اذهبي الى المحتوى

الراجية الانس بالله ورضاه

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    44
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

13 متعادل

عن العضوة الراجية الانس بالله ورضاه

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة
  • تاريخ الميلاد الإثنين 28 أيلول 1981

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    مصر
  • الاهتمامات
    الدعوة الى الله
  1. الراجية الانس بالله ورضاه

    ابواب الاجر وكفارات الخطايا

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السعي على الأرملة واليتيم والبنات 67 - عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي صاى الله عليه وسلم قال: " الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله , وأحسبُهُ قال: وكالقائم لا يفتُر , وكالصائم لا يفطر ". [متفق عليه]. 68 - " أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا. وقال بأصبعيه السبابة والوسطى ". [البخاري]. 69 - " من مسح رأس يتيم , لم يمسحه إلا لله , كان له في كل شعرة مرت عليها يده حسنات , ومن أحسن إلى يتيمة أو يتيم عنده كنت أنا وهو في الجنة كهاتين. وفرَّق بين أُصبعيه السبابة والوسطى" [أحمد 5| 250]. 70 - " ما من رجل تدرك له ابنتان فيُحسن إليهما ما صحبتاه أو صحبهما إلا أدخلتاه الجنة ". [صحيح ابن ماجه]. (25) غرس النبات 54 - " من غرس غرساً , لم يأكل منه آدمي , ولا خلق من خلق الله , إلا كان له صدقة ". [البخاري]. 55 - " سبع يجري للعبد أجرهن وهو في قبره بعد موته: من علم علماً أو أجرى نهراً أو حفر بئراً أو غرس نخلاً أو بني مسجداً أو ورَّث مصحفاً أو ترك ولداً يستغفر له بعد موته ". [صحيح الجامع]. خدمة الناس وقضاء حوائجهم 31 - " من يكن في حاجة أخيه يكن لله في حاجته ". [صحيح الجامع]. 32 - " والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه ". [مسلم]. 33 - ولأن أمشي مع أخي المسلم في حاجته أحبّ إليَّ من أن أعتكف في المسجد شهراً". ... [السلسلة الصحيحة]. 34 - " ومن مشى مع أخيه المسلم في حاجته حتى يثبتها له , ثبت الله تعالى قدمه يوم تزل الأقدام ". [السلسلة الصحيحة]. إدخال السرور على المؤمن 35 - " أفضل الأعمال أن تدخل على أخيك المؤمن سروراً , أو تقضي عنه ديناً , أو تطعمه خبزاً ". ...[صحيح الجامع].
  2. الراجية الانس بالله ورضاه

    جنة الدنيا من لم يدخلها لا يدخل جنة الاخرة

    من فوائد الذكر : أن من شاء أن يسكن رياض الجنة في الدنيا، فليستوطن مجالس الذكر، فإنها رياض الجنة. من فوائد الذكر : أن ذكر الله عز وجل من أكبر العون على طاعته، فإنه يحببها إلى العبد، ويسهلها عليه، ويلذذها له، ويجعلها قرة عينه فيها، ونعيمه وسروره بها، بحيث لا يجد لها من الكلفة والمشقة والثقل ما يجد الغافل، والتجربة شاهدة بذلك . من فوائد الذكر : أن ذكر الله عز وجل يسهل الصعب، وييسر العسير، ويخفف المشاق، فما ذكر الله عز وجل على صعب إلا هان، ولا على عسير إلا تيسر، ولا مشقة إلا خفت، ولا شدة إلا زالت، ولا كربة إلا انفرجت، فذكر الله تعالى هو الفرج بعد الشدة، واليسر بعد العسر، والفرج بعد الغم والهم، توضحه. من فوائد الذكر : أن للذكر من بين الأعمال لذة لا تشبهها شيء، فلو لم يكن للعبد من ثوابه إلا اللذة الحاصلة للذاكر، والنعيم الذي يحصل لقلبه لكفي به، ولهذا سميت مجالس الذكر : رياض الجنة. قال مالك بن دينار: ما تلذذ المتلذذون بمثل ذكر الله عز وجل، فليس شيء من الأعمال أخف مؤونة منه، ولا أعظم لذة، ولا أكثر فرحة وابتهاجاً للقلب. قال ذو النون: ما طابت الدنيا إلا بذكره، ولا طابت الآخرة إلا بعفوه، ولا طابت الجنة إلا برؤيته (صلاح الأمة). عن معاذ قال : «ما عمل آدمي عملاً أنجى له من عذاب الله من ذكر الله» قالوا: يا أبا عبد الرحمن، ولا الجهاد في سبيل الله ؟ قال : ولا الجهاد، إلا أن يضرب بسيفه حتى ينقطع؛ لأن الله – تعالى – يقول في كتابه : " وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ "» (السير). من فوائد الذكر : أنه يكسو الوجه نضرة في الدنيا، ونوراً في الآخرة، فالذاكرون أنضر الناس وجوها في الدنيا، وأنورهم في الآخرة.
  3. الراجية الانس بالله ورضاه

    هل تريدى بيت فى الجنه

    بسم الله الرحمـن الرحيم أترغبى ببيت في الجنة الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعـــــــــــــد *- جاء عن أبي هريرة قال: ( قلنا الجنة ما بناؤها ؟ قال لبنة من ذهب ولبنة من فضة وملاطها المسك الأذفر وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت وتربتها الزعفران من يدخلها ينعم ولا يبأس ويخلد ولا يموت ولا يبلى ثيابهم ولا يفنى شبابهم ). صحيح المشكاة *- وقال أبو سعيد الخدري (إن الله عز وجل أحاط حائط الجنة لبنة من ذهب ولبنة من فضة ثم شقق فيها الأنهار وغرس فيها الأشجار فلما نظرت الملائكة إلى حسنها قالت طوبى لك منازل الملوك ) أنظر صحيح الترغيب والترهيب استمع لهذا أترغب ببيت في الجنة ؟ 1- قال صلى الله عليه وسلم : (من دخل السوق فقال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير وهو على كل شيء قدير كتب الله له ألف ألف حسنة ومحا عنه ألف ألف سيئة ورفع له ألف ألف درجة وبنى له بيتا في الجنة) أنظر صحيح الجامع 2- وقال أيضاً ( من صلى في اليوم والليلة اثنتي عشرة ركعة تطوعا بنى الله له بيتا في الجنة ) أربع ركعات قبل الظهر وركعتين بعدها وركعتين بعد المغرب وركعتين بعد العشاء وركعتين قبل الفجر ، رواه مسلم 3- وقال أيضاً ( من بنى لله مسجدا من ماله بنى الله له بيتا في الجنة ) – قد يقول قائل ليس باستطاعتي بناء مسجد ، نقول يبني الله لك بيتاً في الجنة ولو شاركت ببناءه ولو بقدر ما يضع الطائر بيضه ، قال عليه الصلاة والسلام (من بنى مسجدا لله كمفحص قطاة أو أصغر بنى الله له بيتا في الجنة ) أنظر صحيح ابن ماجه 4- وقال أيضاً ( من سد فرجة رفعه الله بها درجة وبنى له بيتا في الجنة) صحيح - معناه إذا كان هناك فراغ بين رجلين في الصف في الصلاة يتقدم ويسدها – 5- وقال أيضاً ( من قرأ سورة { قل هو الله أحد } عشر مرات بنى الله له بيتا في الجنة) 6- وهناك بيت في الجنة أعد لمن ابتلاه الله بموت ولده فصبر واحتسب أمره عند الله ، قال عليه الصلاة والسلام : ( إذا مات ولد العبد قال الله تعالى لملائكته : قبضتم ولد عبدي ؟ فيقولون : نعم فيقول : قبضتم ثمرة فؤاده . فيقولون : نعم فيقول : ماذا قال عبدي ؟ فيقولون : حمدك واسترجعك فيقول الله تعالى : ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد ) أنظر صحيح الترمذي أخي الحبيب اعلم أنه من بُنِيَ له بيت في الجنة فقد بُشِّرَ ضمنياً بدخول الجنة لأنه لا محالة سيسكن ذلك البيت الذي بناه الله له في الجنة أسأل الله تعالى أن يجعلنا ممن بني لهم بيوت في جواره مع الحبيب صلى الله عليه وسلم في الفردوس الأعلى ، حيث هي أعلى مراتب الجنة ومن فوقها عرش الرحمـن ومن تحته تنبع أنهار الجنة "
  4. الراجية الانس بالله ورضاه

    فرصة ذهبية وكنوز منسية

    عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال قلت يا رسول الله ما غنيمة مجالس الذكر قال غنيمة مجالس الذكر الجنة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يسير في طريق مكة فمر على جبل يقال له جمدان فقال سيروا هذا جمدان سبق المفردون قالوا وما المفردون يا رسول الله قال الذاكرون الله كثيرا عن جابر رضي الله عنه رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال ما عمل آدمي عملا أنجى له من العذاب من ذكر الله تعالى قيل ولا الجهاد في سبيل الله قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا أن يضرب بسيفه حتى ينقطع عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا أنبئكم بخير أعمالكم وأزكاها عند مليككم وأرفعها في درجاتكم وخير من إنفاق الذهب والورق وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم قالوا بلى قال ذكر الله قال معاذ بن جبل ما شيء أنجى من عذاب الله من ذكر الله عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم : «يَـقُولُ الله تَعَالَى: أَنَا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بِي، وَأَنَا مَعَهُ إذَا ذَكَرَنِي، فَإنْ ذَكَرَنِي فِي نَفْسِهِ ذَكَرْتُـهُ فِي نَفْسِي، وَإنْ ذَكَرَنِي فِي مَلأٍ ذَكَرْتُـه فِي مَلأٍ خَيْرٍ مِنْـهُـمْ، وَإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ بِشِبْرٍ تَقَرَّبْتُ إلَيهِ ذِرَاعاً، وَإنْ تَقَرَّبَ إلَيَّ ذِرَاعاً تَقَرَّبْتُ إلَيهِ بَاعاً، وَإنْ أَتَانِي يَـمْشِي أَتَيْتُـهُ هَرْوَلَةً».
  5. الراجية الانس بالله ورضاه

    عـــــاش ملــيون سنه

    انا كتبته باللغة العربية مش عارفة ظهر بالشكل دة اذاى
  6. الراجية الانس بالله ورضاه

    عـــــاش ملــيون سنه

    انا اسفة جدا مش عرفة الموضوع بقى بالشكل ده اذاى وحاولت الغى المشاركة لم اعرف سامحونى ارجو الغاء المشاركة
  7. الراجية الانس بالله ورضاه

    عـــــاش ملــيون سنه

    تعالى معايا راجعين بالزمن أكثر من الف وأربعمائة سنة ومشينا فى طرقات المدينة بصى هناك ده فيه مسجد من الجريد لكن كان سبب لنشر النور على الأرض كلها وهناك لقينا واحد وجهه أضوء من القمر يا حبيبى يا رسول الله ومين دول الكوكبة المضئيه ديه الصحابه أحبابى أحب الصالحين ولست منهم لعلى أنال بحبهم شفاعة وأكره من تجارته المعاصى ولو كنا سواءا فى البضاعة بتقول ليهم ايه يا رسول الله بيعلمهم اذاى يطول عمر الواحد فيهم يكون أكثر من مليون سنة !! قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان مما يلحق المؤمن بعد موته علما نشره وولدا صالحا تركه أ و مصحفا ورثه أو مسجدا بناه أو بيتا لابن السبيل بناه أو نهرا أجراه أو صدقة جارية أخرجها من ماله فى صحته وحياته تلحقه من بعد موته رواه بن ماجة وفى رواية أخرى قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سبعا يجرى أجرهن للعبد وهو فى قبره علما علمه أو أو حفر بئرا أوأجرى نهرا أو غرس نخلا أ و بنى مسجدا أو ورث مصحفا أو ترك ولدا يستغفر له بعد موته حسنه الألباني رحمه الله في صحيح الجامع برقم :3596]. سبحان الله يسعى الكثيرون لجمع الأموال الا المؤمن يسعى لجمع الحسنات هيا يا غالية ضعى يدكى فى أ يدينا أنا وهى وتعالى نفكر اذاى نكون كده بـأسهل الطرق أولا علما نشره قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله وملائكته وأهل السماء وأهل الأرض حتى النملة فى جحرها و حتى الحوت فى الماء ليصلون على معلمى الناس الخير "أى يستغفرون له" رواه الترمذي وقال حديث حسن غريب صحيح هيا أختى نتعلم العلم ونعمل به ثم نعلمه لغيرنا بتواضع ورحمة نعم لماذا نتكبر بالعلم كلماازددت علما ازددت علما بجهلى على فكرة احنا الى محتاجين ال بندعوه مش هو ال محتاج لينا يمكن يتهدى على ايدينا ويكون فى ميزان حسناتنا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من دعا الى هدى فله أجره وأجر من تبعه ولا ينقص من أجورهم شيئا"رواه مسلم مش بعرف أتكلم مع الناس فى الدعوة نجيب شرائط للمشايخ ونوزعها المهم نرفع للخير رايه قال معاذ بن جبل تعلموا العلم فان تعلمه خشيه وطلبه عباده ومدارسته تسبيح والبحث عنه جهاد وبثه لمن لايعلمه صدقه وتعليمه للناس قربه فهذا هو العلم ولدا صالحا هيا نربى أبنائنا على كتاب الله وهذه نصيحة أم لابنتها فى تربية الابناء اجعلى الصدق فى أخباره واغرسى الاخلاص فى أحشائه وعلميه ان التبذير ألد أعدائه وازرعى حب سنة رسول الله فى قلبه صلى الله عليه وسلم عدد ما أحاط به علمك وخط به قلمك وأحصاه كتابك مصحفا ورثه هيا نضع مصحف فى مسجد ومصحف لاخت فى الله كلما قرأ أحد فيهم فى ميزان حسناتك يمكن نربح المليون ثمانى أجزاء ونصف فى ثلاث ساعات مدة القراءة بمليون حسنة هيا ندعو الله ان يرزقنا علو الهمة فالمؤمن لا يقطع طرق السير الى الله ببدنه ولكن بقلبه وعلو همته مسجدا بناه أنا مش قادرة أبنى مسجد أضع لو حتى عشرة جنيه فى بناء مسجد أو اصلاحه أو تعميره قال رسول الله صلى الله عليه وسلم سبق درهم مائة ألف درهم هيا لا نتردد كل واحد يصلى او يتوضأ فى المسجد فى ميزان حسناتك كل درس علم كل ذكر كل حفظ قران فى ميزان حسناتك كل أذان هيا لانتردد حتى لو بجنيه او بيتا لابن السبيل بناه هيا نرفع للخير رايه لمساعدة من يحتاج المساعدة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم خير الناس أنفعهم للناس الراوي: جابر بن عبدالله المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 4044 خلاصة حكم المحدث: حسن نهرا أجراه أنا مش قادرة لأ فيه بديل أعمل كولدير ماء أو زير أو زجاجات ماء قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لك فى كل كبد رطبة حسنة الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: غاية المرام - الصفحة أو الرقم: 476 خلاصة حكم المحدث: صحيح فى ميزان حسناتك لو عصفور شرب أو سقيتى أى حيوان هيشرب ويذكر الله ذكره لله فى ميزان حسناتك او صدقة جاريه أخرجها من ماله فى صحته وحياته تلحقه من بعد موته هيا ياغالية فالليل مهما طال لابد من طلوع الفجر والعمر مهما طال لابد من دخول القبر عاش مليون سنه مش بسنين عمره بما قدمه لنفسه من صدقات جاريه فى حياته قبل موته اذكر نفسى واياكى يا غاليه ان لاننصح غيرنا بما لا نعمل فان خالفت الأقوال الأعمال بذرت فى القلب بذور النفاق قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأمانى الراوي: - المحدث: محمد ابن عبد الوهاب - المصدر: الخطب المنبرية - الصفحة أو الرقم: 49 خلاصة حكم المحدث: صحيح
  8. الراجية الانس بالله ورضاه

    سنريهم اياتنا فى الافاق

    الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين, اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم, اللهم علمنا ما ينفعنا, وانفعنا بما علمتنا, وزدنا علماً, وأرنا الحق حقاً, وارزقنا اتباعه, وأرنا الباطل باطلاً, وارزقنا اجتنابه, واجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه, وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين .ما معنى قوله تعالى : ( كُنْ فَيَكُونُ) يس:82 وما هي الحكمة الربانية في تعطيل الأسباب أحياناً ؟ أيها الأخوة المؤمنون, هناك حقيقةٌ لا بدَّ من تقريرها، وهي أن ينتقل الإنسان من مكة إلى المدينة، ويعود إلى بيته, ولمّا يبرد فراشه، ثم يعرج من مكة إلى بيت المقدس، ومن بيت المقدس إلى السماء ويعود، هذا خرقٌ للعادات، هذا خرقٌ للمألوف . أيها الأخوة الأكارم, الأشياء المألوفة، وغير المألوفة، الأشياء المعتادة، وغير المعتادة ، الأشياء التي نعرفها معقولةً، والأشياء التي يظنُّها بعض الناس غير معقولة، إنها في قدرة الله سواء، لأن أمر الله تعالى: كن فيكون، ألم تقرؤوا قول الله عزَّ وجل: ﴿قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ﴾[سورة الأنبياء الآية: 69] النار لا تحرق إلا بإرادة الله، فإذا شاء الله لها أن تحرق أحرقت، وإذا لم يشأ لم تحرق، والماء مائعٌ بمشيئة الله، فإذا شاء له أن يكون يبساً صُلباً، صار يبساً صلباً، كما فعل الله عزَّ وجل مع سيدنا موسى: ;قَالَ أَصْحَابُ مُوسَى إِنَّا لَمُدْرَكُونَ * قَالَ كَلَّا إِنَّ مَعِيَ رَبِّي سَيَهْدِينِ * فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ;[سورة الشعراء الآية: 61-63] وأصبح البحر طريقاً يبسا، لماذا يخرق الله العادات؟ لأنك إذا رأيت أن هذا الشيء نتيجةً لهذا السبب، وظننت أن هذا السبب هو خالق هذا الشيء، وقعت في الشرك وأنت لا تدري, خالق الشيء هو الله سبحانه وتعالى، وهذا السبب رافق النتيجة، هذه عقيدة أهل السنة والجماعة, ولكنَّ الذي يخلق الإحراق في النار هو الله، والذي يخلق الانتقال بلمح البصر من مكانٍ إلى مكان هو الله, خالق الزمان عطَّل شرط الزمان، خالق المكان عطَّل شرط المكان, لذلك حكم الإسراء والمعراج، حكم أية معجزةٍ وردت في القرآن الكريم .الكون معجزة : شيءٌ آخر, وهو الأهم، إن الأشياء المألوفة وغير المألوفة كلاهما معجزة، ألا تنظر إلى البقرة, وهي تعطيك الحليب؟ لو اجتمع أهل الأرض، لو اجتمع علماء الكيمياء العضوية في العالم، على أن يصنعوا من هذا النبات الأخضر حليباً فيه قِوام غذائنا, لما استطاعوا، أليست البقرة معجزة؟ أليست هذه الدجاجة معجزة؟ أليس خلق الإنسان معجزة؟ أليس إنباتُ النبات معجزة؟ أليس هطول الامطار معجزة أنت محاطٌ بملايين ملايين المعجزاتِ وأنت لا تدري، ورد في الأثر: ((حسبكم الكون معجزة)) الكون معجزة، هذا الطفل الصغير تعرف من أنه ماءٍ مهين، من حيوان منوى صغير، هذا الحيوان المنوى لا يرى بالعين، تنطلق من الرجل ثلاث مئة مليون حيوان وكل حيوان له رأس، وله عنق، وله ذيل، وهو يسبح, وفي رأس هذا الحيوان مادةٌ نبيلة مغطاةٌ بغشاءٍ رقيق، إذا اصطدمت بالبويضة تمزَّق الغشاء، وساهمت هذه المادة بإذابة جدار البويضة، والدخول إليها, دخل الحيوان المنوى إلى البويضة، انقسمت عشرة آلاف قسم, وهي في طريقها إلى الرحم، من دون أن يزداد حجمها، خلق الإنسان معجزة بعد أن يولد الإنسان يتكون الدماغ، وهو يحوي مئة وأربعين مليار خلية استنادية، أعصاب، عظام، قلب، شرايين، رئتان، معدة، أمعاء، سمع، بصر، شفتان، لسان, عضلات، أعضاء، شعر، جلد، مسام، غدد دهنية، غدد عرقية, هذا المخلوق الصغير معجزة النبات، هذه الورقة قرأت عنها كلمةً، في هذه الكلمة: إن أعظم معملٍ صنعه الإنسان على وجه الأرض لا يرقى إلى مستوى هذه الورقة، إنها معملٌ صامت، يأخذ من التربة الماء والمعادن, كيف يضخُّ هذا الماء إلى أعالي الشجرة؟ هذه الورقة فيها اليخضور ، تأخذ من الهواء ثاني أوكسيد الكربون، تأخذ من الشمس الفوتون، تأخذ من التربة الماء والمعادن، تأخذ من أملاح الحديد خواصَّه الوسطية، وتصنع النسغ النازل، هذا النسغ النازل هو الذي يصنع الجذع، والأغصان، والفروع، والجذر، والثمار، والفواكه، من علم هذا؟ النبات معجزة، الحيوان معجزة، مليون نوع من السمك في البحار, وزن الحوت مئة وثمانين طناً، وزن بعض الحيتان مئة وثمانين طناً، رضعته الواحدة ثلاثمئة كيلو غرام، ثلاث رضعات طن كل يوم، هذا الحوت، وهذه البعوضة الصغيرة, قال تعالى:;إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً مَا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا;[سورة البقرة الآية: 26] بعوضة، فيها جهاز رادار، فيها جهاز تمييع للدم، فيها جهاز تخدير، فيها جهاز تحليل ، وهذه البعوضة يرفُّ جناحاها أربعةَ آلاف رفةٍ في الثانية الواحدة، ولها ثلاث قلوب؛ قلبٌ مركزي، وقلبٌ لكل جناح، ولأرجلها محاجم لتقف على السطوح الملساء، ومخالب لتقف على السطوح الخشنة, قال تعالى:;إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَنْ يَضْرِبَ مَثَلاً مَا بَعُوضَةً فَمَا فوقها;[ سورة البقرة الآية: 26] البعوضة معجزة، الخروف معجزة، البقرة معجزة، الدجاجة معجزة، خلق الإنسان معجزة، أنواع الفواكه والثمار معجزة، الشمس معجزة، تبعد عنا مئةً وستةً وخمسين مليوناً، ومع ذلك نستدفئ بحرارتها، ونستضئ بضوئها, لو ألقيت الأرض في جوفها لتبخَّرت في ثانيةٍ واحدة, الكون كله معجزة، أفيصعب على الله عزَّ وجل أن ينقل النبيّ عليه الصلاة والسلام من مكةَ إلى بيت المقدس، وأن يعرج به إلى السماء؟ لو تعمَّقتم في الكون لرأيتم أن الأشياء المألوفة وغير المألوفة في قدرة الله سواء, ولرأيتم أن الأشياء المألوفة وغير المألوفة هي في الأصل كلُّها معجزة والحمد لله رب العالمين
  9. قال الله تعالى (إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ) البقرة:222 الوضوء سبب فى محو الخطايا عن عثمان بن عفان - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: «من توضأ فأحسن الوضوء، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره» . رواه مسلم. ---------------- في هذا الحديث: الحث على الاعتناء بتعلم شروط الوضوء وسننه وآدابه، والعمل بذلك. الوضوء سبب ان تفتح لك ابواب الجنة الثمانية عن عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «ما منكم من أحد يتوضأ فيبلغ - أو فيسبغ - الوضوء، ثم يقول: أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدا عبده ورسوله؛ إلا فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء» رواه مسلم. الوضوء سبب ان تكونى من المؤمنين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يحافظُ على الوضوءِ إلا مؤمنٌ الراوي : - | المحدث : الذهبي | المصدر : ميزان الاعتدال الصفحة أو الرقم: 4/220 | خلاصة حكم المحدث : صحيح الوضوء سبب فى رفع الدرجات عن أبي هريرة - رضي الله عنه أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا، ويرفع به الدرجات؟» قالوا: بلى يا رسول الله، قال: « إسباغ الوضوء على المكاره، وكثرة الخطا إلى المساجد، وانتظار الصلاة بعد الصلاة؛ فذلكم الرباط؛ فذلكم الرباط» . رواه مسلم عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: «إذا توضأ العبد المسلم - أو المؤمن - فغسل وجهه، خرج من وجهه كل خطيئة نظر إليها بعينيه مع الماء، أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل يديه، خرج من يديه كل خطيئة كان بطشتها يداه مع الماء، أو مع آخر قطر الماء، فإذا غسل رجليه، خرجت كل خطيئة مشتها رجلاه مع الماء، أو مع آخر قطر الماء، حتى يخرج نقيا من الذنوب» . رواه مسلم ---------------- الوضوء سبب لاستغفار الملائكة لك ا
  10. الراجية الانس بالله ورضاه

    ツ|:|:ƸӜƷ رحـــلة جــــديــــدة .. هــيـــا بنــا نـــطـــيـرツ|:|:ƸӜƷ

    حياكِ الله حبيبتى منورة الرحلة ♥ وفيكِ بارك الرحمن جزاكِ الرحمن خيراا أنرتى الرحلة بمرورك ♥ وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جميل ما خطت أناملك أختي ~ أحجز مكانا معكِ في هذه الرحلة.. جزاكِ الله خيرا متابعة معكِ () رفع الله قدرك أنرتى الرحلة بمرورك أنار الله قلبكِ بطاعته♥ لى رجاء فقط اضافة الحلقة الأولى للفهرس بعنوان معالم الرحلة بوركت وجزاكِ الله خيراا
  11. الراجية الانس بالله ورضاه

    ツ|:|:ƸӜƷ رحـــلة جــــديــــدة .. هــيـــا بنــا نـــطـــيـرツ|:|:ƸӜƷ

    السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته وقبل أن نطير الى الله أقول لكِ فى بداية رحلتنا حـددى هدفك كيف يسافر المسافر وهو بلا مقصد ؟ فبالنية يتحدد السفر الرحلة طالت أم قصرت , وعلى صدقها يحمل الزاد .. وهكذا سفر المؤمن لابد له من النية الصادقة , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" انما الاعمال بالنيات وانما لكل امرىء ما نوى فمن كانت هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله , ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه ". " متفق عليه : البخارى : ( 1 ) , ومسلم ( 1907 ) " ولا بد طبعاً من زاد أيعقل أن نسافر فى هذه الرحلة بدون زاد أولاً علينا أن نأخذ معنا التوحيد والايمانفحلاوة الايمان اعظم زاد فى هذه الرحلة ولا يتذوق حلاوة السير ولذة هذا العيش الا من كان له نصيب بمعرفة الله وتوحيده وعاش حقيقة الايمان وجرب هذه اللذه.. ولا تنسى حبيبتى , أن تأخذى معكِ التقوى قال تعالى " وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَى وَاتَّقُونِ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ "( البقرة : 197 ) .فعليكِ بتقوى الله فى السر والعلانية اما الاخلاص فنبأه عجيب وخطره عظيم .. وهو زادك الذى لا يصلح هذا الطريق الا به وهو اساس التزود ومنتهاه .. وحصر الوصول فى المخلصين , قال الله تعالى :" قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ "( ص : 82 - 83 ). ومن الزاد خبيئة .. خبيئة من عمل صالح لم يطلع عليها بشر يصلح للتوسل به فى محطات الطريق ومطباته كما توسل الذين أووا الى الغار – فانطبقت عليهم الصخرة – بخبايا اعمالهم الخالصة . واخر الزاد الصبر .. الصبر فى الطريق .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. " السفر قطعة من العذاب " متفق عليه :( البخارى : 1804 , ومسلم : 1927 ).. فاذا كان سفر الدنيا يسبب المشقه والتعب فكيف بسفر الاخرة ! ! قال الله تعالى " لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي كَبَدٍ "( البلد :4 ) . ها ونحن قد تزودنا ولو بالقليل فالله كريم يجعل القليل كثيراا بفضله و قبل أن ننطلق حبيباتى انتبهن فالطريق الى الله كالطريق الحسية تماما .. تجدى فيها انفاقا مظلمة ومنحنيات خطيرة ومطبات مرهقة وكبارى علوية .. كما تجدى احيانا على جنبتى الطريق حدائق فاتنة وسبلا متفرعة و لاتخافى حبيبتى ..قلة السالكين معكِ فى هذه الرحلة قال الله تعالى : " إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَقَلِيلٌ مَا هُمْ "( ص: 24 ) . وقال سبحانه وتعالى : " وَقَلِيلٌ مِنْ عِبَادِيَ الشَّكُورُ "( سبا : 13 ) . . فاذا تبين لك ذلك فاياكِ ان تستوحشى من قلة السائرين معك على الطريق واحذركِ حبيبتى فى طريقنا الى الله من .. فضول الكلام والخلطة اكثر من الحاجة وقد قيل : اذا رايت نفسك تأنس بالخلق وتستوحش من الخلوة , فاعلم انك لا تصلح لله .. وان من علامات الافلاس الاستئناس بالناس . وهناك جسر انتبهى لابد من تجاوزه وعبوره اذ إن هذا شأن السالكين الى الله – تعالى – فى كل زمان ومكان بل وانه من شأن الانبياء والمرسلين , ذالكم الجسر هو الابتلاء والمحن التى تصيب السائر . فلابد فى هذا الطريق أن يصقله الابتلاء وأن تظهر معدنه المحنة , قال لله – تعالى – " أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ " ( العنكبوت : 2- 3 ) ها نحن قد تزودنا وعرفنا معالم طريقنا فهيا لننطلــــــق....انتظرونــى
  12. الراجية الانس بالله ورضاه

    ◕‿◕غمضى عينيكى♡ احلمـــ ★ـــى.. كل حاجة هنا ☜ •.★*... ممكنة...*★.• •*.:

    وعليكِ سلام الله ورحمته وبركاته ------------------------- حقاً أسعدتينى بكلماتك أسعدكِ الله فى الدنيا والآخرة وجمعنا الله واياكِ فى جنته وحقق لكِ أمنياتك فى الدنيا والآخرة هديتى اليكِ فلاش راااااائع لوصف الجنة كيف تدخل الجنة ؟ للشيخ محمد حسين يعقوب سلسلة عاشق الجنة للشيخ محمد الصاوي الجنة تنادي الشيخ خالد الراشد هل تريد الجنة...؟ لـفضيلة الشيخ : محمد حسين يعقوب الجنة .. يا له من نعيم للشيخ أيمن صيدح الجنة لفضيلة الشيخ محمد حسان سلسلة يوم في الجنة للشيخ محمود المصري ملكة جمال الجنة للشيخ أيمن صيدح مجموعة مميزة من الدروس عن الجــــنـــة
  13. الراجية الانس بالله ورضاه

    ツ|:|:ƸӜƷ رحـــلة جــــديــــدة .. هــيـــا بنــا نـــطـــيـرツ|:|:ƸӜƷ

    اتفقنا سأنتظرك لا تتغيبى عن الرحلة أسأل الله أن يجعلكِ من سعداء الدارين
  14. الراجية الانس بالله ورضاه

    ツ|:|:ƸӜƷ رحـــلة جــــديــــدة .. هــيـــا بنــا نـــطـــيـرツ|:|:ƸӜƷ

    ربنا يرضى عنك يا حبيبتى يارب نعم انا كاتبة موضوع الجنة وقرأت ردك هناك وسعدت جدااا فأنا مثلك الحديث عن الجنة يسعدنى كثيراا جعلنى الله واياكِ من أهلها وجمعنى بكِ هناك فى سوق الجنة ولكِ ان شاء الله هدية منى دروس عن الجنة سوف أضعها لكِ هناك بأمر الله كما طلبتى ولكن الرحلة فى هذا الموضوع مختلفة انها رحلة للوصول الى الله والى الجنة فهل انتى معنا؟ أحبكِ فى الله
  15. الراجية الانس بالله ورضاه

    ツ|:|:ƸӜƷ رحـــلة جــــديــــدة .. هــيـــا بنــا نـــطـــيـرツ|:|:ƸӜƷ

    وفيكِ بارك الرحمن أنرتى رحلتنا الى الله

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏‏ثبتت امرأةُ فرعونَ وهي في بيتِ أكبر طاغية! وانتكست امرأةُ نوحٍ وهي في بيتِ أكبر داعية! ضغط الواقع ليس عذرًا للتفلت من التكاليف الشرعية . ╰🌸🍃╮

×