اذهبي الى المحتوى

الغيورة للدين والعقيدة

العضوات
  • عدد المشاركات

    1436
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

0 متعادل

2 متابعات

عن العضوة الغيورة للدين والعقيدة

  • الرتبة
    :: مشرفة سابقة ::

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    **مكة**هي المهبط والمسقط* والمربط والأوسط* فيها مهبط القرآن*ومسقط ميلاد سيد ولد عدنان*ومربط خيوط أهل الإيمان**مكة ** أرض السلام *وقبلة الأنام *يفد إليها المحبون*ويتجه إليها المصلون*ويقصدها المهللون*هنا تسكب العبرات**أم القرى كلها **
  1. الغيورة للدين والعقيدة

    وحشتوني قد الكوووون كله بس إيش أسوي الموقع دائما محجوب عندي.. أختكم جريحة..

    بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله في رودوكم الطيبة انار الله دروبكم للخير واسعدكم ابد الدهر وكتب لكم خيري الدنيا والاخرة.. شكراً لكم اخواتي الكريمات
  2. الغيورة للدين والعقيدة

    حاجات صغيرة تخليكي قمر 19

    اسعدك المولى معلوماات جديييدة جدى
  3. الغيورة للدين والعقيدة

    وحشتوني قد الكوووون كله بس إيش أسوي الموقع دائما محجوب عندي.. أختكم جريحة..

    بســم الله الـرحمــن الرحيــم s أشكركم فردا فردا على مشاركم الطيبة مثلكم أخجلتموني بعبارتكم :mrgreen: وبصوركم الأروع :mrgreen: لا حرمني الله صدق محبتكم.. أنتم نعم الأخوات يالغاليات.. انتم الشجر الأخضر في الصحراء القاحله.. انتم شمسي المضئ والبدر المنير .. فعلا أحبكم بدون كلل أو ملل.. أختكم ..
  4. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،كيف حالكم إن شاء الله دائمــاً بخير ؟ أتذكرون هذه الكلمات التي أهديتها لكم.. ღღღ♥ღ♥ღ♥ღღ♥ღ♥ღღღ♥ღღ♥ღ ليس فينا من لم تتفاعل أحاسيسه ومشاعره مع الأخرين.. لأن بطبيعة الإنسان الإنسانية المتأصلة بأعماق وجدانية وأحاسيس وليست ببلادة الحس ..وما أجمل أن يعايش الإنسان لأخرين.. يشاركهم أحزانهم وأفراحهم ويشاركوه هم أيضاً .. فجميعنا يترجم انفعالاته بحسب طبيعته ومقدرته .. فإلى الذين وقفوا معي اثناء محني وحزني ღ♥ღ أخوات طريق الإسلامღ♥ღ ღ♥ღ أقدم لهم كلماتي هذه .. :wub: :wub: ..ღ♥ღ.. أخواتي :) دوحة خضراء وحديقة غناء ذات ورود حمراء وصفراء.. قلوبهن مليئه بالصفاء ..ღ♥ღ وردوها فياضة بالحب والحنان ..والعطف والأمان .. أخواتي :) يا من شاركتن معي في أفراحي وأتراحي وهذا إن دل يدل على الأخلاق الكريمة التي تتصفون بها .. أنتن يا صواحب القلب الصادق النابعة من القلب ..عبيركم فاح في الأرجاء .. ولمسة كتاباتكم الحانية .. زرعت في قلبي الكثير :) ..ღ♥ღ محباتي في الرحمن .. يا أغلى ما في الوجود .. ..أحبكم ..أحبكم .. أحبكم ..أحبكم في الله ولله فقط ..ღ♥ღ.. بدون ملل أو كلل ..ღ♥ღ.. أسال الله الحي القيوم أن يجمعني بكم جمعياً في جنة الفردوس الأعلى من غير حساب ولا عقاب :) هذا وأكبر هم لنا هو هم الدين وبس وهموم الأمة المكلوبه.. ღ♥ღ :icon17: اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا :icon17: ღ♥ღفمن لأمة الغرقى إذا كنا الغرقين** ومن للغاية الكبرى إذا ضوت أمانينا **ღ♥ღ ღ♥ღღ♥ღღღ♥ღღ♥ღ♥ღღ♥ღ♥ღღ وصحبه أجمعين ..وعنا معهم يا أرحم الراحمين ... من تا ليف أختكم.. والذي نفسي بيده لو تعلمون كم لكم إشتاق في قلبي لكن ماذا أفعل والموقع دائما محجوووب عندي ..
  5. بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، كيف حالكم إن شاء الله دائمــاً بخير ؟ والذي نفس بيديه كنت احن إليكم في كل لحظة ولم تغيبوا عن بالي ابداً.. آه آه آه لوت تدرون مدى محبتكم.. ومدى شوقي لكم.. وشىء أخر مهم.. (( الموقع عندي في اغلب الوفت محجوووووووووب لاادري لماذا :sad: )) أحبابي أهديكم هذه الكلمات من كل ااااااااعماق قلبي :mrgreen: .. .:: لـي إخـــوة ::.. لي إخوة حبهم في الروح متصل .. والفكر فيهم وإن غابوا لمنشغل فارقتهم جسداً والقلب بينهم .. فالنار في كبدي تخبو وتشتعل يا ذكريات الصِّبا عودي لذاكرتي .. فقد يجدُّ إلى لقياهم أمل كأنني قد دخلت البيت مغتبطاً .. بعد الغياب إلى الأحباب مُعتجل كأنني إذ رأوني ثمَّ وانطلقوا .. نحوي سريعاً وأيُّن أوَّلاً يصِل فعانقوني وبالأخرى أُعانقهم .. أحبتي إخوتي قد جئتكم فسلوا لو يسألوا الروح أُهديها وأُتبِعها .. مني ابتسام الرضاء عن كل ما فعلوا لم يبقى لي غير ذكراهم بخاطرتي .. والذكريات إذا ثارت لها عمل فإن كشفت على مهل سرائرهم .. وجدتهم إخوة ما مثلهم مثل لازلت أذكر ملهاهم وملعبهم .. جدار مجلسنا باباً لهم جعلوا لازلت أذكر كم ثاروا وكم سكتوا .. وفي التوافه كم يعلو لهم جدل لازلت أذكر كم يُبكون أصغرهم .. وكم دخلت على الأتراب يقتتلوا لازلت أذكر كم في مجلس سكبوا .. ماءً وكم تركوا آثار ما أكلوا وكم على عتبات الدار قد جلسوا .. وكم سباقاً أقاموه وما انتعلوا ولو تراهم ودمع العين منحدر .. على الخدود وقالوا هل سترتحل فأحجم الحزن قهراً منطقي وأبت .. عيناي إلاّ جواباً حينما سألوا فجاء ريحانة الأكباد أصغرهم .. يقول ما بال دمع العين منهمل فقلت يا مهجتي يا من أُفضلِّه .. على الأحبة عنكم سوف أنتقل فقال خذني رفيقاً قلتُ يُسعدني .. لو كنت أقدر لكن تكثر العلل ........... . .
  6. :بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، : فضل ليلة النصف من شعبان والتحذير من البدع والأحاديث الضعيفة :: فضل ليلة النصف من شعبان : ـ عَنْ أَبِي مُوسَى الأَشْعَرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( إِنَّ اللَّهَ لَيَطَّلِعُ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِجَمِيعِ خَلْقِهِ إِلا لِمُشْرِكٍ أَوْ مُشَاحِنٍ ) ـ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( يَطَّلِعُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى خَلْقِهِ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَيَغْفِرُ لِعِبَادِهِ إِلا لاثْنَيْنِ مُشَاحِنٍ وَقَاتِلِ نَفْسٍ ) . قال الألباني : والمشاحن : قال ابن الأثير : هو المعادي ، والشحناء : العداوة والتشاحن تفاعل منه وقال الأوزاعي : أراد بالمشاحن ها هنا صاحب البدعة المفارق لجماعة الأمة . ـ عن أبي ثعلبة الخشني رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه فيغفر للمؤمنين و يملي للكافرين و يدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه ) في الأحاديث السابقة يبين لنا النبي صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فضيلة هذه الليلة المباركة ، رزقنا الله تعالى فيها العفو والمغفرة ، وهذا ما ورد فيها ولا يعني هذا أن نخصص هذه الليلة بعبادة معينة ، فإن تخصيصها بعبادة معينة لم يرد عليه دليل صحيح من الشرع ، وفعل أي شيء في ليلتها بقصد التخصيص هو من البدع ، كمن يخصص هذه الليلة بصلاة أو غير ذلك . ومن البدع التي تحدث في ليلة النصف من شعبان : ما اعتاده الناس من زيادة وقود القناديل الكثيرة من الأنوار الكهربائية في كثير من المساجد بمناسبة بعض المواسم والأعياد كأول جمعة من رجب وليلة النصف من شعبان وشهر رمضان كله والعيدين - محرم ممنوع لا سيما في العيدين فإن الأنوار فيهما تبقى متقدة إلى الضحوة فيهما وقد قال ابن الحاج رحمه الله في ( المدخل ) في أثناء الكلام على بدع ليلة النصف من شعبان ( 1 / 308 ) : ( ألا ترى إلى ما فعلوه من زيادة الوقود الخارج الخارق حتى لا يبقى في الجامع قنديل ولا شيء مما يوقد إلا أوقده حتى إنهم جعلوا الحبال في الأعمدة والشرفات وعلقوا فيها القناديل وأوقدوها وقد تقدم التعليل الذي لأجله كره العلماء رحمهم الله التمسح بالمصحف والمنبر والجدران . . . إلى غير ذلك إذ إن ذلك كان السبب في ابتداء عبادة الأصنام وزيادة الوقود فيه تشبه بعبدة النار في الظاهر وإن لم يعتقدوا ذلك لأن عبدة النار يوقدونها حتى إذا كانت في قوتها وشعشعتها اجتمعوا إليها بنية عبادتها وقد حث الشارع صلوات الله وسلامه على ترك تشبه المسلمين بفعل أهل الأديان الباطلة حتى في زيهم المختص بهم . وانضم على ذلك اجتماع كثير من النساء والرجال والولدان الصغار الذي يتنجس الجامع بفضلاتهم غالبا وكثرة اللغط واللغو الكثير مما هو أشد وأكثر وأعظم من ليلة السابع والعشرين من رجب وقد تقدم ما في ذلك من المفاسد وفي هذه الليلة أكثر وأشنع وأكبر وذلك بسبب زيادة الوقود فيها فانظر رحمنا الله وإياك إلى هذه البدع كيف يجر بعضها إلى بعض حتى ينتهي ذلك إلى المحرمات ) . ا . ه كلامه وفي ( الباعث على إنكار البدع والحوادث ) ( ص 22 - 23 ) نقلا عن أبي بكر الطرطوشي رحمه الله أنه قال : ( ومما أحدثه المبتدعون وخرجوا به عما وسمه المتشرعون وجروا فيه على سنن المجوس واتخذوا دينهم لهوا ولعبا الوقيد ليلة النصف من شعبان ولم يصح فيها شيء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نطق بالصلاة فيها والإيقاد صدوق من الرواة وما أحدثه إلا متلاعب بالشريعة المحمدية راغب في دين المجوسية لأن النار معبودهم . وأول ما حدث ذلك في زمن البرامكة فأدخلوا في دين الإسلام ما يموهون به على الطغام وهو جعلهم الإيقاد في شعبان كأنه من سنن الإيمان ومقصودهم عبادة النيران وإقامة دينهم وهو أخسر الأديان حتى إذا صلى المسلمون وركعوا وسجدوا كان ذلك إلى النار التي أوقدوا ومضت على ذلك سنون وأعصار تبعت بغداد فيها سائر الأمصار هذا مع ما يجتمع في تلك الليلة من الرجال والنساء واختلاطهم فالواجب على السلطان منعهم وعلى العالم ردعهم . وإنما شرف شعبان لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يصومه فقد صح الحديث في صيامه صلى الله عليه وسلم شعبان كله أو أكثره ) ثم قال ابن أبي شامة ( ص 25 ) : ( فهذا كله فساد ناشئ من جهة المتنسكين المضلين فكيف بما يقع من فساد الفسقة المتردين وإحياء تلك الليلة بأنواع من المعاصي الظاهرة والباطنة وكلهم بسبب الوقيد الخارج عن المعتاد الذي يظن أنه قربة وإنما هو إعانة على معاصي الله تعالى وإظهار المنكر وتقوية لشعائر أهل البدع ولم يأت في الشريعة استحباب زيادة في الوقيد على قدر الحاجة في موضع ما أصلا وما يفعله عوام الحجاج يوم عرفة بجبال عرفات وليلة يوم النحر بالمشعر الحرام فهو من هذا القبيل يجب إنكاره ووصفه بأنه بدعة ومنكر وخلاف الشريعة المطهرة ) ا.هـ ومن البدع المنكرة : زيارة القبور في ليلة النصف من شعبان : ذكرها الألباني في كتاب الجنائز وقال : قال ابن الجوزي : زيارتها ليلة النصف من شعبان وايقاد النار عندها.(تلبيس ابليس 429 المدخل 1 / 310). ومن البدع المنكرة أيضًا : التعبد بما لا يصح من أحاديث ونشرها بين الناس ، ونذكر منها ما يلي من باب التحذير من تداولها ونشرها وقد قال صلى الله عليه وسلم ((من كذب علي متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار )) رواه مسلم : أحاديث لا تصح في فضل شعبان نذكرها للتحذير منها 1ـ عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : (( إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا نَهَارَهَا فَإِنَّ اللَّهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ أَلا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ لِي فَأَغْفِرَ لَهُ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ أَلا كَذَا أَلا كَذَا حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ )) رواه ابن ماجه (1378) : والحديث موضوع لوجود أحد الوضاعين في سنده قال فِي الزَّوَائِد : إِسْنَاده ضَعِيف لِضَعْفِ اِبْن أَبِي بُسْرَة وَاسْمه أَبُو بَكْر بْن عَبْد اللَّه بْن مُحَمَّد أَبِي بُسْرَة قَالَ فِيهِ أَحْمَد بْن حَنْبَل وَابْن مُعِين يَضَع الْحَدِيث . وقال الألباني في الضعيفة (2132) : موضوع . 2ـ عَنْ عَائِشَةَ قَالَتْ : (( فَقَدْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ لَيْلَةٍ فَخَرَجْتُ أَطْلُبُهُ فَإِذَا هُوَ بِالْبَقِيعِ رَافِعٌ رَأْسَهُ إِلَى السَّمَاءِ فَقَالَ : يَا عَائِشَةُ أَكُنْتِ تَخَافِينَ أَنْ يَحِيفَ اللَّهُ عَلَيْكِ وَرَسُولُهُ ؟ قَالَتْ : قَدْ قُلْتُ وَمَا بِي ذَلِكَ وَلَكِنِّي ظَنَنْتُ أَنَّكَ أَتَيْتَ بَعْضَ نِسَائِكَ ، فَقَالَ : إِنَّ اللَّهَ تَعَالَى يَنْزِلُ لَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا فَيَغْفِرُ لأَكْثَرَ مِنْ عَدَدِ شَعَرِ غَنَمِ كَلْبٍ )) ضعفه البخاري والألباني : والحديث رواه ابن ماجه (1379) والترمذي (670) وأحمد (25487) واللالكائي ( 1 / 101 / 2 ) وعبد بن حميد في " المنتخب من المسند " ( 194 / 1 - مصورة المكتب ) قال الألباني : رجاله ثقات لكن حجاج و هو ابن أرطأة مدلس و قد عنعنه ، وقال الترمذي " وسمعت محمد ( يعني البخاري ) : يضعف هذا الحديث " ، انظر مشكاة المصابيح (1299) . 3 ـ عَنْ عَائِشَة " كَانَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصُوم ثَلاثَة أَيَّام مِنْ كُلّ شَهْر , فَرُبَّمَا أَخَّرَ ذَلِكَ حَتَّى يَجْتَمِعَ عَلَيْهِ صَوْم السَّنَة فَيَصُوم شَعْبَان " قال الحافظ في الفتح (4/252) : حديث ضعيف أَخْرَجَهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الأَوْسَط مِنْ طَرِيق اِبْن أَبِي لَيْلَى وَابْنُ أَبِي لَيْلَى ضَعِيفٌ . 4ـ عَنْ أَنَس قَالَ " سُئِلَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَيُّ الصَّوْم أَفْضَل بَعْد رَمَضَان قَالَ شَعْبَان لِتَعْظِيمِ رَمَضَان " قال الحافظ في الفتح (4/252) : قَالَ التِّرْمِذِيّ حَدِيثٌ غَرِيبٌ , وَصَدَقَةُ عِنْدهمْ لَيْسَ بِذَاكَ الْقَوِيِّ . قُلْت : وَيُعَارِضُهُ مَا رَوَاهُ مُسْلِمٌ مِنْ حَدِيث أَبِي هُرَيْرَة مَرْفُوعًا " أَفْضَلُ الصَّوْم بَعْد رَمَضَان صَوْم الْمُحَرَّمِ " .ا.هـ وقال الألباني في إرواء الغليل (3/397) : وقال الترمذي : " هذا حديث غريب وصدقة بن موسى ليس عندهم بذاك القوي " . قلت : وأورده الذهبي في " الضعفاء " وقال : " ضعفوه " . وفي " التقريب " : " صدوق له ( وهام ) . قلت : وأشار المنذري في " الترغيب " ( 1 / 79 ) إلى تضعيف الحديث .ا.هـ 5 ـ عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم شعبان كله ، قالت قلت : يا رسول الله أحب الشهور إليك أن تصومه شعبان ؟ قال : " إِنَّ اللَّهَ يَكْتُبُ كُلَّ نَفْسٍ مَيِّتَةٍ تِلْكَ السَّنَةَ , فَأُحِبُّ أَنْ يَأْتِيَنِي أَجَلِي وَأَنَا صَائِم " )) أخرجه أبو يعلى وضعفه الألباني في ضعيف الترغيب (619) ، وجاء بلفظ : (( إن الله يكتب على كل نفس منيته تلك السنة )) وقال الألباني في الضعيفة (5086) : منكر . 6ـ عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من أحيا الليالي الخمس وجبت له الجنة ليلة التروية وليلة عرفة وليلة النحر وليلة الفطر وليلة النصف من شعبان )) قال الألباني في الضعيفة (522) : موضوع ، أورده المنذري في الترغيب وأشار لضعفه أو وضعه ، والحديث رواه الأصبهاني في الترغيب (ق 50/2) . 7ـ عن أبي أمامة قال صلى الله عليه وسلم : (( خمس ليال لا ترد فيهن الدعوة : أول ليلة من رجب وليلة النصف من شعبان وليلة الجمعة وليلة الفطر وليلة النحر )) . قال الألباني في الضعيفة (1452) : موضوع ، أخرجه ابن عساكر في " تاريخ دمشق " ( 10/275 - 276 ) 8ـ عن أنس قال صلى الله عليه وسلم : (( تدرون لم سمي شعبان ؟ لأنه يشعب فيه خير كثير . وإنما سمي رمضان لأنه يرمض الذنوب أي : يدنيها من الحر )) قال الألباني في الضعيفة (3223 ) : موضوع ، رواه الديلمي (2/ 1/ 38) والرافعي في تاريخه . 9ـ عن عائشة قال صلى الله عليه وسلم : (( شعبان شهري ورمضان شهر الله وشعبان المطهر ورمضان المكفر )) رواه ابن عساكر , وقال الألباني في الضعيفة (3746) : ضعيف جدا . 10 ـ عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " هل تدرين ما هذه الليل ؟ " يعني ليلة النصف من شعبان قالت : ما فيها يا رسول الله فقال : " فيها أن يكتب كل مولود من بني آدم في هذه السنة وفيها أن يكتب كل هالك من بني آدم في هذه السنة وفيها ترفع أعمالهم وفيها تنزل أرزاقهم " . فقالت : يا رسول الله ما من أحد يدخل الجنة إلا برحمة الله تعالى ؟ فقال : " ما من أحد يدخل الجنة إلا برحمة الله تعالى " . ثلاثا . قلت : ولا أنت يا رسول الله ؟ فوضع يده على هامته فقال : " ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته " . يقولها ثلاث مرات . ضعيف : رواه البيهقي في الدعوات الكبير ، وضعفه الألباني في المشكاة (1305) 11 ـ عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أتاني جبرائيل عليه السلام فقال هذه ليلة النصف من شعبان ولله فيها عتقاء من النار بعدد شعور غنم بني كلب ولا ينظر الله فيها إلى مشرك ولا إلى مشاحن ولا إلى قاطع رحم ولا إلى مسبل ولا إلى عاق لوالديه ولا إلى مدمن خمر . ضعيف جدًا : رواه البيهقي ، وضعفه الألباني في ضعيف الترغيب (620) 12ـ عن عائشة رضي الله عنها قالت قام رسول الله صلى الله عليه وسلم من الليل فصلى فأطال السجود حتى ظننت أنه قد قبض فلما رأيت ذلك قمت حتى حركت إبهامه فتحرك فرجعت فسمعته يقول في سجوده أعوذ بعفوك من عقابك وأعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بك منك إليك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك فلما رفع رأسه من السجود وفرغ من صلاته قال يا عائشة أو يا حميراء أظننت أن النبي صلى الله عليه وسلم قد خاس بك قلت لا والله يا رسول الله ولكني ظننت أنك قبضت لطول سجودك فقال أتدرين أي ليلة هذه قلت الله ورسوله أعلم قال هذه ليلة النصف من شعبان إن الله عز وجل يطلع على عباده في ليلة النصف من شعبان فيغفر للمستغفرين ويرحم المسترحمين ويؤخر أهل الحقد كما هم . ضعيف : رواه البيهقي وضعفه الألباني في ضعيف الترغيب (622) 13 ـ عن عائشة رضي الله عنها قالت دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم فوضع عنه ثوبيه ثم لم يستتم أن قام فلبسهما فأخذتني غيرة شديدة ظننت أنه يأتي بعض صويحباتي فخرجت أتبعه فأدركته بالبقيع بقيع الغرقد يستغفر للمؤمنين والمؤمنات والشهداء فقلت بأبي وأمي أنت في حاجة ربك وأنا في حاجة الدنيا فانصرفت فدخلت حجرتي ولي نفس عال ولحقني رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال ما هذا النفس يا عائشة قلت بأبي وأمي أتيتني فوضعت عنك ثوبيك ثم لم تستتم أن قمت فلبستهما فأخذتني غيرة شديدة ظننت أنك تأتي بعض صويحباتي حتى رأيتك بالبقيع تصنع ما تصنع ، فقال يا عائشة أكنت تخافين أن يحيف الله عليك ورسوله أتاني جبريل عليه السلام فقال هذه ليلة النصف من شعبان ولله فيها عتقاء من النار بعدد شعور غنم كلب لا ينظر الله فيها إلى مشرك ولا مشاحن ولا إلى قاطع رحم ولا إلى مسبل ولا إلى عاق لوالديه ولا إلى مدمن خمر ، قال ثم وضع عنه ثوبيه فقال لي يا عائشة أتأذنين لي في قيام هذه الليلة ، قلت بأبي وأمي فقام فسجد ليلا طويلا حتى ظننت أنه قد قبض فقمت ألتمسه ووضعت يدي على باطن قدميه فتحرك ففرحت وسمعته يقول في سجوده أعوذ بعفوك من عقابك وأعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بك منك جل وجهك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك فلما أصبح ذكرتهن له فقال يا عائشة تعلميهن فقلت نعم فقال تعلميهن وعلميهن فإن جبريل عليه السلام علمنيهن وأمرني أن أرددهن في السجود . ضعيف جدا : رواه البيهقي في الشعب وضعفه الألباني في ضعيف الترغيب (1651) وقال : ضعيف جدًا وفيه متروكان . 14 ـ عن عثمان بن أبي العاص قال صلى الله عليه وسلم إذا كان ليلة النصف من شعبان نادى مناد : هل من مستغفر فأغفر له ؟ هل من سائل فأعطيه ؟ فلا يسأل أحد شيئا إلا أعطي إلا زانية بفرجها أو مشرك . رواه البيهقي وقال الألباني : ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 653 في ضعيف الجامع . 15 ـ عن الحسن مرسلاً : (( رجب شهر الله و شعبان شهري و رمضان شهر أمتي )) . رواه أبو الفتح بن أبي الفوارس في أماليه ، وقال الألباني : ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 3094 في ضعيف الجامع وجاء عن عائشة : وهو ( موضوع ) انظر حديث رقم : 3402 في ضعيف الجامع. 16 ـ عن راشد بن سعد مرسلاً : (( في ليلة النصف من شعبان يوحي الله إلى ملك الموت يقبض كل نفس يريد قبضها في تلك السنة )) رواه الدينوري في المجالسة ، وقال الألباني ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 4019 في ضعيف الجامع . 17 - عن أنس : (( كان صلى الله عليه وسلم : إذا دخل رجب قال : اللهم بارك لنا في رجب و شعبان و بلغنا رمضان و كان إذا كانت ليلة الجمعة قال : هذه ليلة غراء و يوم أزهر . رواه البيهقي و ابن عساكر ، وقال الألباني ( ضعيف ) انظر حديث رقم : 4395 في ضعيف الجامع.. منقووووووول .
  7. الغيورة للدين والعقيدة

    طلبات تغيير الأسماء توضع هنا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، إداراتي الحبيبة الغالية النيره أريد تغير إسمي من جريحة الأمة إلى الغيورة للدين والعقيدة الله يسدد خطاكم ويوفقكم لكل خير..
  8. الغيورة للدين والعقيدة

    (( مــــ أستفدت من برنامج،،زدرصيدك2،،ـــاذا ))

    بســم الله الـرحمــن الرحيــم السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، اسدل أمس ستار على برنامج رائع وجميل.. في قناة البداية المحافظة.. وعشت معهم أروع اللحظات وأسعدها بحق.. بكل مافيها من مشاعر مختلفة.. ولكن: مهما طال حلو اللقاء.. لابد من مر الفراق.. ليبقى الذكريات الجميلة خالدة.. لايمححها ول الزمان والمكان.. شمس الاصيل تمد كف مودع .. وغدا بانفاس اللقاء تشرق.. قلوب مجتمعة وإن تفرقت ابدان.. تتفرق اجسادنا وقلوبنا والله لاتتفرق.. هذا من كلماتهم الاخيرة إن حذفت بعض الكلمات لاني لاأذكره جيدا.. في المسرحية الوداعية.. وقال غرم في نهايته: يحق لكم تبكون على فراق البيت والأجتماع يحق لكم تبكون على ناس دلوكم ع الخير ومجالس الذكر وطاعه الوالدين ودلوكم على معرفه الله والتقرب الى الله بيض الله وجيهكم.. .................... لله درهم من مبدعين.. بارك الله فيهم وسدد الله خطاهم ونفع الله بهم الأسلام.. وجزاهم الباري جنة الجنان.. ......................... حتى في وداعهم مبدعين.. و إليك ماقالوا عنهم: وأقول تكملة: في المولى وحده وقدرههم مثل عالم أو صاحب معروف قدما لنا خيرا.. لانهم أناس علمونا الخير والمضي في طريق الحق.. _ لاعجبا ولاغراما وتعلق بالصور والعياذ بالله.. وهنا أذكر أحبتي انه لايجوز لنا النظر الى الرجال بدقة.. ولابد لنا غض النظر في كل الاحوال.. حتى لايفتن القلب ويكون مداخل للشيطان.. والعياذ بالله.. _ وإنما أتحدث عن أناس على الطاعة والإستقامة في أفاعلهم الزكية والنيرة.. ولا أزكي على الله احد.. والله عشت معهم وأحسست أن عهد الصحابة بيننا.. أحسست أنهم خير خلف لخير سلف.. لما تحمل في نفوسهم من حب الله ونبيه عليه السلام ونشر دينه .. (( اللهم اقبلهم جند من جنودك وأخلص نياتهم لك يارحمان يارحيم )) وحب صادق وإيثار وروعة إخاء وصدق.. ووفاء ومحبة غيرهم كانه نفسه.. علمت الكل أن التعلق بالله هو الخير كله وفي دينه السعادة كله ثم بعد ذالك ياتي البقية فيه.. وسوف أنقل لكم نماذج من أقوال بعض المنتديات وبعدها أطرح سوالي.. على أحبتي هنا في المنتدى .. ماقالو عنهم في بعض المنتديات: _ عفوا إن كان بالعامي لاني سوف أنقله على حسب أقوالهم _ 1_( زد رصيدك ) برنامج استمر ما يقارب الثلاثة أشهر على قناة بداية.. كان له جمهوره الذين يفوقون الآلاف.. وكان أثره بالغاً في نفوسهم وحياتهم الدنيويه والدينيه.. حضره الشيوخ والعلماء من كل مكان.. كان لهم مجالس دعوية في كل ليلة .. ........................................ ... 2_نعم سوف نودع ذلك البرنامج الذي استفدنا منه الكثير نعم سنفقد تلك الحملات والدروس والمواعظ والقصص والمحاضرات وسنفقد فقرة .. الشيف التي طالما احببناها .. منهـــآ فهمنا معاني الصداقه والاخووووه في الله منهازادت وزااااد رصيييييد ثقافتنا ورصيد حسناتنا باذن الله منها عرفنا معنى التساااامح والمحبه .............................. 3_تعلمنا اشياء كثيرهـ تعلمنا من المتسابقين نفسهم اشياء وروّضنا انفسنا عليها تعلمنا من بعضهم كيف نرضى بما يكتبه الله لنا .. وتعلمنا منهم التسامح عن الأساءهـ وتعلمنا تطبيق [ والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس ] بحذافيرها حتى يوم يغلط علي احد اسامحه اطلب ما عند ربي حتى لو كان هو الغلطان واعفو عنه بدون مقابل تعلمنا نغار على الدين .. كيف نقول محاظرات .. كيف نؤثر بالناس تعلمنا كيف نرضى بالقضضاء والقدر تعلمنا كيف نحب في الله ونجعل حبنا خالص لله وحدهـ تعلمنا كيف نشحذ الهمم .. كيف نحفظ القران .. كيف نجعل الدعوه ونشرها اكبر همنا تعلمنا منهم لو كان معنا فلوس نقدمها لخدمه الدين ونقدم خدمه الدين على انفسنا .. تعلمنا منهم اشياء كثير كثير الله يجزاهم خير الجزاء ~ ............................. 4_وشي جميل ان الناس اتجهت للبرامج الدينيه [ زد رصيدك ] افضل من اتجاههم الى البرامج الغنائيه [ ستار اكاديمي 7 ] ...................... 5_وربي ما أكذب 3 من البنات عندنا حياتهم أفلآلآم وأغاني وهذي اهتماتهم قبل والآن يجتمعون هالثلآلآث يسولفون عن بداييية يعني شيء حلو لقوا شيء يششغلهم عن التوافه وحدة منهم كانت تقص لنا قصة [ فيلم كوري ] لسا شافت نصّه .. المهم قصّت النص بس والبقية ماكملته قالوا لها من بككرا يلآلآلآ كملّي تحمسنا قالت معد فضيت أطالعه يعني زد رصيدك أشغلها وغيّر توجهها من شيء لـ شيء وشتّان بين التوجهييين وجداً متحسفة تقول ما بديت أنتبه لزد رصيدك إلا يوم قرّب يخلص يعني ماششاء الله تبارك الله قدروا يجذبون فئة الشباب عندنا.. الله يجزاهم الجنّة .. ..................... 6_بنتي صاارت تحاافظ ع صلاتها والسبب هذا وكذالك يوم الخيمه وايضا في نااس الله يستر علينا وعليهم اقسم بالله كنت اذا سيرت عليهم الاقي حاطين قناة فلانه يتاابعون فيها المسلسلات ويتكلمون عن المسلسلات والحين الحمد الله والله انهم لسانه صاار يذكر الله بعد ماتابعدهم زد رصيدك ودووم مشغلينها وكذالك بنات اخوااتي المرااهقاات كانو بالاول اذا اجتمعنا يتكلمون عن ممثل فلان وو الحين لا يتكلمون عن البداايه ........................ 7_ والله ثم والله وانا مسؤله عن كلامي انو في اليوم اللي جاء الشيخ عمار بوقس والشيخ عبدالله بانعمه .. شباب كثير اهتدو عن الأغاني + التدخين والشيشه كذلك وكثير ارسلو ع الشريط حق القناة يقولون نشهد الله على توبتنا .. يعني شي جميل ان الناس تتوب بسبب برنامج ومثل ما قلت عراقيه يهوديه اسلمت من خلال هذا البرنامج .. ........................................ .......... 8_وانقضى الاجتماع يا رفاق الملتقى بهم في الجنه وهكذا انقضت الايام سراع واعلنت شمس المغيب وابى اللقاء الا ان يستحيل الى فراق ومازالت محاضراتهم ومواعظهم دروسهم وخطبهم في نفوسنا وقد غرست مازال ضحكاتهم وبكاهم ............................... ومضــــــــــة: تركت يازد رصيدك2 في نفوسنا ماتركت.. كل شيء فيك جميل ورائع.. لأنك أعطيتنا أمثلة رائعة بواقع حالم جميل ورقيق كل مانريده في حياتنا من دين ودنيا وأن ديننا صالح لكل زمان ومكان ومشاعر جميلة رقيقة بلا مطامع لدنيا فانية أو مصلحة شخصبة زائلة أو تعصب لشيء معين.. أنما العلو بالله ولله وفي الله.. هذا ما أستفدته أنا بعد فضل الله ومنته وكرمه.. وأنت أيتها المباركة.. أخت في المنتدى ماذا استفدت أنت من متابعتك لهذا البرنامج؟ ارجو منك التفاعل.. ودمتم أحبة لي في الخير ياغاليات في المنتدى.. وجزاكم الباري خيرا.. ..................................... آسفة إذا لم أرد عليكم لاني سوف أسافر وارجع بعد شهر..
  9. الغيورة للدين والعقيدة

    اقرأ الحروف ببطئ وشوف هيحصل ايه...ركزوا ياجماعه ببطئ..........

    وعليكم السلام ورحمـة الله وبركاتــة ،، هههههههههههههههههههههههههههههههههههه الله يهديكِ يانسمة.. رغم إني مرهقة دخلت وقلت ... يمكن رعب أوا لعبة حلوة .. قرأت ببطء شديييييد طلع...................... انار الله دربكِ.. محبتك...
  10. الغيورة للدين والعقيدة

    للي توصل ل 5 تكون اميرة المنتدى ياللا يا بنات

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،، 44444444444444444444444444444
  11. الغيورة للدين والعقيدة

    :(قلمي يبكي حزنا على فراق أحبتي:( !!!!

    s كلام رااااااااااااااائع وجميل .. أسال الله لكِ الفردوس .. النجم يظل نجم ساطع وان غاب يتذكره الجميع ببريقه وعلوئه... والقمر يظل منيرا على مر الأزمان.. وإن أختفى عن البشر.. نعم نتالم لفراقهم وكم هي صعبة.. ولكن حبيبتي كم من أناس يظل إسمهم محفور على قلبك.. وإن طال الزمن أو قصر.. نسأل الله لهم التوفيق والسداد أينما كانوا وذهبوا.. محبتكِ..
  12. الغيورة للدين والعقيدة

    الى توصل لخمسة تسال الى بعدها سوال

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، أظن سورة العصر.. ص ص صح.. يالغالية نقابي نعمة من ربي .. 111111111111111111
  13. الغيورة للدين والعقيدة

    تارت الكراميل و الشكولا .لذذذذذذيذة و بالصور

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،، جزاك الله كل كل خير شكلها لذيذة.. لكن أين المقادير .. ننتظرها بفارغ الصبر.. محبتكِ
  14. الغيورة للدين والعقيدة

    سارتدى النقاب الآن ويفعل أبى ما يريد

    { بسـم الـله الرحـمن الرحيـم } السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بأريج الحب وعطر المسك ممزوج بعبق صوت الحرم المكي :lol: ونسيمات نفح الزمزم من مكاويه..أهنئكِ تهنئة حاااااااااار :oops: مباااااارك عليكِ لبس النقاب عداد رمال أم القرى :lol: :lol: وفقكِ الله يا لؤلؤةً نورت بثابتها ارجاء الدنيا حبيبتي ابكاني كلامكِ :? اعجبني ثباتك على الحق :oops: لاتقلتق سوف ندعي لك :wub: ولن نتخلى عنكِ بدعائنا : محبتك........ :wub:
  15. الغيورة للدين والعقيدة

    للعبه شريره من رقم و 1 الى 5 نتـــــف رمــــوش اللي تبين

    1111111111111111111111111

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×