اذهبي الى المحتوى

ღأم عبدالله ღ

العضوات
  • عدد المشاركات

    615
  • تاريخ الانضمام

  • تاريخ آخر زيارة

كل مشاركات العضوة ღأم عبدالله ღ

  1. ღأم عبدالله ღ

    *~ عندما تُرَبّي زهــرة !

    مقال رائع بارك الله فيك
  2. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    تسلمي ياهوبة يارب تكون الحلقات طويلة
  3. رب الخير لا يأتي إلا بالخير

    1. أم يُمنى

      أم يُمنى

      ونعم بالله أمرنا كله خير ما بين صبر وشكر

    2. «..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

      «..ارْتِـــقَّـےـاءْ..»

      ونعم بالله أمرنا كله خير ما بين صبر وشكر

    3. جمانة راجح
  4. ღأم عبدالله ღ

    طفلكِ ليس أنتِ ..!

    بارك الله فيك نقل قيم هدانا الله لتربية ابناءنا التربية السليمة
  5. ღأم عبدالله ღ

    ஓ♥♡ღ◦˚° تجمع الحوامل ◦˚° ღ♡♥ஓ

    كيف حالكن غالياتي؟ أين أنتن؟ الحمد لله رزقني ربي بعبدالرحمن عقبال كل مشتاقة
  6. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    حلقات رائعة ......اللهم بارك تسلمي ياهوبة لكن بجد الحلقات قصيرة
  7. أنرت المنتدى بعودتك غاليتي

    1. ' أم آية'

      ' أم آية'

       

      الله يبارك فيك مشرفتي الحبيبة

      سعدت جدا بمراسلتك

      جزاك الله خيرا

       

  8. ღأم عبدالله ღ

    ~ دَورة نـور البيـان ~

    بارك الله فيك غاليتي
  9. ღأم عبدالله ღ

    ولدت قيصري وابنى في العنايه المركزة دعواتكن اخواتى

  10. ღأم عبدالله ღ

    ஓ♥♡ღ◦˚° تجمع الحوامل ◦˚° ღ♡♥ஓ

    يسر الله امركن حبيبة الصديقة وعهد الوفاء ورزقكن الرحمن ولادة سهلة ميسرة
  11. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    بارك الله فيك هوبة الحبيبة واتم شفاءك والدة سلوى يوجد مثلها الكثير في مجتمعاتنا وان لم يكن يصلن لمرحلة الذهاب للقبور وغيرها من الشركيات لكن تجديهن ينغصن عيشة البنات خصوصا لو الواحدة اقتربت من سن الثلاثين ونسين او تناسين ان الزواج رزق من الله وسيأتى وقت ما يشاء الله حماة بهيرة بجد مستفزة وفعلا بهيرة لها قدرة عالية على التحمل والصبر اللهم بارك واكثر ما اغاظني في حماتها انها تتمنى لبنتها الافضل ولا تتمناه لبهيرة الا السئ
  12. إنا لله وإنا اليه راجعون عظم الله اجركِ ياغالية وربط على قلبكِ رحمها الله رحمة واسعة واسكنها فسيح جناته وجعل مرضها كفارة لذنوبها جمعك الله بها في الفردوس الأعلى اصبري واحتسبي ياغالية
  13. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    شفاك الله وعافاك هبة الحبيبة وأزال ما بك
  14. ღأم عبدالله ღ

    (2) آذان [مُصغية] أم [صاغية]؟؟

    سبحان الله بارك الله فيك سدورة
  15. ღأم عبدالله ღ

    عدت بعد زمن طوييييييل...مشتااااقة لكن

    مرحبا بك فريال أنرت الركن من جديد كيف حال إبنيك ؟وهل رزقت بإخت لهما؟
  16. ღأم عبدالله ღ

    لأنكِ تهاونتِ.. سهل الهوان عليكِ!

    لأنكِ تهاونتِ.. سهل الهوان عليكِ! عجيب أمر الكثير من الزوجات اللائي مر على زواجهن سنوات طوال ومع ذلك يعانين الأمرّين ويشتكين باستمرار من عيوب ومساوئ أزواجهن التي يصعب تحملها لما لها من أضرار وأخطار كثيرة وآثار سلبية تهدد سلامة الحياة الزوجية، حيث تؤدي بدورها إلى تعرضهن إلى ضغوط شديدة مستمرة وإصابتهن بإرهاق نفسي وعصبي وربما بدني يفقدهن القدرة على مواصلة المسيرة وأداء واجباتهن على أكمل وجه، بل وتحول الحياة في أحايين كثيرة إلى جحيم يرجى الخلاص منه في أقرب فرصة مهما كانت النتائج والعواقب!.. فمنهن من تشتكي بعد عشر سنوات مثلًا من بخل زوجها وعدم إنفاقه عليها وعلى الأولاد واعتماده الدائم على أهلها الذين يرفقون بحالها ويحاولون تعويضها بتلبية مطالبها وشراء ما تريد ويصطحبونها إلى الطبيب في حال مرضها خوفًا من أن يتم هدم حياتها وحرمانها من أولادها إذا ما طلقها زوجها!.. رغم أنها مَن تنازلت في بادئ الأمر عن مطالبها المشروعة بحجة التخفيف من أعبائه وعدم إثقال كاهله، غير ملتفتة إلى أنه صار منذ أن عقد عليها مسؤولًا أمام الله وأمام الناس مسؤولية تامة عنها وعن أبنائهما شرعًا وقانونًا.. ومنهن من تعاني منذ سنوات طوال كثرة سب وإهانة وضرب زوجها لها وعدم تقديرها واحترامها أمام الأولاد وأحيانًا أمام أهله.. حيث تكتفي بالبكاء وحيدة وتكبت غضبها وحنقها وآلامها بداخلها خشية ازدياد الأمر تعقيدا!.. وأخرى تقول بعد فترة طويلة من الزواج إن زوجها لا يعاملها كزوجة بل تزوجها فقط لتكون خادمة لأهله وضيوفه.. مع أنها من قبلت بهذا الوضع من البداية واستمرت هكذا طويلًا لدرجة أنه أصبح واجبًا وفرضًا عليها وليس فضلًا وكرمًا منها!.. ومنهن أيضًا مَن تؤرقها سلبية وتبلد زوجها واعتماده عليها باستمرار في كل صغيرة وكبيرة وعدم القيام بواجباته ومسؤولياته المنوط بها تجاهها وتجاه الأولاد!.. فهو يعيش لذاته ورغباته فقط ولا يعبأ بأحوال أفراد أسرته، مرض من مرض، ورسب في التعليم من رسب، وانحرف من انحرف، لا شيء يهمه سوى تلبية دوافعه الأساسية "الجوع والعطش........"!.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم!. ولأن هؤلاء الزوجات تهاونّ من البداية وفرطن في حقوقهن واستسلمن لتلك العيوب المؤذية وتعايشن معها إلى حد التلذذ بما تسببه من ألم وحزن ومشكلات لا حصر لها، فضلًا عن استعذاب وصفهن بالبائسات المغلوبات على أمرهن، سهل الهوان عليهن وتمادى أزواجهن في قهرهن وظلمهن وعدم تقوى الله فيهن، وبات من الإعجاز والخيال إصلاح أمورهن وحل مشكلاتهن مع أزواجهن نظرًا لطول فترة خنوعهن وقبولهن هذا الحال المائل والمعوَّج الذي كان يتطلب من بداية الزواج وضع النقاط على الحروف واتخاذ موقف حاسم من جانب هؤلاء الزوجات وإبداءهن استيائهن ورفضهن بشتى الطرق لهذا الوضع الخاطئ ذي العواقب الوخيمة، ومحاولتهن بقدر الإمكان المساهمة في تخلص أزواجهن من هذه العيوب والمثالب.. فكما يقول المثل الشعبي: "زوجك على ما تعوديه". م/ن
  17. ღأم عبدالله ღ

    لأنكِ تهاونتِ.. سهل الهوان عليكِ!

    بارك الله فيكن غالياتي على مروركن العطر
  18. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    تسلمي ياهوبة ربنا يحفظ ضحى من كيد ادهم
  19. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    نفس الحصل معايا
  20. ღأم عبدالله ღ

    ابْتَعِد عَنّي يَا زَوجِي فَانـا نَفَساء | خاص بالمُتزوجات فقط

    بارك الله فيك سنوسة وجميع الحبيبات صراحة أتفق مع سدورة في كثير مما قالته فأنا أرى أن فترة النفاس فترة راحة واستجمام للمرأة الا يحق لها القليل من الراحة بعد تعب التسعة أشهر وآلام المخاض؟ عموما نحن عندنا أن الزوج اذا لم تذهب الزوجة لبيت أهلها أو تأتي إحدى قريباتها لمساعدتها فهو من يحضر لها أمه أو أخته أو إحدى أقاربه فحقا المرأة في هذه الفترة تكون بحاجة للراحة ، واذا كان عندها أطفال صغار فهي بحاجة لمن يساعدها
  21. ღأم عبدالله ღ

    خلف هذه الجدران

    تسلمي ياهوبة متابعة
  22. ღأم عبدالله ღ

    حكم حمل المرأة لحقيبة ملونة؟

    جزاك الله خيرا صموتة

منتدى❤ أخوات طريق الإسلام❤

‏من خاف زلة القدم بعد الثبات، فليجعل له حظا من عبادة السر والقُرُبات، وليحرِص عليها حتى الممات.

×