بسبب رفضها خلع النقاب وقضت المحكمة أول من أمس بوقف تنفيذ قرار المجلس الأعلى للأزهر وتمكين الطالبة من الانتظام في دراستها. وذكرت الوكالة الرسمية أمس أن «مجمع البحوث الإسلامية» أكد في اجتماعه القرار السابق الذي يقضي بحظر ارتداء النقاب داخل الفصول التي تدرس فيها فتيات وتتولى التدريس فيها مدرسات وكذلك منعه داخل المدن الجامعية الخاصة بالفتيات مع جواز ارتدائه في الأماكن التي يوجد فيها طلاب أو مدرسون من الذكور. لكن الناطق باسم الأزهر أكد لـ «الحياة» أن الأزهر لم يتخذ أي موقف رسمي في ما يخص الحكم القضائي، وأن المجمع لم يُعِدْ أمس التأكيد على قراره السابق، مشيرا إلى أن ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية «لا يعبر عن موقف رسمي للمجمع الذي إن أراد أن يوجه رسالة ما سيصدر بياناً بها». وعن التزام المعاهد الأزهرية تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري، أكد توفيق احترام الأزهر لأحكام القضاء عموماً، لكنه قال: «لا تعليق على هذا الحكم... ولا أعرف كيف ستسير الأمور». واندلع الجدل في شأن النقاب في مصر عندما طلب شيخ الأزهر خلال تفقده بدء العام الدراسي الجديد في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي من طالبة في معهد أزهري في القاهرة رفع النقاب في صفها حيث لا وجود سوى لتلميذات ومعلمتهن. ونُقل عن شيخ الأزهر قوله للفتاة (13 عاماً) بعدما اعترضت على نزع نقابها إن النقاب «عادة» وليس فرضاً دينياً. وأثارت «أزمة النقاب» قضية احترام مؤسسات الدولة لأحكام القضاء في ظل إصرار وزير التعليم العالي هاني هلال على عدم تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا في مصر، وهي أعلى جهة قضائية في محاكم مجلس الدولة، بإلزام الجامعات المصرية بالسماح للطالبات المنتقبات لديها بأداء الامتحانات الدراسية الفصلية والنهائية وهن يرتدين زيهن، وهو الحكم الذي اشترط وزير التعليم العالي لتنفيذه حصول كل طالبة على حكم منفرد وأن لا ينسحب حكم المحكمة العليا على كل الطالبات، وأمر مسؤولي الجامعات بالاستمرار في تنفيذ قرار منع المنتقبات من أداء الامتحانات بزيهن، لكن الطالبات تحايلن على هذا القرار ووارين وجوههن خلف كمامات كبيرة بحجة الحيطة من «إنفلونزا الخنازير». وقال نائب رئيس محكمة النقض المستشار أحمد مكي لـ «الحياة» إن «هناك نصاً (قانونياً) يعاقب على الامتناع عن تنفيذ أحكام القضاء، وهذه خاصية مصرية بحتة لأنه غير متصور أن تمتنع الحكومة عن تنفيذ أحكام القضاء لأن القانون يعبر عن سيادة الدولة... لكن هذه الكلمات في مصر مجرد شعارات». وأوضح أنه «وفقا لأحكام القانون، يعاقب المسؤول الذي يمتنع عن تنفيذ أحكام القضاء بالعزل والحبس، لكن في مصر نتعمد إصدار قوانين ونعلم أنها لن تنفذ لأن فكرة الدولة غير صحيحة وتقوم على فكرة الغلبة». وأضاف أن امتناع مؤسسات الدولة عن تنفيذ أحكام القضاء «ينتقص من هيبة الدولة وشرعية الحكومة... وللأسف هيبة القضاء غير مراعاة في مصر». http://international.daralhayat.com/intern...larticle/102794
  9. جاء في جريدة الشعب ما يلي: http://www.alshaab.com/news.php?i=22142 يعقد أعضاء مجمع البحوث الإسلامية غدا الخميس (28-1)، اجتماعا برئاسة محمد سيد طنطاوى، شيخ الأزهر، لإعادة مناقشة موضوع النقاب، للخروج برأى جديد يتناسب مع الأحكام القضائية التى أيدت موقف المنتقبات، وأباحت ارتداء النقاب فى المدارس والجامعات. وقال الشيخ على عبد الباقى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية «إن شيخ الأزهر أصر على أن يكون موضوع النقاب والطالبات المنتقبات على رأس الموضوعات المطروحة للنقاش بجلسة المجمع». وأشار إلى أنه سبق لمجمع البحوث الإسلامية أن أصدر بياناً واضحاً يؤيد فيه قرار المجلس الأعلى للأزهر، بمنع ارتداء النقاب داخل الفصول الدراسية الخاصة بالطالبات، التى يقوم بالتدريس فيها مدرسات، ومنع ارتداء النقاب داخل لجان الامتحانات الخاصة بالفتيات التى يراقب عليهن فيها سيدات، سواء فى معاهد أو كليات جامعة الأزهر. وأضاف عبد الباقى أن «الأحكام القضائية التى صدرت مؤخراً بأحقية المنتقبات فى أداء الامتحانات تجعلنا نطرح هذه القضية للمناقشة مرة أخرى». حكم لكل طالبة وفى سياق متصل، استمرت أمس أزمة منع الطالبات المنتقبات من دخول الامتحانات بالجامعات، وتوالت ردود فعل القانونيين حول إصرار وزارة التعليم العالى على ضرورة حصول الطالبة على حكم قضائى شخصى للسماح لها بدخول الامتحانات، وأصر عمداء ووكلاء كليات جامعة عين شمس على عدم السماح للطلبات بدخول الامتحانات بالنقاب إلا من خلال إبراز حكم المحكمة الصادر لصالح كل منهن على حدة. وتقدمت الطالبة هبة الله رمضان ببلاغ للنائب العام برقم ١٦٥١، ضد أمن جامعة عين شمس ووكيل كلية العلوم لشئون الطلاب، بسبب احتجازها بغرفة الحرس لمدة ساعة كاملة نتيجة رفضها التوقيع على تنازل عن دخول الامتحانات، فى حالة إصرارها على عدم تخليها عن النقاب. وطردت كلية دار العلوم بجامعة القاهرة أمس ٤ طالبات منتقبات من لجان الامتحان، بسبب إصرارهن على ارتداء النقاب، ليصل إجمالى الطالبات اللاتى تم حرمانهن من دخول الامتحانات بسبب النقاب ١٠٧ طالبات. إنذار على يد محضر وأرسل نزار غراب، محامى المنتقبات، إنذاراً على يد محضر للدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة وعمداء كلياتها، يطالبهم بتنفيذ الحكم الصادر لصالح موكليه، مهدداً برفع جنحة مباشرة بحبس وعزل رئيس الجامعة فى حالة عدم تنفيذ الحكم خلال ٨ أيام من تاريخ صدوره. وفى الدقهلية، حررت بعض الطالبات المنتقبات، أمس الأول، محضراً بقسم أول المنصورة ضد الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين، رئيس جامعة المنصورة وعميدى كليتى رياض الأطفال والتربية بسبب رفضهم تنفيذ أحكام القضاء والسماح لهن بأداء الامتحانات بالنقاب. الحكم واجب التنفيذ من جانبه، أكد المستشار طارق البشرى، نائب رئيس مجلس الدولة السابق، أن حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن السماح للطالبات المنتقبات بدخول لجان الامتحانات بالنقاب، واجب التنفيذ فى جميع الجامعات وعلى كل المنتقبات، سواء الحاصلات على الحكم أو زميلاتهن غير الحاصلات على الحكم، طبقاً لقاعدة «المبدأ يعمم فى الأثر القانونى»، وتطبيق الحكم على جميع الحالات المماثلة، لا يتطلب رفع الدعوى مرة أخرى. وأوضح البشرى، أن تمسك الجهات الحكومية متمثلة فى وزارة التعليم العالى، بعدم تنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا، إلا لمن حصلن على الحكم فقط، يعد تعنتاً ضد الطالبات والحكم، وهو شىء غير معروف ولا معهود من المؤسسات الحكومية تجاه تنفيذ الأحكام القضائية.
  10. رضاك أرجو

    تصويــــت لصالح المنتقبات

    السلام عليكم ورحمة الله إليكم هذا التصويت للمنتقبات أدخلن وصوتن ### يمنع وضع مثل هذه المواقع المخالفة ###
  11. طبعا ما أصل هما خايفين من : حسبنا الله ونعم الوكيل ولا يعلمون أن هناك من يدعي عليهم بالهلاك ليل نهار
  12. رضاك أرجو

    أحكام سوائل المرأة

    جزاك الله خيرا أختنا الفاضلة ولكن ما هو ماء الجص؟؟
  13. اللهم عليك بالظالمين يارب في تغطية لأحداث النقاب خلال اليومين الماضيين هاني هلال: أكد وزير التعليم العالي في مداخلة مع برنامج 90 دقيقة على قناة المحور أن الجامعات المصرية ليست طرفا في قضية مشروعية النقاب من عدمة ومدى عقائدية النقاب واضاف أن ما يهمنا هو سلامة العملية التعليمية وسلامة اجراءات آداء الامتحانات . ونوه هلال الى أن وزارة التعليم العالي كجهة تنفيذية تحترم أحكام القضاء ولا تعلق عليها وانما لها الحق فى الطعن عليها. وفيما يخص حكم المحكمة الادارية العليا بالسماح للطالبات المتتقبات بآداء الامتحانات قال هلال أن هذا الحكم ليس عاما وانما يخص الطالبات اللائي رفعن القضية ولكننا بشكل عام لا نمنع المنتقبات من دخول الامتحانات فالنقاب حرية شخصية نحترمها داخل وخارج اللجان ولكن من حق المراقب أن يتأكد من أن الطالبة المنقبة لا تستخدم النقاب كستار من أجل الغش وهو ما يستدعى أن تكشف الطالبة وجهها طوال مدة آداء الامتحان. وكانت جامعة عين شمس وافقت على السماح للمنتقبات بأداء الامتحانات بينما رفضت جامعة القاهرة واليوم "عين شمس" تتراجع عن السماح للمنتقبات بالامتحان إذ جاء في جريدة اليوم السابع ما يلي: ساد الارتباك الجامعات لليوم الثالث على التوالى بعد صدور حكم دائرة فحص الطعون بمجلس الدولة، الأربعاء الماضى بأحقية الطالبات المنتقبات فى أداء الامتحان بالنقاب، حيث تراجعت جامعة عين شمس عن موقفها للسماح للطالبات المنتقيات بدخول الامتحان بالنقاب، وتم السماح فقط للطالبات اللواتى رفعن دعوى قضائية ضد النقاب وصدر الحكم فيها. وقال د. عاطف العوام نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب لليوم السابع إن الحكم بحق الطالبات المنتقبات فى دخول الامتحان صادر لطلاب بعينهم، وبالتالى سننفذ الحكم القضائى لصالح الطالبات اللواتى صدر لهن الحكم القضائى، أما باقى الطالبات المنتقبات فيجب عليهم الالتزام بقواعد الجامعة، وإلا فلن يتم السماح لهن بالامتحان بالنقاب. وأضاف العوام "إذا كان تم السماح للمنتقبات بدخول الامتحانات بالنقاب أمس، فهو خطأ تم تداركه اليوم لأن الجامعة لم يتغير موقفها". أما جامعة القاهرة فقد شهدت بعض الكليات السماح للطالبات المنتقبات بدخول الامتحان فى حين رفضت كليات دار العلوم والتجارة المساح للمنتقبات بأداء الامتحان بالنقاب. وفى جامعة قناة السويس تم منع المنتقبات من أداء الامتحان بعد إصرار البعض على عدم خلع النقاب، فى حين استجاب عدد كبير منهن. وقال نزار غراب محامى الطالبات المنتقبات إننا مستمرون فى توجيه إنذارات إلى عمداء الكليات ورؤساء الجامعات، منتقدا ما أثارته جامعة عين شمس بالسماح للطالبات المنتقبات اللواتى حصلن على دعاوى قضائية وقال "هذا الإجراء غير قانونى لأن الخصومة الإدارية فى القضاء الإدارى خصومة ضد قرار، وبما أن القرار عام وأوقفه القضاء فإن إبطاله عام أيضا". حسبــــــــنا الله ونـــــعــــــــم الوكـــــــيــــــــــــل
  14. تنبيه أختنا المرسلة هل هذا الخبر أكيد؟؟؟؟ إذ أن هذا الخبر نزل على النت من تاريخ 24- 8- 2009 والذي ذكر فيه أمر دخوله المستشفى وأم ما سموه ب "البكم" المؤقت أما مرض الشيخ الحالى فهو نوبة قلبية كما يذكر موقع الشيخ والقائمين على قناة الرحمة يذكرون أن الشيخ في تحسن فبرجاء اختنا الكريمة أن تتأكدي لنا من الخبر من المصدر الذي سُقتي منه هذا الخبر وأن تخبرينا لنطمئن إن شاء الله جزاكي الله خيرا
  15. اللهم يا ربنا يا سميع يا مجيب نسألك بأنك أنت الكريم الشافي أن تشفي عبدك محمد حسان اللهم اشفه شفاءا لا يغادر سقما اللهم اصرف عن جسده الداء والبلاء وعافه بفضلك ورحمتك اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان اسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي الشيخ محمد حسان

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏قال أبو بكر البلخي: ‏"شهر رجب شهر الزرع ‏وشهر شعبانَ شهر سقيِ الزرعِ.. ‏وشهر رمضانَ شهر حصادِ الزرع". ‏فمن لم يزرع في رجب، ‏ولم يسق في شعبان، ‏فكيف يحصد في رمضان؟! ‏اللهم بلِّغنا رمضان

×