اذهبي الى المحتوى

سمر حليمة

العضوات الجديدات
  • عدد المشاركات

    85
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

السمعة بالمنتدى

1 متعادل

عن العضوة سمر حليمة

  • الرتبة
    زهرة متفتّحة
  • تاريخ الميلاد السبت 16 تشرين الأول 1993

وسائل الاتصال

  • Website URL
    http://
  • ICQ
    0

معلومات الملف الشخصي

  • المكان
    بلد المليون و نصف مليون شهيــــــــــد
  • الاهتمامات
    انا احب المطالعة
  1. سمر حليمة

    تواقيع × تواقيع + هدية في الداخل = ^ ـــ ^

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، ألف شكر لكِ غاليتي أعجبتني التواقيع حقيقة سلمتِ و سلمت أناملك الذهبية جزاك الله خيرا في انتظار المزيد :smile:
  2. سمر حليمة

    ساعدوووني ... بالدعاء

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، والله أسعدتموني بمشاركاتكم العطرة فجزاكن الله خيرا و بارك الله فيكن حبيباتي و إن شاء الله سيكون النجاح حليفنا أنا و ابنتك وجميع الطالبات شكراً شكراً ... أختكم في الله حليمة :biggrin:
  3. سمر حليمة

    ساعدوووني ... بالدعاء

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، بارك الله فيكن يا غاليات و الله أحسست بالطمأنينة بدعواتكن شكرا لكن حبيباتي و جعل هاته الأدعية في ميزان حسناتكم <اللهم آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار> أختكم في الله حليمة :unsure:
  4. السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، أخواتي الحبيبات... جئت الى هنا طالبة منكم الدعاء لي و لجميع الطلبة المقبلين على البكالوريا بالنجاح إن شاء الله، لم يبق لنا إلا أياما معدودات على الإمتحان (11-06-2011) و لكني أجد صعوبة في المراجعة و المذاكرة و خاصة في الاستيقاظ المبكر لتثبيت بعض المعلومات فأرجو منكن أخواتي أن تدعو لي و لجميع الطلبة أن يسهل الله لنا كل صعب و عسير و يرزقنا الفلاح بإذنه تعالى ... كل التقدير و الإحترام :unsure: أختكم في الله حليمة.
  5. سمر حليمة

    ¯`ღ عبري عن شعورك الحالي بكلمة (2) ღ´¯

    مبسوطة :icon15: (الحمد لله)
  6. ملف كامل للعنايه بالجسم من الرأس حتى القدمين ملف كامل للجمال من اخمص القدمين حتى للشعر -------------------------------------------------------------------------------- نصائح هامة لجمال يديك ************************ توجد اخطاء كثيرة تؤثر على جمال يديك واظافرك و ربما تقعين فيها دون ان تشعري و عليك باتباع هذه النصائح:!!!!!!!! 1 - عند استعمال المبرد لتسوية اظافرك عليك الا تستعمليه الى الامام والخلف بل في اتجاه واحد فقط 2- تجنبي قص الجلد الميت لان ذلك قد يعوق مننمو الاظافر، و الطريقة الصحيحة هي الضغط بخفة على الجلد الميت بواسطة منشفةبعد وضع الاصابع في الماء فترة من الزمن 3- لاتكثري من استعمال مزيل الطلاءكثيرا حتى لايؤذي الاظافر 4- تجنبي استعمال القوة عند تنظيف اظافركبالفرشاة الخاصة حتى لاتؤذين اظافرك و عليك ان تنظفيها برقة، و من الافضلتنظيفها و هي مبللة 5- يجب عليك ارتداء قفاز من المطاط عندما تباشرينالاعمال المنزلية لحماية يديك و من الافضل وضع قليل من بودرة التلك داخل القفازحتى يسهل عليك لبسه و خلعه 6 - لاتنسي عمل بعض التمارين الخاصة باليدينلتنشيط الدورة الدموية و اكساب يديك جمالا و بهاء 7- ابتعدي تماما عنعادة قضم الاظافر حتى لاتظهر في صورة منفرة **************************************** ********** *************** وصفات من الطبيعة لعلاج يديك و اظافرك: * لعلاج تكسير الاظافر: عليك بدهن اظافرك بعصير الليمون صباحا و مساء لمدة اسبوع * لعلاج خشونةاليدين: يتم دهن اليدين بخليط من عصير الليمون و الجلسرين و ماء الكولونيابمقادير متساوية * لتقوية الجلد و نضارته: يدهن الجلد بعصير التفاح تناول الجزر نيئا دون ازالة الطلقة الخارجية التي تتركز فيها معظم الفيتاميناتو المعادن إرشادات صحية هامة للعناية بالقدمين: 1 - على كل منيمشي كثيرا أثناء النهار غسل قدميه بالماء البارد ثم تجفيفها جيدا، و تدليكهما برفقبقليل من زيت الخروع أو الكريمات الخاصة بالقدمين 2 - عليك برش بودرةالتلك فوق قدميك قبل ارتداء الجوارب 3 - في كثير من الأحيان تكون هناك فقاقيعممتلئة بسائل اصفر تسبب آلاما شديدة في القدمين، و هذه يمكن إفراغها برفق منهذا السائل بواسطة دبوس مطهر بالكحول أو أي محلول مطهر ثم يتم تغطيتها بقطعة من المشمع المطهر اللاصق ( البلاستر ) و يجب ألا تنزع أو تبدل إلا بعد بضعة أيامحيث يكون الجرح قد جف أو التأم و لا مانع من غسيل القدم و المشمع اللاصق فوقها،أما إذا انفجرت الفقاعة دون أن تشعرين و تحولت إلى جرح فيتم تطهير الجرح بأحدالمطهرات ثم يغطى بمرهم واقي و المشمع اللاصق 4- إذا كانت هناك تسلخات بينالأصابع ( و التي تنتج غالبا عن الاحتكاك ) فيجب الإقلال من استعمال الصابون فيغسل الأقدام، و معالجة التسلخات بمسحوق خاص بالتسلخات بعد غسل الأقدام بالماء وتجفيفها · الحذاء الملائم: لقد تبين لنا مما سبق مدى تأثيرالحذاء في جمال و راحة قدميك و لذلك فانه يجب أن تتوافر الشروط الأربعة الآتية حتىيكون الحذاء ملائما و صحيا: 1- أن تكون مقدمته عريضة تسمح لجميع الأصابعبالحركة داخله 2- ألا يكون ( أصما ) أي مانعا لتبخر العرق و نفاذه إلىالخارج و إلا يغطي القدم كلها 3- أن يكون كعبه واطئا عريضا، أسفله مغطىبطبقة من الكاوتشوك 4 -أما نعله فيجب أن يكون لينا عند منتصفه حتى لا يقاومحركة الانثناء و الحركة اللولبية للقدم و لتعلمي جيدا أن الحذاء ذو الكعبالعالي يسبب أضرارا بالغة مثل آلام الظهر و الساقين و القدمين و هو أيضا منأسباب الكابة و سرعة الانفعال فوائد كثيرة للمشي حافيا قدتتعجبين كثيرا لهذا العنوان، و لكن قد يزول تعجبك عندما تعلمين انه من الناحيةالصحية من الواجب أن ننتعل الحذاء فقط لوقاية القدمين من البرودة و الرطوبة والإصابات. و رغم أن قليلين جدا هم الذين يمشون حفاة في هذا العصر إلا أن منأفيد الأمور للقدمين هو المشي حافيا لان ذلك يزيد من مناعة القدمين و الجسمبصفة عامة ضد الرشح و النزلات الشعبية و ينشط الدورة الدموية و يخلصك من الصداعو الأرق في أحوال كثيرة و يرفع من مستوى الصحة العامة. العناية بالعيون و ماحولهما: ******************** لاشك في ان عينيك هما مرآة جمالك و أول ماينظر إليه الآخرون، و من ثم يجب أن نولي العينين و المنطقة المحيطة بهما عنايةخاصة لان طراوة البشرة و ليونتها في الجزء المحيط بالعين يعتبر من العواملالرئيسية لحماية البشرة من التجاعيد. - العناية بالمنطقة اسفل الجفنالسفلي: ************************** استخدمي عمودا رفيعا من الخشب في آخرهقطعة من القطن لتوزيع الكريم أو الزيت الذي يوضع على هيئة نقاط بسيطة في منطقةالركن الخارجي للعين بحيث تتجهين من الركن الخارجي للجفن حتى الركن القريب منالأنف و هكذا كرري العملية عدة مرات. - الجفن العلوي و المنطقة المحيطةبه: ************************* كرري الحركة السابقة و لكن بالعكس، أيالاتجاه يكون من الركن الداخلي للعين إلى الركن الخارجي لها - المنطقة المجاورة للركن الخارجي للعين: ************************* تظهرفي هذه المنطقة تجاعيد مميزة يطلق عليها اسم " رجل الإوز " و نحن من شد هذهالمنطقة إلى اسفل أثناء وضع الكريم، بل يجب أن تتجهين بها إلى أعلى. **************************************** ********** نصائح هامةلجمال عينيك و جفونك: *********************** 1- تناولي ستة أكواب منالماء يوميا على الأقل 2- انثري المياه المعدنية على وجهك عدة مرات قبل وضعالكريم او الماكياج 3- احرصي على تناول الفاكهة و الخضار الطازجة بصورة دائمة 4 - يجب الحصول على قدر وفير من النوم لا يقل عن سبع ساعات يوميا 5- استخدمي وسادة جامدة 6- إن ممارسة الرياضة البدنية يوميا تفيد عضلات الوجه كماتفيد عضلات الجسم 7 - كثرة التقطيب ( التكشير ) تسبب التجاعيد في الوجه و حولالعينين ام الابتسام الدائم فهو يمنع التجاعيد و يبسط عضلات الوجه 8- نظفي وجهك جيدا من الماكياج قبل النوم مع مراعاة استخدام الكريمات المغذية 9 - عليك بحماية جلدك من تغييرات الطقس 10 - داومي على عمل تمارين الوجه يوميالتحصلي على النتيجة المرجوة · عادات سيئة تؤثر على عينيك و جفونك: **************************** 1- العبث المستمر بأصابع اليد في منطقة العينو ما حولها و ما يمكن أن يحدثه ذلك من تجاعيد 2 - جعل العين تنكمشأثناء الابتسام مما يسبب تجاعيد مزمنة حولها 3- النظر بنصف عين إلى الأشخاص والأشياء كما لو كنت تنظرين نحو قرص الشمس 4 - رفع حاجبيك أثناء الحديث 5- استعمال نظارات شمسية رديئة سيئة الصنع او نظارات بها خدوش 6- استعمالوسائد غير صحية أثناء النوم 7- النظر إلى الضوء و الجلوس أمام التلفزيون مباشرة 8- كثيرا ما تعتمد صاحبات النظر القصير إلى خلع النظارة و محاولة القراءة و الكتابة و العمل بدونها ظنا منهن ان النظارة تؤثر على جمال عيونهن مما يعرضهتمرينات لتقوية العين: يجب أن تعلمي أن هناك تمرينات مفيدة جدالتقوية العين و الحفاظ على جمالها و منها: 1- أن تنظري إلى شيء بعيد وبعدها مباشرة تنظري إلى شيء قريب و كرري هذه العملية عدة مرات 2- انظري إلىأقصى نقطة يمكنك الوصول إليها بعينيك جهة اليمنى دون تحريك رأسك ثم حولي نظركإلى أقصى نقطة جهة اليسار 3- انظري إلى أعلى شيء يمكن أن تصل إليه عيناكدون تحريك رأسك ثم حولي نظرك إلى اسفل 4- عليك بتحريك مقلة عينيك فيحركة دائرية إلى أعلى اليمين ثم اليمين ثم إلى اسفل ثم إلى اليسار ثم إلى أعلى ( كحركة عقارب الساعة ) و كرري ذلك عدة مرات 5 - حركي مقلة العين في حركةدائرية عكس عقارب الساعة * وصفات من الطبيعة لجمال عينيك: ************************ 1- عليك بأكل الخس و الجزر طازجين لتقوية النظر وذلك لاحتوائهما على فيتامين " أ " 2- يؤكل التمر ليحفظ بريق العين ورطوبتها و يمنع جحوظهما و يزيل عنها الغشاوة 3- تؤكل ثمار اللوز لتقويةالنظر 4- يستعمل عصير البقدونس ( نقطتان في كل عين ) ثلاث مرات يومياللتخلص من الرمد، كما يستعمل مغلي البقدونس ( قبضة منه في لتر ماء ) لعملكمادات توضع على العيون لإزالة الآلام 5- يستعمل مغلي ورق الخس مضافا إليهماء الورد لاراحة العيون المتعبة و علاج تورم الجفون العنايةبالشعر **************** لعل اكثر ما يستحوذ على اهتمام المرأة عامة هوشعرها و الذي هو تاج أنوثتها، و فيما يلي نقدم بعض الطرق و الوصفات للعنايةبالشعر و إضفاء الجمال عليه. 1- كيفية التعرف على الشعر الجاف: *************************** إن الشعر الجاف هو المقصف ذو النهاياتالمشقوقة، و غالبا ما توجد القشور البيضاء في فروة الرأس على شكل بودرة ناعمة. · كيف تتعاملين مع شعرك الجاف: ************************** 1- يجبعليك غسل شعرك مرة كل أسبوع بشامبو زيتي، أما إذا كان شديد الجفاف فيدعك بزيتالخروع الدافيء أو زيت الزيتون قبل غسله بساعة و يلف الرأس بفوطة حتى تتفتحمسام فروة الرأس -2 من الأفضل استعمال شامبو يحتوي على اللانولين 3- عليك بتدليك جذور شعرك بصفة دائمة باستخدام كريم او زيت الشعر 4- يجب أنيحتوي طعامك على الزبد و القشدة و زيت الزيتون بصفة دائمة **************************************** ********** الشعرالدهني و كيفية التعامل معه: *************************** الشعر الدهنيهو عكس الشعر الجاف حيث يتميز بكثرة إفرازاته من الدهون، و هذه بعض النصائح لصاحباتالشعر الدهني: 1- يجب عليك غسل شعرك مرة كل أسبوع بواسطة شامبو يحتوي علىصابون و يستحسن أن يشطف بعد الغسيل بعصير الليمون أو محلول مخفف من الخل 2- إذا كان شعرك دهنيا إلى درجة كبيرة فيجب عليك استعمال الشامبو الجاف، و في حالة عدم وجوده يمكنك استعمال مسحوق النشاء العادي أو بودرة التلك ، و يتم استعمالها كالآتي: - عمل فرق في شعرك ثم غمس قطعة من القطن فيالمسحوق و رشه في الرأس حتى يغطيها جيدا - يترك المسحوق عشر دقائق أواكثر حتى يمتص المواد الدهنية ثم يتم إزالته باستعمال الفرشاة التي يجب أنتجعلينها تتخلل شعرك بلطف في جميع الاتجاهات أسباب سقوط الشعر: ***************** هذه هي اكثر الأسباب شيوعا: 1- كثرة شد الشعرعلى ( الرولو ) أو استخدام العنف في شده 2- كثرة الإصابة بالأنفلونزا أو التهاباللوزتين الحاد و كذلك الإصابة بحمى التيفويد و الحمى الروماتيزمية 3- غالبا مايسقط الشعر بعد الولادة و أثناء الرضاعة 4- حالات النزيف الحاد 5- عقبالعمليات الجراحية الكبيرة التي تستلزم بقاء المريض تحت تأثير المخدر لساعات طويلة 6- عقب الصدمات النفسية و العصبية و يتم علاج سقوط الشعر بعلاج الأسبابالتي أدت إلى ذلك لان سقوط الشعرلم ينتج عن سبب عضوي و كذلك يجب استعمال المحاليلالمنشطة للشعر مع التدليك المستمر، و يلاحظ أن عملية التدليك يجب أن تنصب على فروةالرأس و عند جذور الشعر 3- عليك التقليل بقدر المستطاع من المواد الدهنية والزيوت في طعامك و اكثري من السلطة الخضراء و الخضراوات الطازجة و الفاكهة. ارجو الرد على المجهود :closedeyes:
  7. سمر حليمة

    الى كل أخت لديها امتحان ...

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، "اللهم لا سهل الا ما جعلته سهل و أنت تجعل ان شئت الحزن سهلا" أختي في الله لا تنسي ذكر الله عند دخولك الامتحانات و لا تنسي هذا الدعاء عندما تستصعب عليك الأمور في الامتحان بعد أن تأخذي نفسا عميقا "أستغفر الله الذي لا اله الا هو الحي القيوم و أتوب اليه" أعيديه عدة مرات و سوف ترين النتيجة باذن الله ....أختكم في الله مع تمنياتي لكن بالنجاح ان شاء الله.
  8. سمر حليمة

    كيف تغتنم الفتاه حياتها؟

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، جزاك الله خير و بارك الله فيك على هذا الموضوع و الأفكار القيمة ....أختك في الله .
  9. سمر حليمة

    هل رأيت الجنة ؟؟

    أحبك الله الذي أحببتني فيه.....جزاك الله خيرا و جعلنا و اياك بجوار الحبيب صلى الله عليه و سلم .
  10. سمر حليمة

    المشتاقون لدخول الجنة

    المشتاقون لدخول الجنة ابن القيم الجوزية... الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه ومن اتبع هداه واقتفا أثره إلى يوم الدين أما بعد: فقد قال النبي : { قال الله عز وجل: أعددت لعبادي ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر. فاقرءوا إن شئتم: فَلَا تَعْلَمُ نَفْسٌ مَّا أُخْفِيَ لَهُم مِّن قُرَّةِ أَعْيُنٍن [السجدة:17] } [رواه البخاري ومسلم وغيرهما]. قال الإمام ابن القيم رحمه الله: وكيف يقدر قدر دار غرسها الله بيده وجعلها مقراً لأحبابه، وملأها من رحمته وكرامته ورضوانه، ووصف نعيمها بالفوز العظيم، وملكها بالملك الكبير، وأودعها جميع الخير بحذافيره، وطهرها من كل عيب وآفة ونقص. فإن سألت: عن أرضها وتربتها، فهي المسك والزعفران. وإن سألت: عن سقفها، فهو عرش الرحمن. وإن سألت: عن ملاطها، فهو المسك الأذفر. وإن سألت: عن حصبائها، فهو اللؤلؤ والجوهر. وإن سألت: عن بنائها، فلبنة من فضة ولبنة من ذهب، لا من الحطب والخشب. وإن سألت: عن أشجارها، فما فيها شجرة إلا وساقها من ذهب. وإن سألت: عن ثمرها، فأمثال القلال، ألين من الزبد وأحلى من العسل. وإن سألت: عن ورقها، فأحسن ما يكون من رقائق الحلل. وإن سألت: عن أنهارها، فأنهارها من لبن لم يتغير طعمه، وأنهار من خمر لذة للشاربين، وأنهار من عسل مصفى. وإن سألت: عن طعامهم، ففاكهة مما يتخيرون، ولحم طير مما يشتهون. وإن سألت: عن شرابهم، فالتسنيم والزنجبيل والكافور. وإن سألت: عن آنيتهم، فآنية الذهب والفضة في صفاء القوارير. وإن سألت: عن سعت أبوابها، فبين المصراعين مسيرة أربعين من الأعوام، وليأتين عليه يوم وهو كظيظ من الزحام. وإن سألت: عن تصفيق الرياح لأشجارها، فإنها تستفز بالطرب من يسمعها. وإن سألت: عن ظلها ففيها شجرة واحدة يسير الراكب المجد السريع في ظلها مئة عام لا يقطعها. وإن سألت: عن خيامها وقبابها، فالخيمة من درة مجوفة طولها ستون ميلاً من تلك الخيام. وإن سألت: عن علاليها وجواسقها فهي غرف من فوقها غرف مبنية، تجري من تحتها الأنهار. وإن سألت: عن إرتفاعها، فانظر إلى الكوكب الطالع، أو الغارب في الأفق الذي لا تكاد تناله الأبصار. وإن سألت: عن لباس أهلها، فهو الحرير والذهب. وإن سألت: عن فرشها، فبطائنها من استبرق مفروشة في أعلى الرتب. وإن سألت: عن أرائكها، فهي الأسرة عليها البشخانات، وهي الحجال مزررة بأزرار الذهب، فما لها من فروج ولا خلال. وإن سألت: عن أسنانهم، فأبناء ثلاثة وثلاثين، على صورة آدم عليه السلام، أبي البشر. وإن سألت: عن وجوه أهلها وحسنهم، فعلى صورة القمر. وإن سألت: عن سماعهم، فغناء أزواجهم من الحور العين، وأعلى منه سماع أصوات الملائكة والنبيين، وأعلى منهما سماع خطاب رب العالمين. وإن سألت: عن مطاياهم التي يتزاورون عليها، فنجائب أنشأها الله مما شاء، تسير بهم حيث شاؤوا من الجنان. وإن سألت: عن حليهم وشارتهم، فأساور الذهب واللؤلؤ على الرؤوس ملابس التيجان. وإن سألت: عن غلمانهم، فولدان مخلدون، كأنهم لؤلؤ مكنون. وإن سألت: وإن سألت عن عرائسهم وأزواجهم، فهن الكواعب الأتراب، اللائي جرى في أعضائهن ماء الشباب، فللورد والتفاح ما لبسته الخدود، وللرمان ما تضمنته النهود، وللؤلؤ المنظوم ما حوته الثغور، وللدقة واللطافة ما دارت عليه الخصور. تجري الشمس في محاسن وجهها إذا برزت، ويضيئ البرق من بين ثناياها إذا تبسمت، وإذا قابلت حبها فقل ما شئت في تقابل النيرين، وإذا حادثته فما ظنك في محادثة الحبيبين، وإن ضمها إليه فما ظنك بتعانق الغصنين، يرى وجهه في صحن خدها، كما يرى في المرآة التي جلاها صيقلها [الصيقل: جلاء السيوف، والمقصود هنا تشبيه وجه الحوراء بالمرآة التي جلاها ولمعها منظفها حتى بدت أنظف وأجلى ما يكون]، ويرى مخ ساقها من وراء اللحم، ولا يستره جلدها ولا عظمها ولا حللها. لو أطلت على الدنيا لملأت ما بين الأرض والسماء ريحاً، ولاستنطقت أفواه الخلائق تهليلا وتكبيراً و تسبيحاً، ولتزخرف لها ما بين الخافقين، ولأغمضت عن غيرها كل عين، ولطمست ضوء الشمس كما تطمس الشمس ضوء النجوم، ولآمن كل من رآها على وجه الأرض بالله الحي القيوم، ونصيفها (الخمار) على رأسها خير من الدنيا وما فيها. ووصاله أشهى إليها من جميع أمانيها، لا تزداد على تطاول الأحقاب إلا حسناً وجمالاً، ولا يزداد على طول المدى إلا محبةً ووصالاً، مبرأة من الحبل (الحمل) والولادة والحيض والنفاس، مطهرة من المخاط والبصاق والبول والغائط وسائر الأدناس. لا يفنى شبابها ولا تبلى ثيابها، ولا يخلق ثوب جمالها، ولا يمل طيب وصالها، قد قصرت طرفها على زوجها، فلا تطمح لأحد سواه، وقصرت طرفه عليها فهي غاية أمنيته وهواه، إن نظر إليها سرته، وإن أمرها أطاعته، وإن غاب عنها حفظته فهو معها في غاية الأماني والأمان. هذا ولم يطمثها قبله أنس ولا جان، كلما نظر إليها ملأت قلبه سروراً، وكلما حدثته ملأت أذنه لؤلؤاً منظوماً ومنثوراً، وإذا برزت ملأت القصر والغرفة نوراً. وإن سألت: عن السن، فأتراب في أعدل سن الشباب. وإن سألت: عن الحسن، فهل رأيت الشمس والقمر. وإن سألت: عن الحدق (سواد العيون) فأحسن سواد، في أصفى بياض، في أحسن حور (أي: شدة بياض العين مع قوة سوادها). وإن سألت: عن القدود، فهل رأيت أحسن الأغصان. وإن سألت: عن النهود، فهن الكواعب، نهودهن كألطف الرمان. وإن سألت: عن اللون، فكأنه الياقوت والمرجان. وإن سألت: عن حسن الخلق، فهن الخيرات الحسان، اللاتي جمع لهن بين الحسن والإحسان، فأعطين جمال الباطن والظاهر، فهن أفراح النفوس وقرة النواظر. وإن سألت: عن حسن العشرة، ولذة ما هنالك: فهن العروب المتحببات إلى الأزواج، بلطافة التبعل، التي تمتزج بالزوج أي امتزاج. فما ظنك بإمرأة إذا ضحكت بوجه زوجها أضاءة الجنة من ضحكها، وإذا انتقلت من قصر إلى قصر قلت هذه الشمس متنقل في بروج فلكها، وإذا حاضرت زوجها فياحسن تلك المحاضرة، وإن خاصرته فيا لذة تلك المعانقة والمخاصرة: وحديثها السحر الحلال لو أنه *** لم يجن قتل المسلم المتحرز إن طال لم يملي وإن هي أوجزت *** ود المحدث أنها لم توجز إن غنت فيا لذة الأبصار والأسماع، وإن آنست وأنفعت فيا حبذا تلك المؤانسة والإمتاع، وإن قبّلت فلا شيء أشها إليه من ذلك التقبيل، وإن ناولت فلا ألذ ولا أطيب من ذلك التنويل. هذا، وإن سألت: عن يوم المزيد، وزيارة العزيز الحميد، ورؤية وجهه المنزه عن التمثيل والتشبيه، كما ترى الشمس في الظهيرة والقمر ليلة البدر، كما تواتر النقل فيه عن الصادق المصدوق، وذلك موجود في الصحاح، والسنن المسانيد، ومن رواية جرير، وصهيب، وأنس، وأبي هريرة، وأبي موسى، وأبي سعيد، فاستمع يوم ينادي المنادي: يا أهل الجنة إن ربكم تبارك وتعالى يستزيركم فحيى على زيارته، فيقولون سمعاً وطاعة، وينهضون إلى الزيارة مبادرين، فإذا بالنجائب قد أعدت لهم، فيستوون على ظهورها مسرعين، حتى إذا انتهوا إلى الوادي الأفيح الذي جعل لهم موعداّ، وجمعوا هناك، فلم يغادر الداعي منهم أحداً، أمر الرب سبحانه وتعالى بكرسية فنصب هناك، ثم نصبت لهم منابر من نور، ومنابر من لؤلؤ، ومنابر من زبرجد، ومنابر من ذهب، ومنابر من فضة، وجلس أدناهم - وحاشاهم أن يكون بينهم دنئ - على كثبان المسك، ما يرون أصحاب الكراسي فوقهم العطايا، حتى إذا استقرت بهم مجالسهم، واطمأنت بهم أماكنهم، نادى المنادي: يا أهل الجنة سلام عليكم. فلا ترد هذه التحية بأحسن من قولهم: اللهم أنت السلام، ومنك السلام، تباركت ياذا الجلال والإكرام. فيتجلى لهم الرب تبارك وتعالى يضحك إليهم ويقول: يا أهل الجنة فيكون أول ما يسمعون من تعالى: أين عبادي الذين أطاعوني بالغيب ولم يروني، فهذا يوم المزيد. فيجتمعون على كلمة واحدة: أن قد رضينا، فارض عنا، فيقول: يا أهل الجنة إني لو لم أرض عنكم لم أسكنكم جنتي، هذا يوم المزيد، فسلوني فيجتمعون على كلمة واحدة: أرنا وجهك ننظر إليه. فيكشف الرب جل جلاله الحجب، ويتجلا لهم فيغشاهم من نوره ما لو لا أن الله سبحانه وتعالى قضى ألا يحترقوا لاحترقوا. ولا يبقى في ذلك المجلس أحد إلا حاضره ربه تعالى محاضرة، حتى إنه يقول: يا فلان، أتذكر يوم فعلت كذا وكذا، يذكره ببعض غدراته في الدنيا، فيقول: يا رب ألم تغفر لي؟ فيقول: بلى بمغفرتي بلغت منزلتك هذه. فيا لذة الأسماع بتلك المحاضرة. ويا قرة عيون الأبرار بالنظر إلى وجهه الكريم في الدار الآخرة. ويا ذلة الراجعين بالصفقة الخاسرة. وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ بَاسِرَةٌ (24) تَظُنُّ أَن يُفْعَلَ بِهَا فَاقِرَةٌ [القيامة:22-25]. فحيى على جنات عدن فإنها *** منزلك الأولى وفيها المخيم ولكننا سبي العدو فهل ترى *** نعود إلى أوطاننا ونسلم
  11. سمر حليمة

    هدية لكنّ أخواتي...تواقيع و رمزيات

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، بارك الله فيك أختي في الله جزاك الله خير ..... :icon15: رااااااائع .
  12. سمر حليمة

    هل رأيت الجنة ؟؟

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، حديث عن الجنة وبعض ما فيها جعلنا الله من أهلها اللهم آميـــــــــــــــــــــــــن مفتاح الجنة الجنة مفتاحها لا إله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة هى أسنان المفتاح التى بها يعمل وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها -><--><--><--><--><--><--><--><--><--><--><- أبوابــها وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ(سورة الزمر 73) أبواب الجنة ثمانية قيل أن أسماؤها باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب التوبة - باب الصلاه - - باب الصوم وهو باب الريان - باب الزكاة باب الصدقه - باب الحج والعمرة - - باب الجهاد - باب الصله -><--><--><--><--><--><--><--><--><--><--><- درجات الجنة وغرفها والجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية ( نهر اللبن - نهر العسل - نهر الخمر - نهر الماء ) وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مـقام الوسيلة وهو مقام سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته صلى الله عليه وسـلم يوم القيامة ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجرى من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما يرى الناس الكواكب والنجوم فى السماوات العلا وهى منزلة الأنبياء والشهداء والصابرين من أهل البلاء والأسقام والمتحابين فى الله وفى الجنة غرف من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك مثل عشرة أمثال اغنى ملوك الدنيا -><--><--><--><--><--><--><--><--><--><--><- ذكر أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها نهر الكوثر - وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون فى الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب اللؤلؤ المجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى من السكر وآنيته من الذهب والفضه - نهر البيدخ وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا - نهر بارق وهو نـهرعلى بـاب الجــنة يجـلس عنـده الشـهداء فيأتـيهم رزقـهم من الجـنة بكرة وعشيا - عين تسنيم وهى أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه المقربون صرفا ويمزج بالمسك لأهل اليمين - عين سلسبيل وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل - عين مزاجها الكافور وهى شراب الأبرار وجميعها أشٌربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم (لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ) سورة الزمر : 34 -><--><--><--><--><--><--><--><--><--><--><- أشجار الجنة وجميعها سيقانها من الذهب وأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر وقد ذكر منها شجرة طوبى - قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تشبه شجرة الجوز وهي بالغة العظم فى حجمها وتتفتق ثمارها عن ثياب أهل الجنة فى كل ثمرة سبعين ثوبا ألوانا ألوان من السندس والأستبرق لم ير مثلها أهل الدنيا ينال منها المؤمن ما يشاء وعندها يجتمع أهل الجنة فيتذكرون لهو الدنيا فيبعث الله ريحا من الجنه تحرك تلك الشجرة بكل لهو كان فى الدنيا - سدرة المنتهى وهى شجرة عظيمة تحت عرش الرحمن ويخرج من أصلها أربعة أنهارويغشاها نور الله والعديد من الملائكه وهى مقام سيدنا ابراهيم عليه السلام ومعه اطفال المؤمنين الذين ماتوا وهم صغار يرعاهم كأب لهم جميعا وأوراقها تحمل علم الخلائق وما لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى وفى الجنة أشجارمن جميع ألوان الفواكه المعروفة فى الدنيا ليس منها الا الأسماء اما الجوهر فهو ما لا يعلمه الا الله وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقاً قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهاً وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ سورة البقرة 25 وقد ذكر من ثمار الجنة التين العنب الرمان الطلح البلح السدر وجميع ما خلق الله تبارك وتعالى لأهل الدنيا من ثمار -><--><--><--><--><--><--><--><--><--><--><- صفة أهل الجنة الرجــــال يبعث الله الرجال من اهل الجنة على صورة أبيهم آدم جردا مردا مكحلين فى الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب ولسان محمد عليه الصلاة والسلام وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون النســــاء ونساء الجنة صنفان الحور العين الحور العين : وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز بأنهن كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ سورة الرحمن 58 كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ سورة الواقعة 23 كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ سورة الصافات 29 وهن نساء نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وماعليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى قال عليه الصلاة والسلام ان السحابة لتمر بأهل الجنة فيسألونها أن تمطرهم كواعب أترابا فتمطرهم ما يشاءون من الحور العين نساء الدنيا المؤمنات اللاتى يدخلهن الله الجنة برحمته وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين وفى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم لأم سلمة رضى الله عنها أن فضل نساء الدنيا على الحور العين كفضل ظاهر الثوب على بطانته وقد أعد الله لهن قصورا ونعيما ممدودا أعطاهن الله شبابا دائما وجمالا لم تره عين من قبل الغلمان وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة (وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً) سورة الإنسان 19 المولودون فى الجنة وهذه رحمة لمن حرم الأنجاب فى الدنيا واذا أشتهى أحد من أهل الجنة الولد أعطاه الله برحمته كما يشاء (لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ) سورة الزمر : 34 اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورها برحمتك وارزقنا فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و ان لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم والحمد لله رب العالمين
  13. سمر حليمة

    أسالكم الدعاء لوالدتى

    السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،، اللهم أنت الشافي لا شفاء الا شفاؤك لا يغادر سقما .....آآآآآآآآآميــــــــــــــــــــــــــن نسأل الله العظيم رب العظيم أن يشفيها و يردها في أتم الصحة .
  14. مراحل نمو الطفل من عمر «1» إلى «5» أشهر الطفل في مرحلة الطفولة يظهر أكثر التطورات في حياته. ففي خلال السنة الأولى يتطور الطفل في كل شيء. يبدأ الطفل بالاستجابة لبيئته ويتأقلم معها. فهو يحاول أن ينظم ويغير في الوظائف والقدرات الكامنة لديه ليصبح إنسانا صغيرا كاملا. إن الأب أو الأم لا يستطيعان تحديد أهداف لطفلهما كالطول المطلوب أن يصله الطفل والوزن الذي يجب أن يزنه والقدرات التي يجب أن تكون لديه. فهذه الأمور فردية يتميز بها كل فرد عن غيره. فعلى الآباء ألا يهتموا بهذه، وان كان الطفل لا يمتلك الصفات المطلوبة، فان هذا الشعور المقلق قد يؤثر على عواطف الطفل مما يجعله مفرط الحساسية. يجب على الآباء أن يشعروا بارتياح وأن يمنحوا الطفل العطف والاهتمام لكي يستطيع هذا الطفل أن يحقق الحد المثالي من التطور. 2- من شهر إلى شهرين: ينمو الطفل سريعا يوما بعد يوم. عندما يكون مستلقيا على معدته، يرفع رأسه بزاوية مقدارها 45، ويحرك رأسه يمينا ويسارا، وعندما يكون مستلقيا على ظهره فإنه يركز بصره على شيء ويحدق فيه. وفي هذه الحالة، فإن الألعاب مثل: الخشخيشة أو الساعة المنبهة تكون منبها للطفل في هذه المرحلة. ومعظم الأطفال الطبيعيين يقبضون أيديهم بقوة أثناء النوم، وأحيانا يمصون أصابعهم بغير وعي أثناء النوم أيضا، وبعضهم يضعون كل أصابعهم داخل فمهم، ولكن الطفل غالبا ما يمص إبهامه، وعندما يشعر الطفل بالجوع فإنه ينهال بالبكاء. أحيانا قد تلاحظ الطفل يحدق باتجاه واحد باستمرار وهذا يتعلق بوضع الطفل. وحتى تُبقي رأس الطفل بشكل جيد، يجب أن تحركي رأسه أو تغيري وضع الطفل كاملا. 1) شهرين بعد الولادة: تتميز هذه المرحلة بأن الطفل يبدأ بالضحك، وهذا يجعل الأم تفرح كثيرا. وتزداد العلاقة بين الأم وطفلها حنينا. ويصبح الطفل أكثر سعادة ويستقر عاطفيا تجاه الآخرين. يبقى الطفل مستيقظا ساعات أطول وينام خلال الليل. 2) ثلاثة أشهر بعد الولادة: في هذه المرحلة يبدأ الطفل بإظهار طبيعته الاجتماعية البدائية ويحاول أن يعبر عن نفسه بالركل والمصافحة والابتسام أو عمل الفقاعات كرد فعل لتحركات الأم. وفي هذه المرحلة تبدأ الشخصية الفردية بالظهور، وتختفي الأفعال الانعكاسية البدائية، وتزداد القدرة الإرادية لديه. إن ردة الفعل المسماة (بردة فعل الرقبة) تكون قد استبدلت بتناسق الحركة بين الأيدي والأعين. بمعنى أن الطفل يحاول ملامسة كل ما يراه. إنها العملية الوسيطة لعملية أخرى وهي لعب الطفل بألعابه في فترة لاحقة. إن أي شيء متحرك ويصدر أصواتا، يمكن أن يكون خيارا جيدا للعبة الطفل. يستطيع الطفل أن يبقي رأسه في موضع واحد ولفترة قصيرة، ويستطيع أن يرضع وينظر حوله في ذات الوقت، أي أنه يستطيع أن يرضع وينظر إلى من حوله في نفس الوقت. إن عمل الطفل للفقاعات بواسطة فمه، لهو تعبير عن سعادته وإحساسه بالنجاح، بينما تصبح الأساس لتطور اللغة عنده. يبدو أحيانا على الطفل أنه يلعب بصوته ويستعمله كأداة تحكم بعواطفه وكأداة لتعلم أساسيات اللغة (التكلم). الطفل في هذه المرحلة بحاجة إلى العناية المستمرة من الأهل إذا كانت طريقة تربية الطفل من قبل الآباء أو من قبل البيئة المحيطة به غير متناسقة وثابتة، فإن الطفل سينشأ لديه عدم القدرة على تنظيم عاداته. وهذا لا يعني أن على الآباء أن يتبعوا قواعد أو بروتوكولات محددة في التربية، وإنما يجب عليهم ألا يغيروا من النمط الروتيني في تعاملهم مع الطفل خاصة عند إطعامه أو اللعب معه أو حتى عند وضعه للنوم. قد تلاحظين على الطفل الذي يشعر بالملل أنه يبكي، لذا حاولي أن تقصي عليه قصة بصوت منخفض، أو استلقي قربه وربتي على ظهره برقة. وفي الوقت ذاته، قد تكونين أنت نفسك بحاجة إلى الراحة. إذا كان الطفل يلعب فلا تزعجيه واتركيه لوهلة حتى يفرغ. 3) أربعة أشهر بعد الولادة: في هذه المرحلة يبدأ الطفل بالتصرف والأكل والنوم بطريقته الخاصة وينام ساعات أطول خلال الليل ويبقى مستيقظا ساعات أكثر خلال النهار، ويستطيع أن يمد الطفل يده ليتناول ما يريد، كما يستطيع أن يبقي رأسه في وضع ثابت ويدعم الجزء الأعلى من جسمه بواسطة كلتا يديه عندما يكون مستلقيا على بطنه. إن عضلات الرقبة والظهر تقوى، ولذا يستطيع أن يجلس لوهلة قصيرة إذا كان ظهره وكلتا يديه مسندتين. عندما يرفع الطفل نفسه بصورة عمودية فإنه يمد أرجله محاولا الوقوف. وفي هذه المرحلة يكون وزنه قد تضاعف عن وزنه عند الولادة، وأفضل وضعية للطفل في هذه المرحلة هو وضعه مستلقيا على ظهره، وهذه الوضعية أفضل للطفل حيث انه يستطيع اللعب. ومعظم الأحيان يلعب الطفل بجسمه، كأن يلعب بيده ويضعها في فمه. وعندما يرى طعامه، يحاول أن يضعه في فمه. معظم الأطفال في هذه السن يحاولون التجريب والاكتشاف وذلك بوضع الأشياء في أفواههم، ومن خلال الإحساسات المتعددة التي يحس بها الطفل، يستطيع أن يفرق الأشياء عن بعضها. يكون نظر الطفل في هذه المرحلة ما يزال ضعيفا ولكنه سرعان ما يعرف أبوه وأمه ويستطيع أن يربطهما ببعض، إذا كان الطفل حساسا للصوت، قد يبدي اهتمامه بـ «خرخشة الورق» والأصوات المنبعثة من الخشخشة وتكّات الساعة. قد يحتفظ الطفل بذاكرته لحدث معين لبضعة ثوان، يمكنك أن تقرئي له حتى تنمي القدرات التربوية لديه، وأيضا فهي فرصة تسمح للطفل بالتعرف عليك أكثر. 4) خمسة أشهر بعد الولادة: سرعة اكتساب الوزن تقل ولكن النشاط والتغيرات الاجتماعية تكون متميزة، وفي هذه المرحلة يستطيع أن ينقلب على ظهره أو بطنه بحرية ويستطيع أن يسند الجزء العلوي من جسمه ويديه ورجليه إلى الأعلى. والملاحظ أن تناسقا بين حركة الأيدي والأعين يكون أكثر وضوحا ويستطيع أن يمد يده بكل حرية لتناول غرض ما ليرفعه أو يمسكه. الاستجابة السمعية تتطور ويستطيع الطفل أن يحرك رأسه باتجاه مصدر الصوت، كذلك فإنه يبدي تعبيراته بوضوح كأن يبدي تعابير تجاه ما يحبه وما لا يحبه، فهو يفرح عندما يرى قارورة الرضاعة عندما يكون جائعا ويبكي عندما تنزع منه اللعبة التي بيده. يحاول الطفل جذب انتباه الأم إما بالصراخ أو بعمل الفقاعات عندما تكون الأم جالسة تتحدث مع ضيفتها فإذا كان تجاهل الأم مقصودا، فإن الطفل سيبكي بشدة فترة. في هذه المرحلة يكون الفم أداة للتجربة، فيحاول مص أي شيء يقع تحت يده، لذا يجب الحرص من أن يقع في متناول يده الأشياء المؤذية والخطيرة، حتى وإن كان الطفل يلعب لوحده، فيجب مراقبته باستمرار منقول
  15. بارك الله فيك و جزاك الله خيرا .......أختك في الله حليمة :mrgreen:

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏ - ‌‏أسوأ الأزمنة هي التي يُفعل فيها الشر باسم الخير، والخير باسم الشر، ففي الأثر (يأتي على الناس زمان يرون المنكر معروفا والمعروف منكرا) ♢ عبدالعزيز الطريفي ♢

×