اذهبي الى المحتوى

أم يـونـس

العضوات
  • عدد المشاركات

    1719
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

12 متعادل

3 متابعات

عن العضوة أم يـونـس

  • الرتبة
    عضوة مجتهدة

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    لاتساوي جناح بعوضة ..والله المستعان
  1. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    السلام عليكم ورحمة الله حياكن الله أخواتي الحبيبات كيف حالكن مع رمضان ؟ أسأل الله أن يعيننا فيه على طاعته و يغفر لنا تقصيرنا لن أستطيع الرد على كل الأخوات لا أرى إلا آخر صفحة : ) مسلمة الغالية ــ يسر الله لك غاليتي و بشرك بما فيه خير حسب ما أعلم من العلامات التي تنذر بوجوب التوقف عن الصوم طبيا هي ضعف حركة الجنين فالحمدلله أنك زرت الطبيبة لتدلك على الصواب باذن الله خصوصا أن التوأم عادة يكون وزنهم صغير مقابل الجنين الواحد أليس كذلك ؟ استغلي فصل الصيف لأكل البطيخ الأحمر و الأناناس لكن لا تكثري من هذا الأخير فهما يساعدان على تجنب الامساك بشكل رائع أو يمكنك طلب حليب المغنزيوم لنفس الأمر ربي ييسر لك يارب زهرتي الغالية ،، جزاك الله خيرا يا الغالية : ) كيف الأمور معك ؟ غربة مسلمة ،، الحمد لله نحن بخير ياغالية ، ماذا عنك ؟ أم أسد الدين ،، كيف حالك غاليتي ؟ قربتي أنت كذلك : ) هل عادتك تخطي الأسبوع الاربعين أم تلدين بشكل مبكر ؟ يسر الله لك ووفقك أم عبد المعز ،، كيف حالك غاليتي مع الحمل ؟ و كيف هي صحة بنتك ؟ عافاك ربي و أتم عليك بالخير أم آية ،، بارك الله لك في سلمان و أخته و أتم عليك نفاسك بخير و شفاك و عافاك نراك الآن في تجمع الأمهات : ) و ننتظر قبل ذلك قصة الولادة ، لو صعبة بلاش الآن استني حتى ألد : )) نسرين ،، مبارك عليك ياغالية أسأل الله أن يتم عليك بالخير و يقر عينك بجنينك طمنينا كيف أنت مع العلاج و ما أخبارك ؟ نور ، بسمة ، ساجدة و باقي الحبيبات أين أنتن ؟ أما عني فالحمد لله تجاوزت موعد الولادة المتوقع مجددا و موعدي الأسبوع القادم للطلق الصناعي إن شاء الله أحاول المشي لكن لا أقوى عليه لمدة طويلة بسبب نزول الجنين و بالتالي حاجتي للخلاء خلال دقائق معدودة و الله المستعان لا أعلم إن كان الرحم قد فتح أولا لأني لم أرى طبيبتي منذ أسبوعين تقريبا ، و الطلق كذلك غائب إلا قليلا لكنه ضعيييف بالكاد أحس به و الحمد لله دعواتكن : ))
  2. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حيـاكن الله أخيـاتي جميعا و بياكن ,, مبارك عليكم الشهر و اللهَ أسأل أن يعيننا على عبادته و يغفر لنا تقصيرنا و يجعلنا فيه من العتقاء ,,يـا رب سأبدأ بالرد من الآخر ، عندي خلل في الصفحة لا أرى كل الردود و الله المستعان حفيدة الصحابة ، يسر الله لك أخيتي و أعانك حاولي تجعلي الوجبات مقسمة ياغالية طوال فترة الإفطار و لا تأكلي دفعة واحدة هذا سيتعبك و يجعل بطنك تشتد عليك سبحان الله ... المونيتور الذي تقصد أم آية ، هو مثل السونار بموجات فوق صوتية للتأكد من كمية الماء و صلاحتيها في المشيمة ، و أن هذه الأخيرة لازالت تمد الجنين بما يحتاج ، هناك بعض النساء تشيخ المشيمة عندهن في الأسبوع الأربعين و تصبح الولادة المحرضة لازمة قبل الوصول للواحد و الأربعين و الله أعلم أم آية .. أظنك ولدت أو أنك لازلت في المستشفى للولادة ,, ربي ييسر لك و يهون عليك و يجعل ولادتك سهلة يسيرة و يقر عينك برضيعك يـارب أم عبد المعز ، يسر الله لك ياغالية و سهل عليك ما تجدين و أقر الله عينك بشفاء صغيرتك يـارب ،، طمنينا عنها ربي يكرمك أم رحمة ،، سهل الله عليك غاليتي و أعانك ، في أي شهر أنت ؟ ربي يعافي لك صغيرتك و يعينك في حملك ووضعك مسلمة مجاهدة ،، ربي يعينك غاليتي ويوفقك لما يحبه ويرضاه خففي على نفسك قدر المستطاع و خففي من الآنية كذلك : ) كل ما حبيتي تاخدي طبق تذكري غسلهم و تنشيفهم : )) نور ،، ربي يعينك و ييسر لك ياغالية ، دكرت فوق ما معنى المونيتور إدا كان نفسه الذي عندنا : * التواقة للجنة الحبيبة ،، ربي يكرمك و يبارك فيك على سؤالك لا تتصوري قلقي عليك ربي يكرمك و يرفع قدرك طمنينا عنك كلما تيسر لك ذلك غاليتي درصاف الحبيبة ،، أدمعت عيني بدعواتك الطيبة الغالية : )) خلي الدعوات بيننا و لا تقربي التجمع ثاني مش ناقصة عدوى أنت :)))) أما عني فالحمد لله البارح ذهبت للطبيبة و الرحم لم يفتح بعد لكن الجنين نزل أسفل الحوض بنسبة 5/5 ، لذلك طلبت مني التوجه للمستشفى عند ظهور أي علامة للولادة بسرعة لأنه قد ينزل دفعة واحدة ... فربي ييسر يارب أما عن الصيام فأظن أني الوحيدة التي أفطرت : ((( الطبيبة حذرتني من الصوم لأني فقدت 1 كيلو خلال الأسبوع الماضي و جنيني صغير كما تعلمن إضافة أني أعاني منذ أكثر من أسبوع من إغماء مرة أو مرتين كل يوم و الحمد لله على كل حال كنت أنوي طلب تحريض ولادة بالطلق الصناعي أو بتفجير كيس الماء يدويا لكنني تراجعت لعله الخير إن شاء الله باقي على موعد الولادة الرسمي 9 أيام إن شاء الله و أعطتني الطبيبة موعد للولادة المحرضة يوم 7 أغست أي بعد وصولي للأسبوع 41 خصوصا بسبب غياب الطلق حاليا و الحمد لله هذه آخر أخباري << تقصدي جريدتك : ) و الله المعين و الله محي الجيش الحر : )))
  3. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    السلام عليكم ورحمة الله حياكن الله أخواتي ، وحيـا الله المنظمات إلينا : ) يسر الله للجميع و أتم عليهن بالخيـر و الله أسأل أن يعوض الغالية تواقة خيرا على ما فقدت .. هزّني خبرها والله المستعان : (( أعتذر لن أستطيع الرد بشكل تفصيلي لكل أخت ، أنا الان في الاسبوع السابع و الثلاثين عندي تقلصات براكستون هيكس فقط ، و البارح كنت عند الطبيبة الجنين الحمد لله في قعر الحوض لكنه لازال صغير الحجم ، أما الرحم فلم يفتح تماما بعد : (( أسأل الله أن يفرجها بلطفه و يجنبني آلام الطلق الصناعي هذه المرة إن كان في ذلك خير لي عودة لاحقا باذن الله بعدما تتحسن حالتي أم آية يسر الله لك ياغالية .. هل فتح الرحم أم ليس بعد ؟ ربي يرزقك ولادة سهلة يسيرة ، لا تنسينا من دعائك
  4. أم يـونـس

    عدت الى اغلى الحبيبات ♥

    حيا الله الحبيبة الغالية رتـاج كيف حالك و حال الكتاكيت الصغار ،، ربي يحفظك و يحفظهم من كل سوء عودا حميـدا اشتقـنـا لك و الله : ))
  5. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    السلام عليكم ورحمة الله مسلمة مجاهدة يسر الله لك غاليتي و أتم عليك بالخيـر لعله كذلك إن شاء الله لكن أظن الأمر يحتاج شوية حرفية من الطبيبة فكيف يدخلان معا الحوض ... ربي يكون في عونك صراحة : ) أم أسد الدين ،، الحمد لله غاليتي أن يسر الله لك ذلك ، لا مشكل الآن مع الحقن ؟ أم عائشة ،، حياك الله ياحبيبة ، أظن أننا نحتاج كورباج أشرقت هي اللي كانت منظمة التجمع ماشاء الله : )) حجابي هو عفتي ،، أسأل الله أن يقر عينك بالذرية الصالحة الطيبة باذن الله ما أنساكن من الدعاء وقت الولادة أعتز بالاسلام ،، حياك الله أخيتي معنا ، ربي ييسر لك و يتم عليك بالخير ،، كيف الوحم معك ؟ أنت في البداية فلعل من معك سيلتحق قريبا باذن المولى أما عني ،، فموعدي كان الخميس مع الطبيبة لكن دوري كان على الساعة 12 و النصف بعد منتصف الليل فلم أستطع الانتظار بسبب صغيرتي فأجلت الموعد للأسبوع القادم إن شاء الله لكن المستشفى لم يتصلوا فباذن الله الأمور على خير أيــــــــن بــــاقي الغـاليـات ؟؟ الواحد هاين عليه ينادي أشرقـت و كرباجها الرائع : ))
  6. أم يـونـس

    استفسار بخصوص تسنين ابنتي

    كنت أقصد في مشاركتي الفيتامين دي و ليس الكالسيوم : ) عندي استفسار غاليتي ربي يبارك فيك ، هل نقطتين من فيتامين دي لأنها تجاوزت عامها الأول ؟ وهل أعطيها إياهما دفعة واحدة أم متفرقتين ؟ و ما هو أحسن وقت لذلك الحمد لله صرنا نعرضها للشمس إلى أن أصبحت سمراء : ))
  7. أم يـونـس

    ◑﹏◐ ⊰مقالب بين الزوجين ⊰⊰⊰ شاركينا⊰ ◑﹏◐

    موضوع شيق جدا : )) كنت قد قرأته من مدة و من يومها و أنا أكيد لزوجي مقلبا حتى يسر الله واحد منذ يومين : )) حمّل زوجي برنامج على الكمبيوتر و آخر على هاتفي و هاتفه و البرنامج يمكن من التحكم في الكمبيوتر من الهاتف عن بعد ، فأول ما نفتح البرنامج من الهاتف تفتح صورة الحاسوب من أي مكان تواجدت فيه في البيت ، و هو أساسا قام بتحميله حتى أشغل أفلام الكرتون لبنتي من غير أن أقوم للكمبيوتر كلما انتهت الحلقة المهم ، كان زوجي نائما فأيقضته حتى يراقب صغيرتنا ريتما أذهب للاستحمام و أرجع ، فكان بين النوم و اليقظة و طلب هاتفه حتى يشغل لها الكرتون دون أن يقوم من مكانه و أنا أعرف أنه لا يستعيد وعيه بعد النوم بسرعة فاستغليت الفرصة و أسرعت للحمام أعزكن الله و أخذت معي هاتفي فكان إذا شغل زوجي الحلقة أغلقتها و ادا خفض الصوت رفعته ، يذهب ليفتح الإكسبلور فأفتح جوجل كروم : ) هو يغلق الصفحة و أنا أفتحه ووجدت لعبة الطيور الغاضبة فشغلتها ، هو يوقفها و أنا أعيد من جديد تشغيلها بل و اختيار جولة و اللعب فيها : ))) كان أن يُجن! و أحلى ما في الأمر أنه كان يعتقد أني أستحم فعلا و حسب أن الجهاز قد تم اختراقه أو أن هناك خلل في هاتفه أو البرنامج !! و أنا كنت أحسب أنه عرف أنني أنا من أقوم بذلك ، فتوقفت بعد وقت طويل من الشغب خشية أن يغضب مني ، فأرسلت له رسالة على جواله فيها ضحكة ! و المدهش أنه رد برسالة استفهام ، لأنه لم يفهم سر الضحكة! فقال لعلي مختبأة ورائه و أضحك عليه بسبب ما حصل له ! لكن عندما قام يبحث كنت حينها لتوي فتحت الماء فأدرك أني سبب ماكان يحصل : ))) وخرجـت و أنا أبتسم ابتسامة عريــــــــــــــــضــــــــة لأخفي مقلبي ، خصوصا مع توعده بالثأر قريبـا : ))
  8. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حيـا الله كل الحبيبات .. كيف حالكنّ جميعا ؟ يسر الله لكن وخفف عنكن الغالية مسلمة مجاهدة ,, يسر الله لك و أتم عليك بخير .. سبحان الله ليس منا من تتمنى الحمل بتوأم لكننا نغفل عن مشقة ذلك و لا نتوقف عن الشكوى و الجنين واحد الله المستعان و إليه المشتكي عندي سؤال شاغل بالي من يومين .. هل الولادة إن شاء الله طبيعية أم لا ؟ و هل يتخذان معا وضعية الولادة نحو الحوض ؟ ربي ييسر و يرزقك ولادة سهلة يسيرة لكن أليس هو كذلك؟؟ يعني أليس بنيامين اخو سيدنا يوسف عليه السلام؟ وهل التسمي بهذه الاسماء لا تجوز؟ اذا لديكِ معلومات أرجو الإفادة نعم غاليتي هو كذلك و نحن أولى بالتسمية ، لكنها صارت و الله أعلم من كثر ما يسمون أنفسهم بها أكثر دلالة عليهم منا من ناحية المسألة شرعيا فيما أعلم أنه يجوز التسمي بهذه الأسماء بل هي من المراتب الأولى في الأسماء المستحسنة - أسماء الأنبياء و الصحابة الكرام - و ليس عندي فتوى واضحة في الأمر و إن كنت أسعى للإستفتاء عنها كون الغرب من عرف بها ، فمثلا اسم بنيامين عند سماعه أول ما يتبادر للدهن أن صاحبه يهودي ! و دانيال ، نصراني أو غربي و ما قرأت هي فتوى في حكم التسمي ببنيامين على قبيل المزاح بين الأصدقاء مع أسماء غربية أخرى و قد أفتى الشيخ بحرمة ذلك لأنه تشبه بالكفار وفتوى أخرى عن التسمي ب اسرائيل و هو اسم سيدنا يعقوب كما تعلمين و قيل ان من ناحية الأصل لا حرج لكن الواقع يحيل إلى دون ذلك و لك الفتوتين http://islamqa.com/ar/ref/118343/بنيامين http://islamqa.com/ar/ref/114466/اسرائيل * نقطة أخيرة ، نُبّهت إلى أمر ، لعلك فيما أذكر شامية فلأمر عندكم متقبل نوعا ما بحكم التنوع الكبير في الطوائف و - الديانات - و إن كان الدين عند الله الإسلام ، كالمصريين مع النصارى هناك فالأمر سائغ قليل ليس كمثلنا الشأن في أن نسمع مسلما بهذه الأسماء عظيـم ! -- الحديث هنا ليس عن آدم : )) أم آية .. يسر الله لك غاليتي ، لعلك تطمئنينا عنك متى تيسر لك ذلك ، و لا تنسي تبلغينا بوقت الولادة إن استطعت رزقك الله ولادة سهلة يسيرة أم عبد المعز .. طمنينا عنك غاليتي ، كيف الأمور معك الآن ؟ الله أسأل أن يكون الوضع قد تحسن حاولي بالمساج و كذا الماء الدافئ المتدفق على ظهرك و اختاري من الوضعيات الأكثر راحة لك عافاك ربي و شفاك و ابنتك من كل سوء حفيدة الصحابة ،، ماذا عنك أخيتي و كيف الأمور معك ؟ إن شاء الله أحسن زهرتي الغالية ،، أتم الله عليك بالخير غاليتي كيف هي الأحوال الآن ؟ هل بدأ الضرب الخفيف أم لازال هادئا عذرا لم أذكر أولد هو أو بنت و عندي مشكل بالصفحة لا أستطيع قراءة كل الردور السابقة : ) الغالية أم أسد الدين .. ألا يمكنك طلب بديل آخر للحديد ؟ هل يسبب لك آلام أم فقط تخوف ؟ لو تأخذينه بين الوجبات باذن الله لن يكون هناك مشكل أنا كذلك كان يسبب لي الآلام في المعدة بسبب القرحة ، لكن صرت آخذه وسط الأكل و لا أشربه بعصير البرتقال كما يطلبون حتى لا أزيد نسبة الحموضة عندي و الحمد لله الأمر ماض على خيـر أما عن صغير فلازلنا حائرين ، بين يونس و عبد الرحمن ، و قد نسمي الإسمين معا - يونس عبد الرحمن - لكن هناك من قال أن في الاسمين المركبين قول شرعي سأبحث عنه لنتثبت إن شاء الله ، و الله المستعان : ) أين باقي الغاليات ؟ التواقة طمنينا عنك ياغالية هل ذهبت للطبيبة ؟ أسأل الله أن تبشرك بما يسرك و الغالية ساجدة و بسمة و أم البطلين و أم عبد الملك وغربة مسلمة ؟ طمنونا عنكم أتم الله عليكن بالخيـر الله أسأل الله أن لا أكون نسيت أي غالية ، و إن فعلت فالمعذرة أما عنـي --- بعد هذه الجريدة الطويلة : )) الحمد لله صغيري كبر في أسبوعين بمقدار 300 غرام تقريبا ، و هو أمر مطمئن نوعا ما لأن التخوف كان من عدم أي زيادة مما قد يدل على خلل في وظيفة المشيمة فالله نسأل التيسير و العون وموعدي مع الطبيبة الخميس إن شاء الله لنرى رأيها و كيف ستجري الأمور و هل سأحتاج لسونار آخر أم لا لكن المطئمن أن المرأة التقنية في السونار قالت أن سبب التخوف الباقي هو كون الرضع في أمريكا الشمالية يولدون بأحجام كبيرة و هذا ما يجعل منحنى النمو كبير فيظهر جنيني أنه صغير جدا بالمقابل معهم لكن حسب المقياس العالمي فالوزن بعد زيادة 300 غرام أصبح معقولا و الحمد لله
  9. أم يـونـس

    استفسار بخصوص تسنين ابنتي

    بارك الله فيك طبيبتنا الحبيبة و بارك لك في أولادك وعافاهم من كل سوء و أنتبهم نباتا حسنـا أظنك وضعت يدك على الجرح أخيتي ، و انكشف تقصيري و الله المستعان بحكم المناخ هنا فالأطباء يعطون منذ الولادة الكالسيوم بمعدل نقطة في اليوم حتى يتموا السنة لأن الشمس هنا لا تظهر إلا في وقت قصير من العام لكنني تكاسلت بعد الشهر الثالث و حذفته لها و الله المستعان ، كنت أظن أن الأمر ليس بهذه الأهمية و الله المستعان حاليا نحاول تعريضها للشمس كل ما أمكن ، و سأشرع باذن الله في إعطاءها الكالسيوم من جديد + الأغذية التي نصحتيني بها جزاك ربي خيرا كثيرا سبحان الله .. استغربت لهذه المعلومات ! و اطمئننت في نفس الوقت ( أريد أخفف على نفسي : )) جزاك ربي خيرا غاليتي و نفع الله بك و بارك لك فيما علمك
  10. أم يـونـس

    استفسار بخصوص تسنين ابنتي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وفيك بارك الله أخيتي ، وبارك لك في أولادك و حفظهم من كل سوء لكن أحس أن في الأمر تفسيرا ما أتوق لمعرفته : ) فضول بعيد عنك :)) إن شاء الله سأجتهد في التغذية خصوصا بعد تفسير طبيبتنا الغالية كتب الله أجرك أخية ، و رفع قدرك
  11. أم يـونـس

    استفسار بخصوص تسنين ابنتي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته تشتاق لك الجنة أنين الحبيبة : ) و أنا أيضا اشتقت لك كثيرا رعاك ربي و حفظك وشفا لك أبي شفاءا لا يغادر سقما بوركت على دعائك الطيب ، و لك بالمثل يـارب صدقت فهذا الكلام من ناحية يطمئن لكن يبقى في القلب قلق و هم لا يفرجهما إلا الله سبحانه جزاك ربي خيرا على ردك الطيب ، وبارك ربي فيك أسعد كثيــرا بقراءة ردودك ، أثابك ربي و لاحرمك الثواب : ))
  12. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    وعليكم السلام ورحمة الله انا الحمدلله بخير ربي يبارك فيك غاليتي أسأل الله أن يعينك و يهون عليك ما تجدين )): ويشفي ابنتك شفاءا لا يغادر سقما حاولي الاجتخاد في أخذ الحديد ياغالية يمكنك الاكثار من السوائل او شرب كوب من الينسون كل يوم مع اكل البطيخ الأحمر أظن وقته الآن (: ولو الامر صعب يمكن تطلبي من طبيبتك حبوب للامساك للحامل ستساعدك كثيرا باذن الله اما النوم فاستفدي من كلام الغالية أم العبادلة و باذن الله خير
  13. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    بل هو اسم نبي الله آدم عليه السلام ولا علاقة له بالغرب! ونحن أولى بتسمية اولادنا على اسماء الانبياء والرسل قبل أي منهم.. واذا هيك الامر فيعني لا نسمي يعقوب او اسحاق .. ولكن اخترت اسم آدم: - على اسم سيدنا آدم عليه السلام - لسهل النطق به وعدم تشويهه او تغييره - لقصره من حيث الكتابة وايضا سهل (خاصة في المستقبل لما الولد يتعلم يكتب اسمه) - أريد اسماء اولادي تكون قريبة من حيث عدد الاحرف وان لا تكون طويلة او صعبة ... ربما هي اسباب غير مهمة للبعض لكنها تهمني بس اتساءل ليش علقتِ على اسم آدم وليس اسم مريم!؟ فالاجانب بيسموا ماري وهو مريم! :) واسم الولد هذا ما لدي للآن لكن لوقتها الله اعلم ربما لا يكون ونغيره! المفروض كانت اسمي ابني طه بـ " آدم" لكن سبحان الله لم يكن وغيرناه ^___^ فالله اعلم ماذا سيكون ... السلام عليكم ورحمة الله غاليتي لعلك فهمت من كلامي مالم أقصده و الله المستعان أنا لم أتهمك في شيئ و قلت أحسبكم على خير و لم يكن مني إلا أن ألفت انتباهك لا غير !! وعلقت على اسم آدم لشدة انتشاره أنا أعيش بالغرب و لو جمعنا احصائية لوجدت 90 بالمائة من المسلمين يسمون آدم او ريان لكن مريم فلاينطقونه بنفس نطقنا و لا لكنتنا و ليس منتشرا بين الجالية المسلمة كانتشار الأخريين على حد علمنا و الله أعلم و إن كان الأمر لتسمي بأسماء الرسل فوالله نعرف من يسمون أولادهم " دانيال " و " بنيامين " !!! ويقولون هي أسماء رسل و إخوتهم !!! بل صار البعض يسمي بأسماء غربية محضة حتى لا يشوه الاسم عند النطق !! عموما الله يشهد أني ماذكرت هذه النقطة إلا لله ثم غيرة على ديني خاصة أني أحسبك علي خير و لا أزكي أحدا على الله و أعتذر مجددا لتدخلي في ما لا بحق لي ..
  14. أم يـونـس

    ارجو المساعده للضروره جزاكم الله خيرا

    . وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخيتي أتم عليك بالخير و بارك لك في صغيرتك انا حصل لي مثلك تقريبا فقد حملت و ابنتي عمرها ثمانية أشهر وواضبت على رضاعتها إلى أن زرت طبيبتي في الشهر الرابع و أمرتني بفطام بنتي يومها بغير تدرج لأن رضاعتها قد تسبب لي الاجهاض لأن حركة المص تسبب تقلصات للرحم و الله المستعان ففطمتها بغير تدرج لكن كنت قبل خفضت رضعاتها لثلات في اليوم إلى أربع و أصبحت أهتم أكثر بتغديتها و اعطائها رضاعات جميلة و اللهاية و كلما اتاها وقت الرضاعة اضمها عندي حتى لا تستشعر أنها فقدت الامان الذي كانت تحسه وقت الرضاعة و اعطيها السكاتة حتى تعوض بها قليلا و الحمدلله ربي يسرها و عدت على خير ربي يعينك و يتم عليك بالخير لا أظن أمر التدرج العادي ينفعك لأن صغيرتك يجب أن تنسى قليلا الثدي و الرضاعة حتى لا تتفاقم عليها الغيرة و يشتد الامر بعد انجابك فهي في كل الحالات لازالت صغيرة ايضا
  15. أم يـونـس

    ~♥*♥~ تجمع الحوامل ~ ♥*♥ ~

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مسلمة الحبيبة .. جزاك ربي خيرا أخيتي و حفظ لك جنينيك من كل سوء هل لي بطلب ربي يرفع قدرك ، لعلكم تجتهدون في تغيير اسم الولد لغير آدم ، أنت مثلي في بلاد الغرب و لعلك تلحظين أن 90 بالمائة من المسلمين يسمون أبناءهم بآدم أو ريان ، سارة أو كاتيا ، تشبها لأسماء الغرب و تسهيلا للاندماج على حد زعمهم و الله المستعان أنا أحسبكم على خير ولعل هذا الأمر قد خفي عليكم فأحببت أن ألفت نظرك إليه رفع الله قدرك باذن الله ألتزم بكلام الطبيبة و الله أسأل أن يقدر لنا الخير حيث كان أم عائشة الغالية ... اللهم بارك قصة ولادتك طيبة وفيها من الأمل لي ما الله به عليم ..حفظ الله لك أولادك و جعلهم ذرية صالحة طيبة أم آية يسر الله لك غاليتي و رزقك ولادة سهلة يسيرة ... اقتربت ساعة الحسم : )) عليك الآن بالرطب و العسل و المشــــي أم أسد الدين .. ربي ييسر لك ياغالية .. سبحان الله في ولادتي الأولى كانت بنتي في وضع الولادة منذ الشهر الرابع و كنت ألبس حزاما يرفع البطن لتجنب الولادة المبكرة .. لعل طبيبتك ترشدك له هو رائع ماشاء الله و يخفف حتى من آلام الظهر إن كنت تعاني منها أما عن حملك لطفلك فكان الله في عونك أنا كذلك أعاني نفس الأمر مع صغيرتي فهي تبلغ 15 شهر فقط ، و الطبيبة كانت حذرتني كذلك من حملها لكن الله المستعان أشفق عليها ولا أستطيع تركها ... ربي يعيننا ويقدر لنا مافيه الخير اما عن فقر الدم اجتهدي في السبانخ و البنجر فهما رائعان و العسل الأسود و اجعليهم وسط الأكل حتى لا تتضرري به .. و الله أسأل أن يشفيك و يعافيك أم العبادلة ... أسأل الله أن يرشدكم للخير و الصواب .. آلمني ما قرأت من حال ابنك و ليس لي إلا الدعاء له ربي يشفيه و يعافيه ويبارك فيه أم عبد المعز .. شفا الله ابنتك غاليتي و أعانك ووفقك ، لعل نسبة الحديد أو الفيتامينات ضعيفة عندك وهو سبب التعب الذي تستشعرينه عند أقل مجهود كنت هكذا قبل أن آخد حبوب الحديد و الفيتامينات ، وبفضل الله أحس بتحسن عندما أشربهم و لا أنساهم : ) فإن نسيت فاليوم كله في الفراش : )) التواقة للجنان الحبيبة ... ربي يبارك فيك ويرفع قدرك و يجازيك خيرا و يحفظ لك جنينك .. اخترتما له الإسم ؟ : ) اللهم آميـن آميـن ، ربي يجازيك خيرا على دعائك الطيب هذا ولك بالمثل يارب أمر الأكل فقط أنساه !! ولا أتذكر أني لم آكل إلا عندما يقترب موعد عودة زوجي لأني سأسمع محاضرة + تهزيئ : )) لكنني بدأت أجتهد هذه الفترة لعلني أتدارك الوقت .. أما النوم !! فحكايتي حكاية و الله المستعان من أول الحمل و أنا أتعود النوم على جانب أظنه الأيسر ! ولم أنتبه إلا اليوم الموالي للفحص حيث سألني زوجي إن نمت على الجانب الأيسر فقلت له نمــــت و أنام كل يوم على الأيسر مذ علمت بأني حامل !! فبُهـــــــت ! وقال لي مصيبة لو في سنك هذا و لا تميزين اليمين من اليسار !!! فقد كنت أنام طوال فترة الحمل على الجانب الأيمن إلى أن صار كتفي يألمني ، و أنا أقول لا بأس أضحي من أجل جنيني !! ظنا مني أني أنام على الجانب الأيسر و الله المستعان : ) إن شاء الله السونار عندي يوم الجمعة ، و الطبيبة بعد أسبوعين ، إلا أن يقدر الله شيءا آخر .. أسأل الله أن يبشرك بكل خير ، لا تتأخري في أخذ الفحوصات للإطمئنان على الصغير و طمنينا نحن كذلك بجديدك ربي ييسر لك و يتم علىك بالخيـر

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×